كتَّاب إيلاف

دفاعاً عن "قطر" وشعبها!!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غير معروف سبب إصرار "قطر" الشقيقة على اللعب مع "الكبار" وخوض حروب هذه المنطقة التي تحولت بأغلبيتها إلى ساحات إقتتال وصراع بين الدول الكبرى التي "تتزاحم" على ما تحت قشرة أرض هذه المنطقة وعلى ما فوقها أيضاً وهنا فإن المفترض أن لُعْب دولة "ماكروسكوبية" وصغيرة مع الدول العظمى سيكون إن ليس في البداية ففي النهاية مكلفاً جداًّ وهناك في مسيرة التاريخ الكثير مما يثبت هذه الحقيقة ويؤكدها!!.

إن ما بات واضحاً ومعروفاً ولا ينكره إلاّ من حاله كحال :"من يرقص في العتمة في كهف بعيد الغور لا حياة فيه ولا حوله لا من بعيد ولا من قريب" هو إن منطقتنا العربية قد أصبحت ساحة مواجهات ساخنة بين الدول العظمى وتحديداً بين الروس والأميركيين ومن ينحازون إلى أيٍّ منها وهنا فإن الصورة في هذا المجال تبدو أكثر وضوحاً في سوريا التي أطلق عليها بشار الأسد صفة "المفيدة"!!.

هناك الآن في :"القطر العربي السوري" ليس حرباً واحدة وإنما العديد من الحروب فالولايات المتحدة لها حربها والروس لهم حربهم وإيران، دولة الولي الفقيه" لها حروبها ثم وإن إسرائيل، دولة العدو الصهيوني، لها حربها وأن لبعض الدول الأوروبية حروبها أيضاً ..وبالطبع فإن ما يثير ألف سؤال وسؤال هو أن لـ "قطر" حربها الضروس في هذا المجال وأن سلاحها هو الدولارات وليس لا المدافع ولا القنابل العنقودية وبالطبع ولا الطائرات الحربية.

عندما يكون لـ "إيران" هذا التمدد كله في العراق وفي سوريا وفي لبنان وأيضاً في اليمن وليبيا والبعض يقول وفي تونس أيضاً حيث راشد الغنوشي و"جماعته" وعندما يكون للروس تمددهم كذلك وللأميركيين "تغلغلهم" ولتركيا الأردوغانية أطماعها التي وصلت إلى "جماهيرية" القذافي السابقة فإن حال قطر "الشقيقة" تصبح كحال صغير يلعب مع الكبار.. وإلاّ ما معنى أن تكون للأتراك وغيرهم كل هذه الجيوش في هذه الدولة العربية التي وبالتأكيد أن من الأفضل لها ولشعبها "الشقيق" فعلاً أن لا تكون إلا في الدائرة الخليجية وفي الدائرة العربية.

إن مثل هذا الكلام من الممكن أنه يغضب أصحاب القرار في قطر "الشقيقة" لكن ما تجدر الإشارة إليه في هذا المجال هو أن هذا هو رأي غالبية الأشقاء القطريين وأنه أيضاً رأي بعض "أبناء" العائلة الحاكمة والمؤكد أن هذا "التحشيد" الذي بعضه تنظيمات إرهابية بالفعل ستكون عواقبه وخيمة وأن الدولة التي لها جيوشاً في هذه الدولة الخليجية لا يمكن إلاّ أن يكون ثمن مغادرتها لهذا البلد العربي مكلف جداًّ ..والأيام قادمة وإن غداً لناظره قريب!!.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطاب ماضوى من الزمن السحيق
فول على طول -

لم أرى أى نصيحة أو دفاع عن قطر أو شعبها كما جاء بالعنوان ...انتهى - لغة المقال من الزمن الماضى السحيق مثل : قطر الشقيقة.الوطن العربى السورى ..سيدى الوزير لا يوجد وطن شقيق وأخر غير شقيق ..لغة المصالح فقط هى التى تعتمد عليها السياسة ثم أن سوريا أو غيرها ليسوا عربا بل تم تعريبهم وأسلمتهم بالقوة .وللمرة المليون ما هو تعريف كلمة " عربى " ؟ انتهى -كلمة ماكروسكوبية تطلق على الشئ كبير الحجم أما كلمة " ميكروسكوبية " تطلق على الشئ صغير الحجم ..بالتأكيد سيادتكم تقصد " ميكروسكوبية " وتقصد التصغير لحجم قطر ..انتهى - سيادة الوزير أنت ذكرت تواجد أووجود الدول الكبرى فى منطقتنا المنكوبة ولكن لم تقول لنا الأسباب الحقيقة لوجودها ..فقط ذكرت أن البترول أو ما تحت الأرض وما فوق الأرض هو سبب وجودها مع أن هذا ليس هو السبب الحقيقى . السبب الحقيقى أنكم أمة من هواة الموت لدرجة التقديس ولا تعرفون معنى للحياة واذا ترككم العالم لن تتوقف الدماء بينكم واذا تدخل العالم تصرخون وتتهمون الأخرين بأنهم جاءوا لنهب خيراتكم وأنها مؤامرة الخ الخ . ونسألكم : ما سبب الدماء فى الصومال أو أفغانستان أو باكستان أو نيجيريا أو موريتانيا أو مصر أو تونس أو الجزائر الخ الخ ؟ انتهى - الكلمة الصادقة الوحيدة فى المقال هى : العدو الصهيونى فأنتم فعلا تعتبرون اليهود والنصارى أعداء لكم والسبب معروف ولكن تخشون البوح بة بصراحة

عدو عاقل خير من صديق جاهل
بسام عبد الله -

اليوم فمن حق دول الخليج كقطر والكويت والبحرين وغيرها أن تحمي مصالحها وتؤمن سلامة شعوبها قطر وبعض دول الخليج العربي لا جيش لها، وتعرف أن ايران تستطيع أن تحولها إلى أطلال ليس بحرب أو صواريخ بل بإختراق لطائرة حاجز الصوت فوقها، فلماذا ننكر حقها باللجوء لمن يحميها بعد أن تخلى عنها ترامب ورفضت أن ترضخ لإبتزازه .

الحسابة عّم تحسب
صلاح الدين وراكم وراكم يا غجر ويا يسارجية سكة .. -

بعيدًا عن هذيان البعض من ابناد الخطية والمرشومة والرهبان من غجر مصر والمهجر. نقول : ماشاء الله صالح القلاب الكاتب ينتقل من موضوع الي موضوع طالع واكل ، نازل واكل والحسابة بتحسب

وما علاقتك بقطر يا مردخاي فول الصهيوني؟ أنت رمز للخيانة والحقد والغدر لذلك قولك مثل اللي بالي بالك
بسام عبد الله -

بالله عليكم، هل ما كتبه هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني كلام إنسان سوي عاقل أم مريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ أنت فعلاً مأبون وهي ليست شتيمة لأنك ضحية القساوسة والرهبان، وهذا سبب كونك موبوء ومريض وعقيم الفكر والفهم، وحقدك وغلك وعنصريتك يؤكدوا أن ثقافتك ومعتقدك الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنك لا تدرك ولا تعي ما تقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنك مجبول على الحقد والكراهية، همك الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . كذاب وأفاق ومدلس وتكره كل من حولك حتى نفسك، وهذا واضح من تعليقه الذي يلطعه على كل مقال فقط ليشفي غله وحقدك ولؤمك ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. ما ذنب الإسلام والمسلمين إذا كان الشباب الشنودي في مصر قد تعرض لإغتصاب القساوسة لهم وهم أطفال؟ وما هو مصير مئات الآلاف منهم بمصر أم الدنيا وقلب العروبة النابض عندما يكبرون ويجدون أنهم ضحايا الكنيسة التي تخلق منهم أشرار وعنصريين وحاقدين من شريحة المدعو مردخاي فول وجاك عطا الله وماجد المصري الذين يصبون جام حقدهم على المسلمين لما تتركه عليهم جرائم الإغتصاب من أمراض نفسية وإنفصام وعقد وبلاوي زرقاء. والسؤال هنا لماذا يرضعكم حاخاماتكم هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء كلها تعليمات يهودا الإسخريوطي وتعويذات فلتاؤوس وحتى بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .