فضاء الرأي

وباء الميليشيات أكثر خطراً على العراقيين من كورونا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحد أكثر البلدان فساداً في العالم:

يشهد العالم أجمع بان أبطال ثورة تشرين العراقية هم أول من استخدموا ( الكمامة الطبية ) ضد وباء الميليشيات وفايروس الفساد المميت الذي اودى بحياة الالاف من ابناء الشعب العراقي بعد ان اصبح البلد من احد اكثر البلدان العربية والعالمية ( فساداً ) (1 ) علاوة على ارتفاع معدلات البطالة وقلة فرص العمل وانعدام الخدمات الأساسية )(2 ) .

لقد اثبتت الشهور الماضية من عمر الثورة العراقية الباسلة بان وباء الميليشيات و فيروس الفساد والمحاصصة الطائفية والقبلية والمناطقية، هو أفتك بكثير من فيروس ( كورونا ), فحاملي فيروس الفساد ومن خلال ميليشياتهمالسائبة المتعطشة للقتل وسفك الدماء قتلوا 556 متظاهراً سلمياً فَضْلاً عن إصابة 23546 آخرين منذ انطلاق الثورة في اكتوبر الماضي وحتى نهاية يناير الماضي, إضافة إلى اعتقال 2713 متظاهراً سلمياً ، واختطاف المئات من المتظاهرين والمسعفين (نساء ورجالاً) ولا يزال مصير قسم منهم مجهولاً حتى اليوم.

لقاح ( نازل أخذ حقي):

للوقاية من فيروس كورونا علينا ان نقوي مناعة جسمنا حسب توجيه ونصائح وارشادات الاطباء وذالك من خلال : شرب الماء بكميات كبيرة, شرب عصير الليمون وتناول فيتامين ( C ) المصنع او الطبيعي , تناول الزنجبيل والثوم والفلفل الحلو الاحمرو بذور عباد الشمسالحصول على فيتامين ( D ) من خلال التعرض إلى اشعه الشمس المباشرة بمعدل 15 دقيقة يومياً اخذ الحصة الكافية من النوم وبمعدل 7 / 8 ساعات يومياً, غسل الفواكه والخضر من خلال خلط خل التفاح مع الماء والمواضبة على غسل اليدين بالماء والصابون مع استعمال المعقم الكحولي .

اما وباء الميليشيات و فيروس الفساد المميت الذي يشكل عقبة حقيقية أمام إرساء الديمقراطية في العراق، لا يمكن معالجته دون جدية ونية صادقة وذالك من خلال استخدام لقاح فعال جداً وهو لقاح (نازل آخذ حقي ) الذي يوقف زحف فيروس الفساد ويقضي عليه نهائيا بعد ان دمر العراق أرضاً وشعباً.

أن كل التقارير والاحصائيات والدراسات الدولية والمحلية تشيرإلى ان انتشار وباء الميليشيات وفيروس الفساد اخطر بكثير من مخاطر إنتشار فيروس كورونا في العراق وعليه لابديل لخلاص العراق والعراقيين دون القضاء على فيروس الفساد الذي ينخر في جسد مجتمعنا العراقي منذ اكثر من 16 عاماً , وهذا الأمر يستدعي تكثيف الجهود من اجل القضاء على حيتان الفساد دون مماطلة أو إبطاء وإسقاط سلطتهم الفاشلة التي تقتل وتقمع المتظاهرين السلميين الذين يريدون وطن خالي من وباء الاحزاب وفيروس الفساد والمحاصصة الطائفية والقبلية والمناطقية .

اخيرا اقول : لو قمنا بعملية حسابية صغيرة نقارن فيها بين ضحايا وباء الميليشيات العراقية الموالية لإيران و بين ضحايا فيروس كورونا تحديداً , لوجدنا ان حجم اضرار فيروس الميليشيات الذي دمّر العراق ولم يبق منه حجرا على حجر اكبر بكثير من خطر فيروس كورونا.

ان حاملي فيروس الفساد في العراق اضافة إلى دورهم في ترسيخ نظام المحاصصة الطائفية الذي تأسس على المفهوم الديني الطائفي العرقي، يقومون اليوم بقتل الأبرياء العُزّل بدمٍ بارد في ساحات الاعتصام لا لشيء الا لانهم يريدون وطن خالٍ من وباء الميليشيات وعصابات الجريمة المُنظمة وفيروس الاحزاب المدعومة من الجارة السيئة ايران , يريدون وطن مشبع بالنزاهة والشفافية والعدالة الاجتماعية والإنصاف والحرية .

نعم..أن خلاص العراق من وباء الميليشيات السائبة وفيروس الفساد المميت يرتبط ارتباطاً جوهرياً بلقاح ( نازل آخذ حقي ) وكل من يراهن على غير ذلك هو واهم.

ـــــــــــــــــــ

1ـ بعد سقوط النظام البعثي الفاشي ,عاني العراق من انتشار الفساد داخل الدوائر الحكومية وخارجها, حيث صنف تقرير منظمة الشفافية الدولية العراق في المركز الثاني عشر في قائمة الدول الأكثر فسادًا.

2 ـ على الرغم من أن العراق يمتلك رابع أكبر احتياطي من النفط في العالم الا ان البنك الدولي يشر في تقريره الصادر في مارس 2019 إلى أن 22.5% من العراقيين يعيشون تحت خط الفقر والبطالة والتشريد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عشت
نشميل -

مقال ممتاز / عشت كاكا شه مال / حقًا الميليشيات هم من دمروا العراق وشردوا أهلهه / لعنة الله عليهم وعلى من يواليهم . شكرا لك ولايلاف

سؤال
احمد -

سؤالي إلى سيد الكاتب / هل بيشمركة ميليشا أم لا ؟

مشعان وما ادراك ما المشعان
امجد العراقي -

يقول مشعان الصدامي : وفاءاً للاخوتنا في اقليم كوردستان الذين احتضنوا اهلنا خلال سنوات النزوح فقد حذرت الرئيس المكلف من عدم الاستجابة للمطالب المشروعة لزعامة الاقليم ونصحته ان يتواصل معهم هذه الليلة وقبل عرض كابينته على مجلس الوزراءووضحت ان للاقليم وضع دستوري يختلف عن الاحزاب والكتل البرلمانية الاخرى

تحياتى سيدى الكاتب
فول على طول -

كل التحية والتقدير للسيد الكاتب على المثابرة فى الكتابة ويحسب لة تمسكة بالأمل فى بلد من بلاد الذين أمنوا أن يصبح يوما ما بلدا متحضرا ينعم فية البشر بالمساواه فى والحقوق والواجبات .

تحية من ثوار البصرة الى الكاتب
ابو رعد -

من البصرة احيك يا احد ابطال ثورتنا الاستاذ شمال عادل سليم , احييك وانت تقف معنا في ثورتنا التي لابد ان تنتصر بجهود كل الوطنيين , اقول لك ومن خلالك لقراء ايلاف بعد سماعنا اليوم بخبر العطلة لمدة 10 ايام توجهنا الى ساحة اعتصام فلكة البحرية ..وسنستمر في اعتصامنا الى ان ننتصر ... اشكرك وابلغك تحيات الثوار .ومن الله التوفيق

احسنتم
اكرم مجيد -

‏‏‏‏‏‏‏الدين لله والوطن للجميع..وطني هويتي..

من العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء
سعد الكربلائي -

رايد وطن مابيه حرامي وصوت المزاد المعتلي هذا الك ذاك الي والشعب بيكم مبتلي

المفروض !! المنطق !! المطلوب !!
محمد -

حقا ان الحكومة العراقية فاسدة ومصابة بفيروسات قاتلة ..تصوروا : ان يكون المرشحين من الوزراء اكبر عمر مواليد ستينات واصغرهم مواليد ثمانينات !؟!؟متى تستوعبون ان لديكم شعب ٧٥٪ منه اعمارهم دون ال ٤٠ سنة !!... اخرجوا من عقلية الكهولة السياسية والبيروقراطية والاكاديمية ...

تسلم كاك شه مال
نازنين -

مقال ممتاز ـ اتفق معك , هناك تزايد في حالات الشفاء(في أنحاء متعددة حول العالم) من فيروس كورونا , اما فيروس الميليشيات فلا شفاء منه

كورونات أيام زمان ونصيحة بفضيحة
بسام عبد الله -

وهناك وباء آخر يا سيد شمال أخطر بمليون مرة من كورونا والمليشيات الخمينية وعصابة قزم أربيل وهم الشنوديين من أتباع بابا شنودة في مصر فهم وباء وسرطان خبيث وطاعون دواؤه الحرق والإستئصال، وننصحكم إذا قدر لكم يوماً أن تروا حلمكم يتحقق ولو لفترة قصيرة أن تمنعوا دخولهم إلى مناطقكم حتى لا يتسرب الوباء ولا يحصل لكم ما حصل معنا لأنهم أهل حقد وغل غفلنا عنهم لقرون، ولا زالوا يعيشون بالقرون الوسطى ويؤمنون بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين، ويؤمنون بالنور المقدس ويصلون ويصدقون أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرون أشباح بالليل يظنون أنها ظهور للرب وأمه، ويصدقون أن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. مرضى ميؤوس من شفائهم، وسبب من أسباب تخلفنا لأنهم أهل غدر وخيانة يعيشون بيننا ويطعنوننا من الخلف. هم رموز الإرهاب الذي يقتل رهبانهم بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف.

100 سنة من الجرائم الحقيرة
Rizgar -

من المفهوم لكل ذي عقل لماذا يصر العرب والعراقيون منهم بشكل خاص على الاخوة العربية الكردية، فليس في العراق اليوم من هو مستعد للتخلي عن احد عبيده (الاكراد! كما يسمونهم)، وليس من عربي عراقيا كان ام مغربيا مستعد للتخلي عن ارض استباحوها لمئآت السنين ووصموها بالوطن العربي او العالم العربي او ارض الامة العربية زورا واحتلالا واغتصابا ونهبا وسرقة....... كوردستان اطهر من ان يد نسها كلاب عاصمة الانفال وحثالات الشيعة بدعم امريكي .

ماذا يمكن أن يحل بالعراق اسوأ مما يعانيه حالياً ؟
卡哇伊 -

السؤال هو .. ماذا يمكن أن يحل بالعراق اسوأ مما يعانيه حالياً ؟ شخصيا اتمنى الا سؤ ولكن غير موجود الا سؤ مما يعانيه ؟ طز بكيان العنصرية والاجرام والحصار الاقتصادي الشيعي و هجمات الشيعة على المدن الكوردستانية ....نتمنى ان يساعدنا الكرونا في ابادتهم ...اي ثقافة بائسة ..ثقافة الاغتصاب الجنسي والتعريب .

لماذا ؟
روستم جبار -

سلطة الاقليم تاخذ حصتها من الميزانية و لا تلتزم بالقوانين الاتحادية من منافذ و مطارات وتصدير نفط و حتى قي علاقاتها الدولية. ونفس الوقت لا تدفع رواتب الموظفين بشكل كامل...و تؤي الفارين من العدالة..الى متى يعتقد الاكراد هذا الوضع يمكن ان يستمر..

الشخصية العراقية شخصية فنطازية
انور مجيد -

الشخصية العراقية شخصية فنطازية ، عاصر حروب بكل انواعها و عاصر طائفية و اقتتال و عاصر مفخخات و عاصر اشكال و الوان من التنظمات المتطرفة لذلك من تحجيله على كرونا يضحك بوجهك ويكلك انت ... بطران .. لذلك يحس نفسه ما عنده شي اذا يخسره ..شكر للسيد الكاتب على جهوده وكتاباته ووطنيته ..

امنية الشهيد ريمون
ازاد -

تقول ام الشهيد ريمون ريان : جان ريمون حلمه يركب ماطور حتى مو سيارة , لماذا قتلتوه !ثورة تشرين العراقية مستمرة .

إلى الغجري 卡哇伊 عبد قزم اربيل
بسام عبد الله -

ما كتبته من تمنيات وضيعة للشعب العراقي، الحر الثائر بجميع مكوناته، ليس غريباً على أتباع قزم أربيل الصهيوني الأمي والجاهل والمتخلف يا Rizgar . ستعودون إلى مسقط رأسكم يا غجر القوقاز . أنتم لا تختلفون بشيء عن أوباش الدواعش تتسلطون على مقدرات الشعب الكردي الطيب وتتحدثون بإسمه وتسيئون له وتنهبون خيراته. إحلموا وتمنوا فلم يتبقى لكم سوى الأحلام والأماني والأوهام، وأمثالك من أصحاب العقول المتحجرة يحتاجون إلى طرق متواصل على أدمغتهم حتى تلين. حلمكم قد تبخر. الجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنكم وترككم لمصيركم المحتوم في سوريا وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل قريباً جداً لأن الجميع يعرفكم أنكم بندقية للإيجار ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها.

اوباش الدواعش من الربع الخالى
شخص -

البيشمركة سواء ميليشيا او لاء فهو جيش كوردستان و بسطاله فوق راسكم منذ اكثر من خمسين سنة كاملة . و عما استقلال كوردستان سيصيبكم لا محالة ، انقضى الكثير و لم يبق الا القليل و لا نخجل من بيعكم بارخص الاثمان بعد الان و لن يدوروا بعد الان على تبريرات او فلسفة عتيقة عفا عليه الزمن و مضى . الكورد ليسوا اخوتكم حتى بحليب القواطى فهم يشربون ماركة و انتم تشربون ماركة اخرى . اما انتم و جحوشكم من امثال شمال فالى مزبلة التاريخ و لا يذكرونكم الا بشر و كنتم بئس محتل لخير ارض و اشرف ناس . اما خيرات الاقليم فهو للشعب الكوردى ملك صرف بالطابو و حلال عليهم حرام عليكم . و اما الدين الذى برقبتكم جزاء سرقتكم نفط كركوك لمئة سنة كاملة و استعماله لقتل الكورد .... فسيستردونه فلس فلس سواء كرواتب او ميزانية او اى مسمى اخر .... نعم و الف نعم ما لنا لنا ، و ما لكم لكم و لن نكون بعد الان شركاء فى الوطن او الاقتصاد او اى شئ اخر ، نحن فى طريق و انتم فى طريق اخر و يكفى عذاب .

مهزلة السياسيين العراقيين
واجد -

السياسيين الفاسدين من السنة والشيعة يخوفون جمهورهم ببعض والسياسيين الفاسدين الكورد يخوفون شعبهم من العرب وهكذاوالنتيجة سياسيين يملكون مقدرات الشعوب والشعوب تعتقد انهم يقومون بحمايتهم!

وصية للمتظاهرين
وسن -

وصية تدمي القلب وتدمع العيون لأم الشهيد ريمون:لا تستسلموا واصلوا التظاهرات حتى تحقيق المطالب المشروعة.هم (الميليشيات تقصد) يخافون منكم. خلوهم يخافون منكم.ارفعوا رؤوسكم.آني قدمت ريمون راح شهيد إلكم وللعراق فدوة.. راح للجَنَّة.لاتستسلموا.

مختصر مفيد
zaenab -

لاتتشكل حكومة دون محاصصة والحصول على وزارات تموّل أحزابها عبر لجان اقتصادية تهيمن على الواردات وأي كلام آخر فاقد للمعنى ..! عملية سياسية تحتاج الى قبر ليعيش الوطن العراق .

مصيبة العراق
وحيد -

بات العراق أمام سيناريو الفراغ الدستوري، بعد فشل نواب البرلمان، أمس، في الاتفاق على حكومة جديدة قدمها رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، ما يطيل أمد الأزمة المستمرة منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وقرر رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، تأجيل جلسة كان مفترضاً أن يتم التصويت خلالها على منح الثقة للحكومة، إلا أن عدم اكتمال النصاب حال دون ذلك، بعد أن قاطع الجلسة نواب يعارضون ترشيحات علاوي. وحدد الحلبوسي جلسة أخرى تعقد غداً (السبت)، في محاولة جديدة لتمرير الحكومة، قبل المهلة الدستورية التي تنتهي الاثنين المقبل. ويتحفظ الكثير من الكتل على التشكيلة التي اختارها علاوي، باعتبارها متأثرة بدرجة كبيرة برجل الدين الشيعي مقتدى الصدر. ولم يتمكن علاوي، من إقناع البرلمان المؤلف من 329 نائباً بتحقيق جلسة كاملة النصاب لتمرير الحكومة، المكونة من 18 وزيراً، بعد الإبقاء على 4 حقائب شاغرة. وكان علاوي، الذي اجتمع بكل من الحلبوسي والنائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي (عن كتلة «سائرون»)، وافق على إحداث تعديلات على حكومته. فقد استبدل وزراء الاتصالات والعمل والشؤون الاجتماعية، فيما حذف اسم وزير الدفاع من المنصب، لتبقى كل من وزارات الدفاع والداخلية والمالية والعدل والتجارة شاغرة بانتظار توافقات الكتل السياسية. وأعلن علاوي أمس، تنازله عن جنسيته البريطانية كأحد شروط تبوّؤ المناصب السيادية الرئاسية في العراق. وبينما تنتهي مهلة الرئيس المكلف، الاثنين المقبل، فإن السيناريوهات المطروحة في حال لم يتمكن محمد علاوي من تمرير حكومته السبت، هي الدخول في مرحلة فراغ دستوري، وهي خطوة تثير المخاوف، ويصبح الخيار بين تسلم رئيس الجمهورية منصب رئيس الوزراء إلى أن تتفق الكتل على مرشح بديل، أو إقدام الرئيس على ترشيح شخصية أخرى.

( شكرا وحبي لشعب الكويت )
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

لدي قناعة مترسخة بان العنصرية هي الدرك الاسفل الذي ما ان ينحط سياسي ما اليه حتى تصبح كل ادعاءته الاخرى قومية كانت , وطنية ام دينية مجرد اكسسوارات في عروض العهر العنصرية.اذاً لماذا تثير تصرفات و تصريحات القادة الكورد كل هذا السخط لدى هذا الاتجاه ليصب قيئه العنصري على رؤوس (الاكراد ) ؟ انا ارى ان هؤلاء اسرى لتصوراتهم العنصرية وضحايا لصورتهم النمطية عن الكردي الساذج الذي كان من السهل ارضاءه او خداعه ببعض الجمل عن الاسلام الذي يوحدنا او عن الشراكة في الوطن و حالات المصاهرة و غيرها اي باختصار صورة الكردي الذي كان سهلا ان (تشيمه و تاخذ عباته) اماالان فهم يرون في اروقة السياسة العراقية نمطا اخر من الاكراد , نمط يناقش و يعاند, يجادل , يعطي الوعود و ينكثها وينافس الاخرين على المكاسب الشخصية والحزبية,اي نمط ينافس اخيه السياسي العربي الفاسد في المكاسب والحظوظ.. وهذا لعمري منتهى الصلف وتجاوز لكل الانماط التي تعودنا عليها لذا يجب تسفيه كل مطالب الاكراد بالحقوق وتبرير كل الجرائم بحقهم و اذا تجرؤا وطالبوا بمعاقبة الجناة سنشبههم باليهود في ملاحقتهم للمسؤوليين عن جرائم الهولاكوست .وما الذي يمكن ان يكون امض سلاحا من تشبيه احدهم باليهودي في عالمنا الاسلامي الذي يرفل بالتسامح والمحبة.لكل هؤلاء اقول : اذا كانت وحدة العراق تهمكم , كما تدعون في كتاباتكم , فكفوا عن غلواءكم وحقدكم العنصري,وهذا ليس تهديدا مبطنا او صريحا مني بالانفصال , فلست سوى مواطن كردي بسيط يغيضه فساد القادة الكورد و بنفس مستوى اغاظة فساد القادة العرب له, ولكن ليس هناك شعب في العالم يقبل بشراكة تجعله مواطنا من الدرجة الثانية او القبول بالحصار الاقتصادي الشيعي الحقير او الاغتصاب الجنسي والمقابر الجماعية وعدم دفع تعويضات مثلما دفع الكيان الحقير ٤٢ بليون الى الكويت ( شكرا وحبي لشعب الكويت ) .هل هنالك شعب في العالم يقبل بهجوم الشيعة باحقر واجرم صورة على كركوك و خانقين وخورماتو ؟؟ طز بكيانكم الخبيث والمنحط والخالي من ابسط القيم البشرية .

انتحار المجرمة المز بيل ١٩٢٦
❤☀❤☀❤☀ -

كانت تقسيم الكيان بعد انتحار المجرمة المز بيل ١٩٢٦ فرصة مناسبة لتحرر شعوب منطقة العراق من Frankenstein الى الابد ..

الميليشيات الشيعية على كوردستان
❤☀❤☀❤☀ -

الشيعة بكل عقلهم يتصورون انهم نجحوا في اغتصاب المدن الكوردستانية بارسال ابناء النجف والكربلا ء والجنوب الشيعي ......في دوريات منظمة ومسلحين باحدث الاسلحة الا مريكية الشيعية على كوردستان .......لو فرضنا ان ايران انهارت هل بامكان شيعي ان يستهتر بكرامة الكورد واغتصاب اراضي الكورد في كركوك ؟ وكيف فشل السنة في تحقيق رغباتعم العرقية العنصرية ؟ بانتظر الجواب من الشيعة .

انشالله الكورونا نهاية الكيان
✂️✂️✂️✂️ -

كفوا عن التهديد الغبي بالانفصال مع سماحكم الملييء بالاحتقار لنا للعيش ( في محافظاتنا الثلاث) وكأن احدكم امبراطور روماني يمنح الضياع و الولايات او يستردها اذا اشتط غضبا.....

كوردستان لن تبقى مستعمرة الى الابد.
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥ -

كوردستان لن تبقى مستعمرة الى الابد. لقد خلقنا الله كوردا وسنعيش كوردا وسنموت كوردا وسنبعث كوردا . المثل العراقي القديم يقول نارك ولا جنة هلي

الكيان العراقي نكتة فلفلية مشمشية طرطرية فنطازية كرونية .
-

قد يجد ا صدقاء الارهاب الفكري العديد من المواضيع التي تكشف حقائق لم يعتدوا على قراءتها وبالتالي يجدون صعوبة في تقبلها.... من هنا اقول لكم ...لن تستطيعون تحقيق رغباتكم العرقية العنصرية مات زمن اغتصاب الكورديات . لكم كامل الحق في اللطم والبكاء والنحيب .

نكتة الموسم
⌚⌚⌚⌚⌚ -

٣٤٥ مليون يشتمون اليهود منذ ١٩٤٨ .

الكوردي لم يعترض ابدا على التعايش مع العرب
☕☕☕☕☕☕☕ -

الكوردي لم يعترض ابدا على التعايش مع العرب و غيرهم ولكن ان يفرض هذا التعايش بقوة السلاح والقهر واغتصاب الكورديات والحصار الاقتصادي والمليشيات الشيعية وحسن بلايس وحرق منازل الفقراء الكورد .... سيكتسب اسما اخرا غير التعايش,

روستم جبار
卡哇伊 -

على الكيان الخبيث اولا دفع تعويضات للجرائم الحقيرة للكيان منذ ١٩٢١ الى شعب كوردستان ... دفع تعوئضات لقلعة دزة وشيخ وسان جراء القصف الكيمياؤي ...ثم ..اسال ؟ .ثانيا الشعب الكوردي رفض مبايعة الملك المستورد لاسباب عرقية . عليك اولا مشاهدة هذا الفلم الوثائقي ثم طبل طبل لكيانك الحقير كما تشاء .A television documentary on RAF bombing of civilians in 1920s and 1930sOn 21 April 1996 UK television station Channel 4 broadcast a documentary about Royal Air Force bombing and shooting of civilians in Kurdistan, now part of Iraq,https://www.youtube.com/watch?v=nx-QgSa6cLA

كنت صغيرا و لن انسى ابدا.
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

كنت صغيرا و لن انسى ابدا... وفلا انسى يوم رأيت من نافذة السيارة المتوجهة بي من بغداد الى السليمانية ولاول مرة راعيا بملابس عربية و على كتفه بندقية كلاشينكوف يرعى غنمه على التلال بين كركوك و السليمانية و على ربوة كل تل كانت ترابط دبابة تراقب المنطقة و تحمي الراعي العربي من سكان المنطقة.كان ذلك عام1978 وكان صدام قد خرج لتوه منتصرا من حربه ضد (الاكراد) و بثمن تنازله عن نصف شط العرب لشاه ايران...لتحقيق رغبات العرب العراقيين العرقية في التعريب واغتصاب اراضي الكورد .

أصغر طفل
♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠ -

أصغر طفل فيهم يحمل في جيناته داعشي .

عليكم اللعنة يا لطامة و عباد القبور
جنجور -

الـــعـــيـــر اق بلد المكونات سواء رضيتم ام لن ترضوا ، شعوب مختلفة جدا و يجب !!! و يجب ، ها اسمعوا : و يــــجــــب ان يشتركوا جميعا فى الحكم و الميزانية .... انتهى زمن دكتاتورية الاعراب و اختفى الى الابد .... نظام المحاصصة هو الذى يجب ان يمشى و الى الابد ... اضحك على عقولكم العصفورية و السمكية مثل عقل زعيمكم المهرج المخبول صدر او سطل كما تسمونه انتم ، حين تطلبون من الكورد ان يتنازلوا عن حقوقهم لاجل الاعراب و دولتهم المهلهلة المحتلة و كى تصبح قوية مثل زمن صدام الذى كان مقبورا و لم يعد له قبر اليوم بعد ان طردوه منه . انتم ليس لكم الا حرية اللطم و التطبير و دعارة المتعة المقدسة و اشبعوا بها لا احد يمنعكم . و اما الشعب الكوردى فهم ليسوا جزءا منكم او حتى قريبين منكم . بل هم اشد بعدا عنكم من بعد الثريا عن الثرى . و الكورد يقولون لكم الان لا نعيش معكم و لسنا اخوة بعد الان ، كفانا خوفا و نفاقا و تقية مثلكم ، يجب وضع النقاط على الحروف و خاصة بعد تهديدات و عنطزة و خبال مقتدى المجنون دمر الله قبور اسلافه مثل قبر صدام كى يكفوا عن عبادة القبور و الدوران حولها هؤلاء الهمج المتخلفين . و بدون المحاصصة و اخذ حقوقنا كاملة غير منقوصة سنعلن الاستقلال و نرميكم فى زبالة التاريخ الى الابد .

روستم جبار
❤☀❤☀❤☀ -

تؤي الفارين من العدالة !!! اي عدالة ؟ عدالة كيانك السرطاني الخبيث ؟ مات ايام حرق واغتصاب الكورديان .... بثقافتكم اللا انسانية ... لن نشتري عدالتك بفلس ولن نشتري علم الانفال بفلس .... .... الى يوم الاستقلال ....جرب حضك البائس اهجموا على كوردستان ؟ نحتقر علم الانفال والتعريب وقيمكم الثقافية اللا اخلاقية ...نجبركم على د فع ما سرقتم من كوردستان . ويل لكم . زنقة زنقة نا خد منكم .....الايام بيننا بعد انهيار ايران ....واتحداك اذا شيعي تجراء الهجوم على الاطفال الكورد ؟ ثقاقة الذبح والتعريب والاغتصاب والسرقة .

الميليشيات هي نتاج فايروس ظهر قبل ....؟ سنةً
الذكي يحزر سنة ظهور الفيروس ! -

الفايروس ISVID 625 ( على وزن COVID 19 ) كان سببًا في هلاك مئات الملايين من البشر منذ ظهوره قبل ؟ سنة و لا يزال يحصد ارواح مئات الناس يوميا في كل مكان استوطن فيه هذا الفايروس ، و هو فيروس اخطر بكثير من كورونا لانه يستوطن العقول و يخلق بلبلة و ارباك في عقل المصاب به و يحوله الى زومبي يحب نقل العدوى الى الاشخاص السليمين و هو من الخطورة بحيث ان الآخرين السليمين الغير مصابين يخافون من توجيه التهمة له و ان المصاب به يعشق هذا الفيروس القاتل و تنقلب عنده القيم و الموازين فيجد ان القتل يصبح رحمة للناس و القاتل الذي يأمر بذبح الذكور الذين نبت شعر عانته هو رحمة للعالمين و اغتصاب النساء ( ملكات اليمين ) من مكارم الأخلاق