كتَّاب إيلاف

"السلطة" والدولة الفلسطينية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لا أعتقد أنّ القيادة الفلسطينية تفكّر فعلاً في الردِّ على "صفقة القرن" وما تضمنته، حسب ما أعلنه الأميركيون والإسرائيليون بحلِّ السلطة الوطنية فهذا الإجراء إنْ هو حصل، وأغلب الظن أنه لن يحصل إطلاقاً، فإنه سيكون كمن يعاقب نفسه وإن المؤكّد أن غلاة المتطرفين الإسرائيليين ومعهم المقرَّبين جداً من الرئيس دونالد ترمب سيكونون سعداء جداً بمثل هذه الخطوة التي إنْ كان هناك تفكيرٌ جديٌّ بها فإنه يجب أن تسبقها مداولات ومشاورات كثيرة إنْ في الإطار الفلسطيني وإنْ بالنسبة للأشقاء والأصدقاء الذين يعنيهم هذا الأمر وتهمهم بالفعل هذه القضية.

إنّ المعروف أنّ هناك إعترافاً دولياً من الأمم المتحدة بدولة فلسطينية تحت الإحتلال وأنّ هناك سفارات لهذه الدولة في معظم دول العالم وأنّ فلسطين كدولة ممثّلة في هيئات دولية كثيرة في غاية الأهمية وأنّ بنيامين نتنياهو وقبله دونالد ترمب سيكونان الأكثر سعادةً بالإقدام على مثل هذه الخطوة التي ستكون، إن هي أُتّخذتْ بالفعل وهي لا يمكن أن تُتّخذ وعلى الإطلاق، فإنه ستكون بمثابة "إنتحارٍ" مجانيٍّ وكمن يريد أن يعاقب أعداءه بإطلاق الرصاص على رأسه وهذا عمل لا يمكن أن يقدم عليه الفلسطينيون الذين كانوا قد تكبّدوا الكثير من الويلات والعذابات حتى تحقق كل هذا الإعتراف بهم وبدولة لهم تحت الإحتلال.

إنه معروف أنّ التلويح بخطوة حلِّ السلطة الوطنية المقصود به إفْهام الأميركيين قبل الإسرائيليين إن البديل سيكون العنف وسيكون العودة إلى فترات ومراحل العمليات الإنتحارية وهنا فإنه يجب إدراك أن هذا سيكون بمثابة إعطاء مصداقية لـ"التخرصات" والأكاذيب الإسرائيلية بأنّ الفلسطينيين مجرد إرهابيين وإنهم لا يستحقون أي كيانٍ وأي دولة والمعروف أيضاً أن مثل هذه الذرائع كانت قد أستُقبلت بـ"آذانٍ صاغية" في فترات سابقة قبل أن تحقق منظمة التحرير الإعتراف بها في فترة لاحقة، كدولةٍ فلسطينية تحت الإحتلال وقبل أن تكون لفلسطين عضوية كاملة في العديد من المحافل الدولية التي هي في غاية الأهمية.

ولعل ما لا خلاف عليه هو أن أهم إنجاز حققه الشعب الفلسطيني منذ العام 1965 وحتى الآن، أي منذ إنطلاق الثورة الفلسطينية، هو الإعتراف بمنظمة التحرير ممثلاً شرعياً ووحيداً لهذا الشعب ولاحقاً إعتراف معظم دول العالم بدولة للفلسطينيين وإعتراف الأمم المتحدة بها كدولة تحت الإحتلال لها كل هذا الحضور الضروري في كل الهيئات الدولية العالمية وهكذا فلماذا ياترى أنّ هناك من يفكر حتى مجرد تفكير بالتخلي عن كل هذه الإنجازات التي كان ثمنها شهداء أبراراً ودماءً زكية؟!

إنه وعلى عكس هذا الذي من المؤكد أن أصحاب القرار في الأطر الفلسطينية الرسمية وأيضاً الشعبية لا يمكن أن يفكروا به حتى مجرد تفكير فإن الردَّ على ترمب وعلى نتنياهو وكل من هم مع "صفقة القرن" هو التمسك بالإنجازات التي تحققت كلها وعلى رأسها "السلطة الوطنية والدولة الفلسطينية" وإلّا ويجب فهم هذا وإدراكه،فإن هناك "بدلاء" باتوا يعدون أنفسهم لمصادرة ما حققه الشعب الفلسطيني خلال مسيرة شهادة وشهداء طويلة.. إنّ المطلوب هو أن تزداد السلطة رسوخاً وأنَّ الردّ على هذا التآمر وكل هذه المؤامرات هو العمل الدؤوب لمزيد من الإعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، وهو المزيد من التمسك بالسلطة الوطنية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من غير صفقة القرن ليكن الهدف إسقاط سلطة اوسلوا الخيانية
أبوسعيد -

لابد من ازالة سلطة أوسلو الأمنية سلطة التنسيق الأمني وإصلاح البنشر لقوات الاحتلال أو قطعان المغتصبين ، زمرة الملاحدة والمنتفعينوالمتهودين والخونة سلطة أوسلو الخيانية حاجة صهيونية وهي رديف الاحتلال لقمع أشواق الفلسطينيين نحو الحرية والكرامة فلتذهب سلطة أوسلو الى الجحيم والى مزابل التاريخ ..

صفقتكم خيانة
توفيق -

قال الاب مانويل مسلم ، رجل دين مسيحي فلسطيني في رسالة وجهها إلى الحكام العرب: (نحن قمنا بتسليم مفاتيح القدس إلى أيدي أمير المؤمنين عمر بن الخطاب الطاهرة .. أما أنتم فقد سلمتم هذه المفاتيح إلى يد الصهاينة الملطخة بدماء المسلمين والمسيحيين.. تطبيعكم مع إسرائيل خيانة إيمانية ووطنية وإنسانية)

للمرّة الثانية
منذر العاصي -

بعيداً عن مضمون ما كُتب أعلاه، والذي لا يمتُّ إلى دنيا الكتابة الصحفية والتحليل السياسي، بسبب سذاجة طرح الفكرة والشعارات الخطابية «البايخة»، فسوف أتطرّق إلى مسألة جهل هذا «الكتّاب» بمستوى معقول من فكّ الحرف. لا أُطالب بإجادة تامّة للغة، بل أدعو إلى مستويات معقولة. أحصيت، مثلاً، عدد المرّات التي أُستعمل فيها «أن» و «إن»، فبلغت نحو أربعين مرّة. نصفها وُضع على نحو خاطئ. يا أخي مرّر خطاباتك لشخص يجبد اللغة قبل أن تتحفنا بها. هذه النصيحة أسوقها لك للمرّة الثانية.

فلسطين اطول من أعمارنا ومن أعمار الغزاة ومن أعمار من بارك البيع وحضره وأيده وموّله .
مسعود -

وزير الحرب الصهيوني نفتلي بنت: علينا ضم كل الضفة وعدم الاكتفاء بما منحه ترامب‏وزير الحرب السابق ليبرمان: نحن سنأخذ ما منحنا إياه ترامب وسنرفض ما لا يتفق مع مصالحنا مثل فكرة الدولة الفلسطينية ‏قل ل الأنظمة التي باركت الصفقة ، ومولتها وأيدتها ..

غباء ترامب وفق باحثة صهيونية ..
صفقة القرن تخطيط صهيوني وتنفيذ امريكاني وتمويل عربي ! -

الباحثة الإسرائيلية يهوديت أوفنهايمر: ترامب بغبائه سيدفع الفلسطينيين المقدسيين للعودة للعيش في قلب المدينة على الرغم من الظروف الصعبة فيها لأنهم يعتقدون أن هذه المدينة وقضيتها ليست سلعة قابلة لتكون جزءا من صفقة ، الجدير بالذكر ان اكثر من ثلاثمائة الف فلسطيني يعيشون في القدس وفي اكناف القدس ..

للبيت رب يحميه
احمد -

إن للبيت رباً يحميه ، بس خلاص ..

كلام مكرر وبائس - عفوا سيدى الوزير
فول على طول -

قبل التعليق أضم صوتى الى صوت السيد منذ العاصى وكنت أنتوى كتابة هذة الملاحظات ولكن سبقنى بها السيد العاصى يا سيادة وزير الثقافة وللمرة المليون نقول أن القضية الفلسطينية ليست للحل بل للتجارة بها من قبل الفلسطينيين أنفسهم وقادتمهم وكل الزعماء المؤمنين فى العالم كلة والكل يتربح على حسابها أو يزايد بها من أجل الغوغاء ولمزيد من الغوغائية ..انتهى - قبل معرفة بنود الخطة ثار المؤمنون فى كل أرجاء العالم يعنى الرفض مقدما وهذا شئ معروف تماما للعالم كلة الا أنتم وهذة مصيبتكم . منذ عام 1948 وكل يوم تزداد القضية تعقيدا ويكسب الاسرايئليون نقاطا كثيرة لأسباب تخص المؤمنين مثل : سوف تلقون باسرائيل ومن وراء اسرائيل فى البحر أو المحيط .انقسام الفلطينيين على أنفسهم ..انقسام العرب والمؤمنين على بعضهم وعلى أنفسهم ..ارهابكم الذى طال العالم كلة مما أكد للعالم أنك لا تعرفون شيئا عن السلام ..ارهابكم مع بعضكم الخ الخ . نؤكد للسيد الوزير أننا ومنذ أكثر من ستين عاما كنا نسمع خطاباتكم العروبية الحنجورية عن فلسطين ونضحك بملئ الأشداق مع أن أعمارنا كانت تقترب من العاشرة فقط أيامها ..سيدى الوزير خطابكم ماضوى جدا ومن الزمن السحيق ويبدو أنكم لا تدرون أننا فى القرن الواحد والعشرين وأن استجدت أمورا كثيرا جدا . واضح جدا أن أغلب الذين أمنوا يعيشون بعقلية القرن السابع ولا فرق بين وزير وخفير . سوف يرفض الفلسطينيون خطة ترمب وخطة الرئيس الذى يلية وهلم جرا والنتيجة الحتمية هى أن تسترد اسرائيل كل أراضيها .كل التحية للأسبان ولاسرايئل وكل البؤس لمن تهاونوا فى استرداد أراضيهم مثل أهل الشام والعراق وشمال افريقيا .

الى البائس دائما
فول على طول -

الابئس دائما ؤيقول : رجل دين مسيحي فلسطيني في رسالة وجهها إلى الحكام العرب: (نحن قمنا بتسليم مفاتيح القدس إلى أيدي أمير المؤمنين عمر بن الخطاب الطاهرة ..انتهى الاقتباس . هل قرأت كلامك أيها البائس قبل أن تعلق بة ؟ هل فهمت ما يحتوية ؟ ما الذى يجبر رجل دين مسيحى كى يسلم مفاتيح كنيستة - وهى أهم كنيسة فى العالم حسب العقيدة المسيحية - الى رجل دين مسلم ؟ هل سلمها طوعا أم كرها ؟ ولماذا يحتفظ بها المسلمون حتى تاريخة ؟ ولماذا ذهب عمر بن الخطاب صاحب الأيادى الطاهرة الى هناك ؟ يا بائس متى تستحون ؟ يعنى الغزو والاحتلال حلال عليكم وحرام على اسرائيل ؟ هذا ما يقولة العالم الان وخاصة بعد أن فاحت رائحتكم وارهابكم وشعوذاتكم .

صفقة عرت الانعزالية المسيحية العاشقة لليهود الغاصبين
ندعو الكاتب الى العودة الى جذوره الإسلامية قبل فوات الأوان -

صفقة القرن كشفت وعرت الانعزالية المسيحية الصليبية المشرقية التي تصطف مع اليهود شاتمي ربها وأمه بأقذع الألفاظ والاتهامات من باب كراهية الانعزاليين للاسلام والمسلمين ؟! سحقاً بهذه المناسبة ندعو الكاتب بالعودة الى جذوره قبل فوات الأوان. والكف عن مهاجمة الاسلام والمسلمين خدمة لاعدائه من اليهود والمسيحيين المتطرفين وقد لاحظ بنفسه مدى عداوتهم للإسلام والمسلمين من خلال تعليقاتهم ..

السؤال هنا: هل ترامب روسي ستاليني أم صهيوني؟ ومهمته تدمير الولايات المتحدة الأمريكية كما فعل جورباتشوف؟ وبكره حانشوف
بسام عبد الله -

اكتب واسترسل يا فول ، فكلما كتبت تعليقا أكدت بأنك أغبى المخلوقات على وجه البسيطة وأضحكت البشر عليك. ترامب هو أسوأ رئيس امريكي بدون منازع ولم يعد يؤيده إلا أقرانه العنصريين، وسيخسر الإنتخابات وسيسجن، لأنه عنصري ومتهم بجرائم عديدة، وقضيته ليست قضية عادية مثل ووترغيت، ولا فضيحة شخصية كقضية كلينتون ومونيكا، بل قضية تجسس وخيانة عظمى والعمل لمصلحة أعداء امريكا الألداء مثل روسيا واسرائيل على حساب مصالح امريكا، وتسريب معلومات سرية جداً وتمكينهم من التدخل بشؤونها الداخلية لمساعدته للفوز بالإنتخابات، وكل من يبرر له خيانته سينتهي معه في غوانتانامو، لأن القضية أكبر بكثير مما هو ظاهر اليوم وقد صرحت المخابرات الامريكية بأنها ستفرج عن معلومات أكثر خطورة وسرية لاحقاً. وهذا ما يجب على القضاء الامريكي أن يقوم به وليس الحزب الديمقراطي فقط ، بالتدخل بسرعة لعزل ترامب ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى وسجنه. هذا عدا عن أنه لم يحقق للناخب الامريكي أي من وعوده الإنتخابية ، ولم ينجز أي عمل إيجابي يحسب له على الإطلاق، بل على العكس كل ما قام به هو تخريب فقط، ومثال على ذلك إلغاء الإتفاق النووي مع ملالي الدجل بجرة قلم وماذا بعد؟ لا شيء ، والقادم أسوأ، ومن السهل أن تبدأ ببناء جدار على حدود المكسيك، ما هي النتائج؟ لا شيء . هل توقفت الهجرة غير الشرعية؟ طبعاً لا. ومن السهل إلغاء العقود مع الصين والإتحاد الاوروبي، ترى ماهي التبعات على المدى البعيد؟ طبعاً لا يعرف لأنه يعتقد أن الآخرين بلهاء لا يعرفون كيف يدافعون عن مصالحهم وهم أصل الحضارات، ومن السهل الترويج للعنصرية وتلقى مؤيدين في امريكا ذات المجتمع المتعدد الخلفيات الدينية والعرقية والثقافية ولكن ماذا بعد؟ تفكيك امريكا إلى ولايات كما حصل للإتحاد السوفييتي. الدول تدار بعقلية رجال السياسة المحنكين والمصالح التي تثمر على المدى البعيد لا بعقلية مدراء المشاريع غير الإنتاجية كالبورصة وبيوت الدعارة وصالات القمار وإستغلال العمال والموظفين والكسب غير المشروع وجمع الريوع على المدى القريب وإعلان الإفلاس والتهرب الضريبي. خروج امريكا مهزومة من الشرق الأوسط سيكون أكبر خروج لها من التاريخ وطرد لترامب من البيت الأبيض ومحاكمته بتهم أقلها الخيانة العظمى وتفكيك الولايات وبث روح العنصرية بين مكونات الشعب الأمريكي وهذه تهم عقوبتها الإعدام على الكرسي الكهر

رد على تعليق فول الذين يبتئس البؤس من بؤسه
بسام عبد الله -

لن يتحقق ما تحلم به عن دولة المسخ اسرائيل لا مع دخول إبليس إلى الجنة وتنو من بحيرة الكبريت والأسيد. هل عرفتم يا سادة لماذا ينقمص فول عندما نقول عنه لا يدري أنها مدح وليست ذم مقارنة بصفاته الحقيقية التي لا توجد لها مرادفات باللغة العربية السامية لنوع من البشر يكرسون حياتهم للشتائم والسباب والنيل من مقدسات ومعتقدات وكتب ورموز وأوطان الآخرين، ويجهلون كونهم من أتباع عقيدة معيبة وتجمعات يقال أنها دينية وهي بالحقيقة شيطانية إبليسية وعدها مخلصها المزعوم بشقاء وبؤس وغباء في الحياة الدنيوية وببحيرة كبريت وأسيد في الحياة الأبدية يدخل من دبرهم ويخرج من فمهم عقاباً لألسنتهم الشتامة وكفرهم بوصايا يسوع عليه السلام بتحريفهم كلامه من أحبوا وباركوا وصلوا إلى إحقدوا وإحتقروا واشتموا وافسقوا وافجروا. أنت وأمثالك يا مردخاي فول سقفكم تسرحوا بجوالات بطاطا على الكورنيش مش تعلقوا في إيلاف. صرتم أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقاتكم السخيفة الممجوجة التي ستنقلب وبالاً عليكم فحقدكم سيفطر قلوبكم ويقتلكم غماً وكمداً.

ستموتون بحقدكم وغلكم لا رحم الله العنصريين
بسام عبد الله -

هذا ما يصوره لك عقلك المريض يا فول ، ستموت قهراً وسينفطر كبدك دون أن تنال ولا حتى شعرة من العرب والإسلام والمسلمين. تعليقاتك تنضح عنصرية وحقد وكراهية يا بن بطرس. تاريخكم حافل وكتبنا به ما يتسع لمجلدات، فلا حاجة لأن نذكرك به. دفاعك المستميت عن الصهاينة له تفسيران إما أنك صهيوني وتدعي أنك أرثوذكسي أو من باب نكاية بالطهارة تتغوط بلباسك، عقيدتك تؤمن بالعهدين والتلمود الذي يقول : تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». الكتب الإنجيلية تدعى Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. مينيم Minim أي المهرطقون. «إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, وإن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة». «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة». القديسين «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات. الموضوع الواضح حتى للعميان .... فهمت يا وحيد عصرك كيف يفكر من تدافع عنهم ؟ انتهى. هل لدى العنصريين من مسيحيي المشرق وخاصة الشنوديين شئ واحد غير أن يشفق عليهم الآخرون ؟ اذكر سبب واحد ينوبك ثواب وهذا السؤال تكرر مئات المرات. يعني كلكم بربطة المعلم مبشرين ببحيرة الكبريت والأسيد من الأنبا شنودة إلى بيشوي إلى تواضروس أول وثاني وثالث الخ الخ ؟. فهمت أم نقول تاني؟

إسأل باباواتك وقساوستك عن لغة الكفار اللغة العربية التي يكرزون بها ولا يعرفون غيرها
بسام عبد الله -

كلما قرأ المدعو فول حقيقة عن العرب ولغتهم والمسلمين والإسلام يفقد صوابه ويصاب بنوبات صرع ويهوج ويموج كثور في متحف خزف. مع العلم أن أمثاله ممن وضعوا جلود قفاهم على وجوههم عديمي الإحساس، فيبدأ بالصياح والصراخ على قدر ألمه. ويرش أسئلة سخيفة وغبية ويستنتج إستنتاجات أسخف منها تفضح غباء منقطع النظير، مثل مقال عروبى حنجورى وما معنى " عربى " وما معنى لغة عربية أو الأمة العربية ؟ اسطوانته المشروخة كالعادة، ويظن أن هناك من يهتم بأمره أو سخافاته. أمثالك يا فول وتفتخر لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار. لماذا؟ لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون ولا يفهمون حتى تعليقاتهم ولا يعتبروها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي تلقنهم إياها كنائسهم المعيبة وتجمعاتهم الدينية المشبوهة والمطبوعة على الغدر والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. عقيدتهم أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة لمن يعبد القساوسة والرهبان ويقدسهم ويطيعهم ويطبق تعاليمهم بعمى لا حدود له وتعتمد على السخافات والخزعبلات والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، أما أنتم فمرضى مأبونون وميؤوس من شفائكم، تعودتم الشتائم والسباب، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. أنت سقفك تسرح بشوال بطاطا على الكورنيش مش تعلق في إيلاف. صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقاتك الممجوجة التي ستنقلب وبالاً عليك فحقدك سيفطر قلبك.

إلا الحماقة أعيت من يداويها، يتفلسف على متابعي إيلاف
بسام عبد الله -

نعم القضية الفلسطينية لن تحل يا فول طالما أن الشعوب العربية مقموعة من قبل حكام عرب وجرب أصولهم يهودية وصهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم تفرضهم وتدعمهم القوى الدولية المؤيدة للصهيونية وتحقق مصالحها، وطالما أيضاً وجدت بيننا دواعش يهود سيناء وغجر اليونان والقوقاز، لأن عدو الشعوب هنا من أحد مكوناتها التي تطعن من الظهر وتحمل حقداً تعجز الجبال عن حمله، ولا تعرف ولا تفهم معنى الحوار والمشاركة والتعايش السلمي في الوطن، يستحيل عليها تحرير فلسطين. ظننا أنهم شركاء بالوطن و بالآلام والآمال فإذا بهم أفاعي وعقارب. أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. كما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط، والذين قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً، وهم من قال عنهم يسوع ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار؟) . وقال في وصفهم شنودة الثالث أصبحتم أمة من الغثاء. وقال عنهم متى المسكين “لا تعطوا القدس للكلاب، ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير، لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم. . وكذلك دواعش قزم أربيل وعصابة قسد الإرهابية الذين نافسوا الصهاينة وعصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركوه وداعش وبوتين في إبادة الشعب السوري. فمبروك عليكم حقدكم وجهلكم . فأنتم أشبه بمن تغوط بلباسه نكاية بالطهارة. رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني على أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم، وذلك أيضاً يذكرنا بقول هتلر عندما سألوه، من هم أحقر الناس؟ فقال : ﺍﻟــذين ﺳﺎﻋدﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﺃﻭطاﻧﻬم ﻓﺴﺤﻘـــــــاً ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭطنه ودينه ﻣﻘﺎﺑﻞ وهم زائل.

اليهود فاوضوا الرب في بقرة وتريدونهم ان يعطوكم دولة وقدس ومسجد ومحراب
يالبراليين ويا علمانيين ويا ملاحدة وقوميين عرب -

اليهود فاوضوا الله على بقرة .. فكيف تريدون منهم أن يعطوكم دولة وقدس ومسجد ومحراب" ؟!

فلسطين عقيدة يا جماعه كأركان الاسلام وأركان الإيمان
أبوسعيد -

لن تستطيع امريكا والدول الكبرى ودول العالم أجمع ومعها الأنظمة العربية الوظيفية أن تأخذ فلسطين من بين أيدينا ولو رمونا عن قوس واحدة طالما في الأمة من يعتقد ويوقن أن فلسطين الحبيبة سوف تعود لنا طال الزمان أو قصر لأنها أرضنا وأرض أجدادنا وسالت دماءنا على ثراها الطاهر وساحت دموعنا لاحتلالها!!

دجاجة تبيض ذهبا
يوسف يوسف -

اكيد لن يقبل الفلسطينيون اي خطة لقضيتهم ليس لكونها غير عادلة كما يقولون ولكن الوضع الحالي لقضيتهم هو مثل الدجاجة التي تبيض ذهبا لأنهم يتلقون مساعدات تبلغ مليارات الدولارات وهذه المساعدات ستتوقف اذا ما تم حل القضية الفلسطينية وعندها سيتعين عليهم الاعتماد على دخلهم المحلي واعتقد ان تصدير زيت الزيتون لن يجلب المليارات لهم.

الى البائس دائما - لاحظ التحريف الاسلامى
فول على طول -

وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ (16) السعدى : وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ أي: ولقد أنعمنا على بني إسرائيل نعما لم تحصل لغيرهم من الناس، وآتيناهم { الكتاب } أي: التوراة والإنجيل { والحكم } بين الناس { والنبوة } التي امتازوا بها وصارت النبوة في ذرية إبراهيم عليه السلام، أكثرهم من بني إسرائيل، { وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ } من المآكل والمشارب والملابس وإنزال المن والسلوى عليهم { وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ } أي: على الخلق بهذه النعم ويخرج من هذا العموم اللفظي هذه الأمة فإنهم خير أمة أخرجت للناس.والسياق يدل على أن المراد غير هذه الأمة فإن الله يقص علينا ما امتن به على بني إسرائيل وميزهم عن غيرهم، وأيضا فإن الفضائل التي فاق بها بنو إسرائيل من الكتاب والحكم والنبوة وغيرها من النعوت قد حصلت كلها لهذه الأمة، وزادت عليهم هذه الأمة فضائل كثيرة فهذه الشريعة شريعة بني إسرائيل جزء منها، فإن هذا الكتاب مهيمن على سائر الكتب السابقة، ومحمد صلى الله عليه وسلم مصدق لجميع المرسلين...أنما التحريف الاسلامى فهو يستثنى الذين أمنوا لأنهم خير أمة وهذة ورطة قرانية كبرى بعدما وجد أن هناك تعارض بين كنتم خير أمة وبين مميزات بنى اسرائيل التى حباهم بها اللة . والورطة الاسلامية الأخرى عندما يقول المفسرون أن تلك النعم كانت زمان وكأن اللة نسخها ورجع فى كلامة . أيها البائس كفاكم تأليف قصص خايبة وتصديقها وأن بنى اسرائيل فاوضوا اللة فى بقرة فهذة شعوذاتكم التى لا تنتهى . أنتم تفاوضون ربكم فى الحسنات التى تذهب بالسيئات وأن بناء مسجد يبنى لة قصر فى الجنة والحج يغفر الذنوب ما تقدم وما تأخر ..ربنا يشفيكم .

عظمة الإسلام وقباحة عقائد أعداء الإسلام رغم إحسانه إليهم
بسام عبد الله -

ألم نقل لك يا فول ، وتذكر نصف الحقائق التي تتناسب مع حقدك وكراهيتك للإسلام وتحذف وتزيد على هواك حتى ترضي غلك، كأن تقول لا تقربوا الصلاة. يُفَرّقْ القرآن وبقدر لا بأس به من الوضوح، بين اليهود وبني إسرائيل. أي أنه لا يعتبرهما كياناً واحداً، بل كيانين مختلفين. أما آياته التي تعرض لليهود، فتختصّ عموماً بعلاقتهم بالإسلام والمسلمين في يثرب. لذا فهي آيات جدال وصراعات وحروب وتهادنات بينهم وبين الإسلام، يكون المشركون أو النصارى أحياناً طرفاً ثالثاً فيها. من أجل هذا، فهي تتحدث عن أشياء واقعية ملموسة. أما الآيات التي تعرض لبني إسرائيل، فليس فيها احتكاكات ولا جدالات. ذلك أن بني إسرائيل قوم غابرون بالنسبة إلى القرآن والإسلام، وهي آيات لا تتحدث عن أمور راهنة، بل تتحدث عن أمور دينية قديمة جداً، وعبر القصص، وبهدف أخذ العبرة. وحين تعرض الآيات لجدالات تخصّ بني إسرائيل، فهي جدالات بين بني إسرائيل وبين الله، أو بينهم وبين رسله. هو يأمرهم فيخالفون، فيوقع عليهم عقابه. هو يفضّلهم على العالمين لكنهم ينسون ذلك، فيلومهم ويوبخهم. وباختصار: مع الإسلام، اليهود كانوا هناك، أما بنو إسرائيل فلم يكونوا هناك. ومن لا يكون هناك، لا يمكن الاحتكاك به أصلاً. يتبع....

عظمة الإسلام وقباحة عقائد أعداء الإسلام رغم إحسانه إليهم
بسام عبد الله -

تابع: وخذ هذه النماذج عن الآيات التي تعرض لليهود، ويتّضح بجلاء أنها آيات اشتباك: 1 - «لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا» (المائدة:82). 2- «وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء» (المائدة: 64). 3- «لا يقاتلونكم جميعاً إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر» (الحشر:14). وكما نرى، فثمة هنا عداوات واتهامات وحروب وحصون.ثم انظر لهذه النماذج عن الآيات التي تتحدث عن بني إسرائيل، وسوف تجد أنها آيات ليس لها فيها خصومة مع الإسلام والمسلمين: ١ - «وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يشعرون» (الأعراف: 137). ٢ــ «وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتوا على قوم يعكفون على أصنام لهم قالوا يا موسى اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة قال إنكم قوم تجهلون» (الأعراف: 138). ٣ - «وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلون علواً كبيراً» (الإسراء: 4). ٤ - «ولقد نجينا بني إسرائيل من العذاب المهين» (الدخان : 30). ٥ - «يا بني إسرائيل قد أنجيناكم من عدوكم وواعدناكم جانب الطور الأيمن ونزلنا عليكم المن والسلوى» (طه: 80). وهكذا، أنت لا تحسّ بوجود بني إسرائيل في يثرب وفي الجزيرة العربية. ليس لهم وجود هناك. اليهود هم الموجودون هناك. لذا فحين يُلعن بنو إسرائيل في القرآن، فهم يلعنون على ألسنة الأنبياء القدماء لا على لسان القرآن: «لُعِن الذِين كفرُوا مِن بنِي إِسرائِيل على لِسانِ داوُود وعِيسى ابنِ مريم ذلِك بِما عصوا وكانُوا يعتدُون» (المائدة 78). أما اليهود فيلعنون بلسان القرآن: «غُلت أيدِيهِم ولُعِنُوا بِما قالُوا». ولا يوجد في آيات بني إسرائيل جمل مثل: قاتلهم الله، أو غلت أيديهم، أو لعنهم الله. يعني ليست هناك حرب بين بني إسرائيل والمسلمين. وكيف يمكنك أصلاً أن تحارب قوماً ماضين؟ . هل عرفت الآن لماذا قلنا عنك أنك مريض ومنفصم ومأبون يا مردخاي فول؟ لأنك تقص وتلصق أنصاف الجمل والتعابير بعد أن تعدل وتحذف وتزيد لتتناسب مع فكرك من مواقع وبؤر مشبوهة عنصرية حاقدة مثل موقع أخوك غير الشقيق زكريا بطرس الذين يرمون عقدهم وبلاويهم على الإسلام ، لأنك تعتقد واهماً أن ذلك يحسن صورة عقيدتك الآيلة للإنقراض، بتسليط الضوء لتبرز جزء من الحقيقة لتظهر الصورة مهتزة ومشوشة، ونقوم بدورنا بإلقاء الضوء على

نعم،أرض الميعاد أسخف اسطورة كذبة في تاريخ البشرية
بسام عبد الله -

ألم نقل لكم أن هذا المدعو فول هو بالحقيقة مردخاي صهيوني حتى النخاع ينتفض ويثور ويهوج عند ذكر اسرائيل أضعاف أضعاف ما يحدث عند ذكر الشنوديين من أقباط مصر. ودليل كذبه وتدليسه هو ما أكده العديد من علماء الآثار والتاريخ، فقد تلقت اسرائيل صدمة كبيرة، عندما أعلن عدد من علماء التاريخ اليهود، داخل الجامعات الإسرائيلية، أن ارض الميعاد (فلسطين)، ليست حقا للإسرائيليين، وهو ما اثار عاصفة من الاستياء، لدى العديد من الدوائر الصهيونية، خاصة الدينية اليهودية منها، على وجه الخصوص. كان البروفيسور اليهودي الامريكي (أبراهام دوني)، قد ألف كتابا بعنوان: (البدايات والنهايات لدولة اسرائيل) أكد فيه، انه استعرض في هذا الكتاب، قضية أحقية، من في هذه الأرض، (ارض فلسطين المعروفة باسم إسرائيل)، وتساءل؟ هل هي للإسرائيليين حقا؟ أم للفلسطينيين؟ واستعرض العالم اليهودي المتخصص في مجال الآثار، العديد من المصادر الأثرية من مخطوطات البحر الأحمر، ومخطوطات البحر الميت، وما يعرف بمخطوطات (الجنيزا) اليهودية وآثارا أخرى، توصل من خلالها، إلى استنتاج وحيد، وهو ان بني إسرائيل، عقب خروجهم من مصر، بقيادة نبيهم موسى، لم يتجهوا الى فلسطين، بل اتجهوا الى المكوث في الصحراء، لأكثر من أربعين عاما، (كما يؤكد القرآن الكريم ذلك، في سورة المائدة) . (قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنةً يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين (المائدة :26). أضاف البروفيسور اليهودي، ان التاريخ وأدلته الثابتة، تؤكد ان بني إسرائيل، حاولوا دخول ارض فلسطين عدة مرات، ولكنهم فشلوا، بسبب دفاع أهلها الفلسطينيون عنها، مؤكدا أن مملكة يهوذا (اسرائيل الجنوبية) التي يتحدث عنها العهد القديم، والتي أقيمت عليها دولة اسرائيل الحالية، كانت مسكونة بأهلها الفلسطينيين.

عن أي اسرائيل تتحدث يا مردخاي
بسام عبد الله -

تابع ما قبله، هنا يؤكد العالم الامريكي اليهودي، ان وصف العهد القديم، لقصص دخول ارض فلسطين، وصف مزيف ومشوه، وهو نفسه، لا يعطي بني اسرائيل الحق في ارض ليست لهم، لأنه يؤكد انهم حاولوا احتلالها عدة مرات، وعلى هذا الأساس، توصل العالم اليهودي الى ان دولة اسرائيل الحالية، دولة غير شرعية الوجود، ولا يمكنها أن تكون ارض الميعاد، لانها ليست هي الدولة التي تستحق هذا، لان أساسها باطل، والرب لن يرضى بالباطل. الغريب في الأمر، أن جامعة تل أبيب، نشرت هذا الكتاب، فقامت الصحف والمجلات الدينية، ومنها مجلة (الأسرة) الإسرائيلية الدينية، بهجوم قاس، على رئيس الجامعة ومعاونيه، وكل من سمح بنشر هذا الكتاب، وعلى العلماء الآخرين المؤيدين لهم، لما أورده (أبراهام دوني) في كتابه، وهم أكثر من مئتي عالما يهوديا، وهم من أهم علمائهم، ومن يثقون في آرائهم وكتاباتهم أكثر من أي أحد غيرهم. تقول صحيفة (معاريف) التي نشرت تحقيقا حول آراء العلماء: (لا يمكننا قبول هذه الحقائق، التي ينادي بها هؤلاء العلماء، نحن نحترمهم نعم، ونقدر علمهم وعملهم نعم... لكن ليس من المعقول، أن نقبل إهانتهم للكتب التوراتية، وقصص آبائنا وأجدادنا، الذين دفعوا حياتهم ثمنا لارض الميعاد المأمولة. أضافت (معاريف): ماذا يمكن ان يحدث بعد هذه التصريحات، من قبل أعدائنا العرب والمسلمون !!! طبعا سيقولون لنا: الم نقل لكم، أنكم تحرفون التوراة !!! وأنكم تضعون قصصا ومعتقدات من نسج خيالكم!! أيرضى هؤلاء العلماء، بذلك التشكيك في ديننا؟ اذا كانوا قد ارتضوه هم لأنفسهم، فإننا لن نرضاه نحن، ولا الشعب اليهودي كله. هم من يدينون أنفسهم ويعترفوا بكذبهم لا نحن. بهذا، يكون علماء بني إسرائيل التاريخيين والذين يمثلون النخبة بالنسبة لهم، قد علموا بالحقيقة، وعادوا إلى رشدهم وصوابهم، متأخرين جدا، بعد أن قتلوا مئات الآلاف من شعب كنعان والفلسطينيين، أصحاب الأرض الشرعيين. مع الأسف الشديد، ما زال قادة العدو الصهيوني وزعماؤهم، وحتى يومنا هذا، يكابرون ويتمسكون بالباطل، بان هذه الأرض الكنعانية الفلسطينية، منذ ما قبل الميلاد المجيد، بقرون، والتي استولوا عليها من الفلسطينيين، بقوة السلاح والبطش والإرهاب وبالخديعة أيضا، وأقاموا عليها دولتهم المصطنعة (إسرائيل)، بأنها هي أرضهم، ومنحها لهم ربهم (يهوه) ليقيموا عليها دولتهم المزعومة والمصطنعة دولة (إسرائيل). فمـــن فمهـــم ندينهم

وراك وراك يا بسام
ماجد المصري -

نعلم يا بسام مدي كراهيتك للاقباط و ذلك لكونهم شوكة في حلق الغزاة من المسلمين العرب و رفضهم انكار دينهم و ...اما الخيانة فنجد ان كل الخونة في الدول العلابية و الاسلامية كانوا مسلمين و نجد ان المهاجرين و اللاجئين المسلمين في الدول الغربية الكافرة الهاربين من جنة شريعة الاسلام كما يدعون يخونون البلاد التي اوتهم و اعطتهم جنسينها و تعيلهم لانهم كسالى بالاضافة الي عملياتهم الارهابية القذرة ضد تلك البلاد ياسم الاسلام و يستشهدون باقوال نبي الاسلام و . الاسبوع الماضي نشرت ايلاف خبرا عن محاكمة مسلم ألماني من اصل أفغاني يعمل في الجيش الالماني كمترجم لانه وزوجته متهمان بالتجسس لحساب إيران. ولا تنسى السعودي الذي قام بقتل الامريكان في قاعدة عسكرية امريكية كان يتدرب فيها....ام هل يكون اتهام بسام مبني علي اعتقاده ان اله الاسلام سوف يرفع صفة الخيانة عن المسلمين الخونة و يلقيها علي اكتاف المسيحيين كما تقولون...اما ظهور اشباح كما تقول فهذا غباء لان تلك الاشباح كما تدعي ظهرت امام الالوف و نم توثيقها و نشرت في الاعلام الرسمي كما في مصر عند ظهور العذراء في حي الزيتون بالقاهرة و شاهدها المسسلمين قبل المسيحيين. ظهورات الفديسين المسيحيين تملا العالم بمعجزاتهم المسجلة.