فضاء الرأي

كيف تكون الكراهية؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ستة إخوة لهم صديق من خارج الأسرة تربطهم به علاقة قوية حتى إنك لا تعرف من هو الذي علاقته اقوى فيهم لهذا الصديق. ومن الجميل أن الصديق له مع كل واحد منهم قصص خاصة قد لا يعلمها الاخوة كلهم، فمن طبيعتهم كتم قصصهم الخاصة بأي علاقة لهم مع أحد. فلا يخبرون بها أحد حتى وأن تم الالحاح عليهم. ولا تمر مناسبة تخصهم إلا وصديق العائلة الأول واقف في الاستقبال يتصرف كأنما هو أحد أفراد العائلة، حتى أن من يأتي ويتساءل عن صلة القرابة بين هذا الرجل والعائلة الفلانية. صدفة وإذا بأحد الاخوة اسمه صالح قد انتابه كره شديد لصديق العائلة سعد وكانت المسألة أنه يكره بأن يجلس في المجلس الذي يجلس فيه صديق العائلة. فمتى يدخل سعد إلى مجلس فإن صالح يخرج من ذلك المجلس مباشرة. أحس سعد بنفور صالح فطلبه بالتلفون يناشده عن نفوره منه فلم يعط جوابا مقنعا.

فبدأ سعد بالابتعاد عن العائلة لكيلا يسبب حرجا لهم، ولكي تهدأ نفس صالح عليه. لكن الأمر استفحل أكثر وأصبح صالح لا يسلم على سعد عندما يقابله ولا ينظر في وجهه. اتصل سعد مرة اخرى بصالح هاتفيا فاغلق الأخير التلفون في وجه الأول وأرسل رسالة له بأن لا يعيد المكالمة على هذا الهاتف ابداً. هنا وصلت الرسالة بأن صالح يبغض سعد بل تحول الأمر إلى حقد وعداوة. وعندما أدخل سعد أحد الأخوة لكي يعرف ما هو السبب لكن صالح بطبيعته كتم ما يخصه ولم يخبر به أي كان. فقرر سعد أن يبتعد نهائيا عن العائلة لكيلا يسبب مشكلة بينهم بسببه.

صادف ان كانت عندهم مناسبة على غذاء في احدى الأقبية، فمن الطبيعي أن يدعى سعد لحضورها باعتباره صديق الاخوة الخمسة سابقا من غير صالح، فلابد من الحضور فهي مناسبة كبيرة قد يضيع فيها سعد. لكن صالح أصر على الاخوة بأن يطرد سعد حالا أو يخرج هو من المكان، ولما طال النقاش بينهم تبرع أخوهم يعقوب أنه يطلب من سعد الخروج بطريقة مناسبة. بالفعل حصل ذلك فتقبل سعد الأمر بسعة صدر فخرج من المكان، وحين خروجه صادفه أحد الأخوة اسمه عبدالله الذي جاء الدعوة متأخرا وهو الذي أصر على سعد من قبل بالحضور فسأله عن سبب خروجه فلم يعط سعد الحقيقة إنما قال له سوف اصل إلى السيارة لأحضر شيئا ومن ثم اعود. قال هكذا لكي لا تزداد المشكلة تعقيدا. لم يعلم سعد بأن عبدالله كان يرتقب عودة سعد، فأحس عبدالله بأن سعد قد كذب عليه فانتابه شعور بالكراهية لسعد كذلك، فسجلت قصة جديدة بين سعد وعبدالله حيث أن عبدالله عندما يمر لا يسلم على سعد فسأله عن نفوره فلم يخبره ولم يخبر اخوته عن المشكلة، فقد اسلفت بأن طبيعتهم بأنهم لا يفصحون عما بداخلهم.

في يوم تجمع الاخوة في مجلسهم وكان أحد أصدقاء صالح اسمه تيسير جالسا معهم وفي أثناء الحديث ذكر قصة لصالح قديمة التي سمعها من سعد الصايغ، لكن صالحا كان قد فهم بأن هذه القصة من سعد النجار والتي بنى عليها كرهه طوال السبع سنوات السابقة، والتي جرى ما جرى عليها.

هكذا تبدا الكراهية ومن ثم تتحول إلى عداوة لمجرد وهم لا حقيقة له. البعض يكره عند النظرة الأولى للشخص المقابل وما أن يتعامل معه تتغير تلك النظرة والبعض الأخر يكره لأن الاخر يعتنق رأيا مخالفا له، وغيرها من العوامل النفسية.

الكراهية شعور نفسي ينبع حالة من الاشمئزاز الشديد الذي يؤثر على صاحبه ويبرز ذلك على تصرفاته تجاه المكروه عنده، وهو حالة من عدم الرضا والمحبة وتأتي قبل البغض والعداوة بعد الاستجابة والاستلام لذلك الشعور النفسي.

كل العداوات التي تحصل بين الطوائف المختلفة سببها الاستجابة للكراهية الأولى التي تتحول لاحقا إلى عداوات وحروب، ولو رجعنا لأصل تلك العداوة فإن النتيجة كلها وهم ولا حقيقة لها. لكن هناك من يغذي تلك الكراهية وخصوصا الجماعات المتطرفة التي شغلها بث هذه الروح بين الناس، وتدمير الالفة بين الناس خصوصا إذا كانت باسم الدين، مع أن جميع الأديان تدعو إلى الحب وتنبذ حالة الكراهية ليعم السلام بين الناس جميعا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كيف يكون التضليل ؟
فول على طول -

...سيد عيسى ... اقرأ الفقرة الأخيرة من مقالك وراجع نفسك حتى لا تكرر هذة الحواديت مرة أخرى . طبعا هذا التعليق لن يعجبك وسوف تهرب الى اتهامى بالاتهامات التى عفا عليها الزمن - حاقد ..يكرة الاسلام ...يريدون اطفاء نور اللة ..يحاربون الاسلام الخ الخ . سيد عيد اذا كنت لا تعرف نصوصكم التى تزرع فيكم الكراهية المقدسة منذ الطفولة يمكنك الاتصال ب فول على طول .

كيف تكون الكراهية ؟ لأن السيد عيسى العيد لا يعرف ويسأل .
فول على طول -

ابدأ باول شئ العداء الاسلامي لاهل الكتاب كما يسميه المسلمون عداء موجود ابتداء من الصلاة كل مسلم يقرأ الفاتحة في الصلاة على الاقل 17 مرة في اليوم عدد الركعات المطلوبة من المسلم يومياً المفروضه عليه ويقول اهدنا الصراط المستقيم صراط الذي انعمت عليهم ( المسلمين ) غير المغضوب عليه ( اليهود ) ، ولا الضالين ( النصارى ) ، دائماً يومياً يردد المسلم هذه الكلمات ، وانت صغير كل يوم اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ( اليهود ) ولا الضالين ( النصارى ) يومياً ، يومياً غسيل مخ ، يغسلون مخ المسلم ..انتهى - لا تبدؤا اليهود ولا النصارة بالسلام فإذا لقيتم احدهم في الطريق فأضطروه الى اضيقه " ما رأي عيسى العيد لو وجد ان المسيحيين يقرأون في كنائسهم ويعلمهم وعاظهم ورعاتهم ورهبانهم لا تبدؤا المسلمين بالسلام فإذا لقيتم احدهم في طريق فأضطروه الى اضيقه ، لا تبدؤا المسلمين بالسلام يا مسيحيين وإذا لقيتم احدهم في طريق فأضطروهم الى اضيقه ، ما رأيك ما احساسك هل هذا كلام محبة ام كلام كراهية وعداء ..انتهى - النبي قال في مرضه الذي مات فيه " لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور انبائهم مساجد " صحيح البخاري ، ما رأيهم ان اولاً المسيحيين واليهود لم يتخذوا قبور انبيائهم مساجد ، دلونا على قبر واحد من قبور الانبياء الذي اخذوه مسجد ، بالعكس المسلمين اتخذوا قبر نبيهم مسجداً ، المسجد النبوي يوجد فيه قبر محمد ، لو قلنا الآن لعن الله المسلمين اتخذوا قبر نبيهم مسجد ، لو دخلت الكنيسة وسمعت راعي واحد مسيحي ونحن المسيحيين نردد ليل نهار في برامجنا ، في اجتماعتنا لعن الله المسلمين اتخذوا قبر نبيهم مسجد ، ما احساسك هل هذه المحبة التي يعلمها الاسلام ، هل هذا الاحترام المزعوم ان الاسلام يحترم بقية الاديان ..انتهى - أتي لحديث اخر " لعن الله اليهود حرمت عليهم الشحوم فجملوها فباعوها " " صحيح مسلم ، لو أخذنا الحديث وقلبناه لعن الله المسلمين حرمت عليهم لحوم الخنازير مثلاً فجملوها فباعوها ، ما احساسك لو قلنا لعن الله المسلمين وتخيل انه نص مقدس نقدسه في كتبنا ، موجود هذا النص يتحدث عن المسلمين ، نص اخر عن عمر بن الخطاب سمع رسول الله يقول " لاخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا ادع إلا مسلماً " صحيح مسلم باب اخراج النصارى واليهود من جزيرة العرب ، هذا كلام محمد لاخرجن النصارى واليهود من جزيرة

أنت تسأل ونحن نجيب كيف تكون الكراهية ؟
فول على طول -

نأتي لنص اخر المائدة 17 " لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح بن مريم قل فمن يملك من الله شيئاً ان اراد ان يهلك المسيح بن مريم وامه ومن في الارض جميعاً " ، لو قلبنا الآية ما رأيكم لو كان هذا الكلام مقدس في كتبنا ، نتكلم عن محمد ونقول لقد كفر الذين قالوا ان الله صلى على محمد ، ما دخلك انت بالمسيحيين ماذا يعتقدوا بالمسيح لماذا التكريه ؟ انتهى - مائدة 73 " لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إلهاً واحد وان لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا عذاب أليم " اقول لقد كفر الذين قالوا ان الله صلى على محمد وما من إله يصلي على بشر وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم ، ما رأي المسلم لو هذا كلام مقدس من كتبنا ، نص اخر " قالت اليهود عزير بن الله وقالت النصارى المسيح بن الله " لو قلبتها انا وعملت قال المسلمون محمد حبيب الله وقالت الاحمدية غلام احمد مسيح الله ذلك قولهم بافواههم يضاهوون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله انهم يؤفكون " قاتلهم الله في عرف المفسرين لعنهم الله او قتلهم الله على ايديكم ، تخيل انا اقول في نص مقدس عندي عن المسلمين والاحمدية ان قاتلهم الله ان يوفكون ، ويقولون ان الاسلام لا يكن اي عداء لاي ديانه ، هذا كذب وتلفيق ، النصوص خير دليل على ذلك ،..واياك يا سيد عيسى أن تقول أن هذا كلام اللة ..اللة الحقيقى يقول الكلام الصحيح قولا واحدا فقط ويترك البشر أحرار بعد ذلك ..اللة الحقيقى لا يناقض كلامة ..فى كتب المسيح قال أن المسيح ابن اللة - بنوة ربانية وليس جسدية حتى لا تسرح بعيدا - وقال أن روح اللة قدوس أى الروح القدس وهو أب لكل الخليقة أى أب وروح قدس وابن روحى لأن عيسى هو روح اللة وكلمتة ..كيف يغير كلامة فى القران ويشتم من يعتقد بذلك ويحرض عليهم ؟ المشكلة لديكم أنتم ..يتبع

أنت تسأل ونحن نجيب كيف تكون الكراهية ؟
فول على طول -

فإن كان الله قد قتل اليهود والنصارى وقاتلهم ولعنهم فالمسلم يجد نفسه انه لا يطبق إلا تعاليم هذا الإله عندما يقتل النصارى ويكرههم ويكن لهم هذا العداء ، هو يمشي بحسب مشيئة إله الاسلام هو في الحقيقة يحصل على الحسنات والاجر ان كن العداء لليهود والنصارى ، آية اخرى الولاء " يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولاهم منكم فإنه منهم " نقل الآية يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا المسلمين اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولاهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ، تخيل انا مسيحي وراعي مسيحي على منبر كنيسة ويخطب في المسيحيين يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا المسلمين اولياء ، لا تتخذوهم اصحاب لان بعضهم اولياء بعض ، ما هذا التعليم ، نعلم الناس الكراهية ونتساءل ..كيف تكون الكراهية ؟ انتهى - ية اخرى التوبة 29 الآية المشهورة لو قلبناها وقلنا عوض اليهود والنصارى واهل الكتاب نضع المسلمين فقط ، قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ومسيحه ولا يدينون دين الحق من المسلمين حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ، تخيلوا تكون عندنا هذه الآية في الكتاب المقدس ، يقول المسيحيون في صلواتهم وفي مواعظهم وفي كنائسهم : قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ومسيحه ولا يدينون دين الحق من المسلمين يعني قاتلوهم يا مسيحين أليس هذا العداء ، ما تعريف الكراهية في عرف المسملين ان لم تكن هذه هي الكراهية بعينها ، تمثيل اهل الكتاب بالحمار " مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا " لو انا قلت مثل الذين حملوا القرآن ثم لم يحملوه كمثل الحمار يحملون اسفار بئس مثل القوم الذي كذبوا بآيات الله والله لا يهدي القوم الظالمين ، تخيلوا لو انا وضعت بدل اليهود المسلمين ، ما احساسك كمسلم ؟ اياك يا سيد عيسى أن تقول هذا كلام اللة ...اذا كان هذا هو اللة فأنا أرفضة رفضا باتا ..انتهى - الآيات عن فكرة المؤامرة ، الآيات المشهورة البقرة 120 " ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم " لو قلبتها وقلت ولن يرضى عنك المسلمون حتى تبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت اهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله ومن ولي ولا نصير ، فكرة المؤامرة ان الغرب والمسيحيين واليهود متآمرين على القرآن هذه متجذرة في

Library of Hate
Rose -

Dear Author, please visit the library of Al Azhar and go thru the subjects and index of contents especially the four Imams books and see how they graduate new generation of terrorists one after another . All terrorist are either graduate of Al Azhar or their fellow . Come and see how a person become mentally ill and attack innocent people with sword as they maybe a respectful woman but with exposed hair , see how they gather around a poor elderly woman and exposed her naked in the streets of her village because she is Christian. See sinful nature monitors evil fathers to rape their own daughters , see how the fanatic hate to see peaceful people pray under a ceiling , they follow their leader who call for a new wave to invade other nation to get rich and enjoy lust with their women and same time say a woman can not set on a toilet seat as Satan May have intercourse with her . Thanks Elaph

سؤال بسيط للكاتب - وتعقيب أخير
فول على طول -

أنا قلت أن ما يقولة السيد الكاتب لا تصلح حتى حدوتة قبل النوم لأن الأطفال الان غير أطفال زمان .سيد عيسى لا تقدر أن تخدع كل الناس كل الوقت ..انتهى وقت الخداع الان بعد الميديا المفتوحة ..انتهى - أما السؤال : هل أفعال داعش تعتبر كراهية أم محبة وحتى تجاة المسلمين ولا أقول الأزيديين والمسيحيين والصابئة الخ الخ ؟ وهل تخالف تعاليم الاسلام ؟ وهل ما يحدث بين الشيعة والسنة محبة وتقوم على تعاليم محبة أم كراهية ؟ انتهى السؤال . متروك لأصحاب الضمائر الحية ولمن لديهم صدق وشجاعة الاجابة حتى بينهم وبين أنفسهم . لن نجادل لأن الذى لا يرى الشمس فى رابعة النهار لن يرى النور مطلقا ..فقط نأتى بالنصوص ونسأل .

مصحف عثمان
عابر سبيل -

الاحظ من حين لآخر قيام بعض المعلقين هنا بالاستشهاد ببعض الآيات القرآنية والاحاديث النبوية الشريفة والسخرية منها لأنها تحتوى على عبا رات او معلومات مشينة او خاطئة لا تتفق مع العقل او العلم او المنطق. اقول لهؤلاء حاشا لله ولرسوله الكريم ان يقولا ذلك. ولكن حقيقة الامر هي ان القرآن الذي عندنا اليوم يسمى (مصحف عثمان) وليس (مصحف محمد) وذلك لأن عثمان بن عفان هو الذى جمعه بعد موت الرسول بأكثر من اربعين سنة ولا بد انه قد تسربت اليه مثل هذه الآيات البشرية. وسبب قيام عثمان بهذا هو اقتراح أحد الاحبار اليهود الذين اسلموا بأن يتم تقسيم القرآن وترتيبه الى سور وآيات كما التوراة اليهودية. حتى ان كلمة (سورة) هي عبرية (סורה) ومعناها (فصل). أما مصحف محمد الاصلي الذي كتب في حياته والذي ربما كان يحوي خاتمه الشريف فقد امر عثمان بحرقه وانا لا اصدق ذلك لأن القرآن لا تحرقه النار لأن الله تعالى تعهد بحفظه الى يوم القيامة وربما تم اخفاؤه ولابد ان يظهر في يوم ما وتظهر معه الحقيقة. اما الاحاديث المنسوبة الى الرسول الكريم وهو منها براء فهذه تم تأليفها بعد وفاة الرسول بأكثر من ٢٠٠ سنة وأكثر مؤلفيها هم من الفرس من امثال البخاري والترمذي والامام مسلم وانتم تعلمون نية الفرس الاساءة للعرب والمسلمين. هذا والله اعلم.

محنة العقل الارثوذكسي القبطي
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

ينقل المتطرف الصليبي القبطي مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، وإن هذه الكراهية تفوق كراهية المسلمين الكفار في الفكر الإسلامي. والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا ( أبادوا ) المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة لبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة العقل الارثوذوكسي القبطي ولو انه جمالهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للعقلية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته الفاسدة ..

تراتيل الكراهية بكنائس الارثوذوكس الاقباط في مصر والمهجر
متابع وراكم -

اذا مررت بكنيسة قبطية ارثوذوكسية في مصر او المهجر اصخ سمعك ستجد انهم يدعون - يلعنون - الطوائف المسيحية الاخرى كاثوليك ، بروتستانت ، إنجيليين ، شهود يهوه وأيضا ارثوذوكس أقباط متمردين على كنيسة الكراهية السوداء الام ، وربما راعي كنيسة قبطية مجاورة لتعلم ان «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» يقول الأنبا بيشوى مطران كرسى دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة العفيفة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق، فى مقطع فيديو بعنوان "الأنبا بيشوى: لعنة الرب على عقائد الكاثوليك»: «بينا وبين الكاثوليك حرومات متبادلة بمجامع وهذه الحرومات لم ترفع وكل كهنوتهم مشلوح عندنا»، مؤكدًا أن «العقيدة الكاثوليكية لا تؤدى إلى الملكوت»، «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» وتأتى تصريحات «بيشوى» ردا على سؤال حول «هل يدخل الكاثوليك الجنة؟»، ويجيب سكرتير المجمع المقدس السابق بـ«أنه لو شخص كاثوليكى وهو فى لحظاته الأخيرة قال إنى أؤمن بالأرثوذوكسية ، فى هذه الحالة مش عارف كيف ربنا هيتصرف معاه وهل تعتبر معموديته معمودية طوارئ أم لا، لكن غير كده محدش من الكاثوليك هيدخل الملكوت» على حد قوله.ويتعامل الأنبا بيشوى مع الموقف باعتباره وكيل الرب، والذى سيسأله هو وحده عن العقائد، ومن ثم يتساءل عن الكيفية التى سيقابل بها الرب «هورى وشى لربنا» حسب قوله، متحديًا سائله عن دخول الكاثوليك والبروتستانت الملكوت «أيوة مش داخلين وهو بقى اللى بيجوزوا الوثنى للمسيحى جو الكنيسة دول هيقفوا قدام ربنا، دا أنا لو قلت غير كده ما أقدر أورى وشى لربنا، مش بس كده». - وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله/

اكاذيب وافتراءات من زمن البال توك يدحضها الواقع ولا مجال لترويجها في زمن الفضاء المفتوح
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر المهجر -

مطران الجهالة والخيابة الصليبي القبطي فولش عامل زي التور اللي دخل محل الخزف عمال ينطح يمين ويسار قدام ويرفس مناخس و يا سلام على فولش عامل نفسه أستاذ على كتاب ايلاف مرة يمدحهم ومرة يشتمهم ويشتم محرري ايلاف وموقع ايلاف و عامل ذكي وبيدي مواعظ وربنا خلق منه كتلة غباء سكوب وأطلقه في البرية ههههه ، الأرثوذكسي فولش واخد على التهزيق ومدمن عليه ولازم ياخد منو جرعه كل يوم ، ، نراه هنا يخاطب الكاتب عن الجزية يعيّر بها المسلمين مع ان المسيحيين أبادوا امة عظيمة في العالم الجديد ولم يقبلوا أخذ الجزية منهم مع قدرتهم على دفعها ؟! ثم يندفع يستخرج من باكبورت البالتوك شبهات وافتراءات يدحضها الواقع ؟! و على خلاف ما يحاول الافاق الصليبي القبطي فولش على طول الشتام دائما ترويجه ، نقول ان المسلمين فهموا من الايات والاحاديث ما روجه الافاق الصليبي ما بقي في المشرق في مصر والشام والعراق مثلا كافر واحد ، ولكانوا كلهم اليوم مسلمين او كلهم غير موجودين ويكون المسلمين ابادوهم كلهم عن بكرة ابيهم كما فعل المسيحيون بشعوب العالم القديم والجديد اما مسحنوهم او ابادوهم رغم إمكانيتهم دفع الجزية لهم ، لكن اكاذيب الافاق الصليبي القبطي فولش على طول لاتنطلي على احد ، بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين والوثنيين بالمشرق منذ الف واربعمائة عام ونيف ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد ..

رغم افضاله عليهم الاسلام ورسول الاسلام لماذا تكرهه الانعزالية المسيحية الكنسية المتطرفة
مسلم بيحب المسيح -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة الإسلام هو أهم ثورة في التاريخ .. ثورة على الشرك والوثنية .. ثورة على الظلم والتخلف والخزعبلات الدينية ،كان عملية صححت مسار التاريخ، وضبطته من جديد في أفقه الإنساني ومنهجه الرباني.ان العالم مدين لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاة و السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟

اسئلة افتراضية وللرب ان يصف عباده بما شاء فماذا قال ربكم عن الامم الاخرى ؟!
متابع وراكم يا رعايا كنيسة الكراهية -

يسوع الانجيلي يسب الأنبياء والمرسلين يو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . .يسوع يشتم الناموسيين لوقا 11:45 فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيله متى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي فكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسنة ؟ السباب سلاح يسوع سفر صموئيل الثاني 16: 9 فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذا الرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداً تعاليم إنحطاط أخلاقي .والمسيحي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم كتابه ويسوع مثاله في ذلك به يقتدي فلا عجب ان وجدت مسيحياً بذيء اللسان قذر الجنان الأمم كلاب وخنازير متى 7:6
“لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ متى 15 : 25
“فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب”
يسوع يقول :رؤيا-22-15 أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي3 1 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذف يسوع ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: 34
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم وهذا حالنا مع غجر الارثوذوكس كنا نتعجب من بذاءتهم في غرف البالتوك والآن زال العجب فيسوع الانجيلي علمهم وهو قدوتهم ..

لا تقولوا سلاماً ! وغير الارثوذوكس الاقباط لن يدخل احد الملكوت لان الكنيسة السوداء لا ترضى عنهم ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

ههههه الصليبي القبطي مجود الارثوذوكسي يقر على نفسه وطائفته انهم مشركون ؟! مالك انته ومال أمك واهلك بالأشهر الحرم ؟! هوه انته عندك حلال ولا حرام بعد عهد النعمة كما قال ابوك القس روفائيل ؟! الصليبيون الاشرار الارثوذكس الاقباط من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان يعيرون الآخرين ولا يستحون ابدا ؟! و كتابهم المقدس يأمر أتباعه بعدم قبول أي شخص لا يؤمن بالمسيحية وينهى عن مجرد التسليم عليه؛ ويعتبر مجرد التسليم عليه هو مشاركة في عدم الإيمان! [ان كان احد ياتيكم و لا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام* 11 لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة* ] رسالة يوحنا 1-10 هذه الفقرة يستخدمها الاقباط الارثوذوكس ضد مخالفيهم من الطوائف المسيحية الاخرى عمرك شوفت اكتر من كده يا موحد ؟!!! هههه وانت يا فولش يا صليبي حاقد مش بترضى عن المسلمين ليه ؟ مش انتوا بتوع المحبة والتسامح وباركوا أعداءكم وصلوا للاعنيكم مش انتم بتوع ادر خدك يا حلوف ؟! طيب بلاش المسلمين لماذا لا ترضى كنيستكم السوداء عن الطوائف المسيحية الاخرى وتدخلها الملكوت معكم ، لماذا تحتكرون الملكوت عنهم ! لتعلم ان «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» يقول الأنبا بيشوى مطران كرسى دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة العفيفة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق، فى مقطع فيديو بعنوان "الأنبا بيشوى: «بينا وبين الكاثوليك حرومات متبادلة بمجامع وهذه الحرومات لم ترفع وكل كهنوتهم مشلوح عندنا»، مؤكدًا أن «العقيدة الكاثوليكية لا تؤدى إلى الملكوت»، «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» وتأتى تصريحات «بيشوى» ردا على سؤال حول «هل يدخل الكاثوليك الجنة؟»، ويجيب سكرتير المجمع المقدس السابق بـ«أنه لو شخص كاثوليكى وهو فى لحظاته الأخيرة قال إنى أؤمن بالأرثوذوكسية ، فى هذه الحالة مش عارف كيف ربنا هيتصرف معاه وهل تعتبر معموديته معمودية طوارئ أم لا، لكن غير كده محدش من الكاثوليك هيدخل الملكوت» على حد قوله.ويتعامل الأنبا بيشوى مع الموقف باعتباره وكيل الرب، والذى سيسأله هو وحده عن العقائد، ومن ثم يتساءل عن الكيفية التى سيقابل بها الرب «

عابر الجهل يغترف شبهات من كتالوج مهتريء من ايام البالتوك وغرفة الدردشة
متابع وراكم -

هههه عابر الجهل يغترف شبهات اخوانه الصليبيين واخوانهم في الدين الملاحدة اكل عليها الزمن وشرب كتالوج مهتريء من ايام البالتوك وغرفة الدردشة ..

على ماذا تربي كنايس الارثوذوكس الاقباط اطفالها ورعاياها على توزيع المحبة في ازايز مثلاً ؟!
متابع وراكم ياغجر -

يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) رحمه الله ، يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات من بذاءات ضده تليق بمن يقولها وتلطخ وجهه الكنسي الصليبي البارد الكالح .

الى صلاح الدين المصرى
القس ورقة بن نوفل -

من اين تاتى لنا بكلماتك البذيئة ام انك مثل قرانك الذى يشتم كل الناس ويعتبرها كلام من عند الله اى اله هذا الذى تعبدوه الذى يفرق بين عبيده واى اله هذا الذى ارسل نبى الى الارض حتى يتزوج طفلة عمرها 6 سنوات واى الاه هذا الذى تنسبون القران له وكله قتل ونكاح واى اله هذا الذى اخفى عن عباده بان المسيح له المجد ليس نبيه ولم يصلب طيلة 7 قرون حتى ظهر شخص بالصحراء مدعى النبوة واخبره به انى كمسيحى ادعوك ياسيد صلاح الى دين الحق دين السلام والمحبة عس الله الحقيقى له المجد يهديك وتتوقف عن كلام المهزئة والذى نقراءه يوميافى ايلاف وشكرا للاخ فول على طول على رودده الصحيحة من كتبكم واخيرا رجاء جاوب بقدر اسئلته ولا تذهب يمين وشمال حتى تتهرب من الاجابة وشكرا لك ايضا

اخونا الكاتب المحترم
صلاح الدين المصري -

اخونا الكريم الكاتب عيسى العيد بعد التحية ، بعيدا عن هذيان الصليبيين الاقباط الذين تنز تعليقاتهم بذاءة وافتراءا وكراهية وحقد كنسي ونفسي سرطاني ، اقول لك ان الجسم العام والاعظم للمسلمين هو الاعتدال ، ووجود فئة متطرفة فكريا او سلوكيا شيء طبيعي في اي مجتمع انساني ، وعلى هذا الاساس لا يصح بناء مقال وتعميم حكم عام على ظاهرة معزولة ، نحن نسألك هلا القيت الضوء على الكراهية والعنف الذي تصنعه النظم الوظيفية الحاكمة بشكل مباشر او غير مباشر عبر وسائل عدة ليس ضد الاخرين بل ضد ابناء البلد الواحد مناطقيا وجهويا ؟!

في القرآن العدالة الكاملة ، في الاناجيل الكراهية التامة
مسلم بيحب المسيح -

على خلاف ما يحاول ان يروجه هذا الصليبي الشتام الارثوذوكسي القبطي الغجري فولش على طول ، من تنميط و شيطنة للمسلمين بسبب غدة الحقد والكراهية السرطانية التي بتنقح عليه وستميته وتنتهي به الي جحيم الابدية ، فإننا نرد علي هذا الافاق الخبيث بالقول ان الله سبحانه وتعالي رب العالمين إله عادل لم يمنع رزقه عن كافر رغم ما يفتريه هذا الكافر ويشتم الرب سبحانه على مدار الساعة ، والحساب بيجمع وليس رب عمولة كما هو عند المسيحيين واليهود ، لذا فإن الله في القرآن الكريم مدح وذم المسيحيين حسب مواقفهم ومدح وذم اليهود حسب مواقفهم ومدح المشركين وذمهم وفق مواقفهم ومدح المسلمين وعاتبهم ،وفق مواقفهم ، ولم يعطهم كارت بلانش انهم فوق البشر وفوق المساءلة والعقاب والعذاب كل حسب تقصيره وإثمه ، ولذلك الكلام البذيء الذين يروجه من امرهم ربهم بمحبة اعدائهم ومباركتهم و إن لم يفعلوا فهم هراقطة كفار ، لا اصل له لا تاريخياً ولا واقعيا ، يكفيك ان تعلم ان ارثوذوكس شرق اوروبا فضلوا حكم المسلمين العثمانيين على حاكم مسيحي كاثوليكي يعاديهم من منطلق مذهبي فلما زال حكم العثمانيين استدار المسيحيون الكاثوليك نحو الارثوذوكس ونفذوا فيهم قوانين محاكم التفتيش وقتلوا آلاف منهم وارغموا آخرين على مذهبهم ، التي لا زالت ويا للعجب سارية المفعول حتى اللحظة ولم تلغ ؟!

الكراهية المؤسسية في كنيسة الأرثوذوكس الاقباط كورونا تصيب رهبانها والطوائف المسيحية الاخرى
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر المهجر -

المسيحي كافر بالقرآن وبشرائع الإسلام‏اسمه عندي (كافر)‏هذا لا يستلزم قتالا (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم) ‏انا كافر بألوهية المسيح .. وكافر بالتثليث‏ التراث المسيحي يستخدم كلمة (الكافر) على المخالف مثلاً . في عام 1971 أصدر البطرك ( شنودة ) قراراً بحرمان الراهب روفائيل ( راهب دير مارمينا ) من الصلاة لأنه لم يذكر أسمه في الصلاة وقد حاول إقناعه الراهب ( صموائيل ) بالصلاة فانه يصلي للرب وليس للبطرك ولكنه خاف أن يحرمه البطرك من الجنه أيضا !! وتسائل الراهب صموائيل هل يجرؤ شيخ الأزهر أن يحرم مسلم من الصلاة ؟ مستحيل - أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخرى فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الأرض والسماء. فسألته متعجبا: معني هذا أننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟أجاب: الرب يرحمنا !!!، بالطبع هؤلاء وهؤلاء بمعيار المسيح الحقيقي في الجحيم كلهم على بعضهم ، يا مسيحي الحق نفسك اسلم تسلم من نيران الجحيم العناد والكراهية والتعصب لن يفيدك الا تحب ان ترى حبيبك المسيح وتلمسه انه معنا نحن المسلمين ولا تكن مع الهالكين شنوده وبيشوي و عبد المسيح بسيط وتواضرط مش حينفعوك وحيتفوا في وشك ههههه

الكراهية تهلك هؤلاء بعد صراع مرير مع الاسلام ..
متابع وراكم يا غجر -

دأب الكنسيون المشارقة وخاصة القبط اللئام من غجر مصر والمهجر على شيطنة وابلسة المسلمين. لكنهم يحاولون عبثاً ، فقد هلك كل اعداء الاسلام ، منذ الف واربعمائة عام تقرحت أكبادهم وسرطنت فهلكوا و هلك آباءهم كيرلس وشنودة وبيشوي وبسيط وسيهلك تواضروط وبلحه وهلك من كان يكتب المقالات الطوال في هذا الموقع وغيره من المواقع مثل موقع اقباط مت..اكون ، بعد صراع مرير مع الاسلام تقرحت أكبادهم وسرطنت فهاهم في قبورهم يحترقون ويتعفنون و موعدهم جحيم الابدية ، وسيهلك هؤلاء ويبقى الاسلام ..

كراهية المتطرفين الاقباط السرطانية للأزهر وافتراءهم عليه رغم افضاله العديدة عليهم تاريخياً
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر المهجر -

لما نقول ان متطرفة الاقباط الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر قوم لؤم وخباثة ونتانة ما حدش يزعل منا ، مثلاً هذا الافاق الصليبي الافاق المختفي تحت اسم Rose - ـوالذي يشتم المسلمين في ايلاف ليل نهار حتى في أقسام المطبخ والصحة والأزياء ؟! نريد ان نذكره بافضال مشايخ الازهر الشريف الذين يطعن الخبيث فيهم فنقول لقد رفض شيخ الأزهر علي زمن الخديوي ترحيل المسيحيين المصريين الى جنوب السودان لما ظهرت منهم بوادر خيانة عندما اتصلوا بالروس الارثوذوكس يحرضونهم علي غزو مصر كما رفض مفتي الدولة العثمانية ذات الامر ونريد ان نذكره ان لاسياده العرب المسلمين في إنقاذ اسلافه الانجاس من ابادة الرومان الكاثوليك اخوانه في الدين لهم فهل يحفظ هذا الصليبي اللئيم هذا الفضل كلا على ما يبدو ..

الكراهية المتأصلة في جينات الارثوذوكس الاقباط ضد عموم البشر ؟!!
متابع وراكم يا غجر -

ينقل المتطرف الصليبي القبطي حليق الرأس على طريقة النازيين مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، وإن هذه الكراهية تفوق كراهية المسلمين الكفار في الفكر الإسلامي. والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا او أبادوا المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة لبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم العفنة تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة الكراهية الارثوذوكسي القبطي ولو انه جمالهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للكراهية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته الفاسدة ، العفنة ..

يا ابو ورقة اقباط مصر العقلاء يفرون من الرب المزعوم الى الاسلام
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

يا ابو ورقة دينك وربك منتهي الصلاحية فلا تدعو احد اليه فالاقباط اليوم في مصر يفرون منه وعائلات قبطية تسلم لله ، الحق نفسك ولا تعاند وتروح في خرارة ففي عام ٢٠١١ ثمانية وستين الف مسيحي مصري اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف: «صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية يقول يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة! وهكذا لقد شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية العالم و عاش مسيحيو المشرق ولا يزالون تحت عبودية هؤلاء القسيسين والكهان، ومن يعترض على ثرائهم ومظاهر الأبهة والفخامة والمظاهر المثيرة، لن يحصد إلا حرمانه من دخول الكنسية، بل وعدم الصلاة على جثمانه حينما توافيه المنية، ويكون مآله جحيم الابدية وهكذا عاش ومات الملايين من المسيحيين تحت ركام العقائد الكاذبة المصطنعة

توحيد الله وافراده بالعبادة والطاعة في انجيل عيسى بن مريم عليهما السلام
مسلم بيحب المسيح -

التوحيد في إنجيل عيسى نصوص كثيرة تاه عنها المحرفون، أو كتبوها وهم غافلون.. هي ـ باختصار ـ كل النصوص التي توحد الله وتعظمه وتفرده بالعبادة:منها ما في (سفر التثنية: 6: 4 ):( الرب إلهنا رب واحد )، وفيه ( 4: 35 ): ( أن الرب هو الإله. ليس آخر سواه )ومنها ما في (سفر إشعياء: 44: 24 ):( أنا الرب صانع كل شيء ).. وفيه (45: 5 ):( أنا الرب وليس آخر. لا إله سواي ).. وفيه( 46: 9 ):( لأني أنا الله وليس آخر.الإله وليس مثلي )ومنها ما في (سفر هوشع: 13: 4 ):( وإلهاً سواي لست تعرف )ومنها ما في (سفر حبقوق: 1: 12):( ألست أنت منذ الأزل يا ربُّ إلهي قدوسي لا تموت )ومنها ما في (إنجيل متى: 4: 10 ) من أقوال المسيح:( للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد )، وفيه:( ( 6: 24 ):( لا يقدر أحد أن يخدم سيدين )، وفيه (22: 37 - 38 )من أقوال المسيح:( تحب الرب إلهك من كل قلبك …..هذه هي الوصية الأولى والعظمى )، وفيه (23: 9 ) من أقوال المسيح:( لأن أباكم واحد الذي في السماء ) وفيه (19: 17 )، وفي (إنجيل مرقس: 10: 18) من أقوال المسيح:( ليس أحد صالحاً إلا واحد وهو الله )ومنها ما في (إنجيل مرقس: 12: 29 ) من أقوال المسيح:( إن أول كل الوصايا… الرب إلهنا رب واحد )، وفيه (13: 32 ) من أقوال المسيح:( وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن إلا الآب )ومنها ما في (إنجيل يوحنا: 1: 18 ):( الله لم يره أحد قط ) وفيه (17: 3 ) من أقوال المسيح:( أنت الإله الحقيقي وحدك ) وغيرها من النصوص المحكمة التي تنسجم مع العقل السليم.

رد على شبهة كنسية حقيرة من ايام البالتوك وغرف الدردشة السوداء العفنة.مع الصليبيين واخوانهم في الدين الملاحدة،
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر المهجر -

زواج رسولنا لا شيء فيه وفق الاعراف الاجتماعية السائدة وقت ذاك و لو كان غير ذلك لاتخذه الوثنيون واليهود والمسيحيون وقتها ذريعة للتشهير به فاخرسوا واسكتوا يا كنسيين انعزاليين جهلة حقدة لم تهذبكم لا الوصايا ولا التعاليم ولذلك لن يخلص يسوع أرواحكم الشريرة ونفوسكم الخبيثة وسيدعكم تحترقون في الجحيم اليوم لو اي مسيحي سأل جدته في إي سن تزوجها جده فسيكتشف انها تزوجت صغيرة بمعيار هذا الزمان والمسيحيون وغيرهم في اسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وحيث البيئات متخلفة وبدائية يتزوج فيها الكبار الصغيرات ومعيار القدرة على الزواج يختلف من بيئة واُخرى ففي بعض البيئات تنضج الأنثى سريعا ويكون لديها القابلية للزواج بل تريده اً كما ان زواج الكبار من الصغيرات سائد في بعض البيئات الى الان ، زواج الرسول عليه الصلاة السلام من أمنا عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنها وعن ابيها هي المضغة التي يلوكها الملاحدة والصليبيون والرافضة في افواههم القذرة بزعمهم أن الرسول الاكرم تزوج ستنا عائشه وهي ابنة التسع اعوام. وفي عملية حسابية يظهر من خلالها العمر الفعلي لزواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنها مخالفا ما تردد بكونها ابنة التسع سنوات فيما نؤكد ان عمرها عند زواجها 19 عاما حسنا دعونا نحسب الأمر بالتاريخ بين بنات أبي بكر رضي الله عنه؟ أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها أكبر من عائشة رضي الله عنها بعشر سنوات، توفيت عام 73هـ عن عمر يناهز المائة عام، فيما عائشة توفيت عام 57هـ لنفترض أن أسماء هي من توفيت عام 57هـ، هذا يعني أن عمرها سيكون 84 عاما، أي عائشة كان عمرها حين توفيت 74 عاما، ودخل عليها الرسول صلى الله عليه وسلم عام 2 للهجرة، الآن لنحذف 55 عاما من عمر عائشة رضي الله عنها، سيكون عمرها عند دخوله عليها 19 عاماً . من جهة ثانية لم يثر زواج رسولنا الكريم اي ردة فعل من الوثنيين العرب ولا المشركين اليهود والنصارى ولم يعيروه به ولا استخدموه في معركتهم الإعلامية ضده لكونه عرف اجتماعي سائد في ذلك الزمان والى وقت قريب قبل مئة عام لا بل ان المسيحيين كما في اسبانيا. مثلاً خفضوا سن الزواج الى السادسة عشرة وأقل ما دام الامر محل اتفاق بين الأطراف ورضا القاضي ، ومعلوم ان بلوغ البنت والولد يختلف من بيئة الى اخرى وقد تنجذب الانثى في سن صغيرة الى الذكر وليس افضل لها من الزواج مع ملاحظة

نكتة العيد
حسن -

مرّ جحا ذات يومٍ على مجموعة من اللصوص وهم يحاولون سرقة رجلٍ غير منتبه، فأخذ جحى يصيح وينادي على الرجل بأنّ حماره يُسرق.. فأخذ الرجل يصيح حتّى تجمّع الناس وقاموا بالإمساك بهؤلاء اللصوص وقدموهم لشرطة المدينة، ثم ندى الرجل على جحا وشكره على مساعدته وأعطاه أرنباً هديةً له على مساعدته. فشكره جحا قائلاً : “شكراً لك ايها الرجل ! فهذه أول هدية أتلقّاها في حياتي كلها” فردّ الرجلُ قائلاً : “إنّك لرجلٌ طيبٌ ياجحا وتستحق كل خير، وأودّ أن تكون هذه الهدية بداية خيرٍ وحبٍّ بيننا”.. وبعد مرور بضعة أيامٍ جاء الرجل ليزور جحا في بيته، وبعد أن طرق الرجل الباب وفتح له جحا، نظر إليه جحا باستغرابٍ قائلاً : “من أنت أيها الرجل ؟!” فقال له الرجل : “ألا تعرفني ياجحا ! أنا الرجل الذي أهداك الارنب منذ أسبوع مضى”.. وهنا هزّ جحا رأسه قائلاً : “اااه ! لقد تذكّرتك” ثم مدّ جحا يده وسلّم على الرجل وأدخله بيته وهو يقولُ له : “يالك من رجلٍ طيب، إنّ الأرنب الذي أهديته لي كان لذيذاً حقاً وأكلت منه أسرتي جميعها”.. وما أن دخل الرجل البيت حتّى بدأت رائحة الطعام تلاعب منخاره ثم قال : “اااااهٍ من هذه الرائحة، يبدوا أن زوجتك تجيد الطهي يا جحا !” فردّ جحا : “هاا، أه نعم طبعاً، وهي ماهرة بالتحديد في طهي الأرانب”. فرد الرجل على جحا وهو يقول : “هذا رأيك أنت ياجحا، ولكن أنا لا أستطيع أن أحكم على مهارتها في الطهي قبل أن أتذوّق طعامها” فقال جحا على الفور : “طبعاً، لك ما شئت !”. وأحضرت زوجة جحا الخير الكثير وبدأ الرجل يأكل بنهمٍ شديد وجحا يقول له : “أنرت ياصديقي العزيز، كل ما شئت ولا تخجل، فالبيتُ بيتك” والرجل يأكل بلا توقف ويقول : “الحمدلله، ياله من طعامٍ لذيذ ! والآن فقط أستطيعُ أن أقول لك يا جحا بأن زوجتك ماهرةٌ جداً في الطبخ”. وودّع الرجل جحا وخرج لسبيله، ولم تمض أيامٌ أخرى حتّى تفاجأ جحا بأنّ باب بيته يُطرق، ففتح الباب وإذ به بمجموعةٍ من الرجل لا يعرف فيهم أحد، فقال جحا على الفور : “من أنتم ؟” فقالوا : “نحنُ جيرانُ الرجل الذي اهدى لك الأرنب”. فقال جحا : “هاا، نعم صاحب الأرنب، لقد تذكرت، إنّه رجلٌ كريم، ولا بد أن أكرم جيرانه كما أكرمني، هيّا تفضلوا !” فدخل القوم بيت جحا وأمر زوجته بتحضير الطعام، ووضعه أمامهم، وبدأؤ الأكل بنهمٍ شديدٍ وهم يقولون : “إنّ زوجتك تُجيد الطهي كما اخبرنا بذلك جار

الكراهية
bashir -

الكراهية لا تولد الا الكراهية ولا يمكن لها ان تلد محبة بحال من الاحوال

شكر وتقدير
الى جميع الاخوة المعلقين -

اشكر كل من قرأ المقال وعلق عليه كان معه او ضده استفيد من جميع تعليقاتكم والمعذرة ثم المعذرة إن قصرت في ايصال فكرتي في المقال فأنا اجتهدت فيه.اكرر شكري وتقديري لكم جميعا فردا فودا دون استثناء