فضاء الرأي

أين مجلس الامن من ضحايا الثورة العراقية السلمية؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ارقام ضحايا ثورة تشرين العراقية تتصاعد اسبوعا بعد اسبوع، عدد المغدورين برصاص وادوات الغدر القاتلة بحدود 750 شهيدا، وعدد الجرحى والمصابين بحدود 22 الف مصاب، وعدد المصابين بالعاهات الخاصة بحدود 12 الف ضحية، وقربان الثورة يتواصل في تقديم المزيد والمزيد من الصحايا الابرياء.

وثورة تشرين الوحيدة في المنطقة التي تتميز بتواصلها المدني السلمي رغم العنف الشديد للسلطة والاجهزة الامنية، وذلك لتجنب الوقوع في متون حرب أهلية تحرق الاخضر واليابس لا سامح الله، ومن اجل ذلك تتحمل الثورة قرابين وضحايا كثيرة من اجل الحفاظ على سلميتها ورسالتها الانسانية لتحقيق اهدافها النبيلة من اجل انقاذ العراقيين من الواقع الاقتصادي والحياتي والمعيشي المزري، ومن اجل التخلص من هول الفساد وطغيان الطبقة السياسية الحاكمة لتحقيق الحياة الحرة الكريمة لكل المواطنين بعيدا عن الفرهدة والمحاصصة والطائفية المقيتة التي تخيم على اجواء العراق من سنة الفين وثلاثة.

ورغم الاساليب والطرق المدنية والسلمية المتبعة في التعبير عن مطالب الشعب من قبل الثوار والمنتفضين، الا ان السلطة الحاكمة والاجهزة الامنية والقوى العسكرية والمجموعات المسلحة والميليشيات تتعامل بالقوة مستخدمة العنف المفرط المتسم بخرق قواعد الاشتباكات في حالات الاحتجاجات المدنية، موقعة خسائر بشرية كبيرة بصفوف المحتجين، وملحقة اكثر من سبعمائة شهيد منن الجنسين وبمختلف الاعمار صغارا وكبارا، وبدم بارد من خلال استخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع وعيارات الصيد واسلحة اخرى متنوعة المصادر، ومسببة اصابة واعاقة اكثر من عشرين الف متظاهر من الجنسين، ودون رادع من اي سلطة رئاسية بالعراقية ان كانت الحكومة او رئاسة الجمهورية او البرلمان او حتى السلطة القضائية، وكأن طريقة تعامل الاجهزة الامنية مع المتظاهرين بعنف شديد والحاق اكبر خسائر بشرية بهم متفق عليها بتقصد من قبل كل اركان السلطتين التنفيذية والتشريعية وذلك بالتوازي مع السكوت الامريكي والصمت الاقليمي والدولي حول احتجاجات الثورة العراقية على الطبقة السياسية الفاسدة المارقة الحاكمة.

ولهذا ولغرض وقف نزيف دماء الثورة، ودفع السلطات الحكومية الى تغيير اسلوب وطريقة تعاملها مع المتظاهرين والمتظاهرات في ساحات الاحتجاجات ببغداد والمحافظات، لابد من تدخل مجلس الامن في الامر للتنديد والاستنكار للعنف الدموي المستخدم في العراق من قبل الحكومة تجاه الثوار السلميين، واصدار قرار بتشكيل محكمة دولية او عراقية بمراقبة اممية لمحاكمة المسؤولين عن قتل المتظاهرين وتقديمهم للقضاء لمحاسبتهم على افعالهم الاجرامية المرتكبة بحق العراقيين.

وهذا يحتم مشاركة العراقيين في المهجر لتنظيم المظاهرات امام المحاكم الدولية ومقر مجلس الامن الدولي في نيويورك، للمطالبة بتدخل اممي ودولي لحماية المظاهرات السلمية العراقية ووقف نزيف الدم المسال يوميا من قبل الاجهزة الامنية والقوى والمجموعات الميليشوية المسلحة وخاصة الموالية لايران، وهذا ليس بالعسير خاصة وان ضرورات راهنة تتطلب انقاذ العراق، وثورة تشرين منفذ وحيد لوقف الانهيار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مقال عبثى من الدرجة الأولى
فول على طول -

السيد الكاتب يسأل أين مجلس الأمن مما يحدث فى العراق؟ وأين العراقيين المهاجرين ولماذا لا يقوموا بمظاهرات تندد بما يحدث فى العراق؟ والسيد الكاتب يستنكر السكوت الأمريكى والصمت الاقليمى والدولى وفى نفس الوقت يعترف بالمحاصصات السياسية والطائفية فى المناصب ..هذا هو ملخص مقال السيد الكاتب . سيدى الكاتب أرى أن كلامك يناقض بعضة تماما ..أنت تعترف بالطائفية والمذهبية وهذا واقع مرير وموجود فعلا ومعروف للعالم كلة ..ولكن نسيت أن كل الشعب وليس الطبقة الحاكمة فقط ترضع نفس التعاليم ...من أين يأتيكم السلام اذن حتى لو تدخل العالم كلة ؟ ومن أين يأتيكم حكام عدول ؟ وكيف ترضون عن أى حاكم خارج مذهبكم أو طائفتكم قبل أن تقتلعوا هذة التعاليم من جذورها ؟ ومن يقدر على اقتلاع هذة التعاليم ..ومتى ؟ هل يقدر مجلس الأمن أو امريكا أو العالم كلة على ذلك ؟ انتهى - لا تنسي أن مجلس الأمن لا يملك قوات قتالية ولكن فقط يصدر قرارات ..هل تعتقد أن قرارات التنديد التى تطالب بها مجلس الأمن كافية لاحلال السلام فى العراق أو فى أى بلد عنصرى وطائفى ؟ انتهى - وما الذى يجعل امريكا أو اقليم أو العالم كلة يتدخل فى شئونكم وأنتم سوف ترفضونة من الأساس وتوجهون لة الاتهامات المعروفة اياها ...ثم ما النتيجة المرجوة من التدخل هذا ؟ لا شئ بالطبع غير الخسائر التى سوف تتعرض لها أى دولة تتدخل فى شئونكم .. انتهى - أما أغرب شئ أنك تطالب المهاجرين العراقيين بالتظاهر ...هل سألت نفسك لماذا هاجر العراقيين وأغلبهم من الأقليات التى طردتوهم وذبحتوهم واستوليتم على أموالهم وممتلكاتهم ؟ مطالبة المهاجرين بهذا الأمر هو عبث من الدرجة الأولى ويصل الى درجة البجاحة بل تعدى البجاحة بمراحل . أعتقد أن كل المهاجرين يرددون : هوذا بيتكم يترك لكم خرابا وغير مأسوف عليكم .

متى سنخلص منكم و نرميكم فى زبالة التاريخ يا همج !!!!
شاهد شاف كل حاجة -

مجلس الامن مرة وحدة ؟؟؟!!!!....... و الله ليس عندهم شغل و لا مشغلة الا ان ياتوا و يحلوا مشاكل الدواعش العراقيين سنتهم و شيعتهم !!!!!...... احسن الفول المدمس وصفكم و الله لا يفيد معكم شئ ، انتم ناس عنيفين بلا مبادئ و لا انسانية ... و لا يعرفكم الا امثالنا من الذين كتب علينا ان نعيش العبودية تحت ايدى امثالكم من الهمج المتخلفين ، قبح الله وجوهكم ، الله ينقذنا منكم . و اما عميلكم هذا ، فلياتى و يعيش معكم كى يستمتع بكم و بعراقكم الممزق المقسم .

تعليق عبثي من مستوى شهادة محو أمية درجة قرف بتفوق
بسام عبد الله -

المقال عبثي أم تفاهاتك الممجوجة والمكررة على كل مقال هي العبثية يا مردخاي فول الصهيوني؟ من فوضك بأن تتحدث باسم مجلس الأمن وتتبنى قراراته ، وشتم المهاجرين العراقيين؟ وتتحدث عن التناقض وأنت التناقض نفسه. السؤال هنا : لماذا كلما قرأ هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني لما ورد ذكر دولة عربية أو أهلها من عرب أو أكراد أو أمازيغ يحك له على جرب؟ ويشتم فيه أسياده وأسياد أسياده؟ تعليقك هذا يا مردخاي فول الصهيوني يؤكد ما نقوله عنك بأنك كذاب وأفاق ومدلس وعنصري وحاقد. أنتم رموز الإرهاب النفاق والحقد والغدر والخيانة وأصحاب المظاهر المزيفة والباطنية، أنتم تعبدون البشر وتقدسونهم، أنتم من دعم حكومات العسكر وما يسمى بالضباط الأحرار، راجع كلام باباواتكم وقساوستكم ورهبانكم ، حتى أن بعضهم قال بأن السيسي هو المسيح المنتظر، لذلك لا يبنى على رأيكم وهذا ما أكده العديد من باباوات وكاردينالات الفاتيكان. فكفاك هراء وهرطقة ومهاترات. أنت مريض عقلياً ومنفصم شخصياً ومأبون وموبوء وعقيم الفكر والفهم، وحقدك وغلك وعنصريتك يؤكدوا أن ثقافتك ومعتقدك الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنك لا تدرك ولا تعي ما تقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنك مجبول على الحقد والكراهية، أمثالك لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين واغتصبوا وارشموا واسرقوا وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء . يتبع عن المغترب الشنودي وقرفه في دول المهجر...