فضاء الرأي

كورونا والعلاج الديني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كتب الصديق محمد الحاج صالح بوستا على صفحته في الفيسبوك متسائلا" ماذا لو ان الكفار المسيحيين صنعوا لقاح للكورونا لكن في مكوناته مواد من الخنزير او دمه؟ ياحلاوة! من اين نأتي بلقاح حلال!؟".
اتت الردود عليه والتعليقات من قبل بعض الاسلاميين، وبعض الشباب الذين علاقتهم بالدين ولادية فقط!! مشينة بلغتها وتفاهة شتائمها. وانا اذ اعيد طرح سؤاله هنا على السادة القراء، لكي نحاول ان نستقرأ معا، الحالة التي تواجهنا من جهة ووصلنا اليها من جهة أخرى.
كما جاءت تعليقات اخرى تحاول ان تفتي في الحالة وبطريقة مهذبة، تحاول الاستناد الى مراجع نصية قرآنية او فقهية. هذا جيد بالطبع ان نفكر ونحاول ايجاد اجوبة ذات طابع عقلاني.
مجرد ان يتم طرح هذا التساؤل من قبل محمد وغيره الكتاب والمهتمين، يشير الى الحالة التي نعيشها سواء في سورية، او فيما يسمى العالم الاسلامي.
النقطة التي يجب التركيز عليها هي التي تتعلق بحالة الفصامات المتعددة التي يعيشها الانسان في مناطقنا. هذه الحالة لا تتحملها الاديان بقدر انشغالها او اشغالها بالسياسة. الاديان في منطقتنا على الاقل، مجيرة بالكامل لصالح الفاعل السياسي. حتى اللغة الشتائمية التي انهالت كرد على البوست، هي تعبير عن هذا الاشغال السياسي للأديان في هموم السياسة، قواها ومصالحها. مصالح الفاعلين فيها.
المواطن الذي تم احتكاره من قبل هذه السلطات، يدار بطريقة تربوية وقمعية بالآن معا، كي تبقى دورة انتاج واعادة انتاج هذه السلطات مع هذا النوع من المواطنين. مهمته شتم اعداء السلطة او وضع حذاءها فوق رأسه.
عندما يكون هنالك نظام ديمقراطي ودولة قانون، وتوزع عادل لإدارة المصالح بشكل سلمي. لن يعجو أي دين عن ايجاد الاجوبة لاي سؤال تفرضه طبيعة الحياة ومتطلبات تطورها. حتى لو تم الخلاف بين الفقهاء حول أي موضوع او فتوى، سيحل بطريقة ديمقراطية ايضا وسلميا.
من جهة اخرى لابد لنا من التركيز ان اشغال الدين بالسياسة من اجل مصالح سياسية، يعني اشغاله من اجل تأمين مزيدا من القمع والديكتاتوريات السياسية. هل وجدتم رجل دين او عالم دين واحد يحكم في دول العالم الاسلامي؟ ام ان الحكام هم عسكر او يستندون على العسكر لبقاء المجتمع محتجزا داخل سلطاتهم. نرى الان كيف تتعامل سلطاتنا مع جائحة الكورونا؟
السلطة الاسدية رفضت حتى اللحظة الاعتراف بوجوده في سورية. رغم ان ايرانيي الاسد او الاسديين الايرانيين، خط سفرهم مفتوح لسورية ومنها، من اجل قتل الشعب السوري. تماما كحال لبنان والعراق. حيث اكدت كل المؤشرات ان سبب انتشار الكورونا في لبنان الجار لسورية، هو إيران.
عندما تكون دار الافتاء مستقلة عن انشغالات السياسة السلطوية، ستجد اجوبة لكل ما تفرضه سنن التطور في هذه الحياة. النظام الديمقراطي ودولة القانون وحدهما العلاج من كل هذه الفصامات التي يعيشها المواطن في بلداننا المنكوبة بسلطات ابادية وقاتلة. ليست مهمتي هنا الافتاء لكن من الافضل طرح اشكاليتنا على العلن. مناقشتها بشكل نستطيع ان نضع هذه الاشكاليات في سياقها الفعلي ورؤية الفاعل التاريخي فيها، والذي هو فاعل سياسي بالدرجة الاولى والاخيرة.
نلاحظ مثال مؤسسة الازهر التي يديرها العسكر. ما نوع انشغالاتها؟ مؤسسة الافتاء في سورية ما نوع انشغالاتها؟ تستطيعوا المرور على كل الدول في العالم الاسلامي. تجدوا دار الافتاء حيث هوى السلطة الحاكمة ومصالحها هو الحاضر الاول والاخير، رغم ان هذا الهوى فاسد وقاتل وابادي. لم نسمع من السلطة في إيران شرحا كيف اجتاح الكورونا ايران؟ وكيف تحولت إيران الى مصدر لهذه الجائحة الى العالم؟ كيف تعاملت مع الشعب الايراني الذي يستحق حياة كريمة، كبقية شعوب الارض.
كل الاديان لديها مشاكل فقهية وتطورية. لكن يجب ان تلحق السياسة لتعرف ماذا يجري على مستوى هذه الاديان ومعتنقيها في حياتهم اليومية. ما تحتاجه بلداننا هو بالضبط دولة قانون وحريات ونظام ديمقراطي. أي كلام غير هذا او صراعات هي من اجل ديمومة هذه السلطات الفاسدة. وكل كورونا وأنتم بخير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
باب اباحة المحظورات
يوسف يوسف -

لا تخاف على المسلمين فسيكونون اول من يستعمل هذا اللقاح ولو كان مصنوعا من الميتة والدم ولحم الخنزير فهم يملكون الضوء الاخضر لذلك وهو (الضرورات تبيح المحظورات).

الخنزير والملحد
متابع -

الخنزير اطهر من الملحد على كل حال ، الخنزير خلقه الرب هكذا ، اما الملحد فقد خلقه الرب إنسانًا سويًا فلم يقبل إلا ان يكون أحط من خنزير ..

باب إباحة المحظورات !
ماني سمعان -

هل سمعت بالمثل " من برا رخام ومن جوه سخام" بالاجمال أصبح معظمنا كذلك , من المؤكد أنه لاخوف على الاسلام , لكن الخوف على المسلمين أو من يدعون بأنهم مسلمين "وَلَٰكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ۖ" . يا أخي انظر الى المفتين وفقهاء أو من يدعون أنهم فقهاء الدين في سوريا ! إنهم بالاجمال مرتزقة يحاولون ترقيع وتجميل وجه النظام القبيح , ويغوصون في مجاهل الكتب ليجدوا الفتوى التي ناسبهم أو بالاحرى تخدم كفر النظام ليبرروا جرائمه الشنيعة . وما انتقيته من فتوى بأن (الضرورات تبيح المحظورات) هي صحيحة في ذاتها ولكن في ظل نظام الأسد فإن الضرورات أصبحت كل ما يعيش عليه السوري والمباحات اختفت من حياته اليومية . لذلك , فإن الشعب السوري المسكين ما عادت تفرق معه وهو مستعد لتلقي وقبول أي شيء, بس خلصه من هذا النظام العفن !

وباء كورونا
بن يمن -

لقد الله أعطى للإنسان العقل و الذكاء والقدرة على مواجهة الصعوبات ، من الأطباء و الصيادلة و الباحثين باكتشافات الأدوية ، بعد ظهور وباء كورونا ظهر على شاشات التلفزة الاف المتحدثين ومنهم رجال دين يتكلمون عن كيفية العلاج ويحلفون بالله لو ذكروا اية من القرءان فلا يمرض به احد ، وان ياكلوا التمر و العسل وووووووالخ يقيهم من الوباء ، لا باس الايمان بالله جيد وان كان الامر مشكوك به ، لا بد من مراجعة الأطباء للكشف ، الوباء ظهر في الصين اولا ثم مدينة قم الإيرانية المقدسة ، والى إيطاليا وبعدها انتشر الى ساءر دول العالم لا يفرق بين مؤمن و كافر ، هذا المرض لا دين له ، الأهم هو الوقاية اولا والدواء ثانياً مهما كان مصدره ،

العلاج الديني عند اليهود لا يسخر منه ملاحدة وصليبيو المشرق
متابع -

قناة 13 الصهيونية: تخصيص مروحية لمجموعة من حاخامات الكابلاه (المشعوذين) لتطير فوق المدن الصهيونية وخلال الطيران سيقومون بالابتهال "للخالق" والنفخ في الأبواق لدرء شر كورونا ‏حاخامات الكابلاه ينظر إليهم باحترام في إسرائيل بعكس ما ينظر لـ "المشعوذين"

ماذا يريد الكاتب تحديدا ؟
فول على طول -

لم أجد أى ترابط بين عنوان المقال وبين ما جاء بالمقال وبين السؤال المطروح وهو هل للمسلم أن يتداوى بمصل بة دم أو لحم خنزير ؟ لم أجد أى اجابة عن كورونا والعلاج الدينى أو استخدام أدوية بها دم أو لحم خنزير ..ولكن كالعادة يعرج الكاتب على الأسد ونظام الأسد ويحملة مسئولية انتشار كورونا فى سوريا والذى وصلها عن طريق ايران - لا أعرف كيف توصل الكاتب الى هذا الاستنتاج - ونحن نسألة : كيف وصل كورونا الى بقية دول العالم ..الصين وايطاليا واروبا بالكامل وحتى امريكا ومصر ..هل أيضا ايران أم عندك نظريات أخرى ؟ انتهى - ثم يقول الكاتب : النقطة التي يجب التركيز عليها هي التي تتعلق بحالة الفصامات المتعددة التي يعيشها الانسان في مناطقنا. هذه الحالة لا تتحملها الاديان ..انتهى الاقتباس ..وبكل الصدق وبدون أى شك فان الفصام فى المنطقة هو نتيجة تعاطية الدين الاسلامى تحديدا ..مثلا يحرض الدين الاسلامى على كراهية الكفار - خاصة الغرب الكافر - وعدم موالاتهم والى أخر هذة الشعوذات ويحرض أيضا على عدم تعاطى الخنزير ومنتجاتة وتدخل فى متاهات مع أن الخنزير يدخل فى صناعات لا نهاية لها من أول معجون الأسنان وكل مستحضرات التجميل الخ الخ والأهم هو الانسولين ولا تنسي صمامات القلب وكل هذة المنتجات يستخدمها المؤمن ..ناهيك عن كل الوسائل الحديثة من صنع الكفار ويستخدمها المؤمن والتبرير السخيف هو أن اللة سخر الكفار لخدمة المؤمنين ..طبعا تبرير فج ووقح دون أدنى خجل كالعادة . باختصار فان الدين الأعلى مسئول مسئولية كاملة عن حالة الفصام التى يعيشها المؤمنون وليس كما تقول أنت سيد غسان ..نرجوك أن تدقق فى كلامك وتراعى أنك تكتب فى ايلاف . يتبع

تابع ما قبلة
فول على طول -

الغريب أن الكاتب يستهجن أو يستغرب الانشغال السياسي للأديان وعجبى ؟ سيدى الكاتب لا تخلط وتعمم الأديان ..فى بلاد المؤمنين هناك دين واحد فقط يحكم وهذا معروف ..ثم هل يوجد اسلام بدون سياسة ومنذ بدء الدعوة ؟ وفى الوقت الذى يسأل فية الكاتب : هل وجدتم رجل دين أو عالم دين يحكم فى العالم الاسلامى ؟ سيدنا الكاتب : ماذا تريد بالضبط ؟ هل تريد أن يحكمك رجل دين أو ترفض أن ينشغل الدين بالاسياسة ؟ هذا فصام منك وأرجو أن تتدارك ذلك . ثم من قال أن الدين لا يحكم فى بلاد المؤمنين ؟ هو يحكم بدرجات متفاوتة لأنة ببساطة لا يمكن تطبيق شرع ربكم بالكامل ...تم تطبيقة أيام داعش وصرختم وتبرأ الكثيرون منكم من شرع ربكم وقلتم أن هذا ليس الاسلام الصحيح مع أنة هو بعينة وشحمة ولحمة . أنا عن نفسى أتمنى تطبيق شرعكم كاملا عليكم فقط وليس على المخالفين لكم . كان زمانك تتداوى بالبول وألبان الابل وجناح الذباب وحبة البركة و7 تمرات من تمر مكة والمدينة أو بصل غزة وكلها أحاديث صحيحة ولا داعى أن تلجأ الى أمصال الخنزير وعلاج الكفار ولا داعى أن صاحبك محمد يسأل عن دم الخنزير ولحمة ويسبب معركة بين المؤمنين . الكاتب يؤكد على أن الحل هو وجود نظام ديمقراطى ودولة قانون ...ونحن نسأل عن أى قانون تتكلم ؟ هل عن شرع ربكم أم قوانين الكفار ؟ شرع ربكم هو داعش أو ايران أو اخوانك المسلمين وهو داعشى حتى لا تسرح بعيدا وانتم ترفضون قوانين الكفار لأنها قوانين من وضع البشر .. انتهى - والكاتب يتحسر على أن الأزهر أو الافتاء فى أى بلد مؤمن غير مستقل بل تحت سيطرة العسكر فى الوقت الذى يطالب فية بحكم ديمقراطى ..كان من الأجدر بك اذا كنت فعلا تعى الديمقراطية أن تطالب بالغاء الافتاء واكتفاء الأزهر بالعلوم الشرعية فقط أو حتى الغاء الأزهر بالكامل حيث أنة جامعة عنصرية ولا تنتج غير الارهابيين وتستهلك قرابة 17 مليار من ميزانية الدولة ..انتهى - ويقول الكاتب : كل الأديان بها مشاكل فقهية ...سيدى الكاتب لا يوجد فقة فى أى دين غير الدين الاسلامى وهذة ملحوظة يعرفها أى جاهل وعيب على من يكتب أن يقول هذا الكلام . ربنا يشفيكم .

كيف يمكن ذلك ؟
فول على طول -

يقول غسان المفلح : عندما يكون هنالك نظام ديمقراطي ودولة قانون، وتوزع عادل لإدارة المصالح بشكل سلمي. لن يعجو أي دين عن ايجاد الاجوبة لاي سؤال تفرضه طبيعة الحياة ومتطلبات تطورها ..انتهى الاقتباس . يا سيد غسان طالما يوجد المفتى والفتاوى لن يكون هناك أى ديمقراطية ..وكان الأجدر بك أن تطالب بالغاء هذة الوظائف من بلاد المؤمنين اذا كنت تريد ديمقراطية ودولة قانون .. الدين - الدين الاسلامى طبعا - سوف يقول لك : لا ولاية لغير الكافر على المؤمن ..ولا ولاية للمرأة ..ولا تعليم أو وظائف للمرأة ..ولا فائدة للبنوك ..ولا شئ اسمة التأمين ..والخمر والنقاب فريضة والحكم للة وقطع اليد والأرجل من خلاف والرجم والجلد ..وغلق المحلات أيام رمضان واكراة الناس على الصلاة الخ الخ ...هل هذا ما تريدة ؟ أو هل أنت بغافل عن هذا ؟ أو هل هذة هى الديمقراطية التى تحدثنا عنها ؟ رجاء حار جدا أن تدقق فى اختيار كلماتك قبل النشر .

الى البائس دائما - متابع
فول على طول -

وبكل الصدق فان الخنزير أطهر من المؤمن الذى يفجر نفسة - ينتحر يعنى وينحر أخرين أبرياء - أو يقتل أو ينهب ويسلب ويستخدرم اسم ربة فى هذا التشريع الغير انسانى ...الخنزير لا يؤذى أحدا بالمرة ولا يعتدى على أحد ولا يسب أحدا ولا يفجر نفسة بل العكس هو حامل سلام وعطاء الى أبعد الحدود ...يعطى لحومة وأشحامة ودهونة وقلبة ودمائة وجلودة وكل مكوناتة للبشر للافادة دون مقابل بل البشر يتكسبون من وراء كل هذا ...لا تنسي أن الملحد ليس لة مشاكل مع المجتمع ولا يسبب أى أضرار للمجتمع بل هو انسان كامل ومفيد وعامل ومنتج واذا كان لا يؤمن بوجود خالق فهذا حقة وحسابة عند ربة ..لعلك تكون فهمت ؟ ربنا يشفيك

الوساخة والفئران تتسبب في هلاك ٣٠ مليون مسيحي في اوروبا
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

أمر احد بابوات المسيحية بقتل كل القطط فكانت النتيجة ان تكاثرت الفئران التي أنتجت مرض الطاعون الذي اباد ٣٠ مليون مسيحي في اوروبا

................
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

بعيدًا عن هذيان البعض من الصليبيين الكنسيين من أقباط مصر والمهجر الغجر . فإن أشهر الباحثين بالمختبرات الأجنبية وبوكالة الفضاء العالمية “نازا” هم من العرب والمسلمين.

إسهامات العلماء المسلمين في علم الصيدلة والطب وإسهامات كنيسة الاقباط في مجال السحر الاسود والدجل والشعوذة شتان ..
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

عندما نستعرض إسهامات المسلمين في علم الصيدلة نجد أن هناك قائمة كبيرة تحوي عشرات الصيادلة المسلمين، الذين كان لهم دورٌ فعَّال في تطوير وتحديث علم الصيدلة؛ القائم على الملاحظة والتجريب والتحديث، والبحث عن كل جديد من خلال الأسفار المتعدِّدة في البلدان القريبة والبعيدة، فتوصَّلُوا إلى نباتات وأعشاب جديدة أثبتت التجارِبُ أن لها دورًا مميَّزًا في علاج الأمراض الصعبة، والأمراض التي لم يكن لها أدوية من قبل.فمن علماء الصيدلة المسلمين الذين ذاع صيتهم، وانتشرت مؤلَّفاتهم (علي بن العباس المجوسي) المتوفى سنة 384هـ، وقد كان ابن العباس المجوسي من أشهر الأطباء والصيادلة المسلمين في القرن الرابع الهجري، قال عنه القفطي: "طبيب فاضل كامل" . ومن أشهر كتبه كتاب (الملكي) المعروف بـ(كامل الصناعة الطبية)، وهو عبارة عن مجموعة من المقالات المهمَّة في العلوم الطبية والدوائية؛ حيث قسم الكتاب إلى جزأين يشتمل الأول على عشر مقالات؛ الأولى في الأمزجة والطبائع والأخلاط، والثانية والثالثة في التشريح، ولقد كانتا المرجع الرئيسي لعلم التشريح في سالرنو بإيطاليا وفي غيرها في المدَّة ما بين عامي (1070-1170م)، أمَّا الجزء الثاني فمقصور على المداواة وطرق العلاج والصيدلة؛ حيث تختصُّ إحدى مقالاته بالأدوية المفردة وامتحانها ومنافعها، فيذكر الطُّرُق التي يُسْتَدَلُّ بها على قوَّة الدواء من التجربة على الأبدان والأمراض، وامتحان الدواء من سرعة استحالتها وعُسرها، ومن سرعة جموده وعُسر جموده، ومن طعمه ورائحته ولونه، ومعرفة قوى الأدوية المسكنة للأوجاع، والمُفتِّتَة للحصى، والمُدرَّة للبول، والمُدرَّة للطمث، والمولِّدَة للَّبَنِ، كما تحدَّث عن الأدوية النباتية وأنواعها؛ من حيث الحشائش أو البذور أو الحبوب، ثم الأوراق والأنوار (الأزهار)، ثم الثمار والأدهان... .وقد أثنى فيليب حتِّي على كتاب (الملكي) بقوله: "إنه الكتاب الوحيد الذي نقله الصليبيون إلى اللغة اللاتينية وقد ظلَّ كتابًا مدرسيًّا في الشرق والغرب إلى أن حلَّ محلَّه الكتاب الذي وضعه ابن سينا، وهذا أشبه بموسوعة طبية" .

شبهات منقرضة يثيرها الملاحدة اخوان الكنسيين في الدين ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

إن جيلاتين الخنزير يستخدم كعامل مثبت لضمان بقاء اللقاح آمنا وفعالا أثناء التخزين وللحفاظ على المادة الفعالة، وهو منقى تنقية عالية، إذ يتم تكسيره بالماء"، الى درجة استحالة معرفة الحمض النووي للخنزير بعد القيام بتغيير كيميائي كامل للجيلاتين المستخرج". ذلك أن الجيلاتين المستخلص من الخنزير قد تحول تحولا كاملا عن المادة التي استخلص منها.المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية"، جاء في قرارها: "الاستحالة التي تعني انقلاب العين إلى عين أخرى تغايرها في صفاتها، تحول المواد النجسة أو المتنجسة إلى مواد طاهرة، وتحول المواد المحرمة إلى مواد مباحة شرعاً". وهذا امر معروف لدى الفقهاء المسلمين منذ الف سنة ؟! وطرح الامر بهذه الصيغة من الملاحدةراو الصليبيين المشارقة اخوانهم في الكفر لا يعدو ان يكون من باب اثارة الشبهات ، او السخرية ، سخر الله منهم واعد لهم مايلي بهم من أشكال العذاب .. اللئام

لماذا يهاجم الاوغاد من غجر المهجر من الاقباط الأزهر الشريف رغم افضاله عليهم ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

لما نقول ان الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر قوم لؤم وخباثة ونتانة ما حدش يزعل مننا ، مثلاً هذا الافاق الصليبي الافاق المدعو فولش ابن الخطية وابن المرشومة والذي يشتم المسلمين في ايلاف ليل نهار حتى في أقسام المطبخ والصحة والأزياء ؟! نريد ان نذكر هذا الوغد بافضال مشايخ الازهر الشريف الذين يطعن الخبيث فيهم فنقول لقد رفض شيخ الأزهر علي زمن الخديوي ترحيل المسيحيين المصريين الى جنوب السودان لما ظهرت منهم بوادر خيانة عندما اتصلوا بالروس الارثوذوكس يحرضونهم علي غزو مصر كما رفض مفتي الدولة العثمانية ذات الامر ونريد ان نذكره ان لاسياده العرب المسلمين في إنقاذ اسلافه من ابادة الرومان الكاثوليك اخوانه في الدين لهم فهل يحفظ هذا الصليبي اللئيم هذا الفضل كلا على ما يبدو ..

احذروا الثور الذي دخل دكان الخزف يا كتاب ايلاف ومحرريها
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

مطران الجهالة والخيابة فولش الارثوذوكسي الصليبي عامل زي التور اللي دخل محل الخزف عمال ينطح يمين ويسار و يا سلام على فولش عامل نفسه أستاذ على الكاتب وذكي وبيدي مواعظ لكتاب ايلاف وربنا خلق منه كتلة غباء سكوب وأطلقه في البرية ، الأرثوذكسي الاحمق فولش واخد على التهزيق ومدمن عليه ولازم ياخد منو جرعه كل يوم ، ، نراه هنا يخاطب الكاتب الذي يظن انه يخالفه الرأي ! ليعلم الكتاب المسلمون ان عداوة الصليبيين المشارقة للاسلام لا تفرق بين كاتب ليبرالي او سلطوي يهاجم الاسلام الحركي ؟! ثم يندفع يستخرج من باكبورت البالتوك شبهات ؟! يفترض بعض الصليبيين المشارقة من أمثال الصليبي الارثوذوكسي فولش ان كتاب ايلاف لم يقرأوا كتابا واحدا عن الاسلام وعن العدل الاسلامي وعن الحرية الدينية للآخرين في الاسلام ولا عن الشورى في الاسلام ولا عن العهود الزاهرة للاسلام علي كل الصعد طوال الف سنة،ولا عن اشادة المسيحيين الغربيين بالاسلام وحضارته ولا عن المسيحية وتاريخها المتخلف و الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرأوا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد وقتلهم وابادتهم ونهبهم وسبيهم لملايين البشر ؟! و يفترض حمقى الاقباط من غجر المهجر ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير والنهب والسلب والسبي ، وعن التخريف العلمي بالكتاب الموصوف بالمقدس ولم يقرؤا سطراً واحد عن مسبات رب المسيحيين لقومه وللاقوام الاخرى وان الطعام يطرح للكلاب ولا يطرح للكنعانية تحقير لجنس النساء وعنصرية مقيتة ؟! وعن الفساد المالي في كنائسهم واديرتهم و احزابهم ومؤسساتهم وبيوتهم ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه يا أقباط اصبحتم أضحوكة العالم .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي وانتم في المشرق بالمل

العلم يوكد خطر الخنزير على صحة الانسان ومسؤوليته عن نشر الفيروسات القاتلة
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

مع زيادة الاهتمام بالخنزير زادت أيضا عملية الأبحاث والدراسات عليه ومن خلال هذه الأبحاث تبين للعلماء ان الخنزير عبارة عن وعاء للعديد من الفيروسات القاتلة والشديدة الخطورة على جسم الإنسان، ورغم هذه النتائج المخيبة للآمال لجأ العلماء إلى طريقة حديثة في محاولة للتخلص من هذه الفيروسات.وذلك عن طريق الـ (DNA) الهندسة الجينية التي شهدت خلال السنوات القليلة الماضية تطوراً مذهلاً حيث كانت خطة العلماء تتلخص في فصل الفيروسات القاتلة التي يحملها الخنزير عن خلاياه ولقد استمرت البحوث منذ عام 2000 وحتى 2004 .حيث باءت خطط العلماء بالفشل وذلك لأنهم وجدوا ان الفيروسات التي تعيش في جسم الخنزير متداخلة بشكل كلي بالحامض النووي (DNA) لخلايا الخنزير وان فصلها هو المستحيل بعينه، ورغم هذه الصدمة التي تلقتها الأوساط الطبية والعلمية في الغرب إلا ان بعض المستشفيات جازف حيث قام بزرع بعض أعضاء الخنزير في أجسام عدد من المرضى مما أدى إلى موتهم بعد أقل من 24 ساعة.تقول صحيفة Medicine Journal في عددها رقم 55 لعام 2005 ان المريض الذي زرع له قلب خنزير في جنوب افريقيا فارق الحياة بعد يومين فقط رغم ان العملية كانت ناجحة جداً من حيث التقنية ورغم ان جسم المريض أعطي أدوية حتى لا يرفض الجسم قلب الخنزير باعتباره جسما غريبا، هذه الحادثة دفعت مجلة (Lanccet) الطبية البريطانية لأن تنشر مقالاً عن الخنزير قالت فيه «بأن جميع أعضاء الخنزير بما فيها جلده تحتوي على فيروسات أقل ما يقال عنها بأنها فيروسات قاتلة للإنسان . بعد ان ثبت علمياً وطبياً خطر الخنزير على صحة الإنسان خرست تلك الأصوات ولم يعد يسمع لها (فحيحاً) فقد اثبتوا بأنفسهم ان ما جاء به القرآن قبل أكثر من 1400 عام هو الحق.

اخطر على البشرية من الخنازير ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

حينما نزل المسيحيون بقيادة السفاح الصليبي كولومبس على سواحل امريكا الجنوبية أبادوا ثلاثين مليون انسان في امريكا الوسطى ، مثلاً كوبا كان عدد سكانها نصف مليون صفصفوا بعد المذابح على اربعة آلاف كانوا مختبئين في كهوف الجبال والوديان السحيقة لم تصل اليهم سكاكين المجرمين بتوع المحبة ، ويزعم المشعوذون الصليبيون الارثوذوكس ان الرب محبة ، وان المسلمين ارهابيين و دواعش ، هم اَي الصليبيون بالمشرق الاسلامي بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة منذ الف واربعمائة عام فلا نامت اعين المشعوذين الجبناء ، يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص علمانيين قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد. ‏الفيلسوف الفرنسي ميشل أونفري حضارتنا تنهار و تصعد للعدمية منذ الحرب العالمية الثانية هذه الحضارة(الغربية)وصلت لنهاية المطاف من الطبيعي أن نعلن الحداد هناك حضارات أخرى مستعدة‏《 الإسلام حضارة بلا حدود 》حضارتنا مرتبطة بالمسيحية ونحن مصابون بإعياء مسيحي لم يعد بوسعنا فعل شيء

الخيانة من اهل الخيانة
ماجد المصري -

العرب المسلمون يخونون يعضهم البعض. الخيانة صفة اسلامية تسمي بالتقية و الولاء و البراء... يتجسس لحسابهم..صهر جمال عبد الناصر جاسوس لاسرائيل... الجواسيس العرب المسلمين : أحمد خميس بيومي من مواليد صيدا في لبنان .. إبراهيم سيناء لبناني من مواليد 1964... إبراهيم سعيد شاهين فلسطيني- مصري من مواليد مدينة العريش 1929... طارق عبد الرازق مصري، ولد عام 1973 في القاهرة،.. محمد سيد صابر مصري، حائز بكالوريوس في الهندسة، ويعمل مهندس في هيئة الطاقة الذرية... مصعب حسن يوسف داوود خليل فلسطيني من مواليد 1978، ابن القيادي في حركة حماس حسن يوسف... هبة عبد الرحمن سليم عامر مصرية ... خميس بيومي ـ العميل اللبناني... يعقوب جاسم عراقي... بهجت حمدان مصري... أشرف مروان مُساعد الرئيس المصري جمال عبد الناصر وصهره، ومدير أنور السادات ... و القائمة تطول للخونة المسلمين فالكراهية رايناها مرشد الاخوان القائل بان الوطن حفنة من تراب و لا يعترف الا بالامة الاسلامية ....في مصراو ابو قتادة اللاجئ في انجلترا القائل ان بريطانيا تمثل له دورة مياه يستعملها عند الحاجة..قال الكاذب بسام سابقا : الشعوب العربية مقموعة من قبل حكام عرب وجرب أصولهم يهودية وصهاينة أكثر من الصهاينة ..انتهى كلام المدلس اياة ..جميل أنك تعترف بأصول حكامكم وتعترف بخيانتهم اذن لماذا تسقط خيانتكم على الغير...نحن نعرف نصوصكم البذيئة فى معاملة غير المسلمين ممثلة في العهدة العمرية وبعد ذلك تتكلم عن الحقد والكراهية الخ الخ ..متى تتوقفون عن الاسقاط ؟ ولا تنسي أنكم تدعون على العالم كلة فى صلواتكم الخمس ومن أقدس أماكن عبادتكم وبعد ذلك تتكلم عن الحقد والكراهية والشماتة وتنسبهم للأخرين

العدل الاسلامي المزعوم و الحرية الدينية العهدة العمرية
ماجد المصري -

عمر بن الخطاب وشرَوطه للمسيحيين الذين أحتلت أراضيهم بقوة سيف المستعمر العربي المسلم الغاصب الا يُحدِثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا قلاية ولا صومعة راهب، ولا يجدِّدوا ما خُرِّب، ولا يمنعوا كنائسهم من أن ينزلها أحدٌ من المسلمين ثلاث ليالٍ يطعمونهما، وأن يوقّروا المسلمين، وأن يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس، ولا يتشبّهوا بالمسلمين في شيء من لباسهم، ولا يتكنّوا بكناهم، وأن يجُزُّوا مقادم رؤوسهم، وأن يلزموا زيَّهم حيثما كانوا، وأن يشدّوا الزنانير على أوساطهم، ولا يُظهِروا صليباً ولا شيئاً من كتبهم في شيءٍ من طرق المسلمين، ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم، ولا يضربوا بالناقوس، ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شيء من حضرة المسلمين، ولا يخرجوا شعانين، ولا يرفعوا أصواتهم مع موتاهم، فإن خالفوا شيئاً ه فلا ذمّة لهم، وقد حلّ للمسلمين منهم ما يحل من أهل المعاندة والشقاق... هل نسيت لا يجتمع دينان في ارض العرب هل هذه حرية دينية يامسلم و عدل اسلامي

الاسقاط الاسلامي
ماجد المصري -

الخونة كلهم مسلمين من اول .انور السادات صاحب مقولة انا رئيس مسلم لدولة مسلمة كان يتعاون مع النازيين و يتجسس لحسابهم..صهر جمال عبد الناصر جاسوس لاسرائيل...الجواسيس العرب المسلمين :أحمد خميس بيومي من مواليد صيدا في لبنان ..إبراهيم سيناء لبناني من مواليد 1964...إبراهيم سعيد شاهين فلسطيني- مصري من مواليد مدينة العريش 1929...طارق عبد الرازق مصري، ولد عام 1973 في القاهرة،..محمد سيد صابر مصري، حائز بكالوريوس في الهندسة، ويعمل مهندس في هيئة الطاقة الذرية...مصعب حسن يوسف داوود خليل فلسطيني من مواليد 1978، ابن القيادي في حركة حماس حسن يوسف...هبة عبد الرحمن سليم عامر مصرية ...خميس بيومي ـ العميل اللبناني...يعقوب جاسم عراقي...بهجت حمدان مصري...أشرف مروان مُساعد الرئيس المصري جمال عبد الناصر وصهره، ومدير أنور السادات ...و القائمة تطول للخونة المسلمين فالكراهية رايناها مرشد الاخوان القائل بان الوطن حفنة من تراب و لا يعترف الا بالامة الاسلامية وطظ في مصراو ابو قتادة اللاجئ في انجلترا القائل ان بريطانيا تمثل له دورة مياه يستعملها عند الحاجة..قال الكاذب بسام سابقا : الشعوب العربية مقموعة من قبل حكام عرب وجرب أصولهم يهودية وصهاينة أكثر من الصهاينة ..انتهى كلام المدلس اياة ..جميل أنك تعترف بأصول حكامكم وتعترف بخيانتهم اذن لماذا تسقط خيانتكم على الغير...نحن نعرف نصوصكم البذيئة فى معاملة غير المسلمين ممثلة في العهدة العمرية وبعد ذلك تتكلم عن الحقد والكراهية الخ الخ ..متى تتوقفون عن الاسقاط ؟ ولا تنسي أنكم تدعون على العالم كلة فى صلواتكم الخمس ومن أقدس أماكن عبادتكم وبعد ذلك تتكلم عن الحقد والكراهية والشماتة وتنسبهم للأخرين...الجندي المصري المسيحي يؤمن بمصر و يفديها بحياته اما الجنود المسلمين كما حدث في امريكا و انجلترا و عدة دول اخري غربية فقد رفضوا ان يحاربوا في جيوش بلدهم ان كانت تحارب دولة اسلامية عربية كالعراق..من الخائن هنا؟ تفشلون دائما في تجميل الاسلام بل و تلقون عيوبكم علي الاخرين...الكراهية تدرسفي مدارسكم و جامعاتكم..ندرس في مناهج الازهر بكتب وضعها ازهريون...نسمعها في صلواتكم يوميا و بخاصة صلاة الجمعة و الدعاء علي اليهود و النصاري و عدم استطاعة رب الاسلام الاستجابة بل تركها لاتباعه بقوله و نبيه :فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصرو

تخلف يهودي لا يسخر منه الصليبيون ولا اخوانهم في الدين الملاحدة
متابع -

الحاخام اسحك جزنبرغ، من كبار المرجعيات اليهودية: التوبة والعودة للدين ستقضي على كورورنا ‏بالمناسبة حكومة نتنياهو منحت جزنبرغ جائزة الإبداع الفقهي على مصنف فقهي اعتبر من يقتل العرب من الصديقين

المسلمون خونة يا حفيد المعلم يعقوب وسليل الكنيسة القبطية الخيانة طوال تاريخها يا مجود الارثوذوكسي
صلاح الدين المصري -

ما فيش حاجه اسمها العهدة العمرية يا مجود الارثوذوكسي القبطي ، سيدنا عمر تسلم مفاتيح القدس من قساوستها اللذين اشترطوا عليهم ان لا يساكنهم فيها يهود وانصرف يا احفاد اليهود ، هذه أمور حصلت اثناء حكم الحاكم بأمره الفاطمي الشيعي الذي اهان عموم المصريين بلا تفرقة بينهم ، الخيانة تجري في عروقكم يا أقباط المهجر انتم رعايا الكنيسة الخاينة التي تواطئت مع الروس الارثوذوكس علي غزو مصر وابادة المصريين ، ومع ذلك رفض شيخ الأزهر نفي الاقباط الي جنوب السودان كما طلب الخديوي انتم الخونة الذين تقابلون المعروف بالخيانة والنكران ، انتم احفاد المعلم يعقوب القبطي الذي خان وتواطء مع الغزاة الفرنساوية الكاثوليك وهو ارثوذوكسي و انتهى أمره بعد ان هلك وهو معهم وهم في طريقةعودتهم ان وضعه الفرنساوية في برميل غائط ورموه في البحر ، انتم المسيحيين اهل الغدر والخيانة فلا عهد لكم تعطون العهود وتخونوا ملايين البشر في العالم القديم والجديد أُبيدوا بعدما اعطوا الأمان بالسموم بالبطاطين المغموسة في الجدري بكل خسة ونذالة ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق وأخبث من الملاحدة والهراقطة ..الاقباط لو كشف الغطاء عن خياناتهم لمصر والمصريين لبانت فضايح ..

ترومب يقاوم كورنا بالصلاة ؟! سمعني اعتراض الصليبيين الهراطقة واخوانهم في الدين الملاحدة
متابع -

بعد ساعات قليلة من إعلان حالة الطوارئ بالولايات المتحدة، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن غدا الأحد سوف يكون يوما وطنيا للصلاة من أجل حماية أميركا ومنحها القوة في مثل هذه الأوقات العصيبة، في إشارة إلى تفشي فيروس كورونا حول العالم.وقال عبر حسابه في تويتر: "إنه لشرف عظيم لي أن أعلن يوم الأحد 15 مارس يوما وطنيا للصلاة. نحن بلد، طوال تاريخنا، نتطلع إلى الله للحماية والقوة في مثل هذه الأوقات".وأضاف: "بغض النظر عن المكان الذي قد تكون فيه، أشجعك على الاتجاه للصلاة في فعل إيماني.. معا، سوف ننتصر بسهولة".

مجود الارثوذوكسي يذكرنا بمثل البتاعة التي تلهيك وتجيب اللي فيها فيك هراقطة لا يستحون ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

اذا مررت بكنيسة قبطية ارثوذوكسية في مصر او المهجر اصخ سمعك ستجد انهم يدعون - يلعنون - الطوائف المسيحية الاخرى كاثوليك ، بروتستانت ، إنجيليين ، شهود يهوه وأيضا ارثوذوكس أقباط متمردين على كنيسة الكراهية السوداء الام ، وربما راعي كنيسة قبطية مجاورة لتعلم ان «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» يقول الأنبا بيشوى مطران كرسى دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة العفيفة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق، فى مقطع فيديو بعنوان "الأنبا بيشوى: لعنة الرب على عقائد الكاثوليك»: «بينا وبين الكاثوليك حرومات متبادلة بمجامع وهذه الحرومات لم ترفع وكل كهنوتهم مشلوح عندنا»، مؤكدًا أن «العقيدة الكاثوليكية لا تؤدى إلى الملكوت»، «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» وتأتى تصريحات «بيشوى» ردا على سؤال حول «هل يدخل الكاثوليك الجنة؟»، ويجيب سكرتير المجمع المقدس السابق بـ«أنه لو شخص كاثوليكى وهو فى لحظاته الأخيرة قال إنى أؤمن بالأرثوذوكسية ولعنة الرب على عقائد الكاثوليك، فى هذه الحالة مش عارف كيف ربنا هيتصرف معاه وهل تعتبر معموديته معمودية طوارئ أم لا، لكن غير كده محدش من الكاثوليك هيدخل الملكوت» على حد قوله.ويتعامل الأنبا بيشوى مع الموقف باعتباره وكيل الرب، والذى سيسأله هو وحده عن العقائد، ومن ثم يتساءل عن الكيفية التى سيقابل بها الرب «هورى وشى لربنا» حسب قوله، متحديًا سائله عن دخول الكاثوليك والبروتستانت الملكوت «أيوة مش داخلين وهو بقى اللى بيجوزوا الوثنى للمسيحى جو الكنيسة دول هيقفوا قدام ربنا، دا أنا لو قلت غير كده ما أقدر أورى وشى لربنا، مش بس كده». - وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله/ و

لا يجتمع دينان في العالم الجديد ولذا اباد المسيحيون بتوع الرب المحبة ويسوع بيحبك واتصلب عشانك الشعوب الاصلية له
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا -

الذين كفروا من المسيحيين بتوع الرب محبة لم يدعوا على اعداءهم ولم يضطروهم الى أضيق الطريق وإنما ابادوهم تقريبا ، حينما نزل المسيحيون بقيادة السفاح الصليبي كولومبس على سواحل امريكا الجنوبية أبادوا ثلاثين مليون انسان في امريكا الوسطى ، مثلاً كوبا كان عدد سكانها نصف مليون صفصفوا بعد المذابح على اربعة آلاف كانوا مختبئين في كهوف الجبال والوديان السحيقة لم تصل اليهم سكاكين المجرمين بتوع المحبة ، ويزعم المشعوذون الصليبيون الارثوذوكس ان الرب محبة ، وان المسلمين ارهابيين و دواعش ، هم اَي الصليبيون بالمشرق الاسلامي بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة منذ الف واربعمائة عام فلا نامت اعين المشعوذين الجبناء جاء كولومبس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير».بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم.، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس التي يُحضرون

الى البائس دائما
فول على طول -

طاعون عمواس: وباء عرف بـ( الداء الاسود ) , يعتبر أول طاعون عرفته الدولة الإسلامية ,وقع في الشام في أيام عمر بن الخطاب سنة 18 هجرية ـ 640 م , وقد سُمي بـ " طاعون عمواس " نسبة إلى قرية صغيرة في فلسطين تقع بين الرملة و بيت المقدس، و ذلك لأن الطاعون نجم بها أولاً ثم انتشر في بلاد الشام فنسب إليها.وقد تسبب طاعون عمواس في وفاة 30 ألف شخص، من بينهم بعض كبار الصحابة كأبي عبيدة بن جراح، ومعاذ بن جبل، وشُرحبِيل بن حسنة، وسُهيل بن عمرو، وعامر بن غيلان الثقفي، وغيرهم, وقد عُرفت السنة التي حدث فيها هذا الطاعون بعام الرمادة للخسارة البشرية الكبيرة التي حدثت.

ما تبطل بئا يا مجود الارثوذوكسي وما تعملش
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

ههههه الصليبي القبطي مجود الارثوذوكسي يقر على نفسه وطائفته انهم مشركون ؟! مالك انته ومال أمك واهلك بالأشهر الحرم ؟! هوه انته عندك حلال ولا حرام بعد عهد النعمة كما قال ابوك القس روفائيل ؟! الصليبيون الاشرار الارثوذكس الاقباط من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان يعيرون الآخرين ولا يستحون ابدا ؟! !و كتابهم المقدس يأمر أتباعه بعدم قبول أي شخص لا يؤمن بالمسيحية وينهى عن مجرد التسليم عليه؛ ويعتبر مجرد التسليم عليه هو مشاركة في عدم الإيمان! [ان كان احد ياتيكم و لا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام* 11 لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة* ] رسالة يوحنا 1-10 هذه الفقرة يستخدمها الاقباط الارثوذوكس ضد مخالفيهم من الطوائف المسيحية الاخرى عمرك شوفت اكتر من كده يا موحد ؟!!!

الى البائس دائما
فول على طول -

حاول تهدأ وتركز معانا وسيبك من وصلات الردح الشرقى التى تهرب بها من بلاويكم ..لا أحد يسخر من الصلاة حتى من يصلى الى الوثن الذى يعبدة كى يرفع عنة المحنة والضيقات ولكن السخرية من الاتى : الدعاء على الأخرين فى الصلاة وهى ماركة اسلامية مسجلة ..ثم قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (51 أى مكتوب سوف يصيبكم الكورونا مثلا اذن لماذا تلجأون الى التعقيم والأمصال والعلاج ...سوف يصيبكم لو كنتم فى بروج مشيدة .. ولماذا تقيمون الحجر الصحى وخلافة ؟ ولماذا تنزعج بلاد المؤمنين ؟ الا تؤمنون بكتبكم أم أنكم كفار وليسوا مسلمين ؟ وليسوا مؤمنين ؟ ثم لماذا لجأت السعودية الى التعقيم واغلاق الحج مع أن الحج محروس بالملائكة ولا يدخلة الطاعون ؟ انتهى - ثم من مات بالطاعون فهو شهيد .. ما سبق هو بعض الشعوذات التى تؤمنون بها وهى سبب السخرية منكم ..لا أحد يسخر من الحاخام اليهودى أو المسيحى أو المسلم أو حتى عباد الأوثان الذين يطلبون ممن يعبدونة على رفع البلاء عنهم ..لا تخلط الأوراق يا بائس

دعاوي ولعنات اباء الكنيسة الارثوذوكسية
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

الصليبي الارثوذوكسي فول لتعلم ان «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» يقول الأنبا بيشوى مطران كرسى دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة العفيفة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق، فى مقطع فيديو بعنوان "الأنبا بيشوى: لعنة الرب على عقائد الكاثوليك»: «بينا وبين الكاثوليك حرومات متبادلة بمجامع وهذه الحرومات لم ترفع وكل كهنوتهم مشلوح عندنا»، مؤكدًا أن «العقيدة الكاثوليكية لا تؤدى إلى الملكوت»، «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» وتأتى تصريحات «بيشوى» ردا على سؤال حول «هل يدخل الكاثوليك الجنة؟»، ويجيب سكرتير المجمع المقدس السابق بـ«أنه لو شخص كاثوليكى وهو فى لحظاته الأخيرة قال إنى أؤمن بالأرثوذوكسية ولعنة الرب على عقائد الكاثوليك، فى هذه الحالة مش عارف كيف ربنا هيتصرف معاه وهل تعتبر معموديته معمودية طوارئ أم لا، لكن غير كده محدش من الكاثوليك هيدخل الملكوت» على حد قوله.ويتعامل الأنبا بيشوى مع الموقف باعتباره وكيل الرب، والذى سيسأله هو وحده عن العقائد، ومن ثم يتساءل عن الكيفية التى سيقابل بها الرب «هورى وشى لربنا» حسب قوله، متحديًا سائله عن دخول الكاثوليك والبروتستانت الملكوت «أيوة مش داخلين وهو بقى اللى بيجوزوا الوثنى للمسيحى جو الكنيسة دول هيقفوا قدام ربنا، دا أنا لو قلت غير كده ما أقدر أورى وشى لربنا، مش بس كده». - وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله؟!

المسيحيون يتمردون على ربهم ويرفضون اكل جسده ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

جسد المسيح يودي الى الإصابة بالكورونا ؟! المسيحيين في مصر والشام يمتنعون عن التناول

المسيحيون المشارقة يمتنعون عن تناول جسد ربهم ؟! الا من كان تحت مطرقة التهديد الكنسي
متابع -

طقس التناول المسيحي يشبه ان يبصق شخص مصاب او غير مصاب في فمك مباشرة .. و خبز التناول يجهزه بشر يمكن ان يحمل أمراض انتقالية ومميتة ولقد امتنع المسيحيون العقلاء في الشام عن طقس التناول جسد المسيح ربهم المحبوب لاحتمال اصابتهم بفيروس كورونا ، فيما قطعان كنيسة الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر مرغمون على تناوله تحت مطرقة التهديد الكنسي وغضب البابا واتباعه ..