فضاء الرأي

فيروس سياسى

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شبه مؤكد أننا سنؤرخ بقبل وبعد هذه الجائحة ،هذا لو قدر للعالم أن يكون هناك بعد فالمشهد غير مسبوق على الاطلاق فالسيناريوهات مفتوحة والذعر الممنهج الذى يجتاح الكوكب يولد احساسا بأن النهاية قاب قوسين أو أدنى ،فالمؤكد أن مخلوقا لايرى الا تحت المجهر قد عصف بكل ما كنا نعتقد أنه ثابت او يقينى ،وأن قلاع الحضارة انهارت على الملأ تاركه هرم من التساؤلات المحيرة سيصعب الاجابة عليها على المدى القريب .

ولا أحد يعلم اذا كان هذا المخلوق الشرس الذى هاجم الكوكب كان كامنا وظهر فجأه أم أنه صورة متحورة من فيروس أقدم أم أنه تم تخليقه ،وهنا يبدأ التفسير التآمرى للأحداث الذى تتبناه دول مثل الصين وايران وهم حتى كتابة هذه السطور أكبر ضحايا الحدث ،والاولى هى العدو الاقتصادى والثانية هى العدو الدينى (للشيطان الأكبر )لكن هناك ضحايا مثل ايطاليا وأسبانيا تحتاج الاحداث فيها الى تفسير ،وربما لما يكتسب مرض معد أى صبغة سياسية وربما اقتصادية وربما دينية أيضا كما اكتسبها فيروس كورونا فتحجيم العملاق الصينى وترويض نظام الملالى يبدوان ولو ظاهريا على الأقل وكأنهما كانا الهدف الرئيس ،لكن تعيدنا أرقام الضحايا فى ايطاليا الى اعادة التفكير فى نظرية المؤامرة وخصوصا بعد أن بدا الفيروس اللعين فى اجتياح أمريكا أيضا بضراوة .

وبعيدا عن كل هذه الترهات يجب أن نعترف أن هناك بيئة أصبحت مرتعا لتوالد كائنات مؤذية ،وكما لكل فعل رد فعل تنتفض المنظومة البيئية للكوكب لتدفع الضرر عن نفسها ،عواصف وفيضانات وزلازل وبراكين وأمراض ،وقد زاد الطين بله اقحام الدين فى السجال ويتبرع الفقهاء وأتباعهم ومريدوهم بتسطيح القضية بسذاجة منقطعة النظير لالقاء الكرة فى ملعب السماء ليتنصلوا من كل مسئولية أو التزام أو اجراء قد ينقذ البشرية ،وبالطبع فان التضرع الى الخالق كل حسب مايعتقد لهو شئ ايجابى وممدوح لكن ذلك ليس معناه الغاء اعمال العقل وهو الهبه الممنوحة من الخالق وهو أيضا المسئول عن كل مايحدث على الكوكب خيرا وشرا.

والنظام العالمى الذى يبدو أنه على وشك الانهيار بين عشية وضحاها اتضح أنه نظام هش ،يستوى فى ذلك مايسمى بالعالم الاول والعالم الثالث فالجميع فى حيرة من أمرهم ،فمابين الداعين الى تجميد الحياه وايقاف النشاط الانسانى ومابين من يدعون الى استمرار الحياه بنمطها المعتاد، وهؤلاء وأولئك لهم منطقهم ، فايقاف دولاب العمل فى دولة مثل أمريكا سيصيب الاقتصاد العالمى فى مقتل ،وان كان سينقذ بضع آلاف من الموت بالفيروس، الا انه وفى المقابل سيدفع مثلهم وأكثر للانتحار، أما الداعون لاستمرار الحياه بنمطها المعتاد فحجتهم أن هذا الهلع لامبرر له، فنسب الوفيات الحالية بسبب تفشى الفيروس لا يمكن مقارنتها بما سيحدث فى حال تفشى البطالة بعد انهيار الاقتصاد العالمى وما سيتبعه من مجاعات وكوارث اجتماعية.

أن قيم الحضارة الانسانيه على المحك،فاما أن تصمد وتعيد حساباتها والا فهى النهاية المأساوية وشيوع الفوضى العارمة وبروز تيارات شعبوية ظلامية متطرفه قابعة فى انتظار اللحظة للانقضاض ، والأمل يكمن فى التخلص من هذا الرهاب الذى صنعته الميديا ببيانات الاصابة والوفاه على مدار الساعة، مما أشاع الخوف واليأس والاحباط فى عموم الكوكب ،مع أن فيروسات وأمراض وكوارث أشد فتكا كالكوليرا والطاعون والاتفلونزا الاسبانية حصدت أضعاف هذه الاعداد وفى ظروف لم يكن الطب فيها على هذه الدرجة من التقدم ،ومع ذلك اجتازت البشرية هذه المحن ولم يحدث هذا التسونامى المخلوط بالمؤامرة والاتهام لدول وأجهزة مخابرات وشركات أدوية وكثير من علامات الاستفهام !!!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا كنسيين صليبيين حقدة هلك آباءكم و بقي الاسلام
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

يا اقباط مهما تقنعتم بالعلمانية والالحادية والانسانية ، فستبقى اعماقكم صليبية حاقدة على البشرية ، وانتم تحاولون عبثًا فقد هلك آباؤكم منذ الف واربعمائة عام و هلك شنوده وهلك بيشوي وسيهلك تواضروط وسيهلك مسيح كنيستكم العسكري الانقلابي بلحه ، وسيبقى الاسلام موتوا بأحقادكم الكنسية والى جحيم الابدية و بئس المصير

فيروس سياسي يهلك الامم المسيحية واليهودية المتغطرسة
ابن القدس -

هل تذكرون؟من أسابيع قليلة‏يوم وقف زعماء عالميون في صفقة القرن بكبرياء لا يقيمون وزنا لأحد‏يوم بلغت الغطرسة البشرية ذروتها، ولسان حالهم: من أشدُّ منا قوة؟‏وما هي إلا أسابيع وجاء هذا الفيروس ليكسر شيئا من الشموخ!‏(أولم يروا أن الله الذي خلقهم هو أشد منهم قوة وكانوا بآياتنا يجحدون).

انا وراكم يا كذابين واولهم صلاح الطين
فول على طول -

الحديث يقول : عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «في الحَبَّةِ السوْدَاءِ شِفَاءٌ من كل دَاءٍ إلاَّ السَّام». قال ابن شهاب: والسام الموت، والحبة السوداء الشونيز...انتهى الحديث وهو مأخوذ عن ستكم عائشة رضيت عنها كل الالهه والتى أخذتم عنها نصف دينكم ..أى أنة حديث صحيح وفى أعلى درجات الصحة .. أى أن حبة البركة بها شفاء لكل داء ما عدا الموت ..لا داعى أن تستشهد بالأمريكى أو غيرة .. يعنى تستشهد بواحد كافر على نصوصكم النازلة من جبريل والثابتة فى اللوح المحفوظ اياة ؟ . عليكم فقط الالتزام بنصوصكم المقدسة ولا داعى للمعلقات والتأليف واللف والدوران ...عليكم اغلاق كليات الصيدلة والطب والصيدليات والذى منة ويكفيكم الحبة السوداء أو تتوقفوا تماما عن الذى صدعتونا بة ..خلاص عليكم بتوفير عقار الحبة السوداء فى كل بلاد الذين أمنوا واذا نجح العلاج لا مانع أن تعطوة لبقية العالم أو حتى تتركوة للموت فهذة غايتكم . متى تتوقفون عن الشزوفرينيا ؟ خلاص يا صلاح الطين وجدنا الحل وهو توزيع حبات البركة - الحبة السوداء - على كل مسافر بشرط أن يكون السفر من والى بلاد المؤمنين فقط فأنتم أحرار فى بلادكم ..واذا نجح العلاج يمكن تعميمة على العالم كلة بعد موافقة المؤمنين طبعا رأفة بالعالم مع وافر الشكر..نريد اثبات هذة النصوص أو تتوقفون عن الكذب ..خلاص عليكم اثبات أنكم لا تكذبون جميعا . تحياتى يا بائس . كلكم كذابون يا صلاح الطين . يتبع

عفوا سيدى الكاتب
فول على طول -

السيد المسيح فقط هو الذى قسم التاريخ الى ما قبلة وما بعدة ولن يحدث مرة ثانية أى تأريخ ولن ينقسم التاريخ لأى سبب أخر ..انتهى - نظرية المؤامرة يؤمن بها عديم العقل وعديم الفهم والبؤساء فقط وخاصة الذين تربوا على الايمان بالوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدورهم هم قبل غيرهم ..الصين ليس لها أى مصداقية فهى محكومة بالحزب الواحد والذى يقولة فقط ..امريكا مكروهه لدى العالم كلة لأن العين تكرة الأعلى منها ..مكروهة وخاصة من أتباع الدين الأعلى لأسباب ترجع لهم هم أنفسهم وهى أسباب معروفة ..انتهى - فى حالات الوباء والكوارث العالمية كل دولة يكفيها ما فيها لا تقدر أن تلوم أحدا ولا النظام العالمى ..الوضع صعب على الجميع ولا أحد يعرف بالضبط أى القرارات أفضل ..هل العزل والجلوس فى المنازل دون عمل أم الخروج للعمل ؟ كل قرار منهم لة أسبابة الوجيهه . أطرف شئ فى بعض بلاد الذين أمنوا خرجت مظاهرات تحت اسم " امسك كورونا " ولا تعليق . تحياتى سيد عيد .

يا صلاح
فول على طول -

نرجو من الكاتب أو من أى كاتب يناشد هيئة الاعجاز العلمى اياة وكل من لة علاقة بالاعجاز أن يسرعوا لنجدة العالم واستخراج علاج أو مصل أو عقار أو أى شئ يساعد على التخلص أو علاج كورونا والعالم الان أحوج ما يكون لذلك ..ونريد اثبات أن الاعجاز نازل من اللوح المحفوظ وما عدا ذلك نقفل الموضوع ويمنع تداولة نهائيا . فرصة العمر يا بائس انت وأصحابك . أنا وراكم والزمن طويل طالما بقيت حيا . عليكم أن تقنعونا أو تتوقفون أتمنى أن الدكتور زغلول النجار يسمعنا الان ويبدأ فى المهمة هو ومن معة أو يختفى للأبد وكفى تغييب للعقول المغيبة أصلا . تعقيب أخير .

سيب الكلينكس واستخدم الشطافه ل
رداً لى الصليبي القبطي الشتام دائما -

بعيدًا عن هذيان الصليبيين الاقباط والرهبان الذين لم يقدموا للانسانية غير الكراهية والحقد فإننا عندما نستعرض إسهامات المسلمين في علم الصيدلة نجد أن هناك قائمة كبيرة تحوي عشرات الصيادلة المسلمين، الذين كان لهم دورٌ فعَّال في تطوير وتحديث علم الصيدلة؛ القائم على الملاحظة والتجريب والتحديث، والبحث عن كل جديد من خلال الأسفار المتعدِّدة في البلدان القريبة والبعيدة، فتوصَّلُوا إلى نباتات وأعشاب جديدة أثبتت التجارِبُ أن لها دورًا مميَّزًا في علاج الأمراض الصعبة، والأمراض التي لم يكن لها أدوية من قبل.فمن علماء الصيدلة المسلمين الذين ذاع صيتهم، وانتشرت مؤلَّفاتهم (علي بن العباس المجوسي) المتوفى سنة 384هـ، وقد كان ابن العباس المجوسي من أشهر الأطباء والصيادلة المسلمين في القرن الرابع الهجري، قال عنه القفطي: "طبيب فاضل كامل" . ومن أشهر كتبه كتاب (الملكي) المعروف بـ(كامل الصناعة الطبية)، وهو عبارة عن مجموعة من المقالات المهمَّة في العلوم الطبية والدوائية؛ حيث قسم الكتاب إلى جزأين يشتمل الأول على عشر مقالات؛ الأولى في الأمزجة والطبائع والأخلاط، والثانية والثالثة في التشريح، ولقد كانتا المرجع الرئيسي لعلم التشريح في سالرنو بإيطاليا وفي غيرها في المدَّة ما بين عامي (1070-1170م)، أمَّا الجزء الثاني فمقصور على المداواة وطرق العلاج والصيدلة؛ حيث تختصُّ إحدى مقالاته بالأدوية المفردة وامتحانها ومنافعها، فيذكر الطُّرُق التي يُسْتَدَلُّ بها على قوَّة الدواء من التجربة على الأبدان والأمراض، وامتحان الدواء من سرعة استحالتها وعُسرها، ومن سرعة جموده وعُسر جموده، ومن طعمه ورائحته ولونه، ومعرفة قوى الأدوية المسكنة للأوجاع، والمُفتِّتَة للحصى، والمُدرَّة للبول، والمُدرَّة للطمث، والمولِّدَة للَّبَنِ، كما تحدَّث عن الأدوية النباتية وأنواعها؛ من حيث الحشائش أو البذور أو الحبوب، ثم الأوراق والأنوار (الأزهار)، ثم الثمار والأدهان... .وقد أثنى فيليب حتِّي على كتاب (الملكي) بقوله: "إنه الكتاب الوحيد الذي نقله الصليبيون إلى اللغة اللاتينية وقد ظلَّ كتابًا مدرسيًّا في الشرق والغرب إلى أن حلَّ محلَّه الكتاب الذي وضعه ابن سينا، وهذا أشبه بموسوعة طبية" .

يا كورونا لا نوصيك اتوصى بالارثوذوكس من اقباط مصر والمهجر خلص البشرية منهم ومن شرورهم ..
متابع وراكم يا غجر -

هذة ليست كلمات لشخص غير مسيحي يعبر بها عن رأيه في الاقباط ولكنها كلمات لشخصي لها مكانته الدينية في كنيسة تقليدية في لبنان: إنه للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا ( أبادوا ) المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة النهار اللبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.ليس المسلمين فقط وإنما كافة الطوائف المسيحية الاخرى في مصر ، هذا واضح من تصريحات آباء كنيسة الكراهية هذه ، تصريحات موثقة الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد عن الارثوذوكسية ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

كنيسة الاقباط تقاوم كورونا بالشعوذة والدجل ،
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

شوف من يسخر ؟! الشتام دائما القبطي الذي تحترف كنيسته الشعوذة والدجل والسحر الاسود . والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص .. فهذا هو منتجكم باعتراف اباهاتكم يا ارثوذوكس . ان حبة البركة او الحبة السوداء اعترف بها الطب الامريكي واشاد بها الدكتور بيرج في موقع له على اليوتيوب تحدث عن فوائد الحبة السوداء واستخداماتها في العلاج والوقاية وأن هناك اكثر من ٦٠٠ بحث عنها وصفه بالأمر المدهش ولها خواص مضادة للفيروسات والفطريات والبكتيريا والالتهاب والألم والسكري والقرحة وعسر الهضم الخ ، و رسول الاسلام الرحمة المهداة للعالمين صلى الله عليه وسلم اول من قدم وصفة مجانية ضد الأوبئة وانتشارها عندما أشار اذا نزل الطاعون بأرض فلا تدخلوها او تخرجوا منها وأنه شهادة للمؤمنين ورجس على الكافرين ، وقد فهم سيدنا عمرو بن العاص محرر الاقباط اللئام من اضطهاد اخوانهم في الدين الكاثوليك ، فنفذ اول عزل للمدنيين في الجبال والأرياف فأنتهى الطاعون من ارض الشام وانقذ نصارى الشام من هلاك محقق ، نحن نعلم انك قبطي عنيد يا شتام دائماً وكتبنا هذا للقاريء العاقل ههههه ..

كورونا الكراهية يعصف بكنيسة الارثوذوكس الاقباط في مصر والمهجر ؟!
مسلم يحب المسيح -

يقول الدكتور وديع الشماس السابق بداية إتجاهي نحو الإسلام عندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا الضعيف المهان الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟ هل من المفروض أن أعبد هذا الرب الضعيف الهارب من بطش اليهود. وتعجبت حين علمت أن التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) . وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها .وعثرت علي إنجيل جدي ( والد أبي ) طبعة 1930 وفيها توضيح كامل عن التغيرات التي أحدثها المسيحيون فيه منها تحويل كلمة ( يا معلم ) و ( يا سيد ) إلى ( يا رب ) !!!ليوهموا القاريء أن عبادة المسيح كانت منذ ولادته ، في الطريق إلي المسجد وبالقرب من عيادتى يوجد مسجد ( هدى الإسلام ) اقترب منه وأخذت أنظر بداخله فوجدته لا يشبه الكنيسة مطلقا ( لا مقاعد – لا رسومات – لا ثريات ضخمة – لا سجاد فخم – لا أدوات موسيقى وإيقاع – لا غناء لا تصفيق ) ووجدت أن العبادة في هذه المساجد هي الركوع والسجود لله فقط، لا فرق بين غنى وفقير يقفون جميعا في صفوف منتظمة وقارنت بين ذلك وعكسه الذي يحدث في الكنائس فكانت المقارنة دائما لصالح المساجد. ودخلت كنيسة ( جرجس وأنطونيوس ) وكانت الصلاة قائمة، وكانت الصالة مليئة بالصور والتماثيل للمسيح و مريم و الحواريين وآخرين إلي البطرك السابق ( كيرلس ) فكلمتهم: ( لو أنكم علي حق وتفعلون المعجزات كما كانوا يعلمونا ففعلوا أي شيء... أي علامة أو إشارة لأعلم إنني أسير في الطريق الخطأ ) و بالطبع لا إجابة وبكيت كثيرا علي عمر كبير ضاع في عبادة هذه الصور والتماثيل.

التحرش بالاسلام غير مفيد . كل من تحرش به هلك بعد صراع مرير وبقي الاسلام ..
متابع وراكم -

الذين ينشغلون بالتحرش بالدين بعد ⁧‫#كورونا‬⁩ ، الدين ليس هو من اخترع الخلل البيئي ولا أنشأ معامل الحرب البيولوجية ولا جعل البشر ينفقون ثرواتهم على الصواريخ وليس على المصحات ، على الحرب وليس على السلام ، ولا من تلاعب بالخلية والجينات ، ولا من قلب ناموس الفطرة في العلاقات الاجتماعية !

أمة محبطة
خوليو -

يتبنون فكرة المؤامرة عليهم لتبرير تخلفهم ..أمة الذين آمنوا بشكل عام تعيق التقدم العالمي ،فكل ما عندهم من حبة سودا وبول بعير وأدعية وعسل ويعرضون هذه البضاعة لكل داء، استشيروا كتاب العلم الذي أتاه عسى أن تجدوا فيه دواء لهذه الجائحة لتكسبوا احترام العالم ولو بأمر واحد على الأقل.. على كل حال هم مستهلكون جيدون والعالم يحافظ عليهم لسببين الشفقة على جهلهم من الناحية الإنسانية، ولأنهم سوق تصريف لا أكثر .

كنيسة الأرثوذكس تقام كورونا بوصفة الدجل والزجل والصويت هههه
متابع وراكم يا غجر -

قال دجال في كنيسة الاقباط السوداء في أسيوط وهو يعظ رعيته قولوا ورايا اذا صلينا من قلبنا كورونا مش حتقرب مننا ؟!

اكبر عدو لأمريكا من داخلها يا قبطي كورونا
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

يا سليل الذين كفروا ، ان اكبر عدو لأمريكا وكاره لأمريكا هم الأمريكان أنفسهم ، حتى اسأل اخوك في الكفر الارهابي الذي فجر مبنى الفيدرالية في أوكلاهوما ستي والذي احتوى على حضانة أطفال لماذا فعل ذلك ، ومثله ملايين من الناقمين على الحكومة والنظام حيث يستأثر واحد بالمئة بالثروات بينما المواطن الأمريكي يكدح ليل نهار ليسدد الضرائب بعدين أنت أرثوذوكسي بتشدد لأمريكا البروتستانتية ليه يا معفن ، و كنيستك بتكفرهم وبتكفر كافة الطوائف المسيحية الأخرى ، الا تستحي يا سليل كنيسة كورونا الكراهية ؟!

فيروس الكراهية كورونا يعصف بالانعزالية المسيحية ويبيدها ليبقى الاسلام
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا انعزاليين -

اذا قمت بجولة على مواقع الانعزاليين والمتطرفين المسيحيين المشارقة ومنهم موقع اقباط مت..كون ستهولك كمية الاحقاد الكنسية والنفسية والبذاءت والشتائم على الاسلام والمسلمين التي تنز من هؤلاء الذين يدعون ان ديانتهم تقوم على المحبة وإدارة الخد الأيسر ، ومباركة لاعنيهم والصلاة لإعداءهم ؟! لماذا إذن يكره الانعزاليون المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاة والسلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزو المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة ويوقرون محمدا ..

حوش حوش المسيحيون المشارقة ملئت منتجاتهم أرفف المخازن الكبرى وسجلت آلاف براءات الاختراع بإسمائهم ؟!
متابع وراكم -

شوف ياخي من يعيّر المسلمين بالتخلف ؟! صحيح صدق اللي قال كلم الشرشوحة تلهيك واللي فيها تجيبو فيك ، ابناء الخطية ينسبون انفسهم الى حضارة لم يساهموا فيها بفرنك ؟! كالقرعاء تتباهى بشعر اختها ؟! انتم يا غجر آخرتكم انتاج اعمال السحر الاسود والشعوذة نحن نسأل هولاء الافاقين ، الذين يعيروننا بالتخلف ، ماذا أنتجتم في مصانعكم ومعاملكم ومختبراتكم من مخترعات وانجازات افادت الانسانية وإفادتكم ؟ ليس الا الهراء ومنتج كنائسكم الكراهية والأحقاد ليس للمسلمين بل للطوائف المسيحية تكفيرا واحتكارا للملكوت عنهم ؟! لو كنتم تنتجون الأجهزة الهاي تك مثل اليابان وكوريا لقلنا لكم الحق تعيروا المسلمين بالتخلف ، لكن أقصى منتجاتكم الكراهية والحقد الكنسي والنفسي والسحر الاسود والشعوذة فقد سُئل أبوكم الهالك الأنبا بيشوي عن السحر. والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص .. فهذا هو منتجكم باعتراف اباهاتكم يا ارثوذوكس وبعيدا عن هذيان الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر المعبئين بالكراهية لبعضهم البعض ، فإننا نقول ان التقدم لا دين له له شروطه من أخذ بها تقدم ومن لم يفعل تخلف وتأخر ، بدليل وجود بيئات مسيحية متخلفة في افريقيا واسيا وأمريكا اللاتينية و اوروبا .

يا انعزاليين مسيحيين مشارقة شتامين انتم تحاولون عبثًا مع هذا الدين العظيم هلك آباؤكم وستهلكون ويبقى ..
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

يا انعزاليين مسيحيين شتامين مشارقة وشعوبيين انتم تحاولون عبثًا ، الحقد سيهلككم فقد هلك آباؤكم منذ الف واربعمائة عام هلك صفير وسيهلك الراعي و هلك شنوده وهلك بيشوي وسيهلك تواضروس وسيبقى الاسلام موتوا بأحقادكم الكنسية والى جحيم الابدية و بئس المصير

الاسلام ينقذ ملايين المسيحيين من الانقراض و الكنيسة تجبر رعاياها على التناول ولمس الأيقونات في زمن كورونا وتمنع الوقاية لانها قدر؟!
مسلم يحب المسيح -

‏ما الدين الذي أمر بغسل اليد والفم والأنف ٥ مرات كل يوم ‏ما الدين الذي أمر بالحجر الصحي في زمن الوباء ‏ما الدين الذي منع اكل الوحوش آكلة اللحوم ‏ما الدين الذي منع اكل اللحم دون طهو ‏ما الدين الذي يمنع شرب الخمر وتغييب العقل ونظافة البدن ونقاء القلب واللسان ‏الإسلام نعمة ‏الحمد لله ، بالمقابل ما الدين الذي لم يعرف اتباعه قيمة النظافة الا بعد الف وسبعمائة عام ويفاخر رهبانهم انهم لم يستحموا مدة عشرين عام اففففف وأفتى باباواتهم بقتل القطط فلتك الطاعون بخمسين مليون منهم ! وماهي إجراءات الكنيسة ضد الأوبئة ، هل لديها علاجات غير الشعوذة والدجل ؟! و طقس التناول المسيحي ذي الاصل الوثني يشبه ان يبصق شخص مصاب او غير مصاب في فمك مباشرة .. و خبز التناول يجهزه بشر يمكن ان يحمل أمراض انتقالية ومميتة لقد انقذ العزل الذي نفذه محرر المسيحيين الاقباط من نير اخوانهم في الدين الكاثوليك سيدنا عمرو بن العاص ملايين النصارى في الشام من الانقراض ، اثر تفشي طاعون عمواس ، الكنيسة اليوم تعارض إجراءات الوقاية وتعتبر ما يحصل قدر لا مفر منه بينما المسلمون يفرون من قدر الله الى قدر الله ، الصليبيون الانعزاليون المشارقة ينفسون عن احقادهم الكنسية والنفسية بالشتائم والتعيير شاهت وجوهكم وشلت السنتكم و نقول قتلانا بسبب كورونا في الجنة وقتلاكم في الجحيم ..

امة الاسلام باقية وانتم منقرضون تائهون يا مسيحيين انعزاليين حقدة
صلاح الدين المصري وراكم يا غجر -

الأحداث المتتالية تقول ان الدين عند الله الاسلام وبابا المسيحية يقدس في يوم الجمعة وليس الأحد ؟! وفي مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! يا كنسيين مشارقة بغيضين موتوا بحقدكم الكنسي السرطاني وتعفنوا ثم الى جحيم الابدية ، بابا الفاتيكان كافر لانه كاثوليكي وفق رأي بابا الكنيسة الارثوذوكسية السوداء في مصر والمهجر وكذلك رعايا البابا البالغ عددهم اكثر من مليار كاثوليكي ، وهو يكفر الارثوذوكس ويرى ان الكاثوليكية هي كنيسة المسيح ؟!بالعكس يا صليبي حاقد ، الاسلام والمسلمون هم الذين أنقذوكم يا ارثوذوكس قلالات اصل وفا من ظلم اخوانكم في الدين الرومان الكاثوليك الذين كانوا يطبخون اسلافك في قدور الزيت احياء ويرمون جثثهم جيف للكلاب ، عدل الاسلام و كف يد الظالم مسلم او كافر هو الذي جعلكم في مصر مثلاً بالملايين كالجراد ، ولكم الاف الكنايس والاديرة والقلايات وفيكم مليارديرية سوقهم الاغلبية المسلمة ، عندما تواطأ بطرككم مع بطرك روسيا الارثوذوكسي وخان بلده غضب الخديوي وقرر نفي الارثوذكس الى جنوب السودان لكن شيخ الازهر وقف له وحجزه عن الظلم وكذلك فعل مفتي الدولة العثمانية فهذا هو الاسلام وهذا هم المسلمون السنة يا ارثوذوكسي ..

فيروس نادر يصيب المسيحيين وعلاجه ابوال الإبل وأجنحة الذباب ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا كفره -

تخيلت فيروس نادر اصاب المسيحيين ولم تجد له المختبرات مضادا وقيل ان مضاده لدى اعرابي مسلم في الجزيرة العربية ، وان المسيحيين طاروا اليه ووقفوا صفوف صفوف فهو ينادي عليهم واحد واحد من فوق مصطبة ويقول له اجثُ علي ركبتيك يا كافر وافتح فمك واخرج لسانك يا مشرك نجس فيقطر على لسانه نقطة بول بعير ويقذف في حلقه ذبابة ميته ويقول قم اللي بعده يا كفره

قساوسة يحصنون مدنهم بالتصليب والصلوات ؟!
مسلم يحب المسيح -

قساوسة طليان يصلّبون مدن إيطاليا ويتلون الصلوات من الطائرات لتحصينها من وباء ⁧‫#كورونا‬⁩ ‏أليست هذه أوروبا العلمانية؟ ‏وسمعني رأي الصليبيين المشارقة الانعزاليين والشتامين ؟ اليس هذا تخلف وشعوذة برضو ولا اييييه ؟!!

تعالوا يا موحدين نعكنن علي المشركين الضالين الصليبيين المشارقة الانعزاليين
حبة عكننة -

في يوم الجمعة المبارك أحب أن أذكّر من يحبون دولة الإسلام ( و أعكنن على من يكرهون الإسلام ) أن مصر الخديوية صنّعت لقاحاتها منذ ١٨٩٣ و أن استانبول العثمانية مارست التطعيم قبل بريطانيا العظمى في الربع الاول من القرن ١٨ فكان البريطانيون يسافرون للقاحات عند العثمانيين ‏و عندما نقلت مدام ( مونتوغو) تلقيح الجدري من العثمانيين إلى أوربا قام دجاجلة الكنيسة المسيحية بتحريم هذا اللقاح لأنه يضاد قدر الله - فولتير وعندما كا المسيحيون يتغوطون في الشوارع ولا يستحمون كانت حواضر الاسلام وأقربهم اليها الاندلس تعج بالمستشفيات والصيدليات .. يتعالج فيها الناس بغض النظر عن أديانهم .. هذا هو تاريخنا العظيم ..

يا بتوع مظاهرات سب الكورونا وحرق اعلامها
جاك عطالله -

هو مقالات الكتاب الاقباط قصعه فته تلتموا عليها ؟ الراجل السكرة المؤدب ده كانت مقاله محترمه تقاطر عليها ايتام وارامل ايلاف للسب و النميمه وقله القيمه - انتوا اخركم مظاهرات سب الكورونا ,JL.DR HUGHLIH اللى فضحت مصر بالعالم - يللا مفيش فته هنا المقال اعلى من مستواكم وشكرا للكاتب ولايلااف التى تتحفنا بالابداعات من كتاب متميزين معينين ومعروفين بالاسم

الكاتب مؤدب اما انتم مؤدبين
مسلم بيحب المسيح -

الكاتب مؤدب لكنكم انتم غجر ومش مؤدبين يا بتوع المهجر