فضاء الرأي

إقصاء شعب كوردستان نهاية للعراق الموحد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحت يافطة وحدة العراق والحكومة المستقلة وحماية السيادة المزعومة، تجري محاولات مشبوهة لتهميش واقصاء إقليم كوردستان واخراجه من معادلة الشراكة الوطنية والتوازن والتوافق عن طريق تعيين أعضاء في الحكومة القادمة المؤقتة ليكونوا مجرد دمى تابعين وشهود زور لا حول ولا قوة لهم ولا يعبرون لا عن رأي وإرادة الشارع الكوردستاني ولا قياداته السياسية ولا حكومته وبرلمانه الوطني المنتخب.

ما سبق يعني نسف كل الاتفاقات السابقة بين الدولة الاتحادية وشعب كوردستان وإلغاء الدستور الاتحادي والعودة الى نهج التفرد والنظام الدكتاتوري المقبور الذي كان يعين بعض مرتزقته باسم (إخواننا الاكراد) وممثلي (شمالنا الحبيب).

التوجه العنصري الطائفي المقيت هذا يهدد أسس النظام الاتحادي بتجاهله إرادة شعب كوردستان وحقه المشروع في اختيار ممثليه وهو تجاهل متعمد للنضال الوطني الكوردستاني الطويل الأمد بكل ما قدمه من تضحيات وقرابين من اجل تحقيق الشراكة الوطنية وبناء دولة المواطنة والمساواة والعدل وحماية الوحدة الاختيارية لمكونات العراق القومية والدينية والطائفية.
التوجه هذا تحت أي يافطة وشعار ومسمى، هو بمثابة الغاء للدستور الاتحادي وإعلان حرب على حقوق شعب كوردستان وحرمانه من اختيار ممثليه، وفي الوقت الذي يتماهى مع اجندات إقليمية مشبوهة معادية للنظام الاتحادي والحقوق التي ضمنها الدستور لشعب كوردستان، فهو يفتح أبواب الجحيم على الدولة العراقية الهشة الآيلة للسقوط والتقسيم نتيجة السياسات العنصرية والطائفية العقيمة لإلغاء مكونات العراق الأساسية.

ان شعب كوردستان الذي ساهم أكثر من مرة في إعادة بناء الدولة العراقية وحمايتها ووقف ولايزال الى جانب المطالب المشروعة للجماهير العراقية الثائرة، لن يقبل بأقل من الشراكة الحقيقية في إدارة البلاد وصناعة القرار المركزي واختيار من يمثله على كافة المستويات، ولعله من المفيد تذكير البعض بان شعب كوردستان اختار الاستقلال بنسبة تقرب من (90%) نتيجة السياسات العنصرية ومحاولات التهميش والاقصاء السابقة ومن يحاول ان يجرب حظه مرة أخرى فهو يدق اخر مسمار في نعش الدولة العراقية.


sbamarni14@outlook.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
منفذ
سمير -

هل يستطيع احد ان يجيب من اي منفذ تستطيع دوله كردسستان القادمه ان يكون لها بوابه على العالم الخارجي العراق سوريا تركيا او ايران عندما نستطيع الرد على وجود دوله كردستان

a sea of racism
Hilawi -

Unfortunately, Kurds and other original nations live in a region and times deeply drowned in a sea of racism, intolerance, and bigotry. There are no easy or alternate choices but to persevere and if you don't you will be literally wiped out.

يدق اخر مسمار في نعش الدولة العراقية.
دلان -

انشاءالله يا رب .... كفاية عذاب مع همج الربع الخالى ....لسنا اقل من الوحوش الاتية من عمق الصحارى القاحلة كى تحتل اراضينا و اراضى الاخرين من شعوب الشرق الاوسط تحت شعارات و ايديولوجيات مفبركة و مجرمة .... يجب ارجاع جميع الحقوق لشعوب المنطقة الاصليين و تحرير بلدانهم و اراضيهم كاملة غير منقوصة . اكثر من 1000 سنة استعباد و احتلال و قتل و تمزيق ، و العالم نائم على هذه الجرائم المروعة الى ان ذاقوا مرارتها هم ايضا و انتقل الارهاب مثل الكورونا الى عقر دارهم و قتلهم بدون رحمة ، الان انتبهوا من نومتهم و خيبتهم الثقيلة و بدؤا يفكرون فى كيفية التخلص من الشر المستطير . و هذا لن يكون الا بتحرير شعوب المنطقة كاملا غير منقوص و هم ادركوا ذلك ايضا و اخيرا .

و هل تستطيع انت ان تجيب ؟؟؟!!!
دلان -

اية منافذ تستخدم افغانستان و تركمانستان و اوزبكستان و منغوليا .... و...و...و...و مئات الدول فى العالم التى ليست لديها منافذ بحرية ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!...... حجتكم الضعيفة الوحيدة ان كوردستان ليست لديها منفذ بحرى !!!!!..... و ماذا عن المنافذ الهوائية اى الطيران ؟؟؟..... ثم ان ايران و تركية و سورية على طريق التقسيم و منفذ اسكندرونة هى منفذ كوردستان البحرى ... لا تتعلقوا بالاسباب الواهية لا تفيدكم .

كوردستان والعراق
برجس شويش -

في السياسة الخارجية مع العراق وغيره لا احد يملك الشرعية في تمثيل كوردستان غير حكومته, فشعب كوردستان وحكومته تحددان من يمثلهما في بغداد, في الحكومات الاتحادية والبرلمان والفروع الاخرى. اتفق مع السيد الكاتب القدير سربست بامرني بان هنالك في القسم العراقي قوى عنصرية وطائفية تريد استغلال التظاهرات التي هي بالاساس ضد القوى الشيعية لتهميش شعب كوردستان وتجريده من مكتسباته حتى يتسنى لهم الهيمنة والسيطرة مرة اخرى عليه. يرونها فرصة لهم بتعين الجاش كممثلين عن شعب كوردستان في وزارات الحكومة الجديدة. هل هي ذنب شعب كوردستان اذا الحكومة العراقية التي تهيمن عليها القوى الشيعية لا تقوم بواجباتها اتجاه مكونها. واذا ينتفض مكونها ضدها فليس من حق قادة الشيعة وضع شعب كوردستان فس شبكتهم المهترئة.ليس لشعب كوردستان لا من قريب ولا من بعيد اية علاقة مع ما يجري في العراق من فوضى وارهاب وقتل ونهب ومشاكل وصراعات , شان داخلي عراقي. ليعلم العراق بانه لا احد يملك الشرعية في تمثيل كوردستان في العراق غير شعب كوردستان الذي ينتخب حكومته وبرلمانيه ويرسل ممثليه الى بغداد كعاصمة اتحادية.

البيت بيت ابونا والغرب بيستسوحونا وبالبحر حيسبحونا
بسام عبد الله -

مقال مضحك، نحن أمام دولة أفلاطونية لا وجود لها إلا في مخيلة بعض العنصريين من أتباع قزم أربيل الجاهل والأمي والمتخلف والتلميذ الخائب لحكام العسكر، ومع ذلك ترى أحدهم يتحدث عن دستور لدولة وآخر عن عَلَمْ ، وآخر عن حدود ، واليوم يتحفنا السيد سربست عن البحار المحيطة بجزيرة كردستان في بحر الظلمات. الأكراد عشائر وقبائل وبدو رحل من أصول غجرية هاجروا من جبال القوقاز عندما قرر قياصرة روسيا وستالين إبادتهم فقدموا إلينا فأجرناهم وآويناهم فطعنونا في الظهر عندما ضعفنا واحتلوا أرضنا وإغتصبوا عرضنا وطردونا من أرضنا. العراق وسوريا الموحدين سيكونان بألف خير بدون البرزانيين ولن يحتاج العراقي أو السوري إلى كفيل كردي حتى يعود إلى بيته. قلناها مراراً ونعيدها تكراراً بأنه لا يوجد شيء على الكرة الأرضية اسمه كردستان إستغلوا فرصة ضعف العراق بعد الغزو الامريكي له فأسسوا شبه كيان لقيط . الجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل لأن الجميع يعرفهم أنهم بندقية للإيجار ولن تسمح حتى اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها. الأكراد غرباء وضيوف (كردي بالعربية تعني غريب ) الحل الوحيد للقضية الكردية هو إما الإندماج مع الشعوب التي ينتمون إليها كما هو الحال في استراليا وقارة امريكا وسويسرا ومشاركتهم في ثوراتهم ضد الأنظمة القمعية والحفاظ على وحدة أوطانهم أو العودة إلى القوقاز والإستفتاء والإنفصال كما يحلوا لهم ولن نعترف بهم لأن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.

كوردستان اطهر من ان يد نسها همج عاصمة الانفال .
Rizgar -

كوردستان اطهر من ان يد نسها همج عاصمة الانفال .

امثال حسن بلايس
卡哇伊 -

طرد ابناء النجف والكربلاء من المدن الكوردستانية اولا ...,ومحاكمة العبادي واعدامه في قلعة دزة في يوم العيد .

فتوح البلدان(الاحتلال والنهب)
❤☀❤☀❤☀ -

فتوح البلدان(الاحتلال والنهب)مرآة الجنان وعبرة اليقظانأحداث سنة خمس وتسعين وقال أبو شبيب الصدفي لم يسمع في الإسلام بمثل سبايا موسى بن نصير وكانت البلاد في قحط شديد فأمر الناس بالصلاة والصوم وإصلاح ذات البين وخرج بهم إلى الصحراء ومعه سائر الحيوانات وفرق بينها وبين أولادها فوقع البكاء والصراخ والضجيج فأقام على ذلك إلى منتصف النهار ثم صلى وخطب الناس ولم يذكر الوليد ابن عبد الملك فقيل له ألا تدعو لأمير المؤمنين فقال هذا مقام لا يدعى فيه لغير الله عز وجل فسقوا وقتل من البربر خلقاً كثيراً وسبى سبياً عظيما حتى انتهى إلى السوس الذي لايدافعه أحد ونزل بقية البربر على الطاعة وطلبوا الأمان وولي عليهم والياً واستعمل على طنجة وأعمالها مولاه طارق بن زياد البربري ومهد البلاد ولم يبق له منازع من البربر ولامن الروم وترك خلقاً كثيراً من العرب يعلمون البربر القرآن وفرائض الإسلام فلما تقرر القواعد كتب إلى طارق وهو بطنجة يأمره بغزو بلاد الأندلس في جيش من البربر ليس فيه من العرب إلا قدر يسير فامتثل طارق أمره وركب البحرمن سنته إلى الجزيرة الخضراء من الأندلس وصعد إلى جبل يعرف اليوم بجبل طارق لأنه نسب إليه لما حصل عليه وذكر عن طارق أنه كان نائماً في المركب وقت التغدية وأنه رأى النبي صلى الله عليه وآله وسلم والخلفاء الأربعة رضي الله عنهم يمشون على الماء حتى مروا وبشره رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالفتح وأمره بالرفق بالمسلمين والوفاء بالعهد.

الكيان العنصري الخبيث .
❤☀❤☀❤☀ -

حبي لوطني كوردستان كبير بحجم الكون وعميق في القلب امتد الى اقصى ما يمكن ....واحتقر الكيان العنصري الخبيث .

وأخطر من كورونا وكيان المز بيل أو المزابيل هو كيان أتباع قزم أربيل
ميشيل مارديني -

لا يوجد شيء اسمه كردستان إلا في مخيلة بعض العنصريين الغجر القادمين الى المنطقة من جبال القوقاز والمغتصبين لأرض الآشوريين والذين إرتكبوا أبشع المجازر والمذابح بحقهم وإشهرها --مذبحة سميل و36 قرية مجاورة في شهر آب من عام 1933 قتلوا ذبحاً بالسلاح الأبيض عشرات الاف من الاطفال والكهول والنساء وهم يرفعون الاعلام البيضاء وسبوا النساء ومن يريد التأكد فليسأل في دهوك كم عائلة أصلها من هناك . والمضحك أنهم يدعون المظلومية ويتباكون على أوهام وخيالات وهولوكستات أشبه بأرض الميعاد ويحلمون بأحلام أقرب الكوابيس يربطوها زوراً وبهناتاً بسايكس وبيكو والتي كان المتضرر الوحيد بها هم عرب بلاد الشام لا غجر القوقاز. أما عن الدواعش فاسألوا نوري المالكي والبرزاني من انسحب من الموصل وبعض المدن والقرى العراقية وتركها لهم مع أسلحة اشتروها من امريكا خصيصاً لهم مع مبلغ نصف مليار دولار مصاريف نثرية لينتقموا لهم من الايزيديين الذين تنوحون اليوم عليهم .

إلا الحماقة أعيت من يداويها
بسام عبد الله -

لو بحث أعداء الأكراد عن عميل يخدمهم ويسيء للأكراد بحقارة لما وجدوا أفضل من المدعو رزكار تابع الأمي الجاهل المتخلف والتلميذ الفاشل لحكام العسكر وبالمجان. فمبروك عليكم حقدكم وجهلكم وغبائكم. فأنتم أشبه بمن تغوط بلباسه نكاية بالطهارة. البرزانيين طول عمرهم أهل غدر وخيانة وبندقية للإيجار، تعاونوا مع الجميع ضد الجميع، مع الأتراك لإبادة الأرمن والآشوريين، ومع الفرس ضد العرب، ومع المجرم بشار أسد لإبادة الشعب السوري، ومع الموساد والجيش الأمريكي ضد الشعب العراقي، لأن العنصري لا حدود لغدره. قريباً سيتم بتر هذا الكيان الخبيث الذي ظهر فجأة في شمال العراق الحبيب في لحظة ضعف ، وسيتحرر من البرزانية والخمينية وسيعود لسابق عهده كدولة عربية موحدة رائدة في العالم العربي، لأنه يتميز عن بقية الدول العربية بأنه يجمع كل المقومات التي تؤهله لذلك من حضارات وثروات بشرية وحيوانية ونفطية ومعدنية وأراضي زراعية خصبة ، أي إكتفاء ذاتي تام. لهذا قامت ثورته اليوم على يد مثقفيه وأحراره وتوحدوا لطرد المستعمر الخميني والبرزاني وإعادة أمجاده وحريته وعزته وكرامته. والنصر حليفهم بإذن الله.