كتَّاب إيلاف

"حماس" ومصر..وإيران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كان متوقعٌ، بعد عودة وفدها "العرمْرمي" من طهران وحيث أطلق رئيسه إسماعيل هنية وهو يجهش بالبكاء صفة "شهيد القدس" على قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني, أن تبادر حركة "حماس", على لسان أحد الناطقين بإسمها, إلى طمأنة القاهرة بشأن علاقاتها المستجدّة مع إيران.. "وإن العلاقة مع مصر محورية"، وهنا بالطبع فإن الإشقاء المصريين ربما أنهم قد ارتاحوا إلى هذه الـ"طمأنة", إن ليس قبلوا بها, لأنهم بقوا يحرصون على ألّا يتحول قطاع غزة إلى معسكرٍ إرهابيٍّ يلجأ إليه الخارجون عليهم وهم بالتحديد: "الإخوان المسلمون"!!

ويقيناً أن هذه "الطمأنة"، وهذا أكثر من يعرفه هم الأشقاء المصريون، لا تعني أن "حماس" قد تراجعت أو أنها ستتراجع عن إنضوائها في هذا التحالف الذي يستهدف مصر بالأساس والذي بالإضافة إليها يضم إيران و"الإخوان" المصريين ويضم أيضاً "الشقيقة" قطر وتركيا رجب طيب أردوغان و"حوثيّي" اليمن والتنظيم العالمي للإخوان الملسمين الذي تتعاطف معه "ماليزيا" ودولاًآسيوية أخرى.

والملاحظ هنا أن ما قاله هذا الناطق بإسم "حركة حماس" هو مجرد كلامٍ ركيكٍلا يمكن الإطمئنان إليه والواضح لا بل المؤكد أن هذه الحركة, التي كانت بادرت مؤخراً إلى حسم أمورها, وهي تعرف مدى حاجتها لمصر, والإنضمام إلى هذا التحالف المشار إليه آنفاً الذي كان قد اتخذ وضعاً رسمياً خلال اجتماع "كوالالمبور" الذي شاركت فيه حركة المقاومة الإسلامية بوفد "عرمرمي" كان على رأسه "مرشدها العام"!! اسماعيل هنية الذي حرص على أن يمرَّ في طريق عودته بطهران ويقبّل أكتاف المرشد "علي خامئني" ويذرف دموع الحزن السخية على جنرال الحرس الثوري قاسم سليماني.

إنَّ هذا التحالف قد تم تشكيله أساساً لاستهداف مصر ولإستعادة "الإخوان" المصريين لمُلكهم "المضاع", الذي ذهب مع ذهاب الرئيس المصري "الإخواني"محمد مرسي, ولذلك فإن المؤكد أن الإشقاء المصريين بخبرتهم الطويلة وبتجاربهم المريرة يعرفون أن طمأنات "حماس" لهم لا يمكن الركون إليها طالما أنها "تنظيماً إخوانياً"وطالما أن هؤلاء أهل تقيِّة وأنهم يبطنون غير ما يعلنون وأنهم كانوا قد إنقلبوا على كل ما تعهدوا به إنْ للرئيس الراحل جمال عبد الناصر وإنْ للرئيس أنور السادات وإنْ للعاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين وبخاصة في هذه الفترة الأخيرة وإنْ لكل الذين احتضنوهم أيام عسرتهم وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية.

ثم وإنَّ المعروف أنّ "حماس" هذه قد بادرت بعد التحاقها بهذا التحالف, أو الحلف, الذي على رأسه دولة الوليّ الفقيه إيران, إلى إبرام إتفاق هدنة مع إسرائيل البعض يصفه بأنه أبديٌّ وأنها, أي حركة المقاومة الإسلامية, قد أوقفت كل تواصلها مع حركة "فتح" والسلطة الوطنية الفلسطينية وهكذا ورغم كل ما "تعهَّدت" به لمصر فإنها وبالتأكيد ستحوّل قطاع غزة إلى قاعدة "إخوانية" ليس ضد العدو الصهيوني الذي بقي"الإخوان" يتحاشون الإصطدام به وإنما ضد الذين تشكّل تحالف "كوالالمبور" الآنف الذكر ضدهم هذا التحالف الذي مركزه حيث يقيم قادة "حماس"، على الرحب والسعة، في تلك العاصمة التي خرجت من إطارها العربي والتحقت وللأسف بهذا الحلف الذي ثبت أنه عدوٌمبين للعرب وللأمة العربية!!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا عواجيز
قاريء ايلاف -

متى سترعوون يا عواجيز فقد صرتم على بعد انشات من الموت ...

اللهم عليك بيهود العرب
متابع -

جنود ⁧‫#السيسي‬⁩ يقتلون الأطفال في ⁧‫#سيناء‬⁩‏الفيديو صادم .. ومرعب‏صراخ الطفل "ياما" ثم يخدعونه ويقولون" متخافش أبوك هييجي ياخدك"‏ثم يمطرونه بالرصاص!!‏يختطفون الأطفال إلى الصحراء ويقتلوهم‏ثم يصوروهم ليقولوا "ارهابيين"‏الهم اخزهم.. واخذلهم..وافضحهم وانتقم لعبادك الضعفاء

انقلاب العسكر والمخاوف المتوهمة و الانظمة الفاشلة تصنع اعداء متوهمين
عبدالرحمن -

يبدو أن مصر منذ انقلاب عام 2013 دخلت في دوامة السياسة الخارجية المبنية على أساس الصراعات الداخلية، بل إن الصراع بين النظام وجماعة الإخوان المسلمين بات وكأنه يحكم كل علاقات مصر الخارجية وسياساتها، مما أضعف الدور الإقليمي لمصر. ومن الأمثلة على ذلك:• جمد النظام الانقلابي علاقته مع حركة حماس لفترة من الزمن بعد الانقلاب، لأنه يحسبها على تيار الإخوان، فيما كانت العلاقة بين الطرفين قائمة دائما على مقتضيات "الضرورة" ومتطلبات الأمن القومي المصري من جهة ومتطلبات إدارة الوضع في غزة من جهة أخرى. لا وجود للحب والكراهية هنا، ولا تأثير كبيرا على العلاقات بسبب أيدولوجيا حركة حماس، ولكنها علاقة تفرضها حاجة مصر لاستقرار غزة، واستفادتها من لعب دور إقليمي عبر البوابة الأهم في المنطقة وهي الصراع العربي الإسرائيلي. هذا الوضع تغير الآن بشكل لافت، إذ أصبحت العلاقة بين مصر وحكومة غزة في أقل قدر ممكن، بالرغم من التزام حماس والحكومة بما يطلبه النظام المصري من تعاون يخص الأمن القومي لمصر.وفي هذا الإطار، تورط النظام بإدخال حماس في معادلة الصراع الداخلي مع الإخوان، فحرك القضايا ضدها أحيانا لاتهامها بالإرهاب، وحكم بالإعدام أحيانا على بعض قياداتها ومنهم أسرى في سجون الاحتلال وشهداء، واتهمها بالمسؤولية عن أحداث جرت أثناء ثورة يناير 2011 دون أي دليل. كل هذه الممارسات تؤكد أن مصر تقدم صراعاتها الداخلية مع الإخوان على دورها الإقليمي، وهو ما يضر بمصالحها وسياساتها الخارجية.• يدعم النظام المصري مشروع اللواء خليفة حفتر في ليبيا، بحجة أنه سيؤمن الحدود الليبية المصرية من الإرهاب (يقصد به تحديدا هنا مواجهة الإخوان)، ولكن واقع الأمر هو أن التأييد المصري ينطلق من عداء حفتر للتيارات الإسلامية في ليبيا، مع العلم أن حكومة طرابلس التي يحاربها حفتر هي من قضت على التيارات الإرهابية "التي لا تريدها مصر على حدودها" في سرت وعدد من المدن الأخرى.

يا يسارجية الغبرا
متابع -

‏بحسب "معاريف" اليوم؛ نصف مليون إسرائيلي يعانون من الإدمان.‏مسيرة الشواذ في تل أبيب يحضرها ربع مليون.‏ثلث الشباب اليهودي يهربون من التجنيد لأسباب "نفسية".‏حشد من سياسيي الكيان اتهموا بالفساد خلال عقد مضى.‏مجتمع يمضي نحو الخراب، مقابل شعب مدجج بالتضحية، لكن قيادته عاجزة، ومحيطه يخذله.

يسارجية من النوع المغشوش
متابع -

اليسارجية الشرق اوسطيون لم يكونوا يسمون العنف اليساري الذي كان يضرب في قلب أوروبا الغربية من داخلها او قادماً من أوروبا الشرقية ارهاباً ؟! بل كان يعتبرونه نضالاً وكفاحاً مبرراً ولازماً ضد الإمبريالية الغربية ؟! وكم كانوا يصفقون له ويشيدون به وقالوا فيه شعراً ونثراً فما بالهم اليوم يتهمون حركات المقاومة بالارهاب والعمالة ؟!هل كانوا يسارجية من النوع المضروب والمغشوش ؟! لا نامت اعين الجبناء ..

ولا يتجمل
فول على طول -

أسئلة مباشرة للسيد الوزير ونتمنى الاجابة : هل الاخوان - أو الأخونة - أو طالبان أو داعش أو أى جماعة اسلامية من الاسلام أم لا ؟ واذا كانت ليس من الاسلام لماذا مسموح بانشاء هذة الجماعات وبقائها ؟ ومن الذى يمولها ؟ ولماذا لها أنصار وأعضاء كثيرون جدا ؟ وهل النصوص التى يستندون اليها من الاسلام أم من خارج الاسلام ؟ وأين دور الأزهر من كل هذة الجماعات ؟ ولماذا لا يمنع قيام هذة الجماعات بالقوة والقانون اذا كانت لا تتبع الاسلام ؟ أم أنكم جميعا تعرفون ولا تتجملون ؟ أتمنى الرد فى مقالكم القادم وتوضح لنا الحقائق التى لا نعرفها . تحياتى .

أجوبة مباشرة إلى من يبتئس البؤس من بؤسه
بسام عبد الله -

ليسمح لنا الكاتب بالإجابة بالنيابة عنه على تساؤلات هذا الذي كلما قرأ في مقال كلمة عرب أو إسلام يحك له على جرب ويجتر أسئلته السخيفة عن الدواعش والاخوان وعلاقتهم بالإسلام، وكنا نظن خطأً بأنه إنسان عاقل وسوي ويسأل ليفهم لا للجدل العقيم. أمثالك وأقرانك يا فول متخلفون وحاقدون وعنصريون بالوراثة . ولو شرحنا لك مليون مرة مش حتفهم أنتم تجمعات دينية من غجر اليونان أو فلول موسى التي لا زالت تائهة في صحراء سيناء وهي دخيلة وعالة على العرب والمسيح والمسيحيين واليهود والبشرية جمعاء ، ده كلام قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة التي ردح له وشتمه شنودة رداً على الوثيقة، وأنتم أيضاً لستم من بتوع المحبة والسلام ، وبرضه ده مش كلامنا ، د كلام المطران جورج خضر. بطلوا تدليس وعودوا لمسقط رأسكم. ثم لماذا لا تحدثنا بدلاً من الفذلكة علينا عن خزعبلاتكم وسخافاتكم وشعوذاتكم من النور المقدس بالفوسفور الأبيض، وتعويذات فلتاؤوس التي تنجيك من بحيرة الكبريت والأسيد، وصكوك مقاسم السما والغفران ومين حيخش ملكوت السما ومين مش حيخش وعن تكفير الأموات ومنهم متى المسكين، وعن نظريته “لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ وعن يسوع الذي قال لكم ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) . وكما قال شنودة الثالث أصبحتم أمة من الغثاء . نحن لا نشتم أحد بل نورد لكم شتائمكم لبعضكم البعض وجرائمكم وقتلكم لبعضكم البعض، وإذا كنت تعتبر نشر فضائحكم شتائم فهذه مشكلتك التي سببها لكم القساوسة والرهبان الذين يغتصبونكم أطفال ويرشمون نساءكم شباب ويبيعوكم صكوك الغفران شيبان، فتفشون غلكم وحقدكم علينا.

الكيان الصهيوني يتحول الى الأصولية اليهودية
والمثقفون العرب يتهمون المقاومة بالارهاب والعمالة ؟! -

‏في الصورة نتنياهو مع وزير الصحة الحاخام اسحاك ليتسمان، أحد قادة حزب "يهدوت هتوراة" الديني الحريدي ‏ليتسمان يضغط على نتنياهو لزيادة المخصصات المالية للمدارس الدينية الحريدية مستغلا الانتخابات وحاجة نتنياهو للحريديم ‏بالمناسبة يهدوت هتوراة تملك 7 مقاعد من أصل 120 في البرلمان ، والمثقفون العرب لا تعجبهم الأحزاب ذات المرجعية الاسلامية ، ويحاربونها ويصطفون مع الديكتاتورية العسكرية والعشائرية في محاربتها ، فلا نامت اعين الجبناء

فضيحه جامعه هارفارد والاخوان والسلفيين وحماس والازهر
جاك عطالله -

هذا كلام مسلم متنور عقب فضيحه اختيار كتاب المسلمين كافضل كتاب عالمى للعداله و نشر الامر على اوسع نطاق وبكل الطرق على انه حقيقه مؤكده وهم اكذب من ثعلب ضال ---- قال الدكتور خالد منتصر، الكاتب والباحث، إن الفيسبوك أمتلأ بهستيريا فرح غامر بإختيار هارفارد للقرآن كأفضل كتاب للعدالة وبالطبع هذا يثبت أننا خير أمة وأفضل شعب وأعظم دين .الخ والباقي كفرة وغير عادلين ومجرد حشرات على هذا الكوكب!!! . وأضاف منتصر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس، :" عندما قرأت الخبر ومنذ أول وهلة عرفت أنه خبر كاذب وفبركة اسلاموية سلفية ومن ضمن جرعة الترامادول الاعجازي الذي نتناوله نحن المسلمين لنعالج جراح التخلف والدونية المزمنة والفجوة الحضارية لدينا ، القرآن كتاب عظيم حقاً وملئ باشارات وآيات العدل ، لكن جامعة هارفارد أكبر جامعة علمية لايمكن أن تكتب هذه العبارة لأنها ببساطة عبارة غير خاضعة للمعايير والمقاييس العلمية، كلمة الأفضل في العدالة لايعرفها العلم ، لأن السؤال كيف ستقيس وتحدد تلك الأفضلية في العدالة ". وتابع :"الحقيقة التي أرجو ألا تؤلم أصحاب التفكير بالتمني، أنه قد بزغت فكرة منذ عدة سنوات من الطلبه والموظفين والاساتذه في كلية الحقوق في هارفارد أن يقيموا معرضاً على جدران الكلية فيه اقتباسات عن العدل من كافة الثقافات ، من الكتب المقدسة ومن أقوال الفلاسفة والروائيين والسياسيين والفنانين ، منهم البوذي والمسيحي والهندوسي والملحد ، ومن ضمن تلك الاقتباسات التي تجاوزت الثلاثين اقتباساً كان اية ١٣٥ من سورة النساء والتي تقول" يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ ۚ إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَىٰ بِهِمَا ۖ فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَىٰ أَن تَعْدِلُوا ۚ وَإِن تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (سورة النساء 135)، وهو معنى جميل للعدل ، لكن في نفس الوقت ، علقت على الجدران اقتباسات أخرى مثل : "•القانون الظالم ليس قانونًا على الإطلاق." القديس أوغسطين •القوانين اللطيفة جداً نادراً ما تطاع ؛ والقاسية للغاية ، نادراً ما تُنفذ

ردا علي الصليبي فول
متابع وراكم وراكم يا غجر -

، ان الكاتب وامثاله من اليسارجية ، عداوتهم بالاساس للاسلام ، وما الاخوان وحماس الا تقية يسارجية ..

أقباط المهجر المتطرفون لماذا يكرهون الاسلام ويشنعون عليه رغم افضاله العظيمة عليهم ؟!
لماذا يصمون المسلمين بالارهاب وهم الاقباط بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة بمصر ؟! -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزو المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة ويوقرون محمدا ..

شكرا لايلاف على نشر تعليق الدكتور خالد منتصر ردا على فضيحه اعدل كتاب و جامعه هارفارد واتمنى نشر تعليقى ردا على ايتام وارامل وارهابيى ايلاف وضواحيها والتابعين
جاك عطالله -

بعد ان تم نشر رد الدكتور الخلوق خالد منتصر وجزيل الشكر على نشر رده - ورغم كل المجاملات غير الحقيقيه التى ذكرها لتخفيف وقع كلامه على الارهابيين وارامل وايتام داعش و حماس و الاخوان والسلفيين والازهر وبوكوحرام والشباب وايلاف وغيرهم ادخل برأيى مباشرة بدون مجاملات راجيا ان تتحف ايلاف الجميع بنشره بدون تدخل وسالتزم الادب و الموضوعيه كما عودت القراء هنا وهدفى عدم انسياق اغلب العقول للهراء والاكاذيب التى يدبجها الارامل والايتام هنا بدون ضابط ولا رابط ولا موضوعيه ولا التزام بشروط ايلاف للنشر الموضوعه فقط لكسرها منهم - هل دخلتم سوبر ماركت جامع شامل الشىء ونقيضه وبتاع كله كما نقول نحن المصريين عدل وظلم معا ؟؟اخلاق ونقيضها ؟؟ شرف ونقيضه؟؟ سلام وعدوان وارهاب؟؟ سرقه و ظلم بين وتكفير وتكدير ودعوات للذبح والاستئصال العرقى والدينى ؟؟هذا هو العدل الذى تتشدقون به و تطبقونه على من تسرقونه و تغتصبوا ارضه وحضاراته و منجزاته ان وهم عدلكم باقصى صراحه هو عدل خالد بن الوليد افيقوا لانكم على اقصى يسار العدل المزعوم وحتى النص الذى اوردته هارفارد على الحائط لم يطبق مع احد حتى بين افراد العصابه الذين قتلوا جميعا بيد اتباعهم والعقل والصراحه زينه العقلاء ومازلنا ننتظر اعتذارات وتصحيحات كما فعلت كل الامم الا انتم

بتستشهد على الاسلام بكلام واحد مرتد ملحد كافر زيك يا أرثوذوكسي غجري ؟!
متابع وراكم وراكم يا غجر -

شو بدك اكثر من هيك عدالة يا صليبي أرثوذوكسي غجري يا بتاع المهجر ؟! انتم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة خاصة في مصر وعايشين متنغنغين وفيكم مليارديرية سوقهم ملايين المسلمين ، أم أنكم تفضلون عدالة اخوانكم في الدين الكاثوليك الروم المحتلين لمصر الذين كانوا يغلون أسلافكم في قدور الزيت الحامي ويسحلونهم بالخيل على نهايات القصب المشقوقة كالخناجر فتمزق اجسادهم اربا أربا ، بتستشهد على الاسلام بمسلم كافر مثلك ملحد مرتد ؟! عجبا لكم يا ارثوذوكس ما احقدكم ..

العدل في القرآن الكريم
عبدالرحمن -

العدل في القرآنأوجب الله العدل وجوبا مطلقا وأمر بتحقيقه في الأقوال والأفعال والتصرفات والحكم والفطرة والتقييم والشهادة والعلاقات وتكررت كلمة العدل ومشتقاته ثمان وعشرين مرة في القرآن الكريم , فتارة يذكر الله العدل الذي جائت به الرسالات السماوية فقال تعالى في سورة الحديد ( لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ ) , وتارة يذكر العدل في المعاملات بين الناس يقول تعالى على لسان رسوله محمد صلى الله عليه وسلم في سورة الشورى ( وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ ) , وتارة يذكر العدل في الأحكام قال تعالى في سورة النساء ( إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً) , ومرة يذكر العدل بالمساواة في المكافأة إن خيرا فخير وإن شراً فشر والاحسان أن يقابل الخير بأكثر منه والشر بأقل منه أو بالاحسان كما قال تعالى في سورة فصلت ( وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ) أي ادفع السيئة بالأحسن , وفي موضع اخر جعل الله العدل دليلا على التقوى فقال في سورة المائدة (اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ) .هناك بعض الكلمات التي لها علاقة بالعدل تكررت في القرآن الكريم منها : القسط وهو العدل ، ومنها الظلم الذي هو ضد العدل ، وكذلك الجور والبغي اللذان بمعنى الظلم :القسط : استعمل في اللغة بمعنى العدل وبمعنى الجور وهو من الكلمات المشتركة التي تستعمل في معنين متضادين ، وقد أتى في القرآن الكريم بمعنى العدل في قوله تعالى ( لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ ) أي العدل ، وبمعنى الجور والظلم في قوله تعالى ( وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَباً) فالقاسطون هنا هم الظالمون بديل مقارنته بالمسلمين في الآية السابقة بالمسلمين : ( وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُولَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَداً) , وقد ورد لفظ القسط في القرآن الكريم خمس عشرة مرة كلها بمعنى

الكنيسة الأرثوذكسية بمصر والمهجر تحتكر الملكوت لطائفتها فأين العدالة بالمسيحية
متابع وراكم وراكم يا غجر -

تسخرون من العدالة في القرآن ؟! التكفير والظلم في المسيحية مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

وهل يصعب على راسبوتينات الحقد والكراهية ممن كذبوا ربهم وأباهم وحرفوا أناجيلهم أن يكذبوا أساتذة أشهر وأعرق جامعات العالم؟
بسام عبد الله -

أولا عليكما يا مردخاي فول ويا جاك ياخده الله تسبيع حلقيكما قبل أن تذكرا الفرآن والإسلام ورسوله على لسانكما حتى يكونا طاهران لأن الطهارة نصف الايمان عند المسلم. ثانيا: الإسلام دين حق غصباً عنكما وليس بخاطركما وبرأي الأعداء قبل الأصدقاء وهذا ما ردده مراراً بعض باباوات الفاتيكان وعلماء الغرب وكاردينالات الكاثوليك. على عكس ما قيل عنكم ومنكم وعليكم، وأشهرهم المطران جورج خضر، وما عندكم من كذب وخداع وسفسطة وتهرب من الحقيقة ومحاولات يائسة لستر المفضوح. تعبدون أصنام يهودا الإسخريوطي وتصلبونه بدق المسامير في أيديه وأرجله ورقبته وتأكلون لحمه وتشربون دمه وتجبرون أطفالكم على تصديق هذه السخافات وتبتزون البسطاء بإيهامهم أن الأصنام التي صنعتموها بأيديكم تنتحب وتذرف دمعاً ودماً وزيتاً، وأن الجبال تنتقل من شرق النيل إلى غربه وبالعكس بتعاويذ فلتاؤوس، أليست هذه التصرفات بإرهاب وشعوذة حقيقية؟ أليست هذه موروثاتكم الإنحطاطية الدينية والإجتماعية والأخلاقية التي أنتجت أمثالكما من عاهات مزمنة وعالة على البشرية والإنسانية ؟ عدم التدقيق والتمحيص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة من معتقدات دين بابا شوشو وتوتو ونونو هى السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي ، وبث الفتن والكراهية بتحريص من باباواتكم بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية. الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت يا منافقين . يعنى كلكم بربطة المعلم رايحين بحيرة الأسيد الذي سيدخل من فمكم ويخرج من دبركم والكبريت الذي سيشتعل في معدتكم وأمعائكم ..وربكم سيتفرج عليكم ويضحك على هبلكم وغباءكم

عصابات إرهابية محلية من أهل الغدر والخيانة مصنعة خمينياً وصهيونياً
بسام عبد الله -

عصابة حماس الإرهابية صناعة ملالي الدجل بتخطيط موسادي مثلها مثل عصابات الجمود والتردي الأسدية والمقاولة لعصابة المجرم الإرهابي المدعو حسن نصر الله الايراني، وهي بديل للمقاومة الوطنية التي أبادوها في لبنان في مذابح صبرا وشاتيلا بالإشتراك مع حافظ أسد ونبيه بري وحسن ايران حماة الحدود الشمالية للصهاينة. فالوجه الإجرامي لملالي قم وبشار أسد وحسن نصر الله أقبح بمليون مرة من وجه نتنياهو، وما قتله جيش اسرائيل من العرب في سبعة عقود وسبعة حروب أقل من واحد بالالف مما قتله الملالي وبشار وحسن من أطفال سوريا فقط في سنوات الثورة المجيدة. عندما يلقي طفل فلسطيني حجر على اسرائيل يقتلوه لأنهم يعرفون أنه صاحب حق وصادق ويدافع عن أرضه. أما عندما يطلق أذناب دجالي قم صواريخ خردة يسقط معظمها داخل سوريا أو لبنان أو غزة ولا نسمع عن أي إصابة يكون الخلاف على العدد والخلاف مجرد حسبة وعلى رأي المثل صواريخ الحبيب زبيب. ومن المعروف أن اليهود يعبدون المال ولا يهمهم لا موسى ولا عيسى وهم كمن يكسر يده ليتسول عليها. لذا خلقوا مقاومة وهمية بعد أن ضعفت مواردهم بعد اتفاقية السلام مع مصر والاردن والقضاء على المقاومة الوطنية وسكون الأموات على حدودها مع الأسد . إنسحبوا بعد أن سلّموا حماية الداخل الفلسطيني لحماس والحدود الشمالية لدجال الضاحية المقاوم أو المقاول على غرار الممانع أو المماتع المجرم بشار ليشحدوا عليهم. مثلهم مثل البرزانيين في العراق والشنوديين يؤجرون قفاهم وبنادقهم وألسنتهم لمن يدفع أكثر، والذين صرح عتاة الصهاينة بأن ما قدموه لهم من خدمات عجز عن القيام بواحد بالمليون منها جيش الدفاع الاسرائيلي في سبعين سنة وسبعة حروب مع العرب، وينحني أمامها بلفور وغولدا ماير وموشي دايان ، ولا نستبعد أن تبني لهما مزارات في تل أبيب أو القدس وتطالب بعظامهم وكواحلهم إسوة بكوهين.

أين العدل والعدالة في المسيحية وكل الطوائف المسيحية في الجحيم الا طائفة الارثوذكس تحتكر الملكوت
متابع وراكم وراكم يا صليبيين ارثوذوكس اشرار يا غجر مصر والمهجر الاوباش -

اعطونا حق الرد على الأوساخ الذين يشتمونكم يا ايلاف اللبرالية : اين العدل في المسيحية والأناجيل والأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

مثل من بلدنا ينطبق على الارثوذوكس من غجر المهجر
متابع وراكم وراكم يا غجر -

عندما يفقد الإنسان الحياء ؛ فإنه يتحول إلى خنزير شاذ لا يتورع عن اقتراف الموبقات والمنكرات ، والأدهى أن يتبجح ويصف من يخالفه شذوذه وعهره بأنه هو الضال الفاسد المغيب عن الوعى !ومسألة الحياء مسألة جد خطيرة ، إذ أن الحياء هو ما يُميز الإنسان عن غيره من الكائنات الحية التى لا تعرف الحياء ، ويقترن الحياء بالمرأة بصفة خاصة ، إذ أن طبعها هو الخجل والاستحياء من أى فعل أو قول صادم .
وعندما يفقد مجموعة من الناس الحياء فعلينا أن نتوقع منهم عمل أى شئ مهما كان هذا الشئ .. فإن قالوا أن خالق الكون – وحاشاه – تجسد فى ديناصور فلن نستغرب ذلك .. إذ أن العتبى تكون لمن يمتلك مثقال ذرة من حياء ، أما من فقد الحياء فلن تقدر على أن تحدثه بأى شئ .. فتخيل نفسك مثلاً أمام عاهرة تجوب سمعتها القذرة الآفاق ورغم ذلك تدعى العفة والطهارة والشرف بل وتهجوك وتتهمك بما فيها !!
يقول الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم : " إذا لم تستح فاصنع ما شئت " ، وهذا الحديث دائماً ما استذكره كلما قرأت افتراءا على الإسلام العظيم أو الرسول الأعظم . يقول المثل العامى : " كلم القحبة تلهيك اللى فيها تجيبو فيك " وهذا المثل استذكره كلما وجدت نصرانياً يعيب على الإسلام وينتقده ويهجوه .ولأن منطق القحاب هو المتسيّد فى هذه الأيام ..

اللي بيغيظهم اسم سيدنا خالد بن الوليد نقول لهم موتوا بغيظكم وادفنوا في قبوركم واحترقوا وتعفنوا الى يوم الدينونة
متابع وراكم وراكم يا غجر -

نقول للذين اللي بيغيظهم اسم سيدنا خالد بن الوليد نقول لهم موتوا بغيظكم وادفنوا في قبوركم واحترقوا وتعفنوا الى يوم الدينونة ‏ ‏وضع خالد بن الوليد خطةً عظيمة لـ” اليرموك” أدّت إلى نصر المسلمين الذي غيّر مجرى التاريخ على الرغم من أن جيش الروم كان حوالي 300 ألف وجيش المسلمين حوالي 41 ألف طـ.ـارد من تبقى من جند الروم بعد نصره عليهم، حتى حشرهم في وادي الرقاد السحـيق فتسقـ.ـاطوا فيه قتـ.ـلـ.ـى بعشرات الآلاف بعد أن برع في إغلاق منافذ النهر عن جيش الروم، وأسلوب الإغـ.ـراق لغايات عسكرية يدرس حتى اليوم في كبرى الأكاديميات العسكرية.فقد اقتتلت فارس والروم٧٠٠عام بأكثر من١٠٠٠ معركة لم تهزم أي منهما الأخرى‏جاء خالد بن الوليد بحفاة عراة من جزيرة ⁧‫#العرب‬⁩ يؤمنون بالله حق الإيمان فقضى على كليهما في٤أعوام‏هزم فارس في١٥معركة ورومافي٩معارك، فاتحدت الإمبراطوريتان بمعركةالفراض١٢هجري ٢٠٠ألف هزمهماب١٥ألف فلانامت أعين الجبناء! يا غجر

فين المدبح والاستئصال العرقي يا غجري وانتم في مصر بالملايين ؟!
متابع وراكم وراكم يا غجر معفنين -

فين بقا الذبح والاستئصال العرقي والديني في الاسلام وانتم بالمشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة منذ الف واربعمائة عام ونيف وعايشيين متنغنغين بالك يا غجري لو كنتم انتم الارثوذوكس طائفة مسيحية في اوروبا العصور الوسطى كانوا ارغموكم على مذهب الاغلبية كما حال واخوانكم في الدين الكاثوليك إبان احتلالهم لمصر وطبخوا اسلافك في قدور الزيت ورموا جثثهم للكلاب ، اقول لو كنتم في اوروبا لكانوا ارغموكم او ابادوكم او على الاقل نفوكم مع المجذومين والمجرمين والجربانين والمجانين الى استراليا يا قلالات الاصل والوفاء اقصد الارثوذوكس اللي من عينتك يا مهرطق بالوصايا والتعاليم اتفووووو .. لقد اباد الكاثوليك في شرق اوروبا سبعمائة الف من اخوانكم في المذهب في العشرينات وكانوا يدفنونهم احياء بعدما يرغمونهم علي حفر قبورهم بأيديهم هذا هو الذبح والاستئصال العرقي والديني يا غجر المهجر .

العدالة كانت حلما و في الاسلام صارت حقيقة
متابع وراكم وراكم يا غجر -

بعيدًا عن هذيان المضبوعين والسعرانين من غجر مصر والمهجر ، فإن العدالة كانت حلم الانسانية و في الاسلام صارت حقيقة ، يا قلالات الاصل والوفاء

عدل بن الوليد نموذج
جاك عطالله -

قام خالد بن الوليد بفصل راس مالك بن نويره المسلم مثله ليحصل على زوجته الجميله وينكحها مثنى وثلاث ورباع بدون عقد ولا استبراء رحم و بنفس الليله ثم شوى على راسه قدرا من اللحم والخضار واكل - عدل خالد بن الوليد هو عدل الهمج والمتوحشين يندى له جبين الانسانيه من عصر ما قبل التاريخ الحجرى و العصور التاليه سابقا وحاضرا ومستقبلا ولا يفتخر به الا من على شاكلته فانكتموا وانكشحوا كسفتونا يا ايتام وارامل داعش وايلاف وضواحيها

استلقى على قفاى من الضحك على طهارة بئر بضاعه الذى يستقى منه وهو بئر يلقى فيه بالكلاب الميته وحيض وسقط النساء و كان مكب قاذورات بنى ساعدة ثم يقولون الماء طهور لا ينجسه شيىء
جاك عطالله -

استلقى على قفاى من الضحك على تاكيد الدواعش على طهارة بئر بضاعه الذى يستقى منه كل اطهر امه - يعنى يشربوا ويطبخوا منه وهو بئر يلقى فيه بالكلاب الميته وحيض وسقط النساء و كان مكب قاذورات بنى ساعدة وابلهم ومواشيهم ثم يقولون الماء طهور لا ينجسه شيىء الطم عليكو يا دواعش؟؟ام ان القذارة والنجاسه تجرى بعروقكم ؟؟؟

رد على حديث المدعو جاك عطا الله ، والحديث بالحديث والباديء أظلم
بسام عبد الله -

عن زكريا بطرس قال: قال أبانا يهودا الإسخريوطي كلوا لحمي واشربو دمي، وإذا سقطت ذبابة في دمي أو شرب منه خنزير فلا يتنجس ، وإذا فرم صرصور مع لحمي أو فأر فيصبح مدعماً بالفيتامينات، ووجب شربه وأكله. فقالوا له : وماذا لو زاد من دمك ولحمك، فهل يصح تناوله في اليوم التالي؟ فوقف صارخاً مردداً ثلاث مرات إذا بقي شيء لليوم التالي سيتعفن لحمي، وسيتخلل دمي

لماذا يهرب غجر الأرثوذكس من الحقيقة الى شبهات كلاسيكية أشبعت رداً
متابع وراكم وراكم يا غجر -

ههههه كلما حشرنا غجر المهجر بردود مفحمة على أكاذيبهم هربوا منها الى شبهات كلاسيكية جرى الرد عليها مرارًا وتكرارًا وتتوفر على النت واليوتيوب ردود مفحمة على هذه الشبهات ، هروبكم لا يفيد يا غجر ونحن وراكم وراكم يا جبنا هههه

إكرام الكرام ولؤم اللئام بين سماحة الإسلام وقباحة أعداء الإسلام
بسام عبد الله -

الشيء بالشيء يذكر والقصة بقصة، أتوا باسم المسيح عليه السلام وهو منهم ومن إفكهم بريء. أصدر فيرناند سنة 1499 بيانًا بإغلاق المساجد وحظر إقامة شعائر المسلمين، وفي هذا العام أيضًا صدر أمر بإقامة محاكم التفتيش في غرناطة، وأصدرت إيزابيلا تأمر باعتناق المسيحية أو مغادرة البلاد والتخلي عن أطفالهم . ثم صدر بعد ذلك قانون عجيب في زمن فيليب الثاني يحظر علي المسلمين الاغتسال وتم هدم الحمامات العامة في المدن وهدم حمامات غرناطة، وأصبح الاغتسال أو وجود أي أثر للاغتسال أمرٌ يدعو إلي التعذيب والقتل! ثم أُصدر قانون بمنع الزي العربي ومن يرتدي زيًا عربيًا أو إسلاميًا يقتل لمخالفته لقانون البلاد الملكي! بينما حدث بعد فتح بلاد الشام أن خاصم المسيحيون حسان بن مالك الكلبي إلى عمر بن عبد العزيز في كنيسة بدمشق فقال له عمر إن كانت من الخمسة عشر (1) كنيسة التي في عهدهم فلا سبيل لك إليها قال ابن المعلى حدثني عمر بن محمد أنبأنا ضمرة عن علي بن أبي حملة قال خاصمت العرب في كنيسة بدمشق يقال لها كنيسة ابن نصر (2) كان معاوية أقطعهم إياها فأخرجهم عمر بن عبد العزيز منها فدفعها إلى المسيحيين فلما ولي يزيد ردها إلى بني نصر قال ابن المعلى وقرأت كتاب سجل (3) من يحيى بن حمزة لتينك (4) نصارى قصبة (5) دمشق أنه ذكروا له أنه شجر (6) بينهم وبين رئيسهم في دينهم وجماعتهم من أهل القرى وعتاقة العرب (7) والغرباء اختلاف وفرقة وأنهم غلبوهم على كنائسهم وسألوا الوفاء لهم (8) بما في عهدهم وكتابه الذي كتبه لهم خالد بن الوليد عند فتح مدينتهم فدعوتهم بحجتهم فأتوني (9) بكتاب خالد بن الوليد لهم فيه بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما أعطى خالد بن الوليد أهل دمشق يوم فتحها أعطاهم أمانا لأنفسهم ولأموالهم وكنائسهم لا نهدمنه ولا نسكننه (10) لهم على ذلك ذمة الله وذمة الرسول عليه الصلاة والسلام وذمة الخلفاء وذمة المؤمنين ألا يعرض لهم أحد إلا بخير.

اطالب بعرض دواعش ارامل وايتام ايلاف على متخصصين بالتقييم العقلى والنفسى وكشف العاهات
جاك عطالله -

لاحل لهم الا بعرضهم على متخصصين بالتقييم والتقويم العقلى والنفسى واخرين متخصصين بعلم الجريمه لانقاذ ايلاف وقرائها

نحن لا نطالب بل نقدم نصيحة
بسام عبد الله -

ونحن نرد المطالبة بالنصيحة يا جاك عطا الله، ونسامحك بالجمل. نصيحتنا لك بزيارة الدكتور سيمون أخصائي الأمراض النفسية والعصبية، ابن خالة العنصري الآخر المدعو فول . الذي يهوج ويموج ويشتم ويسب القراء والكتاب والمحررين عندما يعجز عن الرد والحوار ومواجهة الحقائق المرة، ويدخل بنوبة صرع هستيرية، لذا ننصحك يا هذا بأخذ نفس العلاج أي لبوس بالزرزعيل تشتريه من عند جرجس العطار في مصر صاحب براءة الإختراع لهذا العقار.