كتَّاب إيلاف

"كلمة حق" ..تقال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ا "التوطين" قادم والأردن لأهله فقط ولا وطن أبدي وسرمدي للفلسطينيين إلا فلسطين وهذا "هذيان" مدفوع ثمنه من قبل دولة الوليِّ الفقيه ومن "يدفعون" نيابة عنها والسلطة الوطنية عملياًّ هي الدولة الفلسطينية التي يروج البعض إلى التخلص منها وهؤلاء هم الذين يريدون "توطين" الفلسطينيين، الذي أجبروا على مغادرة وطنهم الذي لا وطن لهم غيره، في الأردن الذي لا يمكن أن يكون بديلاً لفلسطين.. وأيضاً فإن إسرائيل الكبرى لن تكون إطلاقاً وأنه كما كان الفرنجة "الصليبيون" قد غادروا القدس بعد ثمانية وثمانين عاماً فإن اليهود أو الإسرائيليين لا فرق سيغادرون هذه البلاد هم بدورهم.. وإنّ غداً لناظره قريب.

ستبقى "صفقة القرن" لأصحابها والشعب الفلسطيني ينغرس في أرضه ووطنه من منه في الأرض المحتلة منذ عام 1948 وعددهم إقترب من المليون ونصف المليون ومن منه في القدس والضفة الغربية وفي قطاع غزة ولعلّ ما لا يعرفه "الناعقون"، كغربان الشؤم، أنه لا نزوح إطلاقاً من هذه المناطق الفلسطينية وأنّ هناك تجذراً فلسطينياً في الوطن الفلسطيني وإن على من يشك في هذا أن يزور رام الله وبير زيت ونابلس وجنين وقلقيلية وكل الأحياء والمدن التي تزنر المدينة المقدسة.

ثم ولقطع الشك باليقين وللرد على تخرصات المخرصين فإنه يجب التأكيد للمرة الثانية.. وللألف بأن الرئيس محمود عباس (أبومازن) الذي لو أنه أراد خيار العيش مبكراًّ وفضله على خيار "الثورة" و"الكفاح المسلح" لكان الآن، ليس في رام الله تحت ضغط الجيش الإسرائيلي والعصابات الصهيونية، وإنما في أحد القصور الفارهة والجميلة إن ليس في إحدى العواصم الغربية ففي إحدى العواصم العربية البعيدة عن فلسطين وهموم القضية الفلسطينية.

وهنا فإنه على الذين يستهدفون (أبومازن) وعلى هذا النحو ولحساب جهات معروفة أن يكونوا صادقين مع أنفسهم ومع من يخاطبونهم وعن بعد وأن يقولوا ماذا قدموا هم لهذه القضية المقدسة غير المزايدات والكلام الفارغ وغير التنقل بين أولياء نعمتهم.. وصديق اليوم يصبح عدواًّ وعدو الأمس يصبح صديقاً.. و"التبخير" ثمنه من يدفع أكثر!!.
إن المفترض أن هذا الزمن هو زمن الحقائق وأن "الردح" المدفوع الثمن كان بضاعة مرحلة سابقة باتت بعيدة وأن هذا العصر هو عصر الحقائق والحقيقة أن من أمضوا حياتهم في "التكسب" في الديار والعواصم القريبة والبعيدة، وبخاصة من يعتبرون أنفسهم أصحاب قضية مقدسة، عليهم أن يدركوا أن هناك من يعرفهم معرفة قريبة وأكيدة وأنه لا يحق لهم أن يتطاولوا كل هذا "التطاول" على من كانوا مع إنطلاقة أول الرصاص وأول الثورة التي لولاها لكانت فلسطين مهملة.. لا ذكر لها إلا في الملفات المنسية.. وهكذا فإن هذه كلمة حق يجب أن تقال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اليسارجية السكرجيه السكة وعبادة وتصنيم الأشخاص
لطفي ابوسعيد -

من السخف ان تختزل وتحتكر فتح الجهاد والنضال من اجل تحرير فلسطين فيها ، فتحرير فلسطين اقدم منها بكثير منذ الوجود الإنجليزي الاحتلالي لفلسطين منذ العشرينات وان الشعب الفلسطيني قد ثار في ثورة البراق وغيرها وقدم ٥٠٠٠ آلاف شهيد وعشرة الاف جريح في مقاومته للاحتلال الإنجليزي والعصابات اليهودية الإرهابية اليهودي مثل الهاغاناه وشتيرن وغيرها ، لكن ازاء العقلية اليسارية الشيوعية التي تمجد وتصنم الأشخاص وتعبدهم من دون الله .. يعيش اليوم ادعياء الرصاصة الاولى وعائلاتهم واولادهم عيشة ال vip ويستمتعون بمباهج الحياة ويمتلكون المليارات بينما يعاني الفلسطينون في الداخل والخارج من الويلات ..

نداء للأخوة الأردنيين
منذر العاصي -

وبعدين مع هذا الرجل وقُصاصاته العبقرية، مرّة على الأقل كل يوم؟ يا أخي أليس لديك أمور أكثر أهمية تعتني بها، مثل مساعدة أم الأولاد في شؤون ترتيب المنزل مثلاً؟ حرام عليك تصفعنا بكل هذه السذاجة وسطحية عنترياتك! حبذّا، ويا ليت، لو أخبرنا بعض الأشقاء في الأردن عن حال الإعلام والثقافة في فترة تولي هذا المخلوق كرسي الوزارة.

كلام مكرر وبائس - عفوا سيدى الوزير
فول على طول -

سيدى الكاتب أنتم لكم 14 قرنا وأكثر تتعاطون ثقافات غير انسانية - التداوى بالبول والحجامة ..كيف لكم أن تتعاطوا أو تتعاملوا مع قضية فلسطين والتى سقطت من ذاكرة العالم كلة بسببكم ؟ - العالم أدرك تماما أنكم ليسوا طلاب سلام ولا عيش مشترك ولذلك تعاطف تماما مع اسرائيل مهما فعلت ...العالم يردد كان اللة فى عون اسرائيل على العيش وسطكم . بالأمس فقط حادث طعن فى بلجيكا وحادث طعن فى انجلترا وحوادث دهس فى المانيا وفرنسا من قبل الخ الخ ..وبالطبع فان الارهابى مسلم ولاجئ تقريبا ..أى تطعنون أهل البلاد التى تأويكم ...اذن كيف يصدقون أنكم تطلبون السلام مع أحد ؟ ناهيك عن الشعارات الجوفاء مثل : لعن اللة اليهود والنصارى وأحفاد القردة والخنازير وسوف نلقى باسرائيل فى المحيط الخ الخ ..اذن كيف يصدق العالم أنكم ترغبون فى العيش المشترك مع أحد ؟ الأهم هو ثورات الربيع العربى وقتل غير المسلمين وتهجيرهم والاستيلاء على أملاكهم ..هل هذة الأفعال لا يراها العالم ولا يعرفها .. ناهيك عن الاقتتال فيما بينكم - قبل طرح بنود الصفقة تم رفضها من الأزهر ومن منظمة المؤتمر الاسلامى ومن كل العرب ..يعنى من أولها ..وبدلا من أن تشكروا ترامب تهاجمونة ..ألا يكفى ترمب أنة افتكر القضية المتكلسة اياها ؟ الأزهر أعلن أن القدس بالكامل وفلسطين بالكامل هويتها عربية اسلامية هل هذا كلام يعقل هل الأزهر لا يعرف القران والتفاسير ؟ بالطبع هذا البيان أو الفتوى الأزهرية أغلقت كل الأبواب أمام كل القادة العرب والمسلمين بالرغم من أنها مزايدة رخيصة واستحالة تطبيقها ..الأسوأ أنكم جعلتم قضية فلسطين قضية دينية اسلامية وسمعة الاسلام والمسلمين معروفة عالميا وخاصة الان وبسبب أفعال وأدبيات المسلمين - يكفيكم الشعارات والتخوين والشتائم فهذة بضاعتكم .ناموا وتصبحوا على خير . كل الفرص التى كانت متاحة أمامكم رفضتوها بحماقات منقطعة النظير وتتباكون بعدها ..لا عزاء للحمقى . يتبع

عفوا سيدى الوزير :
فول على طول -

أول جملة بالمقال تقول : "التوطين" قادم والأردن لأهله فقط ولا وطن أبدي وسرمدي للفلسطينيين إلا فلسطين وهذا "هذيان" مدفوع ثمنه ..انتهت الجملة . سيدى الوزير هل تركيب هذة الجملة صحيح ويتماشى مع بقية المقال ؟ أعتقد أن الصحيح هو : التوطين غير مقبول أو ليس قادما بدلا من " التوطين قادم " ..ثم وهذا هذيان ..ماذا تقصد بالضبط ؟ أعتقد أن الصحيح هو : ومن يعتقد غير ذلك فهو يهذى أو الاعتقاد بالتوطين يعتبر هذيان ..انتهى - رجاء أن تهتكم بتركيب الجملة وبالاملاء والنحو ..ولا تنسي مضمون المقال بدلا من حالة التوهان هذة ونحن نقرأ لوزير " الثقافة " انتهى - لم أرغب التعليق على الأخطاء فى بقية المقال .

مردخاي فول بيلطم
بسام عبد الله -

بتلطم ليه يا فول، ألا تكفينا نوبات الصرع التي تنتابك عند قراءة أية معلومة عن العرب أو الإسلام والمسلمين؟ هل إستفحل المرض لتعتقد بأنك سيباويه تصحح الأخطاء الإملائية والقواعدية والصياغة للغة العربية التي تكرهها ولا يتقن قساوستك غيرها ليعلموكم الحقد والكراهية، من أين تقتبس هذه الهلوسات والسخافات التي تجترها وتلطعها على كل مقال؟ ومين قال لك أن بول البعير كان يشرب منذ قرون في الصحراء، وشربت بول بعير ليه؟ ومين قال لك بأن بول البعير لعلاج الأمراض العقلية والنفسية؟ بول البعير يحتوي على مادة الأمونيا التي تستعمل لتطهير الجروح في حالة الإصابة بلدغة أفعى أو عقرب، وإستعمله العرب في الصحاري منذ آلاف السنين وقبل الديانات جميعها، وهذا يحسب لهم لا عليهم معرفة العلاج بالأعشاب والمطهرات، أما "الحجامة " فتعتبر ومنذ عام 1550 قبل الميلاد شكلاً من أشكال الطب البديل الذي كان معروفاً في الحضارات القديمة في مصر، والصين والشرق الأوسط، حيث استخدمت منذ القدم كعلاج لتنقية الجسم من الدم الفاسد، والأخلاط الضارة المكونة من كريات دم هرمة وضعيفة، غير قادرة على إمداد الجسم بما يكفيه من الغذاء أو الدفاع عنه من الأمراض المختلفة. وقد أظهرت دراسة نشرت في عام 2012 في مجلة بلوس، بأن العلاج بالحجامة قد يكون أكثر تأثيراً من استخدام الدواء الوهمي. حيث توصل باحثون صينيون واستراليون، و بعد إجراء مسح شامل ل 135 دراسة نشرت حول علاج الحجامة بين العامين 1992-2010 ، بأن العلاج بالحجامة بجانب استخدام تقنيات أخرى كالوخز بالأبر، قد يكون فعالاً في علاج أمراض كالهربس وحب الشباب. في الوقت الذي كان أسلافك يعتمدون السحر والشعوذة وطرد الأرواح للعلاج من القذارة التي تسببت بإنتشار الأمراض والأوبئة الخبيثة كالطاعون والسل والجدري. تعليقك ليس بغريب على أتباع شنودة بمصر لأنهم أهل حقد وخيانة وغدر ولا زلتم تعيشون بالقرون الوسطى بعقيدة أساسها تأليه الحاكم والباباوات والقساوسة والرهبان، وإغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة وسخافات وخزعبلات النور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور، والجبال التي تتحرك بالصلوات والتعويذات الشيطانية. ما نقوله حقائق يا فول وتفتخر وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون

عظمة الإسلام وقباحة عقائد أعداء الإسلام رغم إحسانه إليهم
بسام عبد الله -

ألم نقل لك أنك تكذب وتدلس بوقاحة لا مثيل لها يا مردخاي فول الصهيوني، وتذكر نصف الحقائق التي تتناسب مع حقدك وكراهيتك للإسلام وتحذف وتزيد على هواك حتى ترضي غلك، كأن تقول لا تقربوا الصلاة. يُفَرّقْ القرآن وبقدر لا بأس به من الوضوح، بين اليهود وبني إسرائيل. أي أنه لا يعتبرهما كياناً واحداً، بل كيانين مختلفين. أما آياته التي تعرض لليهود، فتختصّ عموماً بعلاقتهم بالإسلام والمسلمين في يثرب. لذا فهي آيات جدال وصراعات وحروب وتهادنات بينهم وبين الإسلام، يكون المشركون أو النصارى أحياناً طرفاً ثالثاً فيها. من أجل هذا، فهي تتحدث عن أشياء واقعية ملموسة. أما الآيات التي تعرض لبني إسرائيل، فليس فيها احتكاكات ولا جدالات. ذلك أن بني إسرائيل قوم غابرون بالنسبة إلى القرآن والإسلام، وهي آيات لا تتحدث عن أمور راهنة، بل تتحدث عن أمور دينية قديمة جداً، وعبر القصص، وبهدف أخذ العبرة. وحين تعرض الآيات لجدالات تخصّ بني إسرائيل، فهي جدالات بين بني إسرائيل وبين الله، أو بينهم وبين رسله. هو يأمرهم فيخالفون، فيوقع عليهم عقابه. هو يفضّلهم على العالمين لكنهم ينسون ذلك، فيلومهم ويوبخهم. وباختصار: مع الإسلام، اليهود كانوا هناك، أما بنو إسرائيل فلم يكونوا هناك. ومن لا يكون هناك، لا يمكن الاحتكاك به أصلاً. يتبع....

أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر البشر، فأجاب : من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.
بسام عبد الله -

كلما قرأ هذا المدعو فول حقيقة عن العرب أو الإسلام يحك له على جرب؟ ويلطع كالغراب جزء من تعليقه المكرر والممجوج الذي يشتم فيه أسياده من العرب والمسلمين؟ تعليقك هذا يا فول يؤكد ما نقوله عنك أنتم رموز الإرهاب وأصحاب المظاهر المزيفة والباطنية، لذلك لا يبنى على رأيكم وهذا ما أكده العديد من باباوات وكاردينالات الفاتيكان. فكفاك هراء وهرطقة ومهاترات. أنت مريض ومنفصم شخصياً وحقدك وغلك وعنصريتك يؤكدوا أن ثقافتك ومعتقدك الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنك لا تدرك ولا تعي ما تقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنك مجبول على الحقد والكراهية، أمثالك لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين واغتصبوا وارشموا واسرقوا وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء . .... . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

..............
بسام عبد الله -

حكاية رجمها تسأل عنها شوشو بتاعك وبالمرة تسأله عمل أيه بزوجتي الراهبين اللتين أسلمتا ، وداهم في أي داهية . ومش حتقهم حتى لو خلطناها لك مع لبوس الزرزعيل ولا فائدة معك من شرح الموضوع لا بالتفصيل ولا بالجاهز. ما فيش ثواب يا خويا نهايتك بحيرة الكبريت والأسيد، وانشر يا محرر بدون تحيز وعلى مسؤوليتي وبدون حذف، وهذا رد والدفاع عن النفس حق مشروع ، وهذه الأشكال لا ينفع معها غير الحديث بلغتها. مش تنضب بقى يا فول يا عجوز يا متصابي يا بتاع التحرش! أنت سقفك تسرح بجوال بطاطا على الكورنيش أو تبيع علكة أو مناديل ورق على إشارات المرور أو تلعب كرة شراب مع عيال الحارة. مش تعلق في إيلاف وتتطاول على أسيادك! صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين. لا يوجد عندك غير هذا التعليق المملوء بالشتائم والسباب على الإسلام والمسلمين والعرب والعروبة والقراء والمعلقين والكتاب والمحررين الذي تلطعه على كل مقال حتى مواضيع الطبخ والرقص والغناء، ولا ندري من كتبه لك. مش تقول لنا ليه رحت تسكن جنب جامع الشرطة مع ناس تحقد عليهم وتكرههم من المسلمين المقيمين في الأحياء الراقية النظيفة، إذا مش عاجبينك ما تروح تسكن مع حبايبك في حاراتكم

عظمة الإسلام وقباحة عقائد أعداء الإسلام رغم إحسانه إليهم
بسام عبد الله -

لا توجد بين المسلم وأهل الكتاب من يهود ومسيحيين وصابئة أي عداوة على عكس ما يدعي بعض الحاقدين والمرضى الميؤوس من شفائهم مثل فول وأشباهه، فإذا نظرنا لنماذج عن الآيات التي تتحدث عن بني إسرائيل، سوف تجد أنها آيات ليس لها فيها خصومة مع الإسلام والمسلمين: ١ - «وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يشعرون» (الأعراف: 137). ٢ــ «وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتوا على قوم يعكفون على أصنام لهم قالوا يا موسى اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة قال إنكم قوم تجهلون» (الأعراف: 138). ٣ - «وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلون علواً كبيراً» (الإسراء: 4). ٤ - «ولقد نجينا بني إسرائيل من العذاب المهين» (الدخان : 30). ٥ - «يا بني إسرائيل قد أنجيناكم من عدوكم وواعدناكم جانب الطور الأيمن ونزلنا عليكم المن والسلوى» (طه: 80). وهكذا، أنت لا تحسّ بوجود بني إسرائيل في يثرب وفي الجزيرة العربية. ليس لهم وجود هناك. لذا فحين يُلعن بنو إسرائيل في القرآن، فهم يلعنون على ألسنة الأنبياء القدماء لا على لسان القرآن: «لُعِن الذِين كفرُوا مِن بنِي إِسرائِيل على لِسانِ داوُود وعِيسى ابنِ مريم ذلِك بِما عصوا وكانُوا يعتدُون» (المائدة 78). أما اليهود فيلعنون بلسان القرآن: «غُلت أيدِيهِم ولُعِنُوا بِما قالُوا». ولا يوجد في آيات بني إسرائيل جمل مثل: قاتلهم الله، أو غلت أيديهم، أو لعنهم الله. يعني ليست هناك حرب بين بني إسرائيل والمسلمين. وكيف يمكنك أصلاً أن تحارب قوماً ماضين؟ . والجدير ذكره هنا أن القرآن يخاطبهم ببني اسرائيل أي قوم النبي اسرائيل ولم يذكر أرض فلسطين أو الأرض الموعودة بل جاء ذكر الطور الأيمن في صحراء سيناء، وواعدناكم جانب الطور الأيمن. حيث كانت فلسطين مأهولة بسكانها الأصليين الذين وصفهم الإنجيل بالعماليق. أما الخلاف والتحريض على القتل فقد إقتصر على اليهود والمسيحيين وبينهم، وحتى بين الطوائف المسيحية الرئيسة الثلاث التي تنتقد بعضها لدرجة التكفير والمطالبة لحد الإبادة بسبب إختلافها على أي الكتب التي يدعون بأنها مقدسة يستندون، فمنهم من يعتمد على التوراه والعهد القديم ومنهم من يعتمد فقط على العهد الجديد كقول المطران جورج خضر بأن إله العهد القديم مجرم ولا يؤمن به ويؤكد بأن أرثوذكس مصر إرهابيين ولو حكموا مصر ليوم واحد لأبادوا المسلمين و

امر لافت اصطفاف أيتام المهجر من غجر مصر والمهجر
متابع وراكم وراكم يا ارثوذوكس اوباش -

امر لافت اصطفاف أيتام المهجر من غجر مصر والمهجر مع اليهود ، يعود ذلك الى جذورهم اليهودية ، ولا عجب في ذلك

شعر مظفر النواب عن الحكام العرب
Hilawi -

First of, the first comment about the writer helping the wife etc is a perfect response to this so called Minster/writer akherzamman. I hope he takes the advice. Second, the poem by modhafar al nawab reminds me of the No's from the palestinian and arab rulers.

اباء ورعايا الكنيسة في استقبال شارون
متابع وراكم وراكم يا غجر ويا أيتام المهجر -

لو كانت ثغرة شارون نجحت ، ووصل شارون الى القاهرة فلن يجد في استقباله سوى اباء و رعايا الكنيسة الارثوذوكسية الخاينة طول عمرها في مصر

ما معنى فلسطين بلا أقصى ولا قدسِ .. فلسطين بلا قدسٍ كجثمان بلا رأسِ
ابن القدس -

ما معنى فلسطين بلا أقصى ولا قدسِ .. فلسطين بلا قدسٍ كجثمان بلا رأسِ ، العجيب ان النتن ياهو يصرح بيهودية دولة الكيان الصهيوني ، ولا احد من ملاحدة وعلمانيي الكيان اعترض ، و اليساريون والمراكسة من ابناء المسلمين ، يعتبرون القدس قضية وطنية لا دينية ولا قيمة للأقصى لديهم ؟!

تشابه عجيب بين اخراج اليهود من يثرب قبل الف واربعمائة عام وخروجهم المتوقع من فلسطين ..
خطاب للمؤمنين .. -

{ هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الأَبْصَارِ وَلَوْلا أَن كَتَبَ اللَّهُ عَلَيْهِمُ الْجَلاء لَعَذَّبَهُمْ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابُ النَّارِ } الآية ٢و٣ من سورة الحشر