كتَّاب إيلاف

يا مسكين يا "طاووس" أمريكا!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ما كانت بعض الدول الغربية، وبالطبع على رأسها الولايات المتحدة، يعتقد أن هذه الـ "كورونا" ستصل إليه وإنْ هي وصلت إليه فإنها ستصل ضعيفة ومنهكة وأنّه طالما أنّ الصين قد "مَرّغت أنفها بالتراب" فإنّ الأوروبيين وبعد ذلك الأميركيين سيمرّغون أنفها بالتراب لكنّ ما حدث هو أنّ هذا البلاء قد إجتاح العالم بسرعة الضوء وأنّ "طاعون عمواس" الذي بقي أهل بلاد الشام يضربون بفتكه الأمثال حتى الآن وبعد كل هذه السنوات الطويلة يعتبر مزحةً صغيرة أمام هذا القاتل الغريب العجيب الذي أعطي إسماً يليق به هو: "كوفيد19 ".

كانت العيون كلها مسلّطة على الصين: "صين ماو تسي تونغ" ما غيره وإذْ ما هي إلاّ رمشة عينٍ حتى إجتاح هذا البلاء أوروبا كلّها وثبت أنّ "الحقّ على الطليان" الذين واجهوه "بشيخوخة" تشكّل أكثر من ثلثي مجتمعهم فسهّلوا عليه البطش بـ "كبارهم" وإلحاق شبابهم بمن إشتعلت رؤوسهم بنيران الشيب وهكذا إلى أنْ "طفحت المقابر" بالأجساد وإلى أنْ لم يعد هناك مكاناً حتى في الشوارع الجميلة التي طالما كانت ميادين يتبادل في أركانها المحبون القبلات.. وغيرها!

وبعد الصين البعيدة، التي قال عنها رسولنا العظيم صلوات الله عليه: "إطلبوا العلم ولو في الصين" هاجمت جيوش :"كورونا" البرتغال، وليس البرتقال، وإنتقلت منه إلى فرنسا "ويا حسرتاه" على "الشانزليزيه" وها هو العزيز "ماكرون" يتراكض يمنةً وشمالاً ويستعين بأحفاد جنود أجداده الذين جثموا على صدر الجزائر العظيمة "132" عاما.. ثم من باريس إنتقلت فظاعات أو قطعان: "كوفيد 19" إلى الإمبراطورية البريطانية التي لم تكن تغيب عن أملاكها الشمس وها هو بوريس جونسون يدبُّ الصوت عالياً ولا يجد من يرد عليه!!.

وبالطبع :"اللهم لا شماته" ..!! وحقيقة أنّ هذا البلاء الذي بات يحتل الكرة الأرضية بجيوشه السرية لم يترك مجالاً لأيٍ كان ليشمت بالآخرين وحيث أنّ دونالد ترمب الذي كان قبل أيام قليلة يقف على رؤوس أصابع قدميه لينظر بعيداً نحو الصين التي كانت قد إحتوت جيوش "كوفيد19" بأسرع ممّا كان يعتقد المتفرجون عن بعد الذين ما كانوا يعتقدون أنّ هذا البلاء الذي بلا لون ولا رائحة سيفاجئهم بإحتلال نيويورك التي تتحصّن وراء بحور الظلمات.

الآن بات هذا الـ "كوفيد19" اللعين يحتل الكرة الأرضية كلها بجيوش جرارة غير مرئية "تضرب ولا تهرب" وحتى أنّ ترمب، الذي كان ينفش ريشه كـ "طاووس" مراهق ويمدُّ لسانه في وجوه الصينيين والأوروبيين ومعهم العرب والعجم والأفارقة وكل سكان الكرة الأرضية، أصبح يتسلّح بتواضعٍ مصطنعٍ ويطلُّ يومياًّ على الأميركيين وسكان هذا الكوكب كلهم وعيناه مغرورقتان بدموعٍ حقيقيةٍ وفعليةٍ لا علاقة لها بدموعِ التماسيح .. ويا مسكين يا طاووس أمريكا العظيمة فعلاً!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غريبة
كلكامش -

مقالة فيها الشماتة ومملوءة بالحقد على الدول الاوربية من فرنسا التي استعمرت الجزائر الى بريطانيا التي لاتغيب عن مستعمراتها الشمس الى الطاووس الامريكي مرورا بالبرتغال ولسان حالة يقول انها لعنة العرب او المسلمين عليهم ولكنه وللامانه يقول في نهاية المقالة بلطف وبالطبع :"اللهم لا شماته"

كلام أكثر من بائس بكثير جدا بل تعدى البؤس نفسة
فول على طول -

سيدى وزير الثقافة للأسف الشديد يؤسفنى أن أقول لك أن كلامك أكثر من بائس بل تعدى البؤس نفسة ..وليس هكذا تورد الابل ...المقال يشع بالتشفى وهذا أمر معروف من أتباع الدين الأعلى . لكن للأسف واضح أن السيد وزير القافة لا يملك أدنى ثقافة عن الأوبئة والأمراض وكيفية انتشارها وفى أحسن الحالات يتخيل الفيروس أو الأوبئة مثل حمار شارد يمكن الامساك بة ولكن الدول الغربية عجزت عن ذلك ..هذا خيال بدوى سيدى الوزير . واذا كان ترمب لا يعجبكم فهو لا يعنية ذلك ولم يأخذ رأيك ولا تنسي أن شعب امريكا هو الذى اختارة ..نعم جاء الفيروس من الصين وهذة حقيقة علمية يعرفها الجميع أما تخليق الفيروس والحرب البيولوجية فهذة شعوذات يؤمن بها المشعوذون فقط وأفردوا لها صفحات واسعة جدا وبرامج أكثر اتساعا وهم الوحيدون الذين فعلوا ذلك . ومعروف علميا لمن لديهم ذرة علم أن الفيروسات والأوبئة عابرة للقارات ولا يمكن منعها ولا أعرف من أين أتيت أنت بأن امريكا لم تظن أن الفيروس لن يصلها ؟ لا تفترض شيئا خاطئا سيدى الوزير وتبنى علية مقال هابط مثل هذا . امريكا بها علماء وعقول وهذا لا يقدر أحد أن ينكرة الا المشعوذين . وبالمرة ماذا يقصد رسولكم العظيم بالعلم ؟ هل يقصد العلم الشرعى أم العلم المعروف عالميا ؟ أنت تعرف أن العلم الشرعى هو المقصود وهو ليس لة علاقة بالعلم بل يتضارب مع العلم وبالمرة نرجوك أن تكتب لأتباع الاعجاز العلمى أن يخلصوا العالم من هذة المصيبة ..لديكم الاعجاز العلمى الجاهز والنازل من اللوح المحفوظ وبة علاج لكل الأمراض ناقص فقط تخرجوة للعالم وها أفضل فرصة الان على الأقل لتخليص بلاد المؤمنين الذى يضربها الفيروس مثل السعودية ومصر وايران وفلسطين وتركيا الخ الخ . رجاء النشر دون حذف وشكرا .

فيروس سيهلك الامم المسيحية المتغطرسة واليهود
ابن القدس -

هل تذكرون؟من أسابيع قليلة ‏يوم وقف زعماء عالميون في صفقة القرن بكبرياء لا يقيمون وزنا لأحد ‏يوم بلغت الغطرسة البشرية ذروتها، ولسان حالهم: من أشدُّ منا قوة؟ ‏وما هي إلا أسابيع وجاء هذا الفيروس ليكسر شيئا من الشموخ! ‏(أولم يروا أن الله الذي خلقهم هو أشد منهم قوة وكانوا بآياتنا يجحدون).

ما هذا الابتذال يا رجل ؟
فول على طول -

يبدأ المقال بعنوان بائس - يا مسكين يا طاووس امريكا ثم يعبئ المقال بعد ذلك بأسلوب أكثر بؤسا ولا يكتبة الا داعشى ..ترمب يقف على أطراف أصابع قدمية ..ترمب ينفش ريشة .طفحت المقابر بالأجساد ولم يعد هناك مكان بالشوارع ...ماكرون يتراكض وينادى أحفاد الغزاة الفرنسيين الذين غزوا الجزائر العظيمة ...الامبراطورية البريطانية الخ الخ ..جونسون يدب بالصوت عاليا ولا يجد من يرد علية الخ الخ ..ما هذا البؤس يا رجل ؟ هل هذا وقت التشفى ؟ بالمناسبة لم تكلمنا عن حال بلاد المؤمنين ؟ بالتأكيد فان بلاد المؤمنين موبوءة بكل الأوبئة والفارق فقط أنة لا توجد صراحة ولا يوجد الصدق والشفافية عند المؤمنين لاعلان الحقائق فلا تنخدع بعدم وجود بيانات ..بالطبع أنا لا أتشفى فى البشر ولكن لا أحب الابتذال . عموما يا وزير الثقافة سوف تخرج امريكا والصين والغرب من الوباء أكثر قوة وهذا ليس أول الأوبئة التى تجتاح العالم وخرجت دول الكفار وتعافت سريعا وبقيت دول الايمان فى المؤخرة كالعادة ..سواء احتلت الصين صدارة العالم أو غيرها فمكانكم محجوز فى الدرك الأسفل . عملم النفس أكد من زمان أن الفاشل يتمنى فشل كل الناس ..والقابع فى الدرك الأسفل يحاول أن يشد الأعلى منة الى الدرك الأسفل معة لأنة لا يقدر على الصعود لتقريب الفجوة بينهما . وحديث أكد على أن المدمن أيضا يتمنى كل الناس مدمنون ويحاول أن يوقع كل البشر فى الادمان ..هذا هو حال خير أمة . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

الحقد يقتل صاحبه
مالك -

قديما قالوا ( الحقد يقتل صاحبه ) لأن عمل الحاقد هو التفكير ليل نهار بالمحقود عليه .. فيأكله حقده تدريجيا , وتكون المصيبة اكثر عندما يكون الحاقد فاشلا وضعيفا ومطيعا للمحقود عليه وعبدا لأوامره .. اكثر ما ينتجه العرب هو الثرثرة والشتيمة

كورونا اصابت فولش الشتام
متابع وراكم يا غجر -

ههههه مطران الجهالة و الخيابة الشتام دائما فولش عامل زي التور اللي دخل محل الخزف عمال ينطح يمين ويسار قدام ويرفس مناخس و يا سلام على فولش على طول وهو عامل نفسه أستاذ على الكاتب وذكي وبيدي مواعظ وربنا خلق منه كتلة سكوب وأطلقه في البرية ههههه ، الأرثوذكسي جرجس واخد على التهزيق ومدمن عليه ولازم ياخد منو جرعه كل يوم ، ، نراه هنا يشتم الكاتب وكان قبل ذلك قد صفق له بشرط التطاول على آلهته امريكا واسرائيل حتى انه تخلى عن اُسلوب التقية الذي وصى بها المسيحيين رسول ربهم المصلوب المعلق [ صرت للذين بلا ناموس كأني بلا ناموس، مع إني تحت ناموس المسيح، لأربح الذين هم بلا ناموس” (1 كو 9: 21).كثير من الناس حاولت إختراع مبررات وهمية لتبرئة بولس من ولكنه كلام مُرسل لأن النص واضح ولا يحتاج شرح أو مبررات… فالكنيسة موجودة لتعترض فقط . . 1كور-9-20: فصرت لليهود كيهودي لأربح اليهود وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس لأربح الذين تحت الناموس21: وللذين بلا ناموس كأني بلا ناموس – مع أني لست بلا ناموس لله بل تحت ناموس للمسيح – لأربح الذين بلا ناموس. 9-22: صرت للضعفاء كضعيف لأربح الضعفاء. صرت للكل كل شيء لأخلص على كل حال قوما.

ما خبرتنا ؟!
قاريء -

كل مسلم داعشي ولو كان ملحد او قومي او يساري اذا تطاول على امريكا واسرائيل ، عودوا الى اسلامكم رحمكم الله ، فإن اليهود والمسيحيين لن يرضوا عنكم ..

الحقد الاعمى
كندي -

من يستهزئ بالآخرين عليه ان يكون افضل منهم ، ومن يستهزئ بأعظم دوله في العالم وبأحد اعظم واقوى رؤساء العالم فهذا شخص غير منطقي ، اتعجب عندما اقرأ في المقال كما لو ان الولايات المتحده العظيمه ( عظيمه حقاً سواء أعجبتنا سياساتها ام لا لان سياساساتها مفصله حسب مصالحها ومصالح شعبها لا حسب رغباتنا ) هي مجرد قبيله او عشيره تعيش في منطقه صحراوية ولا تعرف ماهي الحضاره والتقدم والعلم فلماذا ترسلون بعثاتكم اليها ؟ الشعب الامريكي وهو جزء من شعوب امريكا الشمالية شعب عملي وبسيط وشجاع ولا يهاب احدا ، يوم كانت الحرب تدور في يوغسلافيا السابقه وكان المسلمون يسحقون سحقا ارسل الرئيس الامريكي ( الكافر ) القوات الامريكيه لانقاذ المسلمين ( المؤمنين ) وفرضت هذه القوات الاستسلام على صربيا وحلفاؤها ، واليوم يستهزئ ( المؤمنون ) بمن أنقذهم في الامس ، ما كتبه ( فول ) هو كل الحقيقه وهذا المقال بائس ( كلمة بائس لا تعني شتيمه ابدا ، انها تعبير عن ضعة الفكره ) ، يا سيد قلاب لا أظنك ابدا لا تعلم ان الولايات المتحده هي الدولة الوحيده العظمى في العالم وانه لولا هذه الدوله لتغيرت خارطة العالم تماما ، انظر الى جيرانك في سوريا كيف تلتهمهم وحوش ايران وروسيا وتركيا والاكراد ، انظر الى المد الايراني الصفوي في العراق ، من يقف في وجههم ويحول دون اجتياح الاردن لا سمح الله ؟ لولا هذه الدوله التي تستهزئ بها لما كان هناك دول خليج ( عربيه ) ، نكران الجميل هو الصفة التي يشتهر بها العرب ، هل يقدم ذلك ( الطاووس ) مئات ملايين الدولارات من اموال دافعي ضرائب بلاده الى بلادك حتى تعيش ببعض الرفاهية والامان ؟ ومن المؤسف ان جملة ( لا شماته ) التي ختمت المقال كانت تنضح بكل الشماته ، حمى الله شمال امريكا مصدر النور والتقدم والحريه ونصرة الشعوب وحمى الله الاردن من افكار بعض ابناءه .

سؤالي الى الفول وكلكامش
صالح -

سؤالي الى الفول وكلكامش هل السيد الوزير داعشي ومنافق لانه يقول ((اللهم لا شماتة )) وبمقالته يطير فرحا لان كورونا اصابت الدول غير الاسلامية (او المسيحية)؟ حتى لو قضت كورونا على نصف المسلمين؟ افيدونا افادكم الله

يا عبيد امريكا سيرميكم ترومب في المحيط ولو كنتم مسيحيين او مسلمين مرتدين
متابع وراكم يا غجر -

من الطبيعي ان يساري يشتم ويشمت في امريكا الإمبريالية ، اما وصفه انه داعشي فهذه جديدة ؟! دا انتوا آخر مسخرة يا صليبيين و شعوبيين متأمركين ، لقد زاودتم في عشقكم لأمريكا الأمريكيين ؟! ان اكبر عدو لأمريكا وكاره لأمريكا هم الأمريكان أنفسهم ، حتى اسألوا اخوكم في الكفر الارهابي المسيحي الذي فجر مبنى الفيدرالية في أوكلاهوما ستي والذي احتوى على حضانة أطفال لماذا فعل ذلك ، ومثله ملايين الامريكان الناقمين على الحكومة والنظام حيث يستأثر واحد بالمئة بالثروات بينما المواطن الأمريكي يكدح ليل نهار ليسدد الضرائب ولو ان الحكومة تشغله بأعداء خارجيين لثار عليها يا عبيد امريكا سيرميكم ترومب في المحيط ولو كُنتُم مسيحيين او مسلمين مرتدين

الاسلام يكسب
قاريء -

فيروس صغير‏*أثبت للعالم أن النقاب هو الواقي*‏*وأن الوضوء هو المطهر*‏*وأن الدعاء هو المضاد*‏*وأن الإختلاط هو البلاء*‏*وأن العزلة من الشرور وقاية*‏*وأن الوقاية في ديننا قبل ١٤٠٠ عام موجودة *‏ ‏ تأملوها

احزموا حقائبكم وعودوا حتى لا ترموا بالمحيط
متابع -

واشنطن بوست: عدد الاميركيين الذين سيفقدون وظائفهم قد يصل الى ٤٠ مليونًا بحلول ابريل المقبل. هذا يعني رمي المهاجرين اياً كان معتقدهم في المحيط فالأولوية ستكون للمسيحيين البيض الأنجلو ساكسون

اختبار كورونا لعبيد امريكا
متابع وراكم يا عبيد -

سجلت أمريكا اعلى معدل للاصابات بفيروس كورونا وينتشر فيها انتشار النار في الهشيم ، فيروس كورونا اظهر امريكا انها أولى حضانه في التعامل معه .. ‏السؤال : هل سيبقى عبيد امريكا في امريكا ام سيفرون منها فرار السليم من الجربان

امريكا الشمالية الاعظم في العالم
كندي -

تضخ الولايات المتحده مبلغ اربع ترليونات دولار في السوق الامريكيه لاحتواء الازمه التي يسببها الوباء ، كندا ضخت اكثر من ترليون ، هذا يعادل اضعاف ادخل القومي للدول العربيه وصناديقها السياديه بمرات !! هذه هي الدول التي تسخرون منها وتستهزئون بها ، وهذا هو ( الطاووس ) الذي يقود امريكا والعالم ، لن أتكلم عن الولايات المتحده العظيمه ولكن اقول انه في كندا تم اتخاذ إجراءات مذهله : التسوق الالكتروني لكل شيء حتى المأكولات والاغذيه والفواكه والخضار واللحوم للاستهلاك اليومي وتوصيل الى البيوت او الاستلام في المتجر والدفع دون النزول من السياره ، اسعار معظم المواد تناقصت الى النصف تقريبا ، كل شيء معقم ومغلف ، وكل شيء متوفر وبكميات كبيره جداً ولا يوجد اي نقص او اي عجز ، الدوله تسدد اجور العمال الذين تم إغلاق المصالح التي يعملون بها كالمطاعم والكافيتريات والمدارس وغيرها ، الشباب في كل منطقه سكنيه تطوعوا مجانا لخدمة كبار السن ، الحياة طبيعيه ومحلات التسوق لم تغلق ابدا بل جرى تنظيم اعداد الداخلين لأجل جعل مسافات ثلاث أمتار بين المتسوقين ، إجراءات صحيه ضخمه في طريقة الدفع واستلام المشتريات ، الدوله ستضخ اموال هائله لاصحاب الدخل المنخفض وسيستلموها تلقائيا في حساباتهم المصرفية اوتوماتيكيا دون تقديم طلبات ولا سؤال ولا مراجعات ، كل شيء طبيعي والشعب هو الذي يتخذ احتياطات الوقايه ، هذا فقط بعض من الواقع اكتبه للذين يسخرون من دول امريكا الشمالية ويستهزئون بها ، ايها المستهزئون : هل لديكم مقل ما قدمه ويقدمه ( الطاووس ) ؟ لولا هذا الطاووس لاكل وباء ايران شعوب ودول المنطقه كلها فوباء ايران ومدها الصفوي الطائفي الاجرامي القاتل اخطر بكثير من وباء كورونا ، وباء كورونا قتل بضع عشرات من الألوف في كل العالم ووباء الاسد وحده قتل أربعمئة الف سوري في سوريا وحدها ، واخيرا اهمس باْذن معالي الكاتب المحترم : لولا الطاووس لتغير نظام الحكم في قطر منذ سنوات ( رغم انه نظام داعم للارهاب بكل الإثباتات ) وفهمك كفايه ، حمى الله الاْردن وحفظه كشعلة نور ولو وحيده في ظلام المنطقه .

ربكم الأعظم مصاب بكورونا وا لاول في إصابات وضحايا كورونا ربكم الأعظم سيهلك قريبا
متابع وراكم يا عبيد -

نحن رقم واحد" بعد أن تصدر قائمة التداول الأميركية على تويتر، وناشد النشطاء من خلاله الإدارة الأميركية اتخاذ إجراءات حازمة للحد من انتشار الفيروس.وكان حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو قد انتقد في مؤتمر صحفي له سلوك الإدارة الفدرالية في التعامل مع الأزمة، واستغرب من إرسال 400 جهاز تنفس صناعي، وقال إن الولاية بحاجة إلى 30 ألف جهاز، وإن تصرف الحكومة الفدرالية سيجعل حياة الكثير من الأشخاص في خطر.وهاجم الطبيب يوجين غو النظام الصحي الأميركي ووصفه بالسيئ، فكتب "إذًا، الخبر أصبح رسميا، نحن رقم واحد في العالم في حالات فيروس كورونا، حتى أننا تجاوزنا الصين التي تضم أكثر بـ4 أضعاف عدد الأشخاص في الولايات المتحدة، وذلك لأنه على الرغم من إنفاق المزيد من المال على الرعاية الصحية أكثر من أي دولة أخرى فإننا نمتلك أحد أسوأ النظم الصحية".وقارنت الكاتبة إليزابيث درو بين حصول أميركا على الرقم واحد في الماضي والحاضر، وقالت "عندما هتف الأميركيون "نحن رقم واحد" في الماضي كان ذلك لأننا فزنا في الأولمبياد، الآن "نحن رقم واحد" لأننا تصدرنا العالم في الحالات المؤكدة من فيروس كورونا.

ما المانع في قليل من الشماتة بإمبراطورية الشر يا عبيد الغرب ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

اذا هلك ظالم نظام او شخص فلا بأس من الشماتة فبهلاكه يستريح الكون البشر والشجر والطير و الحجر ، وإرهابهم الفكري مرفوض يا عبيد الغرب " إن نشأ ننزل عليهم من السماء آية فظلت أعناقهم لها خاضعين"‏في كل العالم‏الطائرات على الأرض والحدود مغلقة‏المقاهي والمطاعم والحانات ونوادي الليل وصالات القمار مغلقة‏الشوارع فارغة والتجارة معطلة والبورصات منهارة‏زعماء مسجونون و"قوى عظمى" مرتبكةخضعت أعناقهم لمخلوق يقاس بالنانو ،أين صواريخ باتريوت الأمريكية‏أين منظومة إس 400 الروسية‏ألا تستطيع اعتراض فيروس كورونا ؟‏" صنع الله الذي أتقن كل شيء "عام 1918. خرج فريق البروفسور فرجسون بنتائج مخيفة منها أنه "بدون القيام بإجراءات لوقف انتشار الوباء من البداية (كما كانت الاستراتيجية المبدئية البريطانية) فإنه من المتوقع وفاة نصف مليون شخص في بريطانيا، و 2.2 مليون في الولايات المتحدة"..!! وبناء على هذه النتيجةقرأت قبل مدة : أنه لو اجتمع كل أطباء العالم وكل عباقرة الدنيا على أن يعيدوا الحياة ل( نملة ) لما استطاعوا ! ولو اجتمعت أقوى دول الأرض بأسلحتهم النووية والهيدروجينية والدمار الشامل لما قدروا على قتل ( فيروس ) ! قتل الانسان ما أكفره !!!قلتها وارجع اقولها الدماء التي سفكها الغرب و الصهاينة و الدول العربية الوظيفية ستكون وبالا عليكم انها دماء وليست ماء.