فضاء الرأي

اِختزال الحرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اِختزال الحرية
"إن مسار المجتمع سيتغيّر فقط عن طريق تغيير الأفكار
هذه الأفكار يطرحها المتنورون ومن بعدها يتبعها السياسيون"
فون هايك


مثلما على الآخرين وجوب التفكير بأنهم ليسوا أحراراً في أن ينقلوا إلى الغير الفيروسات التي اجتمعت لديهم عمداً أو مصادفةً، فنحن كذلك لسنا بأحرار في نشر العدوى وإيصال عللنا إلى الآخرين؛ على كل حال فبما أن مواضيع الحرية تتلاقى في أكثر من مكان وزمان ومناسبة، لذا سأدع الحديث عن الحرية في نقل عدوى المرض الذي يُشغل البشرية جمعاء هذه الأوقات وأنتقل إلى حيّزٍ آخر من فضاءات الحرية، وذلك لئلا أُعيد ما يكرره آلاف الأشخاص عن ذلك الفيروس.

وأذكر بأنه سبق لي أن نشرت ههنا في هذا الموقع مادة تحت عنوان "الملوحين بأندروير الحرية" ونويت وقتها كتابة جزء ثاني متمم للمادة الأولى، ولكن ضغوطات العمل، وكثرة المواضيع الهامة التي تفرض نفسها وتأخذ مكان غيرها، وفوقها إنهمار الإشكاليات اليومية، وعدم وجود البَركة بالوقت في البقعة الجغرافية التي التجأتُ إليها، إضافة إلى مزاحمة الأفكار بعضها بعضا حال دون إلحاق الجزء الثاني بالأول، وحيث أن كل تلك الأسباب مجتمعةً كانت وراء الإبقاء على فكرة المقالة في زاوية نائية من زوايا الذاكرة، إلاّ أن الخشية من تلاشيها الأبدي دعتني لاستحضار بعض ما تبقى منها، وبدأتُ من جديد برتق أشلائها بعد أن أخذت نصيبها من الإهمال.

إذ كما أن الكثير من العوام الذين ركبوا موجة الثورة في سوريا، لم تكن غايتهم من ثورة الحرية الوصولَ إلى شيء من الديمقراطية أو الكرامة أو العدالة، إنما كل غرضهم من الحرية كان بهدف الخروج عن قواعد الأصول والمعايير القيمية، وتجاوز الأعراف والتقاليد الحميدة في المجتمع، وارتكاب كل الموبقات بعيداً عن المساءلة والتي لما كان سيُسمح لهم بارتكبها لو كان البلد في وضع صحي وقانوني آمن، وحيث أن كل غايتهم وفهمهم للحرية هو أن يقضوا الأيام بدون أي رادع قانوني أو ديني أو أخلاقي، فينتعشوا حتى الثمالة في ظل تفشي الجريمة والفساد وسيادة الفوضى والفلتان؛ كذلك الأمر هو حال بعض مَن يعتبرون أنفسهم من النخبة وليس العوام حيال موضوع الحرية والغرض منها.

حيث ظهر بأن فئة لا بأس بها من جماعة الفنون والكتابة وضعت أحمالها في مرابع الغرائز، واختزلت مفهوم الحرية في الأعضاء التناسلية، كما أنها لم تكتفي بالتطفل على كل المنجزات الحضارية للغرب علمياً وتكنولوجياً وفكرياً وفنياً فحسب، إنما تطفلت من فرط الكسل وهوس الاستجلاب حتى على سلوكيات الآخر من جهة الحاجات الغريزية البديهية، والتي لا تستدعي أصلاً الاستيراد بكونها موجودة في الطبيعة البشرية أينما كان المرء في هذا العالم، وبالتالي حصر واحدهم الوجود البشري برمته في موضوع الجِماعِ، كأي كائن مستسلم لحاجاته الجسدية بدون أي تحكم أو إرشاد أو ضبط، بحيث يبدو عليه وكأنه غير معني بتاتاً بالغد أو المستقبل الشخصي أو العائلي أو المجتمعي، هذا عدا عن رفضه القيام بأيّة مساهمةٍ حضارية حقيقية في صناعة شيء معنوي أو مادي في حياته من خلال لجم بعض الشهوات الشخصية، باعتبار أن مرتكزات الإبداع عند فرويد تقوم على كبت عدد من الدوافع الأولية أو الارتقاء بها، مثل غرائز الجنس أو العدوان على المحرمات.

كما نقرأ في صيرورة حياة بعض الأوادم في مرابعنا أن الحرية الفردية لديهم كامنة في التخلص النهائي من الأهل والأقارب والمعارف والمحيط الاجتماعي، مع محاولة إقناع الآخرين بتلك السرديات التي يحفظونها عن ظهر قلب، وحيال ذلك فبرأينا المتواضع أن هكذا نماذج بدلاً من أن تتعب نفسها في إثبات وجهات نظرها من خلال التعويل على عشرات الأقوال العائدة لبعض الكتاب والمفكرين، أن يذهبوا مباشرة إلى أقرب عاهرٍ أو عاهرة في المجتمع، لأنهم بتصورنا أكثر الفئات التي حقّقت شروط الحرية الشخصية كاملةً في بلادنا وربما في العالم كله، بما أن ذلك التصرف سيتوافق تماماً مع رؤاهم، بما أنه وفق علم النفس أن اهتمامات الأفراد تعكس قيمهم، واهتمامات الفرد تؤدي إلى احتضان قيم ودوافع معينة دون غيرها.

إذ ترك بعض مثقفينا موضوع أهمية عمل المرأة وعدم اهتمامهم بافهام المرأة بأنها شريكة في بناء الأسرة، وأن عليها أن تفكر بمستقبل الأولاد كما يفكر الرجل، وأن يكون لها هدف سامي في الحياة غير قصة تلبية حاجاتها اليومية، وأنها نصف المجتمع في عملية البناء والإعمار واتخاذ القرارات كما الرجل، وأن رأسمالها ليس فقط الشكل الخارجي والتضاريس إنما ينبغي العمل على إفهامها بأنها صاحبة رأي وموقف، وعليها بالتالي مسؤوليات كبرى تتعلق بتنشئة الأطفال وإعدادهم أفضل إعداد، بما أنها ملعونة تلك الأمة التي أهملت أطفالها كما يقول نيتشة "ويل لامة فسدت منابت اطفالها"، وأن عليها بالتالي بدلاً من التيه في غياهب المظهر والتضاريس أن ترسم الخطط والسياسات كما الرجل بالضبط، وليس ترك كل ذلك والتركيز فقط على عريها والتفكير المتواصل بالتخلص من أسمال المجتمع.

وللتخلص مِن العُقد المرضية لهذه الفئة المجتمعية نرى بأنه من باب الاختزال وتوفير الوقت الذي يقضونه في خلق النظريات وترويجها بين العامة، من الأفضل لهم العمل كمرافقين لراقصات التعري في البارات الليلية، وذلك حتى يتخلص المجتمع من اطروحاتهم ومن هواجسهم الجنسية، لا لشيء إنما لكي لا يُختزل مفهوم الحرية في الأعضاء التناسلية للرجال والإناث كما يحاول أن يفعل هؤلاء المدافعون عن الظواهر الشبقية والتلويح بعري الحرية بمناسبة ودونها.

وحيال ذلك ربما على المرأة التي ترى وتلاحظ بأن الذكور الذين يتواصلون معها، لا يكون موضوع تواصلهم معها إلا فيَّ الحديث عن الإعجاب بجمالها الآخاذ، ورموشها القتالة، ونظراتها الحارقة الخارقة، لذلك يسعون جاهدين للتقرب من جسدها، فعليها في لحظة تفكيرٍ عميق أن تعرف جيداً بأنها قريبة جداً من حال بائعة الهوى المثيرة التي يسعى قطيع الذكور للوصول إليها إلى حين تلبيتها لغرائزهم الوقتية، وأن تعي تماماً بأنها ستكون موضع التفاهة والاستحقار في عيون هؤلاء الذكور أنفسهم فور حصولهم على نيل وطرهم منها، أو حتى عقب فشل وصول أحدهم إليها بعد بضع جولاتٍ من محاولات التقرب والتودد إليها.

وبخصوص تلويح الرجل لديباجة الحرية ليل نهار في حضرة النساء، أو قِبال امرأةٍ ما بعينها، عساهُ يلتقط بكلاليبه المرمية في ميادينهن ما يتوافق مع الغايات المابعدية لتلك الجلسة الإطرائية، فلا شك أن ذلك المديح الممجوج لن يضيف على الأنثى شيئاً، إنما يُظهر بكل وضوح مدى خنوع الرجل وتفاهة مرامية أمام جبروت النزوات، ولا شك أنه عندما يكون الهدف الاستراتيجي من الحرية الفردية هو إطلاق الغرائز والتخلص نهائياً من القيم البشرية برمتها، فوقتها يكون اقتداء هذه النماذج الذكورية بعالم البهائم أبدى من حصولهم على المعارف من عالم الأوادم، وذلك لغنى تجربة الحرية عند الحيوانات، وفوقها عدم دخول الحرية المصطنعة إلى ميادين البهائم، وبالتالي ضمان ذلك الفرد لحالة الخضوع الكلي لشروط الطبيعة كما هي من غير تكلف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اختزال الحرية في الجنس ؟!
متابع -

تسعون بالمائة من افكار ونظريات اليهودي الخبيث فرويد فندها ورفضها تلاميذه ، الاباحية الجنسية في الغرب المسيحي نتيجة الف وسبعمائة عام من الكبت الجنسي واحتقار الجنس والنظافة والذات ، أعقبه انطلاق اباحي من كل قيد وشرط ..

الجماع والشبق الجنسي
فول على طول -

الجماع والشبق الجنسى يحتل مساحة كبيرة فى عقول الذين أمنوا بل يشغل كل مساحة التفكير ويفردون لة صفحات لا حصر لها فى أدبياتهم ويدرسونها فى معاهدهم ويرضعونها لأطفالهم من المهد وحتى اللحد . هناك فقة كبير اسمة فقة الحيض والبيض والنفاس والجماع والولوج العورة والسرة والركبة وغشاء البكارة وفى شغل فاكهون الخ الخ ..لم يقتصر هذا التفكير للذين أمنوا على الأرض فقط بل امتد الى حنتهم البائسة وما بها من خمر وشراب ولبن ولحم طير وأهم شئ الحوريات والولدان ..ولا تنسي مواصفات الحوريات وأعدادهن التى تفوق العقل من عدد الحوريات والوصيفات ووصيفات الوصيفات الخ الخ ..أما الاية التى تقول وهم فى شغل فاكهون فهى ثالثة الأثافى وتفسيرها أن كل شغلهم هو فض غشاء البكارة الذى يعود سالما بعد عملية الترقيع ويبدو أن رب الذين أمنوا لدية عدد لا حصر لة من أطباء ترقيع غشاء البكارة ويدفع لهم بسخاء ...ناهيك عن الانتصاب المتواصل والعضو الذى لا ينثنى وغذاء أهل الجنة الذى يعمل على ذلك ...مواضيع أقل ما توصف أنها أقذر من أقذر بيت دعارة على الأرض ...أعتقد أن وباء كورونا لا يكفى لردع هؤلاء البشر . لعل ايلاف ينشر دون حذف .

في ملكوت رب يسوع الحقيقي من كل شيء مائة ضعف اكل وشرب و نكاح وحوريات ، راحت عليكم يا اقباط ضحك عليكم بلدياتكم شآؤول
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

لاشك ان كراهية الصليبيين المشارقة الاقباط من غجر مصر والمهجر لجنة ومتعها - مع ان يسوع الحقيقي بشرهم بمتع الملكوت من كل شيء مائة ضعف -ناتج عن ذلك الكبت الجنسي الذي عايشوه لمدة الف وسبعمائة عام كان الجنس يعني - مع قذارته بالنسبة لهم - سببًا للإنجاب فقط . و بسبب كراهيتهم للاسلام وغيرتهم من المسلمين لأن المسيحيين ومنهم الاقباط ذاهبون الى جحيم الابدية بسبب كفرهم و شركهم بالله وعدم قبول الاسلام وقد وصلتهم دعوته فلا عذر لهم ، الجنة في الكتاب الموصوف بالمقدس .. قصور وطعام وخمر واشجار وانهار وزوجات - و هذا مايقوله يسوع الناصري "في بيت ابي قصور كثيرة وإلا فاني كنت قد قلت لكم. انا امضي لاعد لكم مكانا وان مضيت واعددت لكم مكانا آتي ايضا وآخذكم اليّ حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا" ترجمة الملك جيمس. .. ماهي القصور الكثيرة؟ .. هل هي وهم؟ .. وإذا كانت وهما هل هذا يستحق أن يمضي يسوع ليجهزها .. هل الوهم يأخذ وقتا لتشييده؟ هل في الجنة أنهار؟؟؟ "وكان نهر يخرج من عدن ليسقي الجنة" سفر التكوين 2: 10 و في العهد الجديد .. هاهو يوحنا اللاهوتي يقول في رؤياه "واراني نهرا صافيا من ماء حياة لامعا كبلّور خارجا من عرش الرب والخروف" سفر الرؤيا 22: 1 هـل هناك أشجار في الجنة؟؟؟ : "واوصى الرب الاله آدم قائلا من جميع شجر الجنة تأكل اكلا" (هل هناك زوجات ) حور عين في الجنة من الكتاب المقدس هاهو المسيح بن مريم عليه السلام يعطي وعدا "فقال يسوع لتلاميذه الحق اقول لكم انه يعسر ان يدخل غني الى ملكوت السموات" . وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. وبالطبع يسوع الناصري يقصد ان من ينالها من يعبد اباه مجازا بالطبع فالخلق كلهم عيال الله وابناؤه وليس يعبده هو راحت عليكم يا دواعش المسيحية وابشروا بنار بحيرة الملح والكبريت تقدموا اليها صفوف صفوف وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي الذي ضحك عليكم واوردكم موارد التهلكة - المسيحيون لا يؤمنون بوجود جنة مادية, طيب ولماذا يؤمنون بنار مادية تحرق فيها أجساد العصاة؟ وليه لا تحرق فيها أرواحهم وليست أجسادهم المادية؟. وعليه يكون النعيم روحي والعذاب روحي أيضاً هذا هو المنطق, ولا أنتِ إيه رأيك ؟ يثبت المسيحيون يوما بعد يوم حقيقة عقائدهم الوثنية, وعليهم أن يفعلوا مثل الهندوس بحرق جثث موتاهم لأنها لن

الشبق الجنسي في كنايسكم واديرتكم وبيوتكم
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

ان تصوراتكم يا ابناء الخطية والمرشومة والرهبان عن جنة المسلمين مرجعها الى بيئتكم العفنة وتربيتكم الكنسية المنحطة والى واقعكم الكنسي الخبيث حيث يمارس رهبان الكنيسة وكهنتها البورنو المقدس مع الرعية خاصة النسوان لتطهيرهم من الخطايا والى اسفاركم الاباحية وممارسات رهبانكم وقساوستكم مع النسوان المترددات للاعتراف والنسوان المكرسات لخدمة الكنيسة و الأولاد المكرسين للمذبح التي ازكمت بروائحها النتنة انوف باباوات روما والإسكندرية .تصوراتكم عن جنة المسلمين إنما هي نتاج تربيتكم الوضيعة ونضح بيئتكم العفنة التي تعيشونها في بيوتكم وكنائسكم واديرتكم واعترف بها بابا الفاتيكان وطأطأ رأسه خجلاً من عارها وطء الصبيان المكرسين لخدمة يسوع والراهبات تحفر الانفاق للوصول إليهن لنكحهن . وكل إناء بما فيه من وساخة ينضح ..

تسع وليس اربع
يوسف يوسف -

اعتقد ان الفقهاء المسلمين اخطأوا في حساب عدد الزوجات المسموح به للمسلمين وقالوا اربع فقط استنادا الى الآية "مثنى وثلاث ورباع" ولكن لو حللنا هذه الآية رياضيا وفرضنا ان حرف (الواو) يعني (+) لكانت النتيجة : ٢ + ٣ +٤ = ٩ أي تسع نساء وهذا يفسر عدد زوجات الرسول (ص) التسع. هذا والله اعلم.

ما حاجة المسيحي لإغتصاب النسوان والفتيات والجنس في الطرقات وبالطلب بالكتالوجات ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

لاري نصار مسيحي مشرق. اغتصب لسنوات أكثر من 265 شابة وفتاة وامرأة قد اتهمت نصار بالتحرش الجنسي، تحت ذريعة تقديم المعالجة الطبية، فيما كانت أصغر ضحاياه في الـ6 من عمرها عندما تحرش بها.وكان نصار قد أقرَّ بذنبه في 10 اتهامات بالسلوك الجنسي الجنائي من الدرجة الأولى، نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وحكم عليه في 7 منها بالسجن الأسبوع الماضي من 40 إلى 175 سنة، كما سيحبس 60 عاماً بتهم حيازة صور جنسية للأطفال.ويوم الأربعاء 31 يناير/كانون الثاني 2018، افتتحت جلسة للنطق بالحكم في القضايا الـ3 الباقية، حيث من المتوقع أن يضاف إلى أحكام سجنه مدة أقلها 25-40 سنة سجن إضافية.يذكر أن لورين احدى ضحاياه قالت في كلمتها بالمحكمة: “لقد وثقت بك ووثق بك والداي، وحتى أختاي اللتان عانتا من تجارب مؤسفة معك هما أيضاً وثقتا بك. والداي كسيرا القلب، فبناتهن الـ3 ضحاياك… لن يزول شعورهما بالذنب أبداً”.أما أختها ماديسون فكانت أكثر تأثراً، وقالت: “ككثيرات من الضحايا الأخريات، لقد تحرش بي نصار من دون أن أدرك ذلك”صباح الجمعة 2 فبراير/شباط 2018، وفي جلسة محاكمة الطبيب الأميركي السابق لاري نصار، الذي كان طبيب فريق الجمباز الأميركي وطبيباً بجامعة ميشيغان الحكومية سابقاً، قام أب لـ3 فتيات صغيرات بمهاجمة المدرب لتحرشه ببناته الثلاث.كان الأب، راندال مارغريفز واقفاً بجانب 2 من بناته، ماديسون ولورين، في قاعة المحكمة المنعقدة بشارلوت بولاية ميشيغان، فيما كانت الفتاتان تتلوان بياناً حول الأثر الذي خلّفه تحرش لاري بهما، فلما انتهت الفتاتان سأل الأب مارغريفز القاضي جانيس كانينغهام إن كان بإمكانه أن يقول شيئاً لنصار، وبدأ الكلام بشتمه.إعلان ثم توجَّه للقاضي من جديد قائلاً: “أطلب منكم ضمن العقوبة المنزلة أن تمنحاني 5 دقائق في غرفة مغلقة برفقة هذا الشيطان، فهل تأذنون لي؟” فلما أجابت القاضي كانينغهام بالموافقة، ما كان من والد الـ3 فتيات إلا أن اندفع باتجاه نصار مهاجماً إياه، قبل أن يوقفه أمن المحكمة.

روح إعمل تحليل لدماغك يا يوسف مكرر
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

هذه شبهة حقيرة متداولة من ايّام البالتوك يعلوها الغبار كح كح كح بمواقع الصليبيين واخوانهم في الدين الملاحدة ، وهذا كله جهل باللسان والسنة، ومخالفة لإجماع الأمة؛ إذ لم يُسْمَع عن أحد من الصحابة ولا التابعين أنه جمع في عصمته أكثر من أربع. وأخرج مالك في موطئه، والنسائي والدارقطني في سننهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لغيلان بن أمية الثقفي وقد أسلم وتحته عشر نسوة: اختر منهم أربعاً وفارق سائرهن، وفي كتاب أبي داود عن الحارث بن قيس قال: أسلمت وعندي ثمان نسوة، فذكرت ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال: اختر منهن أربعاً. وقال مقاتل: إن قيس بن الحارث كان عنده ثمان نسوة حرائر، فلما نزلت هذه الآية أمره رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يطلق أربعاً ويمسك أربعاً، كذا قال: قيس بن الحارث. والصواب أن ذلك كان حارث بن قيس الأسدي كما ذكر أبو داود، وكذا روى محمد بن الحسن في كتاب السير الكبير: أن ذلك كان حارث بن قيس، وهو المعروف عند الفقهاء، وأما ما أبيح من ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فذلك من خصوصياته، وقد أباح له الله اكثر من ذلك لكنه لم يستخدم هذا التخصيص ولا لمرة واحدة .. فكفوا عن هذا يا زنادقة وناقشوا تعدد العشيقات والخليلات عندكم خاصة بعد عهد النعمة حيث لا يوجد لديكم لا حلال ولا حرام نكاح نسوان نكاح صبيان نكاح محارم نكاح حيوانات كله حلاله كله ماشي كله آخر بوظه وبوظان

الى البائس دائما - لا تهرب ..الموضوع جد خطير
فول على طول -

يا بائس لماذا أنت مكسوف من جنتكم ؟ وتبريرك بأن جنة المسيحيين أيضا تشبة جنتكم هو تبرير كاذب وقبيح هو هروب بائس كعادتكم . فى المسيحية لا يوجد شئ اسمة جنة بل ملكوت السموات وفى حضرة اللة القدوس ولا يوجد بها أكل ولا شرب ولا نكاح ..فهمت ؟ وهذا هو الدليل : إنجيل متى 22: 30 لأَنَّهُمْ فِي الْقِيَامَةِ لاَ يُزَوِّجُونَ وَلاَ يَتَزَوَّجُونَ، بَلْ يَكُونُونَ كَمَلاَئِكَةِ اللهِ فِي السَّمَاءِ..فهمت ؟أى نصوص قطعية الدلالة ولا تحتاج الى تأويل وتفسير وشرح وفقهاء ...فهمت ؟ ثم أن مائة ضعف وأبا وأما واخوات وبيوت الخ الخ هى كناية عن التعويض الالهى لمن يعمل وصايا اللة وهو السيد المسيح فى الايمان المسيحى .فهمت ؟ أى أسلوب " المجاز " ..فهمت ؟ ثم أن هذا التعويض لا يكون بالجنس ولا بالأكل ولا بالشرب ...فهمت ؟ انتهى - أما جنة عدن والتى بها أنهار فى سفر التكوين فهى الجنة التى خلقها اللة من أجل أبونا ادم أبو البشرية .فهمت ؟ وهى كانت موجودة على الأرض وليس فى السماء ...فهمت ؟ واسمة سفر التكوين يعنى بداية الخلق والخليقة ...انتهى - أما رؤيا يوحنا فهى رؤيا يعنى حلم ...فهمت ؟ مثل الحلم الذى راة سيدكم يوسف الصديق ..فهمت ؟ انتهى - لا أعرف علاقة ما فعلة لارى نصار بموضوع المقال أو التعليقات ؟ لارى نصار ليس رسول ولا تلميذ من تلاميذ السيد المسيح وأفعالة تخالف تماما وصايا الانجيل ..فهمت ؟ ما فعلة يحسب علية وكفاكم خلط الأوراق والكذب والهروب البائس .انتهى - أما حكاية خصوصيات رسولكم الكريم فهذة شعوذات للضحك على المشعوذين فقط ..المفروض أن يكون قدوة - أسوة حسنة - ولا يكسر التعاليم التى جاء بها ..وكما قالت ستكم عائشة أن جبريل يسارع دائما لتلبية أغراض النبى ..يعنى يزوج زينب فى المساء ويطلقها فى الصباح وهذا مثال واحد فقط وهكذا الخ الخ ..انتهى - ثم كما قال لك يوسف يوسف أن حرف العطف " واو " يعنى الاضافة يعنى الجمع وكفاكم هطل ..يعنى عدد الزوجات تسع بالحلال وعليهم ملكات يمين بدون حد أقصى ..مع أن ملكات اليمين ممكن تطأهن بدون زواج ..فضيحة أخلاقية عالمية لم ولن تحدث فى أى ديانة غير الدين الأعلى . سيدكم عثمان بن عفان - ذو النورين والذى تستحى منة الملائكة - كان عندة الف ملكة يمين . نكتفى بذلك . ربنا يشفيكم .

Virus and Brotherhood
Rose -

Brotherhood of hate and terror encourage those who are infected to spread the infection deliberately. No wonder as they are graduated from Al Azhar and established ISIS and their faith is based on nothing but robbing people from their liberty as they fathers did when they imposed Al Gezya, sword or companionship. Thanks Elaph

الكنيسة السوداء في مصر والمهجر تنشر كورونا في العالم بسبب تخلفها وعنادها
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

‎اعتقاد اباء الكنيسة الارثوذوكسية القبطية في مصر والمهجر بإلزامية التناول اكل جسد المسيح وهو امر يشبه ان يبصق شخص مصاب او غير مصاب في فمك المفتوح مباشرة .ورعايا كنيسة الكراهية يتناولونه مكرهين تحت سِيف الارهاب والحرمان الكنسي ، رغم إمكانية العدوى العالية خليهم يموتوا ترتاح البشرية من شرورهم وكراهيتهم والى جهنم ، لكن المشكلة انهم ينشرونه في القارات ناس معاندته طول عمرهم الاقباط

هرطقة وكفر من باب المعاندة والمناكفة نهايتها جحيم الأبدية
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

الآفاق الصليبي فولش مستعد يهرطق ويكفر بيسوع وكتابه ليعاند المسلمين حماقة الكافر المعاند عنزه ولو طارت هههه ورد في متى يقول أن الإنسان سيعوض عن البيت والإخوة والأب والأم والزوجة والأولاد والحقول في الاخرة بل وسيرث مائة ضعف في الحياة الأبدية أو الجنة , فيا عقلاء كيف سيأخذ مائة ضعف من الأباء والأمهات ؟؟ او الزوجات والحقول في الاخرة ؟؟ جاء في متى 19عدد 29 الآتي :متى19عدد 29: وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. وفي لوقا يقول أنهم سيأكلوا وسيشربوا وسيجلسوا على كراسي ليدينوا الناس أو يحاكموهم وقد حدد أنهم سيحاكمون أسباط إسرائيل الاثنى عشر , وكأنه لا يوجد بشر غير هؤلاء الأسباط ولن يحاسب غيرهم ولا ندري أين يذهب باقي الناس ؟ لكن القضية هنا هي أنهم سيأكلوا ويشربوا ويوجد مائدة وكراسي فهل كل هذا للروح ؟ شئ عجيب حقاً , جاء في لوقا 22عدد 30 الآتي :لوقا22عدد 30: لتأكلوا وتشربوا على مائدتي في ملكوتي وتجلسوا على كراسي تدينون اسباط اسرائيل الاثني عشر وفي لوقا أيضاً يخبرنا أن هناك خبز يأكله الناس في ملكوت الله كما قال في لوقا 14عدد 15 :لوقا14عدد 15 فلما سمع ذلك واحد من المتكئين قال له طوبى لمن يأكل خبزا في ملكوت الله. (SVD)وصاحب الكرونثوس ناقلاً من العهد القديم أن في هذه الجنة مالا عين رأت ولا اذن سمعت ولم يخطر على قلب بشر فكيف يحكم المسيحيون على الجنة بهذه الطريقة وهم لا يعلمون ما فيها أساساً ؟جاء عن صاحب الكرونثوس بولس 2عدد 9 كما يلي :1كورنثوس2عدد 9: بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه (SVD) وبعد ما تاكل وتشرب تحلي باللي بالك هههه سيفوتكم بسبب العناد والكبر ونهايتكم جحيم الأبدية تأكلون من جمرها ورمادها وتشربون سيالانات فروج الزواني ..

لا تعاير الآخرين بما لديك يا معفن و اغتصاب النساء اُسلوب الحروب الحديثة لدى المسيحيين المتحضرين ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

يعني الانسان السوي العاقل لا يعيّر الآخرين بما هو موجود في دينه وتاريخه ولكن رعايا كنيسة الكراهية والحقد السرطاني لا يخجلون فيعيرون الآخرين بشيء موجود في عقيدتهم المنسوخة الفاسدة وتاريخها العفن المخزي فمثلاً السبي والتمتع بالسبايا. يقول كتابهم الموصوف بالمقدس وهو كله نجاسة وعفن : اشتهي وضاجع من شئت ؟! ملك اليمين موجود بكتابهم المقدس يا معفنين ولم يحذف حتى اللحظة فلا يعاير عاقل الآخرين بما لديه الا ان يكون مخبولا ، لكن السؤال ما عقوبة هذه الأمور في المسيحية اعطونا عقوبتها من كتابكم المقدس ، المكدس " إذا سبيت نساء و رأيت في السبي امرأة جميلة الصورة فاشتهيتها فخذها لك زوجة بالإكراه ، واحلق شعرها لتصبح قرعة وقلم اظافرها واخلع عليها ثيابها واتركها في بيت لمدة شهر تصرخ وتولول ، فبذلك ستستسلم وتخضع لك ولشهواتك وبذلك يحق لك أن تتزوجها بالإكراه ، وإن أخذت شهوتك منها فطلقها بدون مقابل {التثنية 21(10-14)}. والمسيحيون الغربيون لما تحضروا لِمَ يسبوا وإنما اغتصبوا وقتلوا من رفض الاغتصاب ؟! فمن أكبر عمليات الاغتصاب بالتاريخ بعد هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الثانيةاغتصب الحلفاء 2 مليون إمرأة ألمانية وتناثرت جثث كثير منهنّ في الشوارعلم يتردد جنود الحلفاء لحظة واحدة في إعدام أية امرأة رفضت الرضوخ لمطالبهم.وحتى يومنا هذا يوجد نحو نصف مليون ألماني مجهولي النسب نتيجة عمليات الإغتصاب. ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

الى البائس دائما -تعقيب اخير
فول على طول -

تعاليمكم هى السوداء وأسود من الليل الحالك وليس الكنيسة ....فهمت ؟ كفاك تأليف خايب واسقاط ما عنكم على الغير ..جنتكم ماركة مسجلة خاصة بكم فقط وأنصحك أن تفهم دينك أولا قبل أن تتصدى لأديان الأخرين . أتحداك أن تأتى بتفسير واحد من أى مسيحى يقر بأن جنتنا بها مأكل وشرب وجنس ..على فكرة نحن نؤمن بملكوت السموات وليس الجنة ..ليس عندنا جنة ..فهمت ؟ الجنة فقط كانت أيام أدم على الأرض وغرقت بعد الطوفان ..انتهى - واضح أنك ذكى جدا واكتشفت تفسير جديد للمسيحية بعد أكثر من عشرين قرنا يقر بالجنة والأكل والشرب والجنس ...بعد أن غفل كل المسيحيين عن هذا ولمدة عشرين قرن ..ربنا يفتح عليك يا مولانا . - أما التخلف الحقيقى معروف مصدرة وواضح جدا تأثيرة على خير أمة . تحياتى .

ردا على الشتام دائما ، المسيح يقول : ستأكلون وتشربون على مائدة أبى.
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا هراقطة -

العناد قرين الكفر ، وعنزه لو طارت وهذا العناد دفع بمليارات المسيحين ويدفع بهم الى جحيم الابدية ، العجيب ان المسيحيين يؤمنون بمادية الجحيم وعذابها ومعاقبة الخطاة ، ويرفضون مادية الجنة التي يسمونها الملكوت او السماء نقلا عن ترجمة يونانية للإنجيل ؟! وهذا الاعتقاد بروحانية الملكوت من تأثير الملاحدة والفلاسفة ، ولا عجب فالمسيحيون اقرب الى الالحاد والهرطقة وان المسيح لو نزل الآن وسينزل في آخر الزمان لأعمل فيهم سيفه وربما تكاثروا عليه وقتلوه وصلبوه ؟!