فضاء الرأي

علاج الكورونا بين جد لقاح "بلازما" الدم وهزل " شلولو" الإعلام المصري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما يجد العلماء حول العالم في سابق مع الزمن، من أجل التوصل لإيجاد لقاح شاف من فيروس الكورونا، نجد أن هناك إعلاما غير مسئول ذهب بعيدا في الترويج لأفكار علاجات سخيفة، باتت محل سخرية المصريين على كل مواقع التواصل الاجتماعي.

يستضيف المذيع المصري المعروف محمود سعد طبيبا وخبيراً في التغذية يتحدث عن الوقاية من هذا الفيروس الغامض، الذي لم يفلح العالم المتقدم في إيجاد عقار له حتي الآن، ليقول أن بقدرة المصريين مقاومة هذا الفيروس "بالشلولو"، ثم يستمر في شرح ماهو "الشلولو" ويتضح أنه ملوخية جافة في ماء بارد، ثم يعطي معادلته الكيميائية بالعلاج قائلاً : إنه ثوم عالي مضاف له ليمون عالي في وسط ملوخية يعطي مناعة للفيروس!!.. قال ذلك على الشاشة المصرية، وسط أبداء إعجاب المذيع بما يقول!!، وبين الحين والآخر كان يهز رأسه بالموافقة، بدلا من أن يجادله ويوقف هذا السرد العبثي العلمي المتدني.

للأسف الشديد لم تكن هذه هي المرة الأولي في سلسلة الأحاديث الهزلية عن الفيروس، لقد دأبت القنوات التليفزيونية المصرية على استضافة هؤلاء العلماء الذين يسيئون إلى التعليم والبحث العلمي في مصر، فبينما هناك علماء يعكفون في معاملهم يجرون تجارب متواصلة مثلا علي بلازما الدم لمصابين بالفيروس لاستخدامه كتطعيم، أو علي عقارات استخدمت في علاج الملاريا، وكثير من شركات الأدوية العالمية تسابق الزمن من اجل التوصل إلى عقار، نجد في خضم كل هذا الجهد، وانزعاج العالم من تزايد نسبة الوفيات، من يحدثنا عن العلاج بالملوخية .
إن تزيف الوعي لدي الناس هي جريمة أخلاقية كبيرة تستلزم المحاسبة والعقاب، فالشفافية والحقيقة والتوعية الصحيحة هي من أساسيات العمل الإعلامي ، الذي يمكن أن يستند إليه الناس في مكافحة هذا الوباء المستشري.

في بداية ظهور هذا الفيروس سارع الإعلامي المخضرم مفيد فوزي في مقابلة أجراها معه إعلامي مصري آخر في التأكيد على أنه حصل علي معلومات من طبيب مصري مقيم في أمريكا أكد له بأن الفيروس لن ينتشر في مصر ولا الهند بسبب " الكرومونيوم" وعندما ساله المذيع ماهذا؟!!، فقال له أنها توابل هندية موجودة عند العطارين من يتناولها لا يصاب بالكرونا، ومرة أخرى ينحرف الحديث بين الضيف وهو إعلامي قديم والمذيع إلى وصلة من الهزل لاتمت إلى العلم بأي شئ ومن ثمة على شاشة يشاهدها ملايين الناس يخوض فيها المتحدثان في وصلة جهل تضر بالسمعة المصرية في مجال الطب والبحث العلمي بل والإعلام نفسه!!

لاشك أن السقطة الكبري كانت قبل عدة سنوات عندما سلط الإعلام المصري الضوء علي اللواء عبد العاطي الشهير" بعبد العاطي كفتة" الذي خدع المصريين والرأي العام المصري وقتها بأنه توصل إلى اختراع جهاز لعلاج فيروس سي احد أخطر الفيروسات التي عاني منها المصريون في السنوات الأخيرة، ومع كثرة استضافته علي الشاشة لم يظهر من يوقف هذا الهراء. خاصة وان أحاديث هذا الرجل كانت تتسم بالسذاجة، إلا أن الإعلاميين الذين كانوا يتسابقون علي استضافته لم يتبينوا ضحالة علمه وسذاجته،
ومع ذلك لم يتعلم الاعلاميون ولم يتوقف هذا الهزل للأسف الشديد، فنجد أن خبيرا آخر يقول قبل أيام قليلة، أن ذبذبات مترو الأنفاق تولد فرق في الجهد يستطيع أن يقتل فيروس الكرونا، وآخر يقول أن أكل الفول يكافح الفيروس، ومازال الإعلام المتدهور يفسح المجال إما بقصد أو عن جهل لمن يطلق عليهم خبراء وأساتذة في الإساءة إلى كل ماهو مصري.

إن من واجبات الإعلامي أن يكون ملما بالقضية التي يتحدث فيها، لآن أي خلل أو انحراف في الحديث يتحول إلى سخرية كبيرة علي مواقع التواصل، وتطال أيضا جهل المذيع الذي يجلس غارقا في جهله، مصدقا لهراء لايمت إلي العلم بصلة.

المصيبة أن هذا الزيف أصبح سمة تلك القنوات التي يتم توظيفها لإيهام الناس بأمور سياسية أو اقتصادية أو حتي اجتماعية غير صحيحة، بهدف تهدئة بداية التوترات والقلاقل الاجتماعية قبل وقوعها، أي قبل أستفحال أزمات المجتمع، رغم أن ذلك ليس بالصحيح بل يمكن أن يكون وبالا علي الجميع لان اقصر الطرق لتبيان الحقائق هي الصدق وأن يكون الجميع ملم بعظائم الأمور.

في انجلترا وأمريكا وألمانيا تم التحذير فورا ومن اكبر رؤس السياسة في البلاد من أن فيروس الكرونا سيصيب قطاعات واسعة من الشعب، وعلي الفور بدأت الدول في حجز الأقنعة الطبية، والملابس الواقية، والتكالب عليها، بل وصل الأمر إلى حد السطو عليها وهي في طريقها إلى دول أخري، أيضا أجهزة التنفس الصناعي زادت طاقة إنتاجها إلى الضعف وحتي الأن عاجزة عن تغطية المطلوب منها، ونجد في خضم كل هذا الحرص والاقتتال علي تخزين هذه الآليات، أن مصر تقوم بإرسال هدية طبية إلى إيطاليا لا نعرف محتواها بالضبط، لكن ما نعرفه أن المستشفيات المصرية في اشد الحاجة إليها.

في ألمانيا هنا، عجزت بعض المستشفيات الصغيرة عن العمل نظرا لوجد نقص حاد في الأقنعة والملابس الواقية للأطباء والممرضين، فهل الإنتاج المصري منها غطى السوق المحلي ومن ثم ترسل للآخرين بالفائض منه كهدية.

ثم لماذا لم يناقش الإعلام مثلا قضايا مهمة مثل قضية دعوة رجال أعمال مصريين العاملين في شركاتهم إلى العودة للعمل وقطع الحجر الطبي الإجباري خوفا من تضرر استثماراتهم ضاربين بعرض الحائل سلامتهم في مقابل عدم توقف أعمالهم التي تدر عليهم المليارات، في حين انهم لم يتبرعوا للمستشفيات ولا للبسطاء ولاحتي للعاملين رغم قدرتهم الهائلة لفعل ذلك.
إذا كان العالم سيتغير بعد الكرونا، فكل ما نرجوه أن يتغير الإعلام العربي خاصة المصري مع تلك التغيرات المرتقبة، وتذهب الوجوه التي سئمنا من إطلالتها علي الشاشة منذ سنوات طويلة جدا، بعد أن نشرت الجهل وزيفت الحقائق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فنكلولو
كاميران محمود -

كل اللوم يقع على نجمنا المحبوب الاستاذ عادل أمام الذيبدأها مع الفنكوش!

تزييف الوعى جريمة أخلاقية
فول على طول -

سيدى الكاتب : تزييف الوعى عند الذين أمنوا تم منذ 14 قرنا وحتى الان ولا تقدر أن تعترض والا مصيرك التكفير والقتل أو السجن على الأقل . ونسأل السيد الكاتب نفسة : هل تقدر أن تعترض على الخرافات المقدسة التى تملأ كتبكم ؟ الشعب الذى يقدس الخرافات سهل جدا أن يتلقى أى خرافات ولا يقدر أحد أن يحاسب أحدا ...انتهى - تطلقون لقب " علماء " على رجال الدين وهم أبعد ما يكونون عن العلم بل ضد العلم وهذا أول وأكبر التزييف ..ناهيك عن أن كلامهم لا يصد ولا يرد ومن يعترض على كلامهم يتم سحبة الى المحاكم وهذا أقل الجزاء . عندما يؤكد فضيلة المفتى على جمعة وفى التلفزيون أن مدة حمل الجنين ممكن تمتد الى أربع سنوات وأقصاها سبع سنوات ولا أحد يقدر على الاعتراض بل يقدسون هذا الكلام ...ماذا تنتظر من الشعب بعد ذلك ؟ وعندما يؤكد أنة يمكن الحمل عن طريق المراسلات أو البنطال ..ماذا تنتظر ؟ وعندما يؤكد " العلماء " على التداوى بالبول أو جناح الذباب ..ماذا تتوقع ؟ الطبيعى أن هذا الشعب ممكن يصدق أى شعوذات وأى خرافات . وعندما يؤكدون على الاعجاز العلمى وحبة البركة التى بها شفاء لكل داء ..ماذا تنتظر ؟ شعب يصدق رجم القردة الزانية وغروب الشمس فى عين حمئة والبرق والرعد هم ملائكة بمخاريق من نار الخ الخ ..ماذا يتبقى من عقل بعد ذلك ؟ انتهى - للأسف سيدى الكاتب فان الذين يقودون المجتمعات فى العالم العربى كلة والاسلامى يحتاجون الى محو أميتهم وتنظيف عقولهم ..أتذكر أيام جهاز الكفتة اياة خرج علينا رئيس جمعية أمراض الكبد المصرية وهو استاذ بالجامعة وكم الشغف والاعجاب بالجهاز اياة الذى أظهرة هذا الاستاذ الجهبز والذى ورث رئاسة الجمعية عن والدة بالمناسبة ..ناهيك عن الكثيرين جدا من أساتذة الطب فى مصر الذين انبهروا أشد الانبهار بجهاز الكفتة وأكدوا على أنة يعالج العديد جدا من الأمراض وجميعهم افتقروا الى الحد الأدنى من المهنية والأخلاق وأتذكر أن جهاز الكفتة تم عرضه فى حضور الفريق السيسي ومشى الموضوع عادى جدا ولا أحد يحاسب أحدا ولكن تم ايقاف برنامج باسم يوسف الذى انتقد هذا التهريج البذئ بل تم تهجيرة أصلا . ويبقى السؤال للكاتب : هل تبدأ أنت بنفسك لمحاربة هذة الشعوذات والكتابة عنها هنا فى ايلاف وأنت المقيم فى المانيا أم تخاف لأسباب معروفة وأولها أنك تؤمن بها وتخاف من غضب ربكم ؟

تغيير الدعاء
عابر سبيل -

المسلمون يدعون الله مباشرة ان يبعد الوباء والبلاء عنهم ويشفيهم من الامراض فيقولون (اللهم ابعد الوباء والبلاء عن بلاد المسلمين واشفي مرضاهم يا ارحم الراحمين) وحتى الآن لم نرى أي نتيجة ايجابية ولهذا ارجو من المسلمين تغيير الدعاء الى الصيغة غير المباشرة وهي (اللهم وفق عبيدك الكفار لابتكار وصنع الدواء واللقاح الناجع لفيروس كورونا يا ارحم الراحمين) . وتأكدوا ان الله سيستجيب لهذا الدعاء في القريب العاجل.

هل تبدأ بنفسك سيدى الكاتب ؟
فول على طول -

السيد الكاتب مشكورا ينتقد التهريج البذئ وخاصة فى مجال العلم ونحن نؤيدة تماما فى ذلك ولكن ما رأيك سيدى الكاتب فى الأتى : قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىٰ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ (22: كان هؤلاء من بقايا عاد ، وقيل : هم من ولد عيصوا بن إسحاق ، وكانوا من الروم ، وكان معهم عوج الأعنق ، وكان طوله ثلاثة آلاف ذراع وثلثمائة وثلاثة وثلاثين ذراعا ; قاله ابن عمر ، وكان يحتجن السحاب أي : يجذبه بمحجنه ويشرب منه ، ويتناول الحوت من قاع البحر فيشويه بعين الشمس يرفعه إليها ثم يأكله ، وحضر طوفان نوح عليه السلام ولم يجاوز ركبتيه وكان عمره ثلاثة آلاف وستمائة سنة ، وأنه قلع صخرة على قدر عسكر موسى ليرضخهم بها ، فبعث الله طائرا فنقرها ووقعت في عنقه فصرعته ، وأقبل موسى عليه السلام وطوله عشرة أذرع ; وعصاه عشرة أذرع وترقى في السماء عشرة أذرع فما أصاب إلا كعبه وهو مصروع فقتله ، وقيل : بل ضربه في العرق الذي تحت كعبه فصرعه فمات ووقع على نيل مصر فجسرهم سنة .- انتهى - فى سورة القلم : ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ (1) .واليك التفسير : إن أول ما خلق الله القلم والحوت ، قال للقلم : اكتب ، قال : ما أكتب ؟ قال : كل شيء كائن إلى يوم القيامة " . ثم قرأ : ( ن والقلم وما يسطرون ) فالنون : الحوت . والقلم : القلم .ذكر البغوي وجماعة من المفسرين : إن على ظهر هذا الحوت صخرة سمكها كغلظ السماوات والأرض ، وعلى ظهرها ثور له أربعون ألف قرن ، وعلى متنه الأرضون السبع وما فيهن وما بينهن فالله أعلم . ومن العجيب أن بعضهم حمل على هذا المعنى الحديث الذي رواه الإمام أحمد :..هل تريد المزيد ؟ هذة مجرد أمثلة بسيطة ونترك التعقيب لمن يريد وأهلا ومرحبا بالشتائم بدون سقف أعلى لمن يريد أن يشتمنا . ونترك الموضوع كلة للسيد الكاتب .

حضرة الكاتب المحترم احذر سفهاء الاقباط والثيران الداخلة الى محلات الخزف
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

مطران الجهالة و الخيابة الشتام دائما فولش عامل زي التور اللي دخل محل الخزف عمال ينطح يمين ويسار قدام ويرفس مناخس و يا سلام على فوليو عامل نفسه أستاذ على الكاتب وذكي وبيدي مواعظ وربنا خلق منه كتلة غباء سكوب وأطلقه في البرية ههههه ، الأرثوذكسي جرجس واخد على التهزيق ومدمن عليه ولازم ياخد منو جرعه كل يوم ، ، نراه هنا يخاطب الكاتب بكل صلف وعنجهيه ثم يندفع يستخرج من باكبورت البالتوك شبهات ؟! يفترض بعض الصليبيين المشارقة من أمثال الصليبي الارثوذوكسي جرجس ان كتاب ايلاف لم يقرأوا كتابا واحدا عن الاسلام وعن الاقتصاد الاسلامي وعن الحرية الدينية للآخرين في الاسلام ولا عن الشورى في الاسلام ولا عن العهود الزاهرة للاسلام علي كل الصعد طوال الف سنة،ولا عن اشادة المسيحيين الغربيين بالاسلام وحضارته ولا عن المسيحية وتاريخها المتخلف و الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرأوا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد وقتلهم وابادتهم ونهبهم وسبيهم لملايين البشر ؟! و يفترض بعض الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير والنهب والسلب والسبي ، وعن التخريف العلمي بالكتاب الموصوف بالمقدس ولم يقرؤا سطراً واحد عن مسبات رب المسيحيين لقومه وللاقوام الاخرى وان الطعام يطرح للكلاب ولا يطرح للكنعانية تحقير لجنس النساء وعنصرية مقيتة ؟! وعن الفساد المالي في كنائسهم واديرتهم و احزابهم ومؤسساتهم وبيوتهم ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه يا غجر الاقباط اصبحتم أضحوكة العالم ..

كفار المشرق من صليبيين ملاحدة لماذا لايبتكرون شيء يفيد الانسانية غير الشتايم ؟!
متابع وراكم يا غجر -

وانتم تنتظرون مين يا كفار المشرق ، كفار المشرق من صليبيين ملاحدة لماذا لايبتكرون شيء يفيد الانسانية غير الشتايم ؟! منتظرين الغرب او الشرق يبتكر المصل ليأخذوه كغيرهم ، صحيح صدق المثل الشرقي ، كلم الشرشوحة تلهيك واللي فيها تجيبو فيك ، خيبكم الله يا صليبيين وملاحدة .. ل

العالم بإنتظار الطبي الكنسي والإعجاز العلمي في الكتاب الموصوف بالمقدس ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

تدعي كنيسة الارثوذوكس الاقباط كنيسة الكراهية والحقد الكنسي على الانسانية كافة ، ان كتابها المقدس يحوي اعجازا علميا وطبيا ، موقع المشعوذ تكلا هلمونت بالمونت أورغ ، وان به ٣٠٠ عقار طبي و العالم في انتظار الطب الكنسي القبطي لإنقاذه ، ههههه ف الكتاب المقدس الذي بدأ موسى النبي في كتابة أسفاره الأولى من 1500 سنة قبل الميلاد، يحوي الكثير من النظريات العلمية في خباياه، ولا زال العلم يبحث عنها ويكتشفها تبعًا.. ورغم أنه ليس كتابًا علميًا بل كتابًا روحيًا إلهيًا، إلا أنه الصخرة القوية التي تحطمت عليها كل النظريات العلمية الباطلة والخاطئة، لذلك فهو المقياس الحقيقي لصدق أية نظرية علمية.ماشي انقذوا العالم من جائحة كورونا يا كورونا ههههه كما ذكر الكتاب المقدس موضوع خلقة النباتات قبل الحيوان، وهذا ما يوافق العلم الحديث.. وبه العديد من الحقائق العلمية الحديثة.. إلخ كما يدعي موقع أبوكم الأنبا تكلاهيمانوت،

بوص اتفرج على الإعجاز العلمي في الكتاب المقدس تبع كنيسة الكراهية والحقد الكنسي الاسود
متابع وراكم يا غجر -

الكتابالموصوف بالمقدس يزعم ان هناك طيور تمشي على أربع !!!يقول‪ ‬كاتب سفر اللاويين [ 11 : 20 ] :(( وكل دبيب الطير الماشي على أربع فهو‪ ‬مكروه لكم ))هل سمعتم عن أرنب يجـتر ؟الكتاب المقدس بزعم‪ ‬أن الارانب تجتر !!!(( أَمَّا الأَرْنَبُ فَإِنَّهُ مُجْتَرٌّ وَلَكِنَّهُ‪ ‬غَيْرُ مَشْقُوقِ الظِّلْفِ، لِذَلِكَ هُوَ نَجِسٌ لَكُمْ )) [ لاويين 11 : 6‪ ]‬الكتاب المقدس يدعي ان ولادة البنات تضاعف نجاسة الأمهات !!!‪ ‬سفر الللاويين ( 12 : 2 _ 5 ) :(( إذا حبلت إمراة وولدت ذكراً تكون‪ ‬نجسة سبعة أيام .... وإن ولدت أنثى تكون نجسة اسبوعين ! ))هل تختلف أيام‪ ‬الطمث مع المرأة الواحدة باختلاف ما تلد ؟‍‍!هل هذا الكلام منطقي‪ ‬؟هل سمعتم عن ثعبان يأكل التراب ؟الكتاب المقدس يزعم أن‪ ‬الحية تأكل التراب !!(( فَقَالَ الرَّبُّ الإِلَهُ لِلْحَيَّةِ : لأَنَّكِ‪ ‬فَعَلْتِ هَذَا، مَلْعُونَةٌ أَنْتِ مِنْ بَيْنَ جَمِيعِ الْبَهَائِمِ وَمِنْ‪ ‬جَمِيعِ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ، عَلَى بَطْنِكِ تَسْعَيْنَ، وَمِنَ التُّرَابِ‪ ‬تَأْكُلِينَ طَوَالَ حَيَاتِكِ وَأُثِيرُ عَدَاوَةً دَائِمَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ‪ ‬الْمَرْأَةِ، وَكَذَلِكَ بَيْنَ نَسْلَيْكُمَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ وَأَنْتِ‪ ‬تَلْدَغِينَ عَقِبَهُ )) [ تكوين 3 : 14 ]هل سمعتم عن كتاب يزعم أن الارض‪ ‬لها زوايا أربعة !!! لا يمكن لأحد أن يفكر أن للكرة الأرضية‪ ‬زوايا ذلك لأن الأشياء المسطحة فقط هي التي لها زوايا إلا ان الكتاب المقدس ادعى‪ ‬ادعاء غبياً بأن للأرض أربعة زوايا !وهذا طبقاً لما جاء في سفر الرؤيا [ 7‪ : 1 ] :‬(( وَرَأَيْتُ بَعْدَ ذَلِكَ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَةٍ وَاقِفِينَ‪ ‬عَلَى زَوَايَا الأَرْضِ الأَرْبَعِ ، يَحْبِسُونَ رِيَاحَ الأَرْضِ الأَرْبَعَ،‪ ‬فَلاَ تَهُبُّ رِيحٌ عَلَى بَرٍّ أَوْ بَحْرٍ أَوْ شَجَرٍ ))‪ ‬انظر [ سفر‪ ‬حزقيال 7: 2 ] : (( النهاية قد أزفت على زوايا الأرض الأربع ))‪ ‬ومن المعلوم‪ ‬ان الارض كروية الشكل فكيف يقول‪ ‬الكتاب المقدس بعد ذلك ان للأرض أربعة زوايا ؟الكتاب المقدس يقول أن الأرض‪ ‬لها أعمدة !!يقول كاتب سفر أيوب [ 9 : 6 ] :(( هُوَ الَّذِي‪ ‬يُزَعْزِعُ الأَرْضَ مِنْ مُسْتَقَرِّهَا فَتَتَزَلْزَلُ‪ ‬أَعْمِدَتُهَا.))الكتاب المقدس يقول أن الارض لا تتحرك‪ !‬منذ متى كانت الارض لا تتحرك ؟ كلنا يعلم أن الارض‪ ‬والكواكب الأخرى تدور وت

الله لطيف بعباده
مسلم بيحب المسيح -

ما كان الله سبحانه وحده لا شريك له ، ليبيد عباده مؤمنهم وكافرهم ولكنه يؤدبهم على قدر ذنوبهم ، وسيرفع الله هذا الوباء عن عباده ، سواء عثروا على علاج او لم يعثروا .. فذلك أمر قدره الله أزلا .. الخوف من الاسلحة البيولوجية التي ينتجها البشر لابادة بعضهم بعضا على خلفية الكراهية والعنصرية والأنانية والعنصرية ..

ردا على كذبات وافتراءات الصليبي الافاق القبطي الشتام فولش على طول
متابع وراكم وحارقكم يا غجر -

على خلاف ما يروجه الافاق الصليبي القبطي فولش على طول فقد تمت مناظرة الملاحدة والعلمانيين والمنتصرين المصريين الذين تنفق عليهم الكنيسة السوداء والذين اصيب احدهم بالعمى مؤخراً لإفراطه في سب الاسلام وشرب الخمر ، كل هؤلاء تمت مناظرتهم فكريا في محاضرات وندوات علي القنوات المصرية والعربية .. وتم دحض مفترياتهم على اسلامنا العظيم ، وقد هلك بعضهم كما هلك بطاركة الكنيسة السوداء كيرلس وشنوده وبيشوي وسيهلك تواضروس و سيهلكون ويهلك بلحه ههههه ويبقى الاسلام ..

اسرائيليات اليهود التي تملأ بالمناسبة الكتاب الموصوف بالمقدس ، لا تصدقوها ولا تكذبوها
مسلم بيحب المسيح -

يشير في هجومه على الكاتب المحترم ، الافاق الصليبي القبطي - الشتام لكتاب وقراء ومحرري ايلاف - الى اسرائيليات اليهود التي تملأ بالمناسبة الكتاب الموصوف بالمقدس ، التي قال رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم للصحابة لا تصدقوها ولا تكذبوها ، والتي دخلت في تفاسير القرآن الكريم والتي جرى استبعادها حاليا ، بينما هي الكتاب الموصوف بالمقدس اصل من أصوله وغير قابلة للحذف لانها نصوص مقدسة ويتعبد بها النصراني نظريا .. تفاسير القرآن