كتَّاب إيلاف

ألاعيب النهضة في زمن الكورونا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بات واضحا أن حركة النهضة الإسلامية استغلت وتستغل جائحة الكورونا لتُحكم قبضتها على مفاصل الدولة، وتبسط نفوذها على البلاد والعباد. فرغم أنها لم تفز بالأغلبية في الانتخابات الأخيرة التي انتظمت في الأشهر الأخيرة من العام الماضي، ورغم سقوط الحكومة التي اقترحتها في أول السنة الحالية، فإنها حظيت بأكثر مما كانت تأمل فيه، وتطمح إليه.

رئيس النهضة أصبح رئيسا للبرلمان، مُحيطا نفسه بالأفياء له، ومعينا واحدا منهم مستشارا له برتبة وزير.

وفي حكومة الياس الفخفاخ الذي فرضه رئيس الجمهورية قيس سعيد رغم الفشل الذريع الذي مني به حزبه في الانتخابات التشريعية، حصلت حركة النهضة على أغلب المقاعد الوزارية. ولم تكتف بذلك، بل وجدت في شخصية الياس الفخفاخ الضعيف والمتذبذب ما يدفعها على طلب المزيد. فما كان من هذا الأخير إلاّ أن استجاب فورا لمطالبها مُعينا مستشارين له من أنصارها برتبة وزراء، متجاهلا الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد خصوصا في هذه الفترة العصيبة التي باتت فيها مهددة بالإفلاس. وعائدا إلى وزارة الصحة التي أدارها بشكل سيء في حكومة الترويكا التي جاءت إلى السلطة بعد انتخابات خريف2011، والتي فازت فيها النهضة بأغلبية المقاعد، عوّض عبد اللطيف المكي، وهو من الصقور، شكري حمودة الذي كان مديرا عاما للرعاية الصحية، بواحد من صقور النهضة عرف بتطرفه. ولإخفاء أمره، سارع هذا الأخير بمسح تدويناته من الفيسبوك، والتي يحرض فيها على العنف، ويلعن فيها" الكافرين اعداء النهضة". ورادا على الذين انتقدوا هذا التعيين خصوصا وأنّ الذي عوّض شكري حمودة لا علاقة له بالطب لا من قريب ولا من بعيد، اكتفى عبد اللطيف المكي المشكوك في كفاءته هو أيضا، بإطلاق تصريحات تعكس سوء نواياه.

وينتظر أن تواصل النهضة بينما وباء الكورونا، يحصد الأرواح ألاعيبها بهدف السيطرة المطلقة على الدولة بحسب طرق وأساليب الأحزاب الفاشية والأحادية وذلك من خلال تنصيب أنصارها على رأس المؤسسات الكبرى، وأيضا في مراكز الولايات والمعتمديات والبلديات، وغير ذلك لضمان بقائها في السلطة إلى أمد طويل. وما يشجعها على الاندفاع في هذا المسار هو أن جل الأحزاب متواطئة معها طمعا في نيل حصتها من الكعكة. وحده الحزب الدستوري الحر يمتلك الشجاعة والقدرة على مواجهة النهضة. وتقوم السيدة عبير موسي، زعيمة هذا الحزب الذي يستمد أطروحاته وأفكاره من الزعيم الحبيب بورقيبة، بفضح ألاعيب النهضة.

وفي المقابل تقوم هذه الأخيرة بحبك مؤامرات ودسائس ضدها ، محرضة أنصارها، وأيضا المتحالفين معها من أحزاب أخرى ، بالتهجم عليها بطرق دنيئة وبذيئة تعكس انحطاطا أخلاقيا وسياسيا لم يسبق له مثيل. وكان السيد عبد الجلاصي على حق عندما قال قبل أن يستقيل منها بإن حركة النهضة "تتعامل مع الدولة التونسية بمنطق الغنيمة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا علاج للمشعوذين بالبفطرة
فول على طول -

أى مؤمن مشعوذ بالفطرة يؤمن بالشئ ونقيضة فى نفس الوقت نتيجة تعاليم الشعوذة التى يرضعها ..يؤمن أن الاسلام صالح لكل زمان ومكان والاسلام دين ودولة ويذهب بمحض ارادتة ينتخب النهضة والاخوان وداعش - هم الاسلام الأصلى بدرجاتة المتفاوتة بالمناسبة ولا داعى للهروب - وعند تطبيق أجزاء من الشرع الحنيف - وليس تطبيق الاسلام الداعشى ...الاسلام الأصلى - يصرخ الذين يدعون الثقافة المنادين بالحرية والذين يريدون تجميل الدين الحنيف أو الخجولين من الاسلام الصحيح يقولون ليس هذا هو الاسلام ..العيب فى الفهم الخاطئ للنصوص ..هم لا يطبقون الاسلام الصحيح .والى أخر شعوذات المثقفين مع أنة هو بعينة وصحيح الدين ..والذين يدعون الثقافة هم من ينادون بتطبيق شرع ربهم بل يكذبون وينادون بشئ اسمة الاسلام الوسطى ..الوسطى المعتدل والى أخر ألفاظ التورية والتقية وكأن الاسلام عدة أنواع ...مساكين الذين أمنوا .المسلم ينتخب المشعوذ عن طيب خاطر وينادى بتطبيق الشريعة ويهرب منها للعيش فى بلاد الكفار ...لو أعيدت الانتخابات فى مصر مثلا - أو أى دولة اسلامية -سوف ينتخبون محمد بديع بالرغم من أنهم أنقلبوا على محمد مرسي وجماعتة أى سوف يكررون نفس الفعل ولو مليون مرة ولن يتعملوا شيئا اسمة أن الشريعة فاقدة الصلاحية من المنبع . النهاية : لا علاج ولا فائدة ترجى من المشعوذين بالبفطرة .

ألاعيب النهضة أم نفاق المثقفين ؟
فول على طول -

النهضة واخواتها فى كل بلاد المؤمنين أصدق مع النفس عن المثقفين ..النهضة واخواتها ينفذون ما تيسر من الدين الأعلى دون مواربة - الداعشى منها عند المقدرة أو أقل أو أكثر حسب المتاح - والنهضة واخواتها لهم رصيد كبير من المشعوذين فى الشارع المؤمن وهذة حقيقة ...الشعب يريد تطبيق شرع اللة والحكومات أيضا تنادى بهذا وتضع شرع اللة فى الدستور وتبنى المدارس الدينية وتبنى المساجد وتعطى " العلماء " مكانة ومساحات واسعة ومرتبات الخ الخ وتطبق الأمر بالمعروف وتأمر بالحجاب بل تزايد على النهضة واخواتها ..اذن لماذا تستغربون وصول النهضة الى سدة الحكم ؟ أين الغرابة فى ذلك عندما ترى الدعوشة فى شوارعكم ومصالحكم وفى مجالس الحكم والوزارات ؟ انتهى - وأين دور المثقفين من كل هذا وخاصة قبل انتشار الدعوشة ؟ لماذا لا تقولون الصدق ؟ يقال أن المثقفين فى بلاد الذين أمنوا جبناء وهم من يبيعون القضية - أى يغيرون ثقافتهم ان لزم الأمر ويغيرون بوصلتهم حسب الريح - بل يغيرون جلودهم .

كورونا
كورونا -

كورونا فحت الكثير من التابويات في العالم العربي خصوصا فضحت الكثير مثلا انها بينت ان ايمانا العربي لا شيء فهو يخاف ولا يؤمن بالله ولا بقضاء الله

المسيحية اشد وحشية من الوثنية رغم دعاوي المحبة والسلام ؟!
هاني شلبي -

‏41 الامبرطور يوليان يبكي لما رآه من وحشية ⁧‫#رسل_المحبة_والسلام‬⁩ ‏يقارن العلماء بين وحشية الرومان ووحشية المسيحيين فيكتشفون أن وحشية الأخيرين غير مسبوقة في التاريخ.‏ثم يأتي من لم يقرأ في التاريخ سطرا فيقول: المسلمون إرهابيون‏صدق من قال:‏⁧‫#اللي_استحوا_ماتوا‬⁩

قبطية تنصف الاخوان المسلمين وتكذب ابناء الخطية والرهبان وابناء يهوذا وشاؤول بولس
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

بعيدًا عن هذيان الصليبيين الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر عبيد الرب المصلوب المعلق رعايا الكنيسة الغارقة ورعاياها ، واخوانهم في الدين المراكسة الغابرين نقول ان الاتجاه نحو شيطنة وابلسة فرد او جماعة من الناس هذا اسلوب معروف إعلاميا لكنه اُسلوب فاشل في الغالب وخاصة في زمن السماوات المفتوحة ولذلك لا يخلو زمان من أناس منصفين وحقانيين و بعيدًا عن هذيان ابناء الحقد الكنسي السرطاني الذين لم تهذبهم وصايا ولا تعاليم ولا طول إقامتهم في الغرب ، فهذه الناشطه المسيحية المصرية ماچي مجدي تشهد شهادة حق في الاخوان فتقول من حقك ان ترفض الاخوان فهم ليسوا انبياء وحسن البنا ليس نبيا ايضا لكن من الحق أيضا ان تعترف انه لا يوجد في الاخوان مرتشي ولا مزور ولا بلطجى ومن الحق ايضا ان تعرف انه لم يتهم احد من الاخوان يوما بالاغتصاب او تجارة الاثار او المخدرات بل انهم لا يدخنون وايضا هم اكبر فصيل سياسي يحتوي على اكبر عدد من حملة الدكتوراة وأنهم اكبر كتلة سياسية مثقفة في المجتمع المصري وأنهم وصلوا للحكم – جزئيا – بإرادة شعبية وأنهم تعرضوا لاكبر حملة اكاذيب وتشويه شارك فيها عصابة من أناس لا يتصفون بالشرف ولا الحياد والإخوان في فترة حكمهم لم تمتد اياديهم الى مال الشعب كما انهم حملوا امانة العمل النقابي والطلابي عشرات السنين بدون انحراف او تربح صحيح هم ليسوا ملائكة ولكنهم حسب ما اعتقد انظف فصيل سياسي وحركة دعوية في المجتمع العربي حتى لو كان من عيوبهم ان حضرتك مش راضي عنهم. ماچى مجدى مسيحية مصرية