فضاء الرأي

هل أُصيب أردوغان بجنون العظمة؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عندما كانت مارجريت تاتشر تكسب الانتخابات ب ٥١٪ كانت تقول أخشي علي بريطانيا من ديكتاتورية الأغلبية، وفي كندا يقولون أن أفضل حكومة تعمل لصالح الشعب هي حكومة الأقلية، فحكومة الأقلية لا تستطيع تنفيذ جميع أجندتها نظرا لعدم قدرتها علي الحصول علي أغلبية الأصوات في البرلمان، بينما حكومة الأغلبية تضمن تنفيذ أجندتها كاملة فلديها من الأصوات ما يكفي لتمرير كل ما تحلم به.

هذا في الدول الغربية الدول التي تحكمها مؤسسات وبها صحافة قوية وإعلام مستقل يستطيع أن يعبر عن رأي الشعب بكل حرية
فكيف سيكون في بلاد ظاهرها حكم ديمقراطي وباطنها حكم ديكتاتوري فاشي يعصف بكل من يعارضه كتركيا.

يبدو لي أن رجب طيب أردوغان قد فقد عقله، وأصبح مصاباً بمرض جنون العظمة، ويبدو أن مكاسبه الانتخابية التي بدأها سنة ٢٠٠٢ وجعلت منه رئيسا للوزراء منذ سنة ٢٠٠٣ لسنة ٢٠١٤ ثم رئيسا للبلاد من ٢٠١٤ لوقتنا الحالي قد كانت السبب في فقدانه عقله، ومرض جنون العظمة.
فالرجل أصبح أستاذا في فتح جبهات الحروب، وأصبح مستعداً أن يرسل جنوده لتحارب علي بعد ألاف الأميال، بارعا في خلق التوتر مع جيرانه العراق تارة وسوريا تارة أخري، كما أن جيرانه الأوربيين لم يسلموا منه فهو يهددهم جهاراً نهاراً بفتح الحدود أمام اللاجئين. أليس هذا ضربا من الجنون؟؟.

علي الصعيد الليبي أفتعل أزمة بتوقيعه اتفاق لترسيم الحدود مع حكومة الوفاق المنتهية ولايتها منذ زمن، والمحاصرة في أقل من ١٠٠ كم٢ من الأراضي الليبية، ليشعل غضب الطرف الليبي الأقوي والمسيطر فعليا علي ليبيا. ويسبب تحفز لعدوه اللدود المتمثل في قبرص واليونان وتري إيطاليا أن الاتفاقية ضد مصالحها فتجلب معها المساندة الأروبية، وتقود فرنسا أوروبا في وجه المتهور العثماني، وتقف إسرائيل موقف المعارض من الاتفاقية فتجلب معها التعاطف الأمريكي، ولم يتبق للمتهور سوي قطر وتونس والجزائر والمغرب والعالم كله ضده، وتري مصر أن تدخله في ليبيا يهدد أمنها القومي وتساندها السعودية والإمارات، فيضع جنوده علي مشارف حرب مع الجيش التاسع عالميا، ورجال هم خير جنود الأرض يعيشون مدة خدمتهم في صحراء قاسية لا تختلف عن الصحراء الليبية في شئ، أما جنود أردوغان فلو ذهبوا لليبيا في الصيف فسيمتون من لهيب صحراء ليبيا بدون قتال، فأين عقل هذا الرجل؟؟.

التدخل التركي في سوريا هو عدوان سافر علي بلد عضو في الأمم المتحدة، وأن كانت سوريا قد مرت بوقت صعب منذ الحرب الأهلية، ولزم الأمر لتركيا أن تسيطر علي بعض المناطق حتى تؤمن حدودها فهو أمر ليس محببا ولكن قد يبدوا أنه مجبرا عليه، لكن وبعد أن عاد الجيش العربي السوري لقوته، وسيطر علي كل ربوع الوطن ولم يتبقي له سوي أدلب، فلماذا لا تنحسب القوات التركية من أدلب وتعود للحدود المعترف بها علي أن تتعهد سوريا بالسيطرة علي الأمن وتأمين الحدود وضمان عدم حدوث ما يهدد أمن تركيا. الغريب هو ما حدث فالأتراك يوجهون اللوم علي سوريا لأنها تريد إعادة السيطرة علي أدلب مرة أخري، بل ويرسل تعزيزات ويفتح النيران علي الجيش العربي السوري من داخل الأراضي السورية؟؟!

ثم يتهم سوريا بأنه البادئ بالاعتداء؟؟
وهو يعرف جيدا أن الجيش العربي السوري من أجل وحدة أراضي دولته وتحرير تراب بلاده من الإرهابيين الذين سلحهم واستخدمهم أردوغان في الحرب السورية وفي الحرب الليبية ويدفع لهم الملايين من أموال الشعب التركي المغلوب علي أمره.

جنون العظمة قاد أردوغان لحرب في سوريا وأخري في ليبيا وثالثة قد تشتعل في أي لحظة علي حدود العراق وحرب لم تنتهي مع قبرص واليونان، وخامسة مع الجيش المصري، وسادسة مع أوروبا وسابعة مع إسرائيل، وهناك حرب ثامنة من نوع أخر يقودها الأرمن أجبرت العالم علي الاعتراف بمذابح الأرمن،كل ذلك جعل أمال الأتراك في الانضمام للإتحاد الأوربي تتبخر للأبد.

كل هذه الحروب هي فوق طاقة أعظم دول العالم فما بالك ببلد كمثل تركيا لم تزل تعتبر كأحدي دول العالم الثالث. أردوغان يقود بلاده للانهيار فهو يصعد بها للهاوية والإفلاس، فهل يستفيقالشعب التركى ويتخلص من أردوغان قبل فوات الأوان، فالرجل لم يعد قادرا علي قيادة تركيا بعد أن فقد عقله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جنون العظمة حالة وبائية بين رعايا الكنيسة الارثوذكسية من غجر وأيتام المهجر
متابع وراكم وراكم يا غجر الاقباط الاوباش ويا ايتام المهجر الاشرار -

ومصاب به مسيح الكنيسة الجديد الانقلابي بلحه ، ويُعرَف مرض جنون العظمة على أنَّه اضطراب في الشخصيّة، ويعني أن يكون سلوك المريض مختلفاً عن الآخرين، ويُعاني الشخص المُصاب بجنون العظمة من الفهم الخاطئ لدوافع الآخرين تجاهه، إذ يُعَدُّ هذا المرض أكثر شيوعاً عند الرجال من النساء، وتبدأ أولى خطوات علاج جنون العظمة في إقناع المريض بمرضه عن طريق بناء الثقة بأخصائيّ الصحَّة العقليّة.و أسباب الإصابة بجنون العظمة يعود سبب الإصابة بمرض جنون العظمة إلى انهيار مختلف الوظائف العقليّة، والعاطفيّة لدى المريض، أمّا أسباب هذا الانهيار فهي مُتعدِّدة، وغير واضحة، إلا أنَّها مرتبطة بطريقة ما بمشاعر مكبوتة، أو مشاعر أنكرها المريض، وترتبط هذه المشاعر بأحداث، وعلاقات في حياة المريض، ممّا يزيد من العزُلة، وصعوبة الحصول على المساعدة من الآخرين.يدور مرض جنون العظمة حول اعتقاد الشخص المُصاب بمحاولة الآخرين إلحاق الضَّرَر به؛ باحتقاره، أو إيذائه، ويُعاني المريض من عادات لوم الآخرين، وعدم الثقة، ممّا يُؤثِّر في مقدرته على بناء علاقات مُقرَّبة، وهناك العديد من الأعراض الأخرى المُصاحبة للإصابة بمرض جنون العظمة، ومنها ما يأتي:[١] تشكيك المريض في ولاء، وثقة الآخرين به، والشعور بالخداع الدائم من قِبَل الآخرين. مواجهة صعوبة في الثقة بالآخرين، أو اطلاعهم على معلومات خاصَّة عن نفسه؛ خوفاً من إلحاق الضَّرَر به. عدم الشعور بإخلاص شريك الحياة له دون وجود سبب واضح. اتِّخاذ ردود فعل باردة، وإبقاء مسافة في العلاقات المختلفة، وقد يصبح المريض مُتحكِّماً، وغيوراً. عدم المقدرة على مسامحة الآخرين. شعور المريض أنَّه دائماً على حق. ترجمة أفعال الآخرين العفويّة إلى معانٍ مختلفة. الشعور بمهاجمة الآخرين له، واتِّخاذ ردِّ فعلٍ بالغضب، والانفعال. الحساسيّة المفرطة، وعدم المقدرة على تقبُّل النقد. عناد الشخص المريض، وعدائيّته.

جنون الصحافة الصفراء وشعراء القصور وتزييف الحقائق ودهن الهواء دوكو
بسام عبد الله -

اسلوب يذكرنا بصحافة العسكر الصفراء التي إذا رضي حاكمها عن شخص رفعوه إلى السماء وإذا غضب عليه خسفوا به الأرض، وهجومهم على أردوغان وإتهامهم له تارة بأنه داعشي وأخرى بأنه عثماني أو إخونجي أكبر دليل، وهو أي الرئيس أردوغان الذي كان قبل جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي سمن وعسل مع المملكة وملوكها وبشار أسد وبعثه وعلمانيته وطائفيته؟ وإنقلبت بقدرة قادر للإتجاه المعاكس بحيث وقف طبالي السلطان وشعراء البلاط جنباً إلى جنب مع شبيحة المجرم بشار أسد الذي قضى شهر عسله في حضن أردوغان. من صفات ومميزات الكاتب والباحث بعد النظر، ماذا ستكتبون لو عادت المياه لمجاريها وفي الإتجاه الصحيح؟ لماذا يجب على الشعوب العربية والإسلامية تحمل أخطاء وجرائم الحكام والرؤساء وخلافتهم الشخصية وتحمل تبعاتها؟ نفس سيناريو العراق يتكرر على باقي الدول العربية والإسلامية الواحدة تلو الأخرى وبأيدينا، في الوقت الذي نحن فيه بأمس الحاجة للوحدة والتماسك والتلاحم. الخلافة العثمانية بحلوها ومرها والتي دامت أربعة قرون جزء من تاريخنا الإسلامي، ولا يمكن مسحه بجرة قلم. أردوغان ليس خليفة ولا اخواني بل هو رئيس منتخب بديمقراطية في دولة علمانية أسسها أتاتورك بعد إنهاء الخلافة. أردوغان رئيس أحبه شعبه الذي وقف بصدوره العارية في وجه الدبابات دفاعاً عنه وأعاده للرئاسة، وعلى عكس معظم الحكام العرب الذين لا وجود عندهم لا لشعوبهم ولا لصناديق الإنتخاب. إذا كان دفاع أردوغان عن حدوده ووحدته الوطنية وإبعاده لعصابة إرهابية إنفصالية عن حدوده بموجب إتفاقية أضنة الموقعة مع المقبور المجرم حافظ أسد، والدفاع عن الشعب السوري وحمايته من الإحتلالين الايراني والروسي أصبح غزو بمفهومكم ، فبماذا تسمون إبادته بالكيماوي وأسلحة بوتين للدمار الشامل، قتل رحيم؟ والسؤال هنا: لماذا هو حلال على ايطاليا وفرنسا وروسيا وامريكا وأمة أبناء الرب وشعب الله المختار دعم فلول القذافي وتدمير ليبيا ، وحرام على تركيا دعم حكومة الوفاق المنتخبة شعبياً والمعترف بها دولياً؟

اردوغان
محمد -

تريد تركيا ان تصبح زعيمة في هذا الشرق ويريد اردوغان الامساك بزمام الامور

كان يا ما كان
صالح -

كان يا ما كان كان هناك في العراق ديكتاتور اسمه صدام واصابه جنون العظمة و فان

قلة النظافة بتجيب قمل و جرب
متابع وراكم وراكم يا غجر -

كلا ، ولكن غجر وأيتام المهجر اصيبوا بالقمل والاكلان بسبب قلة النظافة ،

الى بسام
abulhuda -

عزيزي أستاذ بسام , نعم أردوغان مريض ومصاب بمرض داء ألعظمة وهذا واضح جدا من خلال تصرفاته ألغير متوقعة والمحسوبة , بشار سيرحل بالنهاية ولكن ليس على حساب سوريا وشعبها , عزيزي لاتتصور بأن أردوغان والأطماع ألعثمانية ألتركية في سوريا سوف تتوقف برحيل بشار , ألعراقيين بصورة عامة كانوا يريدون من أمريكا أن تزيل صدام بأي ثمن ومن كان يقول لهم بأن ألعراق سيرحل وليس صدام كانوا ينعتونه بأشد ألعبارات ( ألعراق انتهى ) ولا تقوم له قيامة , ألمشكلة فينا نحن ألعرب نريد أحدا يحتلنا ويزيل ألطغاة عنا ونتصور بأنهم يحبوننا ويريدون مصلحتنا ويعملون ذلك لوجه الله , راجع حساباتك وما تنشره ويجب أن تقف فعلا مع دولتك ولا تدافع عن مجرم مقابل مجرم ولا تصحيح ألخطأ بخطأ أكبر .

الى بسام
abulhuda -

عزيزي أستاذ بسام , نعم أردوغان مريض ومصاب بمرض داء ألعظمة وهذا واضح جدا من خلال تصرفاته ألغير متوقعة والمحسوبة , بشار سيرحل بالنهاية ولكن ليس على حساب سوريا وشعبها , عزيزي لاتتصور بأن أردوغان والأطماع ألعثمانية ألتركية في سوريا سوف تتوقف برحيل بشار , ألعراقيين بصورة عامة كانوا يريدون من أمريكا أن تزيل صدام بأي ثمن ومن كان يقول لهم بأن ألعراق سيرحل وليس صدام كانوا ينعتونه بأشد ألعبارات ( ألعراق انتهى ) ولا تقوم له قيامة , ألمشكلة فينا نحن ألعرب نريد أحدا يحتلنا ويزيل ألطغاة عنا ونتصور بأنهم يحبوننا ويريدون مصلحتنا ويعملون ذلك لوجه الله , راجع حساباتك وما تنشره ويجب أن تقف فعلا مع دولتك ولا تدافع عن مجرم مقابل مجرم ولا تصحيح ألخطأ بخطأ أكبر .

عتاب على الكاتب
فول على طول -

نعتب على السيد مدحت عويضة أن يهتم ويكتب عن أردوجان وغيرة من حكام الذين أمنوا ...يا سيد عويضة كل شعب يستحق حكامة والأتراك لا يستحقون أفضل من أردوغان ... الذين أمنوا حكام وشعب لا يقرأون التاريخ ولا يتعلمون شيئا وان قرأوا لا يفهمون ..فى الماضى القريب تجمع زعماء بعض الدول للقضاء على هتلر وعلى النازية عندما أراد هتلر أن يدمر العالم ..والى البائس دائما : شعوب الذين أمنوا محكومون بالعسكر أو الحرامية أى المشعوذين وهذا منذ بدء الدعوة مع ملاحظة أنة لا فرق بين العسكر والحرامية أى المشعوذين لا فى الشعوذة ولا فى السرقات ..فقط تتفاوتون فى درجات الشعوذة والسرقات .. العداء بينكم وبين بلحة بسبب التنافس على الحكم وهذا صراع معروف منذ بدايتكم . انتهى

الاقباط القط بيحب خناقه
متابع وراكم وراكم يا غجر -

الاقباط مصابون بلوثة ....عشان إلحاجه السقعه والسندويشات ؟!

لكل ظالم نهاية
بن يمن -

ونهاية اردوغان و باذن الله تكون بشعة جداً ، اردوغان مجنون بالعظمة نعم وسبب ذالك وجود اغبياء و مرتزقة وعملاء وراء اردوغان من امثال بسام عبدالله والذي يسمى متابع والمتابع هذا هو نفسه بسام عبدالله ، و دويلة قطرة ايضاً وراء جنون و تصرفات اردوغان و تدخلاته في الحرب السورية بتدريب المرتزقة من جميع دول العالم وإرسالهم الى سوريا و العراق والان ليبيا ، اردوغان لن يدوم طويلاً اولا معارضيه داخل تركيا و تهديداته لدول أوربيًة . وغاً لناظره قريب .

الاوسمللي رحل دون رجعة
مشاجر -

احفاد الشريف حسين الذي وقفت معه جميع الدول العربية في طرد المحتل والمختل العثماني من الدول العربية بالصرماية لا ولن ينسوا ما قاموا به من جريمة بحق الامام عبدالله الاول من ال سعود عندما اعدم في إستنبول وقطع راْسه و التجوال بجسمانه في شوارع إستنبول ثلاثة ايام ، هذا هو اردوغان حفيد العثماني الغاشم الذي لم يترك الا الخراب والتعصب والجهل في الدول العربية ، وايضاً التكلم باللغة التركية فقط وعدم التكلم العربية ، ولكن ذالك الظلم و كراهية العرب ثار العرب الشرفاء وداسوا على رووس الغزاة وسيدوس العرب الحاليين على الخونه والعملاء اللذين يبيعون عروبتهم و شرفهم لأردوغان الذي يستغلهم كمرتزقة كما يقوم الان بمتاجرة السوريين في إرسالهم الى ليبيا بأجر مسدود من دويلة قطر . ردوغان قريباً في مزبلة التاريخ .

يرتد في
متابع وراكم وراكم يا غجر الاقباط -

ههههه كتابات وتعليقات تشبه من أراد ان يبصق على السحاب

لا عزاء للإرهاب الداعشي الكردي
بسام عبد الله -

ردوغان رجل يوم عزّتْ الرجال. لأنه الحاكم الوحيد في العالم الذي وقف في وجه العصابات الإرهابية الكردية الإنفصالية كقسد، وعصابات أسد وخامنئي وسيستاني وحسن عدو الله الطائفية ، والتي قتلت مليون سوري نصفهم أطفال ونساء أبرياء، ودمرت ثلاثة أرباع مدن وقرى سوريا فوق رؤوس سكانها ، وشردت وهجرت نصف الشعب السوري نصفهم في تركيا، ولولاك يا أردوغان لدمروا إدلب وأبادوا سكانها وهجروا الربع الثالث من سكان سوريا الباقين حتى لا يبقى غير العلويين. المشكلة وحلها أبسط من البساطة وهي أن يعود الإنفصاليين من غجر القوقاز إلى مسقط رأسهم ويشكلوا دولة وينفصلوا على مزاجهم. الأكراد عشائر وقبائل وبدو رحل من أصول غجرية هاجروا من جبال القوقاز هرباً من الإبادة العرقية والدينية فأجرناهم وآويناهم فطعنونا في الظهر عندما ضعفنا واحتلوا أرضنا وإغتصبوا عرضنا وطردونا من أرضنا. هؤلاء هم العنصريون من الأكراد، عندما يتسلطون يتفرعنون، وعندما ينهزمون ينوحون . سألناهم بالأمس عندما احتلوا بمساعدة ترامب ونتنياهو مدن وقرى عربية خالصة لا يوجد فيها كردي واحد: لماذا تطردون العرب وتجلبون الأكراد من ايران وتركيا، وتلغون اللغة العربية وتفرضون الكردية والعبرية؟ أجاب أحد قادة عصابة قسد: سنصل إلى دمشق وسنقوم بنفس الشيء هناك! لهذا قلنا بأن قسد إحدى فصائل داعش. كانوا يشمتون بنزوح الملايين من السوريين تحت ضرب الكيماوي والبراميل المتفجرة، ونافسوا عصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركوه وداعش وبوتين في إبادة الشعب السوري، واليوم يستنجدون بهم وسيجدون أن الجيش التركي والسوري الحر أرحم بمليون مرة منهم.

أهل الحقد والخيانة والغدر
بسام عبد الله -

ونحن أيضاً نقتبس نصف الجملة المفيدة التي كتبها المدعو مردخاي فول الصهيوني ونسأل الكاتب لماذا تحشر أنفك بقضايا المسلمين الذين هم كفار حسب عقيدتك؟ لماذ لا تحدثنا عن بلاويكم المتلتللة وسخافاتكم وشعوذاتكم وخيانتكم للشعب المصري ومصر التي أكلتم من خيراتها؟ الجميع يذكر أن الرئيس المصري السابق أنور السادات وقف في مجلس الشعب في خطابه بتاريخ 10 مايو1980م ليبين أن شنودة يريد أن يجعل من الكنيسة سلطة سياسية، وأنه مَن سبَّب الفتنة الطائفية، وأنه يحرِّض أقباط المهجر أمام الأمم المتحدة وأمام البيت الأبيض الأمريكي، وأنه يتصل بالرئيس كارتر ليحثه على لَيّ ذراع السادات، وإحراج موقف السادات أمامه. وأنه يقف وراء المنشورات التي تُوَزَّع في أمريكا عن الاضطهاد الذي يتعرض له المسيحيون في مصر، وكذلك المقالات والإعلانات المنشورة في الصحف الأمريكية، وأن البابا شنودة يقف وراء مخطط ليس لإثارة الأقباط فقط، ولكن لإثارة المسلمين واستفزازهم. والجميع يعلم أنه في تقرير لمجلس الشعب المصري أعدته لجنة فرعية مكونة من محمد رشوان وكيل المجلس وكل من حافظ بدوي، محمد محجوب، كمال هنري أبادير، كامل ليلة، ألبرت برسوم سلامة، مختار هاني، كمال الشاذلي، إبراهيم شكري، ألفت كامل، إبراهيم عوارة. جاء فيه: "تأكد للجنة أن بعض المتطرفين من القيادات المسيحية وبعض المتعصبين من رجال الكنيسة قد حاولوا تضخيم بعض الأحداث الفردية، وتصويرها في صورة صراع ديني، وأنها اضطهاد للأقباط، بل ووصل الأمر إلى حد افتعال بعض الأحداث وإلصاق التهمة بالمسلمين بهدف إذكاء نار الفتنة، واتخذ بعض القسس من مثل هذه الأحداث مادة للموعظة التي يلقونها في الكنائس، فتحولت بعض الكنائس إلى منابر لنشر الشائعات الكاذبة وبثّ روح الفرقة بين المسلمين والمسيحيين.

جرائم رهبانكم لا تحتاج لشهادة جيران
بسام عبد الله -

أصدرت محكمة جنايات دمنهور حكمها بإعدام الراهب أشعياء المقاري، واسمه العلماني ( حسب مفهومهم للعلمانية ) وائل سعد تواضروس، والراهب فلتاؤس المقاري بتهمة قتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير الأنبا أبومقار بوادي النطرون. ما يحدث الآن في الكنيسة المصرية من جرائم قتل وانتحار واتهامات تطال الكل، هو أدق تجسيد للإرهاب االديني ولا يحتاج لشهادة الجيران بأن هؤلاء الوحوش البشرية الذين يحملون لقب رهبان هم يصلون خمس أو عشر صلوات يومياً. يقول الراهب سرابيون المقارى: الخلافات بين الرهبان وصلت لحد وضع البراز بمكان طعام الأنبا أبيفانيوس، واعترف الراهب فلتاؤس أمام النيابة العامة بمحاولته الانتحار باستخدام سكين وقطع بها شرايين يده بعد إكتشاف مشاركته بجريمة مقتل الأنبا ابيفانيوس وخشيته من اتهام الأمن له فى القضية خاصة بعد توجيه عدد من الرهبان الاتهامات له بقتل رئيس الدير الأمر الذى قد يقوده للإعدام. ويقول جيران المغدور في القلايات المجاورة أنه كان يتمتع بسمعه وسيره طيبة وكان يضرب به المثل، وهذا ما زعل البابا تواضروس من فسلط عليه أبناء عمومته الأخوان المسيحيون مقاري تواضروس ليجيبوا آخرته ويستولي هو على ممتلكات الدير ويبكيه ويمشي بجنازته ويبرر الجريمة بحدوث خيانة بقوله: "فى كل مجتمع يظهر يهوذا، وفى كل 12 تلميذ يظهر يهوذا.. لا تهتزوا يا إخوتي فالله ضابط الكل، القصص في الكتاب المقدس كثيرة، والحروب الرهبانية أيضًا كثيرة.. والسؤال هنا: إذا كان باباواتهم ورهبانهم وقساوستهم بهذه الوحشية فماذا عن أتباع هذه العقيدة الآيلة للإنقراض؟ ننتظر الجواب من أحد مأبونيها.

الى البائس دائما
فول على طول -

هل تعرف أم حرام ؟ نرجوك أن تسأل من هى أم حرام وماذا كانت تفعل ؟ انتهى . لو تملك الشجاعة عليك أن تأتى بهذا الحديث . انتهى

إصرخوا ما شئتم فالصراخ على قدر الألم
بسام عبد الله -

نحن نتفهم رد الفعل العنيف هذا لأوباش بشار أسد وأتباع قزم أربيل وغيرهم من العنصريين والحاقدين على الحكومة التركية وفش غلهم نتجة للهزيمة النكراء التي حصدوها بسبب خيانتهم لأوطانهم وتوهمهم أن ترامب أو نتنياهو سيحموهم بعد أن تبخر حلمهم، وهجومهم على أردوغان وإتهامهم له تارة بأنه داعشي وأخرى بأنه عثماني أو إخونجي وغيرها من الشتائم التي تعكس ثقافتهم الوضيعة، دون أن يعوا أن الدواعش صناعة مخابراتية لا علاقة لهم بالإسلام وأن الخلافة العثمانية قضى عليها أتاتورك ولا وجود لها والحكومة التركية علمانية ، وأردوغان عبقري وسابق عصره ويدافع عن وحدة وطنه، والبرزانيين الإنفصاليين خونة وعملاء وحلمهم قد تبخر. تركيا إنتصرت وحققت جميع أهدافها بدون حرب وبنود الإتفاقية الموقعة بين أردوغان وترامب المهينة تقتضي إنسحاب العصابات الإرهابية الكردية ٣٥ كم ، أي عن كامل ما يسمى بروج آفا، وترك أسلحتهم الثقيلة التي إشترتها لهم دول الخليج، وهذا ما ستفعله ايران في العراق قريباً. وتم رفع العقوبات عن تركيا. وهذا يعني وجود قسد الإرهابية في مناطق غير كردية، وهذا سيدفع بشار أسد وبوتين لتحريرها وإبادة الجماعات الكردية الإرهابية. المشكلة وحلها أبسط من البساطة وهي أن يعود الإنفصاليين من غجر القوقاز إلى مسقط رأسهم ويشكلوا دولة وينفصلوا على مزاجهم. الأكراد عشائر وقبائل وبدو رحل من أصول غجرية هاجروا من جبال القوقاز هرباً من الإبادة العرقية والدينية فأجرناهم وآويناهم فطعنونا في الظهر عندما ضعفنا واحتلوا أرضنا وإغتصبوا عرضنا وطردونا من أرضنا. هؤلاء هم العنصريون من الأكراد، عندما يتسلطون يتفرعنون، وعندما ينهزمون ينوحون . سألناهم بالأمس عندما احتلوا بمساعدة ترامب ونتنياهو مدن وقرى عربية خالصة لا يوجد فيها كردي واحد: لماذا تطردون العرب وتجلبون الأكراد من ايران وتركيا، وتلغون اللغة العربية وتفرضون الكردية والعبرية؟ أجاب أحد قادة عصابة قسد: سنصل إلى دمشق وسنقوم بنفس الشيء هناك! لهذا قلنا بأن قسد إحدى فصائل داعش. كانوا يشمتون بنزوح الملايين من السوريين تحت ضرب الكيماوي والبراميل المتفجرة، ونافسوا عصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركوه وداعش وبوتين في إبادة الشعب السوري، يستنجدون اليوم ببشار أسد وبينهم ما صنع الحداد وكلاهما كاليهود الذين قال فيهم الله تعالى : لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّن

الصليبيون الاقباط احقاد لا تنتهي الا بهلاك احدهم
متابع وراكم وراكم يا أقباط غجر اوباش ويا ايتام المهجر الاشرار -

هاجر ويهاجر الملايين من البشر من العالم القديم الي العالم الجديد تاركين ماضيهم خلفهم ، الا طائفة أقباط الارثوذوكس يهاجرون ويحملون معهم في حقائبهم احقادهم وأمراضهم النفسية والتاريخية السرطانية ليس ضد المسلمين فقط بل ضد كل الآخرين ولو كانوا مسيحيين ، بل كراهيتهم لكل متمرد منهم على كنيستهم السوداء التي ربتهم علي الكراهية والأحقاد للغير ، عمركم شوفتم مهاجرين مثل هذه الطائفة في الوساخة والنتانة والعفانة ؟! ان الاقباط شر مطلق نعوذ بالله منهم ، حقدة لا تنتهي احقادهم الا بهلاك احدهم ، اللهم اهلكهم اجمعين ، آميين ..

على ماذا ((كلا))
صالح -

انت ترقص من النار الذي يلسعك وليس فرحا. انك تتحرقص وليس لديك الحيلة

اردوغان
متابع وراكم وراكم يا غجر -

,,,,,,,,,,,,,

فلفل اردوغان
متابع وراكم وراكم يا غجر ويا ايتام المهجر -

الصحيح ان غجر المهجر اصابهم اليأس