فضاء الرأي

صواريخ إيران البلاستيكية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قُلت في بداية مقالي السابق ان الولايات المتحدة لا تريد خوض حرب مع إيران , ونشرت تغريدة سابقة للرئيس الامريكي دونالد ترامب بعد ارتفاع حدة التواتر بين طهران وواشنطن عقب اعتداء ميليشيات الاحزاب العراقية الموالية لإيران على السفارة الأميركية في بغداد في 29 ديسمبر 2019, حيث قال الرئيس الأمريكي ترامب : ( أنا أريد السلام لأني أحب السلام , وينبغي لإيران أن تريد السلام أكثر من أي دولة أخرى, لذلك لا أرى حربًا سوف تحدث بين واشنطن وإيران) ..

و بعد ساعات من إطلاق إيران صواريخ باليستية او بالاحرى بلاستيكية على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأمريكية هما (عين الأسد )في صحراء الأنبار العراقية وأخرى قاعدة (حرير) في أربيل بإقليم كوردستان كـ(رد قاس ومزلزل حسب اداعائها )على العملية الأمريكية التي استهدفت وقتلت اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني, (نفى )ترامب خلال رسالته الواضحة والصريحة مرة اخرى تخطيط بلاده لاستخدام القوة العسكرية ضد إيران، موضحاً أن القوة الاقتصادية التي تتمتع بها بلاده وعبر العقوبات التي تفرضها هي أفضل رادع , وقد ختم ترامب كلمته بفتح الباب أمام إيران لـ(لتفاوض)، وعبرعن استعداده لإقامة سلام مع الإيرانيين. وعليه خسر كل من راهن على وقوع حرب بين إيران والولايات المتحدة بسبب مسرحية قتل الحاج سليماني .

ايران تطلق الصواريخ الباليستية على مقر الحزب الديمقراطي الإيراني المعارض و تطلق الصواريخ البلاستيكية الفارغة على القوعد الامريكية :

بحسب الصور الأولية، الصواريخ التي استخدمت في استهداف قاعدة عين الأسد في غرب الانبار، وقاعدة حرير في اقليم كوردستان هي من نوع (فاتح 110 ) و (فاتح 313 )، وان

هذه الصواريخ لها قدرة في إصابة الأهداف البحرية والأرضية بدقة , ويحمل رأساً متفجراً ، يصل مداه إلى حدود 500كم يعمل على الوقود الصلب، الأمر الذي يمنحه سرعة في الإطلاق دون الحاجة لتحضيرات مسبقة.

ومن الجدير بالذكر ان ايران استخدمت نفس هذه الصواريخ اي (فاتح 110 ) و (فاتح 313 ) في ضرب مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني أثناء انعقاد مؤتمره في قضاء كويسنجق، التابع لمحافظة أربيل في ايلول 2018 , مما ادى إلى استشهاد 11كادرا قياديا وأصيب 30 آخرون بجروح من بينهم الأمين العام الجديد للحزب مصطفى مولودي والسابق خالد عزيزي, وشاركت في القصف العابر للحدود أيضا كتيبة الطائرات المسيرة في حرس الثورة .

وهنا نسأل : لماذا تستخدم ايران صواريخها البالستية ضد مواقع الاحزاب الايرانية المعارضة وتقتل كبار معارضيها في حين تستخدم صواريخها البلاستيكية ضد المواقع الامريكية في العراق ؟

مسرحية اخراج القوات الامريكية في العراق :

صوت مجلس النواب العراقي في 4 /1 / 2020 وفي جلسة استثنائية بحضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي و170 نائبا من تحالف (الفتح وسائرون) في حين غاب عنها النواب الكورد والسنة، إذ أنهم يدعمون تواجدا أمريكيا في البلاد لمواجهة تمدد النفوذ الإيراني, صوت الحضور على قرار يلزم الحكومة بالعمل على إنهاء طلب المساعدة المقدم منها إلى التحالف الدولي بقيادة واشنطن وإنهاء أي تواجد للقوات الأجنبية على الأراضي العراقية.

ومن المضحك المبكي ان من يطالب بطرد القوات الامريكية وأذنابها من المنطقة هو نفسه من ادخلته واشنطن لـ(بغداد)بدبابة امريكية في عام 2003 ، ومن يستعرض ولائه للجارة السيئة ايران اليوم هو نفسه من صفق لـ(بوش الابن )ولمصطلح تحقيق الديمقراطية في العراق بمساعدة الولايات المتحدة الامريكية .

نعم ان من يطالب بخروج القوات الامريكية بعد مقتل سليماني هو نفسه وقع الاتفاقية الأمنية مع أمريكا وشكر القوات الأمريكية وعوائلهم على التضحية الغالية من أجل تحرير العراق من النظام البعثي الفاشي .

ان من يطالب اليوم بطرد القوات الامريكية (الغادرة )هو نفسه حاول التصدي لحذاء الصحفي ( منتظر الزيدي ) الذي قذف زوج حذائه صوب الرئيس الأمريكي جورج بوش أثناء انعقاد مؤتمر صحفي في بغداد في 14 ديسمبر 2008 لكي لا يصيب الرئيس( البطل بوش).

ويبقى السؤال الاهم : بعد صدور قرار باخراج القوات الامريكية من العراق وفي حال انتقال هذه القوات او بعضها منها الى إقليم كوردستان طبعا سيكون في موقع الترحيب من قبل حكومة الاقليم و قانونيا الاقليم تابع للعراق وبالتالي، قرارالاخراج يفترض انه يشمل الاقليم ايضا, السؤال هنا كيف يمكن حل هذه الحزورة , وهل يشمل قرار خروج القوات الاجنبية من العراق ايضا القوات العسكرية التركية والايرانية المتواجدة داخل اراضي العراق؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران المحتلة
نشميل احسان الاربيللي -

عشت كاك شه مال / ايران كالاخطبوط لها أذرع في جميع الدول ومنها العراق ودول المنطقة / لم تخطيء يوما في ضرب معارضيها حتى في دول الأوروبية / كيف ننسى اغتيال القائد الكورد ى عبدالرحمن فأسلموا ورفاقه ؟ ايران تحرق يوميًا قرى كوردستان وتضرب المعارضة في عمق الأراضي العراقية يوميا وتغتال قادتها بدقة وصواريخها لا تخطيء الهدف / وان ما حصل قبل أيام عندما أطلقت صواريخها باتجاه القواعد الأمريكية كانت مجرد لعبة متفقة بينها وبين الشيطان الأكبر / المنطقة لا تهدا الا بزوال النظام الإيراني والتركي / شكرا لك ولايلاف

عورة ايران
نازنين -

بعد قتل امريكا لقاسم سليماني... سقط القناع عن القناع... وبانت كل عورات النظام الايراني السياسية والعسكرية بهزة بسيطة، فكيف لو كانت هزة كبيرة يا ترى؟

شكرا ترامب
مواطن -

بعد ان اعترفت ايران بإسقاط الطائرة الاوكرانية...تصوروا لو كان لدى ايران صواريخ نووية، لا سمح الله، لقصفت بلداً واحرقته وقالت بالخطأ...شكراً ترمب لأنك ستمنع المتخلفين والمتهورين والطائشين من امتلاك السلاح النووي

حان وقت استقلال كوردستان
بارزان -

حان وقت استقلال كوردستان كدولة يقودها قائد الامة الكوردية السيد مسعود البارزاني حفظه الله ورعاه ,نقطة راس سطر

عبيد
عبدالرحمن -

موقع مقتل الارهابي قاسم سليماني يتحول الى مزار على طريق مطار بغداد الدولي ـ العبيد حتى عند موت سيدهم يعودون اليه ليقدموا الطاعة . شكرا ترامب

نفاق الحكومة العراقية
اسعد احمد -

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على طلب رئيس الحكومة عادل عبدالمهدي، بدء إجراءات انسحاب القوات الأمريكية من العراق، مؤكدًا أن المسؤولين العراقيين لا يطلبون ذلك في "الجلسات الخاصة".وقال ترامب، في مقابلة صحافية، إن الانسحاب من العراق "لا يمثل مشكلة بالنسبة له، لكن على الحكومة العراقية دفع الأموال إلى الأمريكيين إذا أرادت خروج القوات الأمريكية من هناك".وأضاف ترامب، "أنشأنا في العراق إحدى أغلى منشآت المطارات في العالم. إذا غادرنا فعليهم (العراقيون) أن يدفعوا الأموال مقابل ذلك"، مؤكدًا أن "دولًا مثل السعودية وكوريا الجنوبية تدفع ملايين الدولارات مقابل انتشار الجنود الأمريكيين على أراضيهم".كما بين الرئيس الأمريكي، أن "المسؤولين العراقيين، يطلبون سحب القوات الأمريكية من العراق علنًا، لكنهم لا يقولون ذلك في الجلسات الخاصة"، فيما أشار إلى وجود الكثير من الأموال العراقية في أمريكا، ومن بينها 35 مليار دولار، لدى سؤاله حول طريقة جمع الأموال من العراقيين.وكشف ترامب عما قال إنها أهداف كان يخطط قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، لاستهدافها، مشددًا أن "اغتيال سليماني منع تكرار حادثة بنغازي". قال ترامب، إن "سليماني كان ينوي ضرب أهداف أمريكية من بينها أربع سفارات على رأسها السفارة في بغداد، فضلًا عن قواعد عسكري وأهداف أخرى"، مبينًا أن "مشهد المتظاهرين الذين أحاطوا بالسفارة وحاولوا دخولها، دفعه إلى استدعاء المسؤولين العسكريين الذين أبلغهم بضرورة عدم حدوث عملية مشابهة لاقتحام القنصلية الأمريكية في بنغازي".

رغم فضاحة الرد القاسي
برجس شويش -

رغم فضاحة الرد الايرني القاسي والمزلزل بعد مقتل الارهابي ومجرم الحروب قاسم سليماني الا ان الاتباع الاغلبية الساحقة من شيعة العراق لهم تفسير اخر , قناعاتهم بملالي ايران لا تزحزح, ايران لم تقصف قواعد امريكا المنتشرة في كل ربوع شرق الاوسط وفي مياه الخليج, ولكن قصفت قاعدتين في العراق بعد ان اخبرت العراقين بفترة طويلة انها ستقصف تلك القاعدتين, والذين بدورهم اخبروا امريكا بذلك. لو كان ردها قاسي ومزلزل لما اخبرت العراقين او قصفت احدى القواعد الامريكية في مياه الخليج ,لانها تعرف جيدا بان الرد المزلزل والقاسي والحاسم ستاتي من امريكا.بالاضافة الى فشلهم في الرد كذب الملالي بالمعطيات وعدد الضحايا التي حسبما اتضح لاحقا بانه لم يكن هناك اية ضحايا حتى ولو كان جريحا واحدا.يهددون شعب كوردستان , الملالي واردوغان والحشد الارهابي وبشار, بحروب وغزو واحتلال بينما هم ثعالب هاربة امام امريكا واسرائيل وروسيا وغيرهم.لو نملك السيادة , شعب كوردستان,سننتصر عليهم بكل سهولة ونهزمهم شر هزيمة.

احتقارهم للجنس الكوردي واصل لمستويات مرعبة .
Rizgar -

الخونة الكورد المحسوبين على ايران ( جما عتك ) ساعدوا ايران في قصف مواقع الحزب الد يمقراطي الكوردستاني - ايران . يقال ان احد (الاكراد ) المقربين من قاسم سليمان اتصل بالحزب الد يمقراطي الكوردستاني - ايران للتاكيد بوجود اجتماع للحزب ورئيس الحزب موجود , ثم بداء القصف .!!!ومن الجدير بالذكر ان ايران استخدمت نفس هذه الصواريخ اي (فاتح 110 ) و (فاتح 313 ) في ضرب مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني أثناء انعقاد مؤتمره في قضاء كويسنجق، التابع لمحافظة أربيل في ايلول 2018 , مما ادى إلى استشهاد 11كادرا قياديا وأصيب 30 آخرون بجروح من بينهم الأمين العام الجديد للحزب مصطفى مولودي والسابق خالد عزيزي, وشاركت في القصف العابر للحدود أيضا كتيبة الطائرات المسيرة في حرس الثورة .الدم الكوردي مباح ورخيص بالنسبة للعرب والترك والفرس . يخافون من قتل حتى قط امريكي او ثعلب اسرائيلي او جمل جا مايكي ....اسود على الشعب الكوردي وفئران امام امريكا واسرائيل والدول الاخرى . احتقارهم للجنس الكوردي واصل لمستويات مرعبة .

شهداء شرق كوردستان
卡哇伊 -

حسب مصادر موثوقة عدد اغتيالات اعضاء الحزب الد يمقراطي الكوردستاني - ايران خلا ل السنوات الا خيرة وصل ٢٥٠ عضو ا.

لا سيدى الكاتب
فول على طول -

يقول الكاتب : بسبب مسرحية قتل الحاج سليماني ...انتهى الاقتباس . قبل التعليق أوافقك على كل ما جاء بالمقال ولكن قتل الحاج سليمانى ليس مسرحية ..القتل ليس مسرحية بل حقيقة وترمب اتخذ القرار سريعا وحاسما دون أن يرجع الى الكونجرس مما سبب ضيقا للكونجرس . ترمب رأى أن العدوان على السفارة الأمريكية هو اعلان حرب والعداون كان سيتبعة اقتحام السفارة واحتجاز الأمريكيين العاملين بها كرهائن كما حدث عام 1977 مما وضع أنف امريكا فى التراب أيامها وظل الرهائن مدة 444 يوما هذا عار كبير على كارتر ايامها وعلى امريكا وهذا ما أعلنة ترمب حاسما وقائلا لن أسمح بأن يحدث مما حدث عام 1977 وكان الرد سريعا وقويا وحاسما وهى اشارة قوية لمن تسول لة نغسة أن يعتدى على امريكا ترمب ولذلك ارتدعت ايران وغيرها أيضا ولم يجرؤ أحد أن يعود للسفارة كى يعتدى عليها مرة أخرى . بل أرسل قوات خاصة للسفارة فى بغداد تحسبا لذلك ..أى أن قتل سليمانى ليس مسرحية بل رسالة واضحة جدا وقوية . تحياتى .

إذا كان المصدر صناعاته خردة، فما بالنا بعد التعديل ومنع المميزات المتطورة؟ يعني صواريخ أخرد من الخردة.
بسام عبد الله -

نعم، وكل ما حدث ويحدث وسيحدث كان مسرحيات من عدة فصول متفق على خطوطها العريضة، وبتنسيق مباشر وغير مباشر بدأ منذ شحن المقبور الخميني على طائرة فرنسية إلى قم قبل حرب صدام خميني، وكان بالتأكيد هو العامل الوحيد الداخلي أمريكياً وهو الذي أثّرَ في اتخاذ ذلك القرار الإرتجالي ودفع ترامب إلى الاقدام على خطوة مشابهة باتجاه ملالي الدجل هو موضوع التحقيقات التي يجريها الكونجرس ورغبة البيت الأبيض بالتعتيم على القضية والتشويش على الديمقراطيين الذين أرادواً "حبس" الرئيس ترامب في غوانتانامو أو عزله أو استقالته كأضعف الايمان. لأن الرئيس ترامب ليس برئيس قوي كما يشاع، بل هو ضعيف وأضعف من اوباما الذي استطاع أن يسحب الأسلحة الكيماوية من المجرم بشار أسد بالتهديد. نعم، يمكن إعتبار قتل المجرم قاسم سليماني قرار إرتجالي أرعن من قبل ترامب ، وكما يقول المثل بالنسبة للعرب رمية من غير رامي إستفاد منه خامنئي وبوتين، لأنه تراجع عنه وخاف من عواقبه حتى قبل حدوثها، كما حصل مع حسن نصر الله في عام 2006 بعد الرد الإسرائيلي عندما قال لو كنت أعلم لما فعلت. وكلاهما أي ترامب وخامنئي فعل ما فعل لمصلحة شخصية بحتة لا علاقة لها بالصراع الدائر في المنطقة، فالأول لهدف إنتخابي والثاني لتلميع صورته والتخلص من مركز قوى يهدد وجوده كما كان يحصل مع قادة الجيوش عندما تهدأ الحروب ويعودوا إلى بلادهم لجني الغنائم والتاريخ حافل ويذكرنا بالعديد منهم مثل نابليون الذي تم نفيه إلى جزيرة هيلانة للتخلص منه. لو كان ترامب قوياً وعارفاً لقدرة امريكا، لقام بإجتياح ايران والقضاء على الملالي في بداية عهده كما فعل البوشين الأب والابن مع صدام حسين. ولأنقذ أرواح الملايين من الأبرياء والأطفال والنساء في العراق وسوريا واليمن ولبنان.أما الصواريخ فهي خردة حسبما صرح مصدريها على لسان خبير عسكري روسي الذي أكد ما قلناه مراراً وتكرارً بأن الأسلحة الروسية خردة لا تصلح إلا لقتل الشعوب وخاصة الأطفال، كما حصل في سوريا، مليو شهيد أعزل نصفهم أطفال. وكما تبين أن معظمها سقط في مواقع مدنية قبل وصولها للهدف.

رد على مردخاي فول المهرطق والمأبون والمتحرش
بسام عبد الله -

ومن فوضك لتدافع عن ترامب وتتبنى مواقف الناخب الامريكي و المسيحي الكاثوليكي لمجرد التوهم بأنك مسيحي وتنتمي لمن يكرهكم كرهه للعمى؟ لماذا تنتحل صفة مسيحي يا مردخاي فول؟ ما علاقتك يا راسبوتين الحقد والكراهية بالمسيحيين والمسلمين، وتضع نفسك وسطها كخازوق البركة سواء كانت إسلامية أو مسيحية؟ أنتم عاهة مستديمة في خاصرة الشعب المصري وعالة عليه ولا ينفع معكم كلام ولا يجدي معكم حوار. لماذا؟ لأنكم عنصريون حاقدون كارهون. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

الى البائس دائما
فول على طول -

المأبونون الحقيقيون معروفون تماما وما عليك الا أن تقرأ كتبكم وتاريخكم ونصوصكم المقدسة واذا كنت لا تعرفهم عليك الاتصال بالفول..بل تقولون عنهم سيدنا فلان وسيدنا علان رضى اللة عنهم وأرضاهم وتقولون عنهم " صلى اللة عليهم وسلم " . لا تنسي جنة الولدان وما يفعلونة هناك من قباحات يأنف منها أى عاقل حيث المأبونون الحقيقيون وأنتم معهم فى حالة انشكاح تام . تحياتى ايها البائس . لا تنسي أن الاسلام لم ولن يعرف المساواة بين البشر أما السماحة فهى أكبر بكثير من الاسلام .السماحة أن تتنازل عن بعض حقوقك لصالح الأخرين أما المساواة فان الجميع متساوون وهذة ليست سماحة من أحد بل هى حقوق الجميع . لا تنسي أن التكفير ماركة اسلامية مسجلة . مصيبتكم الكبرى أنكم تفهمون الأشياء بالمقلوب وتتنفسون الكذب دائما دون أن يطرف لكم جفن ..تحياتى . . أتحداك أن تأتى بكلمة واحدة من تعليقاتى من تأليفى أو خارج نصوصكم أو شتائم لأحد . أنت لا تملك الا البذاءات والشتائم ولكن تعانى من الاسقاط وهذة مصيبة أغلبكم كالعادة . الاسلام هو الديانة الوحيدة الذى يضع ويحشر أنفة فى شئون الأخرين وعندما تحذفون هذة النصوص من كتبكم سوف نتوقف عن التدخل فى شئونكم وما عدا ذلك سوف نطرق على رؤوسكم الخاوية ونقرأ لكم كتبكم الى أن تفيقوا من أوهامكم ومن شعوذاتكم ..انتم حسالة البشرية بلا منازع وهذا وصف وليس شتيمة وباعتراف الشيخ محمد سيد طمطاوى الذى قال : نحن أمة من الغثاء . أنت مطلوق فى الموقع كالشئ الذى لا صاحب لة ونحن نستمتع بما تعانية وهذا واضح من تعليقاتك الصراخ على قدر الألم ..سوف ندك معاقلكم الهشة أصلا ونهوى على رؤوسكم الفارغة حتى نهذبكم ولا ننتظر منكم شكرا فهذا واجب علينا . ربنا يشفيكم . واضح جدا تأثرك بالأفلام الهندية منذ حكاية الشبية الذى صلب وحكاية فكاك المسلم من النار ..وتبنى عليها أفلام هندية .

ما هذه التراهات ؟؟؟؟
one # -

بربك يا بسام قل لي من الذي يجالسك ويوحي لك بهذه التعليقات العقيمة وقت كتابتها ؟؟؟ اليس جاك دانيالز وهو جالس عن يمينك وجاني ووكر عن يسارك ؟؟؟

رزگار ، بسام ، برجش، فول
نشميل -

لم تجاوبوا على سؤال الكاتب شه مال في نهاية مقاله الموزون / وإنما اكتفيتم بتغريداتكم خارج السرب وكل واحد منكم يغني على ليلاه / أما رزگار فمصر على تشبثه بابريق البارزانى . والسلام

الى البائس دائما
فول على طول -

المأبونون الحقيقيون معروفون تماما وما عليك الا أن تقرأ كتبكم وتاريخكم ونصوصكم المقدسة واذا كنت لا تعرفهم عليك الاتصال بالفول..بل تقولون عنهم سيدنا فلان وسيدنا علان رضى اللة عنهم وأرضاهم وتقولون عنهم " صلى اللة عليهم وسلم " . لا تنسي جنة الولدان وما يفعلونة تحياتى ايها البائس . لا تنسي أن الاسلام لم ولن يعرف المساواة بين البشر أما السماحة فهى أكبر بكثير من الاسلام .السماحة أن تتنازل عن بعض حقوقك لصالح الأخرين أما المساواة فان الجميع متساوون وهذة ليست سماحة من أحد بل هى حقوق الجميع . لا تنسي أن التكفير ماركة اسلامية مسجلة . مصيبتكم الكبرى أنكم تفهمون الأشياء بالمقلوب وتتنفسون الكذب دائما دون أن يطرف لكم جفن ..تحياتى . . أتحداك أن تأتى بكلمة واحدة من تعليقاتى من تأليفى أو خارج نصوصكم أو شتائم لأحد . أنت لا تملك الا البذاءات والشتائم ولكن تعانى من الاسقاط وهذة مصيبة أغلبكم كالعادة . . الاسلام هو الديانة الوحيدة الذى يضع ويحشر أنفة فى شئون الأخرين وعندما تحذفون هذة النصوص من كتبكم سوف نتوقف عن التدخل فى شئونكم وما عدا ذلك سوف نطرق على رؤوسكم الخاوية ونقرأ لكم كتبكم الى أن تفيقوا من أوهامكم ومن شعوذاتكم ..انتم حسالة البشرية بلا منازع وهذا وصف وليس شتيمة وباعتراف الشيخ محمد سيد طمطاوى الذى قال : نحن أمة من الغثاء . أنت مطلوق فى الموقع كالشئ الذى لا صاحب لة ونحن نستمتع بما تعانية وهذا واضح من تعليقاتك الصراخ على قدر الألم ..سوف ندك معاقلكم الهشة أصلا ونهوى على رؤوسكم الفارغة حتى نهذبكم ولا ننتظر منكم شكرا فهذا واجب علينا . بقية بذاءاتك لا تستحق الرد . ربنا يشفيكم

الى نشميل احسان
فول على طول -

أنا لم أغرد خارج السرب بل اقتبست جزء من مقال الكاتب وعلقت علية ...حاول تقرأ تعليقى مرة أخرى لتتأكد من ذلك قبل أن تصدر أحكاما باطلة ..انتهى - أنا لا أعرف اجابة السؤال فى الفقرة الأخيرة ولذلك لم أعلق عليها .علقت فقط على ما أعرفة ..انتهى - نترك لك أنت الاجابة وننتظر اجاباتك لعل وعسي ...كلنا نتعلم من بعض . ..تحياتى .

تلبية لطلب ونداء المدعو نشميل ( برنامج ما يطلبه المعلقون )
بسام عبد الله -

لم نرد على قرينك شه مال لأننا نعرف أنه يغني موال عنصري في وادٍ آخر غير وادينا، ونترككم تنشرون غسيلكم الوسخ لبعضكم البعض دون شماتة، ولكنك إذا كنت مٌصّرْ ويهمك ردنا فلن نخيبك يا سيد نشميل. نحن لا نطالب بتدمير ايران وتركيا كما تحلموا وتتمنوا حتى تؤسسوا دولتكم اللقيطة الوهمية المسماة كردستان على إبادة شعوب ودمار وخراب وأنقاض أربع دول وثلاث حضارات تاريخية عريقة ، كما حصل في العراق وسوريا في لحظة ضعف وغفلة من الزمن. نحن نطالب بالخلاص من ملالي الدجل وأذنابهم ، وقد تتقاطع مطالبنا مع مصالحكم ولكن أهدافنا مشروطة بوحدة الدول والحفاظ على أراضيها وسلامة شعوبها. أما حلمكم بدولة كردستان فسيتحقق في موسم المشمش. دولة كردستان عليكم تأسيسها في جبال القوقاز وعاصمتها أردبيل، وليس في العراق وأربيلها لأن العراق غير قابل للقسمة، فشماله الذي سلب في غفلة من الزمن سيعود إليه عاجلاً وليس آجلاً. ويحق لأي عراقي العيش به دون كفيل كردي وتحريره واجب على كل عراقي. الأكراد ضيوف وغرباء ( كردي بالعربية تعني غريب) وعلى الغريب أن يكون أديب. قلناها مراراً وتكراراً بأنه لا يوجد شيء على الكرة الأرضية اسمه كردستان. مجرد وهم وخيال غير موجود إلا في مخيلة بعض المرضى العنصريين الذين إستغلوا فرصة ضعف الشعب العراقي فأسسوا شبه كيان لقيط بدعم الموساد والجيش الامريكي، والجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل قريباً جداً لأن الجميع يعرفهم أنهم بندقية للإيجار ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها. الأكراد جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. هذا بالإضافة إلى أنهم ألغوا اللغة العربية بالمدارس في المناطق التي احتلوها بمساعدة الامريكان وفرضوا اللغة الكردية كلغة أولى والعبرية كلغة ثانية وطردوا السكان العرب من مناطقهم يعني أنهم نافسوا الجميع بالوحشية والعنصرية.

الأفلام الهندية تقتبس الشعوذة من خيالاتكم المريضة من مأساة صلب ربكم يهودا الاسخريوطي يا من يبتئس البؤس من بؤسك
بسام عبد الله -

حيلك يا حضرة القمص فول ما تتقمئص أوي لا يطق لك آخر عصب يربط الدماغ بالجملة العصبية أو آخر عرق يوصل الدم إلى المخيخ. لم يعد غريبا عليك الدفاع عن ربك يهودا الإسخريوطي الخائن الأول ورمز الشنوديين الذي أنزل الله عليه الشبه بينه وبين المسيح عليه السلام وصلبه الرومان بدلاَ عنه. لهذا نراك تستميت وتستشيط غضباً عند ورود ذكره ، ستموت يا فول قهراً وسينفطر كبدك دون أن تنال ولا حتى شعرة من الإسلام والمسلمين. نحن لا نلومك لأن الأقزام هم من يحاولون النيل من العمالقة، والعمالقة لا يرون الأقزام لأنهم يختفون بين الأقدام. الإسلام دين حق غصباً عنك وليس بخاطرك وبرأي الأعداء قبل الأصدقاء وهذا ما ردده مراراً بعض باباوات الفاتيكان وعلماء الغرب وكاردينالات الكاثوليك. على عكس ما قيل عنكم ومنكم وعليكم، وأشهرهم المطران جورج خضر، وما عندك من كذب وخداع وسفسطة وتهرب من الحقيقة ومحاولات يائسة لستر المفضوح . تعبدون أصنام يهودا الإسخريوطي وتصلبونه بدق المسامير في أيديه وأرجله ورقبته وتأكلون لحمه وتشربون دمه وتجبرون أطفالكم على تصديق هذه السخافات والشعوذات والخزعبلات وتبتزون البسطاء بإيهامهم أن الأصنام التي صنعتموها بأيديكم تنتحب وتذرف دمعاً ودماً وزيتاً أليست هذه التصرفات بإرهاب وشعوذة حقيقية؟ أليست هذه موروثاتكم الإنحطاطية الدينية والإجتماعية والأخلاقية التي أنتجت أمثالك من عاهات مزمنة وعالة على البشرية والإنسانية ؟ عدم التدقيق والتمحيص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة من معتقدات دين بابا شوشو وتوتو ونونو هى السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي ، وبث الفتن والكراهية بتحريض من باباواتكم بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية. الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت يا منافقين . يعنى كلكم بربطة المعلم رايحين بحيرة الأسيد الذي سيدخل من فمكم ويخرج من دبركم والكبريت الذي سيشتعل في معدتكم وأمعائكم ..وربكم سيتفرج عليكم ويضحك

سماحة الإسلام وقباحة عقائد أعداء الإسلام رغم إحسانه إليهم
بسام عبد الله -

أنت مأبون لأنك تقص وتلصق أنصاف الجمل والتعابير بعد أن تعدل وتحذف وتزيد لتتناسب مع فكرك من مواقع وبؤر مشبوهة عنصرية حاقدة مثل موقع أخوك غير الشقيق زكريا بطرس الذين يرمون عقدهم وبلاويهم على الإسلام الذي لا يلتفت إلى الفوارق في اللون، والجنس، والنسب، فالناس كلهم لآدم ، وآدم خلق من تراب، وإنما يكون التفاضل في الإسلام بين الناس بالإيمان والتقوى، بفعل ما أمر الله به ، واجتناب ما نهى الله عنه . وقد خَطَبَ رسول الله بالنَّاسَ يَوْمَ فَتْحِ مَكَّةَ فَقَالَ : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ اللَّهَ قَدْ أَذْهَبَ عَنْكُمْ عُبِّيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ وَتَعَاظُمَهَا بِآبَائِهَا ، فَالنَّاسُ رَجُلَانِ بَرٌّ تَقِيٌّ كَرِيمٌ عَلَى اللَّهِ وَفَاجِرٌ شَقِيٌّ هَيِّنٌ عَلَى اللَّهِ ، وَالنَّاسُ بَنُو آدَمَ وَخَلَقَ اللَّهُ آدَمَ مِنْ تُرَابٍ ، قَالَ اللَّهُ : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ) وقَالَ أيضاً : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ وَاحِدٌ وَإِنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ ، أَلَا لَا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ عَلَى أَعْجَمِيٍّ وَلَا لِعَجَمِيٍّ عَلَى عَرَبِيٍّ وَلَا لِأَحْمَرَ عَلَى أَسْوَدَ وَلَا أَسْوَدَ عَلَى أَحْمَرَ إِلَّا بِالتَّقْوَى ، أَبَلَّغْتُ ؟ ) قَالُوا : بَلَّغَت يا رَسُولُ اللَّه. أما الأمثلة التي تؤكد رفض الآخر وتكفيره وشتمه وكراهيته لحد الإبادة وعلى أصولها من الأرثوذكسي الى المسيحيين من طوائف اخرى فلدينا منها موسوعات. يقول الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً! يقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، والأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب !، ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد؟ ويقول متى: ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى. ويقول بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حق