فضاء الرأي

الإلحاد العربي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في ظل الانتشار السريع للمعلومات في مواقع التواصل الاجتماعي وتزايد اعداد المستخدمين المتلقيين والناشرين. معلومات في كافة المجالات مشجعين ومحفزين ومهاجمين.. اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مرتع لافكار الكثير من لا يحملون الا الفكر السيء المسيء للاديان وخاصة الدين الاسلامي.

والتى اصبحت شماعة للكثير حتى يبرروا افعالهم ... لست لاصحح مفاهيم وافكار.. وانما استوقفني حوار دار بيني وبين ملحد عربي عن الالحاد والذي فسره كبحث علمي دقيق في البحث عن الحقيقة بدون انحياز لافكار مسبقة او موروثات او تراث او دين...

برر الحادهم ان هناك 4000 دين كيف يتم تقسيم الجنه والنار وان الدين وسيلة سياسة للتحكم وقتل وخداع والمتاجرة في الدماء..

لم اتعجب من كلامه، ولكن لكل دين اله وهم الى الان لم يجدوا جواباً لهذا السوال والذي لا يعني في نظرهم بالضرورة فشل المنهاج العلمي في البحث والتقصي..

لا يعنيني هذا كله وانما سؤالي حتى في الحادهم يهاجمون الدين الاسلامي !! انت ملحد فكن ملحداً بالطريقة الصحيحة.الملحد لا دين له فكيف لك ان تبحث في الاديان الاخرى وتقوم بقذفها ورمي التهم لها.

بالاصح هم يتوهمون انهم ملحدون، ولكنهم في الواقع اجزاء بداخلهم تم كبتها فانفجرت... رافضين الانصياع للموروثات الدينية والتراث الديني والتى كانت بالاساس عادات وتقاليد ومع مرور الزمن وضعوها موضع الدين الاسلامي وكان تقديسهم لها اكبر واعظم من الدين الاسلامي.

يعتبرون انفسهم انهم استيقظوا من الاوهام وبمجرد خروجهم من الانتماءات الطائفية الى فضاء الانسانية والحرية...

اليس هذا ما كفله لنا ديننا الصحيح المجرد من افكار مشوهي الدين؟! هناك خلط بين مفاهيم الدين الصحيحه وبين العادات المتبعة والمقدسة وهذا ما وجدته عند النساء ليبرروا تخليهم عن الدين وهجومهم عليه..

الدين اقر المساواة واحترام وتقدير المرأة .. لكن هناك من حور وفسر الدين حسب اهوائهم وغرائزهم لتكون المرأة ملكاً خاصاً له..

المصيبه ان معظم من حمل لقب ملحد لا يعرفون معناه الحقيقي وعلى ماذا يستند .. وانما مجرد تلقين وهجوم نابع من بيئة كرست لديهم مفهوم الحرام والضغط والحرمان بطريقة خاطئة، فضاع فكرهم ولم يستوعبوا الدين الاسلامي ولا حتى الالحاد، فخرج لنا مجموعة من الهجوميين الرافضين الناقمين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مأساة الحوار
منذر العاصي -

طرح هكذا موضوع هام بهذه الطريقة الساذجة السطحية هو كارثة حقيقية تُهيمن على التحاور وتبادل الأفكار في بلادنا. وهذه أسس سوّقت لها قناة الجزيرة، التي ومن باب الحوار وحرية التعبير جعلت الناس يتشاتمون ويتبادلون اللكمات. على صفحات «إيلاف» نجد إستمراراً للمأساة من خلال تبادل الشتائم بين القرّاء. يستحيل تقدّم شعوب لا تعرف لغة الحوار العقلاني.

أقنعة عديدة للالحاد العربي ؟!
متابع -

لا يوجد انسان بلا إله او دين وان ادعى ذلك هناك أشكال متعددة من العبودية لشيء ما وهي بالنهاية دين و الانسان قد يتخذ هواه ورغباته وشهواته ديناً له ، أميل الى ان الملاحدة من ابناء المسلمين السُنة هم عصاة فاسقون ناقمون وساخطون على اوضاعهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية وقد حملوا كل ذلك الاسلام ، لانهم لا يرون الاسلام الحقيقي في واقعهم وإنما نقيضه وقد يصل بهم الحال والعياذ بالله الى تحميل الذات الإلهية ذلك ، او ان يتخذ بعضهم الإلحاد كبرستيج ثقافي وقد انتشر هذا لدى فئة منهم ، وهناك فئة من غير المسلمين السُنة من الفرق الاسلامية الضالة ملحدة تهاجم الاسلام من باب الكراهية كم توجد فرقة من المسيحيين الكنسيين العتاة تدعي الإلحاد وتهاجم الاسلام بضراوة - ستلاحظهم الكاتبة في تعليقات ايلاف -فقط من باب الكراهية وقد تحمل اسماء والقاب مسلمين وهؤلاء خبرناهم في برامج البالتوك بالمنتديات قديما ومنهم من اهتدى ومنهم من ضَل سادرًا في عناده وطغيانه وبذاءته الى الآن ، {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (54)}المائدة

قليل من الصدق لا يضر يا ابنتى العزيزة
فول على طول -

ابنتى العزيزة : السؤال فى الدين أو انتقاد الدين - أقصد أى دين - لا يعتبر هجوما على الدين بل حق كفلة اللة للعباد ...لماذا أعطانا العقل ؟ فلا داعى للمغالطات وهذة واحدة ..انتهى - واذا كانت العادات والتقاليد والموروثات أصبحت ديانة ..لماذا تنكرين على الناس الحادهم ؟ بل تقدسون هذا الموروث أكثر من الدين كما جاء بالمقال ...أليس هذا حماقات كبرى ؟ وأين علماء الأمة من ذلك ؟ لماذا لا تنقحون هذا التراث وخاصة مضى الان 14 قرنا ولم تنقحوها ...هل تحتاجون مزيدا من القرون ؟ وهذا يدعو للتساؤل : كيف نميز بين الدين والعادات والتقاليد والموروثات ؟ ولماذا الدين الاسلامى فقط بة هذا الخلط وهذا الخليط ؟ ابنتى العزيزة لا تقدر أن تخدع كل الناس كل الوقت وخاصة بعد انتشار المعلومات الان وعدم المقدرة على التحكم فيها . انتهى - ونسألكم : أين هو الدين الاسلامى الصحيح ..من يمثلة ...وأين نجدة ..ولماذا لم يظهر حتى الان ؟ وما الذى فعلة داعش ولا يوجد فى كتب السيرة أو النصوص أو لم يفعلة السلف الصالح ؟ واذا كانت داعش هى الاسلام الصحيح هل كثير على الناس أن تلحد ؟ أليس الالحاد أفضل من الارهاب والقتل والنحر والسلب والنهب ؟ انتهى - والسؤال الأخير : هل فعلا أن الاسلام يساوى بين البشر ؟ وهل فعلا يكرم المرأة ؟ ابنتى العزيزة انتهى زمن الكلام البائس . طبعا سوف تتهمونى بأننى أهاجم الاسلام وأكرة الاسلام والى أخر هذة الشعوذات الخ الخ .. عموما مرحبا بالشتائم لم يريد .

مدخل المسيحيين الى الإلحاد / بولس يلغى الوصايا العشر ويخالف يسوع ويصف الرب بالجهالة والضعف
متابع وراكم وراكم -

الإلحاد ليس الكفر بالله او انكاره فقط وإنما الإلحاد ايضا تنكب الطريق المستقيم والدين القويم الى الشرك بالله وعبادة المخلوق وهذا ما حصل للمسيحيين فهم وفق معيار المسيح ملاحدة هراقطة مرتدون تركوا تعاليم المسيح واتبعوا تعاليم بولس شاوول اليهودي المجدف ، بولس يلغى الوصايا العشر ويخالف يسوع ويصف الرب بالجهالة والضعف :اجرام بولس وسعيه لابطال الوصايا العشرة التى أقرها يسوع ودعا الى تنفيذها فيقول المنافق بولس /// لأنه إن تغير الكهنوت فبالضرورة يصير تغير للناموس أيضا/// عبرانيين7-12ولا يقف عند هذا بل يحقر ناموس فى قوله /// فإنه يصير إبطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها /// عبرانيين 7-18هل الرب جاهل ؟؟؟من يقول بهذا او من يصدق بهذا فهو على مسيحية بولس ، وبما ان المسيحية الحالية تعترف اعترافا كاملا برسائل بولس بل وحتى الاناجيل الاربعة مستوحاه من رسائل بولس اذا المسيحية الحالية بولسية تمامافانظروا لبولسيقول /// لأن جهالة الله أحكم من الناس وضعف الله أقوى من الناس /// كورنثوس 1-25 الرب جااااااااهل ؟؟!!!!!!! الرب ضعيف؟؟؟؟؟!!!!!!الجهل والضعف صفة لايمكن ان توجد فى رب ولكن بولس نسب هذه الصفات للرب شئ من اثنين1-اما ان الرب فى المسيحية ناقص لان الجهل والضعف صفات نقص وهذا النقص لا يكون فى رب2- اما ان اعتقاد ملايين الناس بالمسيحية الحالية هو اعتقاد بمسيحية بولس وليس يسوع وهذا يعنى ان انجيل يسوع ضاع وما هو موجود الان هو مسيحية بولس المنافق.- لم يكتفى بولس بهذا فنقرأ ايضا/// ولأجل هذا سيرسل اليهم الله عمل الضلال حتى يصدقوا الكذب /// تسالونيكى2-11هل يعقل ان الرب يكون سببا فى ضلال الناس وخداعهم بالكذب ؟؟ هذا ما هو موجود فى مسيحية بولس فالمسيحية الحالية هى مسيحية بولس ..مصدر التشريع فى الاناجيل الاربعة هى رسائل بولس وليس كلام يسوع فقد كانت رسائل بولس مكتوبة قبل الاناجيل بفترة زمنية كبيرة وقد أصبحت مصدر التدوين للاناجيل الاربعة فقد لعب بولس الدور الكبير فى كتابة هذه الاناجيل فكان الاقتراح هو الشئ المؤكد عند الكتابة والاستلهام من رسائل بولس

الصليبيون الارثوذوكس الاشرار من غجر مصر والمهجر كثير من الكذب والتدليس
متابع وراكم وراكم -

الأرثوذكسي جرجس واخد على التهزيق ومدمن عليه ولازم ياخد منو جرعه كل يوم ، ، نراه هنا يخاطب الكاتبة المسلمة بنت ارض الاسلام ومهبط الوحي وكأنها لا تعرف شيء عن إسلامها وتستفزه آية محكمة استشهدت بها ، ثم اندفع يستخرج من باكبورت البالتوك شبهات ؟! يفترض بعض الصليبيين المشارقة من أمثال الصليبي الارثوذوكسي جرجس ان كتاب ايلاف لم يقرأوا كتابا واحدا عن الاسلام وعن الاقتصاد الاسلامي وعن الحرية الدينية للآخرين في الاسلام ولا عن الشورى في الاسلام ولا عن العهود الزاهرة للاسلام علي كل الصعد طوال الف سنة،ولا عن اشادة المسيحيين الغربيين بالاسلام وحضارته ولا عن المسيحية وتاريخها المتخلف و الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرأوا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد وقتلهم وابادتهم ونهبهم وسبيهم لملايين البشر ؟! و يفترض بعض الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير والنهب والسلب والسبي ، وعن التخريف العلمي بالكتاب الموصوف بالمقدس ولم يقرؤا سطراً واحد عن مسبات رب المسيحيين لقومه وللاقوام الاخرى وان الطعام يطرح للكلاب ولا يطرح للكنعانية تحقير لجنس النساء وعنصرية مقيتة ؟! وعن الفساد المالي في كنائسهم واديرتهم و احزابهم ومؤسساتهم وبيوتهم ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه يا صليبيين مشارقة اصبحتم أضحوكة العالم .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين حد سرقكم حد نهبكم حتى اصبح فيكم مليارديرات يتهربون ضريباً وفاسدون سوقهم ملايين المسلمين ،

المسيحي المشرقي اذا الحد لا يهاجم الا الاسلام ؟!
متابع وراكم وراكم يا غجر -

غادر ملايين المسيحيين في الغرب المسيحية لما شغلوا عقولهم الى الإلحاد او اللادينية وفق الأرقام المسجلة والأعراض عن غشيان الكنائس المسيحية الان ليست اعتقادا بل مجرد عرف تاريخي أغلب المسيحيين في الغرب يصرحون أنهم غير مؤمنينلكن لابأس بالاحتفال برأس السنة الميلادية والتسليم بقدرة بابا نويل على توزيع الهدايا على الأطفال وبل والذهاب الى الكنيسة لتشريع الزواج وتوثيقه لكن عندنا في الشرق لبنان والعراق ومصر حيث الكنائس تحتكر التأويل الديني حفاظا على موقعها ومقايضة مع الأنظمة فان المسيحية تبدو فقط كدرع ضد الاسلام الحركي وهو ماتزكيه الأنظمة الوظيفية المستبدة الجاسوسية والعميلة للغرب الكافر في صفقة سياسية ورعايا هذه الكنائس متعصبون للمسيحية اغلقوا آذانهم وعيونهم وعقولهم ، لأنهم في مواجهة الاسلام فقط وهم تقريباً ملاحدة ليس لهم من المسيحية الا ذلك الوعد الخرافي من يسوع الانجيلي الذي لن يحصل أبداً حتى يلج الفيل في ثقب الباب بغفران خطاياهم الثقيلة وخلاص ارواحهم الخبيثة والمسيحي اليوم اذا ترك دينه ليس له عدو من الاديان الا الاسلام ؟ وليس يذهب الى نقد خرافات دينه وطقوسه وأوضاع المرأة فيه والرجل كذلك ولمقاومة الطغيان الكنسي والكهنوت المتحكم في الملايين من المسيحيين المشارقة بادوات الارهاب والحرمان والتكفير ..

غريبة
كلكامش -

فقط عند المسلمين هناك خوف وهاجس اذا انسلخ احدا منهم وارتد اذا يعتبرونها اهانه فكيف اذا انسلخ واحد ثم اللحد وهنا طامة كبرى تعادل بزوغ القيامه لكن ان يذهب الي دينهم افواجا افواجا فلاضير منه لانه دين الله سيدتي اخرجي من الدين واذهبي للعقل ستجدين ما يريح علاقتك مع الاخرين فكلما بقت عدسات الدين ملتصقه في عيونك ستحجب العقل عن العمل سننتظر منك مقالة اكثر شفافية وحكمة

الإسلام تعاليمَ ساميةٍ تجمع بين الدين والدنيا
بسام عبد الله -

كلامك يا فول ينطبق فقط على الديانة المسيحية، لأنه لا يخفى على مَن له أدنى بصيرة بالتاريخ البشري الفترة الحالكة في تاريخ قارَّة أوروبا قبل عصرِ النهضة، فقد كانت تتخبَّط في ظلمات الجهل بسبب هَيْمنة رجال الدين والكنيسة على مختلف شؤون الحياة، وحاربوا العلماء وحكموا على بعضهم بالقتل والحبس، فتفشَّتِ الخرافات والأساطير بين العامَّة والخاصة، وانتشرت الحروب لأسباب مختلفةٍ، هذا، في الوقتِ الذي كان فيه المسلمون والمجتمعاتُ المسلمةُ تتطوَّر وتتقدَّم على شعوب الأرض بتعاليمَ ساميةٍ تجمع بين الدين والدنيا، ويمضون قُدُمًا بخطواتٍ ثابتة حثيثة واثقة على أرضية صلبة وتشريع إلهي يرفع من قدر العلم وأهله، في إقامة حضارة شامخة عملاقة، أضاءت ظلماتِ الجهل في ربوع العالَمين، وخرج من رحمِها نوابغ وعباقرة في مختلف العلوم والمعارف في الفقه والحديث واللغة والتفسير وغيرها من العلوم الشرعية، فضلاً عن العلوم الدنيوية النافعة التي لا بد منها؛ كالجغرافيا، والتاريخ، والفلسفة، والطب، والهندسة، والفيزياء، والكيمياء، وأفاقت أوروبا وبدأت خطوتها الأولى للتخلص من هَيْمنة رجال الدين، وبإقرارهم واعتراف أهل الإنصاف منهم، كانت الحضارة الإسلامية وعلماؤها وعلومهم التشريعية والدنيوية النافعة لها تأثيرات واضحة نهل منها علماء أوروبا، ما أعانهم على نهضتهم، وعكفوا يدرسون ويترجِمون علوم المسلمين، وزادوها بعلومهم المادية والكونية حتى صاروا ما هم عليه اليوم في دنيا الناس.

لهذا يكره الشنوديين والتواضروسيين الإسلام لأنه يفضحهم
بسام عبد الله -

التناقُض الصارخ، والاختلاف الواضِح، والأغلاط التي لا يَقبلها عقلٌ، مما يقطع بأنَّها مِن عند غير الله. لقد أحْصى العلامة رحمةُ الله الهندي في كتابه إظهار الحق مائة وخمسة وعشرون اختلافًا وتناقضًا في الكتاب المقدس، ومائة وعشرة مِن الأغلاط التي لا تصحُّ بحال، وخمسة وأربعين شاهدًا على التحريف اللفْظي بالزِّيادة، وعشرين شاهدًا على التحريف اللفْظي بالنقصان فمثلاً كم عددُ أسفار العهدِ القديم؟ إنَّهم مختلفون في ذلك، بل في الطبعات المنشورة! والدليل خلاف الكاثوليك والأرثوذكس في ذلك. كم مِن نقدٍ موجَّه إلى العهد القديم! تدبَّر ما ذكره شارل جينييبرت في كتابه "المسيحية نشأتها وتطورها، وما كتبه سبينوزا في كتابه رسالة في اللاهوت، وما كتبه دوان في كتابه خرافات الإنجيل، وما كتَبه عوض سمعان في كتابه الكتاب المقدس في الميزان، وما كتَبه الطاهر التنين في كتابه العقائد الوثنية في الدِّيانة النصرانية. ما هو نسَبُ معبودهم (المسيح)؟! ففي حين نَسَبه متَّى إلى يوسفَ بن يَعْقوب وجعَله في النِّهاية مِن نسْل سليمان بنْ داود، نسَبه لوقا إلى يوسف بن هالي، وجعَله في النهاية مِن نسل ناثان بن داود! متى جعَل آباء المسيح إلى داود سبعةً وعشرين أبًا، أمَّا لوقا فجعلهم اثنين وأربعين أبًا!

رد على من يبتئس البؤس من بؤسه
بسام عبد الله -

من يدعون الإلحاد وتنقيح الدين الإسلامي وخلط الأوراق هم أشد الناس تطرفاً ودعشنة وتمسكاً بعقائدهم المبنية على الشعوذة والسخافات والخزعبلات. ويهدفون من خلط الأوراق إبعاد المسلمين عن دينهم الحق ولتخلو لهم الساحة ويمارسون خزعبلاتهم وسخافاتهم وشعوذاتهم التي تتجلى بتكفير الآخر ولو كان مسيحياً غير شنودياً. يقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، والأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب !، ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد؟ ويقول متى: ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى. ويقول بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قلت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد . الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط! . على عكس الإسلام الذي ينادي بالحب و السلام والتسامح، والإسلام هو دين السلام والمحبة والأخوة كما جاء في القرآن الكريم : وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم. أكد على أنه لا فرق بين الشعوب ولا القبائل ولا الأجناس ولا الألوان ولا اللغات بل جعل الحب والسلام هما أساس كل شيء. والإسلام هو دين السلام مصداقا لقوله تعالى : وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين. كل ما وصل إليه العالم الآن هو نتيجة لسوء فهم الدين والقرآن وذلك . فالإسلام منذ ظهوره لم يرغم أحدا على اعتناقه وذلك بشهادة التاريخ والقرآن : لكم دينكم ولي دين. لكن الطبيعة البشرية تبدلت واعتراها الغرور والنفاق. فكل واحد يريد أن يحكم الآخر ويفرض عليه أفكاره وقناعاته مما ولد الكثير من الكراهية والحقد والتمييز العنصري وكنتيجة لكل ذلك أصبح الإرهاب واقع نعيشه كل يوم ونشهد على ضحاياه في كل بقاع العالم بالإضافة إلى الابادات الجماعية والحروب الأهلية. لقد فقد بعض البشر احساسهم ببعض كما فقدوا ادميتهم وأصبحوا مثل الوحوش.

خير للمسلم السني ان يكون عاصيًا على ان يكون ملحدا كافرا ..
بعيدًا عن هذيان الصليبيين و اخوانهم في الدين الملاحدة -

ما لنا شغل بالمشركين الصليبيين المتعودين على التهزيق حتى صار بالنسبة لهم جرعة ادمان لابد منها فهؤلاء ملاحدة وهراقطة وكفرة اساساً وفق معايير وتعاليم ووصايا المسيح عيسى بن مريم عليه السلام ، ولا عن اخوانهم في الدين الشيعة ، كلامنا عن المسلمين الموحدين السنة وهم غالب اهل الاسلام. في الجزيرة العربية والبلاد المسلمة الاخرى ، لا اعتبرهم ملحدين عقائديين ولكن عصاة فاسقين ناقمون على اوضاع سيئة في مجتمعهم فظنوا ان الله سبحانه وتعالى سبب ذلك والعياذ بالله ووجدوا ان اسهل شيء ان يدّعوا الالحاد ليبرروا به عجزهم في تغيير واقعهم المزري ، هناك من يدعي الالحاد ليهرب من التكاليف الشرعية وهناك من يتخذه برستيج ثقافي وتراهم مع ذلك يكثرون من الحلف بالله ؟!!!انا اقول خير للمسلم السني ان يكون عاصياً وفاسقاً خيراً له من ان يدعي او يعتنق الالحاد والكفر والعياذ بالله فلعل ذرة من إيمان بالله والشهادتين تنجيانه من الخلود في الجحيم كما الكافر الاصلي والملحد العقائدي

Atheism and terrorist
Rose -

They left their way because they found no way , they saw clerks riding expensive cars and living in mansion and calling for Jihad , They saw leaders call for invading lands and raping women and selling men as slaves to get riches , they saw suicide bombers sang for Hor Alain before they deadly act, they saw all kind of adultery covered by the faith , they saw clerks reading Koran and were ordered by Satan to rape women possessed by devils to cast them out , more and more , so they felt naturally that it is not the way for God , dear reader have you ever heard Christ Jesus saying I am the Way to God , it is not about religion, It is about the Way that never fail , all who abide in Him Have been guaranteed Eternal Lifr . Thanks Elaph

Relationship not a religion
Rose -

God has set one way as He himself dose not change , ,after being separated because of the first parent transgressions, God prepared a way to save mankind and He promised the first woman Eve that her offspring will crush the head of the snake / Satan- by his envy death was introduced into the world , shortly , this was fulfilled by the birth of the word of God Jesus Christ , about whom prophesies in the Old Testament were written about His Virgin Birth , His sacrificial death , His resurrection, and He confessed that He is the bread of life , the Way to God the Father , the Truth and the Life as He said I came to save those who are perished , , after His resurrection He went to Hades and took those who died hoping of Him and opened the Paradise where now the souls of those who die trusting in Him can take rest until His second coming . Very important to you to know that , Jesus on the Cross said before He died : it is accomplished : which the promise of His Father God to Eve , where justice and mercy came together on the cross . So One way , no religion , where the sacrificial death of the Son of God is the same very Way . Thanks Elaph

Lost sheep and Shepard
Rose -

Because of the Shepard who are just hired ones who can see the wolves coming and they flee , these youth became atheists , they saw fathers rape their own daughters , , they saw clerks live in mansions but they encourage poor youth to go suicide bombing . They saw them smart in calculation how many Hor Alain a believer can get and they failed to calculate how wide the way that leads into Hades , they heard them insult non believers with the loud speaker and they are silent and dump to teach the truth . More and more . They kept them from reading the bible where Jesus said I am the good Shepherd who came to give up Himself for the sake of the sheep and He did it on the Cross , come to Him that you can get life and life eternal . Thanks . Elaph

من بين أسباب الالحاد العربى والاسلامى
فول على طول -

أكبر الأسباب للالحاد فى العالم العربى والاسلامى هو ظهور داعش - النسخة الأصلية للدين الحنيف ولم يستطع عالم واحد من العلماء أن يقارع داعشى واحد أو يناظرة وهذا معروف لكل الذين أمنوا .أضف الى ذلك كما تقول الكاتبة هو أن العادات والتقاليد تحولت الى ديانة ..ولا تنسي يا ابنتى العزيزة الأساطير التى يحتويها الكتاب الكريم مثل غروب الشمس فى عين حمئة والنجوم رجوم للشياطين التى تتجسس على عرش الرحمن وأيضا أن الشهب هم ملائكة بمخاريق من نار ..ولا تنسي أيضا استقرار الأرض على قرون ثور أو على ظهر الحوت " نون " وكلها أيات قرانية وهذة مجرد أمثلة ..لا تنسي أن ربكم يلعب التلات ورقات ويصلب هذا بدلا من ذاك ويدخل هذا النار بدلا من ذاك ويضع الأرض على قرون الثور وممنوع أن تسأل والا العذاب الشديد ..وأيضا يأمر مترفين القرى بالفسق حتى يهلك كل القرية ..يعنى يتربص بالناس بدلا من هدايتهم .. الأغرب هو العداء المستحكم بين ربكم وبين حريمكم مما جعل أغلب المؤمنات ملحدات الان ..هذة مجرد أمثلة ولكن الأمور الان تم فضحها ولم يعد ممكن السيطرة على هذة الشعوذات . انتهى . طبعا ايلاف سوف يلهف أكثر من نصف التعليق كالعادة ويظن أنة يحمى الاسلام ..مساكين الذين أمنوا .

الحقه بالحقنة يا بسام
متابع وراكم وراكم يا غجر المهجر -

ليه كده يا بسام أتأخرت عن إعطاء المدعو جرجس حقنة التهزيق المعتادة المدمن عليها من يوم ما كان صغير كان بياخذها من القساوسة خلف المدبح او بياخدها من اقرانه المسلمين ورا مصنع الكراسي

ما تعرفش اي اسلام يا هزؤ ، الاسلام الذي انقذ قومك من الابادة ومذهبك من والاندثار على يد اخوانك في الدين الكاثوليك المحتلين لمصر يا معفن
متابع وراكم وراكم يا غجر مصر والمهجر -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزو المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة ويوقرون محمدا ..

اتركو انتم الملحدين بحالهم
محايد -

اذا انتم تركتم الملحدين بحالهم فهم سيتركونكم بحالكم. لكن انتم المسلمين تلاحقون الملحديين وتعرضوهم للقتل وتهددون حياتهم وتلعنوهم وتشوهو صورتهم وتحاربوهم بكل الطرق وتحرموهم من حقوقهم الانسانيه , كل هذا لانهم تركو الاسلام لانهم غير مقتتعين بصحته ويرونه دين خطر على البشريه ومؤذي للانسان وللمرأه ويعيق التقدم والتطور وينشر العنف والتخلف والارهاب . فكيف تريدوهم ان لا ينتقدوا الاسلام بعد ان يخرجوا منه ؟؟

كنيسة الشر تصرخ وتولول نتيجة توجه رعاياها الي الاسلام او الالحاد او المذاهب المسيحية الاخرى
متابع وراك وراك يا ارثوذوكسي غجري هزؤ .. -

بعيدًا عن هذيان الصليبي المهزق جرجس ، نقول بعد الإقبال على الاسلام بين رعايا الكنيسة الارثوذوكسية الشريرة في مصر ، حيث يبلغ المحصول السنوي لإقبال رعاياها علي الاسلام بخمسين الف فرد سنويا ، المحصول الشهري ما بين ٨٠ الى ٢٠٠ يعتنقون الاسلام شهريا ، فإن الخطر الذي يهدد اضمحلال كنيسة الشر في مصر هو الالحاد ، فمن لا يرغب من رعاياها في الاسلام فهو يذهب الي الالحاد والكنيسة السوداء بتصرخ وتولول بلا فائدة بالإضافة الى قطاع آخر تأخذه الكنايس الاخرى من مذاهب اخرى ولم تنفع ما يسمى مؤتمرات تثبيت عقيدة التجديف والكفر في منع تسرب رعايا الكنيسة السوداء منها الي الاسلام او الالحاد او الكنايس الاخرى المنافسة ..

ما قلنا لك استرجل يا ارثوذوكسي غجري مهجري هزؤ ولا تختفي تحت اسم Rose هذا ما سيفعله المسيح وقت نزوله
متابع وراكم وراكم يا صليبيين مشارقة حقدة ملاحدة هراقطة اشرار بمعيار معلمكم في تعاليمه ووصاياه -

هذا ما سيحصل عندما نزول المسيح عليه السلام من السماء للأرض في آخر الزمان ..سينزل المسيح عليه السلام في آخر الزمان في معية ملائكة عند المنارة البيضاء في دمشق ووقت نزوله ستموت كل نفس كافرة بالله او مشركة او ملحدة مدّ بصره ، ان نزوله سيشبه سقوط قنبلة نووية صغيرة تميت في دائرة قطرها ، كل ذي روح كافرة مشركة تعبده فيا مسيحي مشرقي الحق نفسك وأسلم لله يؤتك الله أجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولادة ، مرة لتركك دين الكفر والشرك والوثنية وأجر دخولك الاسلام اسرع و لا تفوت الفرصة ولا تركب رأسك وتعاند انني لك ناصح امين

دعاوي الالحاد في المسيحية اكثر منها في الاسلام ذلك انها عقيدة غير عقلانية اساسها الخرافات والوثنيات
متابع قامع وفاضح الصليبيين المشارقة الاشرار والارثوذوكس الاوباش المهزقين وراكم وراكم يا غجر -

بعيدًا عن هذيان الصليبيين المشارقة المضبوعين والارثوذوكس السعرانين المهزقين من غجر مصر و المهجر نقول ان دواعي الالحاد في المسيحية اكثر منها في الاسلام ، ذلك ان الديانة المسيحية غير عقلانية وتقوم على تلال بل جبال من الخرافات ذات المنشأ الوثني ، والأناجيل تعج بالأغلاط العلمية والجغرافية والتاريخية والخرافات المضحكة ، وان اباء الكنيسة السوداء في مصر والمهجر عجزوا عن الرد على تساؤلات رعايا الكنيسة مما ادى الى تركهم للمسيحية الى الالحاد والموفق فيهم من هداه الله الى الاسلام ، ومن سؤ حظ الكنيسة انها لا تستطيع توقيع عقوبة الحرق ضد الملحدين والمرتدين وأقصى ما تستطيعه هو لعنهم وحرمانهم ، ان الكنايس الشرقية لا عدو لها اليوم الاّ الاسلام وهي لا تستطيع الإفصاح عن ذلك الا في ظل الانظمة العربية القمعية التي تمجدها وترفع المستبدين فيها الى مرتبة المسيح الانجيلي وأعلى من ذلك ، ولو كان الظرف التاريخي موات لترك المسيحيون بالآلاف كنايسهم والتحقوا بالاسلام ، دين المسيح الحقيقي وعائلته المقدسة وأجداده وأسلافه ان الدين عند الله الاسلام ..

وانتوا مالكم ياغجر ؟! الكاتبة تناقش قضية تخص المسلمين ، اش حشركم فيها ؟!
متابع وراكم وراكم يا غجر مهزئين -

وانتوا مالكم يا صليبيين مشارقة حقدة خاصة هؤلاء من كنسيي مصر والمهجر المهزقين ، وانته مالك ؟تتدخل في موضوع خاص بالمسلمين ؟ ما تخليك في حالك يا وتنشغل بالبلاوي المتلتلة في بيوتكم وكنايسكم وأديرة رهبانكم ، ما تروح يا هزؤ انته وياه وتجري تلم الملاحدة الهربانين اللي عندكم وترجعهم لحظيرة الكنيسة السوداء . مالك انته ومال اهلك يا بقضية تهم المسلمين خليك في حالك يا جبان وأجري شوف امورك

الألحاد اخطر دين بعد المسيحية على البشرية
متابع قامع وفاضح الكنسيين واخوانهم الملاحدة -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص ملاحدة وعلمانيين ، قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.

المسيحية عقيدة الاشرار رغم دعاوي المحبة والتسامح المسيحية والمسيحيون شر مطلق
متابع وراكم وراكم يا صليبيين مشارقة اشرار -

قام المسيحيون الصليبيون الألمان بين عامي 1904 و 1909 بإبادة أكثر من 100,000 شخص من "هيريرو" و "ناما" (وشعوب أخرى) في ناميبيا.‏لكن الأكثر جرما أن جماجم ضحايا هذه المجازر ورؤوسهم المقطوعة تم بيعها ونقلها إلى أوروبا لاستخدامها في النظريات العلمية العنصرية ولإثبات نقص ودونية الرجل "الأسود". هذه محبة وتسامح المسيحية ، هل فعل بكم المسلمون شيئا من هذا يا صليبيين مشارقة ؟! يذكر ان ملك بلجيكا الصليبي اشترى الكونغو باللي فيها وقتل اكثر من عشرة ملايين إنسان من سكانها ؟! وقال ايه المسيحية محبة وتسامح وسلام !! يقول جومو كنياتا الأفريقي جاءنا المنصرون الاوربيون وأعطونا الاناجيل وقالوا أغمضوا اعينكم وسرقوا الارض ، يا صليبيين مشارقة هذه نماذج صغيرة من تاريخ مسيحيتكم الاجرامي الموثق في عشرة مجلدات ضخمة

احمد يكسب ، وجرجس ينهزم
متابع وراكم وراكم يا ارثوذوكس غجر صليبيين وملاحدة -

٢٤ مليون مواطن مصري أسماؤهم "أحمد-محمد-محمود" وهذا دليل على تَجَذُّرِ حبِّ المصريين لنبيِّ الإنسانية ومدى تعمق أثر الخطاب الديني في العقلية المصرية. ‏ بل الأكثر انتشارا في العالم إذ ان ما يقارب 150 مليون شخص (حسب إحصائيات 2013) يحمل اسم محمد و قد تصدر الاسم المراتب الأولى في العديد من الدول الاوروبية سنة 2019 منها فرنسا بلجيكا أسبانيا بريطانيا أمريكا و غيرهم ‏بأبي هو و أمي سيدي رسول الله و أن هناك ٢٠ مليون آخر على اسم عمر و علي رضي الله عنهما. و حسن و حسين ربما يمثلان ٢٠مليون أخرى من اسماء المصريين. ‏حمى الله نيلك و ثراك يا مصر. والعار للصليبيين الارثوذكس الخونة الحقدة ..

مدخل المسيحيين الى الالحاد بولس الذي ألغى المسيح وحل مكانه ؟!
وراكم وراكم متابع يا صليبيين -

الإلحاد ليس الكفر بالله او انكاره فقط وإنما الإلحاد ايضا تنكب الطريق المستقيم والدين القويم الى الشرك بالله وعبادة المخلوق وهذا ما حصل للمسيحيين فهم وفق معيار المسيح ملاحدة هراقطة مرتدون تركوا تعاليم المسيح واتبعوا تعاليم بولس شاوول اليهودي المجدف ، بولس يلغى الوصايا العشر ويخالف يسوع ويصف الرب بالجهالة والضعف :اجرام بولس وسعيه لابطال الوصايا العشرة التى أقرها يسوع ودعا الى تنفيذها فيقول المنافق بولس /// لأنه إن تغير الكهنوت فبالضرورة يصير تغير للناموس أيضا/// عبرانيين7-12ولا يقف عند هذا بل يحقر ناموس فى قوله /// فإنه يصير إبطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها /// عبرانيين 7-18هل الرب جاهل ؟؟؟من يقول بهذا او من يصدق بهذا فهو على مسيحية بولس ، وبما ان المسيحية الحالية تعترف اعترافا كاملا برسائل بولس بل وحتى الاناجيل الاربعة مستوحاه من رسائل بولس اذا المسيحية الحالية بولسية تمامافانظروا لبولسيقول /// لأن جهالة الله أحكم من الناس وضعف الله أقوى من الناس /// كورنثوس 1-25 الرب جااااااااهل ؟؟!!!!!!! الرب ضعيف؟؟؟؟؟!!!!!!الجهل والضعف صفة لايمكن ان توجد فى رب ولكن بولس نسب هذه الصفات للرب شئ من اثنين1-اما ان الرب فى المسيحية ناقص لان الجهل والضعف صفات نقص وهذا النقص لا يكون فى رب2- اما ان اعتقاد ملايين الناس بالمسيحية الحالية هو اعتقاد بمسيحية بولس وليس يسوع وهذا يعنى ان انجيل يسوع ضاع وما هو موجود الان هو مسيحية بولس .- لم يكتفى بولس بهذا فنقرأ ايضا/// ولأجل هذا سيرسل اليهم الله عمل الضلال حتى يصدقوا الكذب /// تسالونيكى2-11هل يعقل ان الرب يكون سببا فى ضلال الناس وخداعهم بالكذب ؟؟ هذا ما هو موجود فى مسيحية بولس فالمسيحية الحالية هى مسيحية بولس ..مصدر التشريع فى الاناجيل الاربعة هى رسائل بولس وليس كلام يسوع فقد كانت رسائل بولس مكتوبة قبل الاناجيل بفترة زمنية كبيرة وقد أصبحت مصدر التدوين للاناجيل الاربعة فقد لعب بولس الدور الكبير فى كتابة هذه الاناجيل فكان الاقتراح هو الشئ المؤكد عند الكتابة والاستلهام من رسائل بولس

الكنيسة السوداء في مصر والمهجر بتصرخ وتولول نتيجة توجه رعاياها اما الى الاسلام او الالحاد ؟!
متابع وراك وراك يا ارثوذوكسي غجري هزؤ .. -

كنيسة الشر تصرخ وتولول نتيجة توجه رعاياها الي الاسلام او الالحاد او المذاهب المسيحية الاخرى - بعيدًا عن هذيان الصليبي المهزء جرجس ، نقول بعد الإقبال على الاسلام بين رعايا الكنيسة الارثوذوكسية الشريرة في مصر ، حيث يبلغ المحصول السنوي لإقبال رعاياها علي الاسلام بخمسين الف فرد سنويا ، المحصول الشهري ما بين ٨٠ الى ٢٠٠ يعتنقون الاسلام شهريا ، فإن الخطر الذي يهدد اضمحلال كنيسة الشر في مصر هو الالحاد ، فمن لا يرغب من رعاياها في الاسلام فهو يذهب الي الالحاد والكنيسة السوداء بتصرخ وتولول بلا فائدة بالإضافة الى قطاع آخر تأخذه الكنايس الاخرى من مذاهب اخرى ولم تنفع ما يسمى مؤتمرات تثبيت عقيدة التجديف والكفر في منع تسرب رعايا الكنيسة السوداء منها الي الاسلام او الالحاد او الكنايس الاخرى المنافسة ..

هل الملحد اذكى من المتدين ؟! كم اختراع قدم الملاحدة المشارقة للانسانية ؟! لن تجد الملحد الشرقي في موضوع شجاعة ولا كرامة ولا مرؤة و لا نجدة
متابع وراكم وراكم يا ملاحدة أوباش ويا غجر اوساخ -

ظهرت بعض الإدعاءات ( روجها الملحدون أنفسهم او دوائر قريبة منهم من باب إغاظة المتدينين :) بأن الملحدين أذكى من المتدينيين وهو أمر لايستند إلا على إحصائية غير دقيقة.الدكتور راندي أولسون عالم البيانات الرائدة في الحياة حيث امتلك علوم البيانات المتقدمة وتكنولوجيا التعلم الآلي لصناعة التأمين على الحياة.الكاتب يشرح في تدوينة بسيطة له أن نسبة الذكاء مرتبطة بالمستوى المعيشي حيث يقارن مستوى الذكاء بين الدول الفقيرة والدول الأفضل حالاً ساخراً في نفس الوقت من الدراسة التي قالت أن نسبة ذكاء الملحد أكثر من المتدين.ويصل الىاستنتاج في رسالة تأخذ بعيدا يقولفيها على حد علمي، لم يظهر أي قدر من الأبحاث أن الملحدين هم أكثر ذكاء بشكل خاص من الناس المتدينين للغاية. حان الوقت نضع هذه الأسطورة من الملحد أكثر ذكاء للراحة ويبقى سؤال طالما طرب الملاحدة المشارقة مسلمين وغير مسلمين لهذه الأسطورة تفوق ذكاء الملحد على المتدين السؤال هو ماذا قدم هؤلاء لأوطانهم و ناسهم بلاش اوطانهم و ناسهم لأنهم يكرهونهم اساساً ، ماذا قدموا للانسانية من اختراعات تمخض عنها ذكاؤهم الخارق ؟ لاشيء سوى المسبات والشتائم والانحطاط اللفظي والسلوكي والاخلاقي ، وبالنهاية خسروا أنفسهم دنيا وآخرة اعني المسلمين السنة الذين اعتبرهم عُصاة ناقمين على اوضاعهم الاجتماعية والسياسية ربنا يهديهم ، ام غير المسلمين فقد حجزوا لهم مقعداً في جحيم الابدية من بدري قوي الا ان يسلموا لله فيسلموا .الملاحدة المشارقة أنانيون لن تجدهم في موضع كرامة ولا بطولة ولا نجدة للانسانية ليس لديهم سوى الحياة البهيمية والشتائم هم واخوانهم الصليبيون المشارقة