فضاء الرأي

الدول العربية المستباحة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أصبحت الدول العربية مستباحة عندما تحولت الى دولاً فاشلة على كل الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك بسبب استبداد انظمتها الحاكمة بشعوبها، حيث أصبحت هذه الشعوب عاجزة ولا تقدر على النهوض بمهماتها في المقاومة والدفاع عن ذاتها، والسعي إلى استنهاض قواها وامكانياتها. وأصبحت كذلك مستباحة عندما لم تقرأ التحولات المتكونة إقليميا وعالميا ولم تقدر الأخطار المحُدقة بها نتيجة هذه التحولات وتداعياتها التي خلقت فراغا سياسيا واسعا استغلته الدول الكبرى والإقليميةلاستباحة الحدود ومصادرة القرار والارادة العربية.

تهيأت الظروف والمناخات المثالية تماما للولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وتركيا وإيران لكي ينفذوا كل خططهم في الهيمنة والاستباحة وامتهان هذه الأمة التي تبدت لهم عجزها، وتقبع على الهامش ولا تقوى على مواجهة ومقاومة أخطارهم وتحدياتهم. ولذا رأينا اسرائيل تصول وتجول وتقتل وتشرد في اكثر من بلد عربي كما تشتهي وتريد. وها نحن الآن نرى كذلك كل من تركيا وايران تصولان وتجولان في أكثر من قطر عربي بسهولة، وتحت شعارات مختلفة لكي تحققا لذاتهما نفوذا اقليميا يضعهما في سوق مزاد المساومات الدولية والإقليمية.

وتأتى الاستباحة والعدوان على الدول العربية من الخارج، متمثلة في الغزو الأمريكي للعراق والتدخل الإيراني في شؤونه الداخلية، وتدخل كل من روسيا وتركيا وإيران في الشأن السوري، وقوات حلف شمال الأطلسي في ليبيا. وهناك استباحة من الداخل متمثلة في استباحة أنظمة الحكم للحريات والسجن والاعتقال والتعذيب. كما ان العدوان من الداخل لا يقل ضراوة عن العدوان من الخارج إن لم يكن أقسى. العدوان من الداخل يجمع بين الاستبداد والفساد، بين رجال الحكم ورجال الأعمال، ما أدى إلى انهيار الدولة الوطنية، وتآكلها وانكماشها من الداخل.

الأمن القومي لدولنا العربية جمعاء مهدد إما بسبب سلبية شعوبها وأنظمتها، ووقوفها موقف المتفرج إزاء ما يحدث أو يقع في محيطها، وتركها المجال لغيرها ليملأ الفراغ وكأن الأمر لا يعنيها بشيء، أو أن تلك الدول ليست عمقا استراتيجيا لها، أو بسبب سياسة المحاور والاختلاف الحاصل بين المكونات الرئيسة لكل منها، والتي تلتقي مع ذاك الطرف الدولي او ذاك الإقليمي وتخدم مصالحه، والخصومات التي طفت على السطح حتى وصلت حد التنابز عبر وسائل الإعلام.

لا أظن أن النظام العربي في وضع يمكن أن يحسده عليه أحد، وهو يواجه الآن (وأكثر من أي وقت مضى) مخاطر جدية تتهدد أمنه القومي على أكثر من مستوى، بدءا من اقتطاع أجزاء من أراضيه، ومرورا باحتمال انهيار بعض دوله وتحولها إلى دول فاشلة بكل ما تعنيه الكلمة، وانتهاء بعبث بعض القوى الدوليةوالإقليمية في شؤون دوله بصورة أكثر جرأة وفقا لأجنداتها الخاصة. جّل هذه الأوضاع تثير العديد من التساؤلات، وعليه فقد آن الأوان لتحرك جماعي عربي من قبل مراكز الثقل في النظام العربي حماية للمصالح، ودرءا للأخطار وحماية لما يمكن حمايته والحفاظ عليه قبل أن يسقط سقف النظام على من فيه.

أليس من المستغرب أن تجد دولنا المتمحورة المختلفة لغة تفاهم مع الأقربين والأبعدين من الدول تصل الى حد التحالف الاستراتيجي أو غير الاستراتيجي، وترفض أو تعجز في الوقت نفسه عن إيجاد مثلها فيما بينها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Arab countries??
Hilawi -

I am trying to be helpful to the writer here. I suggest he rethinks the phrase "arab countries" It is distinctly racist. Other non arab nations occupy the artificially created boundaries of these countries. Imagine how the Scots, Irish, Welsh would react if the UK was called an English country.

شعوب مقموعة وحكام تحركهم الصهيونية وأقليات نفاق وبلطجة وخيانة غدر كالعين في وجه مخرز
بسام عبد الله -

الشعوب العربية مسلوبة الإرادة ولا علاقة لها بوصول حكامها للسلطة. تختارهم وتدربهم وتؤهلهم الصهيونية العالمية حسب برامج معدة مسبقاً مثل برنامج تأهيل (أصحاب العمائم السوداء) البريطاني الذي أوصل الخميني حسبما ذكر هوارد جونس في تقريره عن تجنيد بعض أصحاب العمائم السوداء ودسهم في قم للتحكم بهم كما تريد الحكومة البريطانية، وايلي كوهين الملقب بكمال أمين ثابت الذي كاد أن يصل إلى منصب رئاسة مجلس الشعب في سوريا وكشفه أمين الحافظ بغلطة عندما قال عن أحدهم أنه يصلي كالمسلمين وتم إعدامه، وكذلك المقبور حافظ كوهين أسد الذي إختفى في بريطانيا مدة ثلاثة أشهر تلقى خلالها دورة تدريبية في تل أبيب، وهو من طلب من كفتارو مفتي سوريا قبول ٣٠ علوي سنوياً في كلية الشريعة بحجة تعليمهم الدين والحقيقة دس بعض ضباط المخابرات ليصبحوا أمراء للقاعدة والدواعش لتشويه الإسلام وقتل المسلمين وقمع الثورات. وإذا وصل أحد الحكام عن طريق الصدفة ممن تصيبه أعراض نخوة ووطنية عرضية يقتلوه وبأيدي شعبه كما حصل لأنور السادات والملك فيصل ورفيق الحريري وغيرهم. أما صناعة الصهاينة وأذنابهم فيبقوا للأبد مثل دجال الضاحية المدعو حسن الايراني وحافظ كوهين أسد الذي مات سريرياً منذ عام ٨٤ وبقي حاكماً لعام الفين وسلموا السلطة لوريثه بشار في نظام يفترض بأنه جمهوري علماني، والذي قتل من أطفاله فقط في تسع عجاف ما يعادل الف ضعف مما قتلته اسرائيل في سبعة حروب على مدى سبعة عقود، وفي سجونه ومعتقلاته مليون بريء نصفهم أطفال، وشرد ثلاثة أرباع الشعب السوري في المخيمات ودول اللجوء، ودمر ٩٠ % من مدن وقرى سوريا من أجل إبقائه جاثماً على صدور الشعب السوري. وما قدمه لاسرائيل من خدمات ينحني أمامها بلفور وغولدا مائير وموشي دايان. هذا عدا عن خيانة البعض من أقليات العنصرية الحاقدة الطائفية الموجودة بيننا التي تدعي المظلومية كالأسدية في سوريا، والشنودية في مصر، والبرزانية في العراق، والخمينية في ايران وأذنابها في لبنان واليمن والعراق، وهي أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال.

لا عرب بدون الاسلام
عربي مسلم -

لا قيمة للعرب بدون الاسلام ..

اكبر الناس بؤسا
فول على طول -

أكثر الناس بؤسا وفقرا أخلاقيا وعلميا هم من يبررون أسباب فشلهم دائما بأن الأخرين هم السبب . البشر السابقون لا علاج لهم بل يجب عزلهم فى محميات طبيعية حتى انقراضهم فهذا خير لهم وللبشرية جمعاء . العالم الثالث وخاصة العالم العربى والاسلامى ينفرد بهذة الخاصية وهى تبرير فشلة دائما خارج عنهم ولا يبحثون أبدا فى أنفسهم وهذا أكبر هروب من الحقيقة وهروب من النفس والعالم يسخر منهم بالطبع ويضحك عليهم . المهم أن الاستعمار الغربى رحل منذ عدة عقود بل يقارب ثمانون سنة على رحيلة ...ما هو حال الذين أمنوا الان أو البلاد الأفريقية ؟ الحال من سئ الى أسوأ ..بل أيام الاستعمار كانت أفضل بمراحل وهذا يشهد بة كبار السن الذين عاصروا الاستعمار . الاستعمار الغربى لة الكثير جدا من البصمات المضيئة مثل انارة الشوارع وسن القوانين والدساتير والتعاليم والطب الخ الخ أما أسوأ استعمار او استخراب ان شئت الدقة فهو الاستعمار الاسلامى بجميع أشكالة - أتراك ..مغول ..تتار ..عرب - فهو استعمار تدميرى استيطانى جثم على صدور البلاد والعباد ودمر كل الحضارات وسلب ونهب وقام بتعريب وأسلمة كل شئ بالقوة مما كان لة أثر كبير فى القضاء على كل مظاهر الحياة فى البلاد المنكوبة بهم والذى يؤكد ذلك النهب والسلب والسرقات والقتل والتخلف والشعوذة والتحرش والرشوة الى تغرق فيها بلاد المؤمنين ولا أمل فى شفائهم لأنها عقيدة دينية . نعود للأفارقة فهم أيضا يدعون المظلومية مثل الذين أمنوا تماما سواء ان بقوا فى امريكا أو رجعوا الى افريقيا ..وللحق فان الأفريقى انسان كسول بطبيعتة وأقل ذكاء ربما للجينات تأثير فى ذلك مثلة مثل المسلم تماما فى هذا العيب . ومعروف أن المسلم مخلوق ارتكازى يدور مثل الترس فى الماكينة ولا يفكر حتى فيما يقرأة بل ممنوع من التفكير أصلا ومشحون بالكراهية لكل شئ وهذا ثابت من العقيدة الغراء . سيدى الكاتب : من لا يبحث فى نفسة عن أسباب فشلة وينتقد مثالبة ويعالجها يعيش أبد الدهر بين الحفر هذا بالضبط حال المسلمين وبلاد العالم الثالث كلة ..لا تنسي أيها البائس دائما أن الخيانة متأصلة فيكم ومنذ بدء الدعوة حتى رسولكم الكريم مات مسموما من زوجاتة وأقرب الناس الية ولا تنسي صحابتة الكرام والذين قتلوا على يد أقرب الناس ومنهم من قتل أخاة أو ابنة ومنهم من قتل أباة والعكس صحيح وهذة الخيانة والغدر متوارثة حتى تاريخة . ربنا يشفى جميع المتخلفين .

الى البائس دائما - المتعوس متعوس
فول على طول -

يا بائس أنتم متخلفون بالفطرة والمتعوس متعوس بالفطرة أيضا ولا أمل فى علاجكم وكفاكم تعليق أسباب تعاستكم وتخلفكم على الأخرين . من يتعالج بالبول والذباب والحجامة لم ولن يرتقى يوما ما . نحن نعرف الهياج الذى تعانى منة عندما نكتب لكم تاريخكم الحقيقى ونأتيكم بنصوصكم وتعتقدون أننا السبب مع أننا مجرد قراء فقط ولكن أنتم أغبياء ومعاندون للحق والحقيقة وهذة مصيبتكم وتتحملون نتائجها ...ونرجوك أن تراجع حكاية الفأر عدة مرات وتحاول أن تفهم أنكم عالة على العالم كلة وعلى أنفسكم ولا تصلحون حتى مجرد خدم فى أى مكان فى العالم . لا تنسي ورودكم على جهنم حتما مقضيا ونرجوك أن تقول لنا من الذى يحتم ذلك على ربكم . المهم أنت لا يطرف لك جفن وعندما تؤكد دائما أن الصهيونية العالمية هى التى تتحكم فيكم مع أن عددهم عدة ملايين وأنتم خير أمة ومليارين كما تقول ..متى تخجل يا بائس

متى تدخل فى الموضوع بجدية ؟
فول على طول -

قبل التعليق نقول للبائس اياة أن الأقليات هم أصحاب الأرض الأصليين وأصبحوا أقليات بفضل بؤسكم وارهابكم وعنصريتكم وهذا تاريخ ..أنتم ضيوف أرذال وغير مرغوب فيكم ونرجوكم أن تعودوا الى بلادكم وتأخذون معكم بؤسكم وعنصريتكم . ..انتهى- السيد حسن العطار الذى نحبة ونحترمة وبعد التحية أرى أنك تدور حول الموضوع دون أن تدخل فى العمق وكتابة الأسباب الحقيقة ..لماذا والى متى ؟ الهروب الدائم لن يحل مشاكلكم . لماذا أراضيكم مستباحة ؟ ومن الذى دعا امريكا أو روسيا للدخول الى أرضيكم ؟ ولماذا دولكم كما تقول دول فاشلة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ؟ ولماذا حكامكم مستبدون وشعوبكم سلبية ؟ لماذا تدخل حلف الناتو فى ليبيا ؟ هل كنتم تقدرون على حل مشاكلكم بأنفسكم مثلا والناتو جاء رغما عنكم أم أنكم عجزة ؟ ها هو الناتو رحل من ليبيا ..هل استقرت ليبيا ؟ وهل لو خرجت امريكا من العراق سوف تصبح العراق جنة عدن مثلا ؟ سيدى الكاتب أنتم خارج المنظومة الانسانية بسبب التعاليم العنصرية والارهابية التى تتعاطونها .تعاليم مدمرة لأى شعب وأى دولة وهذا هو السبب الحقيقى . داعش أو تركيا أو الاخوان أو طالبان أو بوكو حرام الخ الخ تريد الخلافة وايران تريد ولاية الفقية ...هل هذا خارج تعاليمكم ؟ هل تقدرون على موجهة داعش أو ايران بأنفسكم أم تصرخون من أجل الساعدة ؟ واذا كنتم تريدون غزو العالم واستباحة أراضية وأهلة لماذا لا يعاملكم العالم مثل معاملتكم ؟ واذا كنتم تريدون ابادة اسرائيل لماذا لا تبيدكم هى أولا ؟ ومن أين جاء فساد الحكام واستبدادهم ؟ ومن أين جاءت سلبية شعوبكم ؟ هل تقرأ دساتيركم وتعاليمكم ؟ سيدى الكاتب : كفاكم تبرير بلاويكم بأن الأخرين هم السبب . منذ 14 قرنا تتعاطون تعاليم غير انسانية وتصرون أن العيب فى البشر وليس فى التعاليم ولم تتعلموا شيئا . تعاليم تناكحوا وتناسلوا واغزوا وانهبوا والأقربون أولى بالمعروف ..والمسلم للمسلم .. وهذا كافر وهذا مؤمن ..وفكاك المسلم من النار ...وشتم البشر 17 مرة فى اليوم والضالين والمغضوب عليهم وأحفاد القردة والخنازير ...نقول تانى ؟ أتمنى أن يترككم العالم لأنفسكم ونرى ماذا ستصبح بلادكم الميمونة .

السكان الأصليين إعتنقوا الدين الإسلامي عن طيب خاطر وأنتم يا غجر اليونان وفلول موسى من عليهم العودة لبلادهم
بسام عبد الله -

المدعو فول ويفتخر يسأل للمرة المليون عن السكان الأصليين في بلاد بالشا ومصر ، ويسرنا أن نعيد عليه موشح الفرق بين الفتح الإسلامي العظيم والغزو الفارسي والروماني والصليبي السقيم للمرة مليون وواحد، ولكن بعد أن نسمعه كلمتين في العظم عن تاريخه البغيض من ماضٍ وحاضر مرير ما بين حقد وكراهية وخيانة وغدر بعد أن أتحفنا بإطلالته لبخ سمومه وليفضح جهله بالتاريخ ومدى تخلفه وإنعدام الأدب والأخلاق والثقافة والعلم. أنتم يا مردخاي فول الذي يدعي أنه مصري أصلكم من غجر اليونان ولستم مصريين ولا من السكان الأصليين ولستم مسيحيين حسب وثيقة قداسة البابا بندكت السادس عشر، وأنتم إرهابيين وقتلة ومجرمين حسب تصريح المطران جورج خضر، وأنت لا تفقه أبسط تعاليم المسيح عليه السلام ووصاياه من أحبوا وباركوا وصلوا، بل على العكس تطبق وصايا ربك يهودا الإسخريوطي من إشتموا واحقدوا واكرهوا. أما الفرق بين الفتوحات الإسلامية والغزو المسيحي والتتري والمغولي، وسماحة الإسلام والمسلمين التي أوصلتك لصحيفة إيلاف لتشتمهم بدلا من أن تشكرهم بعد أن أصبحتم في ظله وحمايته لأسلافك من إبادة الرومان لكم أصبحتم بالملايين بعد أن جئتمونا غجراً بالمئات، ومن كثرة كنائسكم المعيبة ، حسب وصف قداسته. الفرق يا عدو البشرية والإنسانية هو أن الغزو ما قام به أقرانكم في امريكا واستراليا وافريقيا ضد السكان الأصليين وأبادوا الملايين منهم بأساليب وحشية على طريقة الراهبان الأخوان مقاري، وسلبوهم أرضهم وسبوا نساءهم وإستعبدوا أطفالهم وإستبقوا عينات منهم حتى لا ينقرضوا في محميات متباعدة، وما قام به الصهاينة والصليبيين الذين جاؤوا من مختلف أصقاع الأرض لإبادة وتهجير السكان الأصليين. أما الفتح الإسلامي فقد حصل عندما إستنجدت الأقليات المسيحية في بلاد الشام ومصر لإنقاذهم من إبادة الرومان والفرس، وعندما وصل جيش المسلمين فتح البطاركة والرهبان والقسيسين أبواب المدن واستقبلوهم إستقبال الفاتحين والمنقذين لهم ونشروا الحضارة والأخلاق والطهارة والعلم والأدب وزاد عددهم وزادت كنائسهم، لذا أطلقوا عليه هم أي المسيحيين بالفتح الأسلامي العظيم. فهمت يا غجر اليونان؟

أنتم أول أسباب تخلفنا يا فول لأنكم خونة وعملاء وجبناء تطعنوننا بالظهر.
بسام عبد الله -

هل ما كتبه هذا المدعو فول كلام إنسان سوي عاقل أم مريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ هو فعلاً مريض وعقيم الفكر والفهم، وحقده وغله وعنصريته يؤكدوا أن ثقافته ومعتقده الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنه لا يدرك ولا يعي ما يقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنه مجبول على الحقد والكراهية، همه الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . يكره كل من حوله حتى نفسه، وهذا واضح من تعليقه الذي يلطعه على كل مقال فقط ليشفي غله وحقده ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. يخترع ويؤول ويفسر على مزاجه بعد مالهارب من العباسية. والسؤال هنا لماذا تحشر أنفك فيما لا يعنيك لتسمع كلاماً يرضيك حتى تنام مرتاح لأن أمثالك لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، وهذا طبعك وثقافتك يا فول ، لماذا يرضعكم هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء ...وواضح جدا أن الارهاب والإغتصاب والرشم والقتل والحقد والكفر والغدر كلها تعليمات يهودا الإسخريوطي وتعويذات فلتاؤوس وحتى بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

البؤس يبتئس من بؤسك يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

أمثالك وأقرانك يا مردخاي فول الصهيوني متخلفون وحاقدون وعنصريون بالوراثة وبينكم وبين الإدراك والإحساس والفهم سنوات ضوئية . ولو شرحنا لك مليون مرة مش حتفهم لأن دماغك مسطومة تحتاج لتسليك. وما أوردناه لك من شواهد من الأناجيل المحرفة عنكم تحتاج لمجلدات لجمعها. أنتم تجمعات دينية من غجر اليونان أو فلول موسى التي لا زالت تائهة في صحراء سيناء وهي دخيلة وعالة على العرب والمسيح والمسيحيين واليهود والبشرية جمعاء وكنائس معيبة لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر. ده مش كلامنا ، ده كلام قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة التي ردح له وشتمه شنودة بتاعكم رداً على الوثيقة، وإذا كان كبيركم بهذه الأخلاق مع قداسته فماذا نتوقع من أتباعه الصغار معنا؟ وأنتم أيضاً لستم من بتوع المحبة والسلام بل بتوع الخيانة والإجرام، وبرضه ده مش كلامنا ، د كلام المطران جورج خضر. بطلوا نفاق وكذب وتدليس وعودوا لمسقط رأسكم. ثم لماذا لا تحدثنا بدلاً من الفذلكة علينا ونقل أنصاف الآيات وقيل عن قال وقال فلان وقال علتان وتتحدث بما لا تفقه؟ حدثنا عن خزعبلاتكم وسخافاتكم وشعوذاتكم من النور المقدس بالفوسفور الأبيض، وتعويذات فلتاؤوس التي تنجيك من بحيرة الكبريت والأسيد، وعن إغتصاب الأطفال بالكنائس الشنودية، ورشم النساء، وصكوك مقاسم السما والغفران ومين حيخش ملكوت السما ومين مش حيخش وعن تكفير الأموات ومنهم متى المسكين، وعن نظريته “لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ وعن يسوع الذي قال لكم ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) . وكما قال شنودة الثالث أصبحتم أمة من الغثاء . لماذا تتعامون عن العمود الذي بعيونكم وتضخمون الشوكة التي بحذائنا. وتلجؤون لإجترار كلام ممجوج ومكرر وسفيه بشتم الإسلام والمسلمين وكتابهم دون أن تفهموا كلمة من محتواه وبسخافة لا مثيل لها تفضح العنصريين والحاقدين، الحوار معكم عقيم. أنتم تكفيريون حاقدون ومعادون لكل ما هو غير شنودي وجريمة قتل الأنبا ابيفانيوس البشعة وبوحشية رجال الكهوف على يد راهب بقضيب حديدي كسر دماغه نصفين وتبريراتكم حسب تحليلات أساتذتكم رواد الحقد التواضروسي من أمثال ايمان نبيل ومنال موريس ووجيه رؤوف. أصبح مؤكداً أن هذه العقيدة في طريقها إلى الإنقراض كما قال بابا الفاتيكان، وسيعتنق أت

مردخاي فول بيلطم عشان شرب بول بعير؟
بسام عبد الله -

بتلطم ليه يا مردخاي فول ، مين قال لك أن بول البعير كان يشرب منذ قرون في الصحراء، وشربت بول بعير ليه؟ ومين قال لك بأن بول البعير لعلاج الأمراض العقلية والنفسية؟ بول البعير يحتوي على مادة الأمونيا التي تستعمل لتطهير الجروح في حالة الإصابة بلدغة أفعى أو عقرب، وإستعمله العرب في الصحاري منذ آلاف السنين وقبل الديانات جميعها، وهذا يحسب لهم لا عليهم معرفة العلاج بالأعشاب والمطهرات، في الوقت الذي كان أسلافك يعتمدون السحر والشعوذة وطرد الأرواح للعلاج من القذارة. تعليقك ليس بغريب على أتباع شنودة بمصر لأنهم أهل حقد وخيانة وغدر ولا زلتم تعيشون بالقرون الوسطى بعقيدة أساسها تأليه الحاكم والباباوات والقساوسة والرهبان وترامب، وإغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة وسخافات وخزعبلات النور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور، والجبلا التي تتحرك بالصلوات الشيطاني. وكذلك الإرهاب والتكفير وكلنا يذكر تكفير الأنبا بيشوي لمَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت، وادعى أنهم لن يدخلوا ملكوت السموات ووصل تكفيره إلى حد تكفير الأموات و منهم الأب متى المسكين، والرهبان الذين يقتلون بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف ، وجريمة قتل الأنبا إبيفانيوس مثال لا حصر. حتى قداسة بابا الفاتيكان بندكت السادس عشر قام بتكفيركم بوثيقته المعروفة، وكذلك المطران جورج خضر قال بأنكم إرهابيين بالوراثة، وشنودة رفع شعارات هنقلب البلد عاليهـا واطيها، وبيشوي ردد عبارة : حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان. ما نقوله حقائق يا فول وتفتخر وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. أنت سقفك تسرح بشوال بطاطا على الكورنيش أو تبيع لبان على إشارات المرور، مش تعلق في إيلاف. صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقاتك الممجوجة التي ستنقلب وبالاً عليك فحقدك سيفطر قلبك.

God change the history and judge
Rose -

Al Emirates and it’s people are a good example of respecting human being and human right , Egypt now under Al Sisi is on the right track for development with Hardship because of the residual of the brotherhood and fanatic . Dear auther I give an example that happened recently and recurrently happened . A terrorist tried to slaughter a Christian lady which went out shopping in Cairo , people caught him and police said he is mentally ill , u tell you he is not crazy but because he swallowed the bills of hate while reading the verses of hate and terror in the books of Koran and al azhar , . Bottom line, God punish the nations most likely in accordance to the behaviour of their leaders , as He punished the people of Israel when David made a mistake , Also He did justice to Countries according to their sins . Turkey will be divided according to a prophecy of a Greek Saint according to the terrible deeds it did through out the history . Egypt get rid of the terrorist brotherhood by the prayer of the saints and one of them foretold about it . Without mentioned names , one leader wanted to wipe out Christian in Egypt and the rest would be Shoe makers , He has gone without honour and Christian remains , in conclusion , if you need the countries to be exalted , get rid of the books of hate that have produced terrorists who brought shame and punishment on the land . Thanks Elaph

الدول العربية
fadi -

الدول العربية مسروقة منهوبة من قبل حكامها

العرب
فادي -

قوة الدول من قوة اهلها

العرب الضعفاء
فادي -

العرب لا يعرفون الا الخيانة وخصوصا حكامهم

سيشرب المسيحي دم المسيح اذا سقطت فيه ذبابة
يا مسيحي هل تأكدت من نظافة يد الكاهن -

للصليبي الارثوذوكسي الذي يعيرنا ببول البعير نقول حسب التقاليد المسيحية سيشرب المسيحي دم المسيح اذا سقطت فيه ذبابة واذا عجن لحمه مع صرصور سيأكله ؟! هل شممت اليد التي تطعمك جسد المسيح المخبوز يا مسيحي هل تأكدت من نظافتها

مسيحيو مصر ليس مصريين أصلاء ١
متابع قامع وقاهر الصليبيين الارثوذوكس من غجر المهجر -

تقول ألمؤرخة "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية" (1/8)، وأضافت في (1/38): (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء).هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، ويوضح عميق حزنهم وجرحهم من المسلمين حين فتحوا مصر؛ فعادت لأهلها وفقدوا ما كانوا عليه من غلبة وتمييز. وهذا سبب حقد الارثوذوكس الدفين على الاسلام والمصريين الأصلاء الذين اسلم ا

ايها المسيحيون الضالون تعالوا الى الحق المبين انتم تعبدون خروفاً ملعونًا ..
متابع قامع وقاهر الصليبيين المشارقة الضالين والارثوذوكس من غجر المهجر الأوباش -

لا تذهبوا إلى نور العالم فقد ورط الشيطان بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن مع

البابا يكذب على الاطفال ويكذب على يسوع ويكذب الاناجيل ؟!to Rose
متابع قامع الصليبيين الاشرار و غجر المهجر الأوساخ -

اثار تأكيد بابا الفاتيكان بأن الانسان الملحد يمكن ان يدخل الجنة بعد وفاته، جدلا كبيرا وأكد كثيرون بأن هذا الكلام خاطئ. وفي فيديو مؤثر يبكي طفل صغير وهو يسأل البابا فرنسيس ان كان والده الملحد الذي توفي حديثا قد دخل الجنة، موضحا انه كن رجلا طيبا رغم الحاده، فاذا بالبابا يؤكد له ان الله هو أب محب لنا جميعا، وأن الاب لا ولن يتخلى عن أبنائه الطيبين...حدثت هذه اللحظة المؤثرة حين زار البابا فرانسيس يهذا الأسبوع أبرشية سانت بول أوف ذا كروس في ضواحي روما، واجتمع بعد الزيارة بعدد كبير من الأطفال واعطاهم الفرصة لسؤاله أي سؤال يرغبون به ووعدهم بالإجابة عليه. وبدأ الأطفال بالتوجه الى الميكروفون وطرح الأسئلة، الى ان حان دور الطفل، إيمانويل، فتقدم الى الميكروفون لكنه شعر بالرهبة والارتباك ولم يتمكن من القاء سؤاله. فتحدث معه البابا فرنسيس ودعاه للتقدم منه ليهمس له بالسؤال في اذنه، وفعل ايمانويل ذلك، ثم شارك البابا سؤاله مع الجمهور. ولكن العديد من المسيحيين لم يرضوا عنه واعتبروا انه راوغ الطفل وكذب عليه! فحسب التعاليم الكاثوليكية. يجب على الانسان قبول ألوهية المسيح من أجل الوصول إلى الجنة. ويقول التعليم المسيحي أيضاً أن نافذة الجنة مفتوحة أيضاً لأولئك الذين "لا يعلمون إنجيل المسيح أو كنيسته من خلال خطأهم، ولكنهم مع ذلك يسعون إلى الله بقلب مخلص". وماذا عن الملحدين الذين يدركون التعاليم الكاثوليكية ولكنهم لا يزالون يرفضونها؟ لا يهم إذا كنت تعمد أطفالك أو إذا كنت شخصًا جيدًا. فحسب الاعتقاد الكاثوليكي أن لن تكون في الجنة. ويقول هؤلاء أن ما فعله البابا فرانسيس، إذا، هو تعليم الطفل شيء مختلف من التعاليم الفعلية للدين الكاثوليكي. لذلك قد ترى ان جوابه كان جميلا، حميما، مؤثرا، ولكنه كان غير صادق! وينهي المعارضون لتصريح البابا فرنسيس كلامهم بقولهم: الإجابة الواضحة على السؤال هي: والدك في جهنم وليس في الجنة! ولكن طبعا من القسوة ان يقول البابا فرنسيس مثل هذه الإجابة للطفل. لكن من جهة أخرى عليه أن لا يكذب! كان بإمكان البابا أن يقول شيئًا طيبا لتهدئة الطفل، دون أن يكون منافقًا وبدون الإجابة الواضحة المباشرة عن السؤال ويبدو ان احد الملحدين الخبثاء قد سلط هذا الطفل على البابا ليفضح نفاقه ..

رد على تعليق روز المأبونة الأخرى التي يبتئس البؤس من بؤسها ولا ندري إن كانت رجل أو أنثى أو غير ذلك.
بسام عبد الله -

المدعوة روز تنام وتحلم بكوابيس ومسلسلات مكسيكية تقصها علينا عن مسلم يغتصب مسيحية، أي تسقط بلاويها المتلتلة عن إغتصاب القساوسة والرهبان للأطفال والنساء وتسقطها على المسلمين في مصر. أمثالكِ يا روز من أتباع زكريا بطرس مأبونون وعاهة مستديمة في خاصرة الشعب المصري وعالة عليه ولا ينفع معكم كلام ولا يجدي معكم حوار. سرطان خبيث علاجه الوحيد البتر والإستئصال. كنيستكم الموبوءة أحق من المسلمين بكرزكم وهرطقاتكم وسخافاتكم، والمسلمون في غنى عن اسطوانتكم المشروخة. وخاصة إذا أتت من مرضى مأبونون وميؤوس من شفائهم، تعودوا الشتائم والسباب، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنهم أهل غدر وخيانة يعيشون بيننا ويطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. أنتِ سقفكِ أن تسرحي مع المدعو مردخاي بجوالات بطاطا على الكورنيش مش تعلقي في إيلاف. صرتِ أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقاتكِ الممجوجة التي ستنقلب وبالاً عليكِ فحقدكِ سيفطر قلبكِ.

الى العزيز حسن العطار والى الجميع - تعقيب أخير
فول على طول -

وبكل الصدق نؤكد أن جل اهتمامى هو الانسان بغض النظر عن ديانتة أو جنسة وعلى كل من يشتمنا ويتهمنا باننا نكرة المسلمين أن يضع الأسئلة الاتية أمام ضميرة ونفسة كى يرتاح . هل التعاليم الاسلامية الطائفية والمذهبية بريئة مما يحدث فى العراق أو سوريا أو لبنان أو اليمن ؟ هل الخلافة أو ولاية الفقية من تعاليم البوذية مثلا ؟ هل ما يقوم بة داعش أو طالبان أو بوكو حرام بعيدة عن تعاليم الاسلام ؟ هل التفجيرات والدهس والطعن الذى قام بة الذين أمنوا فى بلاد الغرب بعيدة عن تعاليم السلام ؟ هل غزوة مانهاتن بعيدة عن تعاليم الاسلام ؟ هل غزو العالم كلة حتى يصير الدين كلة للة بعيدة عن تعاليم الاسلام ؟ هل ما يحدث فى نيجيريا أو الصومال أو كينيا أو بقية الدول الاسلامية من أعمال ارهابية بعيدة عن تعاليم الأسلام ؟ هل الأقليات فعلا هم أصحاب الأرض الأصليين أم كذب ؟ ولماذا أصبحوا أقليات ؟ وهل ينالون حقوقهم فى بلادهم ..وما السبب ومن السبب ؟ هل الاسلام يساوى بين البشر فعلا أم لا ...بل هل يساوى بين المسلمين أنفسهم ...أو بين الرجل والمرأة المسلمة ؟ سيدى الكاتب وبكل الصدق هذة الأسئلة تطرح نفسها الان وبشدة ومن أقرب الناس اليكم وأيضا المهتمين بالانسان يسألون نفس الأسئلة وأنا واحد منهم بغرض الاصلاح وحقوق الانسان وليس لأغراض أخرى . هذة مجرد عينات من الأسئلة ومطلوب فقط ذرة صدق مع النفس للاجابة عنها . انتهى . تحياتى للجميع . يا سيد حسن بلادكم ممزقة لنفس الأسباب ولا يغرنك الهدوء الظاهرى فى بعض بلادكم العزيزة ..الهدوء الظاهرى هذا مثل رغاوى الصابون وسرعان ما يتبخر وهذا ما حدث بعد نزع صدام وبعد الربيع العربى ظهرت الشعوب على حقيقتها بسبب نفس التعاليم . نحن لا نتجنى على أحد وكل ما نبغية هو الانسان ..ومن يريد أن يصدق كلامى أو لا يصدق فهو حر . ومرحبا بالشتائم لمن يريد .

لا يا صديقي....ليس مستغرباً الذي تقوله وإليك التفسير
Almouhajer -

إقتباس:""أليس من المستغرب أن تجد دولنا المتمحورة المختلفة لغة تفاهم مع الأقربين والأبعدين من الدول تصل الى حد التحالف الاستراتيجي أو غير الاستراتيجي، وترفض أو تعجز في الوقت نفسه عن إيجاد مثلها فيما بينها."" انتهى الإقتباس . السيد الكاتب يعرف تمام المعرفة سبب إستغرابه ، كما أعتقد، تماماً كما يعرف أسباب قلة أو انعدام التسامح في بلاد العروبة وكذلك الكيل بمكيالين ، وقد كان الكاتب كتب مؤخراً مقالين ، يحاول فيها إيجاد الحلول ، من دون أن يمتلك الجرأة ليضع الإصبع في الجرح ويسمّي سبب تلك النواقص الإجتماعية. أما التفسير البسيط يا عزيزي الكاتب فهو واضح . الدول العربية وكل دول العالم ، تجد لغة التفاهم اللازمة فيما بينها ، عندما يكون هذا التفاهم من أجل المصلحة المتبادلة . وعندما يكون التفاهم ليس من أجل المصلحة المشتركة، تضيع لغته . علاقات الدول العربية تقوم على أساس الدين .. الدين .. الدين ..الدين يا صديقي الطيِّب ، وإلا لما كان من وجود لحزب الله اللبناني ، ولما كان من وجود لميليشيات إيران ترتع في ربوع سوريا ، ولما انفصمت قطر عن الجسم الخليجي لو دعمها لمنظمةج الزخوان المسلمين ، ولما اجتمع البرلمان العراقي مؤخراً فقط بنوابه الشيعة، من أجل أن يصوتوا لخروج القوات الأجنبية من العراق و ..و ..و ....و خمسون واوٍ أخرى .

طالما الأمر كذلك فالعرب يستحقون ذلك يا بسام عبدالله !
Almouhajer -

شعوب مقموعة وحكام تحركهم الصهيونية وأقليات نفاق وبلطجة وخيانة غدر كالعين في وجه مخرزبسام عبد الله - السبت 11 يناير 2020 - 10:33 GMTأنت حضرتك تقولها وتضع التشخيص، بأن الشعوب العربية مقموعة ، وتزيد على ذلك متهماً الأقليات ، أي غير المسلمين السنَّة، بالنفاق والبلطجة والغدر و و إلخ (وكم أتمنى على ا لمحرر أن يريحنا من قراءة هذه الديباجة الوسخة المكررة لديك يا سيد بسام) . إذن من الواضح تماماً أنكم (الأكثرية) ليست لديكم القدرة على حكم أنفسكم ، تحتاجون إلى التأهيل العقلي والسلوكي اللازمين من أجل أن تكون لكم القدرة على حكم أنفسكم . بسّ يا سيد بسام ! صدقني الحل بسيط جداً ... تخلصوا من التعصب الديني الأعمى ومن الفكرة الساذجة أنكم (خير أمة أُخرجت للناس)، واعتبروا الناس الآخرين المخالفين لكم بالعقيدة، عندها ، وأنا متأكد 100%من ذلك، ستقفون على أرجلكم وقفة الرجال الأقوياء ، وتضعون أيديكم بأيدي (الأقليات) وتحكمون بلادكم معاً بتآلف وانسجام .

احد اسباب الاستباحة
بعيدًا عن هذيان المضبوعين ونباح السعرانيين من غجر المهجر الأوساخ -

لا يشك أحد من المسلمين أن الفرق بيننا وبين الغرب يتجاوز المئة سنة علماً وتقنية وثقافة.‏وهم لن يتركونا ننقلها بسهولة، إذ الصراع عقائدياً من ناحية، وعلى الثروات من ناحية أخرى.‏الإسلام وحده كفيل بالعلم والثقافة والغلبة، ولنا في هزيمة حضارتي الفرس والروم مع المسلمين الأوائل عظة!.

المسيحية محبة حتى اقرأ ؟!
متابع قامع الصليبيين الارثوذوكس الاوغاد من غجر المهجر الأوساخ -

على الخازوق المحمى بالنار وضع عالم الفلك جوردانو برونو ‏ سبعة من الكاردينالات الأتقياء لا يحبون رؤية الدماء لذا حكموا عليه بالحرق‏يا للرحمة! ‏ولأن الرحمة تسربلهم فإنهم لا يطيقون سماع أنين الضحية لذلك ربطوا لسانه ‏ثم يحدثونك عن ⁧‫#الإرهاب_الإسلامي‬⁩‏⁧‫#اللي_استحوا_ماتوا‬⁩

Verses that cause mental disorder
Rose -

Nations are what they read , all terrorists and fanatic are the products of books of hate that make them rape women’s who are possessed with devils to cast them out , to make them sing for Hir Alain while they are wrapped with suicide bombs , that they make them attack Christian women with swords on the street , that make them walk with pride of false self righteousness while they are like white tombs filled with bones and filthy matters , that make them burn churches as their devils are feared from the cross the power of God , that make them expose an elderly Christian woman as they will inherit a land of heaven , slaves of sins how come you enslave women to win with more lust in your heaven , you make them prisoner on earth to get your endless lust blessed by your god , you robbed the earth from love that it seems like a grave thru your prospects , dear anther , if you need earth to be like heaven , you have to work hard to wipe out the books of hate that have been producing the tools of hate that may The true God bless the land , the God who will judge and throw such people who follow their lust into hades , thanks Elaph

ايها المسيحيون الضالون تعالوا الى الحق المبين انتم تعبدون خروفا ٢
متابع قامع وقاهر الصليبيين المشارقة الضالين والارثوذوكس من غجر المهجر -

وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد...» (أعمال 21: 22، 23) فاضطر بولس لمجاراتهم ــ مؤقتًا ــ وأن يعمل بشعائر التوراة على طريقة اليهود في الناموس؛ لأنه في ذلك الوقت لم يكن له كبير قبول بين الناس بل كان مشكوكًا في مسيحيته، لكنه ما إن تمكن حتى أتم مشروعة التدميري بنقض التوراة والإجهاز على شعائرها وأصولها وجعلها مجرد تبرك وتمظهر، وجعل الخلاص إنما يكون عن طريق الإيمان بالفداء ــ المزعوم ــ للمسيح ؟!

رد على سخافات المدعو Almouhajer
بسام عبد الله -

يبدو أن كلامنا أصبح له مفعول سهام تضرب في الصميم وخاصة على من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم فبدؤوا يصرخون والصراخ على قدر الألم. لماذا لا توفر نصائحك لأتباع أسيادك يا Almouhajer تعليقك عدا عن أنه لا يحتوي على جملة مفيدة فهو أسخف من أن يرد عليه، لأن أمثالك لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار، لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم ولا يعتبرونها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي يلقنهم إياها كبارهم الذين علموهم الغدر والحقد والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، والدفاع عن النفس حق مشروع تكفله جميع الشرائع والقوانين، أما أنتم فمرضى وميؤوس من شفائكم، تعودتم شتم البشر، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف.

إحذروا أهل الحقد والغدر من المنافقين الذين يخلعون ويلبسون القناع حسب التيار
بسام عبد الله -

قد يتوهم البعض من البسطاء أن ما كتبه المدعو فول أنه يعكس الحقيقة، ولكنه بالحقيقة يحمل بين طياته خبث ولؤم وحقد منقطعي النظير، لأنه يسلط الضوء ليبرز جزء من الحقيقة لتظهر الصورة مهتزة ومشوشة، وسنقوم بدورنا بإلقاء الضوء على النصف الآخر من الصورة لتوضيحها للأمانة والحقيقة والتاريخ. ونعني هنا الفرق بين الإسلام والخمينية. الإسلام واحد يا فول، والخلاف بين السنة والشيعة العرب يا ابن بطرس يمكن تشبيهه بالخلاف بين الكاثوليك والبروتستانت نظرياً أما فعلياً فهو أقل بكثير لأن كلاهما أي السنة والشيعة يتمسك بأهل البيت والخلافات ليست جوهرية إذا بقيت دينية دون تسييس، بل على العكس الاختلاف لا يتعدى كونه اختلافا في الفروع والجزئيات، وليس اختلافا في الأصول. وهو ظاهرة صحية وفاتحة خير على المسلمين ذلك أنه أدى إلى إثراء كبير لأحكام الفقه الإسلامي في القضايا والوقائع نتيجة إعمال الفكر والفهم في اختيار الحكم المناسب المستنبط من المصدر المناسب، بل صار للمسألة الواحدة في المذاهب المتعددة أكثر من حكم لاختلاف نظرة الفقهاء للدليل ثم يترك الخيار للسائل. أما الخلاف بين الإسلام وديانة الخميني فيمكن تشبيهه بالخلاف بين المسيحية الكاثوليكية والديانة الشنودية، وكذلك بين ديانة السفرديم وديانة الفلاشا وديانة الأشكناز وديانة الحريديم الذين يعتبرون كلمة صهيوني شتيمة. لأن الكنائس الشنودية صارت مرتعاً لبث الفتن والدسائس بين مكونات المجتمع في الداخل والمهجر كونها بؤر لزرع الحقد والكراهية والعنصرية. الخميني أصله هندي سيخي وهو قرين شنودة الغجري اليوناني ونتنياهو البولندي وجدك مئير كهانا من فلول يهود سيناء، ونحن هنا لا نعترض على القومية الهندية أو الديانة السيخية ، ولكن على أن يتولى إمامة شؤون المسلمين الشيعة غير مسلم وكاره وحاقد على المسلمين أياً كانت قوميتهم، تماماً كأن تدرب اسرائيل حاخام اسرائيلي يهودي وتنصبه بابا على أرثوذكس مصر كما هو حاصل مع تواضروس غير المعروفة أصوله. الخمينية يا فول، ليست شريعة ولا علاقة لها بالإسلام وهي طقوس مجوسية وهندوسية وحسينيات معيبة وتجمعات دينية حاقدة وموبوءة، تماما كما قال قداسة بابا الفاتيكان عن الأرثوذكسية بأنها تجمعات دينية وكنائس معيبة بوثيقته الشهيرة ولا علاقة لها بالديانة المسيحية وأبلغ وصف لهم هو الذي صدر عن المطران جورج خضر الذي قال

أنتم سرطان خبيث يا Almouhajer دواؤه البتر والإستئصال
بسام عبد الله -

نحن نتفهم ردة فعلك، يا Almouhajer على تعليقات القراء ومطالبتك محررات ومحرري إيلاف بحجب آرائهم ومنعهم من التعليق لأنهم يفضحوكم وتعليقاتهم تؤلمكم وهذه هي الحقيقة دائماً تؤلم المنافقين والعنصريين والحاقدين لذا تجدهم يصرخون والصراخ على قدر الألم. ويقول المثل: أن العملة العاطلة تطفو على السطح لتغطي على العملة الجيدة، وكذلك البعض ممن يعمدون إلى تسيد الموقف وإحتلال الصدارة بدوافع عديدة منها الخيانة والعمالة والتجنيد والحقد والعنصرية وحب الظهور في المقدمة، والتاريخ حافل بأمثلة عنهم منذ آدم حتى يومنا هذا. ونذكر منهم على سبيل المثال خيانة هارون وتجنيد فرعون له لتشويه شريعة موسى بعبادة العجل الذهبي ، والذي طرح لوحي الحجر الذين كُتبت عليهما الشرائع،‏ وأمر بعض الرجال ان يأخذوا سيوفهم قائلاً يجب ان يموت الناس الاشرار. وكذلك يهودا الإسخريوطي أحد أتباع المسيح والذي جنده الرومان ووشى بمكانه ليصلبوه، وكما هو معروف أيضاً أن والد الخميني الهندي قد تم إختياره وتجنيده في برنامج تأهيل (أصحاب العمائم السوداء) البريطاني حسبما ذكر هوارد جونس في تقريره عن تجنيد بعض أصحاب العمائم السوداء ودسهم في قم للتحكم بهم كما تريد الحكومة البريطانية، وايلي كوهين الملقب بكمال أمين ثابت الذي كاد أن يصل إلى منصب رئاسة مجلس الشعب في سوريا وكشفه أمين الحافظ بغلطة عندما قال عن أحدهم أنه يصلي كالمسلمين وتم إعدامه، وكذلك المقبور حافظ كوهين أسد الذي إختفى في بريطانيا مدة ثلاثة أشهر تلقى خلالها دورة تدريبية في تل أبيب، ولا يخفى على أحد تجنيد الموساد لقزم أربيل البرزاني وزرعه كسرطان خبيث في خاصرة العراق، والإسهاب في الموضوع يحتاج لمجلدات وموسوعات عن الخيانة والعنصرية والباطنية وأحصنة طروادة.

لماذا امة الاسلام خير امة اخرجت للناس بشهادة رجل دين مسيحي ؟!
متابع قامع الصليبيين المشارقة الاشرار والارثوذوكس من غجر المهجر -

اما عن خيرية امة الاسلام فإليكم الدليل يا ابناء الخطية ، ‎ففي مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! يا كنسيين مشارقة بغيضين موتوا بحقدكم الكنسي السرطاني وتعفنوا ثم الى جحيم الابدية ، بابا الفاتيكان كافر لانه كاثوليكي وفق رأي بابا الكنيسة الارثوذوكسية السوداء في مصر والمهجر وكذلك رعايا البابا البالغ عددهم اكثر من مليار كاثوليكي ، وهو يكفر الارثوذوكس ويرى ان الكاثوليكية هي كنيسة المسيح ؟!بالعكس يا صليبي حاقد ، الاسلام والمسلمون هم الذين أنقذوكم يا ارثوذوكس من ظلم اخوانكم في الدين الرومان الكاثوليك الذين كانوا يطبخون اسلافك في قدور الزيت احياء ويرمون جثثهم جيف للكلاب ، عدل الاسلام و كف يد الظالم مسلم او كافر هو الذي جعلكم في مصر مثلاً بالملايين كالجراد ، ولكم الاف الكنايس والاديرة والقلايات وفيكم مليارديرية سوقهم الاغلبية المسلمة عندما تواطأ بطرككم مع بطرك روسيا الارثوذوكسي وخان بلده غضب الخديوي وقرر نفي الارثوذكس الى جنوب السودان لكن شيخ الازهر وقف له وحجزه عن الظلم وكذلك فعل مفتي الدولة العثمانية فهذا هو الاسلام وهذا هم المسلمون السنة يا ارثوذوكسي

المتع والشهوات والنسوان والولدان في ملكوت المسيحيين أكثر ؟!
متابع يرد على الصليبي الارثوذوكسي الغجري المره المختفي تحت اسم Rose ما تسترجل -

الجنة في الكتاب الموصوف بالمقدس .. قصور وطعام وخمر واشجار وانهار وزوجات - و هذا مايقوله يسوع الناصري "في بيت ابي قصور كثيرة وإلا فاني كنت قد قلت لكم. انا امضي لاعد لكم مكانا وان مضيت واعددت لكم مكانا آتي ايضا وآخذكم اليّ حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا" ترجمة الملك جيمس. .. ماهي القصور الكثيرة؟ .. هل هي وهم؟ .. وإذا كانت وهما هل هذا يستحق أن يمضي يسوع ليجهزها .. هل الوهم يأخذ وقتا لتشييده؟ هل في الجنة أنهار؟؟؟ "وكان نهر يخرج من عدن ليسقي الجنة" سفر التكوين 2: 10 و في العهد الجديد .. هاهو يوحنا اللاهوتي يقول في رؤياه "واراني نهرا صافيا من ماء حياة لامعا كبلّور خارجا من عرش الرب والخروف" سفر الرؤيا 22: 1 هـل هناك أشجار في الجنة؟؟؟ : "واوصى الرب الاله آدم قائلا من جميع شجر الجنة تأكل اكلا" (هل هناك زوجات ) حور عين في الجنة من الكتاب المقدس هاهو المسيح بن مريم عليه السلام يعطي وعدا "فقال يسوع لتلاميذه الحق اقول لكم انه يعسر ان يدخل غني الى ملكوت السموات" . وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. وبالطبع يسوع الناصري يقصد ان من ينالها من يعبد اباه مجازا بالطبع فالخلق كلهم عيال الله وابناؤه وليس يعبده هو راحت عليكم يا دواعش المسيحية وابشروا بنار بحيرة الملح والكبريت تقدموا اليها صفوف صفوف وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي الذي ضحك عليكم واوردكم موارد التهلكة - المسيحيون لا يؤمنون بوجود جنة مادية, طيب ولماذا يؤمنون بنار مادية تحرق فيها أجساد العصاة؟ وليه لا تحرق فيها أرواحهم وليست أجسادهم المادية؟. وعليه يكون النعيم روحي والعذاب روحي أيضاً هذا هو المنطق, ولا أنتِ إيه رأيك ؟ يثبت المسيحيون يوما بعد يوم حقيقة عقائدهم الوثنية, وعليهم أن يفعلوا مثل الهندوس بحرق جثث موتاهم لأنها لن تدخل الجنة المادية ولا إيه رأيك وعلي فكرة الكتاب المدعو مقدس ليس حجة عندنا في إنكار الجنة أو النار, لأن ما فيه من عطب وخرافات وعهر يدعونا لعدم النظر إليه وإلي أساطيره لأن المسيحيين واليهود في الدنيا يعيشون حياة الضياع وفي الآخرة يريدون مثلها ، ففي الآخرة جنة مادية للمؤمنين بالله الواحد الأحد. ونار أبدية للكفار المشركين والملاحدة تحرقهم لانهم يعبدون غير الله الواحد الاحد.

رد على Rose هذه المرة
بسام عبد الله -

إحتقار المرأة والغزو والإرهاب إختراعكم يا Rose وإليكِ بعض النصوص باختصار: سفر العدد 31: 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. 18 لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ. تثنية 20: 10 حِينَ تَقْرُبُ مِنْ مَدِينَةٍ لِكَيْ تُحَارِبَهَا اسْتَدْعِهَا إِلَى الصُّلْحِ. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكَ إِلَى الصُّلْحِ وَفَتَحَتْ لَكَ، فَكُلُّ الشَّعْبِ الْمَوْجُودِ فِيهَا يَكُونُ لَكَ لِلتَّسْخِيرِ وَيُسْتَعْبَدُ لَكَ. 12 وَإِنْ لَمْ تُسَالِمْكَ، بَلْ عَمِلَتْ مَعَكَ حَرْبًا، فَحَاصِرْهَا. 13 وَإِذَا دَفَعَهَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى يَدِكَ فَاضْرِبْ جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ، كُلُّ غَنِيمَتِهَا، فَتَغْتَنِمُهَا لِنَفْسِكَ، وَتَأْكُلُ غَنِيمَةَ أَعْدَائِكَ الَّتِي أَعْطَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ. 15 هكَذَا تَفْعَلُ بِجَمِيعِ الْمُدُنِ الْبَعِيدَةِ مِنْكَ جِدًّا الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ هؤُلاَءِ الأُمَمِ هُنَا. 16 وَأَمَّا مُدُنُ هؤُلاَءِ الشُّعُوبِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا فَلاَ تَسْتَبْقِ مِنْهَا نَسَمَةً مَّا يشوع 6 21 وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. صموائيل الأول 15: 3 فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا. مزمور 137: 8 يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ، طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! 9 طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ! إشعياء 13: 9 هُوَذَا يَوْمُ الرَّبِّ قَادِمٌ، قَاسِيًا بِسَخَطٍ وَحُمُوِّ غَضَبٍ، لِيَجْعَلَ الأَرْضَ خَرَابًا وَيُبِيدَ مِنْهَا خُطَاتَهَا. 10فَإِنَّ نُجُومَ السَّمَاوَاتِ وَجَبَابِرَتَهَا لاَ تُبْرِزُ نُورَهَا. تُظْلِمُ الشَّمْسُ عِنْدَ طُلُوعِهَا، وَالْقَمَرُ لاَ يَلْمَعُ

برافو سيد بسام عبدالله
Almouhajer -

رد على سخافات المدعو Almouhajerبسام عبد الله - الأحد 12 يناير 2020 - 17:20 GMT. مشاركتك هذه بلغ عدد كلماتها 179 كلمة كلها شتائم وردح، ما عدا بضع كلمات سأحاول الرد عليه .1-حرام عليك أن تشوه بيت الشعر من معلقة زهير ابن أبي سلمى*520-609م* الشهيرة التي كتبها بعد معايشته حرب داحس والغبراء، ورأى فيهل ما رأى من فظاعة الحرب وقد كان (جاهلياً) . مع أنه مُضري وعايش كذلك نبي الإسلام وتوفي قبل ما تسمونه بالبعثة النبوية ببضع سنوات ، لكن ذلك النبي !! لم يدعُه إلهه إلا إلى الحروب وسبي النساء والغنائم . تبدأ المعلقة الشهيرة بالبيت :: وما الحرب إلا ما علمتم وذقتمُ ******وما هو عنها بالحديث المرجَّمِ، إلى أن يصل ليقول :: ومن يجعل (يصنع) المعروف في غير أهله *****يكن حمده ذمّاً عليه ويندمِ . لقد علَّمكم السريان المسيحيون (الكفار)، أهل سوريا، وترجموا لكم الكتب العلمية والفلسفية ، لكنهم وضع معروفهم في غير أهله ، وها العالم كله يرى الذي يدور في العالم العربي والإسلامي .2-يتردد دائماً على ألسنة الأخوة المسلمين الوصف التالي للإسلام، وأقتبس ما كتبت يا بسام العبدالله :"ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء "" انتهى الإقتباس . أية عقيدة سمحاء الذي يقول إلهها ( وَجَزَاء سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ {الشورى:40}. حتى أقوال إلهكم لا تعملون بها فمتى عفوتم عن المسيئين أو حاولتم إصلاحهم ؟! أكرر نصيحتي لك يا بسام فعُد واقرأها في المشاركة السابقة ، ولا تجعل كلامك ككلمات الإيرانيين وأذنابهم في الدول العربية ، كلمات فارغة من مضامينها ، ليس فيها سوى الكذب والشوفينية . هذا المنهج لا يصنع المجتمعات السليمة.

إتهام عارٍ عن الصحة وباطل
Almouhajer -

بسام عبد الله - الأحد 12 يناير 2020 - 17:32 GMT. أقتبس من افتراآت بسام العبدالله :"نحن نتفهم ردة فعلك، يا Almouhajer على تعليقات القراء ومطالبتك محررات ومحرري إيلاف بحجب آرائهم ومنعهم من التعليق"""انتهى الإقتباس . كل من يتابع كتاباتي ، يعلم تماماً أن كلامك هذا إتهام باطل وافتراء . ما أطالب به المحرر الكريم هو أن يلتزم بشروط النشر التي تطلب من المشاركين الإبتعاد عن الشتائم . ولكي أُثبت كلامي ، أنقل من مشاركتي السابقة ، ما طالبت به ***(وكم أتمنى على المحرر أن يريحنا من قراءة هذه الديباجة المكررة لديك يا سيد بسام) .*** والآن يا سيد بسام ! ألا تخجل من التدليس دَه بِتاعَك !؟ وتكرر ديباجاتك بأكثر حدّة وشدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انظمة وظيفية استباحت الشعوب فاستباحوا الآخرون
متابع قامع الصليبيين المشارقة الاشرار وقاهر غجر المهجر -

والله يا أستاذ بعيدًا عن هذيان الصليبيين المشارقة الاشرار و سعار الارثوذوكس من غجر المهجر ، من ابناء الخطية والرهبان الذين يبثون احقادهم الكنسية والنفسية السرطانية التي ستتسبب في هلاكهم ويظهرون شماتتهم و هولاء مطالبون بمحبة اعداءهم أقول بعيدًا عن هؤلاء الاوغاد الذين لم تهذبهم تعاليم ولا وصايا ولا طول اقامة في الغرب أقول ما دامت النظم العربية نظما وظيفية تابعة للغرب الكافر فإن استباحة أراضيها وثرواتها متاح لكل طامع وهي بالاساس استباحت شعوبها قتلا وتهجيرا وعبثًا بمقدرات ..

المسيح لا يراه إله
متابع -

‏الفيلسوف جون لوك (1704) في كتابه معقولية المسيحية كما تنقلها الأسفار المقدسة لا يرى في الكتاب المقدس أدلة على ⁧‫#تأليه_المسيح‬⁩ ‏يرى أنه يقدم المسيح كنبي ورسول ‏تأليه المسح من الإضافات اللاحقة التي تسللت إلى المسيحية لاحقا متأثرة بالوثنيات المحيطة

في مواجهة الارثوذوكسي المره Rose استرجل يا خ ، مسيحية منصفة تفضح اكاذيب متطرفة الارثوذوكس
حول ادعاءات حرق الاخوان او غيرهم للكنائس في مصر متابع وراكم وراكم يا غجر اوساخ -

ثمة عدد من الأسئلة، تطرحها مدونة مسيحية على الفيسبوك، اسمها شيري جوزيف، ومنها: سؤال لازم الكل يفكر فيه ومش دفاع عن الاخوان، الاخوان اتحرقت مقراتهم فى مصر كلها ولما كانت السلطة والقوة فى ايديهم ومفيش كنيسة واحدة اتحرقت طيب ليه لما السلطة راحت منهم هيحرقوا الكنايس مش كان اولى يحرقوا مقرات الاحزاب اللي حرضت وحرقت مقرات الاخوان ؟ ليه بيوت العبادة كنايس ومساجد محاصرة ومحروقه ومفيش عليها حراسة ومدينة الكذب الاعلامى (تقصد المدينة الإعلامية) عليها جيش بيحرسها ؟ هل صناعه الكذب عندك اهم من مقدسات الشعب؟ ليه حرق الكنايس مكانش ايام الثورة الاولى الحقيقية .. طب مين كان بيحمي الكنايس أيامها بشهادة الأقباط نفسهم .. طب ليه حرق الكنايس بدأ فى نفس توقيت فض الاعتصام، ثم تنشر عدد من الصور لكنائس يحرسها شباب ملتحون، وقد أحاطوها بسلاسل بشرية لحمايتها!وفي مكان آخر تكتب قائلة:اللى يقابل إخوانجي « خارق « من اللي بيحرقوا الكنايس دول يبلغوا تحياتي ويسأله هو ازاي بيقتحم الكنيسة ويحرقها من غير وفاة أو إصابة قسيس واحد أو أى حد فى الكنيسه !!أعتقد ان فى 3 احتمالات1- بيستأذن القسيس انه هيولع في الكنيسة فالقسيس بيقوله اتفضل الرب يباركك .. !!2- بيروح عشان يحرق الكنيسة فبيلاقيها قافلة ومفيهاش حد ..!!3- بيتحول تنين ويبخ عليها نار من الهوا ويهرب ..!!مع العلم ان الكنايس عندنا كلها بيكون عليها حراسة من الداخلية وحراسة من الكنيسة.ونسأل: لماذا تختفي كل هذه الحراسات فجأة كما يقول اثنان من رجال الدين الأقباط، وفق فيديوهات مرفوعة على يو تيوب، وهما كارلوس وابو يوسف؟؟ ثم من حرق مسجد رابعة العدوية بمن فيه من جثث الشهداء؟

العرب
جاك عطالله -

العرب هم المستباحون

النظم العربية الوظيفية تنتحر ..
متابع -

والله يا أستاذ ، العرب بدون الاسلام لا قيمة لهم يصيرون داحس والغبراء ، والعرب كنظم وظيفية لا تملك من امرها شيئا ، ولا حتى من باب المحافظة على عروشها ولو بأقل قدر من التنسيق ، وصار همهما و غرامها مقدار رضى واشنطون وتل ابيب والكرملين عنها ، ان مصير هذه النظم الدمار ولكن بكلفة بشرية عالية ما دامت ترفض التغيير والإصلاح والإقلاع عن دورها الوظيفي والسمع والطاعة للغرب والشرق ..

بالإذن من Rose وبعد طلب السماح بالرد
Almouhajer -

رد على Rose هذه المرةبسام عبد الله - الإثنين 13 يناير 2020 - 00:27 GMT. كل ما استشهدت به يا سيد بسام العبدالله هو من العهد القديم . نحن نحاورك كمسيحيين وليس كيهود . أعرف أنك ستقول لي ، قال السيد المسيح : ما جئت لأنقض الناموس بل لأكمل...... بل جاء لينقض الكثير الكثير من تعاليم الناموس ، تعاليم المحاسبة والقسوة على العمل السيء، ويحولها إلى تعاليم المحبة والتسامح . المسيح لا ينقض الناموس بنبوآته الكثيرة /أكثر من 360 نبوءة عن مجيئه / عن مجيئه والدليل على ذلك أن اليهود ، وأنتم أبناء عمومتهم في تعاليمكم، مازالوا ينتظرون مجيء السيد المسيح .

العناد أفيون المسيحيين المشارقة ولولاه لصاروا مسلمين ..
متابع -

العناد افيون المسيحيين المشارقة فالمسيحيون الغربيون تركو ا المسيحية منذ اكثر من خمسمائة عام وأعلنوا موت يسوع

نعتقد بنزول المسيح عيسى بن مريم وننتظره ومعه يوحنا وإدريس
متابع -

معرفة المسيحيين المشارقة بالاسلام اكثر من معرفتهم بدينهم ، وان كانوا من باب التعصب او الحقد والحسد يحاولون التدليس والتزييف والتشويه و هذا حجة عليهم ، لحظة احتضار احدهم سوف يُسأل اين من كنت تدعوه من دون الله الواحد الأحد ، اين يسوع اين العذرا اين القديس فلان ولحظة ادخاله قبره وإغلاقه عليه سيرى من العذاب ألوان واشكال ويوم الحساب جحيم الابدية / وللاسلام دورة صعود قادمة احدها انه سينزل المسيح عليه السلام عند المنارة البيضاء في دمشق يقتل دجال اليهود ويكسر الصليب كناية عن تدمير الفاتيكان ويريق الخمر كناية عن اراقة دماء من لم يقبل الاسلام ويمكث في الارض أربعين سنة يتزوج وينجب ويموت ويبعث يوم القيامة مع الناس ، يجاهد بالاسلام لن يقبل من احد سوى الاسلام لن يقبل الجزية ، الاسلام او حش الرقبة سيستجيب له مسيحيون كثر على زمانه الحق نفسك يا مسيحي مشرقي واسلم لله فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح ويكون مصيرك جحيم الابدية وتكون من اصحاب الجحيم فلا عذر لك فأنت ابن المشرق وسمعت عن الاسلام وان كان بصورة مشوهة قصدها ابعادك عنه. او انك تعمل على تشويه الحق عادماً متعمداً فالحق نفسك واسلم لا تعاند ولا تتعصب للباطل اسلم الا تحب ان تكون مع حبيبك المسيح انه معنا مع المسلمين وكل أنبياء الله مسلمين واتباعهم مسلمين ومعنى مسلمين خاضعين لله الا تحب ان تكون مع حبيبك يسوع في جنة الله الطريق اليه واحد الاسلام اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولاده اجر تركك الكفر واجر اعتناقك الاسلام والإيمان لقد نطق المسيح وهو في المهد مقدماً للناس هويته ومهمته /فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ ف

ولا تزعل يا Almouhajer عايز قديم تاخد عايز جديد تاخد كله بطيخ ببذر ومن غير بذر
بسام عبد الله -

قلبك على Rose يا Almouhajer ، خلي قلبك على نفسك فلسانها بسبع شطلات . مشكلتكم بل بالأصح مصيبتكم أنكم أي الطوائف المسيحية الرئيسة الثلاث تنتقد بعضها لدرجة التكفير والمطالبة لحد الإبادة بسبب إختلافها على أي الكتب التي يدعون بأنها مقدسة يستندون، فمنهم من يعتمد على التوراه والعهد القديم ومنهم من يعتمد فقط على العهد الجديد كقول المطران جورج خضر بأن إله العهد القديم مجرم ولا يؤمن به ويؤكد بأن أرثوذكس مصر إرهابيين ولو حكموا مصر ليوم واحد لأبادوا المسلمين. وهذا يؤكد أنك غير فاهم ولا حافظ ولا مدرك ولا تعرف في أي جحر وضعك فيه ربك. أنتم تهربون من بلاويكم التي يستحيل إصلاحها والمبنية على كتبكم التي تظنون أنها مقدسة والتي أوقعتكم في شر أعمالكم بعد تحريفها فظهرت متناقضة فشتت مسيحيي العالم إلى فصائل متناحرة لدرجة تجاوزت التكفير ووصلت لحد الإبادة. تهرطقون بعضكم البعض وتفشون غلكم بمعتقدات الآخرين فتضحكون عليك البشر. كيف تحشرون أنفسكم في نصوص كتب غيركم وتجهلون نصوص كتبكم، فهل لك أن تفسر لنا معنى ما ورد من نصوص في العهد الجديد مثل : "إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ، وَلاَ يَجِيءُ بِهذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ." (2 يو 1: 10) "لأَنَّ مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ يَشْتَرِكُ فِي أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ." (2 يو 1: 11) "إِذْ كَانَ لِي كَثِيرٌ لأَكْتُبَ إِلَيْكُمْ، لَمْ أُرِدْ أَنْ يَكُونَ بِوَرَق وَحِبْرٍ، لأَنِّي أَرْجُو أَنْ آتِيَ إِلَيْكُمْ وَأَتَكَلَّمَ فَمًا لِفَمٍ، لِكَيْ يَكُونَ فَرَحُنَا كَامِلًا." (2 يو 1: 12) (رسالة يوحنا الرسول الثانية 1: 13) يُسَلِّمُ عَلَيْكِ أَوْلاَدُ أُخْتِكِ الْمُخْتَارَةِ. آمِينَ. لذا نعتقد بأن ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

تمخضَّ الفيل أو الجبل فولد فأراً .
Almouhajer -

ولا تزعل يا Almouhajer عايز قديم تاخد عايز جديد تاخد كله بطيخ ببذر ومن غير بذربسام عبد الله - الثلاثاء 14 يناير 2020 - 20:56 GMT. أولاً لابد من شكرك على تخليك عن بعض أو الكثير من الكلام الرديء فهذه علامة جيدة ، على أنه من الممكن إصلاحك . السيدة روز .. أعلم أنها قادرة على الإجابة عليك وعلى غيرك ، لكن من واجبي طلب الإذن منها ، إذا كان ردي على ردٍّ موجّه إليها . أما مشاركتك فكان من الأفضل ألا تكتبها لأنها لا تحوي شيئاً من الحقيقة حول ادعائك بتكفير الطوائف المسيحية بعضها لبعض ، وأنها تقاتلت فيما بينها ، وأقتبس :""أنتم تهربون من بلاويكم التي يستحيل إصلاحها والمبنية على كتبكم التي تظنون أنها مقدسة والتي أوقعتكم في شر أعمالكم بعد تحريفها فظهرت متناقضة فشتت مسيحيي العالم إلى فصائل متناحرة لدرجة تجاوزت التكفير ووصلت لحد الإبادة."" انتهى الإقتباس . هذا كلام عاري تماماً عن الصحة يا سيد بسام . لكي تثبت ذلك عليك أن تأتي بالنصوص المؤيدة لكلامك من كتاب العخد الجديد ، وإلا فكلامك مثل الض....... على البلاط . المطران جورج خضر لم يقل ما قوّلته إياه فتبديل كلمة واحدة فقط قد يضرب المعنى في مقتل . وبكل الأحوال هو رجل مؤمن بالمسيح ومثلي مثله، وليس بالضرورة أن نوافق على رأيه الذي تنشره حضرتك ، ولا أدري إن كنت تنشره بأمانة وهو""ويؤكد بأن أرثوذكس مصر إرهابيين ولو حكموا مصر ليوم واحد لأبادوا المسلمين."" أما الآيات التي استشهدت بها من الإنجيل المقدس فأي عيب فيها ؟ أتمنى لو تشرح لي العيب المزعوم . كما أنه بمقدورك الدخول إلى كتب شرح الكتاب المقدس ، وتقرأ شروحات هذه الآيات ، تماماً كما نفعل نحن ، في حال اشتشهدنا من كتبكم . اقتباس:""لذا نعتقد بأن ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية ."""انتهى. أنت تقول ذلك ، وكأنك توجه الكلام لنفسك يا سيد بسام . أعتقد ، لا بل أجزم، أن بحيرة الكبريت بانتظارك أنت ومن يعتقد مثلك ، ويوحه إتهامات لا أساس لها من الصحة .

وهل وضع المسلمين العرب حصراً .....
Almouhajer -

النظم العربية الوظيفية تنتحر ..متابع - الإثنين 13 يناير 2020 - 22:59 GMTوالله يا أستاذ ، العرب بدون الاسلام لا قيمة لهم يصيرون داحس والغبراء ، . هل تنكر يا متابع أن العرب (المسلمين) الذين يتقاتلون فيما بينهم هذه الأيام ، هم في وضع أفضل من أيام حرب داحس والغبراء ؟ بالطبع ليس أفضل . الفلسطينيون منقسمون . العراقيون منقسمون سنّة وشيعة ويتحاربون . الليبيون منقسمون ويتحاربون . السوريون شرحو . اليمنيون ليسوا بأفضل حال من سواهم . المصريون !!!! بعد أن قضوا تقريباً على الأخوان المسلمين أمثالك وأمثال السيد بسام عبدالله ، ينمو إقتصادهم سنوياً بنسب تفوق الإتحاد الأوروبي وأمريكا والصين وووو . إذن وضع المسلمين العرب حصراً ليس أفضل من داحس والغبراء .

هذا المشارك مثل بشار الأسد ، يعيش خارج الواقع
Almouhajer -

في مواجهة الارثوذوكسي المره Rose استرجل ، مسيحية منصفة تفضح اكاذيب متطرفة الارثوذوكس حول ادعاءات حرق الاخوان او غيرهم للكنائس في مصر متابع وراكم وراكم يا غجر اوساخ - الإثنين 13 يناير 2020 - 09:39 GMT. أقتبس من مشاركته ما يلي :""اسمها شيري جوزيف، ومنها: سؤال لازم الكل يفكر فيه ومش دفاع عن الاخوان، الاخوان اتحرقت مقراتهم فى مصر كلها ولما كانت السلطة والقوة فى ايديهم ومفيش كنيسة واحدة اتحرقت """ انتهى الإقتباس. السيدة أو الآنسة شيري أو ربما شيرين يوسف ، لا تعرف من أمور السياسة أبعد من أرنبة أنفها كما يبدو . الأخوان المسلمون حكموا مصر لمدة سنة واحدة ، وكانوا ما زالوا في مرحلة بدائية لتثبيت حكمهم فكيف تسأل شيرين بتعجب عن عدم حرق الكنائس في هذه المدة القصيرة ؟! يا سيدتي ! لقد كان محمد مرسي وجماعته ، ليسوا في وارد حرق الكنائس في هذه المرحلة والفترة القصيرة ، لكنهم كانوا يؤسلمون بالتدريج الدستور المصري ، ولو أنهم استمروا في الحكم ، وهذا لم يحدث الحمد لله، لكانت مصر والمسيحيون خاصة في خبر كان .

اعتذار واجب لحضرة الكاتب المحترم
متابع -

والله يا أستاذ حسن نحاول نحن المسلمين ان نعلق في صميم الموضوع بما يفيد ويثري النقاش فيدخل الصليبيون الانعزاليون المشارقة الاشرار فيوسخون المقالات بتعليقات الكراهية السرطانية السمجة والمتكررة والمملة ويدفعونا الى الرد على سخافاتهم حتى لا تمر ، فمعذرة ..