كتَّاب إيلاف

لهذا يستهدف "الإخوان" مصر!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

المحاولة الإرهابية، التي أفشلتها الأجهزة الأمنية في منطقة "الأميرية" في شرقي القاهرة وقتلت أربعة من الإرهابيين قالت مصر رسمياًّ أنهم ينتمون إلى تنظيم إسمه: "حسم" تابعٌ للإخوان المسلمين وأستشهد فيها ضابطٌ مصري، هي وبلا أدنى شك حلقة في سلسلة طويلة قبلها وبعدها، وأنها جاءت في إطار مخطط إجرامي إستهدف مصر شاركت فيه دول وجهات بعضها عربية وللأسف ودول أخرى غير عربية !!.
وهنا فإنني أتمنى، وبالطبع ومعي غيري يتمنون، أن لا تكون تلك الدولة العربية المعروفة التي خرجت من "دشداشها" العربي مشاركة في هذه المؤامرة التي تستهدف مصر، وفي هذا الوقت بالذات والمعروف أنّ من يستهدف أرض الكنانة يستهدف العرب كلهم، فالقاهرة هي قلب العروبة النابض وعلى مدى مراحل التاريخ البعيد والقريب وهذا معروف ومؤكد ولا يحتاج لا الآن ولا في المستقبل إلى أيّ إثباتات.
إنّ "الإخوان المسلمين"، إخوان حسن البنا وسيد قطب وغيرهما، يشهد عليهم تاريخهم السابق واللاحق بأنهم قد نشأوا كتنظيم إرهابي، وإنّ أيدي وأيضاً "ذقون" قادتهم مخضبة بالدماء وأنهم قد أوجعوا قلب مصر مرات كثيرة وأنهم قد حاولوا إغتيال عبدالناصر مرات كثيرة وأغتالوا السادات بعدما قاد إنتصاراً عظيماً شارك فيه عرب خيّرون أعاد سيناء كلها إلى أرض الكنانة وأيضاً قناة السويس الشريان الحيوي لمصر العظيمة، والتي كانت قد مرّغت أنوف ثلاثة قادة دول في حرب عام 1956 هم قادة بريطانيا العظمى وفرنسا ودولة إسرائيل بالتراب.
لقد كان معروفاً ومؤكداً ولا يحتاج إلى أي براهين وإثباتات وأدلة أنّ قيادة التنظيم العالمي للإخوان المسلمين باتت موزعة بين أربع عواصم هي: الدوحة وغزة وللأسف طهران وأنقرة وعاصمة غربية غير معلنة، وإن رجب طيب أردوغان الذي بات يصنف نفسه على أنه خليفة عثماني وأنه: "أمير المؤمنين" هو الأكثر إستهدافاً لمصر، والسبب بالطبع لأنها حالت ولا تزال دون تمدده في البحر الأبيض المتوسط ومعها بعض الدول الأخرى ولأنها حالت دون إحتلاله لليبيا على إعتبار أنها "أملاكٌ" عثمانية هو الأحق بها.
ربما أنّ ما لا يعرفه البعض أو يعرفونه و"يغرشون" عليه هو إنّ إيران قد حوّلها روح الله الخميني وباكراً منذ عام 1979 إلى مثابة إخوانية وأنه هو ومعه أتباعه كان أحد كبار قادة الإخوان وأنّ مثله الأعلى في هذا التنظيم كان "سيد قطب" الذي تقول بعض المعلومات أنه من أصول إيرانية، وهكذا فيجب عدم إستغراب أن تكون طهران مرجعية للقيادات الإخوانية إنْ في السرِّ وإن في العلن ومن بين هؤلاء كبار مسؤولي "حماس" التي من المفترض أنها تنظيمٌ فلسطينيٌ لا يجوز أن يكون في إطار المستهدفين لمصر!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
The Wright and terror Brotherhood
Rose -

More discrepancies between the Wright Brother and the brotherhood of terrorism that the Wright burn the fuel to provide lift with air dynamics but the brotherhood fire to get innocent people down , the Wright were happy to provide good invention to make people comfortable, but the brotherhood always plan to destruct and make people miserable. The Wright made many trials until they flight, but the brotherhood never stop trials to get down everything good . The Wright fed on books of science but the brotherhood are fed on books of terror esp the four Imams . Thanks Elaph

اتق الله بلغت من العمر ارذله ، وراك قبر و حساب ..
ابن فلسطين -

قانونيٌّاً . من غير الواضح أن جماعة الإخوان المسلمين تتجاوز العتبة القانونية الخاصة بتصنيف المنظمات الإرهابية الأجنبية. وليام ماكانتس، باحثٌ في الحركات الإسلامي المتشددة في مؤسسة بروكينجز، هو من بينِ الذين يقولون إن جماعة الإخوان المسلمين لا تستوفي معايير التصنيف بموجب القانون، وتتبنى وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) وجهةَ نظرٍ مماثلة. علاوةً على ذلك، واتصالًا بالنقطة الأولى، يرى البعض أنّ فروعَ الجماعة، مثل حركة “حماس” في غزة، التي تفي بوضوح بتعريفِ المنظمات الإرهابية الأجنبية، يمكن أن يتم التعامل معها، بصورة منفصلة، بل ويتم التعامل معها كذلك بالفعل. ثم هناك الاعتراضُ الجيوسياسي، ففي تركيا، فإن الحزب الحاكم الذي يقوده الرئيس رجب طيب أردوغان هو فرع من جماعة الإخوان المسلمين، وفي الأردن والمغرب، والعديد من الدول الإقليمية الأخرى، تُشكِّل جماعةُ الإخوان المسلمين عنصرًا مهمًا من عناصر النظام السياسي، وتصنيفها، بمراعاة هذا الاعتبار، كمنظمةٍ إرهابية، يمكنُ أن يخلقَ مشكلاتٍ قانونية وسياسية، مع هذه الحكومات الصديقة. الاعتراضُ الأخير؛ هو أن التصنيفَ قد يوفِّر ذريعةً لانتهاكاتِ حقوقِ الإنسان، في ظلّ قدرة حكومات المنطقة على قمع المعارضين الشرعيين والمسالمين، على اعتبار أنهم أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين. ومن شأنِ مثل هذه الحملات القمعية على المعارضة السلمية أن تفتح الطريق أمام المتطرفين العنيفين.

لهذا السبب استهدفوا السيد
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

من أقوال سيد قطب رحمه الله: (لن ينام العالم الإسلامي بعد صحوته، ولن يموت بعد بعثه، ولو كان مقدّراً له الموت لمات.. ولن تموت العقيدة الحية التي قادته في كفاحه، لأنها من روح الله، والله حيٌّ لا يموت)

قبطية حقاً تنصف الاخوان المسلمين وتكذب ابناء الخطية وابناء يهوذا وشاؤول بولس
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر المهجر -

بعيدًا عن هذيان الصليبيين الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر عبيد الرب المصلوب المعلق واخوانهم في الدين المراكسة الغابرين نقول ان الاتجاه نحو شيطنة وابلسة فرد او جماعة من الناس هذا اسلوب قذر معروف إعلاميا لكنه اُسلوب فاشل في الغالب وخاصة في زمن السماوات المفتوحة ولذلك لا يخلو زمان من أناس منصفين وحقانيين وسط السفلة والأوغاد ومن هذا و بعيدًا عن هذيان ابناء الحقد الكنسي السرطاني الذين لم تهذبهم وصايا ولا تعاليم ولا طول إقامتهم في الغرب ، فهذه الناشطه المسيحية المصرية ماچي مجدي تشهد شهادة حق في الاخوان فتقول من حقك ان ترفض الاخوان فهم ليسوا انبياء وحسن البنا ليس نبيا ايضا لكن من الحق أيضا ان تعترف انه لا يوجد في الاخوان مرتشي ولا مزور ولا بلطجى ومن الحق ايضا ان تعرف انه لم يتهم احد من الاخوان يوما بالاغتصاب او تجارة الاثار او المخدرات بل انهم لا يدخنون وايضا هم اكبر فصيل سياسي يحتوي على اكبر عدد من حملة الدكتوراة وأنهم اكبر كتلة سياسية مثقفة في المجتمع المصري وأنهم وصلوا للحكم – جزئيا – بإرادة شعبية وأنهم تعرضوا لاكبر حملة اكاذيب وتشويه شارك فيها عصابة من أناس لا يتصفون بالشرف ولا الحياد والإخوان في فترة حكمهم لم تمتد اياديهم الى مال الشعب كما انهم حملوا امانة العمل النقابي والطلابي عشرات السنين بدون انحراف او تربح صحيح هم ليسوا ملائكة ولكنهم حسب ما اعتقد انظف فصيل سياسي وحركة دعوية في المجتمع العربي حتى لو كان من عيوبهم ان حضرتك مش راضي عنهم. ماچى مجدى مسيحية مصرية

ايضا مسيحية قبطية محترمة تنصف الاخوان المسلمين وتنفي ادعاءات الصقت بهم
متابع وراكم يا غجر -

بيانات الجيش المصري تقر أن من يحرق الكنائس ليسوا إخوانا، ومثال ذلك ما قاله الجيش الثالث الميداني بمحافظة السويس، حين اكد أن الحقائق خلال الأحداث الجارية أثبتت أن مَن يتم القبض عليهم ومَن يحملون السلاح ليسوا من الإخوان المسلمين بل من الشباب المنساق خلف كلام هذه الجماعة الخائنة لله وللوطن(!)أخيرا، ثمة عدد من الأسئلة، تطرحها مدونة مسيحية على الفيسبوك، اسمها شيري جوزيف، ومنها: سؤال لازم الكل يفكر فيه ومش دفاع عن الاخوان، الاخوان اتحرقت مقراتهم فى مصر كلها ولما كانت السلطة والقوة فى ايديهم ومفيش كنيسة واحدة اتحرقت طيب ليه لما السلطة راحت منهم هيحرقوا الكنايس مش كان اولى يحرقوا مقرات الاحزاب اللي حرضت وحرقت مقرات الاخوان ؟ ليه بيوت العبادة كنايس ومساجد محاصرة ومحروقه ومفيش عليها حراسة ومدينة الكذب الاعلامى (تقصد المدينة الإعلامية) عليها جيش بيحرسها ؟ هل صناعه الكذب عندك اهم من مقدسات الشعب؟ ليه حرق الكنايس مكانش ايام الثورة الاولى الحقيقية .. طب مين كان بيحمي الكنايس أيامها بشهادة الأقباط نفسهم .. طب ليه حرق الكنايس بدأ فى نفس توقيت فض الاعتصام، ثم تنشر عدد من الصور لكنائس يحرسها شباب ملتحون، وقد أحاطوها بسلاسل بشرية لحمايتها!وفي مكان آخر تكتب قائلة:اللى يقابل إخوانجي « خارق « من اللي بيحرقوا الكنايس دول يبلغوا تحياتي ويسأله هو ازاي بيقتحم الكنيسة ويحرقها من غير وفاة أو إصابة قسيس واحد أو أى حد فى الكنيسه !!أعتقد ان فى 3 احتمالات 1بيستأذن القسيس انه هيولع في الكنيسة فالقسيس بيقوله اتفضل الرب يباركك .. !!بيروح عشان يحرق الكنيسة فبيلاقيها قافلة ومفيهاش حد ..!بيتحول تنين ويبخ عليها نار من الهوا ويهرب ..!!مع العلم ان الكنايس عندنا كلها بيكون عليها حراسة من الداخلية وحراسة من الكنيسة.ونسأل: لماذا تختفي كل هذه الحراسات فجأة كما يقول اثنان من رجال الدين الأقباط، وفق فيديوهات مرفوعة على يو تيوب، وهما كارلوس وابو يوسف؟؟ ثم من حرق مسجد رابعة العدوية بمن فيه من جثث الشهداء؟

شوف من يصم الاسلام بالارهاب ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا !
متابع وراكم يا غجر -

بصراحة قرفنا من كل مسيحى صليبي و مسيحية يقول نصوص دينكم فيها ارهاب والمسيحية هى السلام ! طيب تعال يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامحالتثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , وإن لم تسالمك بل عم

ياحيف عالرجال
عمر عمر -

ما اشبه اليوم بالبارحة . عندما تدخل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر باليمن لمساندة الثورة باليمن بقيادة المشير عبدالله السلال واقتلاع الإمام الصنمي البدر قامت قيامة بعض رؤوساء العرب ولم تقعد وحذت حذو الولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا وأوروبا بمهاجمة الزعيم جمال عبد الناصر رحمه الله لمحاربته واتهامه بزعزعة المنطقة والعالم . فعندما تدخل بالعراق كان على صواب وعندما تدخل بلبنان كان على صواب وعندما بالسودان كان على صواب وعندما هدد شاه إيران بالانسحاب الفوري من الجزر الاماراتية الثلاث طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى كان على صواب حتى ان بعض دول الخليج كانت ضده وأعلن ان الخليج العربي عربي عربي وليس فارسي . عندما اراد اجتثاث الإخوان المسلمين والأحزاب وكل الأحزاب واعدم سيد قطب قامت الدنيا ولم تقعد . بريطانيا واميركا وأوروبا وبعض دول الخليج. احتضن كل قادة الإخوان المسلمين وكل الأحزاب الأصولية فقدموا لهم الأموال والمقرات والإذاعات وكل وسائل الراحة . الشهيد محمد انور السادات عندما طالب بأن يكون على رأس النظام بسوريا مسلمًا سنيًا وليس علويا اتهم بالطائفية وقامت الدنيا ولم تقعد وكان اكثر دول العربية وأوروبا واميركا ضده . وعندما هزم اسرائيل وقهرها لم يسانده او يساعده من كل العرب سوى الكلام والكلام فقط . حتى ان أكثرهم ما كان يريد هزيمتها او انكسارها نعم وياللاسف . دمرت سوريا وقهر شعبها وثورتها على أيدي الآلة العسكرية الروسية وسفاحها وسفاح غروزني بوتين والسفاح الايراني خامئني واميركا باراك اوباما . ضاع العرب وضاعت العروبة وطار العراق وطارت سوريا وطار لبنان وطار اليمن وطار السودان وطارت فلسطين . يا حيف عالرجال .

الاستبداد يحرق مصر وكل الامصار
صلاح الدين المصري وراكم يا غجر -

قصة حرق الإخوان المسلمين للكنائس تحتاج الى إثبات قاطع ويقيني، ويبدو ان المراسلين الأجانب لم يحصلوا على ما يثبت أن الإسلاميين يحرقون الكنائس، خاصة وان تاريخ الجماعة وحزبها «الحرية والعدالة» شهد تعاونا مستمرا مع الأرثوذوكس ، وكثيرا ما خاض الإخوان وحزبهم الانتخابات النيابية والمحلية بقوائم تضم مسيحيين ، بل ربما لم يخض الإخوان أي انتخابات في مصر دون وجود ارثوذوكس في قوائمهم، ناهيك عن أن الأدبيات المرجعية للإخوان، والأحزاب الإسلامية الأخرى لا تحوي أي كلمة يمكن أن تخدش حرصها على الوحدة الوطنية، فكيف تحول هذا التاريخ من الوئام إلى حد حرق الإخوان للكنائس؟ وأنا هنا استثني بعض تصريحات خارجة عن السياق من بعض المهوسين بالفتنة، سواء كانوا مسيحيين قسس أو مسلمين.شيوخ ومن غرائب الأمور أنه حتى بيانات الجيش المصري تقر أن من يحرق الكنائس ليسوا إخوانا، ومثال ذلك ما قاله الجيش الثالث الميداني بمحافظة السويس، حين اكد أن الحقائق خلال الأحداث الجارية أثبتت أن مَن يتم القبض عليهم ومَن يحملون السلاح ليسوا من الإخوان المسلمين بل من الشباب المنساق خلف كلام هذه الجماعة الخائنة لله وللوطن(!)أخيرا، ثمة عدد من الأسئلة، تطرحها مدونة مسيحية على الفيسبوك، اسمها شيري جوزيف، ومنها: سؤال لازم الكل يفكر فيه ومش دفاع عن الاخوان، الاخوان اتحرقت مقراتهم فى مصر كلها ولما كانت السلطة والقوة فى ايديهم ومفيش كنيسة واحدة اتحرقت طيب ليه لما السلطة راحت منهم هيحرقوا الكنايس مش كان اولى يحرقوا مقرات الاحزاب اللي حرضت وحرقت مقرات الاخوان ؟ ليه بيوت العبادة كنايس ومساجد محاصرة ومحروقه ومفيش عليها حراسة ومدينة الكذب الاعلامى (تقصد المدينة الإعلامية) عليها جيش بيحرسها ؟ هل صناعه الكذب عندك اهم من مقدسات الشعب؟ ليه حرق الكنايس مكانش ايام الثورة الاولى الحقيقية .. طب مين كان بيحمي الكنايس أيامها بشهادة الأقباط نفسهم .. طب ليه حرق الكنايس بدأ فى نفس توقيت فض الاعتصام، ثم تنشر عدد من الصور لكنائس يحرسها شباب ملتحون، وقد أحاطوها بسلاسل بشرية لحمايتها!وفي مكان آخر تكتب قائلة:اللى يقابل إخوانجي « خارق « من اللي بيحرقوا الكنايس دول يبلغوا تحياتي ويسأله هو ازاي بيقتحم الكنيسة ويحرقها من غير وفاة أو إصابة قسيس واحد أو أى حد فى الكنيسه !!