كتَّاب إيلاف

لهذا تفوقت "كورونا"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ما كان الإعتقاد، إنْ بالنسبة للعرب كلهم وإنْ بالنسبة للعالم بأسره، أن حكاية "كورونا" جدية وأنَّ هذا الـ "فيروس" اللعين الوافد من الشرق البعيد سوف يرعب الكرة الأرضية بكل دولها وكل شعوبها أكثر مما كانت قد أرعبتها القنبلتان النوويتان اللتان كان الأميركيون قد ألقوها على مدينتي هيروشيما ونجازاكي اليابانيتين وحيث لا يزال رعب ما أحدثتهما مستمراً ومتواصلاً حتى بعد كل هذه السنوات الطويلة.

لقد كان من الممكن أن ينتهي هجوم "كورونا" التي أصبح إسمها :"كوفيد19" في ووهان الصينية لو أن بكين قد بادرت إلى إبلاغ كل دول الكرة الأرضية بمدى ما سيشكله هذا على البشرية كلها ولو أن الدول الكبرى المعنية قد تعاملت مع الأمر بكل جدية وبادرت منذ البدايات إلى إتخاذ كل الإجراءات التي إتخذتها لاحقاً وبعدما:"سبق السيف العذل" كما يقال.

وحتى على صعيد الدول العربية، ومن بينها الأردن، فإن المفترض أن كل هذه الإجراءات اللاحقة قد أتخذت منذ البدايات وأهمها إغلاق الحدود والمطارات كلها وبدون أي إستثناء والطلب من الوافدين "سواحاً" وغير سواح بمغادرة البلاد خلال ساعات قليلة وعلى أن يترافق هذا كله مع "سنّ" عقوبات رادعه ضد كل مواطن يتهاون في هذه المسألة الخطيرة التي باتت تهز الكون بأسره ومن أقصاه.. إلى أقصاه!!.

لقد تم التعامل مع هذا الطارىء المرعب الذي بات يشكل قنابل نووية غدت تنفجر في العالم من أقصاه إلى أقصاه بعدم إكتراث وعدم جدية وهذا حتى بالنسبة للدول الكبرى، الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وروسيا وفرنسا وغيرهما، وكان المفترض أن تكون هناك غرفة عمليات كونية تشارك فيها هذه الدول الآنفة الذكر كلها ويقيناً أنه لو تمّ هذا لما أصبح هذا الـ "فيروس" اللعين يثير كل هذا الرعب في كل شبر من الكرة الأرضية.

ثم وإنه لا يعقل أن تقف الدول العظمى، الولايات المتحدة ودول الإتحاد الأوروبي وروسيا.. والصين، عاجزة أمام أفواج هذا الـ"فيروس" اللعين الذي أرعب قادة هذه الدول كلها والذي تمكن من إختراق أجساد بعضهم وحيث أصبح الوضع على ما هو عليه الآن إن بالنسبة لهذه الدول الكبرى وإن بالنسبة للدول الصغرى التي تعامل المسؤولون مع هذا الأمر في بعضها بأساليب بدائية ومتخلفة وإلى أن باتت الأوضاع على ما هي عليه الآن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نصائح
منذر العاصي -

نصائح إلى السيد «ان»: إذا كان عندك أولاد في المرحلة الثانوية، أطلب منهم أن يصحّحوا أسلوبك وأخطاءك التي لا تُحصى، لأنك مازلت تتراوح بين مستوى الإعدادية، وأحياناً الإبتدائية، خاصّة حينما تفصح عن طائفية مقيتة موجّهة للذين لا يُشاركونك المذهب. مع العلم أن مذهبك مسؤول عن الإرهاب بنسبة عالية مخيفة. أكرّر للمرة المائة، أن مستوى الحوار والثقافة في مشرقنا ينهار إلى الأسوأ بوجود هكذا أشخاص.

عفوا سيدى الوزير
فول على طول -

قبل التعليق نتمنى من أتباع الاعجاز العلمى أن يجدوا للعالم حلا سريعا فى هذة المشكلة الكبرى التى تؤرق العالم كلة وبذلك يضربون كل العصافير بحجر واحد وهو اثبات أن ما يقولونة عن الاعجاز صحيح أو رجاء التوقف تماما ان عجزوا عن اثبات الاعجاز وكفى 14 قرنا شعوذات . ها هى أكبر فرصة سانحة الان وعليهم أن يقتنصوها فورا . انتهى - سيدى الوزير لابد لأى مرض - كورونا أو غيرة - أن يعلن عن نفسة حتى يبدأ العلم والأطباء للبحث فى أسبابة وعلاجة وما عدا ذلك لا أحد يفتح المندل أو يعمل بالتنجيم لاكتشاف ما هو كامن أو ساكن أى أن حامل المرض يبدو انسانا طبيعيا ولا يثير الانتباة للبحث الطبى ... وعلميا وعمليا من المحتمل أن يكون هناك الالاف وربما الملايين على الأقل حاملين للفيروس دون أن يشعر أحد بذلك حتى حاملين الفيروس أنفسهم ..ويتنقل حامل الفيروس بكل حرية من بلد الى بلد دون أن يشعر أحد بذلك وهذا ما حصل ويحصل وسوف يحصل دائما أى يكون هناك بشر حاملين للمرض انتقلوا من مكان الوباء الأصلى الى بلاد كثيرة جدا وأيضا ينتقل الفيروس بواسطة البضائع وغيرها من مكان الى مكان دون أن يشعر أحد ..وبذلك يكون الفيروس تسلل الى أغلب بلاد العالم ولا يمكن اكتشاف ذلك الا بعد ظهور أعراض المرض ..انتهى - لا يمكن القاء اللوم على أى بلد فى ذلك ..ولكن اللوم على البلد التى لا تأخذ الأمور بجدية بعد اكتشاف المرض ولكن يظل الوعى الصحى وتقدم البلد هو المحك فى تحجيم المرض . لا تقدر أن تلوم الدول الكبرى على عجزها فهم أول من يعمل على اختراع الأمصال وطرق العلاج ولهم السبق دائما فى كل مجالات الحياة . أما حكاية غرفة عمليات كونية فلا أعتقد أنها صائبة يكفى أن كل دولة تحافظ على مواطنيها . لا تنسي أيضا أن اغلاق الحدود بدأ بعد اكتشاف الفيروس وهذا لا غبار علية . لكن أنت نسيت أين العلاج بالقران والأحاديث وأين الاعجاز العلمى ؟ وأين " الطاعون لا يصيب المسلم ؟ ومن مات بالطاعون فهو شهيد وكيف التوفيق بين الحديث الأول والحديث الثانى ؟ يعنى الطاعون لا يصيب المسلم أم من مات بالطاعون فهو شهيد ؟ كيف يستشهد وهو لا يصاب بالطاعون أصلا ؟ وأين حبة البركة والبول وجناح الذباب والتمر ؟ ولماذا تهربون من الشهادة ؟ ولماذا تهربون من " لن يصيبكم الا ما كتبة ربكم لكم ؟ يعنى لماذا تلجأون الى التطعيمات والعلاج والذى منة اذا كان لن يصيبكم الا ما كتبة ربكم لكم ؟

المسيحيون خوفا من كورونا يمتنعون عن اكل جسد مخلصهم وشرب دمه في طقسهم الوثني المعروف
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

المسيحيون المشارقة يمتنعون عن تناول جسد ربهم ؟! الا من كان تحت سِيف الارهاب و التهديد الكنسي ككنيسة الافاق والشتام القبطي فولش كمثال ، طقس التناول المسيحي ذي الاصل الوثني يشبه ان يبصق شخص مصاب او غير مصاب في فمك مباشرة .. و خبز التناول يجهزه بشر يمكن ان يحمل أمراض انتقالية ومميتة ولقد امتنع المسيحيون العقلاء في الشام عن طقس التناول جسد المسيح ربهم المحبوب لاحتمال اصابتهم بفيروس كورونا ، فيما قطعان كنيسة الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر مرغمون على تناوله تحت مطرقة التهديد الكنسي وغضب البابا واتباعه ورميهم بالحرمان وحرمانهم من الملكوت ؟!

مسلم اصولي !
متابع -

تعليقات الصليبيين واخوانهم الملاحدة والطائفيين والانعزاليين ستعيد الكاتب العلماني الى دينه مسلما أصولياً ، هههههه

هل اي مسيحي متأكد مئة بالمئة من نظافة اليد التي تطعمه جسد ربه ؟!
متابع -

و نحن نسأل اي صليبي ارثوذوكسي قبطي غجري هل تأكدت من نظافة اليد التي تطعمك جسد ربك ؟!

بعيدًا
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

إسهامات العلماء المسلمين في علم الصيدلة والطب وإسهامات كنيسة الاقباط في مجال السحر الاسود والدجل والشعوذة شتان .. صلاح الدين المصري وراكم وراكم عندما نستعرض إسهامات المسلمين في علم الصيدلة نجد أن هناك قائمة كبيرة تحوي عشرات الصيادلة المسلمين، الذين كان لهم دورٌ فعَّال في تطوير وتحديث علم الصيدلة؛ القائم على الملاحظة والتجريب والتحديث، والبحث عن كل جديد من خلال الأسفار المتعدِّدة في البلدان القريبة والبعيدة، فتوصَّلُوا إلى نباتات وأعشاب جديدة أثبتت التجارِبُ أن لها دورًا مميَّزًا في علاج الأمراض الصعبة، والأمراض التي لم يكن لها أدوية من قبل.فمن علماء الصيدلة المسلمين الذين ذاع صيتهم، وانتشرت مؤلَّفاتهم (علي بن العباس المجوسي) المتوفى سنة 384هـ، وقد كان ابن العباس المجوسي من أشهر الأطباء والصيادلة المسلمين في القرن الرابع الهجري، قال عنه القفطي: "طبيب فاضل كامل" . ومن أشهر كتبه كتاب (الملكي) المعروف بـ(كامل الصناعة الطبية)، وهو عبارة عن مجموعة من المقالات المهمَّة في العلوم الطبية والدوائية؛ حيث قسم الكتاب إلى جزأين يشتمل الأول على عشر مقالات؛ الأولى في الأمزجة والطبائع والأخلاط، والثانية والثالثة في التشريح، ولقد كانتا المرجع الرئيسي لعلم التشريح في سالرنو بإيطاليا وفي غيرها في المدَّة ما بين عامي (1070-1170م)، أمَّا الجزء الثاني فمقصور على المداواة وطرق العلاج والصيدلة؛ حيث تختصُّ إحدى مقالاته بالأدوية المفردة وامتحانها ومنافعها، فيذكر الطُّرُق التي يُسْتَدَلُّ بها على قوَّة الدواء من التجربة على الأبدان والأمراض، وامتحان الدواء من سرعة استحالتها وعُسرها، ومن سرعة جموده وعُسر جموده، ومن طعمه ورائحته ولونه، ومعرفة قوى الأدوية المسكنة للأوجاع، والمُفتِّتَة للحصى، والمُدرَّة للبول، والمُدرَّة للطمث، والمولِّدَة للَّبَنِ، كما تحدَّث عن الأدوية النباتية وأنواعها؛ من حيث الحشائش أو البذور أو الحبوب، ثم الأوراق والأنوار (الأزهار)، ثم الثمار والأدهان... .وقد أثنى فيليب حتِّي على كتاب (الملكي) بقوله: "إنه الكتاب الوحيد الذي نقله الصليبيون إلى اللغة اللاتينية وقد ظلَّ كتابًا مدرسيًّا في الشرق والغرب إلى أن حلَّ محلَّه الكتاب الذي وضعه ابن سينا، وهذا أشبه بموسوعة طبية" .

رجاء هام من السيد الكاتب
فول على طول -

نرجو من سيادتكم قبل الكتابة فى أى موضوع أن تقرأ عنة جيدا وتبحث وتدقق فى الموضوع حتى يكون كلامكم لة تأثير جيد فى نفوس القراء ...أما أن تلقى بالكلام على عواهنة هكذا يؤكد أنكم لا تهتمون بالقراء ولا بالمعلقين ولا حتى بتثقيف أنغسكم ...ورجاء أن لا تكتب فى مواضيع ليست لكم بها دراية أو معرفة كما يؤكد هذا المقال . نعتذر عن أى ضيق نسببة لكم ولكن نحن لا نقصد ذلك بالتأكيد .

من المتوقع هلاك او إصابة مئات الالوف من الاقباط في العالم بوباء كورونا بسبب هذا الطقس الوثني
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

بعيدًا عن سفاهات وهذيانات الصليبي الارثوذوكسي القبطي الحاقد فولش ، فإن من المتوقع ان يهلك مئات الالوف من الاقباط من رعايا الكنيسة الارثوذوكسية القبطية السوداء كنيسة الكراهية والحقد الكنسي السرطاني بسبب وباء كورونا بسبب اصرار الكنيسة على ان يتناول رعاياها جسد ربهم ودمه في طقس متوارث عن الوثنية القديمة ، التناول يشبه ان يبصق شخص مصاب او غير مصاب في فمك مباشرة .. و خبز التناول يجهزه بشر يمكن ان يحمل أمراض انتقالية ومميتة ولقد امتنع المسيحيون العقلاء في الشام عن طقس التناول جسد المسيح ربهم المحبوب لاحتمال اصابتهم بفيروس كورونا ، فيما قطعان كنيسة الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر مرغمون على تناوله تحت مطرقة التهديد وسيف الاٍرهاب الكنسي وغضب البابا واتباعه ورميهم بالحرمان وحرمانهم من الملكوت ؟! ومن المتوقع ان يغادر الآلاف من رعايا كنيسة الكراهية والإرغام والحقد الكنسي السرطاني الاسود كنيستهم ومذهبهم اما الى الالحاد او المذاهب المسيحية الاخرى والموفق فيهم من يهديه الله الى الاسلام السني تحديدًا ..

الزكام العادي قتل اكثر
متابع -

على ذمة ترامب الواسعة ههههه في تغريدة له ، ان الزكام العادي قتل من الأمريكيين - الامة المسيحية الأشد اجراما على الكوكب - ٣٧ الف شخص العام الماضي ..

هروب جماعي لليهود أحباء الاقباط وأجدادهم من فلسطين
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

من مطار بن غوريون الصهيوني الآن فرار جماعي لليهود إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل إغلاق محتمل لجميع الرحلات الجوية.بسبب كورونا ، قلنا لكم ان هذه الارض تلفظ غزاتها ..

قبل وبعد كورونا
يوسف يوسف -

امام المسجد في حارتنا كان يكره استخدام المعقم اليدوي وكان يدعو الناس الى عدم استخدامه لأنه مصنوع من الكحول النجس وكان شعاره (قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا). اليوم زجاجة المعقم دائما في جيبه حتى اثناء الصلاة ويستخدمها بعد كل مصافحة وشعاره الجديد(الضرورات تبيح المحظورات).

الحماقة بعدُ وقبل يوسف مربع هههه
متابع -

ردا على الاحمق يوسف مربع ‏للوقاية من كورونا..‏* الهندوس أقاموا حفلاً لشرب بول الأبقار‏* ترامب جعل يوم الأحد يوماً لـ(الصلاة)‏لم نسمع أدعياء الليبرالية والصليبيون والملاحدة المشارقة يهاجمونهم أو يسخرون منهم، في الوقت الذي لم يتوقف نقدهم وسخريتهم من (المسلمين) الذين لجأوا إلى الدعاء ليقيهم الله من كورونا !

داعش او كورونا
متابع -

من ارحم ايها العالم الصليبي والملحد داعش او كورونا ههههه