كتَّاب إيلاف

"صفقة القرن".. على علاتها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لأنني عشتُ وعايشت تلك المرحلة التي كانت قد بدأت فيها عملية السلام جديّاً وكان كل القادة الفلسطينيون الكبار قد اتفقوا على أن يكون محمود عباس على رأس الوفد الفلسطيني إلى أوسلو, الذي ألحق به بعض غير المؤهلين وغير الضروريين, وهنا فإنني لا أريد أن أذكر لا إسماً واحداً ولا أكثر, ويقيناً أن إختيار هذا الرئيس الفلسطيني الحالي لتلك المهمة الصعبة كان موفقاً فـ"أبو مازن" تنطبق عليه مقولة: "السهل الممتنع" وهو, حتى في تلك الفترة التي باتت بعيدة, كان الأكثر متابعة لهذا الموضوع وهذا الاتجاه وكان الداعمون له بالإضافة إلى (أبو عمار), رحمهم الله جميعهم, (أبو جهاد) و(أبو إياد) وآخرون من الفصائل الفاعلة كالجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية.

وحقيقة أنَّ "أوسلو" لم تكن مشروع (أبو مازن) بل مشروع القادة الأساسيين كلهم وعلى رأسهم (أبو عمار) أن إنتدابه لتلك المهمة الصعبة لم يكن عشوائياً بل لأنه متابع واسع الأفق ولأنه يتمتع بـ"مرونة" هائلة في التفاوض وأيضاً ربما لأنه يعرفْ الإسرائيليين أكثر من غيره ولأنه بقي متابعاً للتوجهات الاسرائيلية بالنسبة لعملية السلام منذ البدايات البعيدة وأنه يعرف الكثير عمّا في صدور ورؤوس الذين سيجلس أمامهم على مائدة المفاوضات ربما أكثر مما يعرفونه عن بعضهم بعضاً.

ويقيناً إنّ ما دعاني إلى قول هذا هو أنني أعرف وغيري يعرفون, وبخاصة من الذين رافقوا هذا القائد الفلسطيني الذي كان أحد الطلائعيين الأوائل الذين أطلقوا الثورة الفلسطينية في عام 1965 والذين أسسسوا حركة "فتح" في تلك المرحلة التاريخيه المبكرة والصعبة, أن "أبو مازن" لا يمكن أن "يضيِّع" أي "فرصة" مهما كانت محدودة لاستغلالها من أجل إضافة إنجاز مهما كان حجمه إلى قضية شعبه.. وهذا مؤكد ومعروف ولا يمكن أن ينكره حتى الذين لا يتفقون معه على أمور ليست قليلة.

وعليه فإنني "أجزم" أن (أبو مازن) سيبقى يتمسك بـ"السلطة الوطنية" وأنه لن يدير ظهره لعملية السلام وأنه سيزداد تمسكاً بالإنجازات العظيمة التي حققتها القضية الفلسطينية إنْ على الأرض وإنْ في المجالات الدولية وحيث أن المعروف أنَ هناك إعترافاً دوليَاً بدولة فلسطينية تحت الاحتلال وأنّ هناك سفارات لهذه الدولة في معظم دول العالم ومن بينها دولاً فاعلة كبرى وأنّ هناك, وهذا هو الأهم, تجذراً للفلسطينيين في وطنهم في الضفة الغربية وبالطبع في القدس وفي قطاع غزة وأيضاً في الأرض المحتلة منذ عام 1948.

وهكذا فإن المؤكد أنَ القيادة الفلسطينية وعلى رأسها (أبو مازن) لن تهمل حتى أي بصيص أمل في "صفقة القرن" هذه إلّا وتلتقطهُ وكل هذا مع عدم التفريط حتى بأي صغير وأي ما يمكن إعتباره ثانوي من الحقوق الفلسطينية التي تحظى بالتأييد والدعم من الأمم المتحدة ومن دول العالم كلها باستثناء الاستثناءات المعروفة وهنا فإن المعروف أنَّ موقف الحزب الديمقراطي الأميركي هو هذا الموقف وأنه يؤيد قيام دولة للشعب الفلسطيني على حدود عام 1967.

وبالطبع فإنه لا يمكن إلَّا رفض الكثير لا بل معظم ما جاء في "صفقة" دونالد ترمب التي هي "صفقة" عتاة المتطرفين الصهاينة لا بل رفضها كلها إذا لزم الأمر لكن مع التأكيد على عدم التفريط بأيٍّ من الإنجازات الفلسطينية التي تم تحقيقها وفي مقدمتها السلطة الوطنية وعودة عشرات.. وربما مئات الألوف من الفلسطينيين إلى وطنهم.. إنَّ كل هذا الذي تحقق دوليّاً يجب الحفاظ عليه وأكاد أجزم أنَّ الرئيس (أبو مازن) هو الأكثر معرفة بهذه الأمور وهو الأكثر حرصاً عليها من غيره وهذه مسائل يعرفها الشعب الفلسطيني كله وكل الذين تهمّهم قضية فلسطين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فلسطين عقيدة المسلم مثل الصلاة والصوم والحج
أبوسعيد -

ان كان لما تسمى صفقة القرن من قيمة فإن ذلك يتمثل انها أسقطت القناع عن اليهود الغاصبين لفلسطين نهائيا ، وللعلم فإن عتاولة الصهاينة لا يوافقون عليها لانها أنهت مسألة التفاوض اللانهائي على متر من الارض والذي يبرع فيه الصهاينة ، وأسقطت من جهة اخرى ورقة التوت عن سلطة اوسلو الخيانة والتنسيق الأمني وإصلاح البنشر ، لا اعرف شكل هذه الدولة التي تسمح لدولة اخرى ان تجوس في طرقات الدولة الاخرى ؟! مع وجود التنسيق الأمني عالي المستوى معها ؟! حسن فعل الأشقر الاحمق اذ عرى الجميع ..

كيف نحرر القدس ؟!
بسيطه -

‏" أعلِنوا القدس عاصمة للإخوان المسلمين، حينها سيتحرّك كل القادة العرب لتحريرها" !!!

وعد الآخرة ، يُؤْمِن به ملحد يهودي ؟!!
فما بال الملاحدة العرب ؟! -

ُتسعون بالمائة من اليهود ملاحدة ، سئل بروفسور يهودي في أوروربا :‏لماذا لا تذهب لإسرائيل وتعيش هناك ؟‏قال : اذا تجمعنا فهذه نهايتنا ...!!!‏انهم يقرأون القرآن ويفهمون مراميه‏الوعد لبني اسرائيل :‏{ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا } ‏الاسراء / 104‏لفيفا : جميعا‏فتكون نهايتهم في مكان واحد ...!

الى البائس دائما
فول على طول -

يقول البائس \ائما : تسعون بالمائة من اليهود ملاحدة ، سئل بروفسور يهودي في أوروربا : ‏لماذا لا تذهب لإسرائيل وتعيش هناك ؟ ‏قال : اذا تجمعنا فهذه نهايتنا ...!!! ‏انهم يقرأون القرآن ويفهمون مراميه ‏الوعد لبني اسرائيل : ‏{ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا } ‏الاسراء / 104 ‏لفيفا : جميعا ‏فتكون نهايتهم في مكان واحد ...!انتهى - ونحن نسأل البائس اياة هل قرأت تعليقك ؟ هل حاولت أن تفهم ما تقولة ؟ طيب يا بائس كيف عرفت أنهم ملاحدة ؟ هل أنت فاحص القلوب والعقول مثلا ؟ ومن أباح لك بهذا السر أم هى شعوذاتكم كالعادة ؟ انتهى - ثم أن البروفسور اليهودى لا يعرف أن نهاية كل انسان حتمية فى أى مكان ؟ أم أن ربكم قادر على نهايتهم فقط لو تجمعوا فى اسرائيل ؟ هل لا يقدر ربكم على حصدهم فى أى مكان ؟ انتهى - ومن قال لك أنهم يقرأون القران ؟ ومن قال لك أنهم يؤمنون بالقران أصلا ؟ يا رجل متى تتعقل الأمور ومتى تفهم ؟ ربنا يشفيكم

كيف يمكنك أن تأكل بقرة
ماني سمعان -

عندما اعتدت ثلاث دول هي بريطانيا وفرنسا واسرائيل على مصر في حرب السويس عام 1956واحتلت اسرائيل كامل شبه جزيرة سيناء وهو ما كانت تحلم به دائما (من الفرات الى الى النيل) وبعدها تم اجبارها على التخلي والتراجع عن سيناء , لم يكن هذا التراجع بسبب الضغط العالمي فقط بل لأن اسرائيل في تلك الفترة كان عدد سكانها قليل لا يزيد عن الثلاثة ملايين نسمة وسيناء أكبر من مساحة اسرائيل في حينه , ولم يكن بامكانها ابتلاع وادارة تلك المساحة . أي أنها كانت مثل الأفعى التي اذا ابتلعت شيئا أكبر مما يمكنها من هضمه لفظته حتى لا تختنق وتموت . ومن يراقب ماذا حصل في الضفة الغربية وكيف أن اسرائيل بدأت في التقام الضفة لقمة وراء لقمة وبالتدريج منذ عام 1967 أي أنها قد تعلمت من تجربتها السابقة بعد أن تضاعف عدد سكانها وقوتها العسكرية حيث اصبحت تمتلك عددا من القنابل الذرية التي لا تتوفر لدى أي من جيرانها المنقسمون على بعضهم يقتلون بعضهم عوضا عن قيام اسرائيل بذلك . يا للعار !

محنة العقل المسلم
فول على طول -

لجنة الفتوى بأزهركم الشريف جدا أصدرت فتوى عصماء تؤكد على أن القدس بالكامل عربية وان هويتها اسلامية ولا تفريط فى شبر منها ..انتهت الفتوى . طبعا واضح جدا أن الفتوى أغلقت كل الأبواب على أى رئيس مسلم أو عربى يريد التفاوض ..ومنعت مجرد التفكير فى الصفقة بل يجب رفضها من المنبع . وهذة الفتوى طبعا أثارت كل الغوغاء ضد من تسول لة نفسة مجرد الجلوس للتفاوض . سيدى الوزير لا تقلق وقلنا للمرة المليون أن القضية للتجارة وللغوغائية وليست للحل ما علاقة الأزهر بالقضية ؟ الأزهر جعلها قضية دينية بالدرجة الأولى وليست سياسية . الأزهر يعيش فى عالم أخر لأن علماء الأزهر يعيشون فى القرن السابع وعقلية القرن السابع وواضح جدا أن " علماء " الأزهر لا يعرفون القران ولا التفاسير أو يعرفون ويكذبون عليكم وعلى أنفسهم وهذا هو الأصح ..الكتب التى لم تحرف تؤكد على وجود اليهود فى فلسطين قبل المسيحية والاسلام ..الى متى تهربون من الحقائق ؟ والى متى تكذبون ؟ انتهى - محنة العقل المسلم أنة يعطى نفسة كل الحقوق ولا يعترف بحقوق الأخرين ..يؤمن أنة يمتلك كل الحقيقة وأن الأخرين لا يملكون ذرة من الحقيقة ..يؤمن أنة خير البشر وأن الأخرين أدنى منة بكثير ولا يستحقون حتى العيش ..يؤمن أن من حقة أن يسخر وينتقد ديانات الأخرين والعكس غير مسموح بالمرة ..يؤمن أن ديانتة هى خير الأديان وممنوع الاقتراب منها أوانتقادها ولكن يسب ويشتم ديانت الأخرين ..يؤمن أن رب الاسلام يعمل لحسابهم فقط لدرجة أنة يضع اليهودى والنصرانى فى النار بدلا من المسلم ..الخ الخ ..أعتقد أن محنة العقول التى تعانون منها غير قابلة للشفاء وسببها دين الفطرة التى ابتلاكم بها الذى لا ينطق عن الهوى مع أن كل تعاليمة هوى ومزاج وتفصيل . ربنا يشفيكم .

ضربوا الأعور على عينه قال خسرانة خسرانة
بسام عبد الله -

هذا ما يجب على الفلسطينيين عمله، وهو مخاطبتهم بنفس لغتهم. أي لماذا نحمل البطاطا الساخنة دائماً ونحتفظ بها ولا نمررها لأعدائنا كما يقول الطليان؟ ماذا إستفدنا من لاءاتنا الشهيرة وإنتفاضاتنا والعمليات الفدائية وصواريخ حماس على مدى سبعة عقود؟ ماذا حققت القيادات الفلسطينية للاجئين عندما قررت التمركز في بعض العواصم العربية مثل بيروت وعمّان غير أيلول الأسود وصبرا وشاتيلا والطرد إلى تونس ومنها إلى الضفة الشرقية؟ نحن نعرف أنهم يقدمون بعض العروض دون جدية لأنهم يعرفون أننا سنرفضها مسبقاً، وهذا ما فهمه الرئيس العبقري الراحل أنور السادات بعد حرب عام 73 ، وأنه لا يستطيع مواجهة امريكا في ظل خيانة روسيا وبعض أقليات الحقد والغدر التي تعيش بيننا وتتجسس علينا لصالح عدونا، فذهب معهم للآخر وإنتزع منهم سيناء ودفع هو ومناحيم بيغن حياتهما ثمناً لإتفاقية السلام، ولو لم يفعل ذلك لكانت اليوم اسرائيل في سيناء وعلى الضفة الشرقية من القناة تشارك مصر في ريعها. وتقوم بضمها كما حصل في الجولان وقضم الضفة الشرقية على مراحل. قادتنا صهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم، شعوبهم آخر همومهم وهمهم الوحيد الحفاظ على مناصبهم بشحننا عاطفياً بشعارات مزيفة مثل المقاولة والجمود والتردي وحتى النصر والتحرير، ولم نحصد منها سوى المزيد من القتل والدمار والخراب والمزيد من التشرد. لماذا لا يشكل قادة منظمة التحرير وحماس فريق تفاوض بقيادة نخبة من الفلسطينيين؟ سر بقاء ووحدة الصهاينة أنهم يعتاشون على لاءاتنا، ولو تركناهم لقتلوا بعضهم البعض فالعداء الضمني بين مكونات اليهود بسبب التناقض بين الشريعة اليهودية والصهيونية من جهة والعداء المسيحي لهم بسبب قتلهم للمسيح عداء رهيب. فاوضوا وخذوا وطالبوا وارفضوا وكفوا أيدي المتاجرين بكم من الحكام العرب وغير العرب ، وغيّروا منهجكم ولو مرة واحدة ، ماذا سيحصل؟ قد تقتل الحركات الصهيونية والايرانية المتطرفة نتنياهو وترامب واسماعيل هنية وموسى أبو مرزوق وغيرهم ممن عدم وجودهم أفضل من وجودهم .

نفق غزة
يوسف يوسف -

اعتقد لو كان الامر بيد اهل غزة لكانوا وافقوا على صفقة القرن بلا تردد وذلك لوجود نفق في هذه الخطة يربط قطاع غزة بالضفة لأن المعروف عن اهل غزة انهم يحبون الانفاق كثيرا.

بداية الصفقه
متفرج -

بدأت صفقة القرن في أوسلو ، فاتفاق أوسلو هو الخطوة الحقيقيه والجديه الاولى نحو تصفية موضوع فلسطين بارخص الاثمان ، دليل ذلك انهم تَرَكُوا موضوع القدس واجلوه لانه اكبر عقبه وما كان أوسلو ليمر لو تطرق اليه ، فبدون قدس لا توجد دوله فلسطينية ، ولكن هل يعلم الذين يروّجون اليوم للكارثه الحقيقيه ماذا سيترتب في المستقبل على المنطقه من كوارث ؟ ليس أقلها ان الخطوة التاليه - اذا تحققت كارثة ترامب - نتنياهو ستكون ترحيل او رحيل الفلسطينيين من كيان غير قابل للحياة وستكون الوجهه هي الاردن الذي لا يزال الامريكان والاسرائيليين ينظرون اليه كوطن بديل ، وهل ستكتفي اسرائيل بابتلاع كل فلسطين ؟ ماذا عن : من الفرات للنيل ؟ وماذا عن تأمين مجالها البحري والاقتصادي في البحر الأحمر وشبه الجزيره العربيه ؟ وماذا ان تحدثوا عن حقوق لهم فيها ؟ صفقة ترامب - نتنياهو هي بدايه الانهيار التام لدول المنطقه وتفتيتها ومن المؤسف ان نجد مروجين ومهللين ومؤيدين لها من اهل المنطقه ، ادرسوا تاريخ الاندلس فستجدون الحلول مع ان الاندلس ليست أرضا عربية بالأصل ، ادرسوا تاريخ الحروب الصليبيه ( الصليبيين يختلفون اختلاف جذريا عن المسيحيين بل انهم لا يمتون لهم بصله ) وتحرير فلسطين والقدس وتذكروا ان الجنرال غورو ضرب قبر صلاح الدين بالسيف وقال له : ها نحن قد عدنا يا صلاح الدين ، هل تعلموا ان احفاد الفكر الصليبي أقاموا الكيان الصهيوني في فلسطين لأنهم فقط وجدوا انفسهم عاجزين عن اقامه كيان صليبي لانه لن يحظى بتأييد الكنائس ؟ تاكدوا تماما ايها الضعفاء والعملاء والأغبياء بانه كما ان الجسم لا يتقبل اي عضو غريب ولا بد ان ينبذه ويلفظه في يوم ما مهما استمرت محاولات الإبقاء عليه فكذلك الحال بالنسبه لهذه المنطقه ، هل يوجد احد ينكر - بما في ذلك الاسرائيلين انفسهم - بان اسرائيل جسم غريب وان الاسرائيليين لا يمتون لأهل المنطقه بصله ؟ لست ضد اسرائيل ولا الاسرائيليين ولا اليهود بل ربما اشعر بود تجاه اليهود فلي منهم اصدقاء كثر وهم حضاريون جداً ، عسى ان يتحقق سلام عادل يحفظ ويصون حقوق الجميع وعسى ان تنشر ايلاف هذا الكلام .

بعد تحرير القدس ضرورة إلزام المسيحيين بدفع الجزية ..
متابع وراكم وراكم يا غجر أوباش -

بعيدًا عن هذيان الشتامين الأوغاد من غجر مصر والمهجر ، أتساءل هل تعني القدس أي شيء للمسيحيين في المشرق وفي العالم وخاصة ان بها كنيسة القيامة والعديد من الرموز المسيحية الأخرى ، ولماذا يصمت المسيحيون عن احتلال القدس ويتماهى المسيحيون المشارقة الانعزاليون مع اليهود الصهاينة شاتمي ربهم وأمه من باب كراهيتهم للإسلام والمسلمين ، في رأيي بعد تحرير القدس لابد من إلزام المسيحيين في فلسطين والمشرق كافة بدفع الجزية راغمين للمسلمين وبأثر رجعي ..

كيف لا يعترف الاسلام بحقوق الآخرين أومال وصلت الى ايلاف أزلي متسلسلًا من أسلافك الكفار والمشركين ؟!
متابع وراكم وراكم يا ارثوذوكس -

كيف لا يعترف الاسلام بحقوق الآخرين وأنتم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة وعايشين متنغنغين بالكم يا ارثوذوكس بالك يا صليبي ارثوذوكسي حاقد لو كنتم انتم الارثوذوكس طائفة مسيحية في اوروبا العصور الوسطى كانوا ارغموكم على مذهب الاغلبية كما حال واخوانكم في الدين الكاثوليك إبان احتلالهم لمصر وطبخوا اسلافك في قدور الزيت ، اقول لو كنتم في اوروبا لكانوا ارغموكم او ابادوكم او على الاقل نفوكم مع المجذومين والمجرمين والجربانين والمجانين الى استراليا يا قلالات الاصل والوفاء اقصد الارثوذوكس اللي من عينتك

تحف الركاكة
منذر العاصي -

كاتب «إن» و «أن» في تحفة جديدة من الركاكة والتفكير المسطح. ومن ثمّة، وكالعادة، قُلبت الطبخة لتصير هجوماً تقليدياً على إخوتي المسيحيين من قبل أتفه تُهفاء الشرق الأوسط الغارق في بؤس تاريخي. ستبقون وباءً على بقية البشريّة.

عظمة الإسلام وقباحة عقائد أعداء الإسلام رغم إحسانه إليهم
بسام عبد الله -

يا فول تذكر نصف الحقائق التي تتناسب مع حقدك وكراهيتك للإسلام وتحذف وتزيد على هواك حتى ترضي غلك، كأن تقول لا تقربوا الصلاة. يُفَرّقْ القرآن وبقدر لا بأس به من الوضوح، بين اليهود وبني إسرائيل. أي أنه لا يعتبرهما كياناً واحداً، بل كيانين مختلفين. أما آياته التي تعرض لليهود، فتختصّ عموماً بعلاقتهم بالإسلام والمسلمين في يثرب. لذا فهي آيات جدال وصراعات وحروب وتهادنات بينهم وبين الإسلام، يكون المشركون أو النصارى أحياناً طرفاً ثالثاً فيها. من أجل هذا، فهي تتحدث عن أشياء واقعية ملموسة. أما الآيات التي تعرض لبني إسرائيل، فليس فيها احتكاكات ولا جدالات. ذلك أن بني إسرائيل قوم غابرون بالنسبة إلى القرآن والإسلام، وهي آيات لا تتحدث عن أمور راهنة، بل تتحدث عن أمور دينية قديمة جداً، وعبر القصص، وبهدف أخذ العبرة. وحين تعرض الآيات لجدالات تخصّ بني إسرائيل، فهي جدالات بين بني إسرائيل وبين الله، أو بينهم وبين رسله. هو يأمرهم فيخالفون، فيوقع عليهم عقابه. هو يفضّلهم على العالمين لكنهم ينسون ذلك، فيلومهم ويوبخهم. وباختصار: مع الإسلام، اليهود كانوا هناك، أما بنو إسرائيل فلم يكونوا هناك. ومن لا يكون هناك، لا يمكن الاحتكاك به أصلاً. وخذ هذه النماذج عن الآيات التي تعرض لليهود، ويتّضح بجلاء أنها آيات اشتباك: 1 - «لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا» (المائدة:82). 2- «وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء» (المائدة: 64). 3- «لا يقاتلونكم جميعاً إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر» (الحشر:14). وكما نرى، فثمة هنا عداوات واتهامات وحروب وحصون. ثم انظر لهذه النماذج عن الآيات التي تتحدث عن بني إسرائيل، وسوف تجد أنها آيات ليس لها فيها خصومة مع الإسلام والمسلمين: ١ - «وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يشعرون» (الأعراف: 137). ٢ــ «وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتوا على قوم يعكفون على أصنام لهم قالوا يا موسى اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة قال إنكم قوم تجهلون» (الأعراف: 138). ٣ - «وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلون علواً كبيراً» (الإسراء: 4). ٤ - «ولقد نجينا بني إسرائيل من العذاب المهين» (الدخان : 30).

إلا الحماقة أعيت من يداويها، مردخاي يتفلسف على متابعي إيلاف
بسام عبد الله -

نعم القضية الفلسطينية لن تحل يا فول طالما أن الشعوب العربية مقموعة من قبل حكام عرب وجرب أصولهم يهودية وصهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم تفرضهم وتدعمهم القوى الدولية المؤيدة للصهيونية وتحقق مصالحها، وطالما أيضاً وجدت بيننا دواعش يهود سيناء وغجر اليونان والقوقاز، لأن عدو الشعوب هنا من أحد مكوناتها التي تطعن من الظهر وتحمل حقداً تعجز الجبال عن حمله، ولا تعرف ولا تفهم معنى الحوار والمشاركة والتعايش السلمي في الوطن، يستحيل عليها تحرير فلسطين. ظننا أنهم شركاء بالوطن و بالآلام والآمال فإذا بهم أفاعي وعقارب. أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. كما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط، والذين قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً، وهم من قال عنهم يسوع ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار؟) . وقال في وصفهم شنودة الثالث أصبحتم أمة من الغثاء. وقال عنهم متى المسكين “لا تعطوا القدس للكلاب، ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير، لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم. . وكذلك دواعش قزم أربيل الجاهل الأمي المتخلف وعصابة قسد الإرهابية الذين نافسوا الصهاينة وعصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركوه وداعش وبوتين في إبادة الشعب السوري. فمبروك عليكم حقدكم وجهلكم وغبائكم. فأنتم أشبه بمن تغوط بلباسه نكاية بالطهارة. رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني على أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم، وذلك أيضاً يذكرنا بقول هتلر عندما سألوه، من هم أحقر الناس؟ فقال : ﺍﻟــذين ﺳﺎﻋدﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﺃﻭطاﻧﻬم ﻓﺴﺤﻘـــــــاً ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭطنه ودينه ﻣﻘﺎﺑﻞ وهم زائل.

قد تصنع الصفقة انتفاضة أقصى جديدة
متابع وراكم وراكم يا غجر يا بتوع المهجر يا أسلاف اليهود واليونان -

بعيدًا عن هذيان الشتامين من الانعزاليين المتهودين من غجر المهجر من ذوي الجذور اليهودية ، وغيرهم ، ان ما تسمى صفقة القرن ، قد قضت على بارقة الأمل الضعيفة في نيل الفلسطينيين بعض حقوقهم التي اغتصبها المحتلون اليهود مثل سيطرة اليهود التامة علي القدس والأقصى وليذهبوا كما قال المعتوه الأشقر ليعملوا قدسهم في اي مكان يرغبون ولكن ليس في القدس ؟! كما قضت الصفقة على أمل الفلسطينيين في العودة الى ديارهم حيث سيجنسون حيث يقيمون ، وقضت على أمل اخلاء القدس والضفة من المغتصبات اليهودية وتسمينها ، وهذه كلها مجتمعة قد تسبب في انطلاق انتفاضة جديدة في الضفة ، ورب ضارة نافعة ..

طبعًا يا ارثوذوكسي نحن اصحاب الدين الحق وملاك الحقيقة المطلقة
متابع وراكم وراكم -

طبعًا يا ارثوذوكسي غجري احمق نحن اصحاب الدين الحق والحق المطلق وخير امة اخرجت للناس بشهادة الإعداء اذا لم نكن نحن المسلمين السُنة اصحاب الدين الحق والحق المطلق فمن يكون ؟ انتم يا اتباع الدين الوثني المحرف ، دا يكفيكم عارا ان ربكم قد شتمكم ووصفكم بأبناء الافاعي والحيات ..

اي لزوم لسلطة اوسلو الخيانية بعد هذا ؟!
متابع وراكم وراكم -

بعيدًا عن هذيان البعض من خونة النصارى من ارثوذوكس مصر والمهجر وكنيستهم الخاينة طوال تاريخها ، نقول أي جدوى لسلطة اوسلو الأمنية اذا ما فيش قدس ما فيش عودة ما فيش اخلاء لمستوطنات ؟! لازم السُلطة التي تصف نفسها بالوطنية تحل نفسها وتروح على بيتها وتترك مسألة الامن و إدارة السكان يتحملها الاحتلال و المحتلون ، بكلفة عالية والشعب كفيل بتلقين الصهاينة الصفعات وإسقاط الصفقات ، لكن سلطة اوسلو سلطة عباس خيانية والأحرار فيها في السجون .. وجزء من الاحتلال في قمع أشواق الفلسطينيين نحو الكرامة والحرية ..

فلسطين اطول من أعمارنا ومن أعمار الغزاة ومن أعمار من بارك البيع وحضره وأيده وموّله و ممن سب وشتم
يحاولون عبثاً -

فلسطين اطول من أعمارنا ومن أعمار الغزاة ومن أعمار من بارك البيع وحضره وأيده وموّله .ومن سب وشتم من الانعزاليين الصليبيين المشارقة الحقدة السفلة .. وزير الحرب الصهيوني نفتلي بنت: علينا ضم كل الضفة وعدم الاكتفاء بما منحه ترامب ‏وزير الحرب السابق ليبرمان: نحن سنأخذ ما منحنا إياه ترامب وسنرفض ما لا يتفق مع مصالحنا مثل فكرة الدولة الفلسطينية ‏قل ل الأنظمة التي باركت الصفقة ، ومولتها وأيدتها ..انكم تحاولون عبثًا ..

يسوع الانجيلي بعد عهد النعمةممحاة ذنوب المسيحي
متابع وراكم وراكم -

المسيحية بعد عهد النعمة ليس فيها حلال ولاحرام والمسيحي بعد عهد النعمة يستطيع ان يرتكب السبعة ذمتها كما يقول الشوام فيستطيع ان ينكح أمه وعمته وخالته وابنته وأخته ، ويسوغ الانجيلي تعهد له ان يخلص روحه الخبيثة النجسه ويشيل عنه ذنوبه ، تخيّل ؟!

حماس المجاهدة ، وسلطة اوسلو الخيانية
متابع وراكم وراكم يا أوباش يا غجر مصر والمهجر -

بعيدًا عن هذيان المتهودين والمتصهينين من الانعزاليين الصليبيين المشارقة الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر الخونة هذا هو حزب "كحول لافان" الصهيوني: يصرح "إسرائيل " فقدت قدرة الردع أمام حماس التي تتحكم بحياة السكان في غلاف قطاع غزة، سندعو الأحد لجلسة طارئة في الكنيست" بينما سلطة اوسلو الخيانة تتحكم في حركة الفلسطينيين في مناطقها وتنسق على نحو خسيس مع الاحتلال ..

عرب يهود اكثر من اليهود ؟!
أبوسعيد -

الإعلام الإسرائيلي يستهجن ترويج وزير خارجية عربي لمقال يدعو الفلسطينيين لعدم رفض صفقة القرن .مع العلم أن معظم المعلقين الصهاينة ينتقدون الصفقة كونها لن تقود للسلام لإجحافها بشكل مبالغ فيه بالفلسطينيين ! ‏شعب فلسطين متمسك بحقوقه والخيبة لصغار الطغاة

الى البائس دائما - وأنا وراكم يا مشعوذين العالم .
فول على طول -

يقول البائس اياة : اليهود فاوضوا الرب في بقرة وتريدونهم ان يعطوكم دولة وقدس ومسجد ومحراب ..انتهى الاقتباس ونحن نطالبك أيها البائس أن تثبت كلامك من كتب اليهود - ثم يقول : المسيحية بعد عهد النعمة ليس فيها حلال ولاحرام ..انتهى كلام الباس اياة ونحن نطالبك بأن تثبت كلامك من الانجيل - ثم يقول : الشعوب العربية مقموعة من قبل حكام عرب وجرب أصولهم يهودية وصهاينة أكثر من الصهاينة ..انتهى كلام البائس اياة ..جميل أنك تعترف بأصول حكامكم وتعترف بخيانتهم اذن لماذا تسقط خيانتكم على الغير ؟ والغريب أنكم لم تثوروا ضدهم منذ 14 قرنا بالرغم من أنكم خير أمة وتعدادكم 2 مليار ...يعنى ريش على ما فيش والعدد فى الليمون وهذا يؤكد كلام شيخكم الراحل محمد سيد طنطاوى بأنكم أمة من الغثاء . ثم يقول بعد تحرير القدس ضرورة إلزام المسيحيين بدفع الجزية بأثر رجعى ..يا سلام يا بائس هو ديانة وخير الأديان أم بلطجة وجمع فلوس ؟ - ثم يقول البائس : طبعًا يا ارثوذوكسي نحن اصحاب الدين الحق وملاك الحقيقة المطلقة..انتهى الاقتباس ونحن نطالبك باثبات ما تقولة ؟ هل لديك شهادة الأيزو مثلا تؤكد أنكم خير الاديان أم مجرد هلوسات وشعوذات ؟ - كلمة أخيرة ما تعريف كلمة " عربى ؟ هذا سؤال بسيط وطرحناة عدة مرات لعلك ترد . بقية بذاءاتك لا تستحق التعليق ولا الرد . تحياتى . عموما أنا لن أعترض على مليون انتفاضة بس المهم تجيب نتيجة . أعتقد أن أقصى ما فيها هو حرق العلم الاسرائيلى والامريكى أمام عدسات المصورين .

معك حق ايها الكاتب المحترم
mihraban -

ولو انك لا تستطيع ان تقول الحق بملئ فمك و بصوت اعلى لانك تعرف طبع قومك جيدا .... و الله يعينكم على عقول مقفولة كبعض الحالمين الانانيين الذين هم غير قادرين على النظر حتى لبصيص النور الذى تتكلم عنه لان و كما يقول احد السفهاء من عمى البصر و البصيرة خربانة خربانة و عقله صاير عربانة .... و لذا فليس هناك امل يرجى من اصلاحهم و اقرا عليهم الفاتحة .

غطاء مجاري اقدم من دولة اسرائيل !
ابو اسعد -

غطاء حديدي للصرف الصحي في ⁧‫#حيفا‬⁩ أنتجته شركة السكب الفلسطينية عام ١٩٣١مدموغ عليه "حكومة فلسطين"! يعني الصرف الصحي للفلسطينيين أقدم من دولة اسرائيل وكل مستوطنيها!

وراك وراك يا بسام حفيد الغزاة العرب
ماجد المصري -

نعلم يا بسام مدي كراهيتك للاقباط و ذلك لكونهم شوكة في حلق الغزاة من المسلمين العرب و رفضهم انكار دينهم .. نجد ان كل الخونة في الدول العربية و الاسلامية كانوا مسلمين و نجد ان المهاجرين و اللاجئين المسلمين في الدول الغربية الكافرة الهاربين من جنة شريعة الاسلام كما يدعون يخونون البلاد التي اوتهم و اعطتهم جنسينها و تعيلهم لانهم كسالة بالاضافة الي عملياتهم الارهابية ضد تلك البلاد ياسم الاسلام و يستشهدون باقوال نبي الاسلام و افعاله. الاسبوع الماضي نشرت ايلاف خبرا عن محاكمة مسلم ألماني من اصل أفغاني يعمل في الجيش الالماني كمترجم لانه وزوجته متهمان بالتجسس لحساب إيران. ولا تنسى السعودي الذي قام بقتل الامريكان في قاعدة عسكرية امريكية كان يتدرب فيها....ام هل يكون اتهام بسام مبني علي اعتقاده ان اله الاسلام سوف يرفع صفة الخيانة عن المسلمين الخونة و يلقيها علي اكتاف المسيحيين كما تقولون...اما ظهور اشباح كما تقول فهذا غباء منك لان تلك الاشباح كما تدعي ظهرت امام الالوف و نم توثيقها و نشرت في الاعلام الرسمي كما في مصر عند ظهور العذراء في حي الزيتون بالقاهرة و شاهدها المسسلمين قبل المسيحيين. ظهورات الفديسين المسيحيين تملا العالم بمعجزاتهم المسجلة. هل نجد ظهورا واحدا لنبي الاسلام بالطبع لا...هل صنع اي معجزة امام الناس؟ الاحابة بالنفي...حتي معجزة الاسراء لم يراها احدا الا هو حتي يجعل من القدس اليهودية المسيحية مدينة مقدسة اسلامية...جعلتم جبريل يظهر له و ايضا الشيطان....\في النهاية ساطلب منك يا بسام احضار اصول القران الحقيقي كما تدعون المكتوب علي الرق و جذوع النخيل و مقارنته بقران عثمان و اقوال عائشة و بن الخطاب عن الايات الناقصة

اما عن خيرية امة الاسلام فإليك الدليل يا ارثوذوكسي
متابع وراكم وراكم يا ارثوذوكس أوباش من غجر مصر -

اما عن خيرية امة الاسلام فإليكم الدليل يا ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ‎ففي مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! يا كنسيين مشارقة بغيضين موتوا بحقدكم الكنسي السرطاني ثم الى جحيم الابدية ، بابا الفاتيكان كافر لانه كاثوليكي وفق رأي بابا الكنيسة الارثوذوكسية السوداء في مصر والمهجر وكذلك رعايا البابا البالغ عددهم اكثر من مليار كاثوليكي ، وهو يكفر الارثوذوكس ويرى ان الكاثوليكية هي كنيسة المسيح ؟!بالعكس يا صليبي حاقد وسافل ، الاسلام والمسلمون هم الذين أنقذوكم يا ارثوذوكس اصل وفا من ظلم اخوانكم في الدين الرومان الكاثوليك الذين كانوا يطبخون اسلافك في قدور الزيت احياء ويرمون جثثهم ، عدل الاسلام و كف يد الظالم مسلم او كافر هو الذي جعلكم في مصر مثلاً بالملايين كالجراد ، ولكم الاف الكنايس والاديرة والقلايات وفيكم مليارديرية سوقهم الاغلبية المسلمة ، عندما تواطأ بطرككم مع بطرك روسيا الارثوذوكسي وخان بلده غضب الخديوي وقرر نفي الارثوذكس الى جنوب السودان لكن شيخ الازهر وقف له وحجزه عن الظلم وكذلك فعل مفتي الدولة العثمانية فهذا هو الاسلام وهذا هم المسلمون السنة يا ارثوذوكسي .

عروض الليزر بقت معجزات يا ؟!
متابع وراكم وراكم يا غجر -

ههههه هي عروض الليزر بقت معجزات ؟! اخ منكم يا ارثوذوكس مهما تعلم الواحد فيكم بيضل احمق بسبب تعصبه الاحمق ضد دين وأناس لم يضروه أبدا ، عروض الليزر والتماثيل اللي بتسح دموع كلها شغل حواة و حركات مفقوسة منذ الف سنة يا رعايا كنيسة الشعوذة والسحر الاسود والخيانة والكفر الغليظ والشرك ..

مبني للمجهول لعدم استطاعة الاثبات
ماجد المصري -

المهم ان كل اقوال متاع مبنية للمجهول : "رجل دين روسي"مسنة روسية عالم يهودي" الشماس وديع وغيره كسائق التاكس المسلم...لا يوجد اسم واحد لشخص يمكن التاكد من صحته...المسلمون يخترعون الكذبة و يصدقونها كما يصدقون خرافات الاسلام كما جاء الاسبوع الماضي في جريدة اليوم السابع يخصوص الدعاء الأرجى عند حدوث البرق " هناك العديد من الأدعية النبوية الصحيحة حول ظاهرتى الرعد والبرق، حيث جاء أن نبي الاسلام قال: "الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو فى يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذى يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره، وعن ابن عباس رضى الله عنه، قال محمد "الرعد ملك من ملائكة الله موكل بالسحاب معه مخاريق من نار يسوق بها السحاب حيث شاء الله ".هل تريد المزيد من خرافات الاسلام كما جاء في كتبكم... علق الدكتور عبد الفتاح خضر، عميد كلية أصول الدين والدعوة، أن البخارى لم يوثق كل ماورد عن النبى، بينما وثق مسلم فى صحيحة بعض الأمور، ومعظم ما فاتهما وثقه الحاكم النيسابورى المولود عام 321 هجرية فى كتاب أسماه المستدرك، قاصدا أنه يستدرك على صحيحى البخارى ومسلم...احاديث كتبت بعد وفاة قائلها بمئات السنبين و قران كتبه عثمان بعد وفاة محمد و لا يطابق ما قالته عائشة و عمر بن الخطاب ووثقت اقوالهم بايدي كبار مفسري القران و الاحاديث... اما عروض الليزر والعاب الحواة فهل كانت موجودة في ستينات القرن الماضي و لما لم تكتشفها اجهزة الدولة البوليسية في عهد عبد الناصر باجهزته الامنية الا لو انك تعترف ان الاقباط ضحكوا علي المسلمين الاغبياء ...هل المسلمين حرروا مصر ليحتلوها هم و يفرضوا الجزية و الاسلام...الاسلام يعتمد علي مقولته ان الاديان السابقة محرفة و الا انتفي سبب وجوده...لم ترد علي طلبي باثبات ان قران عثمان هو نفسه قران محمد يعد مقولة عائشة و بن الخطاب..يقول الاتراك ان تركيا فتحت مصر و الشام و الجزيرة و ترفض السعودية هذا القول و تقول انه احتلال ! هل هذا احتلال ام فتح؟ وبناء عليه ساخبرك عن ادعائك بتواطؤ البطرك...انور السادات صاحب مقولة انا رئيس مسلم لدولة مسلمة كان يتعاون مع النازيين و يتجسس لحسابهم..صهر جمال عبد الناصر جاسوس لاسرائيل....لا تهرب من طلبي كعادتك بل اتي بمصادر موثوقة مسجلة ان استطعت كما نفعل نحن.... الجواسيس العرب :::: ...

هناك أعداء على الورق وأعداء كالماء تحت التبن
بسام عبد الله -

وماذا عن دولة أهل الخيانة والحقد والغدر يا فول؟ الدولة لن تتحرر ولن تتطور طالما أن أمثالك يعيشون بيننا. من الطبيعي أن لا يرى أهل الخيانة والحقد والغدر التآمر على الشعوب لأنهم جزء منه، ويدافعوا عن المستعمر ويبكوا على حيطانه وأطلاله لأنهم كانوا يخدمونه مقابل عضمة يرميها لهم، ومن يشترك بالخيانة لا يقر بها لأنه منفذها، والتخلف الذي نحن فيه هم سببه. لماذا كلما قرأت يا فول حقيقة عن العرب أو الإسلام يحك لك على جرب؟ وتلطع كالغراب جزء من تعليقك المكرر والممجوج الذي تشتم فيه أسيادك من العرب والمسلمين؟ تعليقك هذا يا فول يؤكد ما نقوله عنك . أنتم رموز الإرهاب وأصحاب المظاهر المزيفة والباطنية، لذلك لا يبنى على رأيكم وهذا ما أكده العديد من باباوات وكاردينالات الفاتيكان. فكفاك هراء وهرطقة ومهاترات. أنت مريض عقلياً ، وحقدك وغلك وعنصريتك يؤكدوا أن ثقافتك ومعتقدك الديني لا يختلف عن الأ وباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنك لا تدرك ولا تعي ما تقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنك مجبول على الحقد والكراهية، حقيقة فان العقل نعمة ولكن الخونة والمجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود، ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية . أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر البشر، فأجاب : من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.

وهل يصعب على راسبوتينات الحقد والكراهية ممن كذبوا ربهم وأباهم وحرفوا أناجيلهم أن يكذبوا البشر؟
بسام عبد الله -

أولا عليكما يا فول ويا ماجد المش مصري تسبيع حلقيكما قبل أن تذكرا القرآن والإسلام ورسوله على لسانكما حتى يكونا طاهران لأن الطهارة نصف الايمان عند المسلم. ثانيا: الإسلام دين حق غصباً عنكما وليس بخاطركما وبرأي الأعداء قبل الأصدقاء وهذا ما ردده مراراً بعض باباوات الفاتيكان وعلماء الغرب وكاردينالات الكاثوليك. على عكس ما قيل عنكم ومنكم وعليكم، وأشهرهم المطران جورج خضر الذي قال لو حكم أرثوذكس مصر ليوم واحد لأبادوا البشرية جمعاء، وما عندكم من كذب وخداع وسفسطة وتهرب من الحقيقة ومحاولات يائسة لستر المفضوح. تعبدون أصنام يهودا الإسخريوطي وتصلبونه بدق المسامير في أيديه وأرجله ورقبته وتأكلون لحمه وتشربون دمه وتجبرون أطفالكم على تصديق هذه السخافات وتبتزون البسطاء بإيهامهم أن الأصنام التي صنعتموها بأيديكم تنتحب وتذرف دمعاً ودماً وزيتاً، وأن الجبال تنتقل من شرق النيل إلى غربه وبالعكس بصلوات وتعاويذ فلتاؤوس، أليست هذه التصرفات بإرهاب وشعوذة حقيقية؟ أليست هذه موروثاتكم الإنحطاطية الدينية والإجتماعية والأخلاقية التي أنتجت أمثالكما من عاهات مزمنة وعالة على البشرية والإنسانية ؟ عدم التدقيق والتمحيص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة من معتقدات دين بابا شوشو وتوتو ونونو هى السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي ، وبث الفتن والكراهية بتحريص من باباواتكم بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية. الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت يا منافقين . يعنى كلكم بربطة المعلم رايحين بحيرة الأسيد الذي سيدخل من فمكم ويخرج من دبركم والكبريت الذي سيشتعل في معدتكم وأمعائكم ..وربكم سيتفرج عليكم

إلا الحماقة أعيت من يداويها، مردخاي يتفلسف على متابعي إيلاف
بسام عبد الله -

نعم القضية الفلسطينية لن تحل يا فول طالما أن الشعوب العربية مقموعة من قبل حكام عرب أصولهم يهودية وصهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم تفرضهم وتدعمهم القوى الدولية المؤيدة للصهيونية وتحقق مصالحها، وطالما أيضاً وجدت بيننا دواعش يهود سيناء وغجر اليونان والقوقاز، لأن عدو الشعوب هنا من أحد مكوناتها التي تطعن من الظهر وتحمل حقداً تعجز الجبال عن حمله، ولا تعرف ولا تفهم معنى الحوار والمشاركة والتعايش السلمي في الوطن، يستحيل عليها تحرير فلسطين. ظننا أنهم شركاء بالوطن و بالآلام والآمال فإذا بهم أفاعي وعقارب. أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. كما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط، والذين قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً، وهم من قال عنهم يسوع ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار؟) . وقال في وصفهم شنودة الثالث أصبحتم أمة من الغثاء. وقال عنهم متى المسكين “لا تعطوا القدس للكلاب، ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير، لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم. . وكذلك دواعش قزم أربيل الجاهل الأمي المتخلف وعصابة قسد الإرهابية الذين نافسوا الصهاينة وعصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركوه وداعش وبوتين في إبادة الشعب السوري. . فأنتم أشبه بمن تغوط بلباسه نكاية بالطهارة. رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني على أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم، وذلك أيضاً يذكرنا بقول هتلر عندما سألوه، من هم أحقر الناس؟ فقال : ﺍﻟــذين ﺳﺎﻋدﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﺃﻭطاﻧﻬم ﻓﺴﺤﻘـــــــاً ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭطنه ودينه ﻣﻘﺎﺑﻞ وهم زائل.

لا زال راسبوتيت الحقد والكراهية يجهل ويسأل عن الفرق بين الغزو المسيحي والفتح الإسلامي
بسام عبد الله -

بناء على طلب وإلحاح المدعو فول وبعض الحاقدين والعنصريين نوضح لهم للمرة المليون الفرق بين الفتح الإسلامي العظيم والغزو الفارسي والروماني والصليبي السقيم، ولكن بعد أن نسمعه كلمتين في العظم عن تاريخه البغيض من ماضٍ وحاضر مرير ما بين حقد وكراهية وخيانة وغدر بعد أن أتحفنا بإطلالته لبخ سمومه وليفضح جهله بالتاريخ ومدى تخلفه وإنعدام الأدب والأخلاق والثقافة والعلم. أنتم أصلكم من الغجر ولستم من السكان الأصليين ولا مسيحيين حسب وثيقة قداسة البابا بندكت السادس عشر، وأنتم إرهابيين وقتلة ومجرمين حسب تصريح المطران جورج خضر، ولا تفقهون أبسط تعاليم المسيح عليه السلام ووصاياه من أحبوا وباركوا وصلوا، بل على العكس تطبق وصايا ربكم يهودا الإسخريوطي من إشتموا واحقدوا واكرهوا. أما الفرق بين الفتوحات الإسلامية والغزو المسيحي والتتري والمغولي، وسماحة الإسلام والمسلمين التي أوصلتكم لصحيفة إيلاف لتشتموهم بدلا من أن تشكروهم بعد أن أصبحتم في ظله وحمايته لأسلافكم من إبادة الرومان لكم أصبحتم بالملايين بعد أن جئتمونا غجراً بالمئات، ومن كثرة كنائسكم المعيبة ، حسب وصف قداسته، لم تجدوا أسماء لها فأعطيتموها أرقاماً. الفرق يا عدو البشرية والإنسانية هو أن الغزو ما قام به أقرانكم في امريكا واستراليا ضد السكان الأصليين وأبادوا الملايين منهم بأساليب وحشية على طريقة الراهبان الأخوان مقاري، وسلبوهم أرضهم وسبوا نساءهم وإستعبدوا أطفالهم وإستبقوا عينات منهم حتى لا ينقرضوا في محميات متباعدة، وما قام به الصهاينة والصليبيين الذين جاؤوا من مختلف أصقاع الأرض لإبادة وتهجير السكان الأصليين. أما الفتح الإسلامي فقد حصل عندما إستنجدت الأقليات المسيحية في بلاد الشام ومصر لإنقاذهم من إبادة الرومان والفرس، وعندما وصل جيش المسلمين فتح البطاركة والرهبان والقسيسين أبواب المدن واستقبلوهم إستقبال الفاتحين والمنقذين لهم ونشروا الحضارة والأخلاق والطهارة والعلم والأدب وزاد عددهم وزادت كنائسهم، لذا أطلقوا عليه هم أي المسيحيين بالفتح الأسلامي العظيم. فهمتم يا غجر أم نعيد؟

رد على سخافات المدعو ماجد المش مصري
بسام عبد الله -

يبدو أن كلامنا أصبح له مفعول سهام تضرب في الصميم وخاصة على من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم فبدؤوا يصرخون والصراخ على قدر الألم. لماذا لا توفر سخافاتك لأتباع أسيادك يا ماجد المش المش مصري تعليقك عدا عن أنه لا يحتوي على جملة مفيدة فهو أسخف من أن يرد عليه، لأن أمثالك لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار، لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم ولا يعتبرونها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي يلقنهم إياها كبارهم الذين علموهم الغدر والحقد والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، والدفاع عن النفس حق مشروع تكفله جميع الشرائع والقوانين، أما أنتم فمرضى وميؤوس من شفائكم، تعودتم شتم البشر، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف.

ستموتون بحقدكم وغلكم لا رحم الله العنصريين
بسام عبد الله -

هذا ما يصوره لك عقلك المريض يا فول ، ستموت قهراً وسينفطر كبدك دون أن تنال ولا حتى شعرة من العرب والإسلام والمسلمين. تعليقاتك تنضح عنصرية وحقد وكراهية . يا بن بطرس. تاريخكم حافل بالخيانة والغدر وكتبنا به ما يتسع لمجلدات، فلا حاجة لأن نذكرك به. دفاعك المستميت عن الصهاينة له تفسيران إما أنك وتدعي أنك أرثوذكسي أو من باب نكاية بالطهارة تتغوط بلباسك، عقيدتك تؤمن بالعهدين والتلمود الذي يقول : تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». الكتب الإنجيلية تدعى Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. مينيم Minim أي المهرطقون. . «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة». القديسين «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات. الموضوع الواضح حتى للعميان .... فهمت يا وحيد عصرك كيف يفكر من تدافع عنهم ؟ انتهى. هل لدى العنصريين من مسيحيي المشرق وخاصة الشنوديين شئ واحد غير أن يشفق عليهم الآخرون ؟ اذكر سبب واحد ينوبك ثواب وهذا السؤال تكرر مئات المرات. يعني كلكم بربطة المعلم مبشرين ببحيرة الكبريت والأسيد من الأنبا شنودة إلى بيشوي إلى تواضروس أول وثاني وثالث الخ الخ ؟. فهمت أم نقول تاني؟

المجهول والنكرة المدعو ماجد المصري ينكر بخبث العالم المعلوم الذي لا تغيب عنه الشمس
بسام عبد الله -

هذه بعض الأمثلة التي تؤكد رفض الآخر وتكفيره وشتمه وكراهيته لحد الإبادة وعلى أصولها من الأرثوذكسي الى المسيحيين من طوائف اخرى؟ يقول الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً! يقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، والأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب !، ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد؟ ويقول متى: ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى. ويقول بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قلت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد . الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول (حتى عند الكاثوليك) بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز . الأب بولس جورج : لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ! بالختام نقول لينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته . ولا تنس وثيقة قداسة البابا في عدم قبول الأرثوذكس ووصف كنائسهم بالمعيبة وإعتبارهم تجمعات منعزلة تكفيرية، وتأكيد المطران جورج خضر بأنهم إرهابيين. أما وصف تلمود اليهود للمسيحيين فهو وصلات شتائم وردح تحتاج إلى تلحين وغناء. وقصتنا معهم أشبه برواية الأصمَعِيُّ التي تقول أن أعرابيَّة وَجَدَت جروَ ذئبٍ وليدًا؛ فَحَنَّت عليه وأخذته ورَعَته.. وكانت تُطعمُهُ مِن حليب شاةٍ عندَها، حتَّى كبرَ الذِّئبُ الصَّغير. وفي يومٍ عادَت الأعرابيَّة إلى بيتِها فوجدت الذِّئبَ قد أكلَ الشَّاة. فأنشَدَت تقُول: بقرتَ شُوَيهتي وفجَعْتَ قلبي ... وأنتَ لش

البؤس يبتئس من بؤسك يا فول
بسام عبد الله -

الى فطحل اخواتة - مردخاي فول هذة المرة - قلنا لك مراراً وتكراراً أن لا تتحدث بما لا تفقه. عقيدتك تتناقض تناقض رهيب إذا قارنا بين ما ورد بالعهدين والتلمود الذي يقول : تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». الكتب الإنجيلية تدعى Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. مينيم Minim أي المهرطقون. «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة». القديسين «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات. الموضوع الواضح حتى للعميان .... فهمت يا وحيد عصرك ؟ انتهى - ثم لماذا تتكنى بالمسيحيين وتتبنى دينهم؟ وما علاقة عقيدة يهودا الإسخريوطي الخائن بالمسيحية؟ ألم يكفركم قداسة البابا بندكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة؟ ما تحول إلى عبادة في عقيدتك من شعوذات وسخافات وخزعبلات الوثنية مثل إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور... أما رأي المسيحي باليهودي فلدينا موسوعات يا فول وهذه عينات منها : يقول ول ديورانت : دعا لوثر إلى إحراق اليهود وتدمير بيوتهم وانتزاع كتبهم منهم وإغلاق الشوارع والطرق العامة في وجوههم وأخْذ أموالهم وقال : هذا ما يجب عمله كرامةً لربنا والمسيحية حتى يرى الله أننا مسيحيون حقاً. وقال أيضاً: إذا لم يَكْفِ هذا كله فليُطردوا من البلاد كما لو كانوا ..)، وحث بوسر السترسبورجي السلطات المدنية في الولايات البروتستانتية على إبادة كل من يعتنق ديناً زائفاً وقال : إن مثل هؤلاء الناس أسوأ من القتلة وأنه يجب القضاء حتى على زوجاتهم وأولادهم وماشيتهم )