كتَّاب إيلاف

السيء والأسوأ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هناك نكتة طريفة تعبر تماما عن خيبة هذه الأمة أرويها دائما لأصدقائي حين نتناقش حول الأوضاع المأساوية التي تعيشها المنطقة هذه الأيام.. تقول النكتة:
أن أحد اللاجئين العرب في دولة أوروبية حصل على شقة سكنية . وأراد أن يغير حمامها . فجاء بأحد العمال وطلب منه أن يغير له المرحاض . فسأله العامل هل تريده مرحاضا شرقيا أم غربيا ؟ . فقال اللاجيء " وما الفرق بينهما "؟. فأجابه : كالفرق بين رئيسنا ورئيسكم . فسأله اللاجيء ثانية " وكيف ذاك ". أجاب " اذا أردت أن تغير المرحاض الغربي فما عليك الا أن تفك أربعة براغي من قاعدته وتبدله بآخر . أما المرحاض الشرقي فيجب عليك أن تهدم الحمام كله حتى تستطيع تغييره.

هذه النكتة ذكرتني بأخرى رواها لي أحد أصدقائي من الكرد اللاجئين الى السويد . قال : كنت جالسا في مقهى بستوكهولم حين ظهرت في التلفزيون المشاهد المأساوية للشعب الكردي الذين فروا الى حدود تركيا وايران هربا من بطش قوات الحرس الجمهوري الصدامي بعد فشل إنتفاضتهم في آذار عام 1991. وكان يجلس بجانبي شخص سويدي فقلت له " أنظر الى هذه المشاهد المؤلمة ، هذا هو واقع شعبي في بلدي العراق . فأجابني السويدي قائلا " الذنب ذنبكم ؟. فسألته " وكيف ذلك ". قال " مادمتم أنتخبتموه فتحملوا النتيجة . واذا تريدون التخلص منه فلا تنتخبوه بالدورة القادمة !!!. ظن هذا السويدي أن صدام كان منتخبا من الشعب ، وأنه من السهولة إزاحته في إنتخاب آخر؟

د روح فهم أحمد أغا!
كان العراق في أزهى أيامه بالعهد الملكي، حكومات ديمقراطية نزيهة ونظيفة . سياسيون محنكون ومن أبناء عائلات محترمة.. خطط تنموية طموحة لإنتشال البلد من الفقر والجهل والمرض .. أمن وأمان ، لاحروب ولا قتل .. أحزاب تتنافس في الإنتخابات فقام العسكر بالإنقلاب على الحكم ، وتوالت الإنقلابات حتى تحول البلد الى جحيم مستعر ، وفقد كل مقومات النهوض والتنمية والعيش الكريم.

حين تسلم حزب البعث السلطة في عام 1968 ، وعلى الرغم من شوفينية هذا الحزب ودكتاتوريته في الحكم ومنعه كل أوجه الديمقراطية الحقيقية في البلد ، لكن عهد الرئيس الراحل أحمد حسن البكر كان عهدا زاهيا وصل العراق في ظله الى أعلى مراتب التقدم والرقي في مختلف مجالات الحياة وبالأخص في المجالين التربوي والصحي .. فإنقلب عليه صدام لتحل الكوارث والحروب الواحدة تلو أخرى على هذا البلد.

نفس الحالة تكررت في مصر مع إنقلاب العسكر بقيادة جمال عبدالناصر على الحكم الملكي هناك . وتكررت الحالة في ليبيا مع إنقلاب العسكر ضد الحكم السنوسي . ثم تكررت في تونس والجزائر والسودان وسوريا ، إنقلابات تلو إنقلابات ، طواقم عسكرية وأحزاب فاشية تأتي وتذهب ، الواحد أسوأمن الآخر!
لم يهنأ بلد عربي بحكم رشيد منذ موجة الإنقلابات تلك ، على الرغم من أن كل نظام جديد يأتي ، يطلق وعودا بالرخاء والبناء والسعادة للشعب ، وفي كل مرة تسحق الشعوب والديمقراطية تحت بساطيل العسكر!
نشأت الحضارات الانسانية في العراق ومصر وايران وسوريا ، لكن لم ترث الشعوب من تلك الحضارات غير الذل والهوان ..يذهب صدام ، يأتي عشرون بل أسوأ منه !. يذهب القذافي ، تتخرب البلاد ! . يذهب حافظ الأسد فيأتي من يدمر البلاد ويشرد الملاىيين ويقتل ملايين أخرى ! . يذهب عمر البشير فينحدر السودان نحو الهاوية !. يذهب علي عبدالله صالح فينقسم اليمن وينشطر ! .

دكتاتوريات تأتي وتزول ، فتنشأ أخرى ، وهكذا دواليك .. وتستمر الشعوب في دوامة لانهاية لها.
من سيء الى أسوأ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
(كان العراق في أزهى أيامه بالعهد الملكي، حكومات ديمقراطية نزيهة ونظيفة)
Rizgar -

كان العراق في أزهى أيامه بالعهد الملكي !!! اقدم لكم هذا الفلم الوثائقي حول أزهى أيامه بالعهد الملكي !!! اعد موا الضبات الكورد ١٩٤٧ لمجرد مشاركتهم في جمهورية مهاباد ورجعوا بعفوا ملكي ...رسالم من وزير التعليم العالي محمد امين زكي ١٩٢٦ الى الملك يوضح الخطورة الاجتماعية لمحاربة اللغة الكوردية في كركوك ...تم اصدار حكم الاعدام على الشيخ محمود في أزهى أيامه بالعهد الملكي !! تسويق الكيانات العنصرية العربية صعبة مهما حاولت : A television documentary on RAF bombing of civilians in 1920s and 1930sOn 21 April 1996 UK television station Channel 4 broadcast a documentary about Royal Air Force bombing and shooting of civilians in Kurdistan, now part of Iraq,https://www.youtube.com/watch?v=nx-QgSa6cLAهل تشك في الفلم الوثائقي ؟ حقارات وجرائم الكيان الخبيث منذ ١٩٢١ ضد الشعب الكوردي محفوظ في British Library هل بامكانك تكذيب الوثائق البريطانية لتسويق كيان عنصري عربي اجرامي خبيث ؟

السيء والأسوأ
卡哇伊 -

الأسوأ ١٩٢١ الى الابشع ٢٠٢٠ . الرغبات العرقية والاجرام منذ ١٩٢١ .

اهداف الكيان ؟
♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠ -

لماذا تم تاسيس الكيان ؟ هل نجح العرب العراقيين تحقيق رغباتهم :١- رمي اليهود في البحر واغتصاب اراضيهم التاريخية ؟ ٢- انفال الشعب الكوردي وتعريب كوردستان واغتصاب وسرقة بترول كركوك ؟ ٣- ابادة المسيحيين الفارين من مجازر سميل ١٩٣٢ وطردهم الى المهجر ؟ ٤- اغتصاب بترول الكويت ؟

great joke
Hilawi -

First joke is a great one.

السيء والأسوأ هو من إختراع أعداء الداخل وبفضل وجودهم بيننا كبؤرة سرطانية علاجها الوحيد البتر والإستئصال.
بسام عبد الله -

يتحدث البعض من بعض العنصريين عن حضارة الغرب ويتبناها وكأنهم صانعيها. وعن الشعوب العربية وكأن قدرها بأيديها. مقال تم تركيبه على أسس عنصرية وقصص وهمية مفبركة لترضي أغراض كاتبه. يتحدث السيد شيرزاد بنفس اسلوب البعض من أعداء الداخل من بعض أقليات الغدر والخيانة التي عاشت بيننا لقرون وتحمل كرهاً لنا تعجز الجبال عن حمله. يتحدث السيد شيخاني وكأن ما يسمى بكردستان العراق أصبحت سويسرا الشرق في عهد البرزاني، أو قزم أربيل التلميذ الخائب للعسكر وأتباعه الذين يعتبرونه المسيح المنتظر الذي سيظهر الله على يديه ضياءه التام على الأنام بعد الظلام. يا سيد شيرزاد عامل المراحيض في الغرب لا يعرف ما هو المرحاض الشرقي، ولا يعرف شيء عن الحكام العرب ولا حتى أين تقع الدول العربية إلا إذا قلت له أنها تجاور اسرائيل، فيقول لك أنتم من يريد أن يقتل اليهود؟ هذه ثقافة الإستعمار الغربي، صحيح أنه غادر عسكرياً ولكنه بقي محتلاً بزرعه البؤرة السرطانية الصهيونية في فلسطين، وبقي يتحكم بالشعوب عن طريق إيصال حكامها للسلطة ودعمهم بالقوة والقمع والإرهاب ومنع الشعوب من العيش بحرية وعزة وكرامة. وما حدث في سوريا على يد المجرم بشار كوهين أسد وأبيه أكبر دليل. فقد قدموا لاسرائيل خدمات عجز عن القيام بذرة منها جيش دفاعها في سبعة عقود وسبعة حروب وينحني أمامها رموز الصهيونية من بلفور وغولدامائير وموشي دايان إلى نتنياهو. وما فعله الأوباش الأسديين في سوريا ينسحب على البرزانيين في العراق والشنوديين في مصر. وإذا أردت الإثباتات والبراهين فلدينا منها موسوعات. رحم الله معاوية الذي قال: اللهم أعني على أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم. أما هتلر عندما سألوه عن أحقر الناس قال: الذين ساعدوني على إحتلال أوطانهم.

خلا له جناحات ..... و طار
ديدو -

عهد الرئيس الراحل أحمد حسن البكر كان عهدا زاهيا وصل العراق في ظله الى أعلى مراتب التقدم والرقي في مختلف مجالات الحياة وبالأخص في المجالين التربوي والصحي ...... الكورد عندهم مثل يقول : لا تكذب .... و لكن اذا كذبت فلتطير بجناحين ( اى الكذبة ) . يعنى بالغ بها ، كى تظهر طبعا . مثل هذه المقتبسة فوق .... انها تطير بجناحين و العالم كله يراه . لا يعرف كيف يمجد عهود و فترات الظلام فيقول اى شئ و يبالغ به .

للتصحيح فقط
فول على طول -

يجب أن يكون عنوان المقال " من الأسوأ جدا الى ما بعد الأسواء بمراحل " ...هذا هو التوصيف الطبيعى لأوضاع خير أمة . هى بدأت سيئة جدا منذ البدء وقد وصلت نهاية المنحدر أى لم يعد أسوأ من ذلك .

100 سنة من الجرائم الحقيرة
✂️✂️✂️✂️✂️✂️ -

حبي لوطني كوردستان كبير بحجم الكون وعميق في القلب امتد الى اقصى ما يمكن ....واحتقر الكيان العنصري الخبيث .

همج الربع الخالى
جيهان -

لا يفيد معهم شئ الا ارجاعهم على بعير اجرب الى الربع الخالى لاكل السحالى و الجراد ثم شرب طاسة من بول البعير فوقه ..... ثم اكل بعضهم بعضا فيما بعد ......

همج الربع الخالى
وليد -

امثال ابن عبداللات ؟؟؟؟!!!!!!!............ نعم ...... فهو يهرف بما لا يعرف .

الرفيق بسام عبدالله
برجس شويش -

على كل حال, لا اتحاور ولا اجادل, هي مجرد للتسلية مع الرفيق الذي يغمض عينيه ويصف المشهد حسب الغرائز الكامنة فيه, تحرر كوردستان والعراق في نفس اليوم قبل ١٦ سنة, فشعب كوردستان يعيش الامن والاستقرار والازدهار بينما عراق الرفيق بسام عبدالله يعيش الفوضى والقتل والارهاب والتطرف والصراعات الدموية وتراجع في الخدمات, ما هو السبب ؟ بكل تاكيد الاسباب كامنة في المجتمعين وفي انساننا وانسان الرفيق عبداله والعقلية التي عليها, يعجز العراق في بناء ذاته لان انسان الرفيق عبدالله يغني على هواه وبعيدا عن معرفة حقيقة واقعه وحقيقة نفسه.اي انه منفصم عن الواقع, هل من المنطق والحكمة والعقلانية واحترام الذات ان يقول الفاشل للناجح بان طريقه خاطئ ويعيب عليه وان الذي هو مصدر الارهاب والتطرف والتدمير والقتل يعير من هو مصدر للسلام والبناء والتسامح وان الذي يدمر وطنه ويفتك بشعبه يدعي الوطنية ويزم من هم يحمون وطنهم وشعبهم ؟ فكل النقاط هي لصالحنا وبمجملها ضدك, حتى الغجر اكثر واعيا وتماسكا وتنظيما من مجتمعات الرفيق عبدالله . كل الفوارق فيما بيننا هو لصالحنا وكلها ضد من هم على شاكلة الرفيق, قياداتنا افضل من قياداتك ومجتمعنا اكثر ميلا للحب والسلام والقيم بعكس مجتمعات الرفيق, الرفيق بسام لا يفرق بين الاسود والابيض والصالح والضاحل. اذهب الى كوردستان من حدوده الشمالي واخرج منها الى عراقك الى ان تصل الى بصرى ستجد بام اعينك كل شيء في كوردستان جميل ورائع بينما سيصابك الغثيان من عراقك بسبب المشاهد الفظيعة والطرقات الوعرة والشوارع القذرة , ستجتاز كوردستان بامن وسلامة واعتزاز بينما في العراق ربما ستفقد حياتك وستتعرض الى صعوبات حتى كرامة الانسان لن تسلم. شعب كوردستان بعكس ما تقول والذي تقوله بحق ينطبق على قياداتك ومجتمعاتك وانسانك, انصحك نصيحة مفيدة , خلسة افتح عيناك حتى ترى المشاهد الاليمة والفظيعة في مجتماعك واوطانك وحقيقة امرك.

رحمك الله يا صدام فأنت من عرف داءهم ودواءهم. ظلمناك بوقوفنا معهم ضدك وقتلناك يا سيد الشهداء الأبرار.
بسام عبد الله -

نحن لا ندعي الكمال ولا ننكر عيوبنا يا كاكا برجس المشوش، وفي الوقت نفسه لا نطلب من أحد أن يعلمنا المدنية والحضارة، وممن؟ من ألد أعدائنا من أهل الحقد والغدر والخيانة ، من غجر القوقاز العنصريين الذين أجرناهم وآويناهم وعلمناهم وشاركناهم لقمة العيش والأرض ووضعناهم في أعلى المراتب، فغدروا بنا وطعنونا من الخلف في أول فرصة سنحت لهم واستغلوا ضعفنا فاحتلوا أرضنا واغتصبوا عرضنا وطردوا أهلنا من بيوتهم وفرضوا على بعضهم كفيل كردي ليعودوا لبيوتهم. ونافسوا بالوحشية عصابات الخميني وآل أسد. لن نقول لكم عيب لأنكم لا تعرفونه، فكفاكم كذباً وفبركة يا أتباع قزم أربيل، غريب عجيب ومضحك بنفس الوقت أمركم يا غجر القوقاز ما هذا النمط الشاذ من التفكير. شمال العراق أرض عراقية وشمال سوريا أرض سورية ويحق لأي مواطن العيش بها ومجبر على الدفاع عنها. وأن الأكراد ضيوف وغرباء ( كردي بالعربية تعني غريب) وعلى الغريب أن يكون أديب. قلناها مراراً وتكراراً بأنه لا يوجد شيء على الكرة الأرضية اسمه كردستان. مجرد وهم وخيال غير موجود إلا في مخيلة بعض المرضى العنصريين الذين إستغلوا فرصة ضعف الشعبين العراقي والسوري فأسسوا شبه كيان لقيط بدعم الجيش الامريكي والموساد، وألغوا اللغة العربية بالمدراس في المناطق العربية التي احتلوها بمساعدة الامريكان وفرضوا اللغة الكردية كلغة أولى والعبرية كلغة ثانية. الجميع يعرفهم أنهم بندقية للإيجار يستغلهم لتحقيق مآربه ويرميهم لقدرهم المحتوم كما فعل ترامب في سوريا وكما سيفعل نتنياهو في أربيل. الغجر قطاع طرق بلا حضارة ولا أصول ولا أخلاق بل عادات وتقاليد وقيم بالية من الخزعبلات، يختبيء رجالهم خلف نساءهم. رأيناهم في آسيا واوروبا الشرقية والغربية في خيم على ضفاف الأنهار يضربون الودع ويقرؤون الفنجان ويقطعون الطرق ويقومون بأعمال قذرة لمن يدفع أكثر، فماذا لو تجمعوا في ايطاليا أو فرنسا وقرروا إقامة دولة غجرستان وقرروا الإستفتاء والإنتخاب والتصويت على الإنفصال؟ هل ستقف السلطات هناك مكتوفة الأيدي تتفرج على خيبتها كما فعلت حكومتا العراق وسوريا أم تجتاح تجمعاتهم وتطردهم كما فعلت تركيا؟ قليل من العقل والحكمة ورد المعروف للدول التي منحتكم هويتها وجعلت منكم مواطنين بعزة وكرامة.

حضارة الاسلام التي انارت ظلامات اوروبا المسيحية
متابع وراكم وراكم يا صليبيين وملاحدة وشعوبيين حقدة سفلة -

بعيدًا عن هذيان الصليبيين والشعوبيين الانعزاليين والملاحدة. السفلة نقول. لم يعرف الأوربيون المراحيض الا بعدما درسوا في الاندلس حيث حضارة المسلمين الزاخرة التي أضاءت ظلام اوروبا المسيحية الدامس وكان المسيحيون يتبرزون في الشوارع وبشكل جماعي ولم يعرفوا قيمة الاستحمام ونظافة الملابس ووضع العطور الا بعدما اطلوا على حضارة المسلمين في المشرق والأندلس و أتاحت لهم الحروب الصليبية الاختلاط بالمسلمين فعادوا بعد هزيمتهم ليقلبوا النظم الحاكمة والكنيسة المتحكمة فيهم ..

لا تهدم مرحاضك الافرنجي وهذا اقتراح
شيرزاد -

ههه ، شخصيا لم اهدم مرحاض الإفرنجي وإنما ففكته وركبت مكانه مرحاض شرقي بعد رفع الأرضية قليلا ، لانه صحي اكثر ..

الشتامون من الصليبيين والشعوبيين الملاحدة المشارقة ماذا قدموا للانسانية من اختراعات وانجازات
متابع وراكم وراكم يا صليبيين وملاحدة شعوبيين اشرار اوساخ -

من المغالطات التاريخية الشائعة: تصوير جنس العرب على أنهم كانوا خُلوا تماما من التحضر والمدنية قبل الإسلام.وهذا أمر يدندن عليه الشعوبيون والانعزاليون القوميون من صليبيين وغيرهم من أعداء المسلمين العرب، فأما القوميون من الأجناس والأعراق الأخرى، فمقصدهم إثبات أن العرب جاؤوا إلى بلادهم غازين ناهبين للخيرات، يلبسون ثيابا مُرَقَّعة، ولا يعرفون شيئا ألبتة عن الحضارة المدنية، ولا كان لهم بها سابق مخالطة ويوغلون في وصف أجمعهم بالبداوة، ويُكثرون من إطلاق لفظة الأعراب على عموم الجنس العربي، بما في ذلك الصحابة الذين حملوا رسالة الإسلام للعالمين رغم أن الأعراب هم سكان البادية، وهؤلاء موجودون في أكثر الأمم إن لم يكن كلها، فما من أمة من الأمم إلا وفيها من يسكنون الحاضرة، ومن يسكنون البادية.بل إن سُكْنى البادية وفقا لما قاله ابن خلدون في مقدمته ـ وهو تأصيل تاريخي مقبول جدا عقلا وتاريخا واقعا ـ هو الأصل، وإنما جاء سُكْنى الحاضِرة كمرحلة متأخرة عنه؛ نظرا لاستقرار بعض البدو في موضع ما، فتَحَضَّروا حين أقاموا فيه، وتركوا الرحلة وراء الكلأ والماء ففي الترك، والأمازيغ، والفرس، والأكراد، وغيرهم من الأمم والشعوب أهل بادية، وأهل حاضرة، وليس هذا خاصا بالعرب وحدهم، وليس كل العرب أهل بادية حتى يُطْلَق عليهم عموما لفظ الأعراب الذي هو خاص بساكني البادية الرُّحَّل.لكن القول بانعدام الحضارة المدنية في ديار العرب قبل الإسلام لا يقول به من له أدنى صلة بمعرفة التواريخ والسير وأيام الناس.ألم تعرف أرض اليمن الحضارات المدنية من قرون متطاولة ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، سبقت بها حضارات الإغريق، والروم؟ واليمن هي أصل العرب، ومادتهم، ومنها خرجت قبائل العرب العاربة إلى شتى أنحاء الجزيرة، وأطراف الشام، والعراق، وجنوب الأناضول. ألم يكن للعرب في أطراف العراق والشام حضارات متمدنة من المناذرة والغساسنة، ومن قبلهم من الأنباط وغيرهم؟

العرب حضارات سامقة لا زالت اوابدها مشاهدة وانتم يا جرب ماذا قدمتم للانسانية غير السباب ؟!
متابع وراكم وراكم يا صليبيين مشارقة حقدة -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ، المهرجون والمضحكاتية من الانعزاليين الصليبيين الكنسيين الحقدة لم يكن للجامعات في الغرب ولمدة خمسة قرون أي مورد علمي سوى المؤلفات العربية"‏- جوستاف لوبون، حضارة العرب صـ 170واخوانهم الملاحدة الشعوبيون المتصهينون الجهلة فإن جزيرة العرب تزخر بالمواقع الأثرية التاريخية التي تدل على قدم وعراقة هذه المنطقة والتي تروي أروع القصص عبر العصور التاريخية المختلفة, حيث تمتلك ارثاً حضارياً عريقاً موغلاً في القدم يمتد منذ العصور الحجرية القديمة مروراً بالعصر الحميري والسبئي والعدناني والقرشي، بالإضافة الى أجمل المناطق المزدهرة حضارياً وعمرانياً والمتمثلة في القصور والحصون والمنشأت العسكرية والدينية القديمة والمعثورات والمقتنيات الأثرية, وأروع اللوحات والنقوش التي ابدع بها القدماء في عدد من المناطق المنتشرة في أرجاء جزيرة العرب لاسيما تهامة والحجاز والسراة واليمامة. ولنأخذ كمثال حاضرة الطائف ارض التين والزيتون والعنب والرمان، بستان مكة، مدينة العلماء والصحابة، والثقافة والفن والأدب، وحاضرة الدولة الأموية وهي أحد أقدم مدن العالم بعد المدينة ومكة.كانت الطائف مركزاً كبيراً للتجارة والعلوم والصناعة في الشرق وكانت لمدرستها الطبية ومرصدها الفلكي وقصورها ومساجدها شهرة عالمية، كما كانت ملتقى الادباء والشعراء والوجهاء والعلماء والتجار، الذين يفدون إليها من كل مكان. كان أهل الطائف أكثر العرب عناية بالكتب والتدوين، وكان العرب يرسلون أبناءهم إلى الطائف لينالوا من العلوم والفنون. كانت حضارة الطائف تجربة حضارية إنسانية لا مثيل لها، استمرت تنير ظلمات العالم زهاء ٨ قرون من الزمان وقد لفتت الطائف أنظار الرحالة والمؤرخين بفضل غابتها اليانعة وموقع المدينة على سفوح جبال الحجاز والأودية السبعة التي تغذيها، حتى أنها وصفت بأنها البلد الذي تمت محاسنه، ووافق ظاهره باطنه، فحيثما مشيت شممت طيباً وأينما توجهت رأيت منظراً عجيباً. وتتميز الطائف باعتدال جوها طوال العام، فلايصيبها حر شديد و لا برد قارس، وهذا ماجعل سكانها يتمتعون بحرية في ارتداء الملابس، فلم يكونوا مضطرين لارتداء ملابس شتوية تدفئهم من البرد ولا ملابس تقيهم من الحر، وقس على ذلك مدن اخرى في جزيرة العرب التي يدعي جهلة الملاحدة المتخلفين واخوانهم الصليبيين الانعزاليين انها نخلتين وجملين.

أثمان الحراك الإنساني بالغة الأثمان لابد من دفعها
صلاح الدين وراكم وراكم يا صليبيين ويا ملاحدة مشارقة -

بعيدًا عن هذيان وشتائم الصليبيين الانعزاليين المشارقة الحقدة وبذاءات العنصريين الشعوبيين الملاحدة التي هي نضح بيئتهم العفنة و الذين ما افادوا الانسانية بفرنك ، نقول ان أثمان الحراك الإنساني بالغة التكلفة كمثال الثورة الفرنسية ، و الثورة الجزائرية ، هي تمر بأطوار النجاح والإخفاق ، ولكن اذا ثارت الشعوب فمن غير المحتمل ان تسمح لطواغيتها بالاستمرار قد يستطيع الطاغية ان يخمد ثورة لكنها لا تلبث ان تعود ، ولا احد يستطيع التنبؤ بساعة وحجم الطوفان متى انطلق ..

الهمج بدو البواد ى
ثائرة -

الاحتلال صعب و مقيت و يجب ازالته ، و لكن لو تكون الشعوب تحت استعمار اى كان لهو اسهل من تكون تحت احتلال الهمج و البداوة .... لعن الله المجرم الذى لم يعد مقبورا حتى حيث لفظه قبره و اصبح بلا قبر بعد تدميره ، القاتل الذى دمر العـــــر اق االامى الهمجى . احسن شئ عمله الشعب الــعــر اقى هو اخراجه من الحفرة بتلك الحقارة و الدونية و اعدامه بتلك الصورة المهينة و جعله خروف العيد ، لقد انتقم الله منه شر انتقام لما اقترفت يداه الملطختين بالدماء البريئة و احرق قلب ايتامه

كلهم يشربون من نفس المستنقع
مراقب -

لا صلاح و لا اصلاح للحكام و الشعوب الاسلامية سواء كانت عربية او غير عربية . فمثلهم مثل الاوانى المستطرقة : و هى دوارق زجاجية مختلفة الاشكال و الاحجام و لكن حين تصب فيها الماء يقف الماء فى نفس المستوى فى جميع الاوانى او الدوارق المتصلة ببعضها البعض من الاسفل . وكذلك هؤلاء الناس تفكيرهم واحد مهما اختلفت الوانهم و اشكالهم . ان تجعل منهم شعوبا راقية ؟؟!! .... انسى .

أفاعي وعقارب الداخل من أهل الخيانة والغدر
بسام عبد الله -

المسلمون والعرب أسيادك وأسياد أسيادك يا مراقب، ويا ثائرة والاسم بريء من أمثالك، أنتما بالتأكيد تنتميان للحاقدين من أعداء البشرية من أقليات الحقد والغدر والخيانة أقليات سرطانية خبيثة تعيش بيننا وتطعننا في ظهورنا، وتراهم يستميتون للنيل من عقيدتنا وعروبتنا وتشويهها، أقليات تدعي المظلومية كالأسدية في سوريا، والشنودية في مصر، والبرزانية في العراق، والخمينية في ايران وأذنابها في لبنان واليمن والعراق، والعونية الأورانجية في لبنان، وهي أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. لا تعرف ولا تفهم معنى الحوار والمشاركة والتعايش السلمي في الوطن ظنناهم شركاء بالآلام والآمال فإذا بهم أفاعي وعقارب. إذا حَكَمَتْها الأغلبية تلطم وتشتم وإذا حَكَمَتْ هي الأغلبية أبادتها عن بكرة أبيها. كما حصل مع الأقلية النصيرية الأسدية في سوريا، والبرزانية في العراق وسوريا التي طردت العرب من قراهم وألغت العربية وفرضت الكردية والعبرية، وكما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط، والذين كفرهم قداسة بابا الفاتيكان، و قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً. وهم من يذكرنا بقول هتلر المأثور عندما سألوه، من هم أحقر الناس؟ فقال : ﺍﻟــذين ﺳﺎﻋدﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﺃﻭطاﻧﻬم ﻓﺴﺤﻘـــــــاً ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭطنه ودينه ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﺎﻝ ﻟﻦ ﻳـدﻭﻡ. نحن هنا لا ندافع عن الإسلام لأنه أسمى من أن يتطاول عليه صعاليك ، وقد شهد أمثالكما الكثيرين على مد العصور ولم يزده إلا محبة وإعتناق من قبل مئات الملايين.

البداوة والهمجية مرحلة تاريخية مرت بها كل الأجناس البشرية والشعوب
صلاح الدين وراكم وراكم يا صليبيين مشارقة غجر -

ليعلم هؤلاء الشتامون من الصليبيين المشارقة الغجر والشعوبيون العنصريون الملاحدة الهمج ، ان البداوة والهمجية مرحلة تاريخية لا تختص بشعب او دين او جنس وان كل الأجناس البشرية والشعوب مرت بها ، فليرجع هؤلاء الى جذورهم ليجدوا انهم اسلاف البدو والهمج ، بل انهم في حقيقة الامر. بدو وهمج وغجر وان ولدوا او عاشوا في الغرب او اتخذوه مثالا وربا وان كل تصرفاتهم وتعليقاتهم تدل على البداوة والهمجية مهما تأنقوا في ملابسهم ووضعوا أغلى العطور فستضل روايح االعنصرية واللؤم والخباثة تفوح منهم و لآميال ..

مسؤلية الغرب في استمرار انظمة الاستبداد والتخلف المشرقية
صلاح الدين وراكم وراكم يا همج الملاحدة القوميين المتطرفين العنصريين -

بعيدًا عن الهذيانات و البذاءات في تعليقات العنصريين الهمج الملاحدة وغلاة القوميين والشعوبيين المتطرفين الذين يعيشون عالة على الغرب وما نفعوا الانسانية بفلس احمر . التي هي نضح تربيتهم وبيئتهم العفنة المنحطة ، فإننا نقول ان للغرب العلماني الصليبي الملحد دورًا لا ينكر في صناعة وترسيخ وحماية المستبدين في المشرق ، عرب وكورد وغيرهم ، وان للغرب الكافر مصلحة في استمرار الاستبداد حيث يحافظون على مصالحه ، ويقمعون أشواق الامة في الانعتاق من الذل والتخلف والظلم ، و طموحهم الي الحرية والعدالة والكرامة ، ومن هنا نفهم رفد الغرب للمستبدين بالمشرق بكافة التأييد السياسي والعسكري ، خذ سوريا ومصر وغيرها كمثال و تصدير احدث اجهزة التعذيب والقمع والاستنطاق والتجسس الي جواسيسه بالمشرق ، من المأمل ان تندحر النظم الغربية نحو الانعزالية والانشغال بنفسها خلال العقد القادم ، مما سيتيح للامة فرصة النهوض من جديد ، المهم ابقاء شعلة المقاومة متقدة ، كما قالوا ان قتل الزهور لا يؤخر مقدم الربيع ،للحرية ثمن بل أثمان ..