كتَّاب إيلاف

إنتصارات عرب 1948!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المفترض أن يحقق الفلسطينيون في الأرض المحتلة منذ عام 1948 في إنتخابات الكنيست الإسرائيلي اللاحقة أو المقبلة ثمانية وعشرين مقعداً طالما أنهم قد حققوا وبسهولة في هذه الإنتخابات الأخيرة، التي لا تزال مفتوحة على شتى الإحتمالات، خمسة عشر مقعداً وأغلب الظن أنه ستكون هناك إنتخابات جديدة طالما أن تشكيل حكومة إسرائيلية سيبقى متعذراً نظراً لأن موازين القوى وفقاً لهذه النتائج، التي تم الإعلان عنها لا تزال على ما كانت عليه "تقريباً" في الإنتخابات السابقة.

مما يعني أنه بينما أن الإسرائيليين يفترقون ويتباعدون حتى بالنسبة للقوى والأحزاب اليمينية الشديدة التطرف والعداء للشعب الفلسطيني فإن الفلسطينيين يزدادون تقارباً وتوحداً، والمقصود هنا هو فلسطينيو الأرض المحتلة منذ عام 1948، الذين حققوا في هذه الإنتخابات خمسة عشر مقعداً وذلك في حين أن المفترض أن يحققوا في أي إنتخابات مقبلة، سواء أكانت قريبة أم بعيدة، خمسة وعشرين مقعداً على الأقل وهذا إن لم يكن ممكناً تحقيق فوق هذا العدد ثلاثة مقاعد أخرى.

ولعل ما تجدر الإشارة إليه في هذا المجال أن مشاركة عرب الـ "48" في إنتخابات الكنيست الإسرائيلي كانت مرفوضة وكانت تعتبر :"أم الكبائر" وخيانة وطنية وقومية لكن ما ثبت في السنوات الأخيرة هو أن هذه الإنتخابات معركة سياسية في غاية الأهمية وأنه على أبناء الشعب الفلسطيني هؤلاء أن يثبتوا وجوداً سياسياً فاعلاً في هذا الجزء من وطنهم وإنه عليهم أن يقولوا للعالم كله، من خلال فوزهم في هذه الإنتخابات، وأي إنتخابات لاحقة أنهم منغرسون في ترابهم الوطني وأنهم قادرون على كسر قيود الإسرائيليين الأكثر تطرفاً وأن هناك مستقبلاً واعداً ينتظرهم إن على المدى القريب وإن على المدى البعيد.

والمعروف أن العرب بصورة عامة وبما في ذلك فلسطينيو "الخارج" كانوا ينظرون لهؤلاء، أي لعرب عام 1948 على أنهم إسرائيليون وأنه لا يجوز الإقتراب منهم والتعامل معهم وحقيقة أن هذا هو ما كان يريده الأكثر تطرفاً صهيونياً وهم لازالوا يريدونه ويسعون إليه وهنا فإن قول الحقيقة يقتضي التأكيد على أن حركة "فتح" وبخاصة في السنوات الأخيرة هي صاحبة الدور الرئيسي في أن يصبح ما يصفونهم بأنهم:"أهلنا في الأرض المحتلة" جزءاً رئيسياً من المسيرة النضالية الفلسطينية ولكن على أساس أن "واقعهم" يختلف عن واقع أشقائهم إن في الضفة الغربية وقطاع غزة وإن في ديار المهاجر القريبة والبعيدة.

وهنا فإن ما يجب النظر إليه بكل واقعية هو أن هناك تحولاً إيجابياً عربياً تجاه الأشقاء الفلسطينيين في الأرض المحتلة عام 1948 وأنه لم يعد هناك ذلك الحول السياسي الذي جعل بعض الوفود الشبابية العربية المشاركة، في مؤتمر "صوفيا" الشبابي العالمي في عام 1968، تقاطع الشاعرين الفلسطينيين العظيمين محمود درويش وسميح القاسم، رحمهما الله، لأنهما جاءا في إطار وفد الحزب الشيوعي الإسرائيلي "راكاح" الذي كان معظم قادته وقواعده أيضا من العرب الفلسطينيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بسبب غيرتي على المستوى فحسب
منذر العاصي -

أود التأكيد أولاً على أنني لا أعلق أحياناً على مقالات هذا السيد لأيّة أسباب سوى غيرتي على مستوى ما تُقدّمه وسائل الإعلام من مادة للقرّاء. والمستوى بشكل عام هزيل وخاصة الكتابات الهزيلة لهذا الرجل. فهي سطحية للغاية، مكتوبة بلغة تُذكّر بمستوى تلاميذ المدارس، وتفتقر بشكل بائس إلى أسلوب الإقناع ولفت نظر القارئ، علاوة على نفس طائفي يقترب من أفكار الإخوان يتوّضح من خلال الأسطر. قد يقول قائل لماذا أعذّب نفسي وأقرأ له، وجوابي هنا هو ما ذكرته أعلاه، عن غيرتي على المستوى. أما تعليقات واحد من القراء التي تعود إلى أسفل درك النقاش الموتور الذي لا يفيد في شيء سوى في تعقيد أمور منطقتنا ودفعها إلى الهاوية.

أسباب انتصار عرب 48
فول على طول -

السبب الرئيسى لانتصار عرب 48 وتحقيق عدد لا بأس بة من المقاعد من وجهة نظرى يعود الى اسرائيل التى منحتهم الفرصة فى الانتخابات ...لعل هذا يطرف عيون الذين أمنوا الذين لا يمنحون أى فرصة للأقليات أصحاب الأرض الأصليين بل يعاملونهم أسوأ معاملات ولا يعطونهم حتى الفتات أى أن المحتل الاسرائيلى - كما يقول الكاتب - أفضل من الأخوة المؤمنين والذين يزعمون أنهم شركاء فى الوطن . أما المقاطعة العربية وكراهية اليهود والى أخر هذة الشعوذات فهى متأصلة عند المؤمنين ..يوم أن قال الذى لا ينطق عن الهوى : لا يبقى دينان فى الجزيرة - ولعن اللة اليهود والنصارى - أحفاد القردة والخنازير - اقتلوهم حيثما وجدتوهم الخ الخ ...أما اذا بادلكم اليهود نفس الكراهية لماذا تغضبون ؟لا تنسوا أنكم أبناء عمومة ..تحياتى سيدى الوزير .

إلى من يبتئس البؤس من بؤسهم من رموز الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

لم يعد غريباً علينا أن نرى البعض من بعض الوحوش البشرية يلبسون فروة الحمل الوديع ويدافعون عن الصهاينة، ويدعون أنهم من السكان الأصليين وهم أصلاً من غجر اليونان أو القوقاز أو فلول موسى التائهين في صحراء سيناء أو بقايا التتر والمغول، ويطالبون بالسلم والمحبة والأدب والإحترام وقبول الآخر ويدعون المظلومية والإضطهاد وظلم الأغلبية وتراهم ينوحون ويلطمون عندما يقهرون ويشعرون أن نهايتهم قد إقتربت. بعد أن كشفوا أقنعتهم وظهرت وجوههم القبيحة التي أخفوها لقرون، وهم البعض من بعض أقليات الخيانة والغدر والحقد والكراهية، أقليات غريبة عجيبة لا أخلاق ولا تعاليم ولا ضمير معبودها المال وإلهها الحاكم ، مثل النصيرية من آل أسد والخمينية المجوسية الذين خانوا وتآمروا على وطنهم مع المحتل والمستعمر وباعوه للروسي والايراني بعد أن قتلوا أهله ودمروه على رؤوس سكانه. والأرثوذوكس من شنوديي مصر الأسوأ على الإطلاق عنصريين يحقدون على العرب والإسلام والمسلمين، أصبحوا دولة داخل الدولة تآمروا على شعب مصر منذ مئات السنين، وخدموا الإستعمار بجميع أشكاله. وكذلك البرزانية الكردية الغجرية فحدث ولا حرج . خانوا الجميع بدون إستثناء وتآمروا مع الجميع ضد الجميع، مع العثمانيين ضد الأرمن والآشوريين والعرب، ومع الاسرائيليين والامريكان والفرس ضد الشعوب التي ينتمون إليها.فكفاك هراء وهرطقة ومهاترات. أنت يا مردخاي فول مريض عقلياً ومنفصم شخصياً ومأبون وموبوء وعقيم الفكر والفهم، وحقدك وغلك وعنصريتك يؤكدوا أن ثقافتك ومعتقدك الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش والصهاينة، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنك لا تدرك ولا تعي ما تقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنك مجبول على الحقد والكراهية، أمثالك لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين واغتصبوا وارشموا واسرقوا وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء. ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية . أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر

الاسرائيليون العرب
يوسف يوسف -

متى سيعترف العرب بأنه ليس هناك فلسطينيون داخل اسرائيل وانما اسرائيليون عرب وهم احق بهذه الارض من الآخرين الذين هربوا منها وتركوا ارضهم لأنهم لا يحبونها. وهم ايضا احق من اولئك الواهمون الذين يريدون تأسيس دولة خرافية اسمها فلسطين. جميع بلدان العالم تعرضت للاحتلال عبر التاريخ ولكن اهلها المحبين لارضهم لم يتركوها بل تشبثوا بها وقبلوا بالمحتل الاقوى لأن الرض بالنسبة لهم اهم من الهوية ما عدا الفلسطينيون الذين يعتبرون الهوية اهم من الارض.

بسام حفيد المحتل العربي المسلم
ماجد المصري -

لان بسام من احفاد المحتل العربي المسلم فهو ينفي اصول اقباط مصر و غيرهم من السكان الاصليين للدول التي احتلتها جيوش المسلمين كسوريا و العراق ولبنان و شمال افريقيا و السودان. راينا ابادتكم للقبائل العربية التي كانت تدين باليهودية و المسيحية و تمثلت بها داعش. راينا ابادتكم للازيديين... حرقكم لمئات من كنائس مصر بواسطة الاخوان و السلفيين.. الي الان تحتفلون بغزواتكم..الي الان تطالبون باستعادة اسبانيا من اهلها وعودتها الي الاحتلال الاسلامي..الي الان تسمون الاحتلال فتحا..تغيير الاسم لن ي\غيير في صفنه..هل نذكر العهدة العمرية ::: عمر بن الخطاب وشرَوطه للمسيحيين الذين أحتلت أراضيهم بقوة سيف المستعمر العربي المسلم الغاصب الا يُحدِثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا قلاية ولا صومعة راهب،ولا يجدِّدوا ما خُرِّب،ولا يمنعوا كنائسهم من أن ينزلها أحدٌ من المسلمين ثلاث ليالٍ يطعمونهما،وأن يوقّروا المسلمين،وأن يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس،ولا يتشبّهوا بالمسلمين في شيء من لباسهم،ولا يتكنّوا بكناهم،وأن يجُزُّوا مقادم رؤوسهم،وأن يلزموا زيَّهم حيثما كانوا،وأن يشدّوا الزنانير على أوساطهم،ولا يُظهِروا صليباً ولا شيئاً من كتبهم في شيءٍ من طرق المسلمين،ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم،ولا يضربوا بالناقوس،ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شيء من حضرة المسلمين،ولا يخرجوا شعانين،ولا يرفعوا أصواتهم مع موتاهم،فإن خالفوا شيئاً ه فلا ذمّة لهم،وقد حلّ للمسلمين منهم ما يحل من أهل المعاندة والشقاق...هل نسيت لا يجتمع دينان في ارض العرب

الخيانة و الكراهية
ماجد المصري -

قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أنه رصد في مؤشر الإرهاب الأسبوعي الذي يتناول فيه بالبحث والرصد والتحليل الحوادث الإرهابية حول العالم، وذلك في الفترة من 15 وحتى 21 فبراير 2020، حيث رصد وقوع (36) عملية إرهابية ضربت عشر دول مختلفة هي: (سوريا، الصومال، العراق، أفغانستان، باكستان، مالي، بوركينا فاسو، ألمانيا، الكونغو الديمقراطية واليمن) في مناطق جغرافية متباعدة نفذتها أكثر من جماعة متطرفة مختلفة التوجُّه، راح ضحية تلك العمليات الإرهابية 151 قتيلًا 115 جريحً....الخيانة و الكراهية هي صفة المسلمين عامة و المسلمين العرب خاصة...الولاء و البراء هي ديدنكم....خيانة المسلمين للدول الكافرة في نظرهم التي اوتهم بعد هروبهم من بلاد الايمان هي اوضح دليل علي هذا..تفجيرات و قتل و اغتصاب و ارهاب و سرقة و تجارة مخدرات و غيرها مما منشور في وسائل الاعلام حتي الاسلامية منها...الداعية أبو إسحاق الحويني يقول: "إن أحكام الإسلام تقول أن جميع الموجودين في البلد التي نغزوها في الغزوات الإسلامية أصبحوا غنائم وسبايا سواء نساء رجال أطفال، ومن لم يحضر الغزوة لا نصيب له في الغنيمة، وهذا لا بد أن يقابله سوق النخاسة، وهو سوق بيع العبيد والسبايا، فأنا لو عندي سبايا ومزنوق في قرشين أروح أبيعهم في السوق، وهناك ذنوب فيها عتق رقبة، هنجيب منين رقبة نحررها لو مفيش سوق عبيد....الخونة كلهم مسلمين من اول .انور السادات صاحب مقولة انا رئيس مسلم لدولة مسلمة كان يتعاون مع النازيين و يتجسس لحسابهم..صهر جمال عبد الناصر جاسوس لاسرائيل...الجواسيس العرب المسلمين :أحمد خميس بيومي من مواليد صيدا في لبنان ..إبراهيم سيناء لبناني من مواليد 1964...إبراهيم سعيد شاهين فلسطيني- مصري من مواليد مدينة العريش 1929...طارق عبد الرازق مصري، ولد عام 1973 في القاهرة،..محمد سيد صابر مصري، حائز بكالوريوس في الهندسة، ويعمل مهندس في هيئة الطاقة الذرية...مصعب حسن يوسف داوود خليل فلسطيني من مواليد 1978، ابن القيادي في حركة حماس حسن يوسف...هبة عبد الرحمن سليم عامر مصرية ...خميس بيومي ـ العميل اللبناني...يعقوب جاسم عراقي...بهجت حمدان مصري...أشرف مروان مُساعد الرئيس المصري جمال عبد الناصر وصهره، ومدير أنور السادات ...و القائمة تطول للخونة المسلمين فالكراهية رايناها مرشد الاخوان القائل بان الوطن

اصطفاف مقرف
صلاح الدين -

اصطفاف الانعزاليين المسيحيين المشارقة مع اليهود واصفي ربهم انه ابن زنا ، وقد برأ القرآن أمه ،من باب كراهيتهم للاسلام والمسلمين شيء مقرف فعلاً

بين الحق والباطل
كندي -

تعرض بعض المعلقين لمواضيع مهمه ومارس البعض اختصاصهم في الشتائم والتجريح لانه لا يستطيع المناقشة الموضوعيه ، لا شك بان مناطق بلاد الشام كانت تدين في معظمها بالمسيحية قبل الفتح او الغزو او الاحتلال الاسلامي ( لا تهم التسمية ) كانوا مسيحيين وقبلها كانوا ربما يهودا وقبلها وثنيين وقد اعتنقوا المسيحيه بعد اعتناق الإمبراطور البيزنطي لها فالناس على دين ملوكهم ، هذه حقيقه عبر التاريخ ، ولكن اهل بلاد الشام لم يكونوا ابدا بيزنطيين او رومان كما لم يكن اهل العراق فرسا ، انهم في معظمهم من العرب ( مناذره في العراق وغساسنه في بلاد الشام ) قد وصلوا الى تلك المناطق بعد انهيار سد مأرب في هجرات كبيره ، الفرس والرومان ( البيزنطيين ) هم غزاة ومحتلون ، مملكة تدمر مثل واضح ، المد الاسلامي في تلك البلاد غير دين الكثيرين من سكانها ربما لتجنب دفع الجزيه او لقناعه او لمصالح ، الجزيه كانت مفروضه في بدايه انتشار الدين الاسلامي كمورد مادي لتقوية الدين ، بعد ذلك اي بعد ان تمكن الدين من مد وبسط نفوذه وأصبح قويا وللدوله الاسلاميه موارد اخرى كالزكاة نزل في القرآن ( لا اكراه في الدين ) اي لا توجد ضغوط تجبر الناس على الدخول في الدين الاسلامي والجزيه هي نوع من الضغط ولكن حكام البلاد من ( المسلمين ) ظلوا يجبونها كمورد لإشباع جشعهم وطمعهم وملذاتهم وبذخهم وفسوقهم ، فوجودهم أصلا على رأس الحكم مخالف لقواعد الاسلام الذي شرع بان يكون امر الناس نابع من اختيارهم ( امرهم شورى بينهم ) الا ان الحكام المسلمين تجاهلوا هذا كما تجاهلوا موضوع الجزيه وكما تجاهلوا أمورا كثيره في الدين الاسلامي لا تصب في مصلحتهم ، اذن الخلل ليس في الدين ( إسلامي او مسيحي او يهودي او ... ) وانما في الذين يحكمون ويتسلطون وينهبون ويسلبون ويقتلون باسمه وهم ابعد ما يكون عن حقيقته ، مثلا هل اهل الشام أمويون ؟ كم عدد بني اميه ( وقريش نفسها هي اصغر قبائل العرب ) وكم عدد اهل الشام ؟ هل معاويه واولاده هم اهل الشام ؟ انهم حكام استأثروا بالسلطه واستولوا عليها باسم الدين ، لا اهاجم الدين ولا انتقد اي دين ولكني انتقد الذين اضاعوا مفاهيمه وحرفوا حقيقته بما يناسب استيلائهم على مقدرات الشعوب باسمه ، لا يزال هذا مستمرا ، وهذا ليس حصرا على الدين الاسلامي ولكنه مشترك بين كل الاديان ، الصراعات الكنسيه وتسلط الكنيسه في مراحل طويله من التاريخ والاضطهاد الديني و

خيبة بسام
ماجد المصري -

يتكلم بسام عن انقاذ المسلمين للمسيحيين من الاضطهاد الديني الروماني و لكننا نجد ان من شروط العهدة العمرية هي عدم بناء الكنائس او تجديدها..اي انه كانت هناك كنائس اثناء الاحتلال الروماني و قبل الاحتلال الاسلامي..اشتراط عدم تجديد او ترميم الكنائس يعني الا يكون للمسيحيين كنائس في خلال بضعة اعوام..شد الزنانير و عدم اظهار الصلبان هو تمييز عرقي ديني من هولاء الذين يزعمون ان الاسلام يكفل الحرية الدينية..راينا ان تصليح دورة مياه في الكنائس يتطلب موافقة رئيس الجمهورية المسلم اما تضريح بناء كنيسة فيتطلب 30 عاما في حالة عدم وجود عوائق....الكراهية رايناها مرشد الاخوان القائل بان الوطن حفنة من تراب و لا يعترف الا بالامة الاسلامية وطظ في مصراو ابو قتادة اللاجئ في انجلترا القائل ان بريطانيا تمثل له دورة مياه يستعملها عند الحاجة..قال الكاذب بسام سابقا : الشعوب العربية مقموعة من قبل حكام عرب وجرب أصولهم يهودية وصهاينة أكثر من الصهاينة ..انتهى كلام المدلس اياة ..جميل أنك تعترف بأصول حكامكم وتعترف بخيانتهم اذن لماذا تسقط خيانتكم على الغير...نحن نعرف نصوصكم البذيئة فى معاملة غير المسلمين ممثلة في العهدة العمرية وبعد ذلك تتكلم عن الحقد والكراهية الخ الخ ..متى تتوقفون عن الاسقاط ؟ ولا تنسي أنكم تدعون على العالم كلة فى صلواتكم الخمس ومن أقدس أماكن عبادتكم وبعد ذلك تتكلم عن الحقد والكراهية والشماتة وتنسبهم للأخرين...الجندي المصري المسيحي يؤمن بمصر و يفديها بحياته اما الجنود المسلمين كما حدث في امريكا و انجلترا و عدة دول اخري غربية فقد رفضوا ان يحاربوا في جيوش بلدهم ان كانت تحارب دولة اسلامية كالعراق..من الخائن هنا؟ تفشلون دائما في تجميل الاسلام بل و تلقون عيوبكم علي الاخرين...الكراهية تدرس في مدارسكم و جامعاتكم..ندرس في مناهج الازهر بكتب وضعها ازهريون...نسمعها في صلواتكم يوميا و بخاصة صلاة الجمعة و الدعاء علي اليهود و النصاري و عدم استطاعة رب الاسلام الاستجابة بل تركها لاتباعه بقوله و نبيه :فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم)>>>>وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله... أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا

الاقباط يهود المسيحية ؟!!
صلاح الدين وراكم وراكم يا غجر -

هههههه فتح او غزو ، ايش اللي فارق معاك يا صليبي ارثوذوكسي حاقد ، ما اسلافك الانجاس كانوا تحت الاحتلال او الغزو او الفتح الروماني الغربي الوثني لسبعة قرون وكانوا يضطهدونكم بغرض الزام اسلافك الانجاس باعتناق الكاثوليكية لما تمسحنت دولة الروم الوثنية ، لما انت مغتاظ من الفتح او الغزو او الاحتلال العربي المسلم ؟ الذي حرر اسلافك الانجاس من الاضطهاد الديني وألمذهبي الكاثوليكي يُفترض ان تمجد العرب المسلمين وتصنع لهم أيقونة او تمثال وتعبدهم مع يسوع الانجيلي ، لماذا تكره اسيادك العرب المسلمين الذين لولاهم ما صرتم في مصر ٧مليون ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين في احضان عسكر الصليب ؟! ان المنصفين من المسيحيين من رجال دين ومؤرخين يَرَوْن ان الاحتلال او الغزو او الفتح الاسلامي كان فاتحة خير خلصتهم من اضطهاد الاحتلال الروماني الغربي و أوقفت الخلافات المذهبية بين الطوائف المسيحية المشرقية على أمور لاهوتية ومصلحية حتى صار المسيحيون بالمشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة والقلايات كما في مصر مثلاً بلدك يا صليبي ارثوذوكسي حقود ، وكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني

لا أصل للعهد العمرية المزعومةو معاملة الاسلام افضل من معاملة اخوانكم في الدين لكم يا مجود القبطي الحقود
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

ماشي يا مجود الارثوذوكسي وارد اليونان الغجري الصليبي الحقود . اولا يا يا جاهل لا وجود للعهدة العمرية المزعومة سيدنا عمرنا تسلم القدس من بطاركتها الذين اشترطوا هم ان لا يساكنها احد من احبابكم اليهود الذين يرون ان ربكم ابن زنا ونهايته في مستنقع آسن من الغائط الحار في الجحيم ، ومضى ، وعلى كل حال فالعهدة العمرية بفرض صحتها افضل مما فعله بكم اخوانكم في الدين الرومان الغربيين الكاثوليك الذين صادروا كنايسكم منكم وشردوا بطرككم وقتلوا منكم مئات الالوف غلياً في القدور وسحلا بالخيول حتى سمي ذلك العصر عندكم بعصر الشهداء ولم يوقف ذلك الا الفتح الاسلامي لمصر الذي حفظ أرواحكم حتى اصبحتم بالملايين زي الهسس والاكلان وأعاد اليكم كنايسكم واديرتكم حتى صارت بالآلاف انكم يا أقباط اعني هذا التيار الوسخ فيكم اهل حقد وقذارة ولؤم وعدم حفظ لمعروف وو اهل غدر وسفاهة ونتانة وعفانة اتفووووو ..

افتراء الاقباط امن غجر المهجر الاوباش على الاخوان المسلمين الأشراف
صلاح الدين المصري راكم وراكم ياغجر -

قصة حرق الإخوان المسلمين للكنائس تحتاج الى إثبات قاطع ويقيني، ويبدو ان المراسلين الأجانب لم يحصلوا على ما يثبت أن الإسلاميين يحرقون الكنائس، خاصة وان تاريخ الجماعة وحزبها «الحرية والعدالة» شهد تعاونا مستمرا مع الأرثوذوكس ، وكثيرا ما خاض الإخوان وحزبهم الانتخابات النيابية والمحلية بقوائم تضم مسيحيين ، بل ربما لم يخض الإخوان أي انتخابات في مصر دون وجود ارثوذوكس في قوائمهم، ناهيك عن أن الأدبيات المرجعية للإخوان، والأحزاب الإسلامية الأخرى لا تحوي أي كلمة يمكن أن تخدش حرصها على الوحدة الوطنية، فكيف تحول هذا التاريخ من الوئام إلى حد حرق الإخوان للكنائس؟ وأنا هنا استثني بعض تصريحات خارجة عن السياق من بعض المهوسين بالفتنة، سواء كانوا مسيحيين قسس أو مسلمين.شيوخ ومن غرائب الأمور أنه حتى بيانات الجيش المصري تقر أن من يحرق الكنائس ليسوا إخوانا، ومثال ذلك ما قاله الجيش الثالث الميداني بمحافظة السويس، حين اكد أن الحقائق خلال الأحداث الجارية أثبتت أن مَن يتم القبض عليهم ومَن يحملون السلاح ليسوا من الإخوان المسلمين بل من الشباب المنساق خلف كلام هذه الجماعة الخائنة لله وللوطن(!)أخيرا، ثمة عدد من الأسئلة، تطرحها مدونة مسيحية على الفيسبوك، اسمها شيري جوزيف، ومنها: سؤال لازم الكل يفكر فيه ومش دفاع عن الاخوان، الاخوان اتحرقت مقراتهم فى مصر كلها ولما كانت السلطة والقوة فى ايديهم ومفيش كنيسة واحدة اتحرقت طيب ليه لما السلطة راحت منهم هيحرقوا الكنايس مش كان اولى يحرقوا مقرات الاحزاب اللي حرضت وحرقت مقرات الاخوان ؟ ليه بيوت العبادة كنايس ومساجد محاصرة ومحروقه ومفيش عليها حراسة ومدينة الكذب الاعلامى (تقصد المدينة الإعلامية) عليها جيش بيحرسها ؟ هل صناعه الكذب عندك اهم من مقدسات الشعب؟ ليه حرق الكنايس مكانش ايام الثورة الاولى الحقيقية .. طب مين كان بيحمي الكنايس أيامها بشهادة الأقباط نفسهم .. طب ليه حرق الكنايس بدأ فى نفس توقيت فض الاعتصام، ثم تنشر عدد من الصور لكنائس يحرسها شباب ملتحون، وقد أحاطوها بسلاسل بشرية لحمايتها!وفي مكان آخر تكتب قائلة: اللى يقابل إخوانجي « خارق « من اللي بيحرقوا الكنايس دول يبلغوا تحياتي ويسأله هو ازاي بيقتحم الكنيسة ويحرقها من غير وفاة أو إصابة قسيس واحد أو أى حد فى الكنيسه !!أعتقد ان فى 3 احتمالات 1- بيستأذن القسيس انه هيولع في الكنيسة فالقسيس بيقوله اتفضل الرب

يا قلاب عد الى اسلامك و وناصر الجهاد المسلح
صلاح الدين -

هههه أظن انه بعد تعليقات الاتجاه الانعزالي الصليبي والشعوبي المتصهين والمتهود ، ضروري ان يعود الكاتب الى اسلامه ، وان يناصر الجهاد المسلح على طريقة حماس والجهاد ويتبرأ علنًا من سلطة اوسلو الملاحدة ..

الجزية ليست اختراع الاسلام يا جهلة ، ومن يخشى دفعها لا يستحق ان يكون مسيحيًا
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا كنسيين ويا ملاحدة -

الجزية ليست اختراع الاسلام يا جهلة ، فهي كانت قبله في المسيحية واليهودية والوثنية ، والمسيحي الذي يخشى ان يدفع الجزية لا يستحق ان يكون مسيحيًا ، كفايه كذب وافتراء على الاسلام والمسلمين يا مسيحيين ويا ملاحدة حتروحوا النار ، ولو انكم كده رايحيين وكده رايحيين هههه ، الا ان تسلموا لله رب العالمين ..

الأقباط من عينة مجود الارثوذوكسي يهود المسيحية و محترفو الكذب المقدس وعاملين زي المومس اللي فيها تجيبه فيك ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

طب ليه حرق الكنايس بدأ فى نفس توقيت فض الاعتصام، ثم تنشر عدد من الصور لكنائس يحرسها شباب ملتحون، وقد أحاطوها بسلاسل بشرية لحمايتها!وفي مكان آخر تكتب قائلة:اللى يقابل إخوانجي « خارق « من اللي بيحرقوا الكنايس دول يبلغوا تحياتي ويسأله هو ازاي بيقتحم الكنيسة ويحرقها من غير وفاة أو إصابة قسيس واحد أو أى حد فى الكنيسه !!أعتقد ان فى 3 احتمالات1- بيستأذن القسيس انه هيولع في الكنيسة فالقسيس بيقوله اتفضل الرب يباركك .. !!2- بيروح عشان يحرق الكنيسة فبيلاقيها قافلة ومفيهاش حد ..!!3- بيتحول تنين ويبخ عليها نار من الهوا ويهرب ..!!مع العلم ان الكنايس عندنا كلها بيكون عليها حراسة من الداخلية وحراسة من الكنيسة.ونسأل: لماذا تختفي كل هذه الحراسات فجأة كما يقول اثنان من رجال الدين الأقباط، وفق فيديوهات مرفوعة على يو تيوب، وهما كارلوس وابو يوسف؟؟ ثم من حرق مسجد رابعة العدوية بمن فيه من جثث الشهداء؟..///‎بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب ضحايا اليهود على يد بتاع الصليب المعقوف ؟!

وانته مالك ومال اهلك يا مجود الغجري بالأشهر الحرم ؟! والواقع يكذبك يا معفن بوجود ملايين الكفار والمشركين بالمشرق ولهم آلاف الكنايس والاديرة والمعابد
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

ههههه انت بتعترف على نفسك انك مشرك يا مجود الغجري ؟! وانت مالك ومال اهلك بسورة التوبة التي تتوعد المعتدين من الوثنيين العرب والمثلثة المشركين من المعتدين الرومان الغربين الكاثوليك الذين كانوا دايسين على رقابين اهلك الارثوذوكس في مصر ، انت اتولدت على الفطرة ووالداك الكافران عمداك مسيحياً صليبيا حقوداً وعايش صليبي حقود وحتموت صليبي حقود وتخش جحيم الابدية صليبي حقودك برضو فإيش مزعلك ونزعل اهلك ان ينتشر الاسلام بالسيف بين الوثنيين العرب ؟! وانته مال اهلك ما تخليك في حالك يا صليبي حقود . لعلم جهلك العظيم ان الوثنيين العرب دخلوا في الاسلام طواعية بالعام السابع من الهجرة وكانوا اكثر من سبعين قبيلة وقبل فتح مكة روح دور في تاريخ مسيحيتك الدموي كيف انتشرت ديانة المحبة والرحمة في العالم القديم وكيف ان المسيحيين استخسروا الهداية في شعوب العالم الجديد فأبادوهم واعتبروا ذلك شرطاً لقبولهم في ملكوت يسوع ؟! متى ستستحي على دمك يا مجود الارثوذوكسي الحقود تاني يا مجود الارثوذوكسي العبيط انته مالك ومال الأشهر الحرم ؟! هو انته عندك حلال وحرام بعد عهد النعمة زي ما صرح احد رهبان كنيستكم السوداء في لباسه السود ووجه الاسود اظن اسمه روفائيل قال احنا المسيحيين بعد عهد النعمة ما عندناش حلال وحرام كله حلال والاشيا معدن والاوضاع آخر بوظه ؟! ايش علاقتك انته يا مجود بالأشهر الحرم ؟! ومحموق على الوثنيين ليه هل لانهم من بقية اهلك

ان المسيحيين بالنسبة لسكان العالم الجديد غزاة ومحتلون واستيطانيون فلماذا لا ينكشحوا منها الى اوطانهم الاصلية
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

ان المسيحيين الغربيين بمنطق الصليبيين الانعزاليين المشارقة غزاة ومحتلين واستيطانيين ، احتلوا أرضًا ليست لهم وأبادوا شعوبها بأحط الوسائل واقذرها فلماذا لا ينكشحوا منها الى اوطانهم الاصلية في اوروبا واليونان ؟! بالطبع التعريب والأسلمة من الاكاذيب السائدة في افواه الانعزاليين والشعوبيين النتنه ولكن بفرض ان ذلك حدث وهو لم يحدث اليس ارحم من الابادة الجماعية لأمة عظيمة من جهة أقلية عنصرية ليئمة ترتل صلوات المحبة ؟! جاء كولومبوس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير».بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم.، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس التي يُحضرونها من الهنود الحمر. خلي بالك حصل هذا والرب محبة له المجد في الأعالي و على الارض السلام ؟!! نذكركم تاني بمثل القحبة الذي ينطبق على الصليبيين المشارقة الاوغاد من احفاد اليهود واليونانيين والغجر

معنى حديث امرت ان أقاتل الناس على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والمرشومة والرهبان الاقباط
صلاح الدين المصري وراكم وراكم ياغجر -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ، بالنسبة لقول الرسول الكريم امرت ان أقاتل الناس المقصود بالناس هنا العرب زمن الرسول الكريم دون غيرهم من الناس كاليهود والنصارى في جزيرة العرب او غيرهم من الوثنيين خارجها. فقط الوثنيين العرب في جزيرة العرب هؤلاء فقط كان مطلوباً إدخالهم كأمة وثنية في الاسلام طوعاً او كرهاً وهذا ما فعلته الاديان السماوية قبل الاسلام مثل اليهودية والنصرانية . وبتعسف عظيم وصل حد الابادة كما حصل مع شعوب العالم الجديد الأصلية حيث لم يُخلصوا ولم يتركوا على أديانهم مع دفع الجزية وفضل المسيحيون بتوع المحبة والتسامح ابادتهم بالنسبة للاسلام ترك غير العرب الوثنيين في الجزيرة العربية من اليهود والنصارى على معتقدهم - وهم بالمناسبة مشركون و وثنيون وفق الرسالة الاصلية لساداتنا موسى وعيسى عليهما السلام - اما ما عداهم من الناس فبالدعوة بدليل انكم في المشرق كفار ومشركين ووثنيين بالملايين كما في مصر مثلاً ولكم آلاف الكنايس والأديرة وقلايات الرهبان زي قلاية الراهب النكاح برسوم. بالكم يا كنسيين ارثوذوكس أقباط انعزاليين حقدة مسرطنين لو كان أسلافكم فرقة دينية في أوروبا لتمت إبادتها او على الأقل نفيها الى استراليا مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين والمجانين على اعتبار ان أسلافكم فرقة مسيحية مشرقية مهرطقة كافرة فالزموا ادبكم يا صليبيين مشارقة يا انعزاليين كنسيين حقدة يا ابناء الخطية والمرشومة و الرهبان لم تهذبكم الوصايا والتعاليم .ولا طول اقامة في الغرب ولا انتسابكم اليه اقصد ارثوذوكس المهجر من عينة مجود القبطي آمييين ..

الإرغام على المسيحية والشك عقابه الإحراق لان يسوع الانجيلي يحب رائحة الباربكيو البشري ولا يحب منظر الدماء ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

‏⁧‫#محاكم_التفتيش‬⁩ كانت تنقب عن ضمائر أهل الأندلس، لأنها عرفت أن المسلمين واليهود قد دخلوا في المسيحية قهرا ، فهم غير مخلصين لدين القهر. ‏وهذا يعكس وحشية غير مسبوقة.. ‏حين يقبض على أحد يمارس الشعائر اليهودية سرا يكون مصيره الإحراق ‏هذا ما نسميه الاضطهاد الديني و الإرغام على الدين والشك عقابه الإحراق لان يسوع الانجيلي يحب رائحة الباربكيو البشري ولا يحب منظر الدماء ؟! انكم بالمشرق بالملايين يا حلاليف ولكم الاف الكنايس والاديرة ومع ذلك لا تكفون عن الافتراء على الاسلام