كتَّاب إيلاف

وماذا بالنسبة للأكراد؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مجدداً لا بد من التأكيد على أن من حق "الأشقاء" الأكراد، أو "الكرد"، أولاً في تركيا ثم في العراق وإيران وحيث لهم وجود فعلي في هذه الدول، أن يقرروا مصيرهم بأنفسهم كغيرهم وأن تكون لهم دولتهم المستقلة وبخاصة وأنه قد مرّ على إنهيار "الأمبراطورية" العثمانية أكثر من قرن كامل وأنه أصبح للعرب ليس دولة قومية واحدة وإنما دولاً كثيرة إن في آسيا وأيضاً إن في القارة الأفريقية.

كانت المحاولة الأولى لإقامة دولة كردية في عام 1946 في "مهاباد" الإيرانية وكان الخطأ الفادح الذي إرْتُكب إن تلك الدولة، التي لم تدم إلا نحو إحدى عشر شهراً كانت نتيجة صراع بين الإتحاد السوفياتي والولايات المتحدة وأنه تم إعدام رئيسها قاضي محمد في 31 مارس 1947 في حين أن مصطفى البارزاني الذي كان هو قائدها الفعلي قد إنسحب ببعض قواته إلى روسيا السوفياتية.

إن المعروف أن مشكلة الأكراد تكمن في أنهم نتيجة عوامل كثيرة باتوا بعد الحرب العالمية الأولى موزعين بين تركيا وسوريا والعراق وإيران وأرمينيا وبعض الدول الأخرى وأنهم بقوا يحاولون، وبخاصة "العراقيون" و"الإيرانيون" منهم، إقامة كياناتهم القومية الخاصة بهم لكنهم وبعد كل هذه السنوات الطويلة وعلى مدى قرن كامل لم يستطع إلا من هم في كردستان العراقية من إنشاء حكم ذاتي بقي يقترب في الكثير من الأحيان من وضعية الدولة المستقلة.

وحقيقة أن المفترض أن أكراد تركيا، الذين لا يزال رمزهم وزعيمهم عبدالله أوجلان منذ فبراير عام 1999 نزيل أحد السجون التركية،والذين كانوا قد شكلوا حزب العمال الكردستاني &- التركي الذي يعتبره الأتراك إنفصالياً والذين تشير بعض التقديرات إلى أن عددهم قد تجاوز العشرين مليونا، قد حققوا ولو حكماً ذاتياً في مقاطعتهم التي تعتبر مدينة ديار بكر عاصمتها.. لكنهم ولعوامل وأسباب كثيرة لم يستطيعوا تحقيق ولو الحد الأدنى في هذا المجال.

وهكذا فإنه من حق هذه الأمة الكردية، إن في تركيا وإن في إيران وأيضاً إن في العراق وبعض الدول الأخرى أن تقرر مصيرها بنفسها وأن تكون لها دولتها القومية أو دولها الإقليمية أسوة بشعوب ودول هذه المنطقة لا بل ودول العالم بأسره.. أما أن يكون هذا الشعب موزعاً بين هذه الدول ومحروماً مما حصل عليه غيرهم من حقوق فإن هذا غير جائز على الإطلاق وبخاصة وأن القرن الحادي والعشرين قد قطع حتى الآن عقدين من سنواته الطويلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعيش و تسلم ايها الانسان الصادق العادل
زارا -

والله اخجلتنى ... لم اكن اصدق ان بين العرب انسانا واحدا يقول الحقيقة منذ الازل و الى الان .... و لكنك اثبتت ان الشجاعة الحقيقية و الشهامة موجودة على الاقل عند البعض من العرب و حضرتك فى مقدمتهم .... و الله لا اعرف ماذا اكتب من تاثرى و مشاعرى و لو كانوا كلهم مثلك لاختفت المشاكل من العالم .... ربما ترى بنفسك على هذه الصفحات تحديدا الكلام العفن الكذب الكريه الذى تصدر من بعض الموتورين من الكتاب الذين يعتبرون انفسهم لسخرية القدر كردا امثال كوليزادة و شيخانى و شمال ، الذين هم ابواق حقيرة كذابة منذ طفولتهم لاعداء الكورد و كوردستان . و ترى فى نفس الوقت من هو اسوأ منهم من الذباب الالكترونى و تعليقاتهم السخيفة و هجومهم على الشعب الكوردى و حقوقه المشروعة الصادقة و الحقيقية و كيف جميعهم يقلبون الحقائق و يكذبون دون اى شعور بالخجل و الحياء . و من جهة اخرى شخص فريد نزيه مثلك و بطل بكل معنى الكلمة ، لان البطولة ليست الضرب بالسيف و الاصرار على الدفاع عن الباطل مع انك تعلم انه باطل شرعا و قانونا و انسانية و تاريخا و جغرافية ,,,الخمع هذا يصرون على خطاهم و يكررونه و يكررونه و كانهم بذلك يقنعون انفسهم بالكذبة قبل الاخرين ..... كم الفرق بينكم ؟؟؟؟.... بينك و بينهم ؟؟؟؟.... الفرق هو كالمسافة بين الثرى و الثريا ....!!!!.... و حضرتك الثريا و لتبقى منيرا و نظيفا و شريفا دائما و كوردستان ستكون وطنك انت قبلنا ايها العزيز و كسبته بدون استخدام العنف و قلب الحقائق فقط . و الخزى و العار لخونة الكورد و كوردستان و سقوطهم الاخلاقى اولا ...... ثم للذباب الالكترونى الغبى ابن عبد اللات و امثاله و غيرهم من الموتورين . عشت ايها الكاتب العظيم و عاش قلمك .

Support
Hilawi -

I wonder if the writer would be so understanding and supportive of Kurds if a part of Kurdistan was in Jordan?

سيب الكردي في حالو
صلاح الدين وراكم وراكم يا يسارجية الامس السكة -

سيبك من الاكراد ، يا حصالة واسمع استمرار استيلاء الاحتلال الإسرائيلي - رغم صفقة القرن - على الأراضي الفلسطينية بهدف بناء أكثر من 6000 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة. و مسؤول يهودي يقول لن نعطي الفلسطينيين شبر واحد من اسرائيل التاريخية ، والسلطة الأمنية بتاعت دايتون توكد على التنسيق الأمني مع اليهود وعلى نهجها الخياني ، من اجل استمرار امتيازات ال VIP

الشعبين
نبيل -

الشعبين الكوردي والفلسطيني الوحيدين في هذا العلم محرومان من حرية تقرير مصيرهم واستقلالهم , لا اعرف ان هناك من بستحق حريته واستقلاله اكثر من هاذين الشعبين , وطالما هاذان الشعبين محرومان من حريتهم فحرية الشعوب في هذا العالم هي حرية منقوصه .

شكراً
سيروان1 -

شكراً سيد الوزير لاهتمامكم وتضامنكم دائماً مع الشعب الكوردي ولكتاباتك عن القضية الكوردية,الكورد يتمنىون السلام لجميع الشعوب.

العدل أو الحق لا يتجزأ .
فول على طول -

سيادة الوزير استخدم حرف " ان " 25 مرة فى هذا المقال ويبدو " أن " لة علاقة وطيدة معة ..ما علينا ولكن مجرد ملحوظة عابرة . سيادة الوزير لم نسمع عن أحد من المؤمنين طالب بحقوق الأكراد وأجزم أن هذة أول مرة وهذا شئ جيد ولكن هل فعلا تبغون حقوق الأكراد أم نكاية فى أخرين ؟ مع العلم أن الكتب المقدسة التى لم تحرف تؤكد على أن الأكراد نفر من الجن وليسوا اخوتكم فى الاسلام حتى لو كانوا مسلمين ..نقطة أخرى أن الأكراد تعرضوا للمذابح على يد الحكام المؤمنين عدة مرات وأخرهم صدام حسين - رحمة اللة - ولم نسمع صوت واحد يعترض على ذلك ..أين كنتم ؟ لا تنسي أن جامعتكم العربية أصدرت بيانا تؤيد صدام حسين بعد ابادتة للأكراد فى حلبجة وحرقهم بالنابالم والغازات السامة . وبالمرة هل تؤيد حق اسرائيل فى الحياة وفى دولة مثل الفلسطينيين تماما أو مثل أى شعب ؟ هل تقدر أن تكتب مقالا تؤيد حق اسرائيل بالمناسبة أنا أؤيد حق كل البشر وبالتساوى بغض النظر عن جنسيتة أو ديانتة . نقطة أخيرة هل طالب أحدكم وأقصد المثقفين المؤمنين بحقوق الأقليات الأخرى مثل الأزيديين والصابئة والمسيحيين وغيرهم ..وهل لو عادوا الى العراق مثلا سوف ترجعون لهم ممتلكاتهم ؟ وهل ستوفرون لهم الحماية ؟ وبالمرة هل سوف تطالبون بحذف النصوص التى تؤكد أن الأكراد نفر من الجن ؟ تحياتى دائما .

هذا حلمنا الأكبر
قاريء -

صورة تظهر ⁧‫عراقي‬⁩ و ⁧‫فلسطينى‬⁩ و ⁧تركي ‬⁩ و ⁧‫كردي يجوبون مدن مختلفة من دول العالم الإسلامي بدون فيزا ولا جواز سفر في قطار عثماني عام ١٩٠٢ حيث لم تكن هناك قومية ولا حدود ..

لا يمكن ..
صلاح الدين -

لا يمكن المس بخرائط سايكس بيكو ، فقد تشكلت الدول على ضؤها ، ولو كان الغربيون يريدون منح الاكراد بلدا كانوا امنحوهم إياه ايّام تقطيع وتوزيع الكعكة ، ولكن في الذاكرة المسيحية الغربية الصليبية صلاح الدين الكردي المسلم الذي حطم مشروعهم ، ولذلك فهم من باب النكاية في الاكراد حرموهم من كيان خاص بهم ، ونقول ان حتى الدول الغربية الديمقراطية لا تسمح بتمرد مسلح ضد السلطة المركزية بغرض الانفصال مثاله بريطانيا و اسبانيا وغيرها وفي امريكا الحرس الوطني جاهز لقمع اي حركة تمرد مسلحة هل تذكرون حرق الداووديين هم مع أطفالهم لما قرروا التمرد المسلح ضد الدولة، والأمن الداخلي في امريكا جاهز لقمع اي مظاهرة تخرج عن مسارها وأهدافها بقوة وبدون رحمة ، غاية ما يمكن هو العمل السلمي ، الذي لا يهدد كيان الدولة او يؤذي المجتمع ، وفي حالة الاكراد او غيرهم من الأعراق هو تحسين الظروف الانسانية والحقوق الثقافية والتنموية والمشاركة السياسية وهذا ما تقدمه تركيا اردوغان حاليا للأكراد من باب الأخوة الاسلامية مقارنة بما كان يفعله القوميون والعسكر بهم حيث التحدث باللغة الكوردية ممنوع ومجرّم ومحرم ..

فين النصوص التي تقول ان الأكراد ؟
صلاح الدين وراكم وراكم يا أقباط غجر أوباش ويا أيتام المهجر الاشرار -

هات يا صليبي ، الآية التي تقول ان الكرد نفر من الجن السورة ورقم الآية وإلا فأنت مدلس يا أرثوذوكسي قبطي غجري حاقد سافل ، ان الاسلام هو الذي حفظ لكم أرواحكم وحفظ لكم مذهبكم وكنتم على وشك الإبادة والانقراض على يد اخوانكم في الدين الكاثوليك الرومان الغربيين فأنقذكم الاسلام حتى تناسلتم وصرتم بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة بمساحة لبنان ..ان ما تزعمه هي اكاذيب من وضع اخوانكم في الكفر والشرك الشيعة الاثنا عشرية وضعوها على لسان الإمام الصادق رضي الله عنه فهذا الكلام المذكور كذب محض، ولا وجود له في القرآن ولا شيء عنه بكتب السنة ودواوينها، وسياقه أقرب إلى الخرافات والأوهام. والأكراد كغيرهم من بني آدم، والمسلمون منهم إخوة لنا في الدين، وقد كان منهم القادة الأبطال الذين نفع الله بهم الإسلام والمسلمين؛ كصلاح الدين الأيوبي، فإنه من أسرة كردية كريمة المنبت -رحمه الله تعالى-. وكان منهم العلماء الكبار كأبي عمرو بن الصلاح صاحب "المقدمة في علوم الحديث" ووالده العلامة المفتي الصَّلاَحُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بنُ عُثْمَانَ، وغيرهم كثير من المحدثين والفقهاء واللغويين، ولا يزال الخير في الأكراد إلى يومنا هذا. فالطعن في نسبهم، وتنقصهم، والقول بأنهم من الجن لا من الإنس، كل هذا من الباطل، ولا يجوز بحال.

الى البائس دائما - صلاح الدين هذة المرة
فول على طول -

والذى يتلون ويكتب تحت أسماء عديدة حاسبا نفسة من الأذكياء ..طيب يا ذكى اذا كان الغرب الصليبى لم يمنح دولة للأكراد ..لماذا اخوتكم واخوتهم فى الايمان - وهم تركيا وايران والعراق وسوريا - لا يمنحوهم دولة حسب الأخوة الاسلامية التى تتشدق بها ؟ بقية تعليقك عبارة عن ترهات وشعوذات لا تستحق التعقيب لأنك تخلط الحابل بالنابل حاسبا نفسك ذكى وسوف يمر هذا الخلط على القراء .

أنت رمز التخلف وآخر مخلوق يتحدث عن الأكراد
بسام عبد الله -

كلما ورد ذكر إخوتنا الأكراد في مقال يلطع المدعو مردخاي فول هذا التعليق السخيف الذي يشتمهم فيه، فقط لأنه يعتبرهم مسلمين وهم قومية من جميع الديانات لأن السباب والشتائم تشبع عنصريته وترضي حقده. ويتهرب كالعادة من بلاويه ووعقده مرضه العقيم بتعليق سخيف مكرر وممجوج لا معنى ولا طعم ولا رائحة. إذا كان عندنا تخلف فأمثالك من أهل الغدر والخيانة الذين يطعنون بالظهر هم سببه. تتحدث وكأنك قرأت أو فهمت شيء من المقال. طبعاً لا لأنك عنصري وحاقد وكاره لكل تعاليم الأديان وخاصة وصايا يسوع عليه السلام وأهمها أحبو أعداءكم وباركوا لاعنيكم وصلوا من أجلهم ، فكيف إذا كانوا ممن أغرقوكم بأفضالهم وأنقذوكم من إبادة أقرانكم، وتشتموهم في كل مناسبة وعلى الفاضي والمليان بإجترار نفس الكلام وترديده كالببغاوات دون فهم أو إدراك. السؤال هنا ماذا تستفيد وخاصة وأنت في أرذل العمر يا عجوز مش تستحي على شيبتك بقى!. انتو شوهتوا الديانات كلها وخيبتكم ما وردتش على حد، وما فيش خلاص ولا شفاء كما قال لكم بولص، كان المطران جورج خضر مش باقي غير يكشف راسه ويدعي عليكم.

الذين آذوا الأكراد اخوانكم يا صليبيين
صلاح الدين وراكم وراكم يا غجر المهجر -

الحقيقة يا صليبيين مشارقة حقدة ان الذين تعرضوا للإخوة الأكراد بالأذية هم اخوانكم وان منطلقاتهم كانت قومية وعنصرية والحادية فهم اليكم اقربائهم مهرطقين يا صليبيين مشارقة خصوصا هؤلاء من غجر المهجر الاقباط ..

الموتورون مرة بعد مرة
شخص ما -

الى كل الحاقدين على الشعب الكوردى ..... لا احد يستطيع ( منح !!!!) الكورد دولة ، لان لهم دولة وارض بصورة طبيعية و بدون منحة من احد و ارضهم كوردستان و باسمهم منذ الازل مسلوبة و محتلة بامر و منح الدول الغربية الاستعمارية و خاصة بريطانيا الصغرى و فرنسا (سايكس بيكو المشؤمة ) الى اربع دول جديدة الصنع و مصنوعة من قبلهم و هم كل من الــعــر اق و سورية و ايران و تركية و ستتحرر قريبا جدا .... .... و اما صلاح الدينكم او خراب دينكم الذى تذكرونه فقط حسب الضرورة و حاجتكم الى الكذب فهو لا يعدو ان يكون اكثر من جحش من جحوشكم و كان داعشيا اسلاميا و يعمل على انشاء دولة اسلامية للعرب كعادة القادة فى ذلك الزمان ، و ليست دولة كوردية ، بل لقد غير كثيرا من تراثه و قوميته لمصلحة العرب كاسماء عائلته و ابنائه و اعمامه و بدل تراثه القومى بالتراث البدوى القبلى الهمجى الداعشى .... و الكورد لا يذكرونه عدا الاسلاميين المتطرفين منهم و لا يحترمونه اصلا للاسباب المذكورة اعلاه ..,. و لهذا نقدمه لكم هدية و اكلوه و اشبعوا به على راى الــعــر اقيين و مبارك عليكم .

أنت المدلس يا بائس بدوى متخلف
فول على طول -

حتى لو أتينا لكم بالايات سوف تنكرها وتقول أنها مقصوصة وملزوقة وخارج عن سياقها ..ولو أتينا لكم بالحديث الغير شريف الذى يؤكد على قولكم أن الأكراد نفر من الجن سوف تقول أنة حديث ضعيف - عندة أنيميا مثلا ؟ - أو مدسوس أو اسرائيليات ..هل تعتقد أن أحدا يصدقكم ؟ مع أن الحديث وحى يوحى ورسولكم لا ينطق عن الهوى كما تقول ولكن سوف تنكرون وتهربون وتتهربون كعادتكم .. بالأمس القريب بدأ مشايخكم يتهاوون وينهارون واحدا وراء الأخر والبقية تأتى ومع ذلك لا تخجلون . على فكرة : الحديث أن الأكراد نفر من الجن هو حديث صحيح وعند الشيعة والسنة وسبق أن نقلتة لكم عدة مرات

.....
زرزور -

لاء ، غير صحيح .... القضية الفلسطينية تختلف مليون بالمية عن ثورة شعب كوردستان بل هم على العكس تماما تماما ..... فلسطين هو كالعراق الذى يحتل اراضى الشعب الكوردى اى كوردستان بحجة الدين و الكفرة و الفتوحات و الغنائم و السبايا و نهب اقتصاد البلد و الخ ...الخ من الجرائم التى يقترفونها منذ الاف السنين بحق الشعوب الاخرى بحجة الدين و الله الخ الخ ....... فهمت يا فصيح ؟؟؟!!!!

زرزور
نبيل -

الشعب الفلسطيني هو الشعب الكنعاني , اليهود جائو الى فلسطين متسلليين من مصر , الشعب الفلسطيني الكنعاني مر بنقس ظروف الشعب الكوردي واصبح جزئا كبيرا منه معتنقا الاسلام , هذا لا يعني انه جاء من الجزيره العربيه او اي مكان اخر , مشكلتك ليست مع الفلسطيني مشكلتك انت مع الاسلام , الاسلام ديانه وليست قوميه وليس كل مسلم جاء من الجزيره العربيه , اتمنى ان تكون الصوره قد وضحت لحضرتك .

شكرا
Rizgar -

A television documentary on RAF bombing of civilians in 1920s and 1930s On 21 April 1996 UK television station Channel 4 broadcast a documentary about Royal Air Force bombing and shooting of civilians in Kurdistan, now part of Iraq,

نصوصنا المقدسة تثبت ان الاقباط هم احفاد القردة والخنازير ..
صلاح الدين وراكم وراكم يا أقباط يا غجر مصر والمهجر -

الثابت من نصوصنا المقدسة ان الارثوذوكس هم احفاد القردة والخنازير ، ذلك ان جذور الارثوذوكس الاقباط من غجر مصر والمهجر يهودية وقد وردوا على مصر من ارض كنعان وعملوا فعلة في مناجم المصريين ثم تمسحنوا بعد ذلك ولكن يبقى العرق دساس وهذا سبب كراهيتهم للمصريين المسلمين واصطفافهم في كل مناسبة مع اليهود الغاصبين لفلسطين اليوم ، نكرر ان الرواية التي تدعي ان الاكراد من جنس الجن هي من وضع الشيعة الاثنا عشرية منسوبة كذبًا الى الإمام الصادق الذي يحمله الشيعة كل مفترياتهم ، وليس للمسلمين السنة علاقة بهذه الفرية ان الاكراد جنس من الجن ، وأنها كما ثبت رواية من وضع الشيعة اخوان الارثوذوكس الاقباط في الكفر والشرك والإجرام انتهى ..

اضحك مع جحوش الكورد القوميين الملاحدة 1
خاص -

حوار منسوب لمترجم في ألمانيا، رافق سورياً أثناء تقديمه طلب لجوء، هذا هو الحوار : -الموظفة الألمانية : من أين انت سيدي؟ – المترجم : إنه سوري. – اللاجئ : الله يخليك إنت ترجم اش اللي بدي أقوله بالظبط. – المترجم : بس ياعيني أنا لسه ماحكيت شي. – اللاجئ : عم تقلها سوري و أنا مو سوري، قلها كردي إذا ممكن. – المترجم : طيب تكرم. كردي مو سوري. – الموظفة : يعني من كردستان العراق ؟ – اللاجئ : لا، أنا مو عراقي أنا من الحسكه. – المترجمة : بس الحسكه بسوريا !! – اللاجئ : هاد احتلال، الحسكة كردية، ونحن شعب لنا تاريخ ولغتنا كرديه، والنظام السوري قمعنا. – الموظفة : إذاً أنت كردي من الحسكه؟ – اللاجئ : نعم. – الموظفة : هل معك مستندات تثبت ذلك ؟ – اللاجئ : نعم معي مستندات سوريه. – الموظفة الألمانية : أنت تقدم لي مستندات من سوريه التي لا تعترف بها !؟ – اللاجئ : نعم للأسف ماعندي مستندات كرديه، ولكن لا أريد أن يتم اعتباري سوري أبدا أبدا. – الموظفة : طيب أنت كردي مقيم بالحسكه، لغتكم هي الكرديه، مضطهد من النظام السوري، سأطبع لك نص القانون باللغة الكردية لتتطلع عليه قبل أن توقع. اللاجئ (مبتسماً) : أنا ما بعرف أقرأ اللغة الكردية، قل لها تطبعها باللغة العربية. – المترجم : رجاء طباعة القانون باللغة العربية، لأنه لا يستطيع القراءة باللغة الكردية. – الموظفة : ولكنه قال أن لغته الأم هي الكرديه !؟ – المترجم : نعم ولكنه يقرأ العربيه فقط. – الموظفة (بعد أن احمر وجهها، وأعادت طباعة القانون باللغة العربية) : هل قاتلت ضد النظام السوري الذي اضطهد حقوقكم الكرديه ؟ – اللاجئ : لا سيدتي، قاتلت مع النظام. لأن داعش والنصرة وعصابات االجيش الحر هاجمونا، لذلك نحن قاتلنا الإرهابيين مع النظام.

اضحك على جحوش الكورد القوميين الملاحدة 2
خاص -

الموظفة : كيف سأكتب أنك هارب من النظام وتقاتل معه بنفس الوقت؟ – اللاجئ : هذا في البدايه أما فيما بعد فأصبحت لنا قواتنا الخاصه الكردية لندافع عن أرضنا. – الموظفة : إذاً أنت كنت مقاتل مع النظام، ثم صرت مقاتل مع القوات الكرديه؟ – اللاجئ : نعم – الموظفة : هل ارتكبت جريمة أو عمل غير إنساني وأنت تحمل السلاح؟ – اللاجئ : لا سيدتي، إسألي عنا، حتى أسرانا يستغربون معاملتنا الإنسانيه، نحن لدينا أخلاقنا. – الموظفة: إذاً أنت تريد اللجوء في ألمانيا خوفا من داعش والنظام السوري والمعارضه السوريه؟ – اللاجئ : نعم. – الموظفة : هل أصدر أحد بحقك مذكرة اعتقال تدعو للخوف عليك؟ – اللاجئ : أنا اعتقلت فعلا سيدتي. – الموظفة : من هي الجهه التي اعتقلتك؟ – اللاجئ : قوات … الكرديه، وعاملوني بوحشيه شديدة أثناء الاعتقال. – الموظفه (تدفع كرسيها وتشبك يديها خلف رأسها لتتمالك أعصابها) : كيف اعتقلوك وانت تقاتل معهم؟ – اللاجئ : لقد حصل خلاف بين الفصائل الكردية فزجونا بالسجن و هربنا لتركيا. – الموظفة: هربت من السجن لتركيا خوفا على حياتك ولم تجد مكان تلجأ له إلا تركيا. لماذا لم تبق في تركيا؟ – اللاجئ : لأن الأتراك يعتبرونا إرهابيين و يلاحقونا. – الموظفة (مبتسمة) : فهمت، أنت من الحسكه، ولا تعترف بالنظام السوري الذي حاربت معه، ولا تقرأ الكرديه و تريد إنشاء دولة كرديه بالحسكه بالقيادة الكرديه التي هربت من قواتها، هل هناك شئ آخر ؟ – اللاجئ : ماذا عن دورات اللغه المجانيه للسوريين؟ – الموظفة : ولكنك قلت أنك لست سوري، ولاتريد أن تعامل مثل السوريين ! – اللاجئ : لدي بطاقة هوية سورية، ألم أقدمها لكِ؟ -الموظفة ترمي القلم من يدها وتصرخ بالألماني : Scheisse = بالإنكليزية shit= بالفرنسية = Merde

الكوردي كبندقية للإيجار الى متى ؟!!
صلاح الدين وراكم وراكم يا صليبيين حقدة ويا كورد ملاحدة -

الى متى الكردي بندقية للإيجار ؟!متى يفهم ان الغرب الصليبي ينتقم منه لمواقفه السابقة في الدفاع عن الاسلام ولن يمكنه من إقامة كيان خاص به أبداً ؟! وانه يموت على الالحاد والكفر ويذهب الى الجحيم بلا طائل يا كردي يا حفيد صلاح الدين المسيحيين لم ينسوا ان صلاح الدين الأيوبي الكردي قد طرد اسلافهم الكاثوليك من المشرق ومن القدس فزودوا المجرم صدام حسين بغاز سام برائحة التفاح ! لكن يا كورد لوموا اكثر قياداتكم من لومكم لأي شخص آخر لازال ملايين الاكراد مختطفين من عصابات شعوبية ملحدة تتغذى على دماءهم وتستخدمهمزلاثارة المشاكل في البلاد التي يتواجدون فيها ، لايمكن لأي بلد ان يفرط في كيانه الواحد والا انفرط عقد الدولة بادعاء كل عرقية رغبتها في كيان مستقل لا يمكن ان يحدث هذا في الغرب اي محاولة انفصال بالعنف تواجه بالعنف الحرس الوطني الامريكي مثلاً جاهز لإجهاض اي حركة تمرد مسلحة في اي ولاية من ولايات امريكا الخمسين .الى متى الكردي بندقية للإيجار ؟!! ووسيلة يموت. ليختطف غيره الثمرة ويستمتع بمباهج الحياة الحزبان الكرديان برزاني وطالباني كمثال ، مع ملاحظة ان اغلب قادة الاكراد من الارمن الصليبيين الحاقدين على الاسلام. ويستخدمون الكورد المغفلين في مشروعهم القومي وبعد ان ينتهوا سيقتلونهم لانهم بالاصل مسلمي ولو الحدوا ولو كفروا ..

نحن لا ننسى المواقف النبيلة للرئيس معمر القذافي
Rizgar -

نحن لا ننسى المواقف النبيلة للرئيس معمر القذافي في دعمه لحقوقنا ... و لن انسى بالذكر المرحوم الدكتور احمد ابو مطر الفلسطيني وغيرهم الكثيرين، ، وعذرا لهؤلاء النجباء حين لا يكون بمقدور ي ان استثنيهم في كل سطر اكتبه .وشكرا للسيد الكاتب .