فضاء الرأي

كرد العراق وانماط التمايز الطبقي والتفرقة العنصرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المثير جدا وحسب ارقام وبيانات معلنة من جهات نيابية واعلامية فان الفساد المخيم على اقليم كردستان منذ اكثر من ربع قرن قد صنع اكثر من عشرين مليارديرا واكثر من عشرين الف مليونيرا في المحافظات الكردية اربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة، وتتزعم هذه المجموعات المالكة للكتل المالية العملاقة بالعملة الصعبة العوائل الحاكمة ورؤساء وقيادات الحزبين الحاكمين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، وهذه الاموال متجمعة ومتراكمة اصلا من خلال الفساد والنهب والسرقة والفرهدة للثروات والموارد والممتلكات والاموال العامة لكرد العراق.

وهذه الكيانات المالية العملاقة الفاسدة بالاقليم، وتسلطها وتحكمها وتمسكها بزمام الامور العامة والخاصة، وسيطرتها على جميع المفاصل الحكومية والحزبية والاهلية وعلى مستوى جميع القطاعات الاقتصادية والتجارية والمالية والسوقية، جعلت من هذه الكبانات ان تتحول الى مافيات حكومية وحزبية وعائلية تتصرف وتمارس اعمالها القذرة للثراء الفاحش بعيدا عن كل القيم الانسانية والاخلاقية والوطنية والدينية والاجتماعية، وخلال مسيرة الحكم من سنة واحد وتسعين والى يومنا تمكنت هذه المجموعات الفاحشة من زرع كل الصفات الخبيثة بالمجتمع ومن ابرزها التمايز الطبقي والتفرقة البغيضة والعنصرية المقيتة.

ومن ابشع ما زرعه الحزبان الحاكمان الطبقية العنصرية المقيتة من خلال فرض طبقة عليا مقدسة للعائلتين الحاكمتين شبيهة بالطبقات للسلالات الفرعونية في الالفيات الماضية وللامبراطوريات السابقة، وعلى اساس كل شيء حلال لهم وكل شيء حرام على الاخرين ومع حق التمتع برفاهية مطلقة لم تشهدها الملوك والرؤساء والخلفاء والامراء في المنطقة، والناظر يجد هذا المشهد الامبراطوري في اجتماعاتهم ولقائاتهم واحتفالاتهم ومكاتبهم وقصورهم وقوافلهم وسياراتهم ومركباتهم وازيائهم وحماياتهم واولادهم واحفادهم واقاربهم وازلامهم ووكلائهم وحتى في مأكلهم ومشاربهم وسفراتهم وتنقلاتهم وحتى في صلواتهم المزيفة ان وجدت، وباتت ممارساتهم وسلوكياتهم الاستعلائية الفوقية تخرق السماء وتشق الارض من شدة الفحشاء والجور ومن شدة تشبعهم بالحرام والاستبداد والتسلط.

وباتت المظاهر الفرعونية بسلطة الاقليم من ابرز التمايزات العنصرية في المستويات الاجتماعية والطبقية التي صنعهما بامتياز كل من البرزاني والطلباني، حيث قسما المجتمع الكردي بقصد او غير قصد على اساس المالوالنفوذ السياسي والاقتصادي والتجاري الى خمس طبقات متفاوتة بمساحات شاسعة ومتباينة فيما بينها بمسافات واسعة بكل معاني الكلمة، وهي الاولى طبقة العوائل الحاكمة ورؤساء الاحزاب والمافيات الحكومية والحزبية والشخصية وهي تتحكم بكل موارد وثروات وممتلكات الاقليم وقاعدتها الفقية الشرعية السرقة والنهب والفرهدة والقرصنة على الموارد والاموال العامة للشعبوهؤلاء يتمتعون بكل الصفات الفرعونية والقارونية وتبلغ ارصدتهم المليارات ومئات الملايين من الدولارات وتبلغ نسبتهم تقريبا 5%، والثانية هي طبقة المكاتب السياسية للاحزاب والوزراء والامراء العسكريين والنواب والمسؤولين الحكوميين والحزبيين والتجار والمقاولين والاثرياء الفاحشين وهؤلاء يتمتعون بكل وسائل الرفاهية في كل مجالات الحياة وهؤلاء تبلغ ارصدتهم العشرات ومئات الملايين من الدولارات وتبلغ نسبتهم تقريبا 10% من المجتمع، وطبقة الموالين للحزبين ورئيسيهما ويتمتعون بامتيازات اقل ولكن متسمة بالرفاهية مع امتلاك السيارات والمنازل والشقق والمزارع الخاصة ومثل السابقات قائمة على حساب المواطنين وتعيش على نهب موارد الشعب وتبلغ نسبتهم تقريبا 20%، وطبقة الموظفين والمتقاعدين الصغار والكسبة ويتمتعون برواتب وموارد قليلة تكفي بصعوبة لمعيشة العالئلة وتبلغ نسبتهم تقريبا 40% من المجتتمع، وطبقة مسحوقة اجتماعيا وماديا لا وظيفة لها ولا راتب ولا مورد ولا سكن ولا رعاية وتعيش بصعوبات بالغة لا تقدر على ايفاء مصاريف الحياة ودفع اجور الحاجات الاساسية والمستلزمات الخدمية مثل الكهرباء والماء والبلديات والصحة والمدرسة والجامعة وغيرها وهؤلاء تبلغ نسبتهم تقريبا 25% من المجتمع.

واضافة الى التمايز الطبقي نجد انماطا مختلفة للتفرقة وللتمايز العنصري وهي تنتهج بثبات عبر اكثر من ربع قرن خلال الحكم المتواصل للبرزاني والطلباني، والامثلة على انماط التفرقة العنصرية يمكن حصرها بما يلي: اسناد المناصب والمواقع الحكومية المدنية والعسكرية فقط الى المنظمين الى حزبيهما، وتحويل اغلب الموظفين في المكونات والكيانات الحكومية الى عناصر حزبية للحزبين الحاكمين، واحتكار الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة لهما وللعائلة الحاكمة ولاعضاء حزبيهما، وحصر الوزارات المهمة مثل البيشمركة والداخلية والمالية والتربية والبلديات والصحة والتربية والزراعة والري والاوقاف وغيرها بحزبيهما وافراد غير مؤهلين لابد ان يتمتعوا بعبودية ولائية كاملة، وحصر التجارة وتبادل العملات والمصارف والاستيراد والتصدير بهما وتوزيع التجار والمقاولين والمحتكرين بينهما على اساس التحزب والعائلة الحاكمة، والسيطرة الحزبية والعائلية الكاملة على اجهزة ودوائر الوزارات بالتمام وعلى علاقات الاقليم السياسية والتجارية والاقتصادية والعسكرية مع الاطراف والجهات الخارجية، ووضع جميع النقابات والجمعيات المهنية والمدنية تحتسيطرة ونفوذ الحزبين الحاكمين.

استنادا الى ما سبق نقول ان رؤساء وامراء السلطة بالاقليم نتيجة للتحزب والحكم العائلي المفروضين زرعوا تمايزا طبقيا فظيعا وتفرقة بغيضة وعنصرية مقيتة داخل مكونات المجتمع الكردي، والحقيقة ان هذا المجتمع بات منخورا من الداخل وصارت احشائه وانسجته الاجتماعية ممزقة، فالملة محرومة من كل شيء والشلة الحاكمة الطاغية جعلت من نفسها وبشرائع لا اخلاقية ولا وطنية فرعونا وقارونا على الاغلبية المحرومة المهمومة من كرد العراق.

وبالرغم من دعوات سلطة الاقليم المزيفة بالاصلاح والتغير، ولكنها بالحقيقة جهود لكسب المزيد والمزيد من المال الحرام بالفساد والحرام والنهب والقرصنة للموارد والثروات والممتلكات العامة، ويبدو ما من سبيل للخروج من هذا المأزق الاخلاقي الا الاستعانة بجهات اممية ورفع دعاوى قضائية على القادة والساسة والمسؤولين بالاقليم في المحاكم العراقية وفي محاكم الدول الاوربية لمحاكمتهم بتهمة ارتكاب جرائم كبرى بالفساد وسرقة المال العام، والمطالبة باسترداد الاموال المنهوبة بطرق قضائية، او الانقلاب على السلطة بثورة مدنية سلمية لازاحتها بقرار من اغلبية كردية شعبية مغتصبة من مواطنتها ومن حقوقها المادية والحياتية والمعيشية والوطنية والمدنية، ولحين ذلك اليوم فان خير ما نختم به ان غدا لناظره قريب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليذهب البرزانيين إلى الجحيم
قاسم العفريني -

العراق الموحد سيكون بألف خير بدون البرزانيين العنصريين الحاقدين. قلناها مراراً ونعيدها تكراراً بأنه لا يوجد شيء على الكرة الأرضية ولا في المريخ اسمه كردستان. مجرد وهم وخيال غير موجود إلا في مخيلة بعض المرضى العنصريين الذين إستغلوا فرصة ضعف العراق بعد الغزو الامريكي له فأسسوا شبه كيان لقيط ، وعندما يدرك الأكراد وخاصة صبيان قزم أربيل العنصريين هذه الحقيقة ، عندها تُحَلْ جميع مشاكلهم فمصيرهم محتوم . تركيا تدافع عن أمنها وإستقرارها ومستقبلها ووحدتها الوطنية ، وتواجه عصابة إرهابية إنفصالية عنصرية ، والجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل لأن الجميع يعرفهم أنهم بندقية للإيجار ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها. الأكراد غرباء وضيوف (كردي بالعربية تعني غريب ) جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. الحل الوحيد للقضية الكردية هو إما الإندماج مع الشعوب التي ينتمون إليها كما هو الحال في استراليا وقارة امريكا وسويسرا ومشاركتهم في ثوراتهم ضد الأنظمة القمعية والحفاظ على وحدة أوطانهم أو العودة إلى القوقاز والإستفتاء والإنفصال كما يحلوا لهم ولن نعترف بهم لأن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.

الحقد الأسود
باسم -

من النهاية مع كل هذه العلات تبقى كردستان الجنوبية أفضل مكان للعيش في شرق الأوسخ و نحن نعرف جيداً ما هي أهداف هذه الأقلام الحاقدة التي تدس السم في العسل

اذن كوردستان بالف خير يا حاقدين
mihraban -

عشرون ملياردير و عشرون الف مليونير ؟؟؟؟..... اللهم زد و بارك !!!!!...... وجود الثروات يعنى المشاريع العملاقة و الحركة الاقتصادية الفعالة و حركة و ازدياد الايدى العاملة و انخفاض البطالة ..... فراس المال لا يدخر و لا ينام و لا يتوقف لحظة ، انها تكون فى حركة و دورة دائمة مما يعنى الرخاء الاقتصادى ... و اما حقد بعض الموتورين على البرزانيين فلان البرزانيين هم الابطال الوحيدين القادرين على هزيمة اعداء الشعب الكوردى و و طنهم كوردستان الذى يسكنونه منذ بدء الخليقة بالرغم من وصول الهمج الغزاة من اطراف الدنيا لاحتلالها و خاصة همج الربع الخالى . والذين يدعون الانتساب لمدن كوردستان بالتزوير و البهتان فمصيرهم الموت الزؤام بسبب حقدهم و غلهم و قهرهم من الكورد و الذى سيتحول الى امراض مستعصية تقضى عليهم قريبا انشاءالله .

لن اشتري كيانكم بفلس احمر ....
Rizgar -

لن اشتري كيانكم بفلس احمر

عفرين البطلة ام الملاحم البطولية كوردية
mihraban -

عفرين مدينة كوردستانية و ليست مدينة همج الصحراء القاحلة و الغادرين المتسللين الى كوردستان عن طريق دعشنتهم و يدعون الانتساب اليها . و سيطردون الدواعش من كوردستان و تتحرر كوردستان و تستقل كما استقلت امم و شعوب اخرى من الدواعش المتخلفين القتلة .

رد على الجبناء أصحاب بندقية للإيجار والوهم بدولة رزكار
بسام عبد الله -

ما يكتبه بعض العنصريين من الأكراد من حماقات ليس غريباً على أتباع قزم أربيل الصهيوني الأمي والجاهل والمتخلف. لأنهم لا يختلفون عن أوباش الدواعش بشيء، من فوضكم لتتسلطوا على مقدرات الشعب الكردي الطيب وتتحدثون بإسمه وتسيئون له وتنهبون خيراته. إحلموا وتمنوا فلم يتبقَ لكم سوى الأحلام والأماني والأوهام، وأمثالهم من أصحاب العقول المتحجرة يحتاجون إلى طرق متواصل على أدمغتهم حتى تلين. حلمكم قد تبخر. الجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنكم وترككم لمصيركم المحتوم في سوريا وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل قريباً جداً لأن الجميع يعرفكم أنكم بندقية للإيجار ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها.

رد على الجبان المدعو mihraban
بسام عبد الله -

ما كتبته من حماقات يا mihraban ليس غريباً على أتباع قزم أربيل . هلوسات بعض المعلقين الأكراد مضحكة وسخيفة ، مشروعهم المفبرك parasitic الهوية الكردية في دولة أفلاطون الفاضلة الوهمية الفاسقة والمارقة والضالة التي يريدون تشييدها على خراب وأنقاض أربع دول وثلاث حضارات عريقة، مصورين العرب والفرس والترك كعدو امبريالي قاتل غريب في المنطقة يريد القضاء على “الاكراد” في الشرق الأوسط، شمال العراق جزء منه كما شمال سوريا ويحق لكل عراقي وسوري الدخول إلى بيته بدون كفيل كردي، وعفرين ومنبج وعين العرب والقامشلي مدن سورية ويحق لأي سوري العيش بها وتحريرها بل مجبر بالدفاع عنها. وأن الأكراد ضيوف وغرباء ( كردي بالعربية تعني غريب) وعلى الغريب أن يكون أديب. قلناها مراراً وتكراراً بأنه لا يوجد شيء على الكرة الأرضية اسمه كردستان. مجرد وهم وخيال غير موجود إلا في مخيلة بعض المرضى العنصريين الذين إستغلوا فرصة ضعف الشعبين العراقي والسوري فأسسوا شبه كيان لقيط بدعم الجيش الامريكي . تركيا تدافع عن أمنها وإستقرارها ومستقبلها ووحدتها الوطنية ، وتواجه عصابة إرهابية إنفصالية عنصرية ، والجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل قريباً جداً لأن الجميع يعرفهم أنهم بندقية للإيجار. الأكراد جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. هذا بالإضافة إلى أنهم ألغوا اللغة العربية بالمدراس في المناطق التي احتلوها بمساعدة الامريكان وفرضوا اللغة الكردية كلغة أولى والعبرية كلغة ثانية وطردوا السكان العرب من مناطقهم يعني أنهم نافسوا العصابة الأسدية بالوحشية والعنصرية. إحلموا وتمنوا فلم يتبق لكم سوى الأحلام والأماني والأوهام، وأمثالك من أصحاب العقول المتحجرة يحتاجون إلى طرق متواصل على أدمغتهم حتى تلين. حل مشكلتكم أبسط من البساطة وهي أن يعود الإنفصاليين من غجر القوقاز إلى مسقط رأسهم ويشكلوا دولة وينفصلوا على مزاجهم. لذا ننصحك يا سيد mihraban بالمواظبة على نفس العلاج أي لبوس بالزرزعيل تشتريه من عند جرجس العطار في مصر صاحب براءة الإختراع لهذا العقار، ومضاعفة الجرعة عن

رساله الى المتطرفين
ابن الرافدين -

يعني بالعاميه هولاء الرفاق المناضلين برزت كروشهم نحو اجسامهم وتغيرت ملامحهم واصبحوا حصيري الابنيه الفاخره بعد ان هجرت السيره النضاليه لقصص الكهوف وانتهت الى غير رجعه . واليوم بعد ان انتفخت بطونهم الى حد التخمه وانفضح الخيال المطرز بالخبث نقول على مهلكم لاشئ يسوى بالدنيا وانت فاقد نفسك وعندما تفقد نقسك تفقد قضيتك

متخلف و فوقه !!!!
دلان -

الهمج لا علاج لهم الا وضعهم على بعير اجرب بكورونا ( مكرون) و ارجاعهم الى الربع الخالى .

الى حثالات القرون الوسطى K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n
Rizgar -

الوطن هو المكان الذي نحبه، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن قلوبنا تظل فيه. لا شك أن هذا الوطن لكل كوردي على أديم الأرض هو كوردستانK♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ”

عاصمة الانفال
卡哇伊 -

الشيعة فعلوا ما لم يقم به صدام في كركوك

100 سنة من الجرائم
-

!!!! أنا أنظر إلى ما يجري في المنطقة و العالم بعيون كوردية و كوردستانية وهذا حق من حقوقي الطبيعية، وانت تنظر الى الامور بعيون عربية انفالية تعريبية قتلية استعلائية احتلا لية وهذا حق من حقوقكم الطبيعية , لم تكن الغزوات والإحتلالات من أجل الإخوة والصداقة وإنما هدفه اغتصاب أرض أو إستعمار شعب , ولا فرق بين إحتلال ديني أو قومي أو سياسي أو عسكري فإغتصاب الأرض هو عملية إغتصا ب وإستعمار الشعوب هو إستعمار تحت ستارات مختلفة , هل تعريب كركوك وتغير اسم -شيرناو - الى الحويجة ١٩٣٢ كانت من اجل الا خوة ؟هل تعريب{ شاربان }المقدادية ١٩٣٦ الحالية كانت من اجل الصداقة ام ....؟ هل تعريب كركوك١٩٢٧,,١٩٨٢ وطرد الكورد كانت من اجل الصداقة ام السرقة ؟لحياة صراع وارادة وقوة والغلبة للاقوى والبقاء للافضل ,وليست تذللا وترجيا واسترحاما واستدار العواطف والقيم الاخلاقية لا تزيد الا العنجهية العربية, الحرية والاستقلال والسيادة تؤخذ ولا تعطى ,

لا بدّ من تحرير كُردستان
⌚⌚⌚⌚⌚ -

الوقوف في وجه إرادة الشعب الكوردي، مجرد عنتريات فارغة ومهما يكن فلا بدّ من تحرير كُردستان

Yiwu -

نحن نتعاطف مع شعب امازيغ و بربر والاقباط والبلوج والفرعونيين الذين لم ينسلخوا عن ثقافتهم ودينهم واصلهم، وكل الشعوب المقهورة من قبل اعدائنا المحتلين . وحين يعترف الظالم بظلمه والمحتل بجريمته والغازي بغدره، ويقرون بحقنا في الحياة وتقرير مصيرنا، فلا يبقَ اي داعٍ لمقاومتهم او كراهيتهم، نحن لا نكره ولانحب لوجه الله، بل نحب من يحبنا او حتى من لا يكرهنا، لكننا نبادل الكراهية لمن يكرهوننا ولن نسكت على من يظلموننا

اضحك معنا ...برنامج تسلية
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

1- الكيان العنصري العربي السوري العظيم في القتل ١٠ مليون هارب و ٢ مليون مقتول و ٢ مليون معوق ١٠ مليون تحت حد الفقر ههههههههههههههه ههههههههههههههه . 2- الكيان العنصري العربي العراقي الحقير وعاصمة الانفال ١٠ مليون هارب ٤ مليون مقتول ٢٠ مليون جائع ٢ مليون لا جئ ......ههههههههههههههه ههههههههههههههه . 3- اليمن السعيد جدا جدا ......سعيد .... كل سعادة كيان المجاعة قتل قصف اجرام قات هروب ارهاب ....ملاييييييين بالجماة حوثي طرطوري مرطوري على نفس الثقافة والاجرام ...ريحة اجرامهم تز كم الانوف .هههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه 4- ليبيا العروبة مليون قتيل ومليون غارق في العبور الى ايطا ليا ومليون جائع وم ليون هارب هههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه 5- مصر العروبة تقوم بتصدير الجوعى الى جميع احاء العالم هههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه . I do not feel sorry for you ....هههههههههههههههههههه اي ثقافة بائسة ...لن اشتري ثقافتكم ولا قيمكم ولا تقاليد كم ولا عادلتكم ولاحضارتكم في الاغتصاب الجنسي بفلس احمر ....هههههههههههههههههههه

الحقيقة كالشمس لا يمكن اخفاءها
عشتار جورج -

سلام لصاحب المقالة...اقول لحضرته ان كان اشوريا منشقا ومن اتباع (الكنيسة الكلدانية او السريانية) بما ان حضرتكم قمت بتسمية الارض (الشمال الاشوري العراقي) والتي هي ارض الاشوريين التاريخية ب( بقندرستان و) وتتغاضى عمدا عن اصول وجذور الكرد القوقازية وغيرها والمصيبة تتباكى على الاموال المنهوبة من قبل اللصوص الحرامية قادة الحزبين المرتزقة العملاء(مسعود البار_زاني وجلال الطالباني )) ولا تخجل ان تنعت المحافظات والارض الاشورية بالكردية(تخاف وتذرف الدموع على الاموال وبنفس الوقت لا يسىء الى شخصك وكرامتك ونخوتك ورجولتك ان تنعت الارض الاشورية المغتصبة من الكرد بقندرستان ...اقولها للمرة المليون لو كانت حكام وؤوساء الحكومات العراقية المتعاقبة وكل العرب الذين ياكلون من خيرات (ارض اشور\العراق) من شماله ولاقصى جنوبه ولقرون طويلة ,ولو كان الكثير من المنشقين من اشوريتهم وجذورهم واصولهم (السريان والكلدان )نخوة وغيرة ورجولة لما رددوا كالاغبياء والببغاء واسموا ونعتوا (الشمال الاشوري العراقي )\بقندرستان)....وثانيا لو كان للكرد رجولة وسواعد وقوة لكانوا عادوا لمهابادهم الفارسية وهناك كان يظهرون بطولاتهم ورجولتهم وللعلن ويعلنون عن (كردستانهم )الخرافية والتي اسقطها الفرس لهم بليلة واحدة (ولكن بفضل امريكا اللعينة ودباباتها وجيوشها صرت اليوم رجال وتفاخرون بانكم سلبتم ارض وتاريخ غيركم و ....ونسال كل حكومات وسياسيي واثاريين ومستكشفين وفي كل دول العالم الاوربية والامريكية وغيرها والتي تكتسح متاحفهم بالاثار والنفائس الاشورية المسروقة والمنهوبة كيف لا تخجلون على انفسكم واثارنا مختومة باسم اشوري ولكنكم تتحالفون مع الكرد المرتزقة اعداء الاشوريين الذين احتلوا وغزوا(الشمال الاشوري العراقي)منذ مائة عام,وتنعتون بلا ادنى خجل الارض منبع الاثار الاشورية التي بحوزتكم وبمتاحفكم الغربية ب(بقندرستان) قدموا لنا الدليل والبرهان ان للكردي المحتل اصل وتاريخ وحضارة ووجود واثار واحجار مختومة باسم كردي في العراق.؟؟!

زانية بارات جورجستان
قندرستان دخل ..,,.. ج -

لو كان لك اى تميز و معرفة و لم تكونى منهكة فى .... لعرفت ان حضارة الاشوريين و شعب اشور المعتدين الغزاة بادوا قبل الاف السنيين ... و سريان و كلدان الوسط و الجنوب الـــعــــيـــر اقى ليسوا اشوريين و ليست لهم اية علاقة بهم و هم قوميات مختلفة ... هذا واحد ... ثانيا ما يثبت لك الحقيقة عن الشعب الكوردى يا اعمى البصر و البصيرة ان الاشوريين الغزاة العنيفين غزوا كوردستان و احتلوا اربيل قبل الاف السنين و غيروا اسمها و لكن الشعب الكوردى قاومهم ببسالة و طردهم منها و لكن احتفظت هه ولير با لاسم الحالى اربيل من المحتلين سواء اشوريين او غيرهم من المحتلين ..... ان بعض البشر لا يستطيعون ان يرتقوا الى مستواك فالاحرى تركهم حيث هم : تحت القنادر و اسلوب القنادر ....