كتَّاب إيلاف

"الخميني" ..حقائق وأكاذيب!!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ما كان المفترض أن يقع رئيس التحرير السابق لتلك المجلة، التي كانت ناطقة بإسم إحدى الفصائل الفلسطينية اليسارية، التي كانت أعتبرت في بدايات الكفاح المسلح ثاني تنظيمات ثورة فلسطين المعاصرة بعد حركة "فتح"، في الأخطاء التي وقع فيها في مقال له في أحد مواقع التواصل الإجتماعي في الذكرى الحادية والأربعين لإنطلاقة الثورة الإيرانية التي كما هو معروف كانت قد إنطلقت في فبراير عام 1979.

وهنا ولإنني أحد الذين رافقوا (أبوعمار) في أول زيارة له إلى طهران،بعد أيام قليلة من إنطلاق الثورة الإيرانية، فقد كان عليَّ أن أصحح بعض ما قاله هذا "الرفيق اليساري"،حتى النخاع الشوكي، بأن أي طائرات إيرانية مقاتلة لم تعترض طائرة (عرفات) لأن سلاح الجو الإيراني كان قد جرى "تحييده" كاملاً بمجرد إنتصار الثورة الخمينية وأنه، أي (أبوعمار) لم يلوح بـ "حطته" لطياريين إيرانيين، لم يكونوا موجودين، وأن قيادة إيران الجديدة كانت تعرف مسبقاً كل شيء عن هذه الزيارة وأن نزول الطائرة السورية، التي كان وفرها حافظ الأسد "مجاناً" لتلك الرحلة، كان عادياًّ في مطار "مهراباد" الذي أصبح إسمه :"مطار الإمام الخميني" .

كان من بين الذين رافقوا (أبوعمار) في هذه الزيارة الرئيس الفلسطيني الحالي محمود عباس (أبومازن) وهاني الحسن وبعض قيادي الموقع الثاني في حركة "فتح" وكان قد تم نقل (عرفات) والوفد المرافق كله إلى "مدرسة علوي" وحيث تم عزل (أبوعمار) عن وفده وأعطي كما أُخبرنا لاحقاً "غرفة" في الطابق الأرضي الذي كان يقيم فيه "الخميني" الذي بقي الإتصال به والتحادث معه محدداً بـ "عرفات"..وقيل وأنا لم أستطع التأكد من هذا أن هاني الحسن قد شاركه في بعض اللقاءات.

وحقيقة أنني بقيت، كبعض الآخرين من أعضاء ذلك الوفد، أحرص على سماع خطابات الخميني للجماهير الإيرانية التي كانت تزوره يوميا في "مدرسة علوي" هذه والآن وبعد كل هذه السنوات الطويلة فإنني أقول، ويشهد الله على هذا أنه، أي الخميني، لم يذكر فلسطين في أيٍّ من خطاباته هذه وأنه لم يشر إلى وجود وفد فلسطيني في طهران وأنه لم يعرض على (أبوعمار) أن يتحدث إلى الجماهير "الغفورة" التي كان يتحدث إليها قائد الثورة الإيرانية.

وبالطبع فإنني وقبلي غيري من القادة الفلسطينيين، من بينهم (أبومازن)، لم نسمع بأن خميني قد أصدر "فتوى" بأنه: "واجب على كل إيراني وكل مسلم أن يجاهد لتحرير فلسطين والقدس والأقصى" ويبدو أن مثل هذا الكلام قد قاله "الخميني" أمام وفد من حركة "فتح" كان قد زاره خلال إقامته في العراق قبل أن ينتقل إلى فرنسا مروراً بالكويت والمعروف أنه قد إنتقل من فرنسا إلى طهران بطائرة فرنسية تم دفع "أجرتها" من تبرعات الإيرانيين إلى ثورتهم الخمينية.

وهنا فإنه عليَّ بعد كل هذه السنوات الطويلة أشير إلى أنّ (أبوعمار) لم يكن مرتاحاً لتلك الزيارة وأن الخميني كان قاسياً معه عندما طلب منه إعادة الجزر الإماراتيةالثلاثة :"طمب الكبرى وطمب الصغرى و(أبوموسى)" كـ "عربون" علاقات جديدة عربية &- إيرانية وأنه أي الخميني قد قال: أنها إيرانية وأنها ستبقى إيرانية إلى يوم القيامة والمعروف أن عرفات قد حاول جاهداً تحسين العلاقات بين العراق وإيران بعد هذه الثورة لكنه قد فشل في ذلك بسبب رفض الخميني الحاسم ما أدى إلى إنحيازه أي (أبوعمار) إلى العراق وإلى صدام حسين في حرب الثمانية أعوام الإيرانية &- العراقية.

وهكذا وفي النهاية فإنني أجزم أنه لم تكن هناك مثل هذه الفتوى"الخمينية" وأن إيران في عهد الخميني قد كان إنحيازها ضد منظمة التحرير وضد (أبوعمار) وضد "فتح" وأن هذا الإنحياز لا يزال مستمراً حتى الآن ومع الأخذ بعين الإعتبار أن الجبهة الشعبية مثلها مثل "حماس" باتت تنحاز إلى إيران على إعتبار أن هذا هو موقف النظام السوري..وعلى إعتبار أن ضاحية بيروت الجنوبية بزعامة حسن نصرالله أصبحت ملحقة بـ "طهران" أو "قم" لا فرق وأن مثل نظام "الملالي" في هذا المجال هو قاسم سليماني الذي أقيم له تمثالاً في مارون الراس الجنوبية &-اللبنانية وهو يشير بأصبعه نحو فلسطين المحتلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صنيعة مخابراتية
Salah -

الخميني صنيعة مخابراتية اوروبية سرقت ثورة الشعوب الايرانية ضد الشاه وتم التفاهم الاوربي (فرنسا وبريطانيا) مع الخميني وامريكا على تحييد الجيش الايراني المرتبط بامريكا لتسهيل وصول الخميني لسدة الحكم. وهذا يفسّر الاختلاف والتنافس الاوروبي الامريكي حول ايران. خميني جلب الطائفيّة الى المنطقة ونجح نظام ولاية السفيه في تجنيد وغسل ادمغة بعض الشيعة في العراق ولبنان ليصبحوا مرتزقة وبيادق بيد هذا النظام العفن. امريكا اكملت جميلها وعطاياها لايران بتسليمها العراق وقد قامت ايران بسرقة اموال العراق عن طريق عبيدها لتطوير قدراتها العسكرية والتغلغل في سوريا واليمن. لاخلاص للمنطقة دون القضاء على هذا النظام المجرم

السلام على من اتبع العقل ونبذ النقل
فول على طول -

والسلام على من يقرأ للفول على طول . سيدى وزير الثقافة مهمتكم الأساسية هى تثقيف الناس ثقافة حقيقية وليس نقل ثقافة الشارع للناس . تثقيف الناس ثقافة حقيقية هى أقدس مهمة فى التاريخ . يجب أن تقول للناس أن ايران ليس لديها مشكلة مع اسرائيل ولم ولن ولا تحارب اسرائيل ..ايران لا يعنيها القدس ولا الأقصى ولا فلسطين ..ايران لديها عتباتهم المقدسة ومدينة " قم " والنجف الأشرق ..وايران تريد هدم أو تدويل الكعبة ..العدو الرئيسى لايران هم العرب وهذا عداء متبادل بينكم وهذا شئ معروف . أما الفتوى الايرانية بأن على كل مسلم يجاهد من أجل تحرير فلسطين والأقصى والقدس فهى للضحك على المشعوذين ومن يشبههم ..هى فتوى للحرب التى لا تنتهى وللتهلكة للشباب العربى كلة أو حتى للشباب المسلم كلة بشرط أن لا يشترك الشباب الايرانى فى هذة التهلكة ولكن العرب لا يفهمون ومنذ 14 قرنا . سيادة الوزير : قضية فلسطين انتهت من زمان ولم يبقى منها غير الشعارات بل حتى الشعارات خفتت ولا أحد يصدقها الا البعض منكم وهم المشعوذون أما البقية منكم لا يصدقونها ولكن تنقصهم الشجاعة والصدق للاعلان عن ذلك . انتهت القضية بعد رفضكم لقرارات التقسيم عام 48 وعام 56 وعام 67 و انتهت القضية منذ اعلان عبد الناصر أنة سوف يلقى باسرائيل فى المحيط - أو البحر - وبعد اعلان عبد الناصر بأنة سيضرب اسرائيل ومن وراء اسرائيل وأن قمح امريكا تحت الجزمة ..ومن عهد اللاءات الثلاث - لا صلح ولا تفاوض ولا اعتراف باسرائيل ومنذ الحركات الارهابية للمنظمات الفلسطينية ومنذ احراق الأعلام الاسرائيلية والأمريكية ..ومنذ الدعاء على اليهود والنصارى فى جوامعكم التى تطلقونها فى صلواتكم وخاصة أيام الجمعة ..ومنذ غزوة مانهاتن ..ومنذ أن تفوة أبو مازن قائلا " السفير الأمريكى فى القدس ....ومنذ انتشار الارهاب الاسلامى وخاصة فى اوربا ..ومنذ ظهور داعش النسخة الأصلية من الاسلام ..ومنذ مقاطعتكم ل كامب ديفيد ومنذ قتلكم للسادات بعد كامب ديفيد ..نقول تانى ؟ سيادة الوزير : هل تعتقد أن العالم لة ذاكرة السمك سرعان ما ينسي ؟ هل تعتقد أن الأحداث التى ذكرتها لسيادتكم - وهى ليست كل الأحداث - لم تؤثر على قضية فلسطين ؟ نكتفى بذلك ونقول : الشعوذة أعيت من يداويها . ربنا يشفيكم قادر يا كريم . نرجوك سيدى الوزير أن تكتب بعمق وتكتب لنا ثقافة حقيقية ولا تنقل مجرد نقل ...والس

تابع ما قبلة
فول على طول -

للعلم فقط سيدى الوزير فان الجزر الامارتية هم : أبو موسي ..وطنب الكبرى وطنب الصغرى - وليس طمب وهذا للعلم فقط وتم التنوىه بذلك أكثر من مره ولكن سيادتكم مصمم على " طمب " ..ما علينا - لا تنسي سيدى الوزير أن أبوعمار - ياسر عرفات - والفلسطينيين فرحوا عند احتلال صدام حسين للكويت وأيدوة فى الاحتلال وهذا أيضا كان سببا كبيرا فى نسيان قضية فلسطين للأبد .. - لا تنسي أن كل بلاد الذين أمنوا فرحوا جدا بالثورة الاسلامية فى ايران وكانوا من أشد المعجبين والمؤيدين لها ..وتم اطلاق اسم " الجمهورية الايرانية الاسلامية " وكأنها قبل ذلك لم تكن اسلامية ..أو أن الدولة لها ديانة وتصلى وتصوم مع أن الاسلامية الايرانية فتحت أبواب الدعارة على مصاريعها بما يسمى : نكاح المتعة " وقد روى الكثير من الصحفيين المسلمين الذين سافروا الى ايران ما شاهدوة وما عرض عليهم فى الفنادق من " نكاح المتعة " لمدة ساعات نظير أجر ولكن لم يكتب أحد منكم عن ذلك ..هل هذا حلال ؟ وهل الثورة قامت من أجل المتعة " كما قامت فى ليبيا من أجل تعدد الزوجات والتى كان يمنعها معمر القذافى ؟ سيدى الوزير أعتقد أن الأكاذيب ليس عند الخومينى فقط بل عليكم أن تنظر حولك أولا وسوف تجد مئات المواضيع التى تستحق الكتابة عنها بشرط كتابة جادة وثقافة حقيقية .

مردخاي فول يتفلسف ويستهبل على القراء والكتاب
بسام عبد الله -

يعتقد المدعو مردخاي فول أنه يعلق للأطفال في صحيفة طمطم وتوتو وسمير وتهته أو الشاطر حسن ، وليس في صحيفة إيلاف الدولية العلمية والسياسية والثقافية العالمية الشاملة التي يتابعها قراء من جميع أنحاء العالم على مدار الكرة الأرضية بمستويات ثقافية عالية، قد يتوهم البعض من البسطاء أن ما يكتبه يعكس الحقيقة وينم عن بعد نظر وهو بالحقيقة غباء وجهل بأبسط المسلمات والبديهيات. يصحح للكاتب اسم جزيرتي طمب بأنه طمب وليس طمب يعني يفسر الماء بالماء، ودلس بقوله أن الخميني مسلم وثورته إسلامية ويكذب بقوله أن المسلمين هللوا لثورته ويتعامى عن أن الراحل أنور السادات كان الوحيد من إستقبل الشاه في مصر، ومع أننا شرحنا له مليون مرة الفرق، ولكنه بالحقيقة لا يقرأ ولا يفهم، يحمل خبث ولؤم وحقد منقطعي النظير، لأنه يسلط الضوء ليبرز جزء من الحقيقة لتظهر الصورة مهتزة ومشوشة، وسنقوم بدورنا بإلقاء الضوء على النصف الآخر من الصورة لتوضيحها للأمانة والحقيقة والتاريخ. يمكن تشبيه الخلاف بين الإسلام وديانة الخميني بالخلاف بين المسيحية الكاثوليكية والديانة الشنودية، وكذلك بين ديانة السفرديم وديانة الفلاشا وديانة الأشكناز وديانة الحريديم الذين يعتبرون كلمة صهيوني شتيمة. لأن الكنائس الشنودية صارت مرتعاً لبث الفتن والدسائس بين مكونات المجتمع في الداخل والم هجر كونها بؤر لزرع الحقد والكراهية والعنصرية. الخميني أصله هندي سيخي وهو قرين شنودة الغجري اليوناني ونتنياهو البولندي وجدك مئير كهانا من فلول يهود سيناء، ونحن هنا لا نعترض على القومية الهندية أو الديانة السيخية ، ولكن على أن يتولى إمامة شؤون المسلمين الشيعة غير مسلم وكاره وحاقد على المسلمين أياً كانت قوميتهم، تماماً كأن تدرب اسرائيل حاخام اسرائيلي يهودي وتنصبه بابا على أرثوذكس مصر كما هو حاصل مع تواضروس غير المعروفة أصوله. الخمينية يا مردخاي فول، ليست شريعة ولا علاقة لها بالإسلام وهي طقوس مجوسية وهندوسية وحسينيات معيبة وتجمعات دينية حاقدة وموبوءة، تماما كما قال قداسة بابا الفاتيكان عن الأرثوذكسية بأنها تجمعات دينية وكنائس معيبة بوثيقته الشهيرة ولا علاقة لها بالديانة المسيحية وأبلغ وصف لهم هو الذي صدر عن المطران جورج خضر الذي قال : “إله العهد القديم إله جزار وأنا أكفر بهذا الإله الجزار” ولو كان أتباع شنودة هم الأغلبية في مصر لأحرقوا المسلمين جميعاً سنة وشيعة وك

من الطرائف أن مردخاي فول يكتشف أن العرب أصحاب حضارة وعلموا أسلافه النظافة ومن الغرائب والعجائب أنهم فشلوا في تنظيف أدمغتهم النتنة.
بسام عبد الله -

لولا خيانة بعض الأقليات العنصرية الحاقدة والطائفية الموجودة بيننا لما قُدّرَ لهذه البذرة الخبيثة أن تنمو في فلسطين، ولو كانت تُرِكَتْ دون مقاومة وهمية هي خلقتها لأكلت بعضها لأنها تشكلت من مكونات متناقضة غريبة عجيبة من سفرديم وأشكناز وفلاشا وحريديم لا رابط بينها فلا ديانة ولا لغة ولا ثقافة ولا تاريخ بل عصابات عنصرية صهيونية، ولم يوحدها سوى باطنيتها وتشرزمنا، وضعفنا الذي هو نفسه سيؤدي إلى إنهيارها ونهايتها، لوجودها في بحر هائج من الإبادة والدمار والخراب الذي خططوا له ونفذته أقليات الحقد والغدر التي تدعي المظلومية كالأسدية في سوريا، والشنودية في مصر، والبرزانية في العراق، والخمينية في ايران وأذنابها في لبنان واليمن والعراق، وهي أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. الشنودية في مصر يتآمرون ويغدرون ويشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً ، والذين كفرهم قداسة بابا الفاتيكان، و قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً. ودجال الضاحية المدعو حسن الايراني وحافظ كوهين أسد ووريثه بشار والذي قتل من أطفال سوريا فقط في تسع عجاف ما يعادل الف ضعف مما قتلته اسرائيل في سبعة حروب على مدى سبعة عقود، وفي سجونه ومعتقلاته مليون بريء، وشرد ثلاثة أرباع الشعب السوري وما قدموه لاسرائيل من خدمات عجز عن القيام بواحد من المليون منها جيش دفاع اسرائيل في سبعين سنة وسبعة حروب مع العرب، وينحني أمامها بلفور وغولدا مائير وموشي دايان ، ولا نستبعد أن تبني لهم مزارات في تل أبيب وتطالب بعظامهم وكواحلهم إسوة بكوهين. والمضحك أن بعض العنصريين الحاقدين من أتباع شنودة يدافعون عن الصهاينة بإستماتة رهيبة من باب نكاية بالطهارة يتغوطون بثيابهم، لدرجة أن أحدهم المدعو مردخاي فول كتب ببجاحة أن لا مانع لديه من أن يهدم الصهاينة كنيسة القيامة بحثاً عن هيكل سليمان، ويكذب ويدلس بأن وجود هيكل سليمان يؤكد أحقيتهم بأرض فلسطين متعامياً عن أنهم أي بنو اسرائيل إحتلوا السامرة ويهودا لفترة وجيزة من الزمن كما فعل الرومان وتركوا مسارح رومانية في بلاد الشام فهل يحق لهم الزعم بأن الرب وعدهم بالأرض إستناداً إلى كذبة متواترة عن أساطير صينية قديمة، وإذا كان الأمر كذلك فللمسلمين الحق بإسترجاع الأندلس وجنوب ايطاليا بحجة الآثار التي تركوها، بينما يتجاهل

شرحنا له للمرة الملوين الفرق بين الخمينية والإسلام ولن نكررها لأنه لن يفهم ولا يريد أن يفهم لذا نكتفي يا سيادة الوزير بخير الكلام
بسام عبد الله -

عفواً سيده الوزير لقد حان وقت الجرعة المضادة للعنصرية والحقد والكراهية للآخر، هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني مريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ شغله الشاغل هو البحث في أي مقال عن جملة فيها كلمة عرب أو اسلام أو مسلمين، ليقتبسها ويلطع بعدها تعليقه السخيف الذي ينضح عنصرية وحقد وكراهية . ويدخل كالثور الهائج في محل خزف. حقده وغله وعنصريته يؤكدوا أن ثقافته ومعتقده الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنه لا يدرك ولا يعي ما يقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنه مجبول على الحقد والكراهية، همه الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . كذاب وأفاق ومدلس ويكره كل من حوله حتى نفسه، وهذا واضح من تعليقه الذي يلطعه على كل مقال فقط ليشفي غله وحقده ولؤمه ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. لأن إغتصاب القساوسة لهم وهم أطفال يجعلهم ضحايا الكنيسة التي يخلق منهم أشرار وعنصريين وحاقدين يصبون جام حقدهم على المسلمين لما تتركه عليهم جرائم الإغتصاب من أمراض نفسية وإنفصام وعقد وبلاوي زرقاء. أمثاله لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، وهذا طبعهم وثقافتهم التي يرضعهم إياها حاخاماتهم من المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين واغتصبوا وارشموا واسرقوا وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء . بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

خيانة
قاصد خير -

كيف تريدون من العرب والشرفاء الوقوف معكم ومع قضيتكم وانتم اولا متحاربون فيما بينكم فتح وحماس وثانيا طعنتم الكويت في ضهرها بوقوفكم مع الهالك صدام عندما غزا الكويت وساندتم الارهاب في سوريا ووقفتم ضد النظام الدي ساعدكم واستضافكم على اراضي دولته وامدكم بالسلاح ولمادا يشكل الخميني رعبا لديكم اكثر من اسرائيل وهو لم يعتدي على اي دولة عربية هو دافع فقط عن بلاده بعدما اعتدى نضام البعث المجرم على ايران بل على العكس اسالو حماس عن مصادر سلاحكم واموالكم من اين والجواب هو ايران ... صدق من قال ياامة ضحكت من جهلها الامم

laugh with me
Sam -

Elaph should dedicate a special page for Bassam Abdallah . note that the comments exceed the size of the article. NONSENSE.

جناحان
خوليو -

مات وترك جناحين لهذه العقيدة : جناح النواصب وجناح الروافض : وعد سراً أبو بكر ومن بعده عمر في الخلافة وهذا الذي تبٌين في أول سورة التحريم عندما قال سراً لبعض أزواجه(حفصة)(الطبراني في المعجم الكبير) ، وعّين علي جهاراً نهاراً في خطبة الغدير ، وترك صراعاً دامياً ليومنا هذا ..فخميني من جناح الذين يطالبون بأحقية الخلافة.. ولكن هناك أمر أخطر وهو أنه أقر بأن الله الذي كان يتصل به عن طريق جبريل قال أنه كتب هذه الأرض المقدسة لبني إسرائيل(المائدة ١٢١) وبعدها قال أنه اسرى به للمسجد الأقصى قبل أنّ يكون قد شُيّد هذا المسجد تمهيداً لاحتلال فلسطين .. سيلٌ من الأفكار العكرة والعواصف الرملية ضربت منطقة سوريا الطبيعية من ١٤ قرنٍ قضت على حضارة كانت مع مصر القديمة مهد الحضارة الإنسانية .. فخميني يمثل جناح يعتبر نفسه أحق بالخلافة الممنوحة لهم من النبي بالذات والخميني كما العلماء العلامة للنواصب يعرفون تماماً سورة المائدة فها هي مصر التي غزاها أجداد النواصب وكانت على زمن صلاح الدين من الروافض حول سكانها بالسيف لنواصب مرة ثانية ، بقتل كما تقول المراجع حوالي ٢٠٠ ألفُ رافضي .. وها هو السادات السني الناصبي أول من اعترف باسرائيل ومعه أيضا الأردن ..فلا خميني الرافضي ولا مصر النواصب جادون في تحرير فلسطين من أتباع أخيه موسى الذي نصحه بمفاوضة الهه لتخفيض عدد الصلوات من خمسين لخمسة (الإسراء) والمعراج . لذلك كفى مزاودات من الجناحين في قضية فلسطين . آية من سورة المائدة توضح ولا حاجة للتفاسير أنٌ الله كتبها لبني إسرائيل .. ولكن لماذا أسرى بعبده من المسجد الحرام للمسجد الأقصى .. ؟ لا جواب سوى التمهيد لاحتلالات في المستقبل وهذا ما حدث ..وللترقيع يقولون أنٌ معمرجيي الملائكة بنته قبل أنً يبنيه الوليد ابن عبد الملك .. كلا يا سيد ..فلا أحد جاد بتحرير فلسطين التاريخية.. التي هي جزء من سوريا الطبيعية .

إلى المدعو سام
بسام عبد الله -

طبعاً، يا Sam لأن وصف أمثالك من الحاقدين والعنصريين من أهل الخيانة والغدر يحتاج لمجلدات وموسوعات وقواميس ولغات لا أدب فيها ولا رقي، لا تعليقات مختصرة وموجزة في صحيفة محترمة لها شروط للنشر.