فضاء الرأي

خطوة واحدة تفصلنا عن الحرب المصرية الأثيوبية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فشلت مباحثات سد النهضة بين مصر وأثيوبيا والسودان، بعد تعنت الجانب الأثيوبي الذي يصر علي تغيير المفاهيم الدولية كلها حول الحق في استخدام مياه الأنهار، من أنه حق مشترك لكل بلاد المنبع والمصب، إلا تحويله لحق فردي لكل دولة مثله مثل البترول والمعادن التي في باطن الأرض والتي تملك الدولة بمفردها حق التصرف في هذه المعادن، وبتطبيق هذه النظرية يصبح لأثيوبيا مطلق الحرية في بناء السدود وملئها في الوقت المناسب لها دون مراعاة لمصالح دول المصب!.

وهو الأمر الذي قد ينتهي بنا للحل العسكري أن لم يظهرالجانب الأثيوبي مرونة في التفاوض وينصاع للعرف والمواثيق والمعاهدات الدولية.

تم الإعلان عن بناء سد النهضة الأثيوبي سنة ٢٠١٢ في وقت حكم محمد مرسي وهي الفترة الأضعف في تاريخ مصر الحديث، وبعد ثورة يونيه لم يتغير الوضع كثيرا، فمصر التي مرت بمرحلة صعبه من اقتصاد منهار وبنية تحتية مدمرة وأمن غير مستقر في الشارع، وجبهة مفتوحة في سيناء، كلها أمور جعلت مصر غير قادرة علي الحسم العسكري لموضوع سد النهضة في بدايته.

وهي نفس الأسباب التي أدت لتعنت الجانب الأثيوبي وعدم مرونته في المفاوضات والتي تدور حول مدة ملئ السد.

ولكن مع أن الرئيس السيسي استطاع أن ينهض بمصر واستطاع في زمن قصير أن ينجز مشاريع عملاقة، رويدا رويدا بدأ الاقتصاد المصري في النمو والتعافي، عاد الأمن والاستقرار للشارع المصري تماما بل أفضل من قبل يناير ٢٠١١، سيطر الجيش المصري علي سيناء وأستطاع سحق الإرهاب ولم يتبقي سوي بعض الجيوب. وللأمانة فالسيسي حقق طفرة نوعية في مصر في زمن قياسي في كل المجالات وللأمانة تراجعنا بشكل خطير في ملف الحريات فقط لا غير.

بعد استقرار الأمور في مصر ما هي الأسباب في تأخير الحل العسكري ولماذا لم ترد مصر عسكريا حتي الأن، ولماذا يبدو الحل العسكري صعبا جدا وتصر القيادة المصرية علي أن يكون هو أخر الحلول؟؟

أولا: النظام المصري يريد أن يظهر نفسه للعالم علي أنه النظام الذي يستطيع قيادة المنطقة بالكامل ( أفريقيا والمنطقة العربية)، وهو النظام القادر علي حل مشاكل القارة الأفريقية وإنهاء النزاعات المسلحة في القارة عن طريق رعاية مباحثات سلام بين جميع أطراف النزاعات وهو ما قاله السيسي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فكيف له أن يكون هو طرف نزاع عسكري في القارة.

ثانيا: مازالت جبهة سيناء مفتوحة ومازال هناك جيوب للإرهاب هناك، كما أن هناك إحتمال لفتح جبهة قتال في ليبيا وليس من الحكمة فتح جبهة ثالثة في أثيوبيا.

ثالثا: أن دول العالم كله لا تحبذ اللجوء للحل العسكري حول مياه النيل، وتطالب بالتفاوض للوصول لحل سلمي، فهناك شبه تأييد دولي لرفض الحل العسكري في حوض النيل.

رابعا: لا توجد لنا حدود مشتركة مع أثيوبيا ولو أردنا مهاجمة أثيوبيا لابد أن يكون ذلك من خلال السودان أو أرتيريا، وهو الأمر الذي يلزمه موافقة أحدي هذه الدول علي استخدام أراضيها وهو أمر ليس بالسهل.

خامسا: قد تم بناء ما يقارب من ٨٠٪ من السد وأي عمل عسكري ضد السد قد يهدد السودان وأرتيريا ويحدث خسائر جسيمه في حالة انهيار السد وتدفق المياه للبلدين.

كل هذه الأمور تجعل اللجوء للحل العسكري أمر صعب للغاية، وقد يكون مكلفا جدا، وهو الأمر الذي تدركه أثيوبيا وهو سبب تعنتها أيضا، ومازالت مصر يفصلها خطوة واحدة عن الحرب مع أثيوبيا، وهي الوساطة الدولية، وخصوصا أن أثيوبيا طلبت الوساطة الدولية وحددت جنوب أفريقيا كوسيط، بينما تتجة مصر للوساطة الأميركية كي لا تعطي أثيوبيا فرصة لإضاعة الوقت، ففي حالة فشل وساطة جنوب أفريقيا سيتجه الطرفين للولايات المتحدة ومصر تريد كسب الوقت.

وفي حالة فشل الوساطة، سيكون أمام مصر الحل الصعب والوحيد للحفاظ علي حياة شعبها وإنقاذ المصريين من الموت عطشا وهو الحرب

خطوة واحدة تفصل مصر عن الحرب مع أثيوبيا وهي الوساطة فنتمني نجاح الوساطة وحل المشكلة وديا والبعد عن شبح الحرب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الامر على غير ما يروجه يهوذات الكنيسة الارثوذوكسية الخاينة طول عمرها ورعاياها من غجر المهجر
متابع قامع وفاضح الصليبيين الارثوذوكس الاشرار من غجر المهجر -

كان إعلان فشل مفاوضات سد النهضة مناسبة للأبواق الإعلامية لاستدعاء الرئيس محمد مرسي لتحميله وزر هذا الفشل، رغم مرور ست سنوات على عزله من الحكم! عبد الفتاح السيسي كان سباقاً، فقبل جلسة المفاوضات ألقى باللائمة على ثورة يناير، لكن أبواقه وبعد إعلان الفشل وجدوا من المناسب أن يتحمل مرسي المسؤولية عن ذلك، لأن كلام السيسي قوبل بعاصفة من الرفض، ومن غير المناسب أن يكرروا نفس الاتهام! بداية، فإن فكرة بناء السد بشكل عملي، لم تبدأ بسبب الثورة، كما يدعي عبد الفتاح السيسي، أو بسبب محمد مرسي كما تزعم أبواقه وأذرعه الإعلامية، لكن الأزمة بدأت في عهد مبارك في سنة 2009، وكانت مصر لديها أوراق قوة بددتها، فقد أغلقت مكاتب بالقاهرة للحركات الإريترية المسلحة، التي تمثل خطراً على إثيوبيا، كما كانت قد فقدت نفوذها بإرادتها في الصومال، ووصل الغباء للتآمر ضد الصوماليين لصالح إثيوبيا، بدون مقابل!وعندما بدأت أزمة السد، لم يكن أمام السلطة ما تقوله لكي تُطمئن فؤاد المصريين، غير ما قاله وزير الري نصر الدين علام، بأن مبعث الطمأنينة عنده أن الرئيس مبارك مهتم بهذا الموضوع!فلما قامت ثورة يناير كان الإثيوبيون يواصلون طريقهم في تنفيذ خطتهم، ولم تكن الثورة هي التي تحكم، بل كان المجلس العسكري الذي كان لديه وقت فراغ يقضيه في تدمير الثورة، وفي الإساءة لكل ما يرمز لها، بل ويشغل نفسه بتحديد من يظهر ممثلا لها في القنوات التلفزيونية، ضمن سياسة تخويف الناس من المستقبل وتصوير الثورة بأنها "لعب عيال"!ولم يصدر من المجلس العسكري، وكان عبد الفتاح السيسي أحد أعضائه، ما يوحي بأنه مهتم بالأمر أو مشغول به، ولم يصدر منه تصريح يمثل ردعا للطرف الآخر!حملة الإبادة الإعلامية:فلما جاء الرئيس محمد مرسي وتفجر الموقف مرة أخرى، وكانت المعارضة تعمل على إسقاطه، فقد استخدمت هذا الملف في حملة الإبادة الإعلامية، وتصويره على أنه عاجز وليس مؤهلاً لمثل هذا التحدي الذي يهدد أمن مصر!بيد أن الرئيس كان على مستوى التهديد، وكان مدركا لقيمة نهر النيل والخطر الذي يتعذر تداركه إذا تم بناء سد النهضة بقرار منفرد من إثيوبيا!لقد قال الرئيس إن جميع الخيارات مفتوحة للحفاظ على حقوق مصر التاريخية من مياه نهر النيل، وانبعث أشقاها، الكاتب المعروف محمد حسنين هيكل، منتقداً هذا التصريح على قوته، وقال إن مصر ليس أمامها إلا خيار واحد هو التفاوض. ولو قال الرئيس إنه

ما فيش حرب اشربوا خرالامبو يا مصريين
برسوم بتاع القلاية -

لا اعتقد ان مسيح الكنيسة الارثوذوكسية السيسي سيحارب انما سيشرب المصريين الخرالامبو بعد تكريره كما صرح بذلك ..

روحوا على الحبشة لا تموتوا عطش ..
لبيب -

الامر جد خطير ، مصر ستتعرض للعطش لذلك على الكنيسة وكبار الأثرياء الاقباط سرعة نقل المسيحيين - كما نقل الصهاينة يهود الفلاشا - الى حيث اخوانهم في الدين والمذهب الى الحبشة او إثيوبيا ..

التعريض المسيحي المعتبر ؟!
لا للتعريض لا للسيساوية -

تعريض الأقباط للسيسي فاق تعريض المسلمين ؟!

مسيح كنيسة العسكر الارثوذوكسية الخاينة طوال تاريخها يتحمل كامل المسؤلية عن تعطيش المصريين
متابع قامع وفاضح الصليبيين الارثوذوكس الأوباش من غجر المهجر -

كانت معارضة تفتقد للحد الأدنى من الوطنية، وكانت تستهدف إفشال الرئيس الشهيد مرسي ولو كان الثمن هو نهاية علاقة مصر بنهر النيل!وقال الرئيس الشهيد مرسي إن دماءه فداء لكل قطرة ماء تنقص من حصة مصر من مياه النيل! فألا يخجل المعرضون للسيسي الآن ومصر تفتقد لمثل هذا الخطاب القوي؟ ولن أتحدث عن تواطؤ السيسي مع الجانب الإثيوبي ضد مستقبل مصر وحاضرها، فلهذا حديث آخر! لقد تحدث قادة حزبيون ابان حكم الرئيس الشهيد محمد مرسي عن خطة لمواجهة هذا التحدي، وباستخدام العمليات المخابراتية فما العيب في أن تستخدم مصر كل أوراق القوة لمواجهة هذا التحدي الخطير، أو حتى تلوح بها، وتترك الباب مفتوحا للجانب الإثيوبي أن يتوقع أي احتمال؟!إن الرئيس الشهيد محمد مرسي وعند هذا التحدي دعا الأحزاب لجلسة نقاش، لكن السيسي الخاين تصرف منفرداً، فلم يفتح الباب للنقاش، وطلب من الجميع الصمت، وعندما وقع على اتفاق المبادئ، لم يكن الوزير المختص يعلم شيئا عن بنود هذا الاتفاق!وهذا اللقاء هو أمر يحسب للرئيس محمد مرسي، والذهاب منفرداً يشكك في توجهات السيسي!ثم تعالوا..ألم يقل السيسي عقب عودته من إثيوبيا أنه وجدهم مرعوبين مما جاء في هذا اللقاء، وأنه نجح في طمأنتهم ليحصل على ضمانات.. فحصلوا منه على الأمن بعدالرعب، ولم يعطوه شيئاً؟!إن الشهيد محمد مرسي لم يمنح إثيوبيا موافقة مصر بدون قيد أو شرط على بناء سد النهضة، فمن فعل هذا هو السيسي!ومحمد مرسي الرئيس الشهيد قال إن الخيارات مفتوحة للحفاظ على مياه النيل، والسيسي الخاين هو من لا خيار واحدا أمامه!ومحمد مرسي قال إن دماءه فداء لأي قطرة ماء تضيع من حصة مصر من مياه النيل، والسيسي الغادر يظهر مصر عاجزة، وفاقدة للإرادة، ولا أوراق في يدها. ابحثوا لكم عن شماعة أخرى.يا أقباط خونة ..

لو حاربت مصر اثيوبيا المسيحيين حيصفوا مع مين ؟!
المعلم يعقوب حنا -

مصر لو حاربت إثيوبيا المسيحيين في مصر حيصفوا مع اخوانهم الأحباش ضد مصر ويهاجموا معسكرات الجيش المصري ماهي كنيستهم وحده ومذهبهم واحد ما المسيحيين طول عمرهم خونة لمصر قديمًا وحديثًا ..

سبع عجاف
يوسف يوسف -

قال تعالى: ((يُوسُفُ أَيُّهَا الصِّدِّيقُ أَفْتِنَا فِي سَبْعِ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعِ سُنبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ لَّعَلِّي أَرْجِعُ إِلَى النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَعْلَمُونَ)). سد النهضة الاثيوبي سوف يعيد سيناريو هذه الآية مرة أخرى . أي ان مصر ستتعرض لسبع سنوات من الجفاف حتى تمتلئ بحيرة سد اثيوبيا بالمياه بعد ذلك سيعود الحال كما هو عليه. هذا والله اعلم.

طبلوا ما شئتم فما فاز إلا المطبلون
بسام عبد الله -

كلما قرأت مقال للأستاذ مدحت عويضة أتذكر مجموعة من الأشخاص بوقت واحد، منهم مثلاُ أحد المغتربين اللبنانيين في مدينة مونتريال كندا الذي ترشح لإنتخابات مجلس النواب الكندي ولم يحصل سوى على صوتين فقط بعد عدة مقابلات مع صحف عربية محلية ومحطات إذاعية، وظن البعض أن الصوت الثاني كان لزوجته التي أصرت على أنها لم تنتخبه لأنها كانت على خلاف معه وبالبحث من باب حب الإستطلاع تبين أنه لعشيقته. ويذكرني أيضاً بأحمد سعيد صاحب برنامج أكاذيب تكشفها حقائق، والذي كان يحمس الجيش المصري في حرب 67 بقوله : حاربوا بأظافركم وبأسنانكم في الوقت الذي كانوا يجرون في صحراء سيناء بالملابس الداخلية بسرعة 100 كيلومتر بالساعة، ويذكرني أيضا بالصحاف صاحب نظرية العلوج، وبالبابا تواضروس الذي قال بأن السيسي هو المسيح المنتظر والعائد ليحقق أحلامهم. ولكنني أعتب على السيد عويضة لأنه نسي أن يحمل الرئيس السابق المنحور محمد مرسي ، والذي كان أول رئيس ينتخب ديمقراطياً في مصر منذ عهد فرعون حتى يومنا هذا، وحكم لمدة عام واحد فقط ، نسي أن يحمله بالإضافة إلى مسؤوليته عن تقاضي رشوة لغض النظر عن بناء سد النهضة، عن حرب عبد الناصر باليمن وهزيمة عام ٦٧ وغيرها من الويلات التي جلبها الضباط الأحرار وآخرهم حسني مبارك والأشرار وأولهم السيسي. وهاهو اليوم يدق طبول الحرب مع أثيوبيا بعد أن دقها في مقالات سابقة مع تركيا وليبيا واليمن وسوريا ولبنان والعراق.

مسيح الكنيسة نحس على مصر واهلها
متابع وراكم وراكم يا غجر -

مسيح الكنيسة دا نحس على مصر لازم يتشكل هو والكنيسة عشان يرجع نهر النيل يجري تاني ، يبدو انها حوبة الرئيس الشهيد المظلوم نزلت بمصر والمصريين عقابًا لهم لظلمهم للراجل الطيب الذي أراد الخير لمصر وللمصريين ..فتحالفت الكنيسة والعسكر والملاحدة على عزله وقتله ..

الى البائس دائما - الغبى منة فية
فول على طول -

. أولا : لماذا تطلقون على محمد مرسي لقب " شهيد" ؟ هو مجرد خائن لبلدة ولا تنسي أن الانقلابات جزء أساسي من عقيدتكم ..يعنى لا هو أول ولا أخر رئيس معزول بل سبقة فى العصر الحالى حسنى مبارك وزين العابدين والبشير والقذافى وبوتفليقة الخ الخ ...وما معنى شهيد ؟ أنتم لا زلتم تعيشون فى الشعوذات وحكاية الشهيد وامتيازاتة فى جنة النكاح ...جنة المأبونين والمأبونات . انتهى . بالمناسبة فان خطابات رئسكم الشهيد تدرس الان فى الأكاديميات ومنها خطابة الأوحد - الحمد اللة أنة لم يخطب غيرة - فى الأمم المتحدة ..وزيارتة لألمانيا ولقائة الشهير مع ميركل وهو ينظر فى ساعتة كل دقيقة وكأنة يخاف أن لا يلحق اتوبيس المدينة كى يعود الى البلد ..وخطابة أمام أهلة وعشيرتة فى ستاد القاهرة ومعة مشايخة الأفاضل مثل محمد حسان والذى كفر الشيعة علنا وبعد ذلك حدث ما حدث ..وأيضا خطاب الرئاسي الذى قالة بعد أن اعتلى عرش مصر وخاطب فية سواقين التوك توك وأهلة وعشيرتة وكأنة فى فرح ويدفع نقوط للراقصة ..المهم أجمل خطاب هو طريقة للتصدلاى لسد النهضة وكان معة عشيرتة ومنهم الهارب أيمن نور ..وتجلى فية بأفكارة العسكرية العبقرية الفذة وكانت فضائح بالجملة عجلت فى طردة من قصر الرئاسة ...المهم أنكم جميعا معروف عنكم أنكم تأكلون على موائد اللئام وعلى كل الموائد وجماعتك هاربين فى تركيا وقطر والسودان وتحاربون فقط أمام الكمبيوتر ...لكن السؤال : أين كنت أنت وجماعتك أيام الانقلاب ؟ لماذا لم تقفوا أمام انقلاب العسكر ؟ أليس أنتم أغلبية والأقباط نسبة 5 بالمائة كما تقول ؟ هل الى هذا الحد أنكم مثل الغثاء ؟ وهل تتوقع أن الأقباط يقفون الى جانب المشعوذين يوما ما ؟ أعتقد أنك تتوقع لأنكم مشعوذون بالبفطرة وهذة مشسكلتكم وانتم مسئولون عنها وليس الأقباط..لكن لماذا أغلب المؤمنين يطاردونكم أينما كنتم بل تم تصنيفكم " بالجماعة الارهابية " وبحكم محاكم المؤمنين قبل الكفار ؟ . .عموما مشكلة المياة لا تحتاج الا التوقف عن السفة فى استهلاك المياة فى الزوايا والجوامع ..تسرقون المياة للوضوء ولا تخجلون ؟ أى صلاة هذة ؟ متى تضحكون على أنفسكم ؟ تسرقون المياة والكهرباء وأراضى الدولة بحجة المساجد ..أى فضائح هذة ؟ وكفاكم

مدفعية الجمنبري تمام يا فندم
متابع قامع وفاضح الصليبيين الارثوذوكس الاوباش غجر -

ويا ترى عسكر الصليب حيحاربوا إثيوبيا بإيه بخط سلاح الجنمبري ولا خط سلاح السلطعون ؟!ههههه

لابد من فرض رسوم عالية على الأديرة التي تحولت الى منشآت صناعية وزراعية
متابع قامع وفاضح الصليبيين الارثوذوكس الاوباش من غجر مصر والمهجر -

لابد من فرض رسوم ماء وكهرباء واي طاقة من اي نوع على الأديرة في مصر ، وليس الكنايس لان الاقباط يدخلونها بنجاستهم ، مش مهم عندهم ، المهم ما يسمونه الطهارة المعنوية التي تنجس مع انهم لا يتورعون عن هذه النجاسات كما يُلاحظ في تعليقاتهم وكتاباتهم وغير ذلك علمهم يسوع من فضلة القلب يتكلم الفم وهذا من اكبر الكبائر والخطايا عندهم ولكنهم لا يكترثون فهم في الواقع هراقطة وملاحدة ، والملاحدة افضل منهم لان فيهم من عنده اخلاق وضمير ا المهم فرض رسوم على الأديرة في مصر التي هي بحجم مساحة لبنان وفيها مزارع وآبار ومصانع وتستهلك ميه وكهربا فلا يصح إعفائها بعد ان خرجت عن وظيفتها وتحولت الى منشآت صناعية وزراعية ومكان لاقتتال الرهبان على النسوان و التنقيب عن الاثار وتهريبها .. لازم

وماذا عن الدولة الشنودية الداعشية في مصر يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

بالله عليكم، هل ما كتبه هذا المدعو فول كلام إنسان سوي عاقل أم مريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ هو فعلاً مأبون وموبوء ومريض وعقيم الفكر والفهم، وحقده وغله وعنصريته يؤكدوا أن ثقافته ومعتقده الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنه لا يدرك ولا يعي ما يقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنه مجبول على الحقد والكراهية، همه الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . كذاب وأفاق ومدلس ويكره كل من حوله حتى نفسه، وهذا واضح من تعليقه الذي يلطعه على كل مقال فقط ليشفي غله وحقده ولؤمه ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. والسؤال هنا لماذا تحشر أنفك فيما لا يعنيك لتسمع كلاماً يرضيك حتى تنام مرتاح لأن أمثالك لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، وهذا طبعك وثقافتك يا مردخاي فول الصهيوني، لماذا يرضعكم حاخاماتكم هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين من غير أتباع الإسخريوطي، واغتصبوا الأطفال وارشموا النساء واسرقوا الأموال وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء ...وواضح جدا أن الارهاب والإغتصاب والرشم والقتل والحقد والكفر والغدر كلها تعليمات يهودا الإسخريوطي وتعويذات فلتاؤوس وحتى بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

خطوة للخلف
متابع وراكم وراكم يا غجر -

خطوة واحدة وبعدين خلفًا دُر وأجري ،

هل السيسي هو المسيح الدجال أم المسردب المنتظر الذي يعجز عن توفير الماء للشعب؟
بسام عبد الله -

هي جت على مياه الوضوء يا فول، يا راسبوتين الحقد والكراهية والعنصرية؟ طبعاً ماذا يمكن أن نتوقع من أهل النجاسة وأعداء الطهارة التي هي شطر إيمان المسلم. المشكلة في السيسي الذي تدعمونه ويعتبره قساوستكم المسيح الذي بعث من جديد لإنقاذ مصر أي يهودا الإسخريوطي بتاع الشنوديين. الذي أصبحت مصر في عهده بدون ظهر تنضرب على قفاها، ولو كان السادات أو مبارك أو حتى مرسي لقصفوا السد، أو لما تجرؤوا أصلاً على القيام ببنائه، هذا أولاً، وثانياً هناك ملايين الأمتار المكعبة من الماه تذهب هدراً في البحر، وبدلاً من بناء القصور الرئاسية كان يمكن بناء سدود تحد من الهدر. وطبعاً هذا مستحيل لأنه لم يستطع توفير بضعة آلاف لإصلاح السكة الحديد وإطعام الجائعين والحد من الهبر والهبش الذي يقوم به العسكر، فكيف يبني سدود؟ وثالثاً لو كان هناك رئيس عربي وطني في سوريا غير المجرم بشار ابن كوهين أسد الذي يدعمه السيسي لكان هدد بقصف السد والدفاع عن الشعب المصري. أمثالك من أتباع زكريا بطرس مأبونون ورمز الغدر والخيانة وعاهة مستديمة في خاصرة الشعب المصري وعالة عليه ولا ينفع معكم كلام ولا يجدي معكم حوار. سرطان خبيث علاجه الوحيد البتر والإستئصال، لأنهم أحد أسباب تخلفنا أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. أنت سقفك أن تسرح بجوال بطاطا على الكورنيش مش تعلق في إيلاف. صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقك الممجوج الذي سينقلب وبالاً عليك فحقدك سيفطر قلبك.

تصورات الصليبيين الارثوذوكس من غجر المهجر عن جنة المسلمين هي نتاج بيئتهم وتربيتهم
متابع قامع وفاضح الارثوذوكس الاوباش وراكم ،وراكم يا غجر -

يبدو ان تصوراتك يا كنسي انعزالي حقود عن جنة المسلمين نتاج بيئتكم وتربيتكم وما يحصل في كنائسكم وقلايات رهبانكم في أديرتكم المكرسين ليسوع الانجيلي وما يجري في بيوتكم ومنتدياتكم ونضح اسفاركم الاباحية في كتابكم في نصوص المقدسة .. وكل إناء بما فيه ينضح .

شهيد البط والوز ..
فول على طول -

الخير على أقدام المبشرين كما يقول المثل وادعى اخوان الخراب أنهم يحملون الخير لمصر ..وما أن اعتلى " الشهيد مرسي " حكم مصر وكانت سنة خرابا ويبابا على المحروسة بكل ما تعنى الكلمة حيث كثرت الحرائق بشكل مهول وعمت الحوادث وحصد الموت عدد لا نهائى من البشر نتيجة الحوادث وتم حرق العديد من المنشات الحيوية فى مصر وكانت الكهرباء فى حالة خصام دائم مع الناس وكذلك المياة ..المهم لم يحتمل المصريون أكثر من عام على حكم جماعة الخراب وقاموا بعزلة أو خلعة ودخل موسوعة جينيس للأرقام حيث أنة أسرع رئيس يتم خلعة ..كان الشهيد مرسي عندما يخطب يقف بجانبة مرشدهم الأعلى " محمد بديع " وكان مرسي ينظر الية مثل الطفل الذى يتلقى الأوامر من والدية ..ولا تنسي حكاية " القصاص " التى تلقاها الشهيد من مرشدة فى مشهد عبثى وكانت من حظ الدكتور باسم يوسف فى برنامجة الشهير ..أول خطاب رسمى كتبة الشهيد كان موجة الى شيمون بيريز وكان مرسي يخاطبة " صديقى العزيز ..وصديقكم الوفى امضاء محمد مرسي " وهذة مجرد عينة واحدة فقط من خياناتكم . ..المهم : الخير الوحيد كان من نصيب باسم يوسف الذى استرزق على حساب شعوذاتكم . من بين الشعوذات فى رابعة ظهور بعض المشعوذين ومنهم من أكد على ظهور رسولكم الكريم فى رابعة وصلاتة خلف محمد مرسي وقال هذا الكلام دون ذرة خجل واحدة ولم يعارضة ولا مشعوذ واحد من اخوانك . لا تنسي أيضا من أكد على أن محمد مرسي ظهر على كتفة 8 حمامات لونهم أخضر وهذا يؤكد أنة سوف يحكم مصر لفترتين مدتهم 8 سنوات ..ولم يكمل الشهيد أكثر من شهر بعد الرؤية اياها . وجدير بالذكر أن الشهيد مرسي وجماعتة التهموا كميات من البط والوز فى تلك الفترة لا حصر لها وانتقلت معهم هذةالعادة الى السجن أيضا مما أدى الى تراكم الدهون على نفوخهم جميعا وهذا أدى الى موتة ومن هنا جاء " شهيد البط والوز " ..لا تنسي أيضا أن مرشدكم الأعلى استغاث بالاسطول الأمريكى الذى كان فى البحر المتوسط كى يضرب المصريين ويضرب الجيش المصرى الذى تظاهر ضد شهيدكم المغوار ..نقول تانى ؟ ربنا يشفيكم .

فين المشاريع العملاقة
متابع وراكم وراكم يا غجر -

فين بقا المشاريع العملاقة ، ، ارغمكم على اقامة قداديسكم في عاصمته الإدارية وليس في كنائسكم المعتادة ،

مفيش حروب و تقييمك للسيسى صفر مكعب وتطبيل وخداع للقراء
جاك عطالله -

تطبيل لا داع له للسيسى ونظام العسكر والمشايخ الفاشل والفاسد مصر لن ينقها الا تحالف قوى علمانيه مدنيه حسب المقياس العالمى

الى كل المسلمين الصامتين
جاك عطالله -

////بصراحه كل المسلمين المسالمين اللى ساكتين وما بيبلغوش على الانشطه الارهابيه التى يجرى الاتفاق عليها امام اعينهم بالمساجد و بمنصات الراى مثل ايلاف وغيرها عليهم علامات استفهام كبيرة لان السكوت علامه الرضا و موافقه تامه واشتراك بالارهاب بطريقه غير مباشرة لانهم ايضا يمولوا انشطه المساجد ويوافقوا على استخدام اماكن العبادة واماكن تبادل الراى بانشطه ارهابيه ضارة بالمجتمع الذى استضافهم ولم يعتبرهم هم وعائلاتهم لليوم ضيوفا ثقلاء ومتامرين /

فول يتفلسف ويستهبل على الجميع
بسام عبد الله -

ترك فول قهر وظلم وفساد من حكموا مصر من خمسة آلاف سنة حتى اليوم وفش حقده وغله بالرئيس المسلم الوحيد المنتخب ديمقراطياَ ولمدة سنة واحدة فط وحمله مآسي مصر وبلاويها منذ عهد مينا حتى نكسة عام 67 وسد النهضة. هل رأيتم حقداً ولؤماً وكراهية بهذا المثيل والذي تعجز جبال عن حملها؟ يقول المثل: أن العملة العاطلة تطفو على السطح لتغطي على العملة الجيدة، وكذلك البعض ممن يعمدون إلى تسيد الموقف وإحتلال الصدارة بدوافع عديدة منها الخيانة والعمالة والتجنيد والحقد والعنصرية وحب الظهور في المقدمة، والتاريخ حافل بأمثلة عنهم منذ آدم حتى يومنا هذا. ونذكر منهم على سبيل المثال خيانة هارون وتجنيد فرعون له لتشويه شريعة موسى بعبادة العجل الذهبي ، والذي طرح لوحي الحجر الذين كُتبت عليهما الشرائع،‏ وأمر بعض الرجال ان يأخذوا سيوفهم قائلاً يجب ان يموت الناس الاشرار. وكذلك يهودا الإسخريوطي أحد أتباع المسيح والذي جنده الرومان ووشى بمكانه ليصلبوه، وكما هو معروف أيضاً أن والد الخميني الهندي مخترع فتوى مفاخدة الرضيعة قد تم إختياره وتجنيده في برنامج تأهيل (أصحاب العمائم السوداء) البريطاني حسبما ذكر هوارد جونس في تقريره عن تجنيد بعض أصحاب العمائم السوداء ودسهم في قم للتحكم بهم كما تريد الحكومة البريطانية، وايلي كوهين الملقب بكمال أمين ثابت الذي كاد أن يصل إلى منصب رئاسة مجلس الشعب في سوريا وكشفه أمين الحافظ بغلطة عندما قال عن أحدهم أنه يصلي كالمسلمين وتم إعدامه، وكذلك المقبور حافظ كوهين أسد الذي إختفى في بريطانيا مدة ثلاثة أشهر تلقى خلالها دورة تدريبية في تل أبيب، وهو من طلب من كفتارو مفتي سوريا قبول ٣٠ علوي سنوياً في كلية الشريعة بحجة تعليمهم الدين والحقيقة دس بعض ضباط المخابرات ليصبحوا أمراء للقاعدة والدواعش لتشويه الإسلام وقتل المسلمين. ولا ننسى مفتيه أحمد حسونة المتشيع، وابن جدو مخترع جهاد النكاح، والإسهاب في الموضوع يحتاج لمجلدات وموسوعات عن الخيانة والباطنية وأحصنة طروادة وإختراق اليهود للفاتيكان والأزهر، وكم من الأولياء من أمثال ابو العباس تبين أنهم كاهانات من يهود المغرب، ويجري الحديث اليوم عن مدعي المشيخة وشهادة الدكتوراه من الأزهر و55 سنة دراسة العلوم الإسلامية وكان عمره حينها 54 سنة مفتي استراليا وبطل فتاوى تحليل الخمر ولحم الخنزير ونزع الحجاب وإنكار البخاري وصحيحه وهو الذي إرتكب عشر

الى البائس دائما - جنتكم من كتبكم وليس من تصوراتنا
فول على طول -

جنة البؤساء معروفة للقاصى والدانى وهى أنهار من الخمر والعسل واللبن ولحم الطير ..ناهيكم عن الولدان المخلدون المسورون وهم لا ينزفون مع الحسناوات الفاتنات الحوريات ذو النخاع الذى يظهر من عظام السوق ..ناهيك عن الانتصاب الدائم فى الجنة وقوة اربعين رجل من رجال الجنة فى الجماع وكل حورية ترجع عذراء وهذا باعتراف الاية القرانية : وهم فى شغل فاكهون ...يعنى هذة جنتكم أيها البائس وهى حقيقتكم وليس من تصورات أحد غيركم بل حقيقتكم ..انشر يا ايلاف دون خجل فهذا معروف للعالم كلة . هذة جنتكم ومن كتبكم

نظام العسكر يقوم على قدمين المشايخ والقسس
غجري مهجري -

تعريض و تطبيل لا داع له للسيسى ونظام العسكر والمشايخ والقساوسة الفاشل والفاسد .. الأزهر والكاتدرائية ، التي كانت تخرج رعاياها بالملايين لتأييد الانقلاب العسكري وتمجده ورفعته الى مصاف المسيح وأفضل منه ..

رد على تعليقات مردخاي فول المأبون والمتحرش الذي يبتئس البؤس من بؤسه
بسام عبد الله -

ستموت يا مردخاي فول قهراً وسينفطر كبدك دون أن تنال ولا حتى شعرة من الإسلام والمسلمين. أمثالك من أتباع زكريا بطرس مأبونون ورمز الغدر والخيانة وعاهة مستديمة في خاصرة الشعب المصري وعالة عليه ولا ينفع معكم كلام ولا يجدي معكم حوار. سرطان خبيث علاجه الوحيد البتر والإستئصال، لأنهم أحد أسباب تخلفنا أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. أنت سقفك أن تسرح بجوال بطاطا على الكورنيش مش تعلق في إيلاف. صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقك الممجوج الذي سينقلب وبالاً عليك فحقدك سيفطر قلبك.

الجنة في كل الاديان مكان للمتع الحسية وفي المسيحية مئة ضعف و منكرها كافر مصيره الجحيم
متابع قامع وفاضح الصليبيين الارثوذوكس وراكم وراكم يا غجر -

الجنة في الكتاب الموصوف بالمقدس .. قصور وطعام وخمر واشجار وانهار وزوجات - و هذا مايقوله يسوع الناصري "في بيت ابي قصور كثيرة وإلا فاني كنت قد قلت لكم. انا امضي لاعد لكم مكانا وان مضيت واعددت لكم مكانا آتي ايضا وآخذكم اليّ حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا" ترجمة الملك جيمس. .. ماهي القصور الكثيرة؟ .. هل هي وهم؟ .. وإذا كانت وهما هل هذا يستحق أن يمضي يسوع ليجهزها .. هل الوهم يأخذ وقتا لتشييده؟ هل في الجنة أنهار؟؟؟ "وكان نهر يخرج من عدن ليسقي الجنة" سفر التكوين 2: 10 و في العهد الجديد .. هاهو يوحنا اللاهوتي يقول في رؤياه "واراني نهرا صافيا من ماء حياة لامعا كبلّور خارجا من عرش الرب والخروف" سفر الرؤيا 22: 1 هـل هناك أشجار في الجنة؟؟؟ : "واوصى الرب الاله آدم قائلا من جميع شجر الجنة تأكل اكلا" (هل هناك زوجات ) حور عين في الجنة من الكتاب المقدس هاهو المسيح بن مريم عليه السلام يعطي وعدا "فقال يسوع لتلاميذه الحق اقول لكم انه يعسر ان يدخل غني الى ملكوت السموات" . وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. وبالطبع يسوع الناصري يقصد ان من ينالها من يعبد اباه مجازا بالطبع فالخلق كلهم عيال الله وابناؤه وليس يعبده هو راحت عليكم يا هراقطة المسيحية وابشروا بنار بحيرة الملح والكبريت تقدموا اليها صفوف صفوف وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي الذي ضحك عليكم واوردكم موارد التهلكة - المسيحيون لا يؤمنون بوجود جنة مادية, طيب ولماذا يؤمنون بنار مادية تحرق فيها أجساد العصاة؟ وليه لا تحرق فيها أرواحهم وليست أجسادهم المادية؟. وعليه يكون النعيم روحي والعذاب روحي أيضاً هذا هو المنطق, ولا أنتِ إيه رأيك ؟ يثبت المسيحيون يوما بعد يوم حقيقة عقائدهم الوثنية, وعليهم أن يفعلوا مثل الهندوس بحرق جثث موتاهم لأنها لن تدخل الجنة المادية ولا إيه رأيك وعلي فكرة الكتاب المدعو مقدس ليس حجة عندنا في إنكار الجنة أو النار, لأن ما فيه من عطب وخرافات وعهر يدعونا لعدم النظر إليه وإلي أساطيره لأن المسيحيين واليهود في الدنيا يعيشون حياة الضياع وفي الآخرة يريدون مثلها ، ففي الآخرة جنة مادية للمؤمنين بالله الواحد الأحد. ونار أبدية للكفار المشركين والملاحدة تحرقهم لانهم يعبدون غير الله الواحد الاحد. ما الفائدة من دخول يسوع المعنوية والبقاء معلقا في

هو دا آخرك التهديد والتحريض ؟!
يا غجري مهجري -

هو دا آخرك يا يا غجري مهجري ؟! تهديد والتحريض ايلاف ومحرريها وقرائها ؟! انت اللي الواجب يبلغ عنك كإرهابي جبان ..

يهوذات المهجر يكذبون ولا يتجملون .١
وراكم وراكم يا غجر -

الامر على غير ما يروجه يهوذات الكنيسة الارثوذوكسية السوداء الخاينة طول عمرها ورعاياها الخونة طو عمرهم من غجر المهجر . كان إعلان فشل مفاوضات سد النهضة مناسبة للأبواق الإعلامية لاستدعاء الرئيس محمد مرسي لتحميله وزر هذا الفشل، رغم مرور ست سنوات على عزله من الحكم! عبد الفتاح السيسي كان سباقاً، فقبل جلسة المفاوضات ألقى باللائمة على ثورة يناير، لكن أبواقه وبعد إعلان الفشل وجدوا من المناسب أن يتحمل مرسي المسؤولية عن ذلك، لأن كلام السيسي قوبل بعاصفة من الرفض، ومن غير المناسب أن يكرروا نفس الاتهام! بداية، فإن فكرة بناء السد بشكل عملي، لم تبدأ بسبب الثورة، كما يدعي عبد الفتاح السيسي، أو بسبب محمد مرسي كما تزعم أبواقه وأذرعه الإعلامية، لكن الأزمة بدأت في عهد مبارك في سنة 2009، وكانت مصر لديها أوراق قوة بددتها، فقد أغلقت مكاتب بالقاهرة للحركات الإريترية المسلحة، التي تمثل خطراً على إثيوبيا، كما كانت قد فقدت نفوذها بإرادتها في الصومال، ووصل الغباء للتآمر ضد الصوماليين لصالح إثيوبيا، بدون مقابل!وعندما بدأت أزمة السد، لم يكن أمام السلطة ما تقوله لكي تُطمئن فؤاد المصريين، غير ما قاله وزير الري نصر الدين علام، بأن مبعث الطمأنينة عنده أن الرئيس مبارك مهتم بهذا الموضوع!فلما قامت ثورة يناير كان الإثيوبيون يواصلون طريقهم في تنفيذ خطتهم، ولم تكن الثورة هي التي تحكم، بل كان المجلس العسكري الذي كان لديه وقت فراغ يقضيه في تدمير الثورة، وفي الإساءة لكل ما يرمز لها، بل ويشغل نفسه بتحديد من يظهر ممثلا لها في القنوات التلفزيونية، ضمن سياسة تخويف الناس من المستقبل وتصوير الثورة بأنها "لعب عيال"!ولم يصدر من المجلس العسكري، وكان عبد الفتاح السيسي أحد أعضائه، ما يوحي بأنه مهتم بالأمر أو مشغول به، ولم يصدر منه تصريح يمثل ردعا للطرف الآخر!حملة الإبادة الإعلامية:فلما جاء الرئيس محمد مرسي وتفجر الموقف مرة أخرى، وكانت المعارضة تعمل على إسقاطه، فقد استخدمت هذا الملف في حملة الإبادة الإعلامية، وتصويره على أنه عاجز وليس مؤهلاً لمثل هذا التحدي الذي يهدد أمن مصر!بيد أن الرئيس كان على مستوى التهديد، وكان مدركا لقيمة نهر النيل والخطر الذي يتعذر تداركه إذا تم بناء سد النهضة بقرار منفرد من إثيوبيا!لقد قال الرئيس إن جميع الخيارات مفتوحة للحفاظ على حقوق مصر التاريخية من مياه نهر النيل، وانبعث أشقاها، الكاتب المعر

يهوذات المهجر يكذبون ولا يتجملون ٢
وراكم وراكم يا غجر -

مسيح كنيسة العسكر الارثوذوكسية الخاينة طوال تاريخها يتحمل كامل المسؤلية عن تعطيش المصريين ولو قال الرئيس الشهيد انه سيتفاوض لقال هيكل ومن معه ان التفاوض لن يفيد ، كده من باب المناكفة والمشاكسة شغل لعب عيال ازاء كارثة داهمة ، كانت معارضة تفتقد للحد الأدنى من الوطنية، وكانت تستهدف إفشال الرئيس الشهيد مرسي ولو كان الثمن هو نهاية علاقة مصر بنهر النيل!وقال الرئيس الشهيد مرسي إن دماءه فداء لكل قطرة ماء تنقص من حصة مصر من مياه النيل! فألا يخجل المعرضون للسيسي الآن ومصر تفتقد لمثل هذا الخطاب القوي؟ ولن أتحدث عن تواطؤ السيسي مع الجانب الإثيوبي ضد مستقبل مصر وحاضرها، فلهذا حديث آخر! لقد تحدث قادة حزبيون ابان حكم الرئيس الشهيد محمد مرسي عن خطة لمواجهة هذا التحدي، وباستخدام العمليات المخابراتية فما العيب في أن تستخدم مصر كل أوراق القوة لمواجهة هذا التحدي الخطير، أو حتى تلوح بها، وتترك الباب مفتوحا للجانب الإثيوبي أن يتوقع أي احتمال؟!إن الرئيس الشهيد محمد مرسي وعند هذا التحدي دعا الأحزاب لجلسة نقاش، لكن السيسي الخاين تصرف منفرداً، فلم يفتح الباب للنقاش، وطلب من الجميع الصمت، وعندما وقع على اتفاق المبادئ، لم يكن الوزير المختص يعلم شيئا عن بنود هذا الاتفاق!وهذا اللقاء هو أمر يحسب للرئيس محمد مرسي، والذهاب منفرداً يشكك في توجهات السيسي!ثم تعالوا..ألم يقل السيسي عقب عودته من إثيوبيا أنه وجدهم مرعوبين مما جاء في هذا اللقاء، وأنه نجح في طمأنتهم ليحصل على ضمانات.. فحصلوا منه على الأمن بعدالرعب، ولم يعطوه شيئاً؟!إن الشهيد محمد مرسي لم يمنح إثيوبيا موافقة مصر بدون قيد أو شرط على بناء سد النهضة، فمن فعل هذا هو السيسي!ومحمد مرسي الرئيس الشهيد قال إن الخيارات مفتوحة للحفاظ على مياه النيل، والسيسي الخاين هو اللي راح في ٢٠١٥ ووقع عن التنازل كمن لا خيار واحدا أمامه!ومحمد مرسي قال إن دماءه فداء لأي قطرة ماء تضيع من حصة مصر من مياه النيل، والسيسي الغادر يظهر مصر عاجزة، وفاقدة للإرادة، ولا أوراق في يدها. ابحثوا لكم عن شماعة أخرى.يا أقباط خونة حقدة طوال تاريخكم ..اعني هذا التيار الانعزالي السرطاني الخبيث في الكنيسة والمهجر

وماذا عن الدولة الشنودية الداعشية في مصر يا مردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

بالله عليكم، هل ما كتبه هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني كلام إنسان سوي عاقل أم مريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ هو فعلاً مأبون وموبوء ومريض وعقيم الفكر والفهم، وحقده وغله وعنصريته يؤكدوا أن ثقافته ومعتقده الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنه لا يدرك ولا يعي ما يقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنه مجبول على الحقد والكراهية، همه الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . كذاب وأفاق ومدلس ويكره كل من حوله حتى نفسه، وهذا واضح من تعليقه الذي يلطعه على كل مقال فقط ليشفي غله وحقده ولؤمه ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. ما ذنب الإسلام والمسلمين إذا كان الشباب الشنودي في مصر قد تعرض لإغتصاب القساوسة لهم وهم أطفال؟ وما هو مصير مئات الآلاف منهم بمصر أم الدنيا وقلب العروبة النابض عندما يكبرون ويجدون أنهم ضحايا الكنيسة التي تخلق منهم أشرار وعنصريين وحاقدين من شريحة المدعو مردخاي فول وجاك عطا الله وماجد المصري الذين يصبون جام حقدهم على المسلمين لما تتركه عليهم جرائم الإغتصاب من أمراض نفسية وإنفصام وعقد وبلاوي زرقاء. والسؤال هنا لماذا يرضعكم حاخاماتكم هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء كلها تعليمات يهودا الإسخريوطي وتعويذات فلتاؤوس وحتى بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

الخيانة هي صفة اسلامية مسجلة
ماجد المصري -

المسلمون لا ولاء لهم لوطنهم بل لطائفتهم سواء ان كانت سنية او شيعية مع العلم انك لن تجد خائن واحد من الصوفيين او القرانيين. و لهذا نجد ان كل الخونة في الدول الاسلامية و العربية هم من المسلمين و ليس من غير المسلمين كمصر و سوريا و العراق و الاردن و السودان و فلسطين. و اغلبهم من القادة و الرؤساء كما نري في تونس و ليبيا و حدثت في مصر عندما كان رئيسكم الاضحوكة المعزول ياخذ اوامره من المرشد العام للخوان المسلمين القائل بان الوطن هو حفنة من تراب او ابو قتادة في انجلترا الذي تم ترحيله بعد ان حاول المستحيل للبقاء يعد قوله ان انجلترا تمثل له دورة مياه يستعملها عند الحاجة . و هل نسيتم و تتجاهلون خيانة المسلمين الذين لجئوا الي الدول الغربية الكافرة في نظرهم هربا من حكوماتهم المسلمة المطبقة للشريعة و لم يلجئوا الي دولة اخري مسلمة. اوروبا و امريكا و استراليا عانت و مازالت تعاني من الارهاب الاسلامي بل و من مواطنيها الذين تحولوا للاسلام. اما كون متابع و بسام و غيرهم يهاجمون المسيحية و الكنيسة المصرية فهو شئ مكرر في اي مقالة يكتبون فيها محاولةمنهم لتجميل صورة الاسلام المفضوح عالميا و بالادلة و كونهم يغارون من تعاليم المسيحية السلمية لاقوال للمسيح و تلاميذه مقارنة مع ايات القران و اله الاسلام و نبي الاسلام باحاديثه. انكم تهاجمون اقباط مصر لانكم غزاة مصر من العرب و محتليها او من احفاد الاقباط الذين اسلموا هربا من دفع الجزية او للحصول علي امتيازات من المحتل الغاصب. الي الان نجد ان مسيحيين مصر غير ممثلين في هيئات حكومية كثيرة او ممثلين باعداد لا تمثل نسبتهم في مصر التي ترفض كل الحكومات المصرية الاعلان عن نتائج الاحصاء السكاني. الجندي المصري المسيحي يؤمن بمصر و يفديها بعمره اما الجنود المسلمين كما حدث في امريكا و انجلترا و عدة دول اخري غربية فقد رفضوا ان يحاربوا في جيوش بلدهم ان كانت تحارب دولة اسلامية عربية كالعراق..من الخائن هنا؟ تفشلون دائما في تجميل الاسلام بل و تلقون عيوبكم علي الاخرين

ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ولو كانوا أطفالًا !
متابع وراكم وراكم يا صليبيي المشرق الاشرار خاصة غجر المهجر -

بعد ان سيطر صلاح الدين الايوبي على القدس فشلت كل حملات الصليبيين لإسترجاعها و حصل امر عجيب خرجت حمله صليبيه باسم حملة الاطفال لإسترجاع بيت المقدس مؤلفه من عشرات الالاف وعلى راسهم طفل فرنسي ادعا ان الرب قد ارسله لإسترجاع القدس وان الملوك والامراء فشلوا بسبب ذنوبهم، وعند وصولهم الى القدس جمعوا كلهم وبيعوا كعبيد في اسواق المسلمين. والرواية الثانيه ان قسم منهم مات جوعا وهم في طريقهم للقدس والقسم الاخر تم بيعهم ك عبيد في شمال افريقيا من قبل التجار الصليبين انفسهم .. المصادر التي ذكرت القصه: جمال الدين الشيال ، تاريخ مصر الإسلامية دار المعارف، القاهرة النويرى : نهاية الأرب فى فنون الأدب ، مركز تحقيق التراث ، القاهرة .روجر أوف ويندفر ، تحقيق سهيل زكار ، الموسوعة الشامية فى تاريخ الحروب الصليبيه جزء 39 ، دمشق 2000.

انتم احفاد الاغريق اليونانيين واليهود المتأمسحين يا مجود الارثوذوكسي كنيستكم يونانية تراتيلها يونانية أسماؤكم يونانية منين بقيتوا مصريين يا غجر ؟!
متابع قامع وفاضح الصليبيين الارثوذوكس الاشرار من غجر مصر والمهجر الاوباش .. -

تقول ألمؤرخة "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية" (1/8)، وأضافت في (1/38): (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء).هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، ويوضح عميق حزنهم وجرحهم من المسلمين حين فتحوا مصر؛ فعادت لأهلها وفقدوا ما كانوا عليه من غلبة وتمييز.كثرة اليهود والإغريق بمصرتقول "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛

هذا ما سيحصل عندما نزول المسيح عليه السلام من السماء للأرض في آخر الزمان ..
ناصح امين -

سينزل المسيح عليه السلام في آخر الزمان في معية ملائكة عند المنارة البيضاء في دمشق ووقت نزوله ستموت كل نفس كافرة بالله او مشركة او ملحدة ، ان نزوله سيشبه سقوط قنبلة نووية صغيرة تميت في دائرة قطرها ، كل ذي روح ، فيا مسيحي مشرقي الحق نفسك وأسلم لله يؤتك الله أجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولادة ، مرة لتركك دين الكفر والشرك والوثنية وأجر دخولك الاسلام اسرع و لا تفوت الفرصة ولا تركب رأسك وتعاند انني لك ناصح امين

الحرب
fadi -

الحرب لا تؤدي الى الحضارة ولا الى التطور