كتَّاب إيلاف

مطبعّ..ويدافع عن التطبيع

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إرتكب مبارك الفاضل المهدي، إبن العائلة العريقة حقاًّ سياسياًّ وإسلامياًّ، خطأين فادحين، ولا أقول أكثر من هذا، عندما حاول الدفاع عن رئيس مجلس السيادة السوداني الجنرال عبدالفتاح البرهان الذي كان إلتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا في خطوة وصفت بأنها "تطبيعية" وهي كذلك وعندما إدَّعى أنّ الفلسطينيين "أنفسهم" قد طبعوا مع إسرائيل بتوقيع إتفاقيات أوسلو (المعروفة) وعندما وصف الدولة الإسرائيلية بأنها من الممكن أن تقدم للسودان "شهادة براءة" من الإرهاب ووصفها بأنها دولة مهمة في إصدار هذه الشهادة!!.

والمفترض أن مبارك الفاضل المهدي، بحكم إنتمائه العائلي العريق وبحكم ثقافته العالية القدر وبحكم تقلبه في مواضع الحكم العليا في السودان وأيضاً بحكم قربه من القضية الفلسطينية ومعرفته الحميمة لكبار قادة فلسطين وفي مقدمتهم ياسر عرفات (أبوعمار)، رحمه الله، ومحمود عباس (أبومازن)، أطال الله عمره، أن وجود الفلسطينيين في وطنهم المحتل ولقاءاتهم التفاوضية مع الإسرائيليين ليس تطبيعاً وإنما إشتباكاً سياسياً هو في حقيقة الأمر أصعب كثيراً من الإشتباك العسكري والدليل هو أنه قد تم إغتيال رئيس الوزراء إسحق رابين لأنه قد وقَّع هذه الإتفاقيات وأنه كان جاداً في تطبيقها وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، على حدود الرابع من يونيو عام 1967 ومن ضمنها القدس الشرقية، إلى جانب الدولة الإسرائيلية.

إن كل هذه المفاوضات الصعبة المتعلقة بتطبيق إتفاقيات أوسلو التي تم إقرارها والتوقيع عليها في البيت الأبيض في واشنطن من قبل "أبومازن" و"شمعون بيريز" وبحضور (أبوعمار) وإسحق رابين وبمباركة من العاهل الأردني الراحل الملك حسين، أمطر الله تربته الطاهرة بشآبيب رحمته، وبالطبع برعاية الرئيس الأميركي بيل كلنتون وهكذا فقد تمت عودة القيادة الفلسطينية ممثلة بـ "ياسر عرفات" أولاً إلى أريحا وبالطبع وإلى قطاع غزة ولاحقاً إلى رام الله والضفة الغربية.

ولذلك فإن ما قام به الفلسطينيون ولا زالوا يقومون به هو إشتباك سياسي وفي بعض الأحيان عسكري مع الإسرائيليين وليس "تطبيعاً" بالمعنى الذي ذهب إليه مبارك الفاضل المهدي، الذي سيبقى له ولعائلته الكريمة كل التقدير والإحترام، وهنا فإن ما مِنْ المفترض أنْ ما لا خلاف عليه هو أن ما قام به الجنرال عبدالفتاح البرهان في أوغندا هو "التطبيع" بعينه وأن الأخطر فيه أنه قد تم من وراء ظهر الحكومة السودانية وأن غالبية السودانيين قد فوجئوا به وأنهم إستنكروه وتبرَّأوا منه.

ثم وإن الأخطر من هذا كله هو أن الجنرال البرهان قد إعتبر أن التطبيع مع إسرائيل يمكن أن يقدم للسودان :"شهادة براءة من الإرهاب" وذلك في حين المفترض أنه يعرف أن إسرائيل نفسها هي أكبر دولة إرهابية في الكرة الأرضية كلها وأنها بالإضافة إلى إغتيال العديد من القيادات الفلسطينية: "أبوعمار" و"أبوجهاد" و"أبوإياد" وكمال عدوان وأبويوسف النجار وأبو حسن سلامة وكثيرين غيرهم قد إغتالت وبكل وحشية عدداً من كبار الأدباء والمبدعين الفلسطينيين من بينهم غسان كنفاني وناجي العلي ووائل زعيتر وكمال ناصر وغيرهم وهذا بالإضافة إلى تفجير مركز الدراسات الفلسطيني في بيروت الشهير والمعروف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الرأي العام الاسرائيلي
\نبيل -

الرأي العام الإسرائيلي هو الذي يقرر مصير الشعب الفلسطيني وقد قام بتقرير مصير الفلسطيني عندما تم بناء جدار الفصل العنصري بدون أي اعتراض من الرأي العام الإسرائيلي , ياسر عرفات واسحاق رابين قاما بتوقيع اتفاقية أوسلو بتأييد اغلبية الشعب الفلسطيني وبأغلبيه تقل من الشعب الإسرائيلي , هذه الاغلبيه الاسرائيليه القليله تم استهدافها من المتطرفيين اليهود بقيادة ناتنياهو وبقيادة حماس في الجانب الفلسطيني وعمل الطرفيين على قتل هذه الاتفاقيه وتم قتلها بقتل إسحاق رابين على يد المتطرفين اليهود , السؤال الأن هل هناك أي بصيص امل او عمل لاعادة احياء هذه الاغلبيه الطامحه بالسلام والتعايش الأمن بين الشعبين , للأسف ان المتطرفين على الجانبين قد نجحو , وهم الان يجنون ثمار نجاحهم بتطبيع الدول العربيه معهم وحماس تتطلع لنصيبها أيضا , الطريق الذي اراه امام السلطه الفلسطيني هو دفن حل الدولتين والمطالبه بدوله واحده تتساوى فيها الحقوق والواجبات بين جميع مواطنيها , هذا المطلب يستطيع ان يتفهمه الرأي العام الأمريكي خاصة والراي العام الأمريكي يقود الراي العام العالمي والذي بدوره سوف ي أثر على الراي العام الإسرائيلي ,الطريق لن تكون سهله ولن تكون قصيره , في يوما من الايام قبل الحرب الاهليه الامريكيه صوت الكونجرس الأمريكي لاعادة الأمريكيين السود الى افريقيا وفشل التصويت بصوت واحد , دارت الايام وامريكا اليوم تحتفل كل عام بعيد ميلاد المكافح الأسود مارتن لوثر كنج , وانتخبت امريكي اسود من اب مسلم (براك حسين أوباما ) رئيسا لأمريكا مرتين .

البرهان الشجاع
يوسف يوسف -

اعتقد ان ما فعله البرهان هو شجاعة فريدة من نوعها ليس لها مثيل بين العرب وذلك لأن جميع السياسيين العرب يتمنون التطبيع مع اسرائيل لكنهم لا يملكون الشجاعة الكافية لاعلان التطبيع مع اسرائيل خوفا من انتقاد الكتاب الواهمين من . واذا كان هذا الكاتب وغيره من الكتاب العرب حريصين على حل القضية الفلسطينية فإن عليهم تشجيع السياسيين العرب على ان يحذوا حذو البرهان السوداني بدلا من انتقاد هذا الرجل الشجاع الذي اثبت انه اذكى العرب حتى الآن.

كلام عروبى حنجورى يضاف الى ما سبق
فول على طول -

سيادة وزير الثقافة وبعد التحية : قبل التعليق أؤكد أننى أدافع عن محنة العقل المسلم وليس عن اسرائيل ..اسرائيل لا تحتاج للدفاع من أشخاص مثل فول أو غيرة وهى كفيلة للدفاع عن نفسها وبعد : من قال لكم أن اسرائيل تريد التطبيع ؟ هل اسرائيل لا تنام الليل بسبب عدم التطبيع.. أو لا تجد ما تأكلة مثلا ؟ هل يلجأ الاسرائيلى للعلاج فى مستشفيات الذين أمنوا ؟ وهل ينامون أمام سفارات بلادكم الميمونة للحصول على تأشيرة دخول لها ؟ وهل المقاطعة سوف تجعل اسرائيل تهرب من مكانها وتتجة الى الأرجنتين كما يقول المشعوذون ؟ وسألنا عدة مرات : ما مشكلة السودان مع اسرائيل ؟ وهل السودان تجاور اسرائيل ؟ وما الضرر الذى يقع على اسرائيل لو السودان لم تطبع معها ؟ وكم مرة اشتركت السودان فى حرب ضد اسرائيل . وهل السودان لديها جيش أصلا ؟ وبالمرة كم مرة دخلت الدول العربية حربا مع اسرائيل وماذا كانت النتائج ؟ وهل الحرب ضد اسرائيل وخاصة الان سوف يأتى بنتائج عربية ايجابية أم العكس ؟ هذة أسئلة بديهية والاجابة عنها تريحكم . موضوع التطبيع هذا يفكرنا بفتاوى المشعوذين التى تتجدد بمناسبة أعياد المسيحيين ..هل يجوز تهنئة النصارى أم لا ؟ ولكن لم يسأل أحدكم نفسة : هل المسيحيين طلبوا منكم التهنئة أصلا ؟ وهل المسيحيين غاضبون بسبب عدم تهنئتكم مثلا ؟ وهل لا ينامون الليل لهذا السبب أو يموتون جوعا ؟ أو تركوا بلدهم وبيوتهم لهذا السبب ؟ يتبع

تابع ما قبلة
فول على طول -

وما الذى جناة العرب من المقاطعة أو الممانعة ؟ وما الذى خسرتة اسرائيل بسبب المقاطعة ؟ اسرائيل تمضى فى طريقها بثبات وتبنى وتعمر وتتقدم . أما قضية فلسطين فهى سوق للشعارات الحنجورية اياها ..لماذا جعلتوها قضية دينية ؟ لأن لماذا لا تقرأون بقية تعاليم اللوح اياة ؟ مطلوب قليل من الصدق مع قليل من الشجاعة واليكم ما جاء باللوح المحفوظ : يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ21 ..واليكم تفسير الطبري : ثم اختلف أهل التأويل في الأرض التي عناها بـ" الأرض المقدَّسة ".فقال بعضهم: عنى بذلك الطورَ وما حوله. وقال آخرون: هو الشأم.ذكر من قال ذلك - حدثنا الحسن بن يحيى قال، أخبرنا عبد الرزاق قال، أخبرنا معمر، عن قتادة في قوله: " الأرض المقدسة " قال: هي الشأم. - حدثني يونس قال، أخبرنا ابن وهب قال، قال ابن زيد في قوله: " ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم " قال: أريحا. 11649 - حدثني يوسف بن هارون قال، حدثنا عمرو بن حماد قال، حدثنا أسباط، عن السدي قال: هي أريحا. وقيل: إن " الأرض المقدسة " دمشق وفلسطين وبعض الأرْدُنّ...ونكتفى بهذا القدر من نصوصكم وتفاسيركم وللمزيد اقرأ : ال عمران 110 والمائدة من 20 الى 22 ..والشعراء من 57 الى 59 ومن الأعراف 128 الى 129 و 134 الى 137 ولقصص من 4 الى 6 ومع تفاسيرها من كتبكم . يتبع

كلام عروبى يضاف الى ما سبق
فول على طول -

يا سيادة وزير الثقافة نتمنى أن تكتب ثقافة حقيقية ولا تنقل لنا ثقافة الشارع . واذا لم يكتب وزير الثقافة ثقافة حقيقية من اذن يكتب ؟ تثقيف الشارع مهمة المثقفين أمثال وزير الثقافة ؟ وماذا يكون حال بقية الشعب ؟ نؤكد للجميع أننى لست فى مكانة تخول لى أن أعطى الأرض لمن ..ولا أدافع عن ديانة معينة بل أدافع عن العقل المسلوب بين أبناء الأوطان التى نعيش فيها وأؤمن تماما أن العقل هو سيد الكون والانسان هو محور هذا الكون وبالعقل فقط يمكن العيش فى سلام وما عدا ذلك تهريج ولا طائل منة . أعتذر لسيادة الوزير بصفة شخصية ولكن لا أعتذر عن قول الصدق .

كلام عروبى حنجورى يضاف الى ما سبق - تعقيب أخير
فول على طول -

اذا كانت القضية دينية عليكم الرجوع الى نصوصكم المقدسة والتى لم تحرف واذا كانت القضية سياسية عليكم أن تتركوا الفلسطينيين وشأنهم فهم بلغوا سن الرشد ويقدرون على التفاوض وهناك فى السياسة اسمة " فن الممكن " وأن تفاوض على ما تقدر علية ..وفن الممكن هو أن تأخذ ما هو متاح وتبنى علية وتتفرغ للبناء والتعمير وتظل تطالب ببقية الحقوق . وبمناسبة سياسة المقاطعة لماذا لا تقاطعون الانترنت والفيس بوك وجوجل والأمصال مثل شلل الأطفال واطارات السيارات وأجهزة الأشعة المقطيعة والرنين المغناطيسى وعقار فيروس سي وهى كلها من ابتكار واناج العلماء اليهود الخ الخ ..بالمرة فان مصل فيروس سي الذى ينهش أكباد الذين أمنوا من اكتشاف العالم ريموند شينازى وهو يهودى مصرى امريكى ولد بمدينة الاسكندرية وطرد منها هو وأهلة ولكن انسانيتة وأخلاقياتة لم ينسى مصر وتبرع ببراءة هذا الاختراع الى مصر بالمجان وتنازل عن مليارات الدولارات التى عرضتها علية شركات الأدوية العالمية والان هذا العقار متوفر فى مصر ورخيص جدا وفعال ونسبة الشفاء تعدت ال 98 بالمائة بفضل هذا اليهودى وحتى لا يظن أحد أننى أعمل دعاية لة فهو فى غنى عن ذلك وقد استضافتة احدى القنوات المصرية عبر الفايبر ..ولكن السيسي لم يوجة لة حتى دعوة زيارة فى مؤتمرات الشباب العلماء التى يعملها كل عام طبعا خوفا من غوغائية الشارع ..ولكن هذا العالم عندما سألوة عن طرد أهلة من مصر قال أنها أسباب سياسية وهو يبتسم وأكمل قولة أنا أحمل كل الخير والحب لمصر وللمصريين جميعا وخاصة زملاء الدراسة بالابتدائية حيث تعلمت هناك اللغة العربية التى أحبها بجانب اللغات الأخرى . قليل من الثقافة الحقيقية لا يضر .

أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب ، افلا تعقلون ؟
متفرج -

انا لست مزايدا ولا انادي بالمقاومه ولا الممانعه ولا الصمود ولا التصدي ولا ... لان كل ذلك تبين انه دجل ونصب واحتيال ووسائل للالتصاق بكراسي الحكم والتسلط على العباد وعلى سبيل الامثله : القائد المناضل ابو عمار الذي زعم انه متزوج من الثوره وتبين فيما بعد ان لها اسما آخر وأنجب منها ترك إرثا يتجاوز 400 مليون دولار نقدا غير العقارات وحصل خلاف بين ورثته وبين ورثة الثروه انتهى بالمناصفة وبعض الشتائم ، ايران التي تدعي انها ركيزة محور المقاومة قامت بطرد وتشريد الفلسطينيين من العراق بواسطة حرسها الثوري المقاوم واذنابها الصامدين ، حزب الله ارتكب من المجازر في لبنان وسوريا بحق الفلسطينيين ما يجعل مجازر الصهاينه سهلة ، والمقاوم الصامد بشار أباد اكثر من 400 الف مواطن ليصمد على كرسيه واستعان بكل مرتزقة العالم واعداء الشعوب وغير ذلك كثير ، إذن التطبيع المنصف العادل مقبول ومناسب ولكنه ليس كذلك لدى تجار الثوره والمقاومه والصمود والتصدي لانه يجعلهم بلا وظائف ولا مورد رزق ، ولكن : الذين يجدون عذرا بالتطبيع للفلسطينيين لان وطنهم محتل لماذا لا يذكرون اعذار الذين وطنهم ليس محتلا ما دام التطبيع شيء غير مقبول وإجرامية ؟ حرام على السودان وحلال على غيره ؟ اليس أوسلو هو مقدمة صفقة القرن ( الاولى ) ؟ لماذا لم يتم حل موضوع القدس ( وقد تحول منذ عقود الى انه الحل الفعلي والوحيد لقضية فلسطين ، اي تم اختصار فلسطين بقدس شرقيه ؟ ) الجوا واضح : القياده الفلسطينيه المتسلطة ( السلطه ) لا ترغب بحل لا عادل ولا غير عادل لان سبب وجودها هو عدم وجود حل .

أعداء كالماء تحت التبن
بسام عبد الله -

كلما قرأ هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني حقيقة عن العرب أو الإسلام يحك له على جرب؟ ويلطع كالغراب جزء من تعليقه المكرر والممجوج الذي يشتم فيه أسياده من العرب والمسلمين؟ تعليقك هذا يا مردخاي فول الصهيوني يؤكد ما نقوله عنك بأنك منافق ومدلس وأفاق وكذاب. أنتم رموز الإرهاب النفاق والحقد والغدر والخيانة وأصحاب المظاهر المزيفة والباطنية، لذلك لا يبنى على رأيكم وهذا ما أكده العديد من باباوات وكاردينالات الفاتيكان. فكفاك هراء وهرطقة ومهاترات. أنت مريض عقلياً ومنفصم شخصياً ومأبون وموبوء وعقيم الفكر والفهم، وحقدك وغلك وعنصريتك يؤكدوا أن ثقافتك ومعتقدك الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنك لا تدرك ولا تعي ما تقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنك مجبول على الحقد والكراهية، أمثالك لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين واغتصبوا وارشموا واسرقوا وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء . بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية . أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر البشر، فأجاب : من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.

أقليات الحقد والنفاق والبلطجة والخيانة والغدر الصهيونية
بسام عبد الله -

لولا خيانة بعض الأقليات العنصرية الحاقدة والطائفية الموجودة بيننا لما قُدّرَ لهذه البذرة الخبيثة أن تنمو في فلسطين، ولو كانت تُرِكَتْ دون مقاومة وهمية هي خلقتها لأكلت بعضها لأنها تشكلت من مكونات متناقضة غريبة عجيبة من سفرديم وأشكناز وفلاشا وحريديم لا رابط بينها فلا ديانة ولا لغة ولا ثقافة ولا تاريخ بل عصابات عنصرية صهيونية، ولم يوحدها سوى باطنيتها وتشرزمنا، وضعفنا الذي هو نفسه سيؤدي إلى إنهيارها ونهايتها، لوجودها في بحر هائج من الإبادة والدمار والخراب الذي خططوا له ونفذته أقليات الحقد والغدر التي تدعي المظلومية كالأسدية في سوريا، والشنودية في مصر، والبرزانية في العراق، والخمينية في ايران وأذنابها في لبنان واليمن والعراق، وهي أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. الشنودية في مصر يتآمرون ويغدرون ويشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً ، والذين كفرهم قداسة بابا الفاتيكان، و قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً. ودجال الضاحية المدعو حسن الايراني وحافظ كوهين أسد ووريثه بشار والذي قتل من أطفال سوريا فقط في تسع عجاف ما يعادل الف ضعف مما قتلته اسرائيل في سبعة حروب على مدى سبعة عقود، وفي سجونه ومعتقلاته مليون بريء، وشرد ثلاثة أرباع الشعب السوري وما قدموه لاسرائيل من خدمات عجز عن القيام بواحد من المليون منها جيش دفاع اسرائيل في سبعين سنة وسبعة حروب مع العرب، وينحني أمامها بلفور وغولدا مائير وموشي دايان ، ولا نستبعد أن تبني لهم مزارات في تل أبيب وتطالب بعظامهم وكواحلهم إسوة بكوهين. والمضحك أن بعض العنصريين الحاقدين من أتباع شنودة يدافعون عن الصهاينة بإستماتة رهيبة من باب نكاية بالطهارة يتغوطون بثيابهم، لدرجة أن أحدهم المدعو مردخاي فول كتب ببجاحة أن لا مانع لديه من أن يهدم الصهاينة كنيسة القيامة بحثاً عن هيكل سليمان، ويكذب ويدلس بأن وجود هيكل سليمان يؤكد أحقيتهم بأرض فلسطين متعامياً عن أنهم أي بنو اسرائيل إحتلوا السامرة ويهودا لفترة وجيزة من الزمن كما فعل الرومان وتركوا مسارح رومانية في بلاد الشام فهل يحق لهم الزعم بأن الرب وعدهم بالأرض إستناداً إلى كذبة متواترة عن أساطير صينية قديمة، وإذا كان الأمر كذلك فللمسلمين الحق بإسترجاع الأندلس وجنوب ايطاليا بحجة الآثار التي تركوها، بينما يتجاهل

المسيح ينتظركم على ضفاف بحيرة الكبريت والأسيد ليزقكم زقة الرحمة
بسام عبد الله -

هناك ما يمكن ترقيعه وهناك ما يستحيل ترقيعه مثل بلاويكم المتلتلة التي تتعامون عنها منذ عشرين قرناً يا مردخاي فول الصهيوني. أنتم عاهات مزمنة وعالة على البشرية والإنسانية ؟ أنتم من يعبد الحكام من البشر مثل البابا شنودة وتواضروس والسيسي ويعتبره وكيل الرب على الأرض وكلامهم هو كلام الرب أنتم ترون أطفالكم تغتصب ونساءكم ترشم وأموالكم تسرق وكرامتكم تهان من قبل رهبانكم وقساوستكم ولا تحركون ساكناً، أنتم من يعيش بالقرون الوسطى ويؤمن بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين، أنتم من يؤمن بالنور المقدس ويصلي ويصدق أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرى أشباح بالليل يظن أنها ظهور للرب وأمه، ويصدق أن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. أنتم المرضى الميؤوس من شفائكم، أنتم سرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. أنتم رموز الإرهاب الذي يقتل رهبانكم بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف وجريمة مقتل الأنبا إبيفانيوس مثال على ما نقول. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. . الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت يا منافقين . يعنى كلكم بربطة المعلم رايحين بحيرة الأسيد الذي سيدخل من فمكم ويخرج من دبركم والكبريت الذي سيشتعل في معدتكم وأمعائكم ..وربكم لن يرحمكم بل سيتفرج عليكم ويضحك على هبلكم وغبائكم

القضية الفلسطينية ستحل نفسها بنفسها عندما يدرك العالم بما فيهم اليهود أن أرض الميعاد أسخف اسطورة وكذبة في تاريخ البشرية
بسام عبد الله -

فلسطين هي قضية كل إنسان حر على وجه الأرض وليست قضية شعب بحد ذاته ، وستتحرر إن عاجلاً أم آجلاً لأن إسرائيل دولة عنصرية بنيت على وهم واسطورة أرض الميعاد المتناقلة والمتواترة عن أساطير وقصص خيالية صينية قديمة، والدليل هو ما أكده العديد من علماء الآثار والتاريخ، فقد تلقت اسرائيل صدمة كبيرة، عندما أعلن عدد من علماء التاريخ اليهود، داخل الجامعات الإسرائيلية، أن ارض الميعاد (فلسطين)، ليست حقا للإسرائيليين، وهو ما اثار عاصفة من الاستياء، لدى العديد من الدوائر الصهيونية، خاصة الدينية اليهودية منها، على وجه الخصوص. كان البروفيسور اليهودي الامريكي (أبراهام دوني)، قد ألف كتابا بعنوان: (البدايات والنهايات لدولة اسرائيل) أكد فيه، انه استعرض في هذا الكتاب، قضية أحقية، من في هذه الأرض، (ارض فلسطين المعروفة باسم إسرائيل)، وتساءل؟ هل هي للإسرائيليين حقا؟ أم للفلسطينيين؟ واستعرض العالم اليهودي المتخصص في مجال الآثار، العديد من المصادر الأثرية من مخطوطات البحر الأحمر، ومخطوطات البحر الميت، وما يعرف بمخطوطات (الجنيزا) اليهودية وآثارا أخرى، توصل من خلالها، إلى استنتاج وحيد، وهو ان بني إسرائيل، عقب خروجهم من مصر، بقيادة نبيهم موسى، لم يتجهوا الى فلسطين، بل اتجهوا الى المكوث في الصحراء، لأكثر من أربعين عاما، (كما يؤكد القرآن الكريم ذلك، في سورة المائدة) . (قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنةً يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين (المائدة :26). أضاف البروفيسور اليهودي، ان التاريخ وأدلته الثابتة، تؤكد ان بني إسرائيل، حاولوا دخول ارض فلسطين عدة مرات، ولكنهم فشلوا، بسبب دفاع أهلها الفلسطينيون عنها، مؤكدا أن مملكة يهوذا (اسرائيل الجنوبية) التي يتحدث عنها العهد القديم، والتي أقيمت عليها دولة اسرائيل الحالية، كانت مسكونة بأهلها الفلسطينيين.

إلا الحماقة أعيت من يداويها، مردخاي يتفلسف على متابعي إيلاف
بسام عبد الله -

نعم القضية الفلسطينية لن تحل يا مردخاي فول طالما أن الشعوب العربية مقموعة من قبل حكام عرب وجرب أصولهم يهودية وصهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم تفرضهم وتدعمهم القوى الدولية المؤيدة للصهيونية وتحقق مصالحها، وطالما أيضاً وجدت بيننا دواعش يهود سيناء وغجر اليونان والقوقاز، لأن عدو الشعوب هنا من أحد مكوناتها التي تطعن من الظهر وتحمل حقداً تعجز الجبال عن حمله، ولا تعرف ولا تفهم معنى الحوار والمشاركة والتعايش السلمي في الوطن، يستحيل عليها تحرير فلسطين. ظننا أنهم شركاء بالوطن و بالآلام والآمال فإذا بهم أفاعي وعقارب. أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. كما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط، والذين قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً، وهم من قال عنهم يسوع ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار؟) . وقال في وصفهم شنودة الثالث أصبحتم أمة من الغثاء. وقال عنهم متى المسكين “لا تعطوا القدس للكلاب، ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير، لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم. . وكذلك دواعش قزم أربيل الجاهل الأمي المتخلف وعصابة قسد الإرهابية الذين نافسوا الصهاينة وعصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركوه وداعش وبوتين في إبادة الشعب السوري. فمبروك عليكم حقدكم وجهلكم وغبائكم. فأنتم أشبه بمن تغوط بلباسه نكاية بالطهارة. رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني على أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم، وذلك أيضاً يذكرنا بقول هتلر عندما سألوه، من هم أحقر الناس؟ فقال : ﺍﻟــذين ﺳﺎﻋدﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﺃﻭطاﻧﻬم ﻓﺴﺤﻘـــــــاً ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭطنه ودينه ﻣﻘﺎﺑﻞ وهم زائل.

إسأل باباواتك وقساوستك عن لغة الكفار اللغة العربية التي يكرزون بها ولا يعرفون غيرها
بسام عبد الله -

كلما قرأ المدعو مردخاي فول حقيقة عن العرب ولغتهم والمسلمين والإسلام يفقد صوابه ويصاب بنوبات صرع ويهوج ويموج كثور في متحف خزف. مع العلم أن أمثاله ممن وضعوا جلود قفاهم على وجوههم عديمي الإحساس، فيبدأ بالصياح والصراخ على قدر ألمه. ويرش أسئلة سخيفة وغبية ويستنتج إستنتاجات أسخف منها تفضح غباء منقطع النظير، مثل مقال عروبى حنجورى وما معنى " عربى " وما معنى لغة عربية أو الأمة العربية ؟ اسطوانته المشروخة كالعادة، ويظن أن هناك من يهتم بأمره أو سخافاته. أمثالك يا مردخاي فول الصهيوني وتفتخر لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار. لماذا؟ لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون ولا يفهمون حتى تعليقاتهم ولا يعتبروها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي تلقنهم إياها كنائسهم المعيبة وتجمعاتهم الدينية المشبوهة والمطبوعة على الغدر والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. عقيدتهم أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة لمن يعبد القساوسة والرهبان ويقدسهم ويطيعهم ويطبق تعاليمهم بعمى لا حدود له وتعتمد على السخافات والخزعبلات والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، أما أنتم فمرضى مأبونون وميؤوس من شفائكم، تعودتم الشتائم والسباب، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر.

انعزالية مسيحية تثير القرف
انعزاليون حقدة -

الانعزالية المسيحية المشرقية حينما تعلق من باب كراهيتها للاسلام والمسلمين تثير القرف ، حبَّذا لو تتطلعون علي ماذا يقول حاخامات اليهود عن مخلصكم وامه ..

الى البؤساء جميعا وأولهم بائس عبد اللات..
فول على طول -

وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنبِيَاءَ وَجَعَلَكُم مُّلُوكًا وَآتَاكُم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ تفسير القرطيى وجعلكم ملوكا أي : تملكون أمركم لا يغلبكم عليه غالب بعد أن كنتم مملوكين لفرعون مقهورين ، فأنقذكم منه بالغرق ; فهم ملوك بهذا الوجه ، وبنحوه فسر السدي والحسن وغيرهما . قال السدي : ملك كل واحد منه نفسه وأهله وماله ، قَالُوا أُوذِينَا مِن قَبْلِ أَن تَأْتِيَنَا وَمِن بَعْدِ مَا جِئْتَنَا ۚ قَالَ عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَن يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ (129 ..تفسير القرطبى قال عسى ربكم أن يهلك عدوكم ويستخلفكم في الأرض " عسى " من الله واجب ; جدد لهم الوعد وحققه . وقد استخلفوا في مصر في زمان داود وسليمان عليهما السلام ، وفتحوا بيت المقدس مع يوشع بن نون ; كما تقدم . وروي أنهم قالوا ذلك حين خرج بهم موسى وتبعهم فرعون فكان وراءهم والبحر أمامهم ، فحقق الله الوعيد بأن غرق فرعون وقومه وأنجاهم . المائدة 21 يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ (21 وسبق تفسير الاية من القرطبى . المائدة قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىٰ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ 22 - الشعراء 59 كَذَٰلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا بَنِي إِسْرَائِيلَ ال قصص 59 ( كذلك وأورثناها بني إسرائيل ) ، كما قال تعالى : ( وأورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون ) [ الأعراف : 137 ] ، وقال تعالى : ( ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ونمكن لهم في الأرض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون ) [ القصص : 5 ، 6 ] .

الى البؤساء جميعا وأولهم بائس عبد اللات..
فول على طول -

أنا قرأت لكم كتبكم وما جاء عن بنى اسرائيل فان اللة جعلهم ملوك وكهنة وجعل منهم الأنبياء و زودهم بالكتب وفضلهم عن العالمين وأورثهم الأرض وكتبها لهم وَآتَاهم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ وأن رَبُّهمْ أَن يُهْلِكَ عَدُوَّهمْ وَيَسْتَخْلِفَهمْ فِي الْأَرْضِ وأهلك فرعون وجيشة وأدخلهم الأرض المقدسة الخ الخ ...هذا ما تقولة كتبكم ..متى تفهمون ؟ ومتى تتوقفون عن الكذب ؟ هل أنا قرأت من كتب اليهود أم من الكتاب الذى لم يحرف ؟ وأين الشتائم فى تعليقاتى ؟ هل لك أن تذكر لنا شتيمة واحدة فقط ؟ هل تعتقد أن القراء أمثالك .. ؟ لا تنسي أن شتائمك للمسيحية وللمسيحيين أو للأخرين هى هروب مفضوح ولن يحل مشاكلم ..لا أحد يهتم بالشتائم بل تثير الشفقة على ما وصلتم الية . أرشحك كى تصبح مدير لفرقة " الرداحون الشرقيون " فأنت أهلا لها وهى مربحة فى العالم العربى والاسلامى . ربنا يشفيكم .

مَا كَانَ إِبْرَٰهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ ٱلْمُشْرِكِينَ (آل عمران - 67)
بسام عبد الله -

فعلاً ما أورده السيد واسع الإطلاع الذي يكتب تحت اسم متابع هو منطقي، وهو أن هيكل سليمان اليهود تقوم عليه اليوم كنيسة القيامة واليهود ينقبون في المكان الخطأ ، وعليهم ان يحفروا تحت كنيسة القيامة ومؤكد أنهم سيجدون جذور معبدهم تحت كنيسة القيامة ، لأن مملكة داوود إن وجدت فهي تقتصر حسب زعمهم على يهودا والسامرة، وفي بيت لحم تحديداً التي في التاريخ القديم بأنها مسقط رأس داود، ثم لعبت الاقدار دورا مهما في ان تكون مسقط رأس السيد المسيح عليه السلام، وطالب منها بإستعادة مملكته لأن السيدة مريم العذراء من نسل داود، وفي بيت لحم جاءها المخاض وولد السيد المسيح عليه السلام في إحدى مغاراتها، وكنيسة المهد يبدأ تاريخها من العام 330 م عندما قام الامبراطور البيزنطي قسطنطين ببناء هذه الكنيسة بعدما اصبحت المسيحية ديانة رسمية لدولته· وقد جاء البناء استجابة لطلب الاسقف مكاريوس خلال اجتماع المجمع المسكوني الاول عام 325 م، وبالتأكيد تم بناءها على هيكل سليمان المزعوم ولا علاقة للمسجد الأقصى به، لأنه بني قبله بكثير وهناك من يقول بأن الملائكة قامت ببنائه زمن آدم، وقد ثبت بالبحث أنّ اليبوسيين هم من بنوا جداره الجنوبي عام ثلاثة آلاف قبل الميلاد، وكانوا هم من استوطن القدس وبنوها، أمّا قبل ذلك فلم يكن هناك أخبارٌ عنه، وبعد مدّة قدم سيّدنا إبراهيم فبنى المسجد، وصلّى فيه، وبقي هناك، وابراهيم مسلم حنيف من الموحدين ولم يكن يهودياً يا فول مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ: لما ادعى اليهود أن إبراهيم كان يهوديا، والنصارى أنه نصراني، وجادلوا على ذلك، رد تعالى محاجتهم ومجادلتهم من ثلاثة أوجه، أحدها: أن جدالهم في إبراهيم جدال في أمر ليس لهم به علم، فلا يمكن لهم ولا يسمح لهم أن يحتجوا ويجادلوا في أمر هم أجانب عنه وهم جادلوا في أحكام التوراة والإنجيل سواء أخطأوا أم أصابوا فليس معهم المحاجة في شأن إبراهيم، الوجه الثاني: أن اليهود ينتسبون إلى أحكام التوراة، والنصارى ينتسبون إلى أحكام الإنجيل، والتوراة والإنجيل ما أنزلا إلا من بعد إبراهيم، فكيف ينسبون إبراهيم إليهم وهو قبلهم متقدم عليهم، فهل هذا يعقل؟! فلهذا قال { أفلا تعقلون } أي: فلو عقلتم ما تقولون لم تقولوا ذلك، الوجه الثالث: أن الله تعالى برأ خليله من اليهو

الى البائس دائما - تحياتى وتعقيب أخير
فول على طول -

تعليقك مضحك كالعادة وجعلنى أضحك بملئ الشدقين ..المهم أنصحك أنت وصاحبك " متابع اللى هو انت يعنى - تروح لليهود وتقول لهم هذة المعلومات وأنا لا أمانع أن يهدموا كنيسة المهد ..الحق عندى لا يتجزأ بالمناسبة ..على فكرة كلامك هذا يؤكد أن اليهود كانوا موجودين فلسطين قبل الاسلام مع أنك دائما تقول أن اليهود لم يدخلوا فلسطين ومرة تقول أنهم تاهوا ومرة تقول تم كنسهم جميعا ...يعنى حاول ترسي على بر ..انتهى - العلماء يقولون الديانات الابراهيمية الثلاث وانت تقول أن ابراهيم كان مسلما حنيفا وكل الأنبياء مسلمين يعنى نصدق مين منكم ؟ ورسولكم محمد ذكر اليهود والنصارى يعنى كل الأنبياء مسلمين أم هناك ديانات ؟ يا عم مش ناقصة شعوذات ؟ طيب تقدر تثبت أن ابراهيم كان مسلما حنيفا ؟ وما هو دليلك ؟ انتهى - لكن انت نسيت أن ابراهيم هو الجد الأصلى لليهود ..يعنى هم ينتسبون الية سواء بالتوراة أو من غير التوراة ولا فات عليك هذا الأمر لأنك ذكى كالعادة ؟ انتهى - ومن قال أن الملائكة بنوا المسجد ؟ أول مرة أسمع أن الملايكة يجيدون البناء ..ومن قال أن ادم بناة مرة ثانية مع أن ادم كان فى جنة عدن ولم يخرج منها ..هل تعرف مكان جنة عدن ؟ وهل ابراهيم صلى فى المسجد وبقى فية كما تقول أم تغير كلامك وتقول أنة ذهب الى مكة وبنى البيت العتيق ؟ صدقنى يا شيخ ذكى أن الحوار مع الأذكياء متعة ما بعدها متعة . عموما وظيفة الرداحون الشرقيون فى انتظارك . تحياتى أنت وصاحبك متابع ..سؤال أخير ما هو الدليل على صدق معلومات صاحبك متابع يعنى ما هو المصدر التاريخى الذى قرأ فية هذا الكلام ؟ الموقع لا يعترف بالشعوذات والتأليف الحنجورى .

القادم ليس أسوأ بل رهيب على أقليات الحقد والنفاق والبلطجة والخيانة والغدر الصهيونية
بسام عبد الله -

لولا خيانة بعض الأقليات العنصرية الحاقدة والطائفية الموجودة بيننا لما قُدّرَ لهذه البذرة الخبيثة أن تنمو في فلسطين، ولو كانت تُرِكَتْ دون مقاومة وهمية هي خلقتها لأكلت بعضها لأنها تشكلت من مكونات متناقضة غريبة عجيبة من سفرديم وأشكناز وفلاشا وحريديم لا رابط بينها فلا ديانة ولا لغة ولا ثقافة ولا تاريخ بل عصابات عنصرية صهيونية، ولم يوحدها سوى باطنيتها وتشرزمنا، وضعفنا الذي هو نفسه سيؤدي إلى إنهيارها ونهايتها، لوجودها في بحر هائج من الإبادة والدمار والخراب الذي خططوا له ونفذته أقليات الحقد والغدر التي تدعي المظلومية كالأسدية في سوريا، والشنودية في مصر، والبرزانية في العراق، والخمينية في ايران وأذنابها في لبنان واليمن والعراق، وهي أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. الشنودية في مصر يتآمرون ويغدرون ويشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً ، والذين كفرهم قداسة بابا الفاتيكان، و قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً. ودجال الضاحية المدعو حسن الايراني وحافظ كوهين أسد ووريثه بشار والذي قتل من أطفال سوريا فقط في تسع عجاف ما يعادل الف ضعف مما قتلته اسرائيل في سبعة حروب على مدى سبعة عقود، وفي سجونه ومعتقلاته مليون بريء، وشرد ثلاثة أرباع الشعب السوري وما قدموه لاسرائيل من خدمات عجز عن القيام بواحد من المليون منها جيش دفاع اسرائيل في سبعين سنة وسبعة حروب مع العرب، وينحني أمامها بلفور وغولدا مائير وموشي دايان ، ولا نستبعد أن تبني لهم مزارات في تل أبيب وتطالب بعظامهم وكواحلهم إسوة بكوهين. والمضحك أن بعض العنصريين الحاقدين من أتباع شنودة يدافعون عن الصهاينة بإستماتة رهيبة من باب نكاية بالطهارة يتغوطون بثيابهم، لدرجة أن أحدهم المدعو مردخاي فول كتب ببجاحة أن لا مانع لديه من أن يهدم الصهاينة كنيسة القيامة بحثاً عن هيكل سليمان، ويكذب ويدلس بأن وجود هيكل سليمان يؤكد أحقيتهم بأرض فلسطين متعامياً عن أنهم أي بنو اسرائيل إحتلوا السامرة ويهودا لفترة وجيزة من الزمن كما فعل الرومان وتركوا مسارح رومانية في بلاد الشام فهل يحق لهم الزعم بأن الرب وعدهم بالأرض إستناداً إلى كذبة متواترة عن أساطير صينية قديمة، وإذا كان الأمر كذلك فللمسلمين الحق بإسترجاع الأندلس وجنوب ايطاليا بحجة الآثار التي تركوها، بينما يتجاهل

من التاريخ الثابت المتفق عليه
متابع -

تم بناء مسجد القدس الحالي ( الذي يطلقون عليه خطأ اسم المسجد الأقصى ) في عصر الأمويين على ارض لم يكن عليها بناء اي انه لم يقام لا على هيكل كنسيه ولا غيرها فالثابت تاريخيا ان عمر ابن الخطاب عندما ذهب الى القدس لعقد صلح مع اهلها المسيحيين رفض ان يصلي في الكنيست عندما عرض عليه رهبانها ذلك تكريما له وكان رفضه ليس بسبب تكبره وانما بسبب خوفه من يأتي بعده أناس جهله ويقوموا بتحويل الكنيسه الى مسجد بحجه ان عمر قد صلى فيها وقد قال ذلك صراحة للرهبان ، اذن بقيت الكنيسة على حالها لليوم وتم بناء المسجد بعد وفاة عمر بحوالي 90 سنه ، ولكن أين هو المسجد الأقصى الحقيقي ؟ هذا ما لم يستطع احد تحديده او على الاقل لم يعلن للناس ( اذا كان قد تم ) كما انه ليس من المؤكد ان موسى دخل ارض فلسطين مع اليهود ( ان كان قد دخلها فانه دخلها كغازي ومحتل لانه فيها قوم جبارين كما تقول التوراة ، اذن اليهود ليسوا هم اهل فلسطين في كل الاحوال ) كما انه عبر بقومه البحر بعد ان شقه بعصاه فاين هو البحر الذي يفصل مصر عن فلسطين ولم يكن هناك قناة سويس ؟ هناك تحريف كبير مقصود وتعتيم على الحقائق ( عشرات المليارات تدفع مقابل ذلك ) ولكن الحقيقه الثابته التي لا يستطيع احد نكرانها ان اليهود كانوا يقيمون في ألجزيره ألعربيه قبل ظهور الاسلام وقريبا من المدينة ولعل التفسير الاسلم والاصح لعبور موسى بقومه البحر هو انهم عبروا من احد مقتربات البحر الأحمر الشمالية الى ألجزيره ألعربيه وأقاموا حول المدينة وقد تم أجلاءهم عن تلك المناطق في ايام النبي محمد بعد حروب وقتال وقد ارتحلوا الى الشمال ووصلوا الى فلسطين حيث أقام بعضهم فيها وأقام آخرون في منطقة سوريا ولبنان وهاجر آخرون الى شمال افريقيا وقسم اتجه الى الجنوب واستوطن باليمن ، هذا هو التفسير التاريخي والمنطقي لوجود يهود في فلسطين وبقيه المناطق المحيطة بها ، ولكن أين المسجد الأقصى الحقيقي اي معبد سليمان وداوود ؟ بالتاكيد لا يمكن ان يكون بالقدس ولا في فلسطين كلها ، ولكن التضحية بفلسطين اسهل بكثير من التضحية بغيرها وقد تم دفع عشرات بل مئات مليارات الدولارات لطمس الحقيقه ، من أراد البحث عن المسجد الأقصى الحقيقي فليبحث في غير ارض فلسطين ، والمؤسف ان الفلسطينيين يروّجون لمسجد القدس على انه المسجد الأقصى ابتغاء اجتذاب السياح وبعض المنافع الماديه وهم بذلك يقدموا الحجج الكاذبه التي يريدها ال