فضاء الرأي

الفضاء الدولي والهولوكست السوري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المتابع لغالبية ما يكتب عن سورية، نجد ان هنالك طية مغفلة. رغم انها الاساس في كل ما يحدث في سورية. هي التي تقف خلف هذا الهولوكوست السوري. هذه الطية عبارة عن الفضاء الدولي الذي اسس له باراك اوباما. على مدى خمسة اعوام من عمر وجوده في الرئاسة الامريكية. 2011 تاريخ انطلاق الثورة السورية من أجل الحرية. حتى نهاية 2016 تاريخ انتهاء ولايته الثانية.
هذا الفضاء الدولي تأسس حول مقاربة رئيسية واحدة وهي بقاء الاسد طرفا في سورية. تدمير مدن وقرى سورية التي خرجت في الثورة، وتهجير اهلها. بالنسبة لهذه الاستراتيجية يجب ان تجد المسوغات لتحقيق هذين الهدفين. بداية سمح لحزب الله وإيران عبر ميليشياتها الشيعية المستحدثة لأجل هذا الهدف، بالتدخل منذ اللحظة الاولى والمشاركة في قتل السوريين المدنيين. مما اثار بعدا طائفيا جهاديا في المجتمع السوري. الذي لا تنقصه طائفية الاسدية. هذا بحد ذاته يستدعي السماح لاوباماوالدول المتوافقة معه طوعا او جبرا، بالسماح لكل جهاديي المنطقة بالقدوم لسورية. من العراق واوروبا الغربية والشيشان وخلافه. تحت شعار" ما اتينا الا لنصرة هذا الدين" فروع القاعدة وغيرها ايضا. هذه الجحافل الذي اتت من كل حدب وصوب، استطاعت القضاء على الجيش الحر. استطاع اوباما ايضا وفريقه الدولي، من هلهلة المعارضة واغراقها في سيل مما يسمى مثلا" وحدة المعارضة" "تبني الدولة العلمانية" على اساس المعارضة كانت تتبنى دولة الخلافة!! حتى وصلت الامور الى درجة أن مختصين كانوا يختارون هذا الاسم او ذاك، ويستبعدون هذا الاسم او ذاك من صفوف المعارضة. من قبل هذه الاوبامية التي تفرعت سعوديا وقطريا وتركيا واماراتيا وامريكيا وفرنسيا. كان هاجس اوباما الاساسي هو عدم سقوط منطقتي دمشق والساحل بيد المعارضة. استجابت كافة الدول لهذا المطلب، واستجابت تلك الفصائل التي ترفع شعارات اسلامية للدول الداعمة هذه. في تلبية مطلب اوباما. من جهة اخرى بدأ الضخ الاعلامي الغربي، عن حرب اهلية وعن فصائل ارهابية. كل هذا ادى الى ما اسميته منذ الاشهر الاولى" تأهيل الجريمة وتزمين الثورة حتى تعفينها". وكنت قد أطلقت على هذه الاستراتيجية مصطلح" السورنة" نسبة للبلقنة والعرقنة والصوملة..
تحويل الثورة الى صراع ميليشيات، وتكنيس الجيش الحر لصالح من قدموا من الجهاديين للمناطق التي حررها الجيش الحر من قوات الاسد. داعش والنصرة وغيرها من الانبثاقات الفصائلية الممولة خارجيا.
استوجب فتح الصراع وتزمينه حتى حدود التعفن.
التهجير والاقتلاع ليست فقط صراعا مسلحا، بل تطهيرا عرقيا. 12 مليون سوري خارج ارضهم ومدنهم وقراهم. هذا قرار دولي. تم فرضه بالقوة الامريكية الاوروبية الاسرائيلية، بأدوات اسدية روسية ايرانية. وتواطأ تركي عربي.
امريكا تقصف في كل مناطق سورية عندما تريد وكذلك اسرائيل. لكن روسيا لا تستطيع القصف في المناطق التي تسيطر عليها امريكا. ولا تستطيع الدفاع عن مواقع القصف الاسرائيلي على بقية سورية، سواء ارادت ام لا. إيران تستطيع ميليشياتها ومخبرها نصر الله قتل السوريين، لكنهم لا يستطيعون الرد على اسرائيل وامريكا. الان تستطيع امريكا الطلب من روسيا وقف القصف على ادلب سيتوقف. لكنها لا تريد كي يستمر القرار الامريكي بالهولوكوست حتى النهاية. هنا بالضبط نعرف حجم دور الدول في الابادة الجارية.
استهداف المدنيين في القصف الروسي والاسدي والايراني. هذا ليس قرارهم وحدهم فقط. بل هذا قرارا او اتفاقا دوليا على تهجير نصف سكان سورية.
انها الابادة بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى.
انها حربا كونية على الشعب السوري. بقيادة امريكية اسرائيلية وتنفيذ روسي ايراني اسدي وتواطأ البقية.
السؤال لكل شعوب العالم ماذا تفعلون لوكنتم مكان شعبنا السوري؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لو تم إعدام المجرمين بوتين وبشار أسد وحسن زميرة مليون مرة لما كفروا عن جرائمهم بحق أطفال سوريا.
بسام عبد الله -

روسيا ستالين كاليد النجسة تنجس المكان الذي تتواجد به. عصابة إرهابية مخابراتية مافيوية بلا شرف ولا أخلاق ولا عهد ولا مبدأ . أول من أسس اسرائيل وأول من إعترف بها، وكل من يجلبها إلى كرمه يجلب القتل والخراب والدمار كما فعل المجرم المعتوه بشار أسد. حكومات باطنية، استعمل المجرم بوتين حق الفيتو 13 مرة لمنع لجنة التحقيق الدولية من الدخول إلى المناطق التي قتل فيها بشار الكيماوي أطفال سوريا بالكيماوي الأسدي، وهناك المئات من القصص التي تشهد خبثهم، نذكر منها إرسال ستالين كتيبة من الجيش بلباس الثوار إلى مناطق المعارضة ليطلقوا النار على المدنيين فيستنجد الأهالي بالحكومة فيرسل ستالين خلفهم كتيبة من المخابرات تطلق النار على الكتيبة الأولى ويعتقلونهم ويرمون في الساحات العامة جثث لثوار مقتولين تحت التعذيب ليوهموا الأهالي أنهم قتلوهم وهم يعتدون عليهم، وفكرة داعش وليدة لهذه الفبركات المخابراتية. . روسيا تدعي أنها حليف ايران الأول وهي تترك الصهاينة يسرحون ويمرحون في سماء سوريا لمشاركتها تجربة أسلحتهم على أطفال سوريا وتنسق معهم على إبعاد فصائل الحشد وحزب حسن زميرة مسافة مئات الكيلومترات عن حدودها الشمالية وبمباركة بشار أسد الذي هو حليف ايران وملك اسرائيل ولن نستغرب بناء مزار لأبوه في تل أبيب تقديراً لخدماته التي عجز عن تقديم ١% منها ما يسمى بجيش دفاع اسرائيل في سبعة عقود وسبعة حروب ويقف لها رموز الصهيونية إحتراماً وإجلالاً من بلفور وغولدا مائير وموشي دايان.

هولوكوست تم التخطيط له نصف قرن
بسام عبد الله -

لم يعد يخفى على أحد أن المقبور حافظ أسد كقرينه الخميني، قد تم تجنيدهما في بريطانيا ببرامج معدة خصيصاً، عقب إختفائه لمدة ثلاثة أشهر في زيارة قيل أنها للعلاج، هذا الرئيس المزعوم الذي صرعنا هو وأبوه لنصف قرن بالتوازن الاستراتيجي لم يفكرا بإستعادة الجولان للحظة، والجميع يعرف أن الحدود المصرية والاردنية شهدت حوادث قُتِلَ فيها بعض الاسرائيليين بينما لم تُقْتَلْ ذبابة على الحدود السورية، ولم يطلقا رصاصة واحدة بإتجاه الجولان الذي أجّروه مفروش بسكانه مدى الحياة وقبضوا الثمن مقدماً وباعونا جمود وتردي وعنتريات ومقاومة وهمية مدفوعة الإجر وزاودوا على الوطنيين الأحرار وأزاحوهم طبقاً لخطة اسرائيلية ممنهجة ومبرمجة، وقالوها خبراء ومستشارين اسرائيليين مراراً وتكراراً من مصلحتنا بقاء بشار أسد وحماس وحزب حسن زميرة لأنهم عدو وهمي نشحد عليهم وعدو حقيقي لشعوبهم. الثورة السورية هي ثورة شعب في وجه عصابة إرهابية مدججة بالسلاح قمعته لنصف قرن لدرجة وصلت معها العصابة الأسدية إلى قناعة بأنه يستحيل على أي مواطن سوري أن يفتح فمه ويعترض لا على العصابة الحاكمة بل حتى على رغيف الخبز المحروق المحشي بالصراصير والمسامير أو على علبة التونة منتهية الصلاحية التي يشتريها من الجمعيات الإستهلاكية بعد الوقوف في الطابور لساعات بحجة التوازن الإستراتيجي مع العدو. الحرب الحقيقية لم تبدأ بعد لأن هدف دول الإحتلال روسيا وايران وامريكا واسرائيل هو تفريغ سوريا من سكانها للتمهيد لعودة المهدي وظهور المسيح الحقيقي معاً . شروط عودة المهدي تحققت بتدمير شرق سوريا حسب آل خميني وبقيت شروط عودة المسيح الحقيقي حسب توراة بني صهيون لتحقيق حلمهم باسرائيل الكبرى من الفرات إلى النيل ولن يتم ذلك إلا بتدمير غرب سوريا وقتلهم لملك اليهود بشار أسد ونقل جثته إلى تل أبيب لعمل مزار له على الخدمات الجليلة التي قدمها لهم بتحقيق ما عجز عن إنجاز 1 % منه جيش الدفاع الاسرائيلي في سبعة عقود وسبعة حروب مع جيوش العرب مجتمعة. أما المجرم المدعو حسن زميرة فسيتم شحطه في شوارع بيروت ودفنه في مزبلة من مزابلها.

أ{جوك سيدى الكاتب أن ترحم نفسك
فول على طول -

الخلاصة وكما جاء فى عنوان المقال وفى مضمونة وهى : انها حربا كونية على الشعب السوري. بقيادة امريكية اسرائيلية وتنفيذ روسي ايراني اسدي وتواطأ البقية...انتهت الخلاصة . ونحن نسأل الكاتب للمرة المليون : هل يعقل أن الكون كلة يتامر على الشعب السورى وعلى تهجير السوريين وهدم مدنهم ؟ ولماذا ؟ حتى الان أنت لم تشرح لنا لماذا ؟ سيدى الكاتب : لابد أن يكون الكلام مقبول عقليا ومنطقيا حتى نتقبلة وما عدا ذلك تهريج غير مقبول . لا أعرف لماذا ايلاف يتحفنا بالمحللين السياسيين بهذا المستوى ؟ انتهى - الغريب أنك لا تخرج بأى نتيجة أو بأى منطق معقول فى المقال ..مثلا يقول الفضاء الدولى والهولوكوست السورى ..هل يعقل هذا ؟ ويبرر السبب هو بقاء الأسد وهدم المدن السورية ...طيب سيدنا الكاتب : ماذا سيستفيد الكون من بقاء الأسد أو ماذا سيخسر من عزلة ؟ قليل من المنطق سيدى الكاتب . والكاتب يؤكد أن اوباما هو الذى سمح بدخول ايران وحزب اللة الى سوريا .. ونحن نسأل لماذا لم تمنعوهم ؟ وأين الدول العربية والاسلامية ؟ وهل هؤلاء يعملون تحت سيطرة اوباما ؟ وهل البعد الطائفى الذى تتكلم عنة بسبب اوباما أيضا أم منذ بدء الدعوة ؟ أما الجهاديين والدواعش فهم أخوتكم وابناؤكم وأحفادكم ولم يخلقهم اوباما ..الأغرب أن تقول أن الجهاديين قضوا على الجيش الحر ...مع أن الجيش الحر والمعارضة هو جهادى وداعشى . خلاصة القول : لا أرى أى أمل فى شفائكم وخاصة عندما نقرأ للمثقفين منكم . ربنا يشفيكم .

أكثر الناس بؤسا
فول على طول -

القانون يحتاج الى قوة لتنفيذة والأمم المتحدة لا تملك قوة بالمعنى المفهوم ولذلك هى فقط تصدر القرارات ولكن لا تقدر على تنفيذها ويبقى التنفيذ يعتمد على أطراف الصراع ..انتهى - النقطة الأهم لو أن عائلة واحدة تسكن فى بيت ولا يوجد بينهم سلام لا تقدر أى قوة على وجة الأرض أن تصنع بينهم سلام طالما لا تتوافر الرغبة لأهل البيت .انتهى - هذا بالضبط حال الدول العربية والاسلامية لا يوجد بينهم سلام ولا هناك رغبة لتحقيقة لأسباب معروفة وأنتم تخشون الخوض فيها وأيضا لا يمكن تحقيق السلام فى أى دولة عربية أو اسلامية لنفس الأسباب المعروفة ..اذن ماذا يفعل لكم العالم كلة أو الأمم المتحدة ؟ انتهى - أعتقد أن العالم رأى أنة من الأفضل أن تكون الدماء بينكم بدلا من ارهابكم الذى انتشر فى العالم كلة ...هذا حل مريح وخاصة للعالم . من الذى يقتل من فى العراق أو سوريا أو ليبيا أو اليمن او الصومال الخ الخ ؟ هل بمقدور العالم كلة أن يقف فقط حارسا لكم وينسى مصالحة من أجل سواد عيونكم ؟ وهل هذا سيمنع قتالكم فيما بينكم ؟ ما الذى يدفع اردوجان ودواعشة الى سوريا أو ليبيا ؟ ولماذا لا يتفق فايز السراج وخليفة حفتر وأنهم أخوة فى الايمان وفى الوطن وكذلك فى سوريا ؟ وماذا عن جامعة الدول العربية والمنظمات الاسلامية التى تجتمع من أجل مناقشة أسباب نقض الوضوء مثلا أو الافتاء فى تهنئة الكفار بأعيادهم ؟ ولماذا يتقاتل الصوماليون افقر بلد فى العالم وجميعهم من الذين أمنوا ولا يوجد كافر واحد بينهم ؟ نقول تانى ؟ سيدى الكاتب : أنتم حالات ميئوس منها والعالم بدونكم أفضل . اقرأ ان لم تغيروا ما بأنفسكم وما بتعاليمكم لن يغيركم اللة ولا الأمم المتحدة . تحياتى دائما . أكثر الناس بؤسا وفشلا هم من يعلقون أسباب فشلهم على الأخرين وينسون أنفسهم . سوريا لن ترى الاستقرار بعد الأسد وهذا سيحدث قريبا جدا وسوف تقسم بالتأكيد والأيام بيننا . والسلام على من اتبع العقل ونبذ النقل وعلى من اتبع النبى فول على طول

رد على من يبتئس البؤس من بؤسه ويقرف القرف من لسانه
بسام عبد الله -

من الطبيعي أن لا يتحقق السلام في بعض الدول العربية لأن أهلها لم ينتبهوا لأعداء الداخل قبل أعداء الخارج، فمصيبة بعض الشعوب العربية ليست أعداء الخارج فقط بل أعداء الداخل من البعض من بعض الأقليات، ولن تتطور وتنهض وتتقدم الشعوب إذا لم يتم التخلص منهم، لأنهم يعيشون بيننا ويطعنوننا من الخلف ونحن غافلون عنهم لقرون خلت. أقليات غريبة عجيبة لا أخلاق ولا تعاليم ولا ضمير معبودها المال وإلهها الحاكم ، مثل النصيرية من آل أسد الذين خانوا وتآمروا على وطنهم مع المحتل والمستعمر وباعوه للروسي والايراني بعد أن قتلوا أهله ودمروه على رؤوس سكانه. والأرثوذوكس من شنوديي مصر الأسوأ على الإطلاق عنصريين يحقدون على العرب والإسلام والمسلمين، أصبحوا دولة داخل الدولة تآمروا على شعب مصر منذ مئات السنين، وخدموا الإستعمار بجميع أشكاله وخاصة الرومان والفرس، أصبحت كنائسهم لا حصر لها حتى لم يجدوا أسماء لها فأعطوها أرقاماً، وفضحتهم أخيراً جريمة قتل الرهبان لبعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف من أجل حفنة من الجنيهات. وكذلك البرزانية الكردية الغجرية فحدث ولا حرج . خانوا الجميع بدون إستثناء وتآمروا مع الجميع ضد الجميع، مع العثمانيين ضد الأرمن والآشوريين والعرب، ومع الاسرائيليين والامريكان والفرس ضد الشعوب التي ينتمون إليها. وقصتنا معهم أشبه برواية الأصمَعِيُّ التي تقول أن أعرابيَّة وَجَدَت جروَ ذئبٍ وليدًا؛ فَحَنَّت عليه وأخذته ورَعَته.. وكانت تُطعمُهُ مِن حليب شاةٍ عندَها، حتَّى كبرَ الذِّئبُ الصَّغير. وفي يومٍ عادَت الأعرابيَّة إلى بيتِها فوجدت الذِّئبَ قد أكلَ الشَّاة. فأنشَدَت تقُول: بقرتَ شُوَيهتي وفجَعْتَ قلبي ... وأنتَ لشاتِنا ولدٌ ربيبُ، غُذِيتَ بدرِّها، ورُبيتَ فينا ... فمَن أنباكَ أنَّ أباكَ ذيبُ، إذا كانَ الطِّباعُ طباعَ سوءٍ ... فلا أدبٌ يُفيدُ ولا أديبُ . وهكذا اللَّئيمُ في كُلِّ عصر. لا يحفظُ عهدًا أو جميلاً أو مَعرُوفا. ثم يقول لك المدعو مردخاي فول الصهيوني بألا ترموا فشلكم على الغير، وهو ومعظم أقرانه يعملون جواسيس للموساد الاسرائيلي أجراء بتعريفة، وهم كسرطانات خبيثة بيننا يحملون حقداً وغلاً وكرهاُ تعجز الجبال عن حمله ويسألوك ببلاهة أين المؤامرة عليكم؟ كل هذا القتل والدمار والخراب ولا توجد مؤامرة.

المسيح ينتظركم على ضفاف بحيرة الكبريت والأسيد ليزقكم زقة الرحمة
بسام عبد الله -

مش أسترلك الإهتمام ببلاويك المتلتلة التي تتعامى عنها بدل حشر أنفك بقفا الشعب السوري يا مردخاي فول الصهيوني وتفتخر؟ أنتم عاهات مزمنة وعالة على البشرية والإنسانية ؟ أنتم من يعبد الحكام من البشر مثل البابا شنودة وتواضروس والسيسي ويعتبره وكيل الرب على الأرض وكلامهم هو كلام الرب أنتم ترون أطفالكم تغتصب ونساءكم ترشم وأموالكم تسرق وكرامتكم تهان من قبل رهبانكم وقساوستكم ولا تحركون ساكناً، أنتم من يعيش بالقرون الوسطى ويؤمن بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين، أنتم من يؤمن بالنور المقدس والكفن المقدس والصليب الخشبي المقدس وحذاء القساوسة والرهبان المقدس وبسطال العسكر المقدس ويصلي ويصدق أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرى أشباح بالليل يظن أنها ظهور للرب وأمه، ويصدق أن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. أنتم المرضى الميؤوس من شفائكم، أنتم سرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. أنتم رموز الإرهاب الذي يقتل رهبانكم بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف وجريمة مقتل الأنبا إبيفانيوس مثال على ما نقول. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. . الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت سيشتعل في معدتكم وأمعائكم ..وربكم لن يرحمكم بل سينتظركم على حافة البحيرة ليزقكم الزقة الأخيرة زقة الرحمة ويضحك

المسيح ينتظركم على ضفاف بحيرة الكبريت والأسيد
بسام عبد الله -

مش أسترلك الإهتمام ببلاويك المتلتلة التي تتعامى عنها بدل حشر أنفك بقفا الشعب السوري يا فول وتفتخر؟ أنتم عاهات مزمنة وعالة على البشرية والإنسانية ؟ أنتم من يعبد الحكام من البشر مثل البابا شنودة وتواضروس والسيسي ويعتبره وكيل الرب على الأرض وكلامهم هو كلام الرب أنتم ترون أطفالكم تغتصب ولا تحركون ساكناً، أنتم من يعيش بالقرون الوسطى ويؤمن بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين، أنتم من يؤمن بالنور المقدس والكفن المقدس والصليب الخشبي المقدس وحذاء القساوسة والرهبان المقدس وبسطال العسكر المقدس ويصلي ويصدق أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرى أشباح بالليل يظن أنها ظهور للرب وأمه، ويصدق أن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. أنتم المرضى الميؤوس من شفائكم، أنتم من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. أنتم رموز الإرهاب الذي يقتل رهبانكم بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف وجريمة مقتل الأنبا إبيفانيوس مثال على ما نقول. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. . الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت يا منافقين . يعنى كلكم بربطة المعلم رايحين بحيرة الأسيد

ربكم لم يرحمكم فول
بسام عبد الله -

نرجو أن يسمح لنا، سيده الكاتب وسيد أسياده بمفهومنا نحن لا بمفهومه عن السيادة، بالرد على هذا لأننا نعرف اللغة التي يفهما، لأنه كلما قرأ هذا المدعو فول حقيقة عن العرب أو الإسلام يحك له على جرب؟ ويلطع كالغراب جزء من تعليقه المكرر والممجوج الذي يشتم فيه أسياده من العرب والمسلمين؟ تعليقك هذا يا مردخاي فول الصهيوني يؤكد ما نقوله عنك أنتم رموز الإرهاب النفاق والحقد والغدر والخيانة وأصحاب المظاهر المزيفة والباطنية، أنتم تعبدون البشر وتقدسونهم، أنتم من دعم حكومات العسكر وما يسمى بالضباط الأحرار، راجع كلام باباواتكم وقساوستكم ورهبانكم ، حتى أن بعضهم قال بأن السيسي هو المسيح المنتظر، لذلك لا يبنى على رأيكم وهذا ما أكده العديد من باباوات وكاردينالات الفاتيكان. فكفاك هراء وهرطقة ومهاترات. أنت مريض عقلياً ومنفصم شخصياً وحقدك وغلك وعنصريتك يؤكدوا أن ثقافتك ومعتقدك الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنك لا تدرك ولا تعي ما تقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنك مجبول على الحقد والكراهية، أمثالك لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين واغتصبوا وارشموا واسرقوا وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء . بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية . أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر البشر، فأجاب : من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.

اكثر الناس بؤسا - تابع ما قبلة
فول على طول -

أكثر الناس بؤسا وفقرا أخلاقيا وعلميا هم من يبررون أسباب فشلهم دائما بأن الأخرين هم السبب . البشر السابقون لا علاج لهم بل يجب عزلهم فى محميات طبيعية حتى انقراضهم فهذا خير لهم وللبشرية جمعاء . العالم الثالث وخاصة العالم العربى والاسلامى ينفرد بهذة الخاصية وهى تبرير فشلة دائما خارج عنهم ولا يبحثون أبدا فى أنفسهم وهذا أكبر هروب من الحقيقة وهروب من النفس والعالم يسخر منهم بالطبع ويضحك عليهم . المهم أن الاستعمار الغربى رحل منذ عدة عقود بل يقارب ثمانون سنة على رحيلة ...ما هو حال الذين أمنوا الان أو البلاد الأفريقية ؟ الحال من سئ الى أسوأ ..بل أيام الاستعمار كانت أفضل بمراحل وهذا يشهد بة كبار السن الذين عاصروا الاستعمار . الاستعمار الغربى لة الكثير جدا من البصمات المضيئة مثل انارة الشوارع وسن القوانين والدساتير والتعاليم والطب الخ الخ أما أسوأ استعمار او استخراب ان شئت الدقة فهو الاستعمار الاسلامى بجميع أشكالة - أتراك ..مغول ..تتار ..عرب - فهو استعمار تدميرى استيطانى جثم على صدور البلاد والعباد ودمر كل الحضارات وسلب ونهب وقام بتعريب وأسلمة كل شئ بالقوة مما كان لة أثر كبير فى القضاء على كل مظاهر الحياة فى البلاد المنكوبة بهم والذى يؤكد ذلك النهب والسلب والسرقات والقتل والتخلف والشعوذة والتحرش والرشوة الى تغرق فيها بلاد المؤمنين ولا أمل فى شفائهم لأنها عقيدة دينية . نعود للأفارقة فهم أيضا يدعون المظلومية مثل الذين أمنوا تماما سواء ان بقوا فى امريكا أو رجعوا الى افريقيا ..وللحق فان الأفريقى انسان كسول بطبيعتة وأقل ذكاء ربما للجينات تأثير فى ذلك مثلة مثل المسلم تماما فى هذا العيب . ومعروف أن المسلم مخلوق ارتكازى يدور مثل الترس فى الماكينة ولا يفكر حتى فيما يقرأة بل ممنوع من التفكير أصلا ومشحون بالكراهية لكل شئ . سيدى الكاتب : من لا يبحث فى نفسة عن أسباب فشلة وينتقد مثالبة ويعالجها يعيش أبد الدهر بين الحفر هذا بالضبط حال المسلمين وبلاد العالم الثالث كلة ..لا تنسي أيها البائس دائما أن الخيانة متأصلة فيكم

وما الحل ؟ - تعقيب أخير
فول على طول -

كالعادة فى مقالات غسان المفلح أن المشكلة كلها تكمن فى الأسد أو العائلة الأسدية بالاضافة الى المؤامرة الكونية على أطفال سوريا وشعب سوريا ...ونحن نسأل السيد الكاتب : ما الحل اذن ؟ وما أسباب أن يتامر العالم كلة علي السوريين ؟ لعل السيد المفلح يوضح لنا الأسباب فى مقالاتة القادمة .

رجاء وطلب هام جدا
فول على طول -

نطلب من السيد غسان المفلح أن يكتب لنا فى المقال القادم عن أسباب المؤامرة الكونية على شعب سوريا حتى ولو سبب واحد حتى يقنع القراء بما يكتبة ..ويا حبذا لو تكرم وكتب لنا عن سبب تمسك العالم كلة بالرئيس الأسد أو ما الذى يخسرة العالم لو رحل الأسد وشكرا مقدما . أرجوك أن لا تكرر نفس الكلام فى مقالاتك القادمة ان لم توضح لنا ما طلبناة منكم وشكرا .

من يوم يومكم خونة وغدارين وأحصنة طروادة يا مردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

من الطبيعي أن لا يرى، أهل الخيانة والحقد والغدر، المؤامرة والتآمر على الشعوب لأنهم جزء منها، ويدافعوا عن المستعمر ويبكوا على أقدامه وجدرانه وأطلاله، لأنهم يقدمون خدماتهم له مقابل عضمة يرميها لهم، ومن يشترك بالخيانة لا يقر بها لأنه منفذها، والتخلف الذي نحن فيه هم سببه، وعريضة زعماء الشنوديين إلى الجنرال منو أحد الأدلة على ذلك وهذا نصها : “حضرة ساري عسكر العام: إن جنابكم من قبل ما فيكم من العدل والحلم والفطنة أرسلتم تسألونا بأن نوضح لكم ما نحن به من القهر، نحن قبل الآن لم نقصد كشف جراحنا التي كانت في كل يوم تتسع شيئاً فشيئاً؛ أولاً تسليماً للمقادير وعشماً بكون كل واحد منا يرجع لذاته ويحاسب نفسه. تأنياً خوفاً من أن يقال عنا أننا نحب السجس (الظلم) ونواخد (نؤاخذ) بذلك من الحكام. ثالث ليلى (لئلا) يتضح كأننا أخصام لأخوتنا وقاصدين الشكوى عليهم ولكن من حيث جنابكم أبو الجميع وطبيب الرعايا وقد زاد علينا الحال حتى ظهرنا من جملة العصاة على أوامركم وقد قاصصتمونا لذلك فاقتضى الحال أن نستغيث بكرسيكم تعيّنوا بأمركم أناساً من أهل الفطنة خاليين الغرض ممن ترونهم أنتم يقعدوا في ما بيننا ويتبصروا في حال حسابنا وفي النهاية بعد أن يردوا الجواب لجنابكم لكم التبصر فيما تأمرون به ومع ذلك فنرجوكم بأن لا تظنوا بكوننا قاصدين بعرضحالنا الشكوى على أحد أم قصاصه بل قصاصنا نحن بوجه خاص إنكان (إن كان) يظهر كلامنا هذا بخلاف الواقع ثم إن هذا الأمر يدركه أيضاً خادمكم الخاص حضرة الجنرال يعقوب ومع ذلك لأجل طبعه الوديع محتار كيف يتصرف في مثل هذه الدعوى والله تعالى يحفظكم. من عند توابعكم المباشرين: ملطي وأنطوان”[6]، وملطي هذا كان من أكبر زعماء الأقباط وقد ظهر نجمه في أيام الاحتلال الفرنسي لمصر وقد تولى في عهد نابليون رئاسة محكمة القضايا.. وهي أول محاولة لتنحية الشريعة الإسلامية في مصر لأن هذه الهيئة كانت تتكون من اثني عشر تاجراً نصفهم من المسلمين والنصف الآخر من النصارى وأسند منصب رئيس المحكمة إلى قاضي قبطي هو الملطي الموقع على العريضة السابقة للجنرال مينو الذي خلف كليبر في الحكم.. وكذلك صديقه أنطوان الذي كانت تلقبه عوام المصريين بأبي طاقية وكان من كبار زعماء الأقباط وأكثرهم غنى، وأما الجنرال يعقوب فهو نفسه المعلم يعقوب حنا رجل الاحتلال الفرنسي وخادمهم المخلص الذي رحل معهم إلى فرنسا. وهذا ما سيفعله البابا تو