كتَّاب إيلاف

"صفقة القرن" .. وترمب ونتنياهو

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لا ترمب ولا بنيامين نتنياهو صادق في إدعائه بأن دافع "صفقة القرن" هو حل القضية الفلسطينية وإنهاء الصراع الفلسطيني &-الإسرائيلي فهما متورطان بتجاوزات و"إختلاسات" والبعض يقول و"سرقات" وأن "العدالة" إنْ في إسرائيل وإنْ في الولايات المتحدة باتت تطاردهما فكان لا بد من "إطلاق" هذه "الصفقة" للذهاب إلى الإنتخابات المقبلة في أميركا وفي إسرائيل تحت مظلة هذه المبادرة التي يعرف كلاهما ويعرف كل معنيّ بهذا الصراع المحتدم ومنذ سنوات طويلة في هذه المنطقة بأنه لا أمل بنجاحها ولو بالحدود الدنيا!!.
إنه معروف ومؤكد أن الفلسطينيين، ومعهم بالطبع بعض العرب، لا يمكن أن يقبلوا بهذه "الصفقة" وإنهم سيقاومونها وإن "صاحبيها" دونالد ترمب وبنيامين نتنياهو لا يريدان منها إلاّ تجاوز "إستحقاق" الإنتخابات الأميركية والإسرائيلية المقبلة.. وإلاّ "التملص" من التهم التي غدت تلاحقهما والتي هناك إحتمالات غير مؤكدة بأنها ستضع أحدهما الذي هو رئيس الوزراء الإسرائيلي خلف قضبان أحد السجون الإسرائيلية.

والواضح أن الأميركيين والإسرائيليين يعرفون هذا كله وإنَّ قوى المعارضة، إنْ في الولايات المتحدة وإنْ في إسرائيل، تقف لكل منهما بالمرصاد وهكذا فإنه إذا إستطاع ترمب ونتنياهو تمرير هذه "اللعبة" على بعض العرب فإنهم وبالتأكيد لن يستطيعوا تمريرها لا على الإسرائيلين ولا على الأميركيين وحقيقة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي هو الأقرب إلى السجن الذي ينتظره فـ "الدوائر" بدأت بالدوران حوله منذ فترة سابقة وبعيدة وأنه وحتى وإن تمكن من "التهرب" والهرب لفترة ليست طويلة فإنه في النهاية سيجد نفسه وراء قضبان أحد السجون الإسرائيلية.

إن المفترض أن يدرك بعض العرب هذه اللعبة وأن لا يذهبوا بعيداً في المراهنة على "صفقة القرن" هذه إذْ أنَّ همَّ ترمب الأول وأيضاً هم نتنياهو هو التهرب من إستحقاق بات يلاحق ويطارد كلاًّ منهما وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي تحديداً لا يمكن أن يستطيع "التملص" من هذه "التهم" الثابتة عليه وأنه مهما ناور وداور فإنه سيجد نفسه خلف قضبان أحد السجون الإسرائيلية ذات يوم قريب أو بعيد!!.

وعليه فإنه على بعض الذين بادروا إلى التعاطي، وإن عن بعد ومن خلال شاشات الفضائيات، مع "صفقة القرن" إن يأخذوا كل هذه الحقائق المشار إليها في إعتبارهم وأن يدركوا أنه لا يمكن تمرير هذه "الصفقة" على الفلسطينيين حتى وإن وصلت :"الدماء إلى الركب"،كما يقال، وإنه لا حلّ لهذه القضية إلاّ بإنسحاب إسرائيلي كامل وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967وعاصمتها القدس ..وغير هذا فإن الصراع والإقتتال بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيستمر وسيتواصل ولسنوات طويلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل فلسطين من النهر الى البحر ومن الجليل الى النقب
متابع وراكم وراكم يا .. -

لا نقبل باقل من انسحاب اليهود الغاصبين من كامل التراب الفلسطيني وعودة اليهود الغاصبين الى اوطانهم الاصلية في المشرق والغرب

شعوب تعاقبت على منطقه ما يسمى بفلسطين او اسرائيل والامم المتحدة حلت الامر بعقلانيه واصدرت قرار التقسيم فغضب العرب وقرروا المقامرة بالارض فخسوا على مائدة القمار وبالحرب مرتين
جاك عطالله -

الخلاصه ومن الاخر عدة شعوب تعاقبت على منطقه ما يسمى بفلسطين او اسرائيل تاريخيا وهذه حقيقه مثبته لا يستطيع ارامل وايتام ايلاف وداعش نكرانها //والامم المتحدة حلت الامر بعقلانيه واصدرت قرار التقسيم بين الشعبان المتنازعان //فغضب العرب وقرروا المقامرة بالارض فخسروها على مائدة القمار وبالحرب مرتين و الان يلطموا ويولولوا كالنساء //هل عمرك رايت شخص يخسر ارضه بالمقامرة بها بالحرب مرتين فى 1948 وفى 1967 ثم يولول كالنساء بعد رفضه قرار التقسيم ثلاث مرات 1948 و 1967 و 1973 ؟؟ ثم الان يقامر برفض صفقه القرن ورخاء اقتصادى غير مسبوق ؟؟الا ترحمونا من غباؤكم المستحكم مرة للتغيير ولا مصرين على الشرب من بئر بضاعه النجس و تقولوا الماء طهور لا ينجسه شىء؟؟؟!!!!!

كلام عروبى حنجورى كالعادة - عفوا سيدى الوزير
فول على طول -

قبل التعليق سيدى الوزير وكما قال لكم أحد المعلقين أنك تستخدم حرف " أن " كثيرا فى أوقات غير صحيحة ولا لزوم لها بالمرة ولا أعرف لماذا تصمم على ذلك ؟انتهى - أما المقال فهو لغو كلام فقط وليس لة علاقة بالسياسة ولا بالتحليلات السياسية لا من قريب أو من بعيد . للمرة المليون فان القضية للتجارة وخاصة من الجانب العربى والاسلامى وغير قابلة للحل وهذا معروف للجميع وقبل أى طرح للحلول ..انتهى - ربما أمنيات الذين أمنوا هو سجن ترمب ونتنياهو ولا أعرف لماذا يهتم سيادة الوزير بسجنهما ولا يركز على بنود صفقة القرن ؟ اذا كان ترمب ونتنياهو حرامية فعلا فان القانون هناك يحاسبهم ولا داعى أن نهتم بهذا . أما تخوين ترمب ونتنياهو وكما جاء فى بداية المقال فهذا مؤكد من الذين أمنوا وحسب نظرية أو مرض المؤامرة ..السيد الوزير وفى أول جملة يؤكد أن ترمب ونتنياهو غير صادقين ولا أعرف ما الدليل على ذلك ؟ انتهى - لكن الذى لا يعلمة السيد الوزير هو أن الناخب الأمريكى لا يعرف أين فلسطين ولا يهتم بالقضية لا من قريب أو بعيد ..وأصوات اليهود فى امريكا لا تقترب من نصف بالمائة . المحصلة أن القضية ليست للحل ولا الامريكان يهتمون بها من الأصل ودع ترمب ونتنياهم للقانون فى بلادهم ولا تقلق عليهم . نتمنى مقالات أكثر عمقا وتحليلا سياسيا حقيقيا بدلا من ثقافة الشارع العادى .

عباس ينكص على عقبيه جاب ورا بالمصري العامي
متابع وراكم وراكم يا -

قناة ١٣ الاسرائيلية تنقل عن مسؤولين في سلطة اوسلو الامنية الفلسطينية ان محمود عباس لا ينوي وقف التعاون الامني مع اسرائيل على الرغم من اعلانه امام الجامعة العربية وقف العلاقات معها ‏على عباس ان يرد‏يكفي مسخرة‏فهل سيتراجع كما فعل في الماضي ، الجدير بالذكرة ان رئيسة السي آي ايه زارت رام الله بدء يوم واحد ٬ت صفقة العار والتقت برئيس استخبارات السلطه و منسق علاقات السلطه الامنية مع الصهاينة في فتح .

اصطفاف أيتام المهجر من غجر مصر مع اليهود يعود الى جذورهم اليهودية و الارثوذوكسي يحن الى اصله
متابع وراكم وراكم -

امر لافت اصطفاف أيتام المهجر من غجر مصر مع اليهود يعود الى جذورهم اليهودية و الارثوذوكسي ولا عجب في ذلك فالوغد يحن الى اصله .. لو كان شارون بعد الثغرة وصل الى القاهرة فلن يجد سوي رعايا الكنيسة الارثوذوكسية الخاينة في استقباله ..

عفواً سيده الوزير ــ سنعطيه كلمتين بالعضل.
بسام عبد الله -

كلما قرأ المدعو مردخاي فول حقيقة عن العرب ولغتهم والمسلمين والإسلام يفقد صوابه ويصاب بنوبات صرع ويهوج ويموج كثور في متحف خزف. مع العلم أن أمثاله ممن وضعوا جلود قفاهم على وجوههم عديمي الإحساس، فيبدأ بالصياح والصراخ على قدر ألمه. ويرش أسئلة سخيفة وغبية ويستنتج إستنتاجات أسخف منها تفضح غباء منقطع النظير، مثل مقال عروبى حنجورى وما معنى " عربى " وما معنى لغة عربية أو الأمة العربية ؟ اسطوانته المشروخة كالعادة، ويظن أن هناك من يهتم بأمره أو سخافاته. أمثالك يا مردخاي فول الصهيوني وتفتخر لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار. لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون ولا يفهمون حتى تعليقاتهم ولا يعتبروها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي تلقنهم إياها كنائسهم المعيبة وتجمعاتهم الدينية المشبوهة والمطبوعة على الغدر والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. لما لا تلتفت وتهتم ببلاويكم المتلتلة ورجال دينكم وقضاياكم بدل حشر أنفك بقفانا؟ نحن لا ندعي الكمال ولكن النقض من عنصري حاقد مرفوض لأنه هدّام وليس بنّاء، ولا يأتِ بحلول، وخاصة من أهل الخيانة والحقد والغدر والتآمر على الشعوب. والسؤال هنا: من أنت حتى تتبنى الدفاع عن ترامب وماكرون ونتنياهو ومسيحيي الغرب وامريكا وناخبيهم، وتصنيف الكتاب والقراء وتطالبهم بمقالات وتعليقات تتوافق مع عنصريتك وحقدك وكراهيتك وبمقالات أكثر عمقا وتحليلا سياسيا حقيقيا حسب زعمك وتتهم ثقافتهم بثقافة الشارع ؟ هل عقلك المريض يوحي لك أنه لمجرد كونك أو إدعاءك بأنك مسيحي يعطيك الحق بالوكالة عن الرب والتحدث بإسمه؟ وتمنح صكوك الغفران وحقوق الأرض وإصدار الأحكام والقوانين؟ أنت سقفك تسرح بشوال بطاطا على الكورنيش وماتنساش قرينك جاك لأن تعليقه لا يستحق الإجابة. يا واد صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقاتك الممجوجة التي ستنقلب وبالاً عليك فحقدك سيفطر قلبك.

مش هيك يا كوشنر فضحتنا لسان حال سلطة رام الله يقول ..
متابع وراكم وراكم يا أيتام المهجر واحفاد اليهود يا غجر -

ما حصل له جانب إيجابي وهو سقوط الأقنعة عن الحكام والمثقفين والإعلاميين ، فلم يعد احد يحتج بتحرير فلسطين اذا طولب بالإصلاح مثلا ، حيث لا صوت يعلو فوق صوت المعركة ، ان صفقة العار هي على ما يبدو القطرة التي ستفيض الكأس وايذان بزول الكيان الصهيوني بإذن الله ..ان سلطة رام الله الخيانية بدها تهمس في أذن كوشنير نحنا معكن لكن مش هيك يا عمي فضحتونا يا زلمه هههههه

اليهود الغاصبين لفلسطين سيغادرون الى اوطانهم الاصلية حال تعرضهم لخطر وجودي ماحق
متابع وراكم وراكم يا ارثوذوكس يا غجر يا أيتام المهجر -

يا أيتام المهجر المتصهينين. ان المسيحيين الغربيين هم من طرد قديماً اليهود من فلسطين ودمروا هيكلهم ، والمسيحيون المشارقة من اهل فلسطين اشترطوا على المسلمين بعد الفتح ان لا يساكنهم فيها يهود واليهود المحتلين لفلسطين والقدس يحرقون كنايس المسيحيين ويدنسون مقابرهم ويشتمون مخلصهم وامه الصديقة الطاهرة و اليهود اليوم يشترون اوقاف الكنايس الفلسطينية من القساوسة الارثوذوكس اليونانيين الذين سيطروا على الكنايس العربية وخرجوا جيلاً يكره الاسلام والعروبة ابناء عمومتنا من اليهود دخلوا في الاسلام وهم الأسباط العشرة من قبائل اليهود والنصارى العرب المشارقة ايضاً دخلوا في الاسلام لانهم كانوا يكرهون اعتقاد روما في المسيح ويرون الاسلام اقرب اليهم من الروم ومن نسلهم من سيحرر فلسطين ، اما اليهودي المجري والبلغاري والروسي فهؤلاء ابناء عمك انت يا ارثوذوكسي ويا ملحد . فلسطين وقف إسلامي / مسيحي ولا يحق لاحد التنازل عن شبر عنها ، والذي تعب من الجهاد والكفاح يتنحى جانباً ، الانظمة العربية الوظيفة التي حمت الكيان الصهيوني وشكلت حزاماً نارياً يحميه ستسقط تباعاً ، الكيان الصهيوني هو الاخر كيان وظيفي وصار عالة على الغرب وصار عرضة ان يرفعوا أيديهم عنه ، الكيان الصهيوني مآله الى زوال متى تعرض الى خطر وجودي فإن اغلب ساكنيه سيغادرونه الى اوطانهم الأصلية وقد أبدوا ذلك في استفتاء مؤخراً الكيان الصهيوني فند المؤرخون الصهاينة الجدد أنفسهم الدعاوي التوراتية لإقامته وانه لا يعدو ان يكون كياناً وظيفياً اخر كبقية الكيانات الوظيفية في محيطه وداخله ككيان سلطة اوسلو الأمنية والتنسيق الأمني التي تقمع أشواق الفلسطينيين الى الحرية والاستقلال والكرامة .الكيان الصهيوني الى زوال حتمي يا صليبيين وملاحدة مشارقة .. ويومئذ يفرح المؤمنون .. وتموتون كمداً وفي قبوركم وتحترقون وتتعفنون الى يوم الدين بعده عذاب اليم وتنكيل اشد في جحيم الابدية ..