كتَّاب إيلاف

موقف إسرائيلي غريب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حتى بعد هذه الكارثة التي باتت تجتاح العالم كله وتفرض أن يكون هناك تعاونا بين شعوب الكرة الأرضية كلها حتى بما في ذلك الذين بينهم مشاكل عالقة لا بل وحروباً طاحنة فإنَّ الإسرائيليين، اليمين الإسرائيلي بالتحديد وعلى رأسه بنيامين نتنياهو، يرفضون أن يكونوا جزءاً من هذه المنطقة ويصرّون على أن يكونوا أعداءً للفلسطينيين والعرب وأن يخوضوا معركتهم مع "فيروس كورونا" وحدهم.

وكل هذا في حين أن المفترض أن تنسى دول وشعوب الكرة الأرضية خلافاتها وتؤجل على الأقل صراعاتها لمواجهة هذه الـ "جائحة" التي إذا كانت في عام 1918 قد حصدت أرواح خمسين مليوناً من بني البشر ومن أربع رياح الأرض فإنها إنْ لم يكن هناك تعاوناً كونياًّ وأصطفافاً موحداً بين كل سكان الكرة الأرضية و"بسرعة" فإنّ هذا العدد الآنف الذكر قد يصبح أكثر بألف مرة.

لقد حصد "كوفيد 19" بمنجله أكثر من ثلاثمائة إسرائيلي بين جريح أو مصاب وبين قتيل وهذا يجب أن يفرض على الإسرئيليين التعاون مع الفلسطينيين وأيضاً مع أهل هذه المنطقة العربية في كل شيء لكنَّ هذا لم يحدث إطلاقاً ولو بالحدود الدنيا وبقي بنيامين نتنياهو يتصرف وعلى أساس أنه وأنّ إسرائيل كلها في حماية الولايات المتحدة التي من الواضح أنها غير قادرة، حتى الآن، على حماية نفسها من هذا الوباء الذي بات يجتاح الكرة الأرضية كلها.

عندما كنا نقول للعالم كله إن إسرائيل جسمٌ غريبٌ على هذه المنطقة وعلى الشرق الأوسط كله فإن بعض دول الغرب وأيضاً بعض شعوبه يتهموننا بـ "العنصرية" و"الشوفينية" وكان ردنا أن المفترض أنّ الإسرائيليين، كما يقولون، "ساميّين" وأنهم ليسوا جالية أميركية ولا أوروبية وهكذا وبالتالي فإنهم إن هم تخلوا عن "عنصريتهم" فإنه بإمكانهم أن يكونوا جزءاً من هذه المنطقة وبخاصة الشرقيون منهم كالعراقيين واليمنيين وباقي الذين كانوا قد غُرر بهم وتم تهجيرهم من أوطانهم التاريخية إلى فلسطين.

لقد كان على "العقلاء" في إسرائيل أن يبادروا، ومنذ أن بدأ هذا "الهواء الأصفر" يضرب العالم كله ويهبّ بكل هذا العنف على هذه المنطقة وعلى فلسطين، إلى التلاقي مع الفلسطينيين ومع القيادة الفلسطينية تحديداً لخوض هذه المعركة المصيرية صفاًّ واحداً ولأن الغرب الذي كان قد خاض مع إسرائيل كل معاركها بات ينشغل بنفسه حتى بما فيه الولايات المتحدة.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بالكورونا
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

هلاك العجوز الافاق الصليبي الأرثوذكسي القبطي فولش عن عُمر يُناهز 85 عاماً بعد صراع طويل مع الاسلام .. هههههه هلك شنوده وبيشوي وبقي الاسلام ..

الغريب هو ما تكتبة سيدى وزير الثقافة
فول على طول -

الكاتب يصف اسرائيل بأنها جسم غريب عن المنطقة وفى نفس الوقت يصفهم بأنهم أحفاد سام وليسوا غرباء عن المنطقة وليسوا جالية اوربية أو امريكية ويتكلم عن يهود اليمن ويهود العراق ..ثم يصفهم بالعنصرية ..سيدى الوزير ما هو تعريفك بالضبط بالنسبة لاسرائيل ؟ هل هم جسم غريب أم لا ؟ - واذا كنت تتكلم عن العنصرية هل تعرف ماذا حدث ليهود اليمن والعراق ومصر والمغرب الخ الخ ؟ وهل ترى أنكم ليسوا عنصريين ؟ انتهى - أغرب شئ أن السيد وزير الثقافة يقول أن اسرائيل ترفض أن تكون جزءا من المنطقة واسرائيل هى التى تعادى العرب والفلسطينيين ....أفادك اللة سيدى الوزير وأكثر اللة من أمثالك ومن كتاباتك . السيد الوزير لم يسمع اطلاقا عن القاء اسرائيل فى المحيط وأن علم فلسطين من البحر الى النهر ولا وجود لاسرائيل ولا صلح ولا تفاوض ولا اعتراف باسرائيل وأن أى هلفوت عروبى أومسلم كل ما يشغلة هو ابادة اليهود - وعليهم النصارى أحفاد القردة والخنازير وأحاديث الحجر والشجر ولعن اللة اليهود والنصارى ..الخ الخ ..الخلاصة فان السيد وزير الثقافة يرى أن اسرائيل هى عنصرية وترفض أن تكون جزءا من المنطقة الخ الخ ووترفض التعاون مع الفلسطينيين أو العرب يبقى سؤال أخير ما هو وجة التعاون الطبى بين اسرائيل والعرب والفلسطينيين ؟ هل للمنطقة أى باع فى الطب يجعل اسرائيل تلهث للتعاون معكم ؟ وهل فعلا يتقبل العرب أى علاج أو أمصال من اسرائيل دون تخوين ودون نظرية المؤامرة وأن اسرائيل تتامر على المسلمين ولابد أن تكون أمصالهم بها سموم قاتلة ؟ سيادة الوزير أنا لا أدافع عن اسرائيل ولكن أرفض الشعوذات والفهم بالمقلوب . ربنا يشفيكم جميعا .

غريب أمر سيادة وزير الثقافة
فول على طول -

سيادة وزير الثقافة يطالب اسرائيل بالتعاون مع العرب والفلسطينيين ويبدو أنة يعيش فى كوكب أخر غير كوكبنا الملعون هذا . سيدى وزير الثقافة هناك عدد لا بأس بة من الدول الاسلامية تحرم أمصال الكفار ويقولون عنها بها مادة خنزير ويحرمونها أيضا لأنها من صناعة الكفار والاغرب أنهم يقولون أنها صنعت خصيصا للقضاء على الذين أمنوا . ومن بين الأمصال التى يحرمها المؤمنون هو مصل شلل الأطفال والذى اختفى من العالم كلة ما عدا بعض بلاد المؤمنين . أتذكر أن امريكا كانت تعطى مصر أدوات منع الحمل بالمجان بعد أن تزايد عدد السكان جدا ولجأ الحكام المصريون الى امريكا للمساعدة لكن كانت أصوات أسيادكم المشايخ تؤكد على أنها مؤامرة صليبية صهيونية لتقليل عدد المؤمنين تمهيدا للقضاء عليهم الى أن وصل عدد الذين أمنوا فى مصر قرابة 80 مليون - بدون المسيحيين - بعد أن كانت مصر بالكامل حوالى 35 مليون ..انتهى - تحضرنى واقعة عشتها بنفسى منذ خمسه وثلاثين عاما تقريبا ..تم تكليف مجموعة لشراء جهاز أشعة مقطعية وكنت أنا واحدا منهم ..اخترنا جهاز توشيبا يابانى ب 2 مليون جنية مصرى أيامها ..لكن الشركة المنافسة همسوا فى أذن المحافظ المؤمن أن جهاز التوشيبا مصنوع فى اسرائيل فما كان من المحافظ المؤمن الا أن رفض الجهاز واشترى جهاز أقل كفاءة من توشيبا ب 5 مليون جنية ..لعل السيد الوزير يتعامل مع قراء ايلاف على أنهم أصحاء عقليا ونفسيا ..على الأقل البعض منهم .

المسلمين
ماجد المصري -

و نضيف الي اقوال صلاح الدين هلاك الشيخ الشعراوي الذي كان يشتم المسيحية و في اخر ايامه لجا لدكتور مسيحي قبطي لعلاجه و هلاك احمد ديدات و ابنه و شيوخ ازهر و علماء مسلمين و قادة القاعدة و بوكوحرام و داعش بقيت المسيحية

هلاك مئات الألوف من رعايا كنيسة الكراهية والحقد السرطاني بكورونا في مصر والمهجر
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

بعيدًا عن سفاهات وهذيانات الصليبي الارثوذوكسي القبطي الحاقد فولش ، فإن من المتوقع ان يهلك مئات الالوف من الاقباط من رعايا الكنيسة الارثوذوكسية القبطية السوداء كنيسة الكراهية والحقد الكنسي السرطاني بسبب وباء كورونا بسبب اصرار الكنيسة على ان يتناول رعاياها جسد ربهم ودمه في طقس متوارث عن الوثنية القديمة ، التناول يشبه ان يبصق شخص مصاب او غير مصاب في فمك مباشرة .. و خبز التناول يجهزه بشر يمكن ان يحمل أمراض انتقالية ومميتة ولقد امتنع المسيحيون العقلاء في الشام عن طقس التناول جسد المسيح ربهم المحبوب لاحتمال اصابتهم بفيروس كورونا ، فيما قطعان كنيسة الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر مرغمون على تناوله تحت مطرقة التهديد وسيف الاٍرهاب الكنسي وغضب البابا واتباعه ورميهم بالحرمان وحرمانهم من الملكوت ؟! ومن المتوقع ان يغادر الآلاف من رعايا كنيسة الكراهية والإرغام والحقد الكنسي السرطاني الاسود كنيستهم ومذهبهم اما الى الالحاد او المذاهب المسيحية الاخرى والموفق فيهم من يهديه الله الى الاسلام السني تحديدًا ..

يهود الكيان يهربون منه ومن كورونا
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

بعيدًا عن هذيان الدجاجلة والمشعوذين المتصهينين من ذوي الأصول اليهودية من رعايا كنيسة الدجل والشعوذة والسحر الأسود والكراهية فمن المتوقع كما صرح النتن ياهو ان يصاب سبعون بالمائة من يهود الكيان بفايروس كورونا وان اليهود يهربون الى اوطانهم الأصلية في أوروبا وأمريكا منه ..

هلاك المسيحيين في أسفل السافلين في جحيم النيران ..
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

هلاك عن هلاك بيفرق هلاك علماء المسلمين في عليين وهلاك باباوات وقساوسة وكهنة ورهبان وشمامسة المسيحية في أسفل سافلين وفي جحيم الأبدية يحترقون يامجود الأرثوذكسي القبطي الهالك الحقود ..

اعتقاد كنيسة الاقباط مطابق لاعتقاد كهنوت اليهود لأن المصدر واحد
متابع -

يهودي من نيويورك يتحدث عن تعاظم أعداد اليهود (تحديدا المتدينين الحريديم) المصابين بكورونا هناك ويتحدث عن عجز المستشفيات عن استيعابهم ‏بالمناسبة المرجعيات الدينية الحريدية اليهودية تستخف بدعوات العزل وتصر على مواصلة المؤسسات التعليمية والدينية عملها رغم انتشار الفيروس ؟! نفس اعتقاد اباء الكنيسة الارثوذوكسية القبطية في مصر والمهجر بإلزامية التناول اكل جسد المسيح وهو امر يشبه ان يبصق شخص مصاب او غير مصاب في فمك المفتوح مباشرة .ورعايا كنيسة الكراهية يتناولونه مكرهين تحت سِيف الارهاب والحرمان الكنسي ، رغم إمكانية العدوى العالية خليهم يموتوا ترتاح البشرية من شرورهم وكراهيتهم والى جهنم وبئس المصير ..