كتَّاب إيلاف

مهلاً يا ( حسن نصر الله)!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خرج علينا رئيس حزب الله اللبناني حسن نصر الله بخطاب حول مقتل قاسم سليماني، مقحما الكورد وزعيمهم بموضوع اقل ما يقال عنه انه لا يليق برجل يقف على رأس حزب وميليشيا ونفوذ في بلد، كان يوصف بانه عروس الشرق الاوسط وبسبب سياسته ونفوذه تحول للاسف الشديد الى بلد يفترش اهليه الشوارع والساحات احتجاجا ورفضا له ولحزبه ولسياسته.

حسن نصر الله الذي وصفته دول عظمى بانه ارهابي، تحدث عن رجل ثورة ودولة، ترفع له ولقواته القبعات في كل دول العالم، لما قدمته للانسانية من بطولة وسلوك قتالي واخلاقي رفيع المستوى، هذا الرجل هو الرئيس مسعود بارزاني الذي حمل بندقيته وهو في الخامسة عشر من عمره، ولم تبرد بارودته كما تقول العرب الى يومنا هذا، يتنقل من جبهة الى اخرى طيلة الحرب مع داعش، هو واخوته وابنائه وابناء اخوته واقربائه، الذين ما برحو ساحات القتال الا منتصرين.

مهلا يا نصرالله احتفظ بنصائحك لنفسك، فالكورد وزعيمهم يعرفهم العالم بوفائهم واخلاصهم وشجاعتهم، ولا يحتاجون من يذكرهم باصدقائهم ومن وقف معهم، اهتم بمشاكل بلدك الذي حولته من جنة ارضية الى جحيم وفقر بفضل هيمنتك وسياساتك العرجاء، واذرعك وعناصرك التي ارسلتها لتقاتل الكورد في اطراف اربيل ودهوك، وتعرف جيدا ماذا حصل لها في معارك التون كبري وسحيلة على ايدي البيشمركة، ويومها لم يكن لنا أي معين او حليف الا الله وجبالنا وابنائها وبناتها من بيشمركة كوردستان.

لا يا نصر الله ما هكذا تورد الابل، فلا ترسل رسائلك الى رؤسائكعبر جبالنا الشماء، وتذكر ان كنت تقرأ التاريخ ان هولاكو لم يجرأ ان يحتل اربيل، فما بالك بعصابات داعش التي حطمت البيشمركة اسطورتها على بوابات كوردستان، ولم تسمح لها ان تمتد لكي تطرق ابواب ايران التي شكرناها دوما وامام الملأ في كل مناسبة وغير مناسبة، لموقفها معنا في حينه، لا لشيء الا لكون هذا السلوك طبع كوردي متأصل في شخصية واخلاقية الانسان الكوردي الذي لا ينسى اصدقائه وحلفائه، كما إنه لا ينسى الظلم والبهتان ايضا.

kmkinfo@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وتحركت لغة الكلام
محمد غلوم -

وها قد عاد الناطق بلزوم مالا يلزم . هذه المرة سهم سيده البر الزاني يتوجه نحو لبنان . ياسنجاريمتى اخلص الأكراد و وفوا ؟ كل يوم هم في عداوة جديدة لكسب ود هذا السيد وهذا الحجي ، من تركيا الى ايران الى احفاد العم سام . العرب اكثر من اخلص للأكراد حتى صدام اخلص لهم . يوما يخلص لمسعود ويوما لجلال وانتم في حروبكم فيما بينكم من قال وقلا . مرة عل التتن ومرة عل الكالات ومرة على معبر ابراهيم الخليل . عشر سنوات من القتال بينكم ومئات القتلى والجرحى من الشباب الكردي من اجل حفنة من الدولارات . قتل اسراكم صار سنة في صحيح مسعود وصحيح جلال وكلا الصحيحين خطأ . مثل اسرائيل لابد من عدو لكم لكي تستمروا . وكلما صار بأضافركم طحين صرتم اشد فتكا من نمرود. من انقذ اربيل من مخالب داعش و ضحيتم بسنجار من اجل اربيل . تركتم الايزيديات سبايا بعد ان قتل الرجال من اهلنا الأيزيديين . سليماني انقذكم بأعترافاتكم . اليوم بعد ان مات تتنكرون ؟كأن الجحنة قدركم . غدا ستصبون غضبكم على الفلسطيننين لانهم يصارعون صديقتكم اسرائييل اللقيطة . والله شأنكم شأن الطلقاء واللقطاء . اتركوا كردستان للأكراد ، لهذا الشعب الطيب الذي يريد العيش بأمان . ما مصلحة الشعب الكردي في مشاكل جديدة مع حزب الله ؟ اسايششكم ليست قادرة على صد ميلشيات حزب الله فهي منشغلة بقمع الشباب الاكراد . روحو اهتموا بالزراعة الخاوية في كردستان ، في اسكان الناس في بيوت بدل الخيام ، اهتموا بالتعليم . قصور المستبدين من ال برواني وال طالبان ي وحدها الشامخة والشباب الكردي يبحث عن لجوء في السويد وفرنسا والمانيا . اخجلو قليلا يا ايتام صدام

نكتة الموسم : العرب اكثر من اخلص للأكراد حتى صدام اخلص لهم .
卡哇伊 -

(العرب اكثر من اخلص للأكراد حتى صدام اخلص لهم ) اخلاص العرب واضح جدا جدا , مقابر جماعية , اغتصاب جنسي , تعريب , انفال , اعدامات , حرق القرى , سرقة موارد كوردستان ...هجمات على مد ينة السليمانية ١٩٢٣ وقصف المدنيين , قتل واعدامات ١٩٣٦ , اعدام الضبات الكورد ١٩٤٧ , قصف طلاب المدارس في قلعة دزة ١٩٧٥ , مجازر في قرية دكان ١٩٦٢ , حرق البشر في صوريا ١٩٦٣ , حكم الاعدام على ملك كوردستان ١٩٣١,هجمات على قرى بلة وبارزان ١٩٤٢ , اتفاقيات عرقية عنصرية ضد الكورد مع الترك والفرس معاهدة سعد آباد ١٩٣٨ , حلف بغداد ضد الكورد ١٩٥٢ , اتفاقية الجزائر لسحق الكورد .....نكات عرقية عنصرية ....اهانات عرقية ...اغتصاب جنسي..... اخلاص العرب واضح جدا جدا

اخلاص العرب في فلم وثائقي مهم
❤☀❤☀❤☀ -

A television documentary on RAF bombing of civilians in 1920s and 1930s On 21 April 1996 UK television station Channel 4 broadcast a documentary about Royal Air Force bombing and shooting of civilians in Kurdistan, now part of Iraq,

حسن خذلان الله
♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠ -

ليس من المنطق ان يكون شخصا بمقاسات الرئيس بارزاني والذي قضى معظم حياته في حالة ثورة وقتال مع الانظمة العراقية المتعاقبة متحديا مدافع جيوشها وطائراتها و( صووايخها ) ان يهتز عزمه امام اجلاف ورعاديد داعشية . ولا اتصور ان حسن ينسى بان الجيش العراقي الذي لم يهزم مسعود بارزاني هو نفسه الذي لم تستطع حليفته ايران من الانتصار عليه طوال ثمان سنوات من الحرب معها .

(نصرالله جزافا)
קורדיסטן -

يبدو ان الوضع النفسي الذي يمر به حسن (نصرالله جزافا) هذه الايام لا يبشر بخير , فقد بدى في كلمته التي القاها بمناسبة مرور اسبوع على مقتل قاسم سليماني متشنجا متوترا فاقدا للوقار الذي كان يحاول اضفائه على نفسه طوال السنوات السابقة

داعش اربيل
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

لقد تعود الساسة في ايران تكرار فرية انه لولا مساعدة ايران لاحتلت داعش اربيل , وتكرر اذرعها هذا الكلام كالببغاء بمناسبة وبدون مناسبة , وهو ما اعاده حسن في خطابه الاخير ليكون ضمن مجموعة الببغاوات تلك , ونود هنا ان نوضح النقاط التالية : - - لم ينفي ساسة كوردستان في اي يوم ان ايران عرضت عليهم المساعدة في الحرب ضد داعش , لكن كل الوقائع بعدها تشير الى ان العرض الايراني لم يتم تفعيله باي حال من الاحوال , ولم يكن لايران اي دور في محاربة كوردستان لداعش , فلم يستعن البيشمركة حتى بطلقة ايرانية واحدة ولا بمستشارين ايرانيين كما حصل في المناطق الاخرى من العراق , وبقي كل جهد القتال مع داعش مقتصرا على البيشمركة واسلحتها , بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي .

العرض الايراني على كوردستان
-

العرض الايراني على كوردستان لم يكن من باب توزيع الصدقات الايرانية هنا وهناك كما تحاول اذرعها تصويره , وانما كان لحماية امن الحدود الايرانية من خطر داعش , فكوردستان تحاذي ايران في مساحات واسعة , واي احتلال داعشي لاراضي كوردستانية كان سيضعها على الحدود الايرانية بشكل مباشر , ومن هنا جاء العرض الايراني كحماية لامنها الداخلي .

جندي سخيف
فادي -

جندي ايراني سخيف

للجرذان مطلق الحرية
️☂️️☂️️☂️️☂️️☂️️☂️ -

للجرذان مطلق الحرية أن تعيش في الأنفاق والمجارير،

كيف لمن ضرب بعروبته
⛹⛹⛹⛹⛹⛹⛹ -

كيف لمن ضرب بعروبته عرض الحائط وأصبح تابعا فارسيا واحد الأذرع الأخطبوطية لمحور الشر ولنظام الملالي والعمائم أن ينتقد بارزاني؟!

بارزاني
❤☀❤☀❤☀ -

بارزاني هو الذي تحدى العالم والمحيط الإقليمي الرافض للكيان الكوردي وحقوقه بأن قاد دفة مشروع الاستفتاء الذي كانت نتيجته صفعة لكل حاقد و مغتصب للحق الكوردي، وغدت نتيجة الاستفتاء وثيقة وبصمة تاريخية للحق الكوردي في تقرير مصيره ونيل استقلاله .

القائد بارزاني
✂️✂️✂️✂️✂️✂️✂️✂️✂️✂️ -

القائد بارزاني ينبض في قلب كل كوردي يسعى للحلم الكوردي لنيل حقوقه في الأجزاء الأربعة المغتصبة ويبقى هو الأمل والزعيم،ومهما علا صوتك لن يتجاوز جدران جحرك و يبقى للنسور قممها.

مهلاً يا نصر الله
ماهين شيخاني -

أحييكم أستاذنا الفاضل على هذا الرد والخطاب المتزن ، كل العالم يعلم من هو الرئيس مسعود البارزاني و الكورد ومن هو " نصرالله " و ميليشياته وبكل تأكيد لا يقارن الثرى بالثريا ومثلما تفضلتم للنظر إلى لبنان التي كانت أجمل البلدان قبل أن يظهر هذا الشخص على " الساحة" و ما حصلت لها بعد أن استحكم بها عن طريق ميليشياته الذي بث الذعر والخوف و التخريب والمجاعة وحتى الطائفية المقيتة بهذا البلد الجميل .

حزب الشيطان نفسه ، و ليس وكلاء
mihraban -

جبان مجارى المياه الثقيلة و سراديب الموتى و الذى لا يتورع ان يخفى نفسه الاف السنين من الهلع و الجزع ...... يحاول ان يقرن اسمه باسماء الزعماء العالميين و المحترمين فى كل العالم و ان يناطح الاشجار الباسقة كى يعمل اسم لنفسه لانه ارهابى وقاتل و حشرة و مكروه من كل العالم . و لكن هيهات !!!!!..... فهو لا يزيد طينه الا بلة !!!!!

حقا مهلا وفول ستوپ ياحسن يا خيبة لبنان
Nahla -

ساحة القائد بارزاني ليست بساحتك ، من يسعى لتحرير شعبه وإيصالهم الى بر الأمان انت لا تفهمه وصدق الاستاذ كفاح انك لم تجلب سوى الخراب للبنان وشعبه المنفتح المحب للحياة بعكسك فتفكيرك ورؤيتك للحياة سوداوي كسواد قلبك وثوبك

صواويخ
mihraban -

ما بقى الا ابو الصواويخ ابو لسان اعوج ان يتقول على الناس الذين لا يمتون له بصلة و لا يعيروه اى اهتمام . الطم على روحك جاء دورك يا ابو السراديب .