كتَّاب إيلاف

الرئيس الهندي والمسلمين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يشكل المسلمون ربع عدد سكان الهند، أي 186 مليوناً، والإسلام هو ثاني أكبر الديانات في هذا البلد الذي غالبية أهله من الهندوس والغريب لا بل المستغرب أن الرئيس الهندي رام نات كوفيند يكن لهم عداءً غير مسبوق وإلى حدٍّ أنه أعلن أنّ الهند، مستعدة لإستقبال كل من يريدون الإلتحاق بها كمواطنيين بغض النظر عن إنتمائهم الديني بإستثناء المسلمين وحقيقة أن هذا الإستهداف مستغرب من قبل رئيس بلد ربع سكانه وأكثر قليلاً من المسلمين.

والمفترض وبحكم علاقات الهند، ليس بباكستان وأفغانستان وإيران فقط بل بالعرب الذين تستوعب دولهم الخليجية من الهنود غير المسلمين أعداداًتقترب من عدد سكانها "الأصليين" أن لا يبدي هذا الرئيس الهندي رام نات كوفيند (الهندوسي) كل هذا العداء لربع سكان الهند ويفتح أبواب بلده لكل من يريد الهجرة إليها ليصبح مواطناً هندياًّ بإستثناء أتباع الدين الإسلامي ويبدو أن المقصودين هنا هم الباكستانيين والأفغان والإيرانيين وغيرهم!!.

وحقيقة أن المفترض أن لا يفوِّت العرب للرئيس الهندي هذا الموقف وألاّ يسكتوا عليه طالما أن بلدانهم وبخاصة "الخليجية" منها تستوعب كل هذه الأعداد من الهنود غير المسلمين فهذا العداء في حقيقة الأمر مستغرب جداًّ وغير معروفة أسبابه ودوافعه اللهم إلا إذا أراد رام نات كوفيند أن يتخلى مسلمو بلاده عن إسلامهم ومعهم أيضاً المسلمون الباكستانيون والأفغانيون وكل أتباع الدين الإسلامي في ما يسمى القارة الهندية!!.

إن هذا التعصب الديني بالنسبة لرئيس دولة عدد سكانها تجاوز المليار إنسان ربعهم وأكثر من المسلمين الذين عندما تستدعي بعض الأمور إصطفافات وطنية يصطفون إلى جانب مواطنيهم الهندوس وحتى إذا كان الباكستانيون المسلمون هم الذين يقفون على الطرف الآخر والخوف هنا كل الخوف هو أن يؤثر موقف "رام " هذا إن هو إستمر على مئات الألوف من الهنود الهندوس الذين يعملون في كل دول الخليج العربية.

وهنا فإنه لو أن "تَحفُّظ" الرئيس الهندي هذا لم يقتصر على المسلمين وحدهم ولو أنه شمل كل أتباع الديانات الأخرى لكان هذا الأمر محتملاً وعلى أساس أن دولة تجاوز عدد سكانها المليار لا تستطيع إستيعاب أي "حمولة زائدة" في هذا المجال.. أما عندما يكون المستهدفون هم أتباع الدين الإسلامي فقط فإن في هذا إساءة لمُسلمي الهند نفسها وأيضاً إساءة للباكستانيين والأفغان وللعرب وبخاصة عرب الخليج العربي الذين "يستضيفون" مئات الألوف من الهنود غير المسلمين أي من الهندوس .. والبوذيين وغيرهم!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام عروبى حنجورى يضاف الى ما سبق
فول على طول -

نتمنى من سيادة وزير الثقافة أن يكتب لنا ثقافة حقيقية لا أن يكتب لنا مقال كل يوم ويخلو من أى ثقافة ومع كامل احترامى لسيادتكم . سيدى الوزير : لماذا تستغرب أن رئيس الهند لا يريد مسلمين ؟ ونسألكم : من هى الدولة التى تريد مسلمين بما فيها الدول الاسلامية نفسها ؟ هل لا تعرف السبب ؟ مصيبة اذا كنت لا تعرف السبب أما المصيبة الأكبر اذا كنت تعرف السبب وتكتب لنا هذا الكلام . ..انتهى - لن أكتب عن أسباب رفض العالم كلة للمسلمين فهذة الأسباب معروفة للجميع ولن أخوض فيها . ونسألكم : هل المسلمون فى البلد الواحد يقيمون سلاما فيما بينهم ولا أقول مع الأقليات الغير مسلمة ؟ وهل المسلمون يحترمون الهندوس أو أتباع أى ديانة أخرى ؟ ولماذا يذهب المسلمون الى الهند الكافرة ولا يذهبون الى بلاد الايمان ؟ انتهى - التاريخ الاسلامى نفسة يؤكد على أن المسلمين بعدما غزو الهند وحتى تاريخة قتلوا 800 مليون هندوسي . والسؤال الأخير : ماذا لو صار المسلمون أغلبية فى الهند وأخذوا زمام الحكم ؟ هذا سؤال بسيط واجابتة معروفة - الخلاصة : لا أحد فى العالم يريد مسلمين وعليكم أن تبحثوا فى أنفسكم بدلا من اتهام الأخرين . سيدى الوزير قليل من الثقافة الحقيقية مع قليل من الصدق هو الحل . بالمناسيبة فان عدد سكان الهند حوالى 1.3 مليار ونسبة المسلمين لا تتجازو 15 بالمائة .

رحم الله إمريء عرف قدر نفسه
بسام عبد الله -

ما شاء الله، يُخَيّلْ لمن يقرأ تعليقات المدعو مردخاي فول الصهيوني عندما يتحدث عن الدين الإسلامي وكأن مسيلمة الكذاب أحد تلاميذه، وعندما يتحدث عن الدين المسيحي وكأن المسيح الدجال أحد أتباعه، وعندما يتحدث عن السياسة الامريكية وكأنه لاجيء مكسيكي غير شرعي يقيم في أقبية مترو أنفاق نيويورك مع المشردين ويتجهبز عليهم، وعندما يتحدث عن السياسة العربية وكأنه المعتوه القذافي، وعندما يتحدث عن الصهاينة وكأن كهانا حاخام في كنيسه، وعندما يتحدث باللغة العربية ويصحح للكتاب أخطاءهم اللغوية والقواعدية التي إذا قرأها سيباويه ينتحر، وهو الذي طالما كتب يتساءل بغباء: ماهي اللغة العربية ومن يتكلمها وهل القرآن مترجم إلى لغة أخرى؟ وينسى أنها اللغة الوحيدة التي يكرز بها باباهم ويعلمهم الحقد والكراهية. واليوم بالإضافة إلى السباب والشتائم للإسلام والمسلمين والعرب والعروبة ومقالاتهم الحنجورية حسب مستوى تفكيره المتدني، واليوم يتحف القراء والكتاب والمحررين بمعلومات وكنوز علمية قيّمة كانت خافية عنا في عصر البحث عن معلومة، وهي أن عدد سكان الهند 1,3 مليار ونسبة المسلمين ضئيلة وتعامى عن أن هذه النسبة تشكل ضعف عدد سكان مصر. ونسي الإستعمار البريطاني للهند وكم أباد من السكان وكم خلق من الفتن والحروب الأهلية ليبقى جاثماً على صدورهم، ويشوه تاريخ الفتوحات الإسلامية ويكذب ويدلس كالعادة بأن المسلمون قتلوا 800 مليون هندوسي قبل ثلاثة عشر قرناً فكم كان عدد سكان الهند يومها؟ ويجهل حتى الديانات الموجودة بالهند حينها. ويتعامى أيضاً عن الغزو المسيحي لقارتي امريكا واستراليا وإبادة السكان الأصليين الذين كان عددهم اليوم يتجاوز سكان الصين والهند معاً. وهذا يذكرنا بحديث القاضي علي الطنطاوي في برنامجه نور وهداية عندما قال الناس أربعة: يدري ويدري أنه يدري فهذا عالم إحترموه، ويدري ولا يدري أنه يدري فهذا تائه أرشدوه، ولا يدري ويدري أنه لا يدري فهذا جاهل علموه، ولا يدري ولا يدري أنه لا يدري فهذا أحمق إضربوه.

غريبة
كلكامش -

والله كان في نفسي ان اري مسلم واحد يطالب بحقوق اقلية مضطهدة في دوله اسلامية او ان اري ورقة احتجاج يرفعها مسلمون لدى الامم المتحدة ضد دوله اسلامية اضطهدت اقلية ايا كانت هذه الاقلية او ان ارى مظاهرة تاييد لاي اقلية ايا كانت في العالم مضطهدة في العالم الاسلامي .... والله في نفسي لكن هذه العقول المسلمة فيها من الانانية والغرور والصلافة انها تغض الطرف عن معاناة الاقليات في دول الاسلام وتركض تتباكي على مسلم واحد اذا ما تعرض لسوء معاملة ,,, والله انا في حيرة من هذا لانفصام في شخصية المسلمين عزيزي الكاتب لك الحق ان تكتب ما تشاء لكن احذر ايلاف فهي منبر حر بامتاز وشكر

القلاّب
مالك -

1- كاتب , 2- محلل سياسي , 3- وزير ثقافة سابق , ماشاءالله يجب تعليق خرزة الحسد في رقبته لكي لا تصيبه عين الحسود .. ولا اريد ان اضيف اكثر على مما قاله الاستاذ فول على طول ,, ولكن اسأل الكاتب والمحلل والوزير متى ستتركون اسطوانة المسلم المظلوم في بلدان العالم والمضطهد والذي تحاربه كل القوى الدولية ؟ هل يرضى بلدك ان يقبل مهاجرين من باكستان وافغانستان وايران ؟ انتم حتى لا تدعونهم يدخلون بلادكم ,, فقط كنت اريد ان اعرف هل جذورك اردنية ام فلسطينية ؟

المسلمين في الهند
نبيل -

المسلمين في الهند يتمتعون بكامل حقهم في المواطنه وهم من اكثر الهنود علما وارتقائا بالمناصب , واعتقد ان احد الهنود المسلمين كان رئيسا للدوله وهو منصب فخري , المشكله مع رئيس الوزراء السيد مودي , لا يوجد اي مبرر للتميز بين الاديان والاصول في اي مكان سواء الهند او في السعوديه , عندما يصبح ما يسمى بالعالم الاسلامي متقبلا للاخر والسلام يحل بين مواطنييه من كل الاديان ومن كل العروق عندها نستطيع ان نشير لسياسة دولة الهند اتجاه المسلمين بأصبع الأدانه , والدول التي حضرتك تطالبها بالرد على الهنود هذه الدوله سياساتها واموالها واموال اثريائها لعبت دورا كبير في دعم ما يسمى بالاسلام الجهادي الذي تلون به الاسلام والمسلمين واصبح المبرر للتميز ضدهم من امريكا الى بورما ومن الهند لبريطانيا , والمثل العربي يقول الولد السئ يجلب لعائلته المسبه .

المسلمون والعرب أسيادكم وأسياد أسيادكم
بسام عبد الله -

المدعو كلكامش معروف للقراء ومثله كمثل فول لا حاجة للرد على شتائمه لأن شتم المشتوم كالضرب بالميت حتى حرام. يسألون عن الهنود في البلاد العربية ، ويتعامون عن أنه وحسب احصائيات عام 2019 - 2020 الهنود يحتلون المركز الأول من بين نسبة عدد المقيمين في السعودية بتعداد 2.27 مليون نسمة، وكذلك الإمارات حيث يحتل الهنود فيها أيضاً المركز الأول بـ 3.31 مليون مقيم حيث يشكلون حوالي 33%، مقارنة بعدد السكان الإجمالي الذي يقدره موقع government ب 9.12 مليون نسمة، وفي الكويت يشكل الهنود أيضاً الأغلبية العظمى، فهم فيها بالترتيب الأول بين المقيمين، يشكلون حوالي الثلث، وفي قطر 2 مليون مقيم نصفهم من الهند، وبلغ عدد رجال الأعمال الذين استقبلتهم دولة الإمارات العربية المتحدة لوحدها 2.89 مليون هندي عام 2018، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 5.29 مليون بحلول عام 2024 بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 11%، وذلك وفقاً للأرقام الصادرة عن كوليرز إنترناشونال.Nov 20, 2019 . ما نقوله حقائق يا راسبوتينات الحقد والكراهية، والحقائق تؤلم، لذا نرى أعداء العرب والمسلمين يصرخون على قدر ألمهم، ولا مانع لدينا من أن يصرخ معهم من يحابيهم من أمثالكم، لأن في الصراخ علاج للأمراض المستعصية التي تعانون منها. الجمل لا يرى حدبته، ولو حاول سيقع وتنكسر رقبته. نعم، مصيبتنا هم أعداء الداخل من بعض الأقليات، ولن تتطور وتنهض وتتقدم الشعوب العربية إذا لم يتم التخلص منهم، لأنهم يعيشون بيننا ويطعنوننا من الخلف ونحن غافلون عنهم لقرون خلت. أقليات غريبة عجيبة لا أخلاق ولا تعاليم ولا ضمير معبودها المال وإلهها الحاكم ، مثل النصيرية من آل أسد الذين خانوا وتآمروا على وطنهم مع المحتل والمستعمر وباعوه للروسي والايراني بعد أن قتلوا أهله ودمروه على رؤوس سكانه. والأرثوذوكس من شنوديي مصر الأسوأ على الإطلاق عنصريين يحقدون على العرب والإسلام والمسلمين، أصبحوا دولة داخل الدولة تآمروا على شعب مصر منذ مئات السنين، وخدموا الإستعمار بجميع أشكاله وخاصة الرومان والفرس، وفضحتهم أخيراً جريمة قتل الرهبان لبعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف م

طب خد كورس فى الحساب الاول قبل ما تتحفنا بمقال كل نص ساعه ازاى186 مليون تبقى ربع المليار ع
جاك عطالله -

انتوا يا ايلاف معندكوش حد بيراجع المقالات علشان الفضايح فى وشكو /وخصوصا مع مساهمات ارامل وايتام ايلاف المستمرة والتى تقطر تخلفا و قماءة ؟؟الاخ الوزير يقول ان عدد مسلمى الهند هو 186 مليون ببلد تعدادها مليار وانهم ربع السكان - وده طبعا تحايل يقرب لحد الفضيحه والتزوير المتعمد وهذه هى الارقام الحقيقيه من مرجع اسلامى 1,210,726,932 172,245,158 14.23% الارقام من ويكيبيديا لسنه 2011 مليار ومتين واحداشر مليون هو عدد السكان الهنود الاجمالى منهم مسلمين مائه واثنان وسبعون مليونا و نسبتهم اربعتاشر بالمائه يا وزير وحتى بعدها بست سنوات ستظل النسبه نفسها او تزيد قليلا الى حوالى خمستاشر بالمائه وليس ربع السكان عيب يا وزير وعيب يا ايلاف هذا خطا عمدى ينتقص من مصداقيتكم وخصوصا باضافه التعليقات الفاحشه لايتام وارامل ايلاف وتبنى ما يكتبوه

المقالة فيها مغالطات و خلط أوراق متعمد
هل سمع احدكم عن دولة اسلامية أعطت جنسية لمواطن هندوسي مهاجر ؟ -

القانون الهندي المطروح لا يمنع المسلمين من زيارة الهند او العمل فيها، و لكن يرفض منح الجنسية للمهاجرين المسلمين ! اين الغرابة في هذا الامر ؟ و خصوصا ان العدو الرئيسيّ للهند هي باكستان و هي دولة مسلمة و المسلمون قاموا ( مثلما يحدث في كل دول العالم ) بشن العمليات الارهابية و قتلوا الاف الهنود ، الكاتب وزير الثقافة السابق القلاب اشر عدة مرات على وجود عمالة هندية في دول الخليج و كانه هذه منية و على الهند ان تقبل بتجنيس المسلمين و لكنه نسى ان العمالة الهندية في دول الخليج هي عمالة رخيصة و مطيعة و الدول الخليجية لم تقبل بتشغيلهم لسواد عيونهم ثم ان دول الخل لا تمنحهم جنسيتها حتى لو بقوا على أراضيها عشرات السنين ! و النقطة الأهم هي ان العمال الهنود لم يقوموا باعمال ارهابية في الدول التي تستضيفهم ؛ و هم ليسوا مثل المهاجرين المسلمين الذين بالرغم من ان الدول الغربية يمنحونهم الجنسية الغربية و لكنهم يعضون اليد التي تمتد لمساعدتهم و قاموا بمئات ان لم نقل الاف العمليات الارهابية قتلوا فيها مواطني الدول الغربية و مواطني كل الدول التي آوتهم و هم يعلنون على الملأ و لا يخفون او يخجلون من اعلان رفضهم للقيم الغربية و الاندماج في المجتمع الغربي ، انتم اقصد المثقفين العرب تريدون الهند او غيرها من الدول ان تتصرف مثل الدول الغربية بحماقة و يخدعوا شعوبهم و يضحكوا على انفسهم و ان يعتبروا ان العمليات الارهابية التي يقوم بها المسلمون لا علاقة لها بالدين و ان لا تأبه للخطورة التي يشكلها المسلمون على الدولة التي تأويهم و يستمرون في فتح أبوابهم للمسلمين و منحهم الجنسية ،الهنود عندهم تحارب مريرة مع المسلمين و ليس لهم عدو اخر غير المسلمين ، كيف تريد منهم ان ينسوا ان الغزاة المسلمين احتلوا اوطانهم و ذبحوا ملايين الهندوس و ما الباكستانيين و البنغلاديشية هم سوى هندوس اضطروا الى اعتناق الاسلام تحت تهديد السيوف ؟ان أسألك سؤلا بسيطًا انت اردني هل سمعت ان منحت اردن جنسيتها لمواطن هندوسي ؟ مع العلم ان الهندوس لم يقوموا باي عملية ارهابية في اي دولة عربية او مسلمة ؟ فكيف تريد من الهند ان تعطي جنسيتها لاعداءها التاريخيين ؟ يا أستاذ قلاب ليس كل زعماء الدول مثل زعماء الدول الغربية فقدوا الحكمة و يخونون مصالح مواطنيهم او يأتمرون باوامر تأتيهم من خلف الكواليس !

متى تكف عن الكلام السوقي يا بسام عبدالله
المسلمون اسياد من ؟ هل رأيت اسياد يهربون من بلدانهم ؟ -

كل من له دراية و اطلاع على السياسة في العالم يعرف ان هناك اقلية دينية الذي لا يتجاوز عددها الخمسة و العشرون مليونًا هم اقوى نفوذًا في العالم من المليار و النصف من المسلمين و لا نبالغ اذا قلنا هم اسياد المسلمين ( اسمح لي ان أستعير كلامك السوقي ) و هم اكثر ذكاء وتطورا و حضارة منكم ، الحقيقة انا اتأسف ان ارى إيلاف تقبل بنشر تعليقات و ردود بهذا المستوى الهابط و ان تجعلنا نضطر الى الرد على بسام باللغة التي يفهمها و نلقمه حجرًا لعله يكفي عن نباحه ، يا ترى ماذا كان سيقول بسام لو المسلمون كانوا مثل الألمان او الغربيين او الهنود او الصينيين و قدموا شيئا مفيدا يخدم البشرية و لم يكونوا يعيشون طفيليين على منجزات حضارات الاديان الاخرى و لم يكونوا يهربون من بلدانهم و يتوسلون الدول الغربية بقبولهم كلاجئين ؟

متى تكف عن الكلام السوقي يا بسام عبدالله
المسلمون اسياد من ؟ هل رأيت اسياد يهربون من بلدانهم ؟ -

كل من له دراية و اطلاع على السياسة في العالم يعرف ان هناك اقلية دينية الذي لا يتجاوز عددها الخمسة و العشرون مليونًا هم اقوى نفوذًا في العالم من المليار و النصف من المسلمين و لا نبالغ اذا قلنا هم اسياد المسلمين ( اسمح لي ان أستعير كلامك السوقي ) و هم اكثر ذكاء وتطورا و حضارة منكم ، الحقيقة انا اتأسف ان ارى إيلاف تقبل بنشر تعليقات و ردود بهذا المستوى الهابط و ان تجعلنا نضطر الى الرد على بسام باللغة التي يفهمها و نلقمه حجرًا لعله يكفي عن نباحه ، يا ترى ماذا كان سيقول بسام لو المسلمون كانوا مثل الألمان او الغربيين او الهنود او الصينيين و قدموا شيئا مفيدا يخدم البشرية و لم يكونوا يعيشون طفيليين على منجزات حضارات الاديان الاخرى و لم يكونوا يهربون من بلدانهم و يتوسلون الدول الغربية بقبولهم كلاجئين ؟

بنغلادش وباكستان
يوسف يوسف -

قبل حوالي ٨٠ سنة كانت الهند دولة واحدة تضم المسلمين وغيرهم ولكن المسلمين طالبوا بدولة مستقلة فطالب المسلمون بدولة خاصة بهم وتنازلت الهند عن ٣٠ % من ارضها للمسلمين فأسسوا ما يسمى بدولة باكستان للمسلمين ثم ١٠٪؜ اخرى للبنغاليين المسلمين . اذن ما ذا يريد المسلمون اكثر من هذا ولماذا لا يرحلون الى هذه البلدان المسلمة ويتركوا بلاد الكفا ؟

بالمناسبة
صالح -

نريد ان نوضح امرا بسيطا لكي نهّدي من انزعاج السيد الوزير......السعودية وبقية الدول الاسلامية لاتستقبل الهنود للضيافة و الاستجمام انهم عمالة وهذه الدول بحاجة اليهم واذا ما ارتأت هذه الدول عنصرية الروؤساء الهنود فليطردونهم اشد طردة. بلاش مشاكل يا ناس

لماذا تستكثر على باباهم السب والشتم
صالح -

لماذا تستكثر على باباهم تعليمهم السب والشتم؟ ولا تسمع شيوخ ١٠ الاف مسجد في مصر تشتم غير المسلمين ليلا ونهارا وفتاوي الازهر والمفتي المصري وغيرهم , هل تريد تغيير الحقائق الواضحة وضوح الشمس وتهاجم الفول الذي ينتقد العقيدة الاسلامية بالحقائق وانت تتصدى له بالشتائم ؟

أعداء كالأفاعي تلدغ وتختبيء بالجحور
بسام عبد الله -

ليسمح لنا سيادة الكاتب أن نرد على هؤلاء المأبونين الذين كلما قرؤوا خبراً عن العرب أو المسلمين يحك لهم على جرب ويهوجوا ويموجوا كثور في متحف خزف، أصبحوا في هذا المقال علماء بالرياضيات والإحصاء والديموغرافيا والهجرة وتعداد السكان والسكان الأصليين والديانات وهم حثالة من حثالة البعض من بعض أقليات الخيانة والحقد والغدر. يقصون ويلصقون دون أن يقرؤوا ما يلطعون، دون الحد الأدنى من الفكر والتحليل ويتعامون عن الحقائق، شريحة لا ترى إلا ما يصوره لها عقلها المريض. وتلطع كالغربان جزء من تعليقها المكرر والممجوج الذي تشتم فيه أسيادها وأسياد أسيادها من العرب والمسلمين؟. أنتم رموز الإرهاب النفاق والحقد والغدر والخيانة . فكفاكم هراء وهرطقة ومهاترات. أنتم مرضى عقلياً ومنفصمون شخصياً ومأبونون وموبوؤن وعقيمي الفكر والفهم، وحقدكم وغلكم وعنصريتكم يؤكدوا أن ثقافتكم ومعتقدكم لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنكم لا تدركون ولا تعون ما تقولون ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنكم مجبولون على الحقد والكراهية، أمثالكم لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ أتباع توتو وشوشو وقزم أربيل ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن الحاقدين مأمورين بعدم استخدامة ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ يا راسبوتينات الحقد والكراهية . أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر البشر، فأجاب : من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.

لماذا الانزعاج سيادة الوزير ؟
فول على طول -

سيادة وزير الثقافة رعاة اللة وزادة علما وثقافة كى يمتعنا بالمزيد من الثقافة وبعد : لماذا سيادتكم منزعج من عدم الترحيب بالمسلمين فى الهند .زأو فى غيرها ؟ هل لا تعرف الأسباب ؟ نرجوكم أن تقول لنا الأسباب فى المقال القادم . وبالمرة لماذا لا تنزعج من الدماء التى تسيل من المسلمين كل يوم على أيدى مسلمين وفى بلاد المسلين وبأموال المسلمين فهى الأجدر بالانزعاج ..سوريا وليبيا والعراق والصومال وأفغانستان الخ الخ أمثلة على ذلك ؟ ولماذا لا تنزعج من فتاوى التكفير والارهاب والقتل والنكاح الخ الخ ؟ أو من تعاليم القتل والارهاب ؟ هل كل هذة الأشياء لا تستحق انزعاج سيادتكم ولكن عدم الترحيبب المسلمين فى الهند يستحق ؟ وبدلا من تحريض حكام البلاد العربية على رئيس وزراء الهند الأجدر بك أن تناقش العلماء فى التعاليم الغرببة والشاذة والتى تتنافى مع أى ثقافة حتى الأدنى منها بما أنكم وزير الثقافة .

رد على من يبتئس البؤس من بؤسه ويقرف القرف من لسانه
بسام عبد الله -

أي إنزعاج يا مردخاي فول؟ أنت المنزعج الوحيد هنا وهذا واضح للقراء والكتاب والمحررين من نوبات الصرع التي تنتابك والهلوسات التي تلطعها دون الحد الأدنى من الفهم والإدراك. تجتر نفس التساؤلات السخيفة التي أجبنا عليها مليون مرة، ومع ذلك نعيدها عليك فالتكرار للشطار وافهم يا جار. من تقول عنهم مسلمين يقتلون مسلمين هم ليسوا مسلمين من خمينيين وأسديين وبرزانيين، لأن الخمينية يا مردخاي فول، ليست شريعة ولا علاقة لها بالإسلام وهي طقوس مجوسية وهندوسية وحسينيات معيبة وتجمعات دينية حاقدة وموبوءة، تماما كما قال قداسة بابا الفاتيكان عن الأرثوذكسية بأنها تجمعات دينية وكنائس معيبة بوثيقته الشهيرة ولا علاقة لها بالديانة المسيحية. والفرق بيننا وبينكم هي الفكر والرؤية والنظر للأفراد. أنتم تعتقدون أن الشيخ كالراهب وكيل الله على الأرض وما يقوله هو كلام الله وهذا غير صحيح لأن لا رهبانية في الإسلام، وللدولة مفتي هو المسؤول عن تبرير الأمور للدولة، وما يقوله شيخ من فتاوي هو إجتهاد شخصي يثاب إن أصاب ويعاب إن خاب وغير ملزم حتى لتلاميذه. أما التكفير والارهاب والقتل والنكاح الخ الخ فسنسمعك ما يطربك ويشنف أذنيك من إغتصاب الأطفال بالكنائس والتكفير على أصوله وعلى لسان باباوتك ورهبانك للمسيحي والمسلم واليهودي، وقتل الرهبان لبعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف كجريمة قتل الأنبا إبيفانيوس. يقول الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً! يقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير الأرثوذكسي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، والأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب !، ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد؟ أنتم ترون أطفالكم تغتصب ونساءكم ترشم وأموالكم تسرق وكرامتكم تهان من قبل رهبانكم وقساوستكم ولا تحركون ساكناً، أنتم من يعيش بالقرون الوسطى ويؤمن بالخزعبلات والشعوذة، أنتم من يؤمن بالنور المقدس ويصلي ويصدق أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرى أشباح بالليل يظن أنها ظهور للرب وأمه، ويصدق أن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. أما عن القتل على أصوله وأكل لحوم البشر

يا أبتسام
كاميران محمود -

هناك اجماع للملالي (من يسمون انفسهم علماء الدين) يوصي بالدعاء عند بداية الفجر لكي يكون مستجابا لأنهم يقولون جازمين بأن رب العالمين ينزل الى الطبقات السفلى من السماء وكأن رب العالمين حسب أعتقادهم هو رب واله ألأرض فقط وليس اله كل الكون وكأن هناك من رأى رب العالمين و يعرف كيف يبدو و هل هذا ألأجماع شعوذة أم خزعبلة أم هو جزء أساسي في أيمانك

مجنون يكتب وعاقل يقرأ
بسام عبد الله -

قرأت تعليقان للمدعو كركيران ولم أجد فيهما جملة ولا حتى كلمة مفيدة، فتوقعت ثلاثة إحتمالات وهي إما أنه كردي أو فارسي أو صهيوني يكتب التعليق بلغته ويستعين بالمترجم الالكتروني فيلطعه دون أن يفهم محتوياته، ويترك القاريء في حيص بيص.

.................
بشير -

غريب لماذا أينما وجد المسلمون يسببون المشاكل

يا أبتسام
كاميران محمود -

أعلم أنك في حيص بيص ولم تفهم شيئا مما كتبت وأستغرب كيف لم ينفجر دماغك بسبب أمكانياتك الثقافية المتواضعة أو المعدومة أصلا وأعترفت بذلك عندما تصورت أن ذلك عمل المترجم ألألكتروني وأستغرب كذلك من عدم قولك أن التعليق من عمل الجن لكوني متأكدا من أنك لا تقرأ شيئا ما لم يكن من صنف روى أبا صفيحة نقلا عن أبا ....ممن يرفعون ألحرام عن القتل وألأجرام لأنك لا تفهم غير ذلك.