كتَّاب إيلاف

من جمهوريات الانقلابيين الى إمارات الميليشيات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

منذ إسقاط المملكة العراقية بأوّل انقلاب أباد العائلة الحاكمة بعد استسلامها، وحتى تنصيب الحاكم المدني الأمريكي رئيساً لجمهورية العراق بديلاً لفيلسوف الانقلابات، ومن ثمّ إجراء الانتخابات العامة بعد عشرات السنين من الحكم الشمولي والأمية الديمقراطية والسياسية لدى عموم الشعب، ومن ثمّ تكليف مجاميع من الهاربين واللاجئين ممن تركوا البلاد تتضرع جوعا وعبودية بمهام من قبل الحاكم المدني الأمريكي، وهم في غالبيتهم مغامرون طامعون بالسلطة والمال لا يرتقون الى مستوى رجال دولة، وعبر ما يزيد عن ستين عاماً عاشت الدولة العراقية أكثر مراحلها تخلفاً وانحداراً، مع وجود مساحات هنا وهناك أنجزها المخلصون من أبناء وبنات العراق والذين أُوهموا بأن من يقودهم إنما يخدم الوطن ويناضل من أجله!

ثلاث جمهوريات انقلابية مزّقت البلاد وارجعتها مئات السنين إلى الوراء، وأضاعت عشرات أخرى من مستقبلها إن لم تكن أكثر، انقلابيات خارج إطار القانون وتحت سقف ثقافة البداوة والغزو، استولت على السلطة والمال، وسبت العباد والبلاد وحولتهم الى قطعان من العبيد تحت مقصلة الإرهاب تارةً باسم القومية وتارة أخرى باسم الله ورسالته الخالدة، فانتجت أجيالاً من الكسيحين وعياً وفكراً وسلوكاً، ومجتمعات ساذجة مسطحة تحكمها الخرافة وثرثرات دواوين الشيوخ والأغوات وخطباء الجوامع ومخاتير القرى والأحياء، الذين ما برحوا يمضغون ما ورثوه عن أجدادهم من خزعبلات وأعراف التحريم والتحليل.

بعد أن أحالت جمهوريات الزعيم وعارف والبكر- صدام الانقلابية، بلاداً كانت مهداً لولادة حضارات الحرف والقلم والساعة، إلى خرائب ومآسي واغتيالات وأحزاب ميليشاوية، وأجيال من المتوحدين فكرياً وسياسياً، وقوافل من المتخلفين واللصوص والعصابات من خريجي مدارس ثقافة الانقلاب والميليشيات، بعد أن أحرقوا كوردستان بانفالاتهم القذرة وأسلحتهم الكيماوية البشعة، ختموها على طريقة الجاهليين الأوائل باستقدام جيوش العالم على شعوبهم، لكي تنتهي تلك الحقبة بالحواسم القذرة، وتبدأ حقبة الجيل الثاني والثالث من تلاميذ تلك المدارس، التي مررها برايمر وشركائه لإقامة نظام مسخ بلبوس ديمقراطي ومؤسسات تعشش فيها الخرافات الغيبية وثقافة العبودية والتوحد السياسي، حتى غدت البلاد مرتع للعصابات السياسية بمؤسسات لا تمتلك إلا عناوينها ومجموعة من الشعارات الرنانة، بينما ينخر الفساد وحيتانه في جسد البلاد التي صادرها اللصوص باسم الرب والدين والمذهب والعشيرة، فتحولت وارثة الحضارات والممالك والإمبراطوريات إلى إمارات ميليشاوية لا يُعرف فيها الحق من الباطل، إن تعارضها أنت كافر وإن تحايدها أنت عبد وإن تؤيدها فأنت فردٌ في قطيع، والذين أسقطوا آخر جمهوريات الانقلابات حلفاء لأمراء تلك الإمارات، فأين الخلاص والناس تُذبح في الشوارع والساحات!؟

kmkinfo@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حكم العسكرتارية
عبدالكريم -

أبداً لم ينجح أبداً لم يصلحوما كان الانقلاب 14 تموز 1958 في العراق إلا محاكاة لانقلاب ناصر 1952 في مصرثلاث جمهوريات انقلابية مزّقت البلاد وارجعتها مئات السنين إلى الوراء

ناكر الجميل
احمد -

عجبي ان تسمي ثورة الزعيم عبدالكريم قاسم بانقلاب ، في حين لو لم تنجح ثورة الزعيم لكان سيدك ( بارزاني مصطفى ) لم يرى العراق إلى في الحلم / عليك ان تكون واقعيا ولا تحاول ان تحرف التاريخ والحقائق ، ولا تكون أنت وحزب ناكر الجميل / سمي الأشياء بمسمياتها يا مستشار .

فأين الخلاص والناس تُذبح في الشوارع والساحات!؟
mihraban -

انشاءالله لا خلاص للهمج المتوحشين .... انهم ينتظرون الهجوم على البنوك و نهبها كما فعلوا فى زمن الحواسم و لهذا يبنون البناء و الخيام مقابلا لها .... انهم مجموعة لا امل فيهم : ان يتعلموا او يتصرفوا كالبشر الاسوياء . الى ناكر الجميل الاصلى ..... لا تتطاول على اسيادك .... كان هو جنرالا عالميا حين كنتم حواسم تنهبون و تسرقون المكونات الاخرى اصحاب الارض الحقيقيين .... لا تكن ناكرا للجميل و الا ستطرد على بغل اجرب هذه المرة الى الربع الخالى الذى جئت منه .........انت تعرف الحكاية جيدا لا داعى اذكرها .....

100 سنة من الجرائم الحقيرة
Rizgar -

ما حن سنيا على شيعيا قط.....وما حن اعجميا على عربيا قط .....وما حن عربيا على كورديا قط ......الحل طبعا التقسيم .

تصنيف سياسي مقنن
هشام القيسي -

في تصنيفه الواقعي والمقنن طبقا للمعطيات السياسية - التاريخية التي مرت على المشهد السياسي العراقي يحيلنا الكاتب والمحلل السياسي الاستاذ كفاح محمود كريم الى حقيقة مرة لم تغادر الحقب السياسية المتعاقبة وتسويقاتها التي تدفع الشعوب أثمانها ،ولطالما كانت الشعوب وقودا للقتل والخراب الممنهج على المستوى القيمي والثقافي عبر سياسات التجهيل والانغلاق بل أضحت القاسم المشترك الخاسر في كل تلك السياسات ومعطياتها وافرازاتها السلبية ويبقى السؤال الدال على الأحوال في الأفق متى الخلاص ويقينا بان الخلاص يكمن في احترام حقوق الانسان وفق نظام سياسي يعتبر الانسان أثمن رأسمال في تسيير الحياة . تحية للكاتب ووعيه الثاقب في التعاطي مع الشأن السياسي وهذا ما نألفه في كتابات الاستاذ كفاح التي ترقى الى المستوى المتميز في الكتابة والتحليل السياسي الموضوعي الجاد .

The Third World
Khalid.S -

The Experiment of Iraq is a Part of the Experiments of the Third World after the Epoch of Colonialism . Mr. Kefah not the situation in many countries of the The Third World are a Paradise . about the military Coups . The first ( Abd alkarem kasim ) was to the left . the others were to the right . and even to the extreme right . / The History of 60 years of Iraq for generations in half article / and what you waiting for in Feudal and Clans Society ?

أنتم سرطان خبيث دواؤه البتر والإستئصال
بسام عبد الله -

العرب أسيادكم وأسياد أسيادكم يا أتباع قزم أربيل الجاهل الأمي المتخلف. وشمال العراق سيعود لأصحابه الذي سلبتموه في غفلة من الزمن، وسيكون حسابكم عسيراً. نحن نتفهم ردة فعلك يا رزكار صاحب المئة اسم وحتى ياباني وكوري وأمازيغي نحن نعرفك جيداً ونعرف حقيقتك، والحقيقة دائماً تؤلم المنافقين والعنصريين والحاقدين لذا تجدهم يصرخون والصراخ على قدر الألم. ولا يخفى على أحد تجنيد الموساد لقزم أربيل البرزاني وزرعه كسرطان خبيث في خاصرة العراق، والإسهاب في الموضوع يحتاج لمجلدات وموسوعات عن الخيانة والعنصرية والباطنية وأحصنة طروادة.

Pathetic so called Bassam again
Raid -

There is no North of Iraq except in your sick mind. It is called KURDISTAN despite your ugly abusive character and empty mind. We are and will always be the master of empty headed disgraceful racists like you. Die in your pathetic dark enclave of racism. It is just a shame that a civilized nation like Canadians have allowed a disgrace like you to live with them when you do not accept their civilised culture and behaviour

صار بسام عبد الله يسبب نوبات صرع لأشباه رزكار
بسام عبد الله -

لن أنزل إلى مستواك يا من تسمي نفسك Raid لأن اللغة العربية لغة الإسلام والمحبة والسلام والتسامح ولا تحتوي على ألفاظ بذيئة كالتي تفوهت بها والتي تعكس ثقافة الغجر الذين هاجروا من جبال القوقاز على دفعات عندما قرر التتر والمغول وقياصرة روسيا وستالين إبادتهم فقدموا إلينا فأجرناهم وآويناهم فطعنونا في الظهر عندما ضعفنا واحتلوا أرضنا وإغتصبوا عرضنا وطردونا من أرضنا. هل سمعت يوماً عن دولة غجرية؟ الغجر قطاع طرق بلا حضارة ولا أصول ولا أخلاق بل عادات وتقاليد وقيم بالية من الخزعبلات . رأيناهم في اوروبا الشرقية والغربية في خيم على ضفاف الأنهار ، فماذا لو تجمعوا في ايطاليا أو فرنسا وقرروا إقامة دولة غجرستان وقرروا الإستفتاء والإنتخاب والتصويت على الإنفصال؟ هل ستقف السلطات هناك مكتوفة الأيدي تتفرج على خيبتها كما فعلت حكومتا العراق وسوريا أم تجتاح تجمعاتهم وتطردهم كما فعلت تركيا؟ الأكراد منتشرون في كثير من المناطق في العالم العربي ولهم مناطق وحارات وجبال كاليهود والأرمن، وهم ينتقلون من دولة إلى أخرى بهجرات جماعية بين العراق وايران وتركيا وسوريا للإيحاء بأنهم أغلبية كما فعلوا بعد الإحصاء في سوريا وزعموا بأن هناك أربعمائة الف كردي لم يتم تعدادهم. إذا كان رئيس الأكراد المدعو برزاني جاهل وأمي ومتخلف وتلميذ خائب لحكام العسكر مثل صدام وحافظ أسد والقذافي فكيف بأتباعه؟ نصيحتي لك بزيارة الدكتور سيمون أخصائي الأمراض النفسية والعصبية، ابن خالة العنصري الآخر المدعو فول . الذي يهوج ويموج ويشتم ويسب القراء والكتاب والمحررين عندما يعجز عن الرد والحوار ومواجهة الحقائق المرة، ويدخل بنوبة صرع هستيرية، لذا ننصحك يا سيد Raid بأخذ نفس العلاج أي لبوس بالزرزعيل تشتريه من عند جرجس العطار في مصر صاحب براءة الإختراع لهذا العقار.

سرطان الدم الخبيث الذى لا بتر له
mihraban -

يا ابو السرطان جئت من الخالى سارقا قبل عقود و عقود لكنك لن تهنا بارض الاخرين سكان المنطقة الاصليين و ستبتر كالطاعون الملعون و تنفجر قبله من غيظك .

علم مملكة الحجاز
卡哇伊 -

العلم العراقي; فالعلم الذي فرض عليه ببداية القرن الماضي كان علم مملكة الحجاز .. جاء به فيصل الاول الحجازي عندما نصبته بريطانيا على العراق كملك مسلفن ومستورد اليه . فما السر في قبول الشيعة بعلم سني عليهم؟

انتقام شيعي
❤☀❤☀❤☀ -

يقال ان هجمات الشيعة على كوردستان ومقدار العنف والحقد التي استعملت يرجع الى (صلاح الدين الايوبي) الذي اباد دولة شيعية من الوجود بشمال افريقيا.

الانكليز ثم الامريكان ثم ايران ثم ربما جامايكا او برازيل
☕☕☕☕☕☕☕ -

الامريكان اسقط موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة بارض الرافدين...والانكليز ١٩٢١ اسسوا الكيان العربي السني حقدا بالكورد والشيعة .

امريكا ومصالح الشيعة
✂️✂️✂️✂️✂️ -

امريكا مع الشيعة في كل مكان و امريكا اسقط حكم طالبان بافغانستان التي كانت تضطهد الشيعة الهزار ..... الانكليز مع مصالح السنة و الامريكا ن مع مصالح الشيعة .... الانكليز و الامريكا ن ضد مصالح واستقلال الكورد ..... فهل بامكان الانكليز والامريكان تحقيق الرغبات الشيعية - السنية ؟