كتَّاب إيلاف

اللهم لا شماتة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

المفترض أنه لا علاقة للعرب بهذه "المعمعة" الدموية بين إيران وأميركا لو أن جنرال الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني لم يكن وبإستمرار يذرع هذه المنطقة العربية من اليمن في الجنوب وحتى ضاحية بيروت الجنوبية وبالطبع مروراً بالعراق وسوريا ولو أنه لم يشعل نيران الحرائق في هذا الجزء من الوطن العربي ويعلن وعلى رؤوس الأشهاد أن هذه الدول وغيرها ستتبع للولي الفقيه وأن أربعاً من عواصم العرب، بغداد ودمشق وبيروت، وأيضاً صنعاء، باتت تابعة لـ "طهران" تبعية سياسية وعسكرية!
إن المفترض أنه لا علاقة لنا بهذا الصراع الأميركي &- الإيراني طالما أن الأميركيين في عهد جورج بوش الإبن هم من فتح حدود العراق للإيرانيين منذ ما بعد إسقاط نظام صدام حسين وعملياًّ وحتى هذه اللحظة وأنهم فعلياًّ هم من ألحق هذا البلد العربي بـ "العمامة الإيرانية" وبالتالي فإنهم بحجة مواجهة "داعش" قد بقوا يغضون النظر عن إنشاء كل هذه "التشكيلات" كـ "الحشد الشعبي" وحزب الله "النسخة العراقية" وغيرهما وذلك مع أنهم كانوا يعرفون أنها إمتدادات عسكرية تابعة تبعية مباشرة للجنرال قاسم سليماني وأنه هو الذي يديرها على أساس أنها ملحقة بـ "فيلق القدس" الذي لا علاقة له بهذه المدينة الفلسطينة المقدسة المحتلة.

لقد كان ظهور قاسم سليماني العسكري في بيروت ودمشق لا بل في سوريا كلها وبالطبع في بغداد والعراق بأسره وفي اليمن.. وربماأيضاً في عواصم عربية أخرى ملحقة إلحاقاً بالمنظومة الإيرانية تحدياًّ للعرب كلهم وهذا جعلنا وبكل صراحة وصدق لا نأسف ولا نحزن على ما جرى له في مطار بغداد في ساعة مبكرة من يوم الجمعة الماضي عندما كان عائداً من دمشق التي كانت "قلب العروبة" النابض قبل أن تُبتلى بهذا النظام الدموي الذي سلمها تسليماً للوصاية الإيرانية.

هناك مثل يردده أهل "بلاد الشام" ..ربما وغيرهم يقول :"بطِّيخ يُكسّر بعضه" فها هم الأميركيون، الذين فتحوا حدود العراق للإيرايين على مدى كل هذه السنوات يدفعون الآن ثمن ما فعلته أيديهم فهذا البلد العربي الذي بقي يتعرض لـ "تدفق" إيراني على مدى كل هذه السنوات الطويلة أصبح، وهذا يجب أن يقال ، محتلاًّ وبكل معنى الإحتلال من قبل إيران والمعروف أن الحاكم الفعلي في هذا البلد العربي غدا قاسم سليماني وأنَّ حتى ما مِنْ المفترض أنه رئيس الدولة العراقية لا قرار له وعلى الإطلاق لا بالنسبة للأمور الأساسية ولا حتى بالنسبة للأمور الثانوية.

ولذلك وقد حصل هذا الذي حصل ووصل الخلاف بين حلفاء الأمس، الذين كانوا قد إلتقوا في خندق واحد بحجة محاربة "داعش"، إلى حدِّ هذه المواجهة الدموية فإننا لا نملك إلاّ أن نقول:"اللهم لا شماتة" وإننا لا يمكن وعلى الإطلاق أن نحزن على قتل الأميركيين للجنرال قاسم سليماني الذي كان ظهوره "الطاؤوسي" في بغداد وفي دمشق وبيروت واليمن وغيرها تحدياًّ لكل من فيه ولو "ذرة" واحدة من العروبة.. وكأن هذا الظهور كان مقصوداً وعلى أساس أنه رداًّ على ذي قار والقادسية!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اللهم إجعلها شماتة كرامة للأرامل واليتامى والثكالى من الشعب السوري، وألحق الحبل بالدلو.
بسام عبد الله -

لقد تأكد بما يقطع الشك أن علي مملوك رئيس مخابرات عصابة بشار أسد هو الذي زود المخابرات الامريكية بمعلومات عن قاسم سليماني وموعد إقلاع طائرته من دمشق إلى بغداد وتم رصدها وإصطياده بعد خروجه من مطار بغداد، وقد تم زرع شريحة الكترونية في ملابسه لتحديد مكانه بدقة، وذلك إثر ملاسنة عنيفة بين بشار أسد وقاسم سليماني أشبه بما حصل بين بشار أسد والشهيد رفيق الحريري عندما هدده بهدم بيروت على رأسه، وهنا تكرر بين قاسم سليماني وبشار أسد ولكن الموقف كان معكوساً حيث وبخ قاسم سليماني بشار أسد على موقفه من بوتين بألفاظ نابية وهدده بهدم دمشق على رأسه، ومنحه مهلة قصيرة لطرد الروس رسمياً من سوريا، وترامب قتل سليماني بناء على طلب بوتين حسب برنامج تبادل الخدمات المتفق عليه.

سذاجة
mihraban -

قصص من الخيال ...... لو يدخل سليمانى او كل الاصغر منه الى مشاركة غرف نومهم لا اجد يقول لهم اف .

لا علاقة للعرب ..كيف ؟
فول على طول -

كيف لا علاقة للعرب بهذة المعمعة الدموية ؟ سيدى الوزير أنت تؤكد على القادسية وذى قار وفارس والمجوس الخ الخ هذة الأدبيات ..ثم تقول لا علاقة للعرب بهذة المعمعة...كيف ؟ لماذا خرج العرب من جزيرتهم أساسا بثقافة الغزو والنهب والسلب وثقافة العنصرية وبعد كل ذلك تقول لا علاقة للعرب بهذة المعمعة الدموية ..كيف ؟ ثقافة الشيعة روافض والسنة نواصب ..من أين خرجت هذة الثقافة ؟ وكم معركة قامت بسبب هذة التعاليم منذ بدء الدعوة ومازال العداء حتى تاريخة وبعد ذلك تقول لا علاقة للعرب بهذة المعمعمة الدموية ....كيف ؟ وهل قبل مقتل سليمانى كانت بلاد العرب ترفل فى النعيم والاستقرار مثلا ؟ أو حتى هناك أمل فى الاستقرار ؟ لماذا لم يتصدى العرب لايران فى البلدان العربية الأربع ؟ أم تريدون امريكا تدافع عنكم وفى الاخر لم ولن ولا تنال غير غضبكم والدعاء عليها ...وايضا تتهمون أن المعمعة بين امريكا وايران وكأنكم أبرياء والأمر لا يخصكم مع أنكم تتمنون اشتراك امريكا فى المعمعمة كى تسحق ايران . نفترض جدلا أن ترمب سحب كل قواتة من العراق ومن الشرق هل المعمعة ستنتهى بينكم وبين ايران ؟ عموما مصائب قوم عند قوم فوائد ..وهذا مفهوم ولا يحتاج لتوضيح . ..أنتم تتمنون أن تزداد المعمعة بين ايران وامريكا . الحق هو أقرب الطرق المستقيمة .

الى متى نعيش في الماضي ؟
كندي -

متى سنستيقظ من سبات القرون ؟ نعيش في احلام طويله وإذا فتحنا عيوننا نعيش في احلام يقظه ، مقتل سليماني هو واقع حال اليوم وهو المعجل للذي سيحصل غداً ، انه مجرد مبرر ، هذا الحال لا يمكن ان يدوم ، الذين يقولون ماذا تفعل امريكا في العراق لماذا لا يقولون ايضا ماذا يفعل سليماني في العراق ؟ بل ماذا يفعل في سوريا ولبنان وغيرها ؟ من يدفع ثمن خيانة الحكام ؟ الابرياء ، ولكن لماذا التهديد بمحو اسرائيل اذا استعملت امريكا القوة للرد على اعتداءات ؟ من داخل ايران لا توجد قوه قادره على خدش اسرائيل ، اذن من اين ؟ من لبنان ، وما دخل لبنان بالموضوع ؟ ولماذا يجب ان يدفع الثمن ؟ ولماذا والى متى يختبئ اذناب ايران خلف لبنان الصغير المسالم ؟ ضرب اسرائيل من لبنان - كما يخطط ويأمل اذناب ايران بانه سيمحيها من الوجود - لن يؤدي الا الى دمار جنوب لبنان بالكامل ومسحه من الوجود مع اذناب ايران وإلحاق اذى كارثي بكل لبنان ، ما ذنب لبنان ؟ الا يستحق مجرموا ايران واذنابها وعملاءها ان يوجه لهم الرئيس ترامب الضربة القاضيه ؟ ضربة ستؤدي ايضا الى رحيل المجرم بشار اسد وزبانيته الى المزبلة التي حفرها لهم بوتن وسليماني .

لا علاقة لغجر اليونان بالعرب وهذا هو السبب
بسام عبد الله -

يسر برنامج على الناصية الإيلافي وما يطلبه المعلقون وبناء على طلب وإلحاح المدعو مردخاي فول الصهيوني ويفتخر بأن نعيد عليه موشح الفرق بين الفتح الإسلامي العظيم والغزو الفارسي والروماني والصليبي السقيم، ولكن بعد أن نسمعه كلمتين في العظم عن تاريخه البغيض من ماضٍ وحاضر مرير ما بين حقد وكراهية وخيانة وغدر بعد أن أتحفنا بإطلالته لبخ سمومه وليفضح جهله بالتاريخ ومدى تخلفه وإنعدام الأدب والأخلاق والثقافة والعلم. أنتم يا مردخاي فول الذي يدعي أنه مصري أصلكم من غجر اليونان ولستم مصريين ولا من السكان الأصليين ولستم مسيحيين حسب وثيقة قداسة البابا بندكت السادس عشر، وأنتم إرهابيين وقتلة ومجرمين حسب تصريح المطران جورج خضر، وأنت لا تفقه أبسط تعاليم المسيح عليه السلام ووصاياه من أحبوا وباركوا وصلوا، بل على العكس تطبق وصايا ربك يهودا الإسخريوطي من إشتموا واحقدوا واكرهوا. أما الفرق بين الفتوحات الإسلامية والغزو المسيحي والتتري والمغولي، وسماحة الإسلام والمسلمين التي أوصلتك لصحيفة إيلاف لتشتمهم بدلا من أن تشكرهم بعد أن أصبحتم في ظله وحمايته لأسلافك من إبادة الرومان لكم أصبحتم بالملايين بعد أن جئتمونا غجراً بالمئات، ومن كثرة كنائسكم المعيبة ، حسب وصف قداسته، لم تجدوا أسماء لها فأعطيتموها أرقاماً. الفرق يا عدو البشرية والإنسانية هو أن الغزو ما قام به أقرانكم في امريكا واستراليا وافريقيا ضد السكان الأصليين وأبادوا الملايين منهم بأساليب وحشية على طريقة الراهبان الأخوان مقاري، وسلبوهم أرضهم وسبوا نساءهم وإستعبدوا أطفالهم وإستبقوا عينات منهم حتى لا ينقرضوا في محميات متباعدة، وما قام به الصهاينة والصليبيين الذين جاؤوا من مختلف أصقاع الأرض لإبادة وتهجير السكان الأصليين. أما الفتح الإسلامي فقد حصل عندما إستنجدت الأقليات المسيحية في بلاد الشام ومصر لإنقاذهم من إبادة الرومان والفرس، وعندما وصل جيش المسلمين فتح البطاركة والرهبان والقسيسين أبواب المدن واستقبلوهم إستقبال الفاتحين والمنقذين لهم ونشروا الحضارة والأخلاق والطهارة والعلم والأدب وزاد عددهم وزادت كنائسهم، لذا أطلقوا عليه هم أي المسيحيين بالفتح الأسلامي العظيم. فهمت يا مأبون غجر اليونان؟