كتَّاب إيلاف

إنتصارات "الأسد" الوهمية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كل "الإنتصارات" التي حققها الروس والإيرانيون للنظام السوري على طريق حلب وإدلب سيثبت إنها إنتصارات وهمية وأن "القطر العربي السوري" لم يستجد فيه أي شيء فعلي وأن حتى مناطقه الجنوبية، حوران و(درعا) والسويداء، لا سيطرة لهذا النظام عليها لا في النهار ولا في الليل وأن هذا ينطبق على مناطق أخرى كثيرة ربما حتى من بينها العاصمة دمشق!

وبالطبع فإنه لو أن الأمور في هذا البلد العربي، الذي هو فعلاً وحقاًّ وحقيقة قلب العروبة النابض كما تصفها البيانات الرسمية التي يبثها إعلام النظام، لكانت الأولوية لتحرير هضبة الجولان التي كانت إحتلتها إسرائيل بدون إطلاق ولا طلقة واحدة في يونيو (حزيران) عام 1967 والتي غاب الحديث عنها نهائياً وكأن هناك إستسلاماً لإحتلالها من قبل :"العدو الصهيوني"؟!

إن مشكلة هذا النظام هي أنه قد سلّم أمره وأمر سوريا :"القطر العربي السوري" للروس الذين لم يعد الإيرانيون يشاركونهم في هذه الوصاية والمعروف أن تطلعات فلاديمير بوتين قد إنتقلت من آسيا العربية إلى إفريقيا وأنه بات يزاحم الأتراك "ومن لف لفهم" على السيطرة على ليبيا التي لا يزال بعض أتباع معمر القذافي يعتبرونها "جماهيريتهم" التي ستعود إليهم ذات يوم وإنْ كان غير قريب!

وهنا فإن ما تجدر الإشارة إليه هو أن هذا النظام البائس حقاًّ والذي يتبنى بالبيانات العسكرية الصاخبة إنتصارات الروس والإيرانيين.. وغيرهم في إدلب وعلى طريق حلب لا يعرف أن الشعب السوري العظيم يعرف حقائق الأمور كلها وأنه لا يخفى عليه أن فلاديمير بوتين هو الآمر الناهي في "القطر العربي السوري" وأن الذين يكتبون بلاغات دمشق العسكرية هم الضباط الروس وبلغة عربية منقحة وصحيحة.
ولعل ما تجدر الإشارة إليه في النهاية أن هذا النظام يتجاهل أو لا يعرف أن الذين يعتبرهم أعداء سوريا هم الأحرص على هذا البلد العربي وعلى شعبه الذي أصبح مشرداً في أربع رياح الأرض وبالملايين وأنه هو ونظامه من شرده وليس العدو الصهيوني الذي ها هو يسرح ويمرح ليس في الجولان المحتل وحده وإنما في كل شبر من :"قلب العروبة النابض"!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نصف قرن من القتل والنهب الممنهج ويتحدث عن إنتصارات على أطفال سوريا
بسام عبد الله -

عادت سوريا إلى عصر القرامطة في عهد المقبور المجرم حافظ أسد وأخيه سفاح حماة وجزار تدمر، ثم إنتقلت إلى العصر الحجري في عهد الوريث المعتوه غير الشرعي المدعو بشار أسد. طبق الاحتلال النصيري على سوريا مخطط تخريبي صهيوني بامتياز تم بموجبه قتل وتهجير وسجن خيرة أبناءها واستولى بنو نصير الذين جاؤا حفاة عراة من خلف الماعز على المناصب القيادية وفصلوا قوانين على مقاسهم تباينت مع الزمن من اشتراكية عندما بدأ النهب ورأسمالية عندما بلعوا الخمير والفطير استولوا على المصانع والمعامل والمتاجر ونهبوها وخربوها باسم الاشتراكية والتأميم وصادروا الاراضي الزراعية وبوروها بحجة القضاء على الاقطاعية واحتلوا وهدموا وخربوا آثار ومعالم المدن التاريخية وحولوها الى مرامي قمامة بحجة التعمير والتطوير واصبح المواطن لا يتنفس الا بموافقة امنية بحجة الحفاظ على الأمن والأمان وعندما اصبحوا رأسماليين وإقطاعيين وجلادين اخترعوا الاستثمار السياحي والدولار السياحي لسياحتهم والايجار السياحي لعقاراتهم ومزارعهم واصبح لكل سلعة سعر سياحي وسعر رسمي سوحوا البلد لجيوبهم والمواطن لزنازينهم وسجونهم، وصارت نساؤهم ترتع في الصالونات والكبريهات وسيارات الشبح ونساء الشعب في الميكروباصات، وعندما قال لهم الشعب كفى كانت النتيجة مليون شهيد ومليون معتقل ومليوني معاق وكسيح وجريح وعشرة ملايين لاجيء ومهجر وشريد وبلد دمار وخراب وأطلال. وثروة بشار أسد مئة مليار دولار وحاشيته من آل أسد ومخلوف وأخرس وشاليش مئتي مليار، وباعوا ما تبقى من سوريا المفيدة للمستعمر الروسي والايراني، ومن بقي من الشعب بدون ماء وغذاء ودواء وكهرباء ولا حتى هواء، ولا زال هذا الغبي المتخلف عقلياً، بشهادة أمه أنيسة وأبيه حافظ وأخيه باسل وعمه رفعت ومدرسه عبد الحليم خدام، لا زال يعتقد أنه يحكم ويصدر القرارات والفرمانات ويشكل الحكومات وحدود تطبيقها وصلاحياته لا تتجاوز حي المهاجرين وتوابعه، في ظل سيطرة الإحتلال الروسي والايراني والامريكي والتركي ومليشيات إرهابية ايرانية وعراقية وافغانية وداعشية ، هذا عدا عن أوباش حسن الايراني. دمر ٩٠% من سوريا ونصب أصنام أبيه على مداخل المدن والقرى المدمرة ويصدر فرمانات وهو نفسه يحتاج لتصريح لمغادرة غرفة نومه للحمام.

كلام عروبى حنجورى يضاف الى ما سبق
فول على طول -

كنا نتمنى من السيد وزير الثقافة والمحلل السياسي أن يحلل لنا الوضع السياسي كلة وليس جزءا منة لغرض يكشف النزعة الطائفية والمذهبية للسيد الوزير . نريد أن نعرف من السيد الوزير من هم الحريصون على مصلحة الشعب السورى والذى يعتبرهم النظام أعداء للسوريين ؟ ونريد أن نعرف معنى " الانتصار الوهمى " الذى جاء فى عنوان المقال ..هل هو وهمى لأنة جاء بمساعدة الروس وايران أم لأنة لم ينتصر أصلا ؟ ونريد أن نعرف من هم المسلحون فى ادلب وفى غيرها من المناطق السورية ومن الذى يمولهم ويمدهم بالسلاح والأموال ؟ وهل تعتبرهم معارضة وطنية أم ارهابيين ومرتزقة ؟ وهل سمعت عن معارضة تدمر وتحرق وتقتل أبناء بلدهم ؟ أم أن المذهب والطائفية هى التى تحكم عقولكم جميعا بما فيها الوزير والخفير ؟ عائلة الأسد مغضوب عليهم لأنهم علويين ونصيريين ولهم علاقات وطيدة مع الروافض المجوس ...انتهى - تكالب على سوريا وعلى الأسد كل الارهابيين بتمويل عروبى اسلامى لهذا السبب ولكن السيد وزير الثقافة يلوم الأسد الذى استعان بالروس وايران ولا يرى بقية الوضع السياسي . ونحن نسأل السيد الوزير : لماذا يستعين بقية المؤمنين فى الخليج بالأمريكان الكفار وبالانجليز أيضا ؟ هل حلال عليكم وعلى اخوانك وحرام على الأسد ؟ نكرر للمرة المليون أنا لست سوريا ولا أدافع عن أى طاغية ولكن أدافع فقط عن الحقيقة كاملة وليس أجزاء منها لغرض فى نفس الكاتب . وماذا لو سقطت سوريا فى يد المشعوذين مثلما سقطت العراق وليبيا ومصر قبل السيسي ؟ عموما والايام بيننا بعد الأسد لن تبقى سوريا . يتبع

انتصار النظام
\نبيل -

تسليم النظام امره وسوريا للروس افضل بكثير من الاستسلام لداعش والنصره , الخيار بين ثقافة الموت وثقافة الحياه , ثقافة الشعب السوري واهل الشام بشكل عام تستحق الحياه والاستمرار .

كلام عروبى حنجورى يضاف الى ما سبق
فول على طول -

لم نقرأ لسيادتكم مقالا واحدا تحدثنا عمن يحارب فى ادلب ؟ أو عن وجود الأتراك فى ادلب أو عن الاحتلال التركى لأجزاء من سوريا " القطر العربى السورى " كما تطلق علية دائما ولكن فقط عن احتلال اسرائيل للجولان ...لماذا ؟ عموما وهذا تاريخ حديث فان اسرائيل فى عام 67 احتلت الجولان وكل سيناء والضفه الغربية وغزة دون اطلاق رصاصة واحدة بل احتلت سيناء فى ست ساعات وهذا تاريخ ولكن سيادتكم تلوم فقط الجيش السورى . لا تنسي أن المقالات والكفاح العروبي الحنجوري هو الذى منع حافظ الأسد أن ينضم الى مفاوضات كامب ديفيد والتى فيها استعاد السادات سيناء كاملة ولكن بفضل الحناجر العروبية بقيت الجولان محتلة حتى تاريخه..لا تنسي أيضا دول الممانعة وجبهة الصمود والتصدى بفضل الجناجر العروبية ..وايضا هى التى جعلت ابو مازن يرفض صفقة القرن قبل أن تبدأ ويبقى السؤال : ماذا أخذتم من الرفض العروبى الحنجورى ؟ وهل فعلا يمكنكم طرد اسرائيل عسكريا والقائها فى المحيط ؟ لا تنسي أن اسرائيل هزمت 4 جيوش عربية مجتمعة أربع مرات ..هل تعتقد أن الجيش السورى قادر على تحرير الجولان ...أم تظل تعاير الجيش السورى فقط للمعايرة ؟ أتمنى من سيادتكم أن تقرأ تعليقات القراء وترد علينا وتوضح لنا ما لا نفهمة وخاصة التحليلات السياسية بصفتكم محلل سياسي .

الوقائع على الارض
كندي -

توضح الوقائع على الارض ان نظام الاسد قد تمكن من اعادة فرض سيطرته على معظم سوريا : درعا والجنوب كله ، القلمون ، ريفي دمشق ، حمص ، حماه ، حلب ... ، سواء تم هذا بمعونة روسيا وايران وأي قوة اخرى فانه لا يغير من الحقيقة شيئا : الثروه او المعارضه او الفتنه او الاحداث او ... او ... ( كل فئة تطلق عليها الاسم الذي يوافق أحلامها ) قد فشلت وان اعادة بسط نظام الأسد لكامل سلطته على كامل اراضي سوريا هي مسأله وقت ، وقت قصير ، وهمية الانتصارات هي اقرب الى الاماني والاحلام منها الى الواقع ، جرائم مروعه ارتكبها كل من النظام والمعارضه ( الثوار ، المسلحين ، العصابات ، الارهابيين ، ... فالاسماء لا تهم ) ، الموجود اليوم : النظام لم يعد فاقدا لشرعيته ، الذي جرى مجرد سحابة صيف ، شعار اسقاط النظام قد سقط ، الذين طالبوا برحيل الاسد قد رحلوا ، والذي جرى ويجري في سوريا هو درس مؤلم في عالم السياسات الدولية التي لا تقيم وزنا للشعوب وآلامها وانما مصالح دول فقط ، وان الأماني والاحلام لا تكفي لاسقاط انظمه وان كانت فاسده او ديكتاتورية او اجراميه ، في سوريا التقت مصالح الولايات المتحدة مع مصالح روسيا مع مصالح ايران مع مصالح النظام فتم الوصول الى الوضع الحالي ، ولم يكن تخلي اوباما عن خطوطه الحمراء عن جبن او عدم مقدره ولكن مصلحة بلاده اقتضت ، هل يظن عاقل ان روسيا تقدر ان تتدخل في سوريا عسكريا والقوات الامريكية على بعد أمتار منها لولا موافقة الاخيره ؟ وكذلك الحال بالنسبه لايران ، هل الولايات المتحده عاجزه عن سحق ايران ؟ ابدا ، بل ان مصلحتها تقتضي ان تستمر ايران على ان تكون قوتها تحت السيطره ، سوريا هي مجرد ورقه على مائدة الولايات المتحده وروسيا في الملف الكبير : الشرق الأوسط الجديد او يالطا الجديده ، فقط لاعبين أساسيين وبعض الكومبارس ، هناك أوراق اخرى وتفاهمات على الخطوط العريضة ، الخلاف على التفاصيل لا يشكل خطوره او عرقله وصفقة القرن هي جزء من الملف ، فلماذ نصر على إنكار الحقائق ؟ انتصارات الأسد - للأسف - حقيقه واضحه ومؤكده وستكمل قريبا فهذا من ضمن الاتفاقات والتفاهمات .

للحقيقه فقط
كندي -

قبل 2011 سوريا كانت من الناحية الاقتصاديه مكتفية ذاتيا ولم يكن عليها ديون خارجيه ، كانت تنتج من النفط والغاز ما يكفي لسد حاجاتها وتصدر قسما منه كان هناك مشاريع تنموية كثيره على سبيل المثل : محطات كهرباء حديثه تنشأ بصفة دوريه بدالات حديثه ، تحديث لخطوط الماء والهراء ، محطات جديده لتصفية مياه الصرف ، موارد مائيه جديده للمدن والقرى ، اهتمام مستمر بتحديث وتوسيع البنى التحتيه في كل المجالات وقسم كبير من الميزانية المتواضعة للدفاع والجيش فاسرائيل ليست ابدا صديقه لسوريا ولا لأي نظام حكم مر عليها ، نظام الحكم ديكتاتوري فردي ( وهو ملائم لدوله مثل سوريا في تلك المرحله ) لكن دائماً مثل هذا النظام يكون محاطا باجهزة فساد وفاسدين ومرتشين ومبتزين واجهزة قمع سياسي عنيفه فالحاكم الفردي يحتاج الى مجموعة تمكنه من الاستمرار بالحكم والتسلط ولا يوجد احد يقوم بهذا العمل لسواد عيون الحاكم ( في كل الدول العربيه تقريبا ) لذا فهو اي الحاكم مضطر الى غض النظر عن الكثير وسوريا ليست استثناء ، الاجهزه الامنيه لم تكن لتلاحق كل الناس ( فهي لاتملك الامكانات ولو ارادت ) ولكن اصحاب الأفكار التي تهدد النظام واصحاب الاعمال والمصالح الماديه الكبيره لأجل الابتزاز ، هذا هو واقع الحال الذي كان في سوريا ، النظام من طائفه واحده بيدها المفاتيح الأساسيه مع وجود مناصب كثيره غير مؤثره يشغلها آخرون من غير العلويين ، لا يوجد في العالم حاكم ملاك ، الحاكم الذي لا يسرق ولا يرتشي ولا يحتال في بلاد العالم المتقدمة ليس لان عفيف النفس وإنما لوجود شفافيه كبيره ( تختلف بين دوله واُخرى ) تكشف كل أعماله فيخاف ان يفعل ذلك ، الخلفاء والسلاطين المسلمين الم يستولوا على بيوت المال ويبذخوا ويفسدوا ؟ ( لا تضربوا لي مثل ابابكر وابن الخطاب فبعدها جرى ماجرى ) كل اولئك الخلفاء والسلاطين لم يكونوا اقل فسادا من آل الاسد ، بل ان حافظ كان افضل منهم بكثير وأعف منهم بكثير ، هل أولئك الخلفاء وأمراء المؤمنين لم يقتلوا ولم يبطشوا بخصومهم ؟ حوادث وجرائم مرعبه ، اقرأوا التاريخ ، هذا ليس في الدول الاسلامية او العربيه فقط ، اضعاف هذه الاعمال جرت في دول اخرى ، هل كل الدول ألعربيه ديموقراطية وشفافه وليس فيها فساد ومحسوبيه وتوارث للسلطه ؟ ام فقط سوريا ونظام الاسد ؟ قال يسوع عليه السلام ( من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها بأول حجر ، فلم يرمها احد في حادثة ا

مردخاي فول الصهيوني يشمت بقتل أطفال سوريا
بسام عبد الله -

عذرا يا سيادة الوزير سنشرح لهذ المدعو مردخاي فول العنصري الحاقد والأمي الجاهل لماذا تكالبت الأمم على أطفال الشعب السوري، هذا المأبون يدافع عن المجرم بشار أسد لا حباً به بل نكاية بالطهارة يتغوط على نفسه. تسع سنوات من عمر الثورة السورية والمجرم الإرهابي المدعو بشار أسد وعصابته النصيرية يقتلون الشعب السوري ويدمرون مدنه وقراه على رؤوس أطفاله بالكيماوي والبراميل المتفجرة وبوتين يختبر جميع أنواع أسلحته عليهم، قتلوا مليون شهيد نصفهم أطفال بذريعة أنهم إرهابيون، وسجن مليون معتقل نصفهم أطفال ونساء وشردوا عشرة ملايين، ولا زال هذا المعتوه الحاقد يجتر نفس سخافاته، ولو كان الغباء يباع لشح في الأسواق على زمنك يا مردخاي فول الصهيوني الذي يسأل ويتصور ويستنتج من واقع تفكيره السرطاني الخبيث. ماذا تقصد بتعليقك الدنيء يا سليل العنصرية والحقد والكراهية؟ ما يحدث في سوريا اليوم أشبه بما حدث في روما عندما استولى الطفل نيرون على السلطة وإستشاط غضباً عند سماعه عن المؤامرة الكونية على عرشه فقتل الشعب وأحرق روما، ومات نيرون ولم تمت روما. نحن أصحاب عزة وكرامة ولسنا مثلكم يا مردخاي فول خونة وأهل غدر ومذلة ومهانة، أنتم من يعبد الحكام من البشر مثل البابا شنودة وتواضروس والسيسي ويعتبره وكيل الرب على الأرض وكلامهم هو كلام الرب أنتم ترون أطفالكم تغتصب ونساءكم ترشم وأموالكم تسرق وكرامتكم تهان من قبل رهبانكم وقساوستكم ولا تحركون ساكناً، أنتم من يعيش بالقرون الوسطى ويؤمن بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين، أنتم من يؤمن بالنور المقدس والكفن المقدس والصليب الخشبي المقدس وحذاء القساوسة والرهبان المقدس وبسطال العسكر المقدس ويصلي ويصدق أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرى أشباح بالليل يظن أنها ظهور للرب وأمه، ويصدق أن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات.. أنتم المرضى الميؤوس من شفائكم، أنتم سرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. أنتم رموز الإرهاب الذي يقتل رهبانكم بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف وجريمة مقتل الأنبا إبيفانيوس مثال على ما نقول. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة

ثورة الشعب السوري مستمرة ولن تتوقف قبل إعدام بشار أسد
بسام عبد الله -

لا يوجد شيء اليوم في سوريا اسمه الجيش السوري. هناك نصف مليون منشق أي الجيش السوري الحر بنسبة 70 % ومن بقي هم من لون واحد فئة طائفية تابعة للحرس الجمهوري والفرقة الرابعة وهم عصابة لا علاقة لها بالجيش السوري. لا زال هذا المجرم المدعو بشار أسد وعصابته يحلمون ويتمنون. يعيشوا لحظات نشوة وإنتصارات وهمية وخيالية. بشار أسد أصابه إنفصام من نوع غريب لم يعهده الطب من قبل. سيصحو على كابوس فقد أصبح تجدد اندلاع الثورة في معظم مناطق سوريا وشيكاً وثورة حقيقية رهيبة ، لأن روسيا لم تف بأي وعد قطعته على نفسها عند توقيع المصالحات. السلاح مدفون تحت الأرض وسوريا أصبحت كلها فوق بركان يغلي وزلازل ناشطة وهذه المرة ستكون قاضية لأن الثوار تعلموا الكثير من أخطاء الماضي. فتلقوا وعدكم يا أوغاد، أصبحت كل مدينة أو قرية فوهة بركان كلما سددتم فوهة إنفجرت عشرات. ستحل عليكم وعلى أجيالكم لعنة أرواح أطفال سوريا إلى الأبد. كل ما حققه هذا المجرم من إنجازات هي أنه ضرب الرقم القياسي بالكذب والإجرام. قتل مليون نصفهم أطفال وفي سجونه مليون معتقل وشرد نصف الشعب السوري ودمر سوريا، وأصدرت فروعه الأمنية أوامر إعتقال لثلاثة ملايين مواطن نصفهم أطفال ونساء. والسؤال هنا هو : هل إنتهى من مرحلة إعادة الإعمار بنصب أصنامه وابوه المقبور على مداخل المدن والقرى المدمرة والخالية من السكان؟ نهايتكم يا بشار ويا بوتين ويا حسن نصر الله وخيمة، مشنقة في ساحة الأمويين للمعتوه وأخرى للدجال في الضاحية وزنزانة إنفرادية في غوانتانامو لديك البرابر بوتين. قدموا خدمات لإسرائيل ينحني أمامها رموز الصهيونية من بلفور وغولدامائير وموشي دايان إلى نتنياهو. عقابكم سيكون رهيب والسوري لا يموت له ثأر ، سنلاحقكم وأجيالكم كما لاحق اليهود فلول النازية والفاشستية.

ستكون إدلب مقبرة عصابة آل أسد الإرهابيين المجرمين
بسام عبد الله -

ثورات الشعوب لا تنهزم. لم تكن في يوم من الأيام حرب بين معارضة ونظام، بل ثورة شعبية عارمة في وجه عصابة طائفية حاقدة إرهابية قمعية إجرامية لصوصية مدججة بالسلاح تخوض حرب إبادة وتهجير قتلت مليون نصفهم أطفال وإعتقلت مليون وشردت نصف الشعب السوري وتركت ملايين المقعدين والمعاقين. تعاملوا مع الثورة منذ البداية بعنجهية وتجبر وإستعباد خططوا لها بمنهجية مدروسة عمرها نصف قرن ووصلوا لدرجة تصوروا معها إستحالة بروز صوت يقول لهم لا أو يعترض حتى على رغيف الخبز المحروق والمدعّم بالمسامير والصراصير. لذا رأيناهم يتعاملوا بوحشية لا مثيل لها في تاريخ البشرية مع أطفال درعا الذين كتبوا بعفوية وبراءة على جدران مدرستهم أن الشعب يريد الحرية ، وتجلت غطرستهم بما قاله محافظ درعا ابن خالة معتوه القرداحة لأشرافها وأعيانها، من ألفاظ يترفع عنها قواد أو عاهرة، بعد تسليمهم جثامين الأطفال المشوهة من آثار التعذيب ومقطوعة العضو الذكري لأكبرهم حمزة الخطيب الذي لم يتجاوز الثلاثة عشر ربيعاً. عندما قامت الثورة السلمية في 13 آذار مارس2011 واستمرت لستة أشهر عملت الأجهزة الأمنية على دس عناصر مسلحة أطلقت النار على الشرطة وعملت المستحيل على تسليح الثوار وباعتهم أسلحة بأثمان بخسة للدفاع عن أرضهم وعرضهم وأطلقت المساجين من القاعدة ونصبت عليهم أمراء من المخابرات وشكلت ما يسمى بالدواعش. لم تكن الثورة طائفية لأن الشعب السوري تربى على نبذها رغم جميع محاولات عصابة آل أسد لتطييفها ، بل كانت ثورة جياع وثورة أرياف مقموعة ومنهوبة إندلعت مع بوادر إنفتاح وهمي وإصلاحات شكلية، تجلت بمظاهر خادعة كبيوت الدعارة ونوادي الليل والقمار والجامعات والمدرارس الأجنبية والسلع الإستهلاكية والرفاهية المستوردة والتي طفا معها رموز الفساد على السطح وظهرت عليهم ملامح الثراء الفاحش والمال المنهوب. العصابة الأسدية لن تستثني أحد والدور سيأتي على الجميع وبنفس الاسلوب والمنهج الذي إتبعته مع السنة بالتفرقة والتجزئة وعلى مراحل والإنتقال من مربع إلى آخر ، ولن تكون نهاية باقي أطياف المجتمع السوري إلا على طريقة أكلت يوم أكل الثور الأبيض للجميع بما فيهم الطائفة العلوية التي ستدفع الثمن الأعلى لغطرسة آل أسد المجرمين.

حرقوا البلد من أجل ولد
بسام عبد الله -

المشكلة أو بالأصح المصيبة ليست في بشار أسد فالجميع يعرف أنه كأخيه مجد معاق عقلياً وبشهادة أبوه حافظ وأمه أنيسة وجدته ناعسة وأخوه باسل وعمه رفعت وأستاذه عبد الحليم خدام. ولكن المصيبة الحقيقية تكمن في أتباعه الذين لم يخلقوا رؤوسهم في الأرض وأرجلهم بالسماء بل خلقوا بدون عقل أصلاً والأدمغة صارت عملة نادرة بينهم يعني تحتاج لتفتح 100 الف راس حتى تلاقي مخ واحد يوحد ربه، كلهم بهاليل من جوقة أسد وقتلنا الولد وحرقنا البلد، ونحن نتحدى أي منهم بأن يقبل برئيس غير الأسد ولو كان سهيل الحسن في نظام يفترض بأنه جمهوري علماني كما يدعون، لماذا لا يقبلون لأنهم أوباش تيوس وجحوش لا يفهمون إلا لغة العصا والتفاهم معهم مستحيل، فإما أن تعيش معهم عبد ذليل مهان بدون كرامة وبدون حقوق مهدد بكل لحظة بالقتل والإعتقال بتهمة الإخوان لأنك لست من طائفتهم حسب دستورهم المعدل على مقاسهم ولا يقبلوا بدستور لا تنص بنوده إلا على أن يكون منصب رئيس الجمهورية حكراً على آل أسد إلى الأبد مهما كان عمر الوريث حتى لو كان رضيع. وأن تعتبر سوريا مزرعة لآل أسد وسكانها عبيد وجواري، وأن يكون دين الدولة النصيرية والقبلة قصر المهاجرين والصلاة على صورة بشار. لذا مهما كتبوا ومهما علقوا لا نهتم بهم والثورة ستنتصر شاؤوا أم أبوا وستعلق مشانقهم ورئيسهم في الساحات العامة جزاء قتلهم للشعب السوري وتدمير سوريا.

ثورات الشعوب ستنتصر رغم أنف العنصريين والحاقدين والطائفيين من أعداء الشعوب
بسام عبد الله -

القاعدة وداعش والحشد المجوسي من زينبيون وفاطميون وغيرهم عبارة عن تنظيمات قادتها قوادين من ضباط المخابرات السورية والعراقية برعاية دجالي قم وإشراف وعناصر مندسة من مخابرات دولية روسية فرنسية بريطانية ايطالية وغيرها . ويذكر أن المقبور حافظ أسد طلب من مفتي سوريا كفتارو قبول ما بين 20 إلى 30 علوي في كلية الشريعة بحجة تعليمهم أصول الدين وهم في الحقيقة مخابرات لتأهيلهم ليكونوا أمراء لتأسيس هذه الحثالات، لوأد الربيع العربي، إسألوا نوري المالكي من كان يرسل المفخخات للمراقد المقدسة ومن ترك لهم في الموصل أسلحة ومعدات جديدة ورصيد بنصف مليار دولار، وإسألوا علي مملوك من أين خرج البغدادي ومن هم قادة وأمراء وقوادي داعش من ضباط مخابراته الذين حضروا دورات عند مفتي سوريا الخميني حسونة، وإسألوا الوزير التونسي وبن جدو المجند من قبل حزب حسن دجال الضاحية عمن إخترع جهاد النكاح لتشويه الثورة السورية، وشاهدوا على اليوتوب الفتاة التي إدعت أن الثوار إغتصبوها ويلقنها المخرج بالحوار وغيرها الكثير من الفضائح والفبركة. هناك مليونا شهيد سوري وعراقي نصفهم أطفال ونساء قتلتهم أيدي الغدر الطائفية ومئات آلاف الحرائر المغتصبة من قبل هذه المليشات الإرهابية والإجرامية. ومليونا معتقل ومعتقلة في سجون العراق وسوريا يتعرضون للقتل والتعذيب والإغتصاب اليومي، فإلى متى يتعامى الجميع عن الحقيقة وكل حسب مصلحته. ولنا في تعليق الداعشي مردخاي فول الصهيوني من أتباع يهودا الإسخريوطي وعبده الأفاق القمص زكريا بطرس الذي يتحفنا بموشحاته وردحه في شتم ثورات الشعوب ويخيرها بين حكام العسكر والدواعش لاغير وكأن قدرها الذل والعبودية لا الكرامة والحرية وإختيار رئيسها بديمقراطية، كالذي يتغوط بلباسه نكاية بالطهارة، فليموتوا بحقدهم كمداً في الحياة الدنيوية وليسبحوا في بحيرة الكبريت والأسيد في الحياة الأبدية.

النصر للاسد
يوسف يوسف -

بدون ادنى شك سينتصر الاسد في النهاية لأنه على حق ولا يصح الا الصحيح. الاسد لم يمنع ركنا من اركان الاسلام فلماذا يريد الاخوان الاطاحة به . اليس هذا من الفتنة التى نهاهم الرسول عنها. الاسد لم يقتل شعبه وانما الذين يقتلونهم هم من يسمون انفسهم الثوار الاسلاميين المتوحشين الذين يختبئون بين الابرياء من النساء والاطفال حتى تقصفهم الطائرات فيتهمون الاسد بقتل الابرياء. هل تعتقدون ان مثل هؤلاء الوحوش يستحقون ان يحكموا أي بلد في العالم.

عفواً يااستاذ صباح.
Inkido -

إذا حضرتك اليوم تلوم الأسد، فعليك ان تلوم مرتزقة الأخوان وعبيد أردوغان والدولار القطري القذر. لان الأخوان المتأسلمين هم الوجه الآخر بل والأبشع للنظام الحالي. من ساعد الغريب لاحتلال اجزاء من بلده، هو خائن بامتياز. الأخوة المعلقين: يوسف يوسف ونبيل وفول والكندي هم على حق تماماً. داعش والنصرة وغيرها من التسميات الإرهابية، كلها من صناعة الأخوان المتأسلمين... وتركيا هي الآتي أدخلت الآلاف من المرتزقة المجرمين ومدمني المخدرات الى سوريا ودويلة قطر تدفع، وذلك موثق والعالم كله يعرف ذلك... وهذه حقيقة.

دول مبنية على الاجرام
Rizgar -

دول مبنية على الاجرام والرغبات العرقية ورمي اليهود في البحر !!!

بسام و المسيحية
ماجد المصري -

بسام لا ينفك يهاجم المسيحية بادعائات هو يعلم مدي صحتها و كذبها..ان قتل راهب بواسطة راهب اخر فهذا مخالف لوصية لا تقتل مع بيقية الوصايا القائلة لا تكذب لا تزن لا تشتهي امراءة قريبك لا تسرق .. انتم يا مسلمين يا عرب من اتيتم لاحتلال بلادنا كمصر و العراق و لبنان و سوريا و الشمال الافريقي و هل نسيت احتلالكم للقسطنطينية و اسبانيا و غزواتكم لاوروبا .من الذي يقول "و اطيعوا الرسول و اولي الامر منكم" الم يذهب شيخ الازهر و شيوخ المسلمين في مصر لمبايعة السيسي ام هو فقط تاوضروس من فعلها..من القائل بان الوطن حفنة من تراب اليس هو زعيم الاخوان...من القائل في انجلترا انه بالنسة له كمرحاض يقضي فيها حاجته بعد هروبه من بلاد الاسلام الم يكن اسمه ابي قتادة و عندما سحبوا منه الجنسية البريطانية رفع قصايا ضد الدولة امام المحاكم الوطنية و البرلمان الاوروبي..اما للكاتب العربي فنذكره باقوال السعودية يضرورة ازالة الاسد من الحكم و احتلال تركيا لاراضي سورية و احتلال ايران لاراض اماراتية...اشتم المسيحيين كما شئت

رد على المدعو ماجد المصري
بسام عبد الله -

شتم المشتوم كالضرب بالميت حرام يا ماجد المش مصري. المسلم لا يشتم أحد وخاصة أهل الكتاب، ومن يشتمهم لا يعتبر مسلم، ويكفي المسيحيين واليهود شتمهم وتكفيرهم لبعضهم البعض، فلماذا يدخل المسلم على الخط ويكسب سيئات؟ كقوله تعالى : وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{108}الأنعام. أنتم تجمعات دينية من غجر اليونان أو فلول موسى التي لا زالت تائهة في صحراء سيناء وهي دخيلة وعالة على العرب والمسيح والمسيحيين واليهود والبشرية جمعاء وكنائس معيبة لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر. ده مش كلامنا ، ده كلام قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة التي ردح له وشتمه شنودة بتاعكم رداً على الوثيقة، وإذا كان كبيركم بهذه الأخلاق مع قداسته فماذا نتوقع من أتباعه الصغار معنا؟ وأنتم أيضاً لستم من بتوع المحبة والسلام بل بتوع الخيانة والإجرام، وبرضه ده مش كلامنا ، د كلام المطران جورج خضر. جاء في التلمود: «إن قتل المسيحي من الأمور المأمور بها, وإن العهد مع مسيحي لا يكون عهدًا صحيحًا يلتزم اليهودي القيام به, وإنه من الواجب دينًا أن يلعن اليهودي ثلاث مرات رؤساء المذهب النصراني، ويأمر التلمود أتباعه بقتل المسيحيين دون رحمة, ففي «أبهوداه زاراه» أي الكتاب الخاص بالوثنية ص 612 نقرأ: «يجب إلقاء المهرطقين والخونة والمرتدين في البئر, والامتناع عن إنقاذهم» وأنتم من قال عنهم يسوع ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) وشنودة الثالث قال عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء. أما ما تسميه بغزو فإسأل باباواتك عنه وسنفرد له تعليق آخر..

دود الخل منه وفيه يا ماجد وشتم المشتوم كالضرب بالأموات حرام
بسام عبد الله -

طبعاً نحن لا نستثنِ البعض من المندسين الذين يدعون بأنهم مسلمون، والإسلام منهم براء. وليس دفاعاً عن الأزهر الذي هو جامعة أي مدرسة دينية ، وشيوخ الأزهر مدرسين وكلامهم وتفاسيرهم إجتهاد شخصي يثابوا إن أصابوا ويعابوا إن خابوا، وليسوا رهبان ولا وكلاء الله على الأرض كما تظنون وكلامهم غير مقدس ككلام الباباوات ولا كلام الرب، ولا رهبانية بالإسلام، والأزهر لم يقل أن السيسي هو الله كما قال تواضروس بأنه المسيح أي الرب. ولا ننسَ أيضاً دور حكومات العسكر التي إتبعت سياسة فرق تسد ودورها في تشتيت المجتمعات العربية للحفاظ على كراسيها. هل فكرت أو سمعت يوماً عن السؤال الذي سأله أحد المسيحيين في مصر كبير الكهنة : لماذا تساندون صلاح الدين الأيوبي ضد مسيحيي الغرب؟ وكان جواب كبير الكهنة: هل تصلي براحتك؟ هل منعك أحد من ممارسة شعائرك الدينية؟ إذا دخل مسيحيي الغرب إلى مصر فإنهم سيغيرون القساوسة كما فعلوا في القدس، لهذا أفشل القساوسة خطط الغزاة من نسميهم بالفرنجة وأفشوا أسرارهم لصلاح الدين ونصروه وساعدوه على دخول مصر لحمايتهم. وما يصوره لكم عقلكم السقيم بأنه غزو عربي كان فتح رحيم بناءاً على إستغاثات بعض الأقليات لنجدتهم من الإبادة الجماعية، وعندما وصلت جيوش المسلمين فتحوا لهم أبواب المدن واستقبلوهم إستقبال الفاتحين وهم من سماه بالفتح العظيم، لدرجة أن في سوريا أطلق رهبانها على أحد كنائسهم اسم كنيسة خالد وبقي الاسم حتى اليوم لم يغيروه حباً وإمتناناً للفاتح العظيم خالد بن الوليد، على عكس ما فعلت محاكم التفتيش في الأندلس التي طمست معالم حضارة دامت تسعمائة سنة. أما لمن يريد معرفة الفرق بين الفتح الإسلامي والغزو ومعنى إبادة السكان الأصليين فليبحث عن غزو قارتي امريكا واستراليا واستعباد قارة افريقيا. أما المدعو رزكار وانكيدو الذي منه براء فلا تحتاج تعليقاتهم السخيفة لرد، ونوصي بأخذهم معك والسرحان مع المدعو فول على الكورنيش بشوال البطاطا وربنا ياخدكم بربطة المعلم ده انتو مليتوا البلد قرف.

يا أبتسام
كاميران محمود -

اعتقد بأن من لا تعجبك تعليقاتهم لا يحتاجون التجوال مع فول على الكورنيش بصحبة شوال البطاطا للتأكد من الجهد الذي يبذله الشرفاء في مصر لكسب قوت يومهم فهذا معروف للجميع ولذلك فالأفضل لهؤلاء المعلقين أن يذهبوا لزيارة الكشك المجاور لجامع القائد أبراهيم في محطة ترام ألأزاريطة في ألأسكندرية ( ان كان باقيا ليومنا هذا ) وليروا بأعينهم بيعك أنت وأمثالك للقناني المليئة بالعطور ألمضروبة و أخرى مليئة ببول ألأبل حيث أنكم ترتون منه وتغسلون به وجوهكم و من غيرالمعلوم ان كان المحتوى عائدا للأبل أو لغيره فالغش والكذب ديدنكم ونسيت ان اذكر في تعقيبي على تعليقك تحت كلام أبراهيم أبو عواد عن اللغة بأنك بالأضافة الى أميتك الثقافية المطلقة تعاني جزئيااما من ألأمية العادية حيث أنك لم تتمكن من قراءة الأسم بشكل صحيح او من مشاكل في البصر أو أنك توقعتأن يكون ألأسم من أسماء الجان لضحالة قدراتك الذهنيةمما لا يسمح لدماغك بأستيعاب اعقد مما هو مكتوبفي كتب القتل وألأجرام من صنف روى أبو صفيحة نقلا عن أبو زريبة حتى لو كان ذلك أسما مجردا مما يجعل منشبه المستحيل الجزم بكون أدمغتكم انت وأمثالك من أهل ألشعوذة وألأجرام أكثر كفاءة أم أدمغة رعايا ممالكالديك والدجاج.

كركيران محموء بيلطم عشان شرب بول بعير؟ حتموت ومش حنقولك ليه عشان ما تزعلش.
بسام عبد الله -

من الطبيعي أن يعترض أمثالك يا كركيران على الكسب المشروع والحلال من مهنة شريفة كبيع البطاطا على الكورنيش أو بيع العطور، لأن من إمتهن الإرهاب والإجرام والقتل والسلب والنهب والإعتياش على دماء الأبرياء وإطعام أولادهم من المال الحرام تقتلهم حتى كلمة حق في حقهم. ثم هل تقول لنا لماذا تلطم يا كركيران وتنتابك نوبات صرع عند قراءة أية معلومة عن العرب أو الإسلام والمسلمين؟ من أين تقتبس هذه الهلوسات والسخافات التي لطعتها؟ ومن قال لك أن بول البعير كان يشرب منذ قرون في الصحراء، وشربت بول بعير ليه؟ ومين قال لك بأن بول البعير لعلاج الأمراض العقلية والنفسية؟ بول البعير يحتوي على مادة الأمونيا التي تستعمل لتطهير الجروح في حالة الإصابة بلدغة أفعى أو عقرب، وإستعمله العرب في الصحاري منذ آلاف السنين وقبل الديانات جميعها، وهذا يحسب لهم لا عليهم معرفة العلاج بالأعشاب والمطهرات، تعليقك ليس بغريب علينا فقد عرفناكم أهل حقد وخيانة وغدر ولا زلتم تعيشون بالقرون الوسطى بسخافات وخزعبلات. ما نقوله حقائق يا كركيران والحقائق مؤلمة ، فاصرخ ما شئت ففي الصراخ علاج للأمراض النفسية المستعصية، وقد وصف الدكتور سيمون ابن خالة فول له علاج لبوس بالزرزعيل وقد أعطى نتائج مقبولة أحياناً فجربه لعل وعسى. بالمناسبة وكيله الحصري القس جرجس العطار ابن عم فول في العباسية مقابل محل الفوال مردخاي.

يا أبتسام
كاميران محمود -

من تعليقك يبدو أنك أضافة الى ألأمية الثقافية وألأمية ألأخلاقية تعاني من ألأمية ألأدراكية حيث أني في تعليقي السابق كتبت مبجلا مهنة بيع البطاطا على النقيض منك حيث كنت تنزل من قيمتها معلقا على تعليق سابق لفول أما بالنسبة للأسم فقد تأكدت منكونك تعتقد كونه من أسماء الجن عندما أفكر في قدراتك الثقافية لذلك تتحاشى ترديده وكتابته بشكلهالصحيح لضعف وسطحية أيمانك أما بقية كلامك فهي قعر الضحالة ألأخلاقية ولا أجيد ذلك ألأسلوب في الكلام و يفضح كونك تربية قهوة العوالم في البياصة في ألأسكندرية.