كتَّاب إيلاف

نصر الله "مكان" سليماني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يظهر أن زعيم حزب الله، ليس اللبناني وفقط لا بل أيضاً والدولي، قد تم إخراجه من "جُبًّتهِ" وإزالة "عمامته" عن رأسه وتعيينه قائداً لفيلق القدس الإيراني خلفاً للجنرال قاسم سليماني، الذي جرى التخلص منه بتلك الطريقة المعروفة، وحقيقةً أن هذا ليس تكهناً ولا افتراءً فالقرار بهذا الخصوص قد صدر عن الولي الفقيه على خامئني و"امبراطور" ضاحية بيروت الجنوبية حسن نصر الله قد أعلنه بنفسه لا بل ومتباهياً به وذلك مع أنه ليس خريج كلية عسكرية وربما أنه إن هو غامر وبادر إلى "فكفكة" كلاشنكوف لا يستطيع ولا يعرف شيئاً عن إعادة تركيبه.

كنت قد رأيت حسن نصر الله عن قرب مرة واحدة في حياتي فقد كنت مع شقيقه حسين وصديقا مارونياً اعتقد أن اسمه "بيير" نتناول العشاء على "سطح" منزل في ضاحية بيروت الجنوبية ويومها كان الاقتتال بين المقاومة الفلسطينية ومعها الحركة الوطنية اللبنانية وبين بعض التنظيمات "المارونية" في ذروته وأذكر أنني قلت بعدما سمعته يتحدث لشقيقه ببعض الأمور السياسية أنَّ هذا الشاب ينتظره مستقبل واعد وأنه سيكون أحد رموز الطائفة الشيعية الكريمة التي كانت ولا تزال بأغلبيتها طائفة وطنية وقومية.

وهكذا فقد تلاحقت الأمور بعد ذلك وكانت "حركة أمل" التي وصلت زعامتها إلى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي بعد سلسلة انقلابات أطاحت بمن خلفوا ذلك الرجل العظيم حقاً موسى الصدر،الذي كان جرى تغييبه ومعه رفيقين له خلال زيارة لـ"ليبيا" بدعوة من معمر القذافي، وحقيقةً أن حسن نصر الله لم يظهر كقطب شيعيِّ إلّا بعد فترة تعتبر طويلة بعد الثورة "الخمينيّة" في فبراير 1979 عام وإلا بعد عام 1982 بعد إخراج أو خروج المقاومة الفلسطينية من بيروت وحيث أن حركة المقاومة الإسلامية كان تحظى برعاية حركة "فتح" وتحديداً رعاية الشهيد خليل الوزير (أبو جهاد) رحمه الله.

والآن فإن الواضح أن حسن نصر الله، الذي قد أصبح عملياً الزعيم السياسي والعسكري الأوحد لشيعة لبنان بعد إزاحة الرموز الأخرى كلها بما في ذلك حسين الحسيني وكامل الأسعد وبعض وجهاءعائلة الخليل من مدينة صور في الجنوب اللبناني وعائلة عسيرات في صيدا، سينتقل إنتقالة نوعية هائلة بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني الذي كان دائم التواجد في ضاحية بيروت الجنوبية التي باتت هي العاصمة الحقيقية للبنان بعدما فردت جناحيها السياسيين والعسكريين أيضاً على بلاد الأرز كلها حتى بما في ذلك طرابلس اللبنانية.

ولعلّ ما لم يدركه حسن نصر الله، أو أنه يدركه ولكنه يغضُّ الطرف عنه، هو أن دوره العسكري كخلف للجنرال قاسم سليماني قد جاء في الفترة التي بدأت فيها دولة الولي الفقيه في إيران بالإنكماش وإن تمددّها الإحتلالي، في العراق وفي سوريا وفي لبنان وأيضاً اليمن، بات في مراحله الأخيرة وأنَّها باتت "مفلسة" سياسياً ومالياً وأيضاً عسكريّاً وأنها أًصبحت تواجه معارضة مسلّحة وأنَّ "رموزها" القدماء قد تخلّوا عنها وهذا يعني أنَّ "سيّد" ضاحية بيروت الجنوبية قد جاء دوره الذي بقي يسعى إليه في اللحظة التي دخلت فيها الدولة الإيرانية دائرة الإنهيار ودائرة الإفلاس المالي.. وإنّ غدا لناظره قريب!!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أهل الحقد والخيانة والغدر من غربان القمصان السوداء وأذنابهم
بسام عبد الله -

آخر هموم المجرم الإرهابي حسن نصر الله المقاومة والقدس وتحريرها ولكن ليس قبل تدمير جميع العواصم والمدن العربية من بغداد إلى مراكش، وتنفيذ عمليات إرهابية وترويج المخدرات وغسل الأموال في جميع عواصم العالم، وهاهي حقيقته الإرهابية تتكشف وسبحة الدول الاوربية تكر وتتابع كأحجار الدومينو لإعتبار حسن نصر الله وحزبه الخميني الشيطاني إرهابي والتي بدأت بالمانيا وبريطانيا بعد امريكا وكندا والحجز على أموالهم، وقريباً سيتم إعتقال والحجز على الشركات والمؤسسات والمحلات التجارية والمطاعم التابعة للحزب في تلك الدول والتي تقوم بغسيل أموال المخدرات وإعادة تحويلها لتغذية الإرهاب. القضاء على بؤرة الإرهاب في الضاحية وإعدام المجرم الايراني المدعو حسن نصر الله الذي يتزعم مقاومة وهمية ويزعم أنه يقاوم ويريد تحرير القدس عن طريق المرور بالمدن والعواصم العربية. وهو الذي يحمي حدود اسرائيل منذ ربع قرن، وتعيين خامنئي له بدل سليماني يضمن له طول البقاء وعدم إغتياله من قبل اسرائيل لأنه اليد المكسورة التي تشحد عليها. حسن الايراني وأوباشه عملوا على تخريب لبنان وإعادته للعصر الحجري عصر اللطم والتطبير عهد القرامطة بالقتل والتخريب عهد التتر والمغول بالإرهاب والترهيب عهد المافيا بالمخدرات والدعارة وزواج المتعة والتفخيد عهد التخلف بإعاقة الخدمات وتعطيل الدستور وتغييب الرموز الوطنية والقيادية، والوصاية وفرض ولاية الفقيه وتحويل البرلمان إلى بقالية يديرها المدعو نبيه بري لعقود يفتحها ويقفلها متى يشاء، وتغييب الدولة وقتل شعوب العراق وسوريا واليمن ومصر والتدخل بشؤونها لصالح خامنئي. ولا زالت صور أطفال مضايا ووالزبداني الذين ماتوا جوعاً بعد أن نفذت أوراق الشجر تشهد عليهم بالحصار الذي فرضه أوباش دجال الضاحية ، والله لو تم حرق حسن عدو الله مليون مرة لما شفى غليل أمهات أطفال.

عذرا سيدى الوزير
فول على طول -

جاء بالمقال : كان الاقتتال بين المقاومة الفلسطينية ومعها الحركة الوطنية اللبنانية وبين بعض التنظيمات "المارونية"..انتهى الاقتباس . عذرا سيدى الوزير فان ما تفعلة وما فعلتة " المقاومة الفلسطينية " ليست مقاومة بل خيانة عظمى ..هم موجودون على أرض لبنان ويقتلون اللبنانيين ..كيف تصفهم " بالمقاومة ؟ والحقيقة لم نرى الفلسطينيين يقاومون اسرائيل بل رأيناهم يقتلون الأردنيين أهل بلدك وشعبك ورأيناهم يقتلون اللبنانيين ورأيناهم يؤيدون صدام فى احتلال الكويت وهذا تاريخ . ..وكيف تكون " حركة وطنية لبنانية " وهى أيضا تقتل اللبنانيين ؟ أم أن سيادتك ترى قتل المارونيين حلال ؟ أستغرب جدا أن يكتب هذا الكلام وزير ثقافة ..؟ يتبع

عفوا سيدى الوزير
فول على طول -

أتعشم من السيد الوزير أو من ايلاف التدقيق فى العبارات وأيضا فى قواعد اللغة العربية وسوف أسرد بعض العبارات على سبيل الاستدلال فقط ..يقول السيد الوزير : يظهر أن زعيم حزب الله، ليس اللبناني وفقط لا بل أيضاً والدولي..أعتقد أن الأصوب هو : يظهر أن زعيم حزب اللة ليس اللبنانى فقط بل أيضا الدولى ..انتهى - جملة أخرى : بل ومتباهياً به وذلك مع أنه ليس خريج كلية عسكرية وربما أنه إن هو غامر ..أعتقد أن الأصوب هو : بل ومتباهيا بة مع أنة ليس خريج كلية عسكرية وربما ان هو غامر ..انتهى - جملة أخرى : فقد كنت مع شقيقه حسين وصديقا ..الأصوب كنت مع شقيقة حسين وصديق ..حيث أن كلمة صديق مجرورة وليست منصوبة . انتهى - جملة أخرى : بعد الثورة "الخمينيّة" في فبراير 1979 عام وإلا بعد عام 1982 ..الحقيقة أنا لم أفهم الجملة السابقة ماذا تعنى ؟ انتهى - جملة أخرى : سينتقل إنتقالة نوعية هائلة بعد ..الأصوب " نقلة نوعية " وليست انتقالة نوعية ..انتهى - جملة أخرى : بعدما فردت جناحيها السياسيين والعسكريين أيضاً..الأصوب هو : بعدما فردت جناحيها السياسي والعسكرى .ونكتفى بذلك فى هذة المقالة الصغيرة . رجاء مراعاة ذلك مستقبلا سيادة وزير الثقافة .

فول يتفلسف على القراء والكتاب
بسام عبد الله -

ألم نقل لكم يا إيلاف أن تضعوا شرطاً آخر بالإضافة إلى كون المعلق ليس بروبوت للتأكد من أنه يحمل شهادة محو الأمية أو ما يعادلها. فالمدعو فول يعتقد أنه يعلق في صحيفة طمطم وتوتو وسمير وتهته أو الشاطر حسن ، وليس في صحيفة إيلاف الدولية العلمية والسياسية والثقافية العالمية الشاملة التي يتابعها قراء من جميع أنحاء العالم على مدار الكرة الأرضية، نراه اليوم يلطع تعليقان سخيفان الأول ينتحل صفة سيباويه ويصحح للكاتب معلوماته اللغوية والقواعدية ، وهو الذي لا يميز بين حرفي التاء المربوطة والهاء ، والذي يغير المعنى من الأرض للسماء، فتراه يكتب أنة من الأنين بدل أنه، ويكتب اللة بدل الله، والمضحك أنه ينسخها ويلصقها صحيحة ويكتبها خطأ. أما الجملة البسيطة التي لم يفهمها ويؤكد وصفنا له بالجاهل ليس بالتاريخ بل باللغة والخطأ الطباعي، وهي أن حسن نصر الله ظهر بعد مذبحة صبرا وشاتيلا هي مذبحة نفذت في مخيمي صبرا وشاتيلا لللاجئين الفلسطينيين في 16 سبتمبر 1982 واستمرت لمدة ثلاثة أيام على يد مجموعات إرهابية تعاونت فيها حركة أمل الشيعية التابعة لنبيه بري مع الجيش الإسرائيلي لذبح الفلسطينيين، وكان يومها حسن أحد قادتها والذي إنفصل عنها وأسس حزبه عام 82 لإنهاء المقاومة الوطنية وإستبدالها بالمقاومة الوهمية وتسليمه حماية حدود اسرائيل الشمالية. والثاني يتبنى الدفاع عن الماروني المسيحي اللبناني الذي قال عنهم مطرانهم جورج خضر بأن أتباع شنودة إرهابيين لو حكموا مصر ليوم واحد لقتلوا المسلمين والمسيحيين الكاثوليك جميعاً، وجاء هذا نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر. والمضحك أنه يحاول إبراز ضلاعته باللغة العربية حيث وهو الذي عادة ما يبدأ كل تعليق يلطعه بالتساؤل المعهود ما هو المقصود باللغة العربية وهل من يتكلم العربية عربي؟ وينسى أن باباواته وقساوسته ورهبانه يكرزون بها ولا يعرفون غيرها ولا يسألهم ويصحح لهم هفواتهم اللغوية.

لماذا التركيز على الذيول ؟
كندي -

ايران مع كل عنجهيتها ودعاياتها واموالها ( سابقا ) ما كانت لتستطيع التمدد في المنطقه لولا قوة دول عظمى دعمتها : اولا في العراق عندما أزاحت الولايات المتحده عدوها اللدود صدام حسين وحطمت العراق الذي كان جدارا صلبا امام تمددها فتمكنت ببساطه من ابتلاع العراق الذي قدمته لها الولايات المتحده ( مع كثير من المقبلات المجانيه ) ، ثانيا في سوريا عندما كانت على حافة الانهيار العسكري لولا التدخل الروسي الحاسم الذي قلب كل الموازين ، ثالثا في المجال النووي السلمي والعسكري الذي فتحت ابوابه لها روسيا ، رابعا في مقاومة الحصار الاقتصادي الخانق فعلا الذي تقوم روسيا ( وبالتنسيق مع الصين ) في فك بعض حلقاته ، نجد ان اسم روسيا يتردد كثيرا في توفير غطاء قوي للمد الايراني في المنطقه ، إذن الاجدى بدلا عن الجري وراء الذيول التركيز عل النفوذ والمد الروسي في المنطقه ، اذا تم التخلص من النفوذ الروسي في المنطقة فان المد الايراني سيتلاشى تلقائيا اذا ظلت الاراده الامريكيه مستمره في القضاء عليه او ( على الأرجح تحجيمه ) .