فضاء الرأي

صفقة القرن العشرين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في لحظة اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب عما سمي صفقة القرن، لحل القضية الفلسطينية وقضية الجولان السورية، حيث ترك فلسطين لإسرائيل كليا تتصرف بها كما تشاء مع الجولان السوري المباع اسديا. كنت اشتغل على كتابة مادة مطولة بعنوان" الدولة والسلطة في بلداننا". نحن منذ اتفاقية سايكس- بيكو 1916 ثم تبعه وعد بلفور 1917 القاضي بمنح فلسطين لليهود الاوروبيين نتيجة كره المجتمع الاوروبي المسيحي لمكونه اليهودي!! لم تكن الشعوب العالم ثالثية عموما والعربية خصوصا محكومة بالأمل كما يقول الراحل سعد الله ونوس. بل كانت محكومة بقوة الاستعمار الغربي. حيث حط رحاله الانكليزي الفرنسي عندنا على اثر الحرب العالمية الاولى وانتصاره فيها. منذ تلك اللحظة الاستعمارية التقليدية والمنطقة عموما محكومة بهذا الاستعمار. ربما لا يعجب بعضنا ما نقول هنا. لكنها حقيقة يتجاهلها الجميع رغم ان الجميع مقتنع بها. لماذا لم نكن محكومين بالأمل؟ لأنه ببساطة هذا الاستعمار الغربي لم يبني دولا، بل بنى مستوطنات سلطوية لها مفعول براني على مجتمعاتنا من حيث التنمية المستدامة. ومفعول جواني من حيث تمتعها باستيطان سلطوي مستدام يعتمد الجيش والشرطة والمخابرات للتعامل مع مجتمعاتنا. السلطات العربية بوصفها مزارع استيطانية. تشبه الى حد كبير المستوطنة المستحدثة اسرائيل. اما المستوطنات الصغيرة الاسرائيلية المنتشرة في الضفة الغربية فهي صورة مصغرة تماما عن الاحتلال الغربي للمنطقة العربية.

قبل ان يخرج الاستعمار التقليدي القديم من المنطقة ليتحول الى استعمار جديد. حيث بقيت المستوطنات السلطوية التي بناها حاكمة فعلية لمجتمعاتنا. نهبا وتنكيلا وقمعا وابادة ان اقتضى الامر مع شرعة غربية مباشرة وغير مباشرة عبر اعتبار هذه السلطات دول، وممثلة في هيئة الامم المتحدة. كحال الاسدية الابادية منذ خمسين عاما واكثر. من يقرأ التحولات التي طرأت على المجتمعات العربية منذ هذه المئة عام، يجد بشكل عام ان التطوير طال فقط الجوانب التي تمكن هذه المستوطنات السلطوية من الاستمرار في قهرها ونهبها لمجتمعاتنا. من اجل ان تدور الثروة في النهاية وتصب في البنوك الغربية. نعم هي المعادلة بسيطة جدا. لكن قوى الاستعمار الجديد خاصة بعدما تصدرت امريكا بعظمتها" الحضارية" تمنع هذه الرؤيا بوسائلها المتعددة. نعم هذا الشكل الاستعماري المتجدد هو من القوة بمكان، انه مسيطر على كل مستويات السياسة والعنف في المنطقة العربية. يديرها بطريقة كما تدير اسرائيل مستوطناتها في الضفة الغربية.

يعطي شرعية لذاك الحاكم ويسحبها من غيره مثلا. يفتح في ليبيا بؤرة عنف، ويغلقها في الجزائر. يدعم طرفي الحرب في اليمن. ويشارك ايران في العراق ولبنان. يعطي سماح لبوتين بقتل السوريين وتجريب كل اسلحته. ويدعمون جبهة النصرة. المستوى السياسي العربي بمعزل عن تفاصيله وصراعاته، من الاسلاميين الى اليساريين مرورا بالليبراليين هو صناعة غربية. هنا مكمن قوة الواجهة الامريكية. خاصة بعدما صار العالم انترنيتيا ومعلوماتيا، كالصحن امام الآلة الامريكية هذه. صناعة الغرب لإسرائيل، جعل لها في هذا الغرب تيار عريض من النخب ومراكز القوى التي تحتفي بها وتدعمها بالسراء والضراء. لكم ان تتخيلوا مثلا: ان الامة الايرانية العظيمة تمنع عنها سلطة الملالي الخامنئية الانترنت احيانا كثيرة. هذه السلطة قتلت شعبنا في سورية والعراق ولبنان، ولا تزال مستمرة بفعل الدعم الغربي نفسه. أنها بالنهاية ادارة المستوطنات السلطوية في المنطقة، هي التي اسست لصفقة القرن هذه. من هنا الصفقة تمت في القرن العشرين. تطورت في بطء الابادة لهذه الشعوب.
- الاسلاميون كأحزاب وتجمعات مسلحة جهادية او غير جهادية وبكل فروعهم، هم نتاج هذا الغرب وفضائه وقوته.
- الفلسطينيون مع الشهيد ياسر عرفات كانوا دعاة سلام. ماذا فعلت اسرائيل معهم؟

- شعوبنا منكوبة جميعها بهذا التأسيس الذي تم منذبدايات القرن العشرين. ما نعيشه هو نتائجه فقط.
- لاتزال المستوطنات السلطوية العربية محمية من هذا الغرب. واضيف له المعسكر الشرقي بقيادة بوتين لتستمر المجزرة المزمنة. بوتين الذي يمثل حذاء جديدا للسياسة الاسرائيلية في سورية.


- سورية محتلة من قبل جيوش امريكا وروسيا وايران وتركيا والاسد. وهنالك قواعد انكليزية وفرنسية وغيرها في اطار ما يسمى التحالف لمحاربة داعش.


- الشعب الفلسطيني كبقية شعوب المنطقة هو شعب محتل. هو في هذه المعمعة منقسم ايضا مثل هذه الشعوب، لكن علينا ان نرى في النهاية. ان صفقة القرن هي صفقة القرن العشرين وليس صفقة القرن الحادي والعشرين. في هذا القرن تم الاعلان عنها فقط.


أنا فلسطيني ومع حل الدولة الواحدة وتكنيس سلطتي عباس وحماس والفصائل. وكسوري ايضا هل انا بحاجة كي اضيف: أن اسرائيل سبب رئيسيا في استمرار الاسدية كنظام ابادي؟ من هذين الانتماءين ارى في النخب الاسرائيلية و لوبياتها العالمية الحاكمة وحشا. الاسدية وجهها السوري واداتها في النهاية.
اسرائيل ليست حومة تل ابيب فقط، بل هي ايضا تيار عالمي يخترق السياسة الدولية برمتها.
نعم انها صفقة القرن العشرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أكثر الناس بؤسا
فول على طول -

أكثر الناس بؤسا وفقرا أخلاقيا وعلميا هم من يبررون أسباب فشلهم دائما بأن الأخرين هم السبب . البشر السابقون لا علاج لهم بل يجب عزلهم فى محميات طبيعية حتى انقراضهم فهذا خير لهم وللبشرية جمعاء . العالم الثالث وخاصة العالم العربى والاسلامى ينفرد بهذة الخاصية وهى تبرير فشلة دائما خارج عنهم ولا يبحثون أبدا فى أنفسهم وهذا أكبر هروب من الحقيقة وهروب من النفس والعالم يسخر منهم بالطبع ويضحك عليهم . المهم أن الاستعمار الغربى رحل منذ عدة عقود بل يقارب ثمانون سنة على رحيلة ...ما هو حال الذين أمنوا الان أو البلاد الأفريقية ؟ الحال من سئ الى أسوأ ..بل أيام الاستعمار كانت أفضل بمراحل وهذا يشهد بة كبار السن الذين عاصروا الاستعمار . الاستعمار الغربى لة الكثير جدا من البصمات المضيئة مثل انارة الشوارع وسن القوانين والدساتير والتعاليم والطب الخ الخ أما أسوأ استعمار او استخراب ان شئت الدقة فهو الاستعمار الاسلامى بجميع أشكالة - أتراك ..مغول ..تتار ..عرب - فهو استعمار تدميرى استيطانى جثم على صدور البلاد والعباد ودمر كل الحضارات وسلب ونهب وقام بتعريب وأسلمة كل شئ بالقوة مما كان لة أثر كبير فى القضاء على كل مظاهر الحياة فى البلاد المنكوبة بهم والذى يؤكد ذلك النهب والسلب والسرقات والقتل والتخلف والشعوذة والتحرش والرشوة الى تغرق فيها بلاد المؤمنين ولا أمل فى شفائهم لأنها عقيدة دينية . نعود للأفارقة فهم أيضا يدعون المظلومية مثل الذين أمنوا تماما سواء ان بقوا فى امريكا أو رجعوا الى افريقيا ..وللحق فان الأفريقى انسان كسول بطبيعتة وأقل ذكاء ربما للجينات تأثير فى ذلك مثلة مثل المسلم تماما فى هذا العيب . ومعروف أن المسلم مخلوق ارتكازى يدور مثل الترس فى الماكينة ولا يفكر حتى فيما يقرأة بل ممنوع من التفكير أصلا ومشحون بالكراهية لكل شئ وهذا ثابت من العقيدة الغراء . سيدى الكاتب : من لا يبحث فى نفسة عن أسباب فشلة وينتقد مثالبة ويعالجها يعيش أبد الدهر بين الحفر هذا بالضبط حال المسلمين وبلاد العالم الثالث كلة ..لا تنسي أيها البائس دائما أن الخيانة متأصلة فيكم ومنذ بدء الدعوة حتى رسولكم الكريم مات مسموما من زوجاتة وأقرب الناس الية ولا تنسي صحابتة الكرام واذلين قتلوا على يد أقرب الناس ومنهم من قتل أخاة أو ابنة ومنهم من قتل أباة والعكس صحيح وهذة الخيانة والغدر متوارثة حتى تاريخة . ربنا يشفى جميع المتخلفين

الى البائس دائما
فول على طول -

يا بائس أنتم متخلفون بالفطرة والمتعوس متعوس بالفطرة أيضا ولا أمل فى علاجكم وكفاكم تعليق أسباب تعاستكم وتخلفكم على الأخرين ..أنتم عنصريون وفاشيون بالبفطرة وخونة بالبفطرة منذ بدء الدعوة وصاحبكم أول وأكبر خائن فى التاريخ وانقلب على أهلة وعشيرتة وغزاهم ونكح نساءهم مع أنهم أهلة ويعرفونة ويعرفهم بل أتاة صديقة جبريل بايات تبرر أفعالة الشنيعة وأنتم تتبعونة على هذا النهج الى اليوم . من يتعالج بالبول والذباب والحجامة لم ولن يرتقى يوما ما . نحن نعرف الهياج الذى تعانى منة عندما نكتب لكم تاريخكم الحقيقى وواقعكم ونأتيكم بنصوصكم وتعتقدون أننا السبب مع أننا مجرد قراء فقط ولكن أنتم أغبياء ومعاندون للحق والحقيقة وهذة مصيبتكم وتتحملون نتائجها ...ونرجوك أن تراجع حكاية الفأرالمسطول عدة مرات وتحاول أن تفهم أنكم عالة على العالم كلة وعلى أنفسكم ولا تصلحون حتى مجرد خدم فى أى مكان فى العالم . لا تنسي ورودكم على جهنم حتما مقضيا ونرجوك أن تقول لنا من الذى يحتم ذلك على ربكم . المهم أنت لا يطرف لك جفن وعندما تؤكد دائما أن الصهيونية العالمية هى التى تتحكم فيكم مع أن عددهم عدة ملايين وأنتم خير أمة ومليارين كما تقول أو الأقليات هى سبب بلاويكم وتكتب ذلك دائما ودون خجل ..متى تخجل يا بائس ؟

يهود المغرب ومصر هم من طردتهم محاكم التفتيش المسيحية وهتلر المسيحي هو بطل الهلوكوست يا راسبوتين الحقد والكراهية وليس المسلمين
بسام عبد الله -

هذا المدعو ابو فول مريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ لا يفوته خبر أو مقال عن أجداده الصهاينة إلا ويستميت بالدفاع عنهم. ويدخل كالثور الهائج في محل خزف. حقده وغله وعنصريته يؤكدوا أن ثقافته ومعتقده الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنه لا يدرك ولا يعي ما يقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنه مجبول على الحقد والكراهية، همه الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين ويكره كل من حوله حتى نفسه، وهذا واضح من تعليقه الذي يلطعه على كل مقال فقط ليشفي غله وحقده ولؤمه ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. لأن إغتصاب القساوسة لهم وهم أطفال يجعلهم ضحايا الكنيسة التي يخلق منهم أشرار وعنصريين وحاقدين يصبون جام حقدهم على المسلمين لما تتركه عليهم جرائم الإغتصاب من أمراض نفسية وإنفصام وعقد وبلاوي زرقاء. أمثاله لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، وهذا طبعك وثقافتك يا فول ، لماذا هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين واغتصبوا وارشموا واسرقوا وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء . بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

رد على سخافات المدعو مردخاي فول الصهيوني الغجري اليوناني
بسام عبد الله -

وهل يصعب على من يقوم بتحريف كتابه المقدس تزوير التاريخ؟ يبدو أن كلامنا أصبح له مفعول سهام تضرب في الصميم وخاصة على من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم فبدؤوا يصرخون والصراخ على قدر الألم. يتحدثون عن المسلمين وينكرون أفضالهم عليهم، وهم من قال عنهم يسوع ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار؟) . وقال في وصفهم شنودة الثالث أصبحتم أمة من الغثاء. وقال عنهم متى المسكين “لا تعطوا القدس للكلاب، ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير، لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم. وجريمة قتل الأنبا ابيفانيوس البشعة بأيدي الأخوين الراهبين مقاري بوحشية رجال الكهوف بضربه بقضيب حديدي كسر دماغه نصفين، وتبريراتهم لجرائمهم حسب تحليلات أساتذتهم رواد الحقد التواضروسي من أمثال زكريا بطرس وايمان نبيل ومنال موريس ووجيه رؤوف تعكس حجم حقدهم الذي تعجز الجبال عن حمله. أصبح مؤكداً أن هذه العقيدة التي يتبعونها في طريقها إلى الإنقراض، وهذا ما أكده بابا الفاتيكان بندكت الثالث عشر في وثيقته الشهيرة، بقوله أنهم من أتباع عقيدة معيبة وتجمعات يقال أنها دينية وهي بالحقيقة شيطانية إبليسية وعدها مخلصها المزعوم بشقاء وبؤس وغباء في الحياة الدنيوية وببحيرة كبريت وأسيد في الحياة الأبدية يدخل من دبرهم ويخرج من فمهم عقاباً لألسنتهم الشتامة وكفرهم بوصايا يسوع عليه السلام بتحريفهم كلامه من أحبوا وباركوا وصلوا إلى إحقدوا وإحتقروا واشتموا وافسقوا وافجروا. أنت وأمثالك يا مردخاي فول سقفكم تسرحوا بجوال بطاطا على الكورنيش مش تعلقوا في إيلاف. صرتم أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقاتكم السخيفة الممجوجة التي ستنقلب وبالاً عليكم فحقدكم سيفطر قلوبكم ويقتلكم غماً وكمداً. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، والدفاع عن النفس حق مشروع تكفله جميع الشرائع والقوانين، أما أنتم فمرضى وميؤوس من شفائكم، تعودتم شتم البشر، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف.

سماحة الإسلام وقباحة عقائد أعداء الإسلام رغم إحسانه إليهم
بسام عبد الله -

أنت يا فول تقص وتلصق أنصاف الجمل والتعابير بعد أن تعدل وتحذف وتزيد لتتناسب مع فكرك من مواقع وبؤر مشبوهة عنصرية حاقدة مثل موقع أخوك غير الشقيق زكريا بطرس الذين يرمون عقدهم وبلاويهم على الإسلام ، لأنك تعتقد واهماً أن ذلك يحسن صورة عقيدتك الآيلة للإنقراض، بتسليط الضوء لتبرز جزء من الحقيقة لتظهر الصورة مهتزة ومشوشة، ونقوم بدورنا بإلقاء الضوء على النصف الآخر من الصورة لتوضيحها للأمانة والحقيقة والتاريخ. مشكلتكم بل بالأصح مصيبتكم أنكم أي الطوائف المسيحية الرئيسة الثلاث تنتقد بعضها لدرجة التكفير والمطالبة لحد الإبادة بسبب إختلافها على أي الكتب التي يدعون بأنها مقدسة يستندون، فمنهم من يعتمد على التوراه والعهد القديم ومنهم من يعتمد فقط على العهد الجديد كقول المطران جورج خضر بأن إله العهد القديم مجرم ولا يؤمن به ويؤكد بأن أرثوذكس مصر إرهابيين ولو حكموا مصر ليوم واحد لأبادوا المسلمين. وهذا يؤكد أنك غير فاهم ولا حافظ ولا مدرك ولا تعرف في أي جحر وضعك فيه ربك. أنتم تهربون من بلاويكم التي يستحيل إصلاحها والمبنية على كتبكم التي تظنون أنها مقدسة والتي أوقعتكم في شر أعمالكم بعد تحريفها فظهرت متناقضة فشتت مسيحيي العالم إلى فصائل متناحرة لدرجة تجاوزت التكفير ووصلت لحد الإبادة. تهرطقون بعضكم البعض وتفشون غلكم بمعتقدات الآخرين فتضحكون عليك البشر. كيف تحشرون أنفسكم في نصوص كتب غيركم وتجهلون نصوص كتبكم، فهل لك أن تفسر لنا معنى ما ورد من نصوص في العهد الجديد مثل : "إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ، وَلاَ يَجِيءُ بِهذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ." (2 يو 1: 10) "لأَنَّ مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ يَشْتَرِكُ فِي أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ." (2 يو 1: 11) "إِذْ كَانَ لِي كَثِيرٌ لأَكْتُبَ إِلَيْكُمْ، لَمْ أُرِدْ أَنْ يَكُونَ بِوَرَق وَحِبْرٍ، لأَنِّي أَرْجُو أَنْ آتِيَ إِلَيْكُمْ وَأَتَكَلَّمَ فَمًا لِفَمٍ، لِكَيْ يَكُونَ فَرَحُنَا كَامِلًا." (2 يو 1: 12) (رسالة يوحنا الرسول الثانية 1: 13) يُسَلِّمُ عَلَيْكِ أَوْلاَدُ أُخْتِكِ الْمُخْتَارَةِ. آمِينَ. لذا نعتقد بأن ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية. قَالَ اللَّهُ : ( يَا أَيُّه

رجال دين يقتلون بعضهم بوحشية رجال الكهوف.
بسام عبد الله -

مردخاي فول يتحدث عن المسلمين، وهو ممن قال عنهم يسوع ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) . وقال في وصفهم شنودة الثالث أصبحتم أمة من الغثاء . وقال عنهم متى المسكين بنظريته الشهيرة “لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير، لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ وجريمة قتل الأنبا ابيفانيوس البشعة وبوحشية رجال الكهوف على يد راهب بقضيب حديدي كسر دماغه نصفين وتبريراتهم حسب تحليلات أساتذتهم رواد الحقد التواضروسي من أمثال زكريا بطرس وايمان نبيل ومنال موريس ووجيه رؤوف تعكس حجم الحقد الذي تعجز الجبال عن حمله. أصبح مؤكداً أن هذه العقيدة في طريقها إلى الإنقراض كما قال بابا الفاتيكان، وسيعتنق أتباعها الديانات الحقيقية كالكاثوليك والإسلام. أنت وأمثالك يا فول سقفكم تسرحوا بجوالات بطاطا على الكورنيش مش تعلقوا في إيلاف. صرتم أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقاتكم السخيفة الممجوجة التي ستنقلب وبالاً عليكم فحقدكم سيفطر قلوبكم ويقتلكم غماً وكمداً.

الأفلام الهندية تقتبس الشعوذة من خيالاتكم
بسام عبد الله -

حيلك يا حضرة القمص فول ما تتقمئص أوي لا يطق لك آخر عصب يربط الدماغ بالجملة العصبية أو آخر عرق يوصل الدم إلى المخيخ. لم يعد غريبا عليك الدفاع عن ربك يهودا الإسخريوطي الخائن الأول ورمز الشنوديين الذي أنزل الله عليه الشبه بينه وبين المسيح عليه السلام وصلبه الرومان بدلاَ عنه. لهذا نراك تستميت وتستشيط غضباً عند ورود ذكره ، ستموت يا فول قهراً وسينفطر كبدك دون أن تنال ولا حتى شعرة من الإسلام والمسلمين. نحن لا نلومك لأن الأقزام هم من يحاولون النيل من العمالقة، والعمالقة لا يرون الأقزام لأنهم يختفون بين الأقدام. الإسلام دين حق غصباً عنك وليس بخاطرك وبرأي الأعداء قبل الأصدقاء وهذا ما ردده مراراً بعض باباوات الفاتيكان وعلماء الغرب وكاردينالات الكاثوليك. على عكس ما قيل عنكم ومنكم وعليكم، وأشهرهم المطران جورج خضر، وما عندك من كذب وخداع وسفسطة وتهرب من الحقيقة ومحاولات يائسة لستر المفضوح . تعبدون أصنام يهودا الإسخريوطي وتصلبونه بدق المسامير في أيديه وأرجله ورقبته وتأكلون لحمه وتشربون دمه وتجبرون أطفالكم على تصديق هذه السخافات والشعوذات والخزعبلات وتبتزون البسطاء بإيهامهم أن الأصنام التي صنعتموها بأيديكم تنتحب وتذرف دمعاً ودماً وزيتاً أليست هذه التصرفات بإرهاب وشعوذة حقيقية؟ أليست هذه موروثاتكم الدينية والإجتماعية والأخلاقية التي أنتجت أمثالك من عاهات مزمنة وعالة على البشرية والإنسانية ؟ عدم التدقيق والتمحيص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة من معتقدات دين بابا شوشو وتوتو ونونو هى السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي ، وبث الفتن والكراهية بتحريض من باباواتكم بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية. الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت . يعنى كلكم بربطة المعلم رايحين بحيرة الأسيد .

سيحدث عندما تلغون وظيفة دجاليكم من باباوات وقساوسة يا مردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

فضل الإسلام على المسلمين معروف لأننا نحمده ليل نهار على نعمته. أما فضل الإسلام عليك فهذا هو ما يجب أن نذكرك به ليل نهار وللمرة المليون حتى يدخل دماغك المقفل يا مردخاي فول الزهايمري. فمنذ ذلك اليوم الذي وطأت فيه قدما الفاتح المسلم طارق بن زياد إلى أرض بلاد الاندلس في بداية القرن السابع الميلادي بدأ تاريخ أوروبا والعالم الغربي يتغير.. فعندما جاء الإسلام اهتم العرب منذ فجره بشتى ضروب المعرفة والعلوم، وصاحب الفتوحات الرائعة، تقدم الثقافة وازدهار الفكر على صعيد جميع العلوم والمعارف النظرية التطبيقية بالإضافة إلى مختلف الفنون والصناعات ، ففي الطب برع ابن سينا و ابن رشد و ابن النفيس ومازالت نظرياتهم واكتشافاتهم محور اهتمام الأطباء وفي الرياضة والفلك برع ابن الهيثم و الخوارزمي ، وصحب المسلمون معهم علومهم إلي كل الأراضي التي فتحوها. ويقول المستعرب الاسباني الدكتور خواكين بوستمانتي كوستا، من شعبة الدراسات العربية بجامعة قاديس الاسبانية لم نكن لنستطيع اكتشاف أمريكا ، ولم يكن ليصل الإنسان إلى القمر. والوصول إلى أمريكا أصبح ممكنا بفضل بلورة تقنيات الإبحار في المحيط الهندي وبفضل التقدم في المعرفة الجغرافية والفضائية . هذه الأمور بالإضافة إلى التطور القوي للرياضيات الذي بدأ مع دخول الأرقام العربية، والحساب بالنظام العشري، وبالجبر وغيرها، وضعت بذلك الأسس المتينة من أجل أن يستطيع الإنسان غزو الفضاء. والدكتور خواكين له عدة إصدارات ترصد الأثر الثقافي العربي على اوروبا والعالم منها كتاب " الإعارات العربية للمعجم اللاتيني في مجال الطب. وحركات الاستعراب في مجال علم النبات وعلم الحيوانات في الترجمة اللاتينية. وله العشرات من الأبحاث والدراسات الأخرى وفي مجال الطب بالخصوص ظهرت الكثير من الأبحاث والكتب التي تبين فضل الأطباء المسلمين علي الطب الغربي الحديث. هذه هي ثمرات التعاليم التي تركها النبي محمد وصحابته يا راسبوتين والحقد والكراهية ، أما ثماركم الشنودية العنصرية التي لم تشظفها 20 قرناً من الحضارات الرومانية والإسلامية والغربية فسنحدثك عنها في تعليق منفصل حتى لا تفسد ثمارنا. ولكننا سنذكرك مؤقتاً بما فعلت الكنيسة بالعلم والعلماء وخاصة كوبرنيكوس وجاليليو.

محنة العقل المسلم - القضية للتجارة وليست للحل
فول على طول -

لجنة الفتوى بأزهركم أصدرت فتوى عصماء تؤكد على أن القدس بالكامل عربية وان هويتها اسلامية ولا تفريط فى شبر منها ..انتهت الفتوى . طبعا واضح جدا أن الفتوى أغلقت كل الأبواب على أى رئيس مسلم أو عربى يريد التفاوض ..ومنعت مجرد التفكير فى الصفقة بل يجب رفضها من المنبع . وهذة الفتوى طبعا أثارت كل الغوغاء ضد من تسول لة نفسة مجرد الجلوس للتفاوض . سيدى الوزير لا تقلق وقلنا للمرة المليون أن القضية للتجارة وللغوغائية وليست للحل ما علاقة الأزهر بالقضية ؟ الأزهر جعلها قضية دينية بالدرجة الأولى وليست سياسية . الأزهر يعيش فى عالم أخر لأن علماء الأزهر يعيشون فى القرن السابع وعقلية القرن السابع وواضح جدا أن " علماء " الأزهر لا يعرفون القران ولا التفاسير أو يعرفون ويكذبون عليكم وعلى أنفسهم وهذا هو الأصح ..الكتب التى لم تحرف تؤكد على وجود اليهود فى فلسطين قبل المسيحية والاسلام ..الى متى تهربون من الحقائق ؟ والى متى تكذبون ؟ انتهى - محنة العقل المسلم أنة يعطى نفسة كل الحقوق ولا يعترف بحقوق الأخرين ..يؤمن أنة يمتلك كل الحقيقة وأن الأخرين لا يملكون ذرة من الحقيقة ..يؤمن أنة خير البشر وأن الأخرين أدنى منة بكثير ولا يستحقون حتى العيش ..يؤمن أن من حقة أن يسخر وينتقد ديانات الأخرين والعكس غير مسموح بالمرة ..يؤمن أن ديانتة هى خير الأديان وممنوع الاقتراب منها أوانتقادها ولكن يسب ويشتم ديانت الأخرين .. . ربنا يشفيكم .

وماذا عن محنة عقولكم النتنة يا مردخاي فول راسبوتين الحقد والكراهية؟
بسام عبد الله -

كلما قرأ هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني حقيقة عن العرب أو الإسلام يحك له على جرب؟ ويلطع كالغراب جزء من تعليقه المكرر والممجوج الذي يشتم فيه أسياده من العرب والمسلمين؟ تعليقك هذا يا مردخاي فول الصهيوني يؤكد ما نقوله عنك بأنك منافق ومدلس وأفاق وكذاب. أنتم رموز الإرهاب النفاق والحقد والغدر والخيانة وأصحاب المظاهر المزيفة والباطنية، لذلك لا يبنى على رأيكم وهذا ما أكده العديد من باباوات وكاردينالات الفاتيكان. فكفاك هراء وهرطقة ومهاترات. أنت مريض عقلياً ومنفصم شخصياً ومأبون وموبوء وعقيم الفكر والفهم، وحقدك وغلك وعنصريتك يؤكدوا أن ثقافتك ومعتقدك الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنك لا تدرك ولا تعي ما تقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنك مجبول على الحقد والكراهية، أمثالك لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين واغتصبوا وارشموا واسرقوا وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء . بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية . أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر البشر، فأجاب : من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.

نعم،أرض الميعاد أسخف اسطورة كذبة في تاريخ البشرية
بسام عبد الله -

ألم نقل لكم أن هذا المدعو فول هو بالحقيقة مردخاي صهيوني حتى النخاع ينتفض ويثور ويهوج عند ذكر اسرائيل أضعاف أضعاف ما يحدث عند ذكر الشنوديين من أقباط مصر. ودليل كذبه وتدليسه هو ما أكده العديد من علماء الآثار والتاريخ، فقد تلقت اسرائيل صدمة كبيرة، عندما أعلن عدد من علماء التاريخ اليهود، داخل الجامعات الإسرائيلية، أن ارض الميعاد (فلسطين)، ليست حقا للإسرائيليين، وهو ما اثار عاصفة من الاستياء، لدى العديد من الدوائر الصهيونية، خاصة الدينية اليهودية منها، على وجه الخصوص. كان البروفيسور اليهودي الامريكي (أبراهام دوني)، قد ألف كتابا بعنوان: (البدايات والنهايات لدولة اسرائيل) أكد فيه، انه استعرض في هذا الكتاب، قضية أحقية، من في هذه الأرض، (ارض فلسطين المعروفة باسم إسرائيل)، وتساءل؟ هل هي للإسرائيليين حقا؟ أم للفلسطينيين؟ واستعرض العالم اليهودي المتخصص في مجال الآثار، العديد من المصادر الأثرية من مخطوطات البحر الأحمر، ومخطوطات البحر الميت، وما يعرف بمخطوطات (الجنيزا) اليهودية وآثارا أخرى، توصل من خلالها، إلى استنتاج وحيد، وهو ان بني إسرائيل، عقب خروجهم من مصر، بقيادة نبيهم موسى، لم يتجهوا الى فلسطين، بل اتجهوا الى المكوث في الصحراء، لأكثر من أربعين عاما، (كما يؤكد القرآن الكريم ذلك، في سورة المائدة) . (قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنةً يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين (المائدة :26). أضاف البروفيسور اليهودي، ان التاريخ وأدلته الثابتة، تؤكد ان بني إسرائيل، حاولوا دخول ارض فلسطين عدة مرات، ولكنهم فشلوا، بسبب دفاع أهلها الفلسطينيون عنها، مؤكدا أن مملكة يهوذا (اسرائيل الجنوبية) التي يتحدث عنها العهد القديم، والتي أقيمت عليها دولة اسرائيل الحالية، كانت مسكونة بأهلها الفلسطينيين.

مقالاتك دائما رائعة
برجس شويش -

وصف ديقيق جدا حين وصفت السلطات في بلداننا بمستوطنات غربية, ولهذا ترى في الظاهر شعاراتهم المعادية للغرب ويعلنون الممانعة والمقاومة ويدعون الوطنية بينما في المضمون كلهم عبداء مآجورين عند الغرب وحسب اجنداتهم واهدافهم واستراتيجياتهم. ورغم ذلك لا يجب ان نلوم احدا غير انفسنا في الواقع الذي نحن نعيشه , نعم هناك سبل اخرى للوصول الى حلول لازماتنا وقضايانا, تعرف جيدا بان المعارضة السورية هي تتحمل سبب فشل الثورة السورية بسبب الاداء السيء لقادتها والاخطاء الفادحة التي وقعوا فيها ومراهناتهم على دول لم تكن تريد للثورة ان تنجح.

عن أي يهود تتحدث يا مردخاي
بسام عبد الله -

أنت تكذب وتدلس بوقاحة لا مثيل لها يا مردخاي فول الصهيوني. ألم نقل لكم أن هذا المدعو فول هو بالحقيقة مردخاي صهيوني حتى النخاع ينتفض ويثور ويهوج عند ذكر اسرائيل أضعاف أضعاف ما يحدث عند ذكر المسيحيين من الأقباط في مصر. ودليل كذبه وتدليسه هو ما أكده العديد من علماء الآثار والتاريخ، فقد تلقت اسرائيل صدمة كبيرة، عندما أعلن عدد من علماء التاريخ اليهود، داخل الجامعات الإسرائيلية، أن ارض الميعاد (فلسطين)، ليست حقا للإسرائيليين، وهو ما اثار عاصفة من الاستياء، لدى العديد من الدوائر الصهيونية، خاصة الدينية اليهودية منها، على وجه الخصوص. كان البروفيسور اليهودي الامريكي (أبراهام دوني)، قد ألف كتابا بعنوان: (البدايات والنهايات لدولة اسرائيل) أكد فيه، انه استعرض في هذا الكتاب، قضية أحقية، من في هذه الأرض، (ارض فلسطين المعروفة باسم إسرائيل)، وتساءل؟ هل هي للإسرائيليين حقا؟ أم للفلسطينيين؟ واستعرض العالم اليهودي المتخصص في مجال الآثار، العديد من المصادر الأثرية من مخطوطات البحر الأحمر، ومخطوطات البحر الميت، وما يعرف بمخطوطات (الجنيزا) اليهودية وآثارا أخرى، توصل من خلالها، إلى استنتاج وحيد، وهو ان بني إسرائيل، عقب خروجهم من مصر، بقيادة نبيهم موسى، لم يتجهوا الى فلسطين، بل اتجهوا الى المكوث في الصحراء، لأكثر من أربعين عاما، (كما يؤكد القرآن الكريم ذلك، في سورة المائدة) . (قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنةً يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين (المائدة:26). يتبع

نعم،أرض الميعاد أسخف اسطورة كذبة في تاريخ البشرية
بسام عبد الله -

تابع ما قبله، أضاف البروفيسور اليهودي، ان التاريخ وأدلته الثابتة، تؤكد ان بني إسرائيل، حاولوا دخول ارض فلسطين عدة مرات، ولكنهم فشلوا، بسبب دفاع أهلها الفلسطينيون عنها، مؤكدا أن مملكة يهوذا (اسرائيل الجنوبية) التي يتحدث عنها العهد القديم، والتي أقيمت عليها دولة اسرائيل الحالية، كانت مسكونة بأهلها الفلسطينيين. لو تركهم العرب لأبادوا أنفسهم، خيانة الحكام العرب سر بقاؤهم هنا يؤكد العالم الامريكي اليهودي، ان وصف العهد القديم، لقصص دخول ارض فلسطين، وصف مزيف ومشوه، وهو نفسه، لا يعطي بني اسرائيل الحق في ارض ليست لهم، لأنه يؤكد انهم حاولوا احتلالها عدة مرات، وعلى هذا الأساس، توصل العالم اليهودي الى ان دولة اسرائيل الحالية، دولة غير شرعية الوجود، ولا يمكنها أن تكون ارض الميعاد، لانها ليست هي الدولة التي تستحق هذا، لان أساسها باطل، والرب لن يرضى بالباطل. الغريب في الأمر، أن جامعة تل أبيب، نشرت هذا الكتاب، فقامت الصحف والمجلات الدينية، ومنها مجلة (الأسرة) الإسرائيلية الدينية، بهجوم قاس، على رئيس الجامعة ومعاونيه، وكل من سمح بنشر هذا الكتاب، وعلى العلماء الآخرين المؤيدين لهم، لما أورده (أبراهام دوني) في كتابه، وهم أكثر من مئتي عالما يهوديا، وهم من أهم علمائهم، ومن يثقون في آرائهم وكتاباتهم أكثر من أي أحد غيرهم. تقول صحيفة (معاريف) التي نشرت تحقيقا حول آراء العلماء: (لا يمكننا قبول هذه الحقائق، التي ينادي بها هؤلاء العلماء، نحن نحترمهم نعم، ونقدر علمهم وعملهم نعم... لكن ليس من المعقول، أن نقبل إهانتهم للكتب التوراتية، وقصص آبائنا وأجدادنا، الذين دفعوا حياتهم ثمنا لارض الميعاد المأمولة. أضافت (معاريف): ماذا يمكن ان يحدث بعد هذه التصريحات، من قبل أعدائنا العرب والمسلمون !!! طبعا سيقولون لنا: الم نقل لكم، أنكم تحرفون التوراة !!! وأنكم تضعون قصصا ومعتقدات من نسج خيالكم!! أيرضى هؤلاء العلماء، بذلك التشكيك في ديننا؟ اذا كانوا قد ارتضوه هم لأنفسهم، فإننا لن نرضاه نحن، ولا الشعب اليهودي كله. هم من يدينون أنفسهم ويعترفوا بكذبهم لا نحن

اليهود ولد عم العرب
مكوك -

اليهود وجودهم على ارض اسرائيلية هو منذ ان خلق الله هذه الأرض والسماوات والبحار ووووالخ ، و لماذا الاهتمام بفلسطين فقط هناك لواء إسكندرون المغتصب من قبل دولة تركية الإسلامية ، لواء إسكندرون أولى الأوائل عندي كأرض سورية من اجمل مناطق العالم و شعب من ارقى الشعوب ، وما بالكم عن جزر طمب الصغرى و طمب الكبرى وجزر أبو موسى هذه الجزر العربية استولت عليها ايران ، لماذا لا تطالبون بهذه الجزر و لواء إسكندرون هل لانهم احتلت من قبل دولتان إسلاميتان ؟ يجب على العرب محاربة كل من ايران و تركيا لاسترجاع هذه الأراضي المغتصبة ، ومن ألد أعداء كراهية للعرب ، شانا أم ابينا اليهود خلقوا ليبقوا و يعيشوا بسلام كبقية شعوب العالم .