فضاء الرأي

آآه.. اتعبتنا يا فلسطين!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ثار كثيرون على الممثل السعودي ناصر الشمراني عندما قال بأن اسرائيل موجودة شئنا او أبينا، وأنها باقية شئنا او أبينا.

لا مبرر لهذه الضجة. فما قاله الرجل اتفق مع أوله، وهو أن اسرائيل موجودة، واختلف مع أخره، وهو انها باقية للأبد، فذاك في علم الغيب.

لماذا نغضب من حقيقة نعلم انها حقيقة؟ وماذا نقول عن اتفاقية السلام بين مصر واسرائيل، والعلاقة مع الاردن، وقطر، ومع تركيا نفسها التي ترفع شعار الوطن الاسلامي الكبير؟

اليس كل ذلك إعترافا بإسرائيل وانها موجودة رغما عنا، وشئنا ام ابينا؟

إن كان ما يستحق التوقف عنده، فليست بضع كلمات أتت في مسلسل، بل هو رد فعل الشارع العربي والخليجي على تلك الكلمات.

فبقدر ما دافع كثيرون عن فلسطين ومعاناة شعبها، بقدر ما، ويا للأسف، هناك من تجاوز الاسفاف في النقد وطغى في الخصومة.

اصبحت قضية فلسطين اليوم، عبئا ثقيلا على النفس العربية، أكثر مما هي قضية ضمير ووطن. وليت الجيل القديم من يفعل هذا من باب اليأس او الملل، بل هو الجيل الجديد الذي يبدو وكأن هناك من سكب في أذنه ان القدس عاصمة للإنكا، وفلسطين على اطراف الأمازون، وأهلها يتحدثون البرتغالية.

وأنت عندما تجلس مع أحدهم، لا يكرر سوى شيئا واحدا: الفلسطينيون باعوا وطنهم، فلماذا ندافع عنه نحن؟

هذا كلام الخائفين من رؤية ضعفهم، وقلة حيلتهم.
فلم يبع احد فلسطين، لا أهلها ولا غير أهلها. فهي ليست بقالة يملكها شخص واحد يبيعها ويشتريها على هواه، ولا سوبر ماركت مشرعة ابوابه للرائحين والغادين.

الكل حارب من اجل فلسطين. انسحبنا نحن بعد ان انهزمنا وانكفأنا على ذاتنا، وبقي الفلسطينيون وحدهم، ترافقهم دعواتنا وصوت الأراجيل.

ثم توقف دعاؤنا، وبقدرة قادر، صرنا نقول عن الفلسطيني الذي يقاوم الاحتلال بأنه أرهابي، أما إن صمت على الأحتلال قلنا عنه عميل.

حسن، ان باع الفلسطينيون ارضهم، فلماذا نبيع نحن القدس؟ فالقدس ليست ملكا للفلسطينيين، بل ملك لكل مسلم ومؤمن؟ لماذا نصمت على احتلال اسرائيل لها؟ ام هي الأخرى بيعت في مزاد انسحبنا منه؟

ما يؤسف عليه، ان الصحافة الغربية اليوم، اقولها وانا الذي يعيش في الغرب، تكتب عن عدالة القضية الفلسطينية، وعن طغيان اسرائيل، اكثر مما تكتب الصحف العربية. كتاب وسياسيون وقفوا بكل يقضة اخلاق وضمير، في محافل دولية متعددة، ليتحدثوا عن همجية اسرائيل، وعدوانها على شعب اعزل. لم يقل واحد منهم ان الفلسطيين قد باعوا وطنهم.

فقد مرت على مجازر الأرمن على يد الأتراك مائة عام.. بل أكثر. مع هذا، وحتى اليوم، ما يزال الطفل الارمني الصغير يطالب تركيا بالاعتذار، ويحيي قضيته في كل محفل دولي لألف عام قادمة، فيما نحن سرق منا وطن بكامله فنسيناه، والاسوأ، اننا بتنا نتعاطف مع السارق لا المسروق.

ليت فلسطين كانت حقا على اطراف الأمازون، وليتها ما كانت عربية، وليتها ما كانت قضيتنا، لبقينا على الاقل، شجعانا أمام اجيالنا، ولو على الورق.

Nakshabandihhotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أنصار الممثل ناصر الشمراني بالملايين
بن يمن -

اليهود وجودهم في اسراءيل منذ ان خلق الله البشرية موثقة بكتب الدينية و التاريخية ، ا نقاش فيه والذي يقول كلمة الصدق دون لف و دوران هو الممثل القدير ناصر الشمراني اسراءيل باقية شءنا ام ابينا ، اكثر من سبعين عام والعرب يهدرون اموالهم بشراء الأسلحة لمحاربة اسراءيل ، و اسراءيل لم تزحزح من مكانها بل توسعت و ضمت اليها أراضي جديدة في كل حرب ، ايها العرب اليهود اولاد عمامنا فلنقم معها علاقات طيبة و نعيش بأمن وسلام و اسراءيل من الدول العالم الاول ، انا من اولى أولوياتي هو لواء اسكدرون السوري السليب الذي تحتله تركيا ، لماذا لا نطالب او نحارب تركيا لاسترجاع اخصب أراضي و ارقى شعب في الوطن العربي الانسان الإسكندروني ، هل يحق لها لانها دولة اسلامية ؟ والقدس مدينه مقدسة اجميع الأديان اليهودية و المسيحية و اخيراً صارت للإسلام شاء من شاء .

الاستاذ الكاتب والشعوذات
فول على طول -

سكت دهرا ونطق كفرا وبعد أن غاب عنا فترة طويلة يعود بكلام عروبى حنجورى يخاطب بة المشعوذين .وبالرغم من أنة يعيش فى الغرب كما يقول فهو لم يتخلص من الشعوذات . سيد هانى بدلا من العنتريات عليك أن تقرأ كتبكم المقدسة أولا - ولا أقول كتب التاريخ - وتعرف من كان فى القدس قبل المسيحيين وقبل المسلمين بقرون بعيدة جدا ...وحتى رب الاسلام هو الذى منحهم الأرض ..لكن السيد الكاتب يؤكد أن القدس ملك لكل مسلم ولكل مؤمن ..هل كلمة مؤمن تعود أيضا على غير المسلمين ؟ بالتأكيد لا ..اذن هى ملك للمسلمين فقط . سيد هانى هل تعرف عددالمقدسات اليهودية أو المسيحية وتقارنها بعددالمقدسات الاسلامية ؟ هل تعرف أصل المسجد الأقصى ؟ ومن الذى بناة ومتى وفى أى مكان ؟ قبل الاجابة راجع كتبكم .انتهى - سيد هانى اليهود موجودين فى الأرض قبل أى ديانة أخرى بقرون بعيدة وهذا تاريخ ..والقدس كانوا يسمونها مدينة الملك المقدس والذى ينتظرون فيها المسيح المخلص - هم لم يعترفوا بالمسيح كما المسيحية ولكن هذا لا يغير التاريخ - وكانت عاصمتهم وخاصة فى أيام داود النبى وابنة سليمان من بعدة ..انتهى - وماذا أخذتم من حروبكم من أجل فلسطين غير النكسات ومزيد من الخسائر فى الأرض والأرواح والأموال ؟ وهل تعتقد أن المسلم الباكستانى أو المغربى أو التونسي الخ الخ يعنية القدس أم مجرد شعوذات وكلام حنجورى ؟ وهل تعتقد أن اسرائيل سترحل غدا ؟ انتهى - المشكلة الأساسية أن الذى لا ينطق عن الهوى جعل كراهيتكم لليهود - والنصارى - كراهية مقدسة وحتى لو أعطوكم كل فلسطين لن تستقر أموركم ..ابحثوا أصل المشكلة عندكم . انتهى - الذين أمنوا يتباكون على الأندلس ويطالبون بتحرير القدس وعجبى ؟ يرتكبون الارهاب فى البلاد التى تأويهم ويشتمون أهل البلاد ويضطهدون الأقليات فى بلاد المؤمنين ويدعون المظلومية والارهاب الاسرائيلى وينتظرون العالم أن يصدقهم . ولا أحد يؤيد قضيتكم بسبب تصرفاتكم وأنتم السبب فى ذلك . وبمناسبة مذابح الأرمن لم تعرف بة أى دولة مؤمنة حتى الان الا سوريا لأسباب معروفة ..فى الوقت الذى تملأون الدنيا صراخا بفلسطين والقدس ومذابح اسرائيل للفلسطينيين ..استاذ هانى : قليل من الصدق لا يضر ولا داعى للعنتريات التى ما قتلت ذبابة . اصنعوا أولا سلاما فيما بينكم - العراق ..سوريا .ليبيا ..مصر ..الخ الخ - وبعد ذلك سوف يصدق العالم أنكم طلاب سلام ويعطيكم القدس وفلسطين والبحر ا

اللي تعب يتنحى جانبا
ابن مهبط الرسالة الخاتمة -

اللي تعب يتنحى جانباً ، ويمت ان شاء يهوديا او نصرانيا ففلسطين وارضها ومسجدها مسألة عقيدة عند المسلم السني ركن من اركان الاسلام والايمان

انه الزمن العربي المتصهين يا اخوان ..
ابن القدس -

السفّاح بنيامين نتنياهو رئيس كيان الصهاينة يعبر عن سروره بأن الانظمة العربية الوظيفية لم تعد ترى في (إسرائيل ) عدواً بل حليفاً ؟!! فضلا عن أن بعض الأنظمة العربية الوظيفية المستعبدة للغرب لا تتورع عن القيام بدور الخادم، لا الحليف، للسيد الصهيوني، كما في حالة نظام عبد الفتاح السيسي الذي يحيا على ما يتساقط من موائد الطعام الإسرائيلي، المعجون بالدم العربي، ولن يكون غريباً أن نسمع، في المستقبل، عن تشكيل حملة قومية صهيونية ضد التطبيع مع الحكومات العربية، أو أن يرى في مصافحة حاخام صهيوني لشيخ الأزهر أو البطريرك خيانةً وتفريطاً في الثوابت الإسرائيلية؟!!إن الزمان الرسمي العربي بات صهيونياً بامتياز، وأن حكومات عربية تقاتل ضد مشروع مقاومة الاحتلال على نحوٍ أكثر شراسةً من الجنود والمستوطنين الصهاينة، بدليل الحرب التي تخوضها سلطات الانقلاب في مصر ضد سيناء، وضد الفلسطينيين، ببسالةٍ تتفوق بها على آلة الحرب الصهيونية، حال عجيب فعلاً ليس له مثيل في تاريخ الشعوب التي قاتلت من اجل نيل حريتها وأرضها ولم تقبل بتنازلات مهينة هذه نهاية المشي البطال لحركة فتح التي انتهى بها الامر الى ان تكون خادمة لدى الاحتلال بعد ان كانت حركة تحرر وطنيان المغتصبون اليهود لفلسطيننا لهم اوطان وكل منهم يحمل اكثر من جنسية لزوم الهريبة من فلسطين ذلك ان اليهود الغربيين الذين ستكون لهم اولوية المغادرة متى تعرضوا لخطر وجودي سيغادرون فلسطين كما غادر الآسيويون والأوروبيون وغيرهم الخليج العربي إبان غزو الكويت وسيبقى اليهود الشرقيون الذين سيعمل فيهم الفلسطينيون سكاكينهم ذبحاً هم وخونة الدروز والمسيحيين وسلطة اوسلوا الأمنية وكل من وقف وساند وخدم اليهود الغاصبين وان غداً لناظره لقريب .بالنهاية كل احتلال الى زوال حتمي مهما طال الزمان او قصر لقد ظن المغتصبون المسيحيون في جنوب افريقيا انهم باقون الى الأبد ومثلهم ظن الاستعماريون المسيحيون المغتصبون في اسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية ولكن كل هذه الاحتلالات زالت وتحررت الشعوب منها

خرافة بيع الفلسطينيين لاراضيهم
نادر الطيراوي -

سألني ذات مرة أحد أساتذة الجامعات العرب على استحياء هذا السؤال: هل باع الفلسطينيون أرضهم، وتخلوا عنها لليهود؟ ولم يكن ليسأل لولا أن الصلة توثقت بيننا، وعلم أنه لن يُحرجني بسؤاله. والواقع أنني لم أحرج من سؤاله، ولكن ما أثار استغرابي أنه أستاذ في التاريخ الحديث، وممن أسهموا في إعداد مناهج التاريخ في بلده العربي، وفيها مباحث عن فلسطين!! فهمت بعد ذلك أن هذا السؤال يتردد في صدور الكثيرين، ويجدون حرجاً في إثارته، وعرفت كم يقصر الفلسطينيون، والمتخصصون في الدارسات الفلسطينية في شرح القضية بشكل سليم وموضوعي، ليس للعالم وإنما حتى لأبناء جلدتهم ودينهم.دعاية صهيونيةتُركِّز الدعاية اليهودية الصهيونية على أن الفلسطينيين هم الذين باعوا أرضهم لليهود، وأن اليهود إنما اشتروها "بالحلال" من أموالهم، فلا ينبغي للفلسطينيين أن يطالبوا بعد ذلك بها! ولعلنا نستطيع هنا إعطاء فكرة مختصرة عن الموضوع.إن الدعاية الصهيونية في بداياتها ومنذ القرن التاسع عشر ارتكزت على فكرة "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض"، مُعتبرةً أنه لا يوجد شعب في فلسطين، وأن من حق اليهود الذي لا يملكون أرضاً أن تكون هذه الأرض لهم. لكنهم ومنذ بوادر الاستيطان الأولى وجدوها عامرة بالحيوية والنشاط يعيش فيها شعب كادح متجذر في أرضه. ومن الطريف أن نذكر أنه في العقد الأخير من القرن التاسع عشر بعث ماركس نوردو أحد كبار قادة الحركة الصهيونية المقربين إلى هرتزل بحاخامين اثنين ليرفعا تقريراً إلى المؤتمر الصهيوني عن الإمكانية العملية للهجرة إلى فلسطين، وبعد أن رجعا، كتبا تقريراً جاء فيه:" إن فلسطين عروس جميلة وهي مستوفية لجميع الشروط، ولكنها متزوجة فعلاً"، أي أن هناك شعباً يسكنها وليست أرضاً بلا شعب.مقاومة منذ البدايةلقد بدأت المقاومة الفلسطينية النشطة للاستيطان اليهودي في فلسطين منذ أن بدأ هذا المشروع بالظهور، ومنذ المراحل الأولى المبكرة له، في أيام الدولة العثمانية. فقد حدثت صدامات بين الفلاحين الفلسطينيين وبين المستوطنين اليهود 1886، وعندما جاء رشاد باشا متصرفاً للقدس وأبدى محاباة للصهاينة قام وفد من وجهاء القدس بتقديم الاحتجاجات ضده في مايو 1890، وقام وجهاء القدس في 24 يونيو 1891 بتقديم عريضة للصدر الأعظم (رئيس الوزراء) في الدولة العثمانية طالبوا فيها بمنع هجرة اليهود الروس إلى فلسطين وتحريم استملاكهم للأراضي فيها. وقام علماء فلسطين وممثلوها ل

مسؤلية الاحتلال البريطاني ودوائر مسيحية متصهينة فيه عن قيام كيان يهودي بفلسطين
ابن الاقصى -

عندما وقعت فلسطين تحت الاحتلال البريطاني 1917 – 1948، كان من الواضح أن هذه الدولة جاءت لتنفيذ المشروع الصهيوني وإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين. وقد استثمرت كل صلاحيات الحكم الاستعماري وقهره لفرض هذا الواقع. وقد قاومت الحركة الوطنية الفلسطينية الاستيطان اليهودي بكل ما تملك من وسائل سياسية وإعلامية واحتجاجية، وخاضت الكثير من الثورات والمجابهات. وقد بلغ مجموع ما تمكن اليهود من الاستيلاء عليه خلال فترة الاحتلال البريطاني حوالي مليون و 380 ألف دونم أي حوالي 5.1% فقط من أرض فلسطين رغم ما جندته من إمكانات عالمية، ورؤوس أموال ضخمة، وتحت الدعم والإرهاب المباشر لقوة الاحتلال غاشمة. ولكن مهلاً! فمعظم هذه الأراضي لم يشتروها في الواقع من أبناء فلسطين! فالحقائق الموضوعية تشير إلى أن معظم هذه الأراضي تسرب لليهود عن طريق منح حكومية بريطانية لأراضي فلسطين الأميرية "أراضي الدولة"، أو عن طريق ملاك إقطاعيين كبار غير فلسطينيين كانوا يقيمون في الخارج، ومنعوا عملياً ورسمياً من الدخول إلى هذه المنطقة (تحت الاحتلال البريطاني) لاستثمار أرضهم إن كانوا يرغبون بذلك فعلاً.فقد منحت السلطات البريطانية نحو 300 ألف دونم لليهود من الأراضي الأميرية دون مقابل، كما منحتهم 200 ألف دونم أخرى مقابل أجر رمزي، ففي عهد هربرت صموئيل أول مندوب سام بريطاني على فلسطين (1920 - 1925) وهو يهودي صهيوني، قام بمنح 175 ألف دونم من أخصب أراضي الدولة على الساحل بين حيفا وقيسارية لليهود، وتكررت هباته الضخمة من الأراضي الساحلية الأخرى وفي النقب وعلى ساحل البحر الميت.وكان هناك أملاك إقطاعية ضخمة لعائلات حصلت على هذه الأراضي، خصوصاً سنة 1869 عندما اضطرت الدولة العثمانية لبيع أراض أميرية لتوفير بعض الأموال لخزينتها، فقامت بشرائها عائلات لبنانية مسيحية غنية، وقد مثَّل ذلك وجهاً آخر للمأساة. فقد باعت هذه العائلات ما مجموعه 625 ألف دونم. فقد باعت عائلة سرسق اللبنانية أكثر من 200 ألف دونم من أراضي مرج ابن عامر للصهاينة وتسبّب ذلك في تشريد 2746 أسرة عربية هم أهل 22 قرية فلسطينية، كانت تفلح هذه الأراضي لمئات السنين. وتكررت المأساة عندما باعت عائلات لبنانية أخرى حوالي 120 ألف دونم حول بحيرة الحولة شمال فلسطين، كما باعت أسرتان لبنانيتان أراضي وادي الحوارث (32 ألف دونم) مما تسبب في تشريد 15 ألف فلسطيني. ومن العائلات التي قامت ببيوع ك

سقوط الخرافات الدينية التلمودية على يد المؤرخين الصهاينة الجدد انفسهم و تسعون بالمئة من سكان الكيان ملاحدة ؟!
وسام عبدالله -

الادارة الامريكية تضم. يهوداً ومسيحيين متصهينين وليس لليهود حق في القدس ولا في فلسطين وبالأصل الاحتلال اليهودي لفلسطين مشروع صهيو أوروبي استعماري قديم وظيفي تستخدمه اوروبا للخلاص من صداع اليهود في مجتمعاتها ومشاغلة سكان هذه المنطقة من العالم وكمبرر لطواغيت العرب ان يستمروا في حكم الشعوب بالقهر والقمع بدعوى وجود الكيان الصهيوني / الدعاوي الصهيو مسيحية ان لليهود موطيء في القدس وفي الاقصى ومحيطه هي مجرد دعاوٍ لا تصمد امام وقائع التاريخ والبحث العلمي التاريخي فقد فند المؤرخون الجدد اليهود أنفسهم هذه الدعاوي وقالوا ان الوجود الصهيو يهودي في فلسطين لا يعدو ان يكون مشروع استعماري وظيفي مهمته كمهمة النظم الوظيفية العربية التي صنعها الاستعمار الأوربي بعد انهيار دولة الخلافة العثمانية وهذه النظم الوظيفية في طريقها للزوال الذي يعتبر شرطاً لزوال الكيان الوظيفي الصهيوني المهم انه لا دليل على وجود يهودي في القدس وفلسطين بعد ان تم كنس اليهود من الارض المقدسة مرتين وفي المرة الثانية تم منعهم من الإقامة في القدس على الاقل لمدة خمسمائة عام وان اليهود لما خرجوا من الأندلس لم يذهبوا الى فلسطين كما هو متوقع ؟! وإنما الى أماكن اخرى وهاجر اغلبهم الى امريكا وليس الى فلسطين ! اليهود الصهاينة يحاولون صناعة تاريخ لهم في فلسطين والقدس وكانوا كلما حفروا نزت الارض بالآثار الكنعانية العربية والأموية ! ويسرق اليهود حجارة القدس من مبان اسلامية وحضارات سابقة ويصنعون منها تاريخهم المزيف لكن كل هذا لن يفيد لإن الكيان الصهيوني الى زوال حتمي ومشروع مكتوب له الاخفاق ولمن يشكك في ذلك نقول له اين الممالك الصليبية الغربية في فلسطين وغيرها ؟ لقد زالت بعد قرابة مئة عام من قيامها بالمشرق ولا ذكر لها آلا في كتب التاريخ صبراً ان كيان الصهاينه الى زوال حتمي اليهود المحتلين لفلسطين يشترون العقارات خارجها ويحملون جنسيات مزدوجة وإسبانيا التي كانت طردت اسلافهم فتحت باب العودة لهم اليها كسينجر يقول زوال اسرائيل بات قريباً قدره بسنوات اسرائيل قصة قصيرة كما قال طبيبب أسنان يهودي كان يعالج كاتباً صهيونياً عن مهنته قال له انا اكتب قصص من تاريخ اسرائيل فرد عليه اذاً انت تكتب قصصاً قصيرة ابشروا زوال الكيان الصهيوني بات قريب وأول نذره هذا العتو الصهيوني في فلسطين بضم القدس وهذا العتو الصهيو مسيحي باعتبار الق

سلسلة جرائم اليهود ضد المسلمين
متابع -

‏من أبشع الجرائم التي حدثت في القرن العشرين عندما قام جيش اليهود المجرم بقتل الأسرى المصريين العزل بوسائل غاية في البشاعة ، ودفنهم في مقابر جماعية بعد حرب سنة ١٩٦٧ !!!

النظام العربي الوظيفي باع فلسطين
مسلم سني من بلاد الحرمين -

الصحيح ان الانظمة العربية الوظيفية الخائنة هي من باعت فلسطين لليهود وسلمتهم القدس تسليم مفتاح في ست ساعات ؟!

لماذا يكثر الانعزاليون الصليبيون المتطرفون الاقباط من مفردة الشعوذة لوصم الاخرين بها ؟
صلاح الدين المصري وراكموراكم يا غجر متصهينين متهودين -

يبدو ان مفردة الشعوذة بتحك للمشعوذ الشتام السباب القبطي المتصهين سليل كنيسة الشعوذة والدجل والسحر الاسود على جرب ، كما يقول الشوام ، الم يسمع هذا الصليبي الشتام بالشاب هاني شلبي القبطي المتمرد على كنيسته وهو يفضح في فيديوهات له على قناته على اليوتيوب ويسخر من اساقفة الكنيسة القبطية ويجرسهم ويبين ويكشف مخازيهم وفضائحهم الجنسية وفسادهم. واحقادهم ويعريهم امام رعيتهم والعالم لتستمر الشعوذات في كنيسة تحترف الشعوذة فقد سُئل الأنبا العالم بيشوي الذي اغتاله اربعة رهبان في صراع على النسوان عن السحر. والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص !

الانعزالية المسيحية المشرقية اذ تصطف مع الغاصبين اليهود من باب كراهيتها للاسلام والمسلمين مت بحقدك وسفالتك يا مسيحي عرة متصهين متهود
متابع وراكم يا مسيحيين اقباط انعزاليين متصهينين حقدة سفلة .. -

على خلاف ما يروجه هذا الافاق الصليبي القبطي الشتام دائما المدعو فولش قرني على طول نقول : يا متصهين جاهل ان المسيحيون هم من طرد وكنس اليهود من فلسطين وحرموها عليهم والمسيحيون المشارقة من اهل فلسطين اشترطوا على المسلمين بعد الفتح ان لا يساكنهم فيها يهود واليهود المحتلين لفلسطين والقدس يحرقون كنايس المسيحيين ويدنسون مقابرهم ويشتمون مخلصهم ويرون ان نهايته في حفرة من الغائط المغلي ! وأن أمه الصديقة الطاهرة زانية ويبصقون على الصليب و اليهود اليوم يشترون اوقاف الكنايس الفلسطينية من القساوسة الارثوذوكس اليونانيين اسلافك الذين سيطروا على الكنايس العربية وخرجوا جيلاً يكره الاسلام والعروبة وابناء عمومتنا من اليهود دخلوا في الاسلام وهم الأسباط العشرة من قبائل اليهود والنصارى المشارقة ايضاً دخلوا في الاسلام لانهم كانوا يكرهون اعتقاد روما في المسيح ويرون الاسلام اقرب اليهم من الروم ومن نسلهم من سيحرر فلسطين ، اما اليهودي المجري والبلغاري والروسي فهؤلاء ابناء عمك انت يا ارثوذوكسي ويا ملحد . فلسطين وقف إسلامي / مسيحي ولا يحق لاحد التنازل عن شبر عنها ، والذي تعب من الجهاد والكفاح يتنحى جانباً ، الانظمة العربية الوظيفة التي حمت الكيان الصهيوني وشكلت حزاماً نارياً يحميه ستسقط تباعاً ، الكيان الصهيوني هو الاخر كيان وظيفي وصار عالة على الغرب وصار عرضة ان يرفعوا أيديهم عنه ، الكيان الصهيوني مآله الى زوال متى تعرض الى خطر وجودي فإن اغلب ساكنيه سيغادرونه الى اوطانهم الأصلية وقد أبدوا ذلك في استفتاء مؤخراً الكيان الصهيوني فند المؤرخون الصهاينة الجدد أنفسهم الدعاوي التوراتية لإقامته وانه لا يعدو ان يكون كياناً وظيفياً اخر كبقية الكيانات الوظيفية في محيطه وداخله ككيان سلطة اوسلو الأمنية والتنسيق الأمني التي تقمع أشواق الفلسطينيين الى الحرية والاستقلال والكرامة .الكيان الصهيوني الى زوال حتمي يا صليبيين وملاحدة مشارقة .. ويومئذ يفرح المؤمنون .. وتموتون كمداً وتثيرون في قبوركم وتحترقون وتتعفنون الى يوم الدين بعده عذاب اليم وتنكيل اشد في جحيم الابدية يا يا متصهينين متهودين هراقطة ، اوغاد سفلة ..

فلسطين تقاوم ولا عزاء للمسيحية المشرقية الانعزالية الخائنة خاصة اتباع الكنيسة القبطية الخاينة ورعاياها طول عمرهم
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر متصهينين متهودين اوساخ -

القدس تقاوم ومقدسي يدهس بسيارته اربعة عشر من جنود الاحتلال جنوب القدس ، ياله من شعب لو كانت له قيادة .. تم دهس جنود الاحتلال ودهس صفقة القرن ، اي صفقة هذه ، التي تتم بين ترامب وصهره ، ونتن ياهو ، وثلاثة شهداء زور سفراء عرب وأصحاب العلاقة غير موجودين ؟! وهي صفقة ميتة و نتنياهو وترمب والسيسي وسلطة اوسلو في أزمة النتن وترامب خايفين من المحاكمة والسجن والعزل والسيسي مرعوب ، الصفقة في الوقت الضائع. فاليهود غير واثقين من استمرار احتلالهم لفلسطين ، كيسنجر يصرح عام ٢٠١٢ ان اسرائيل لن تكون موجودة بعد عشر سنوات ومثله قال السفاح الهالك بيريز ، فقط النظم العربية ومعها المتصهينون من ملاحدة المسلمين و الانعزاليين الخونة من المسيحيين المشارقة من تعتقد بسرمدية النظام الصهيوني ، والصهاينة متأكدين من زوال نظامهم ؟! الآباء المؤسسون للكيان الصهيوني هلكوا والجيل الجديد من الصهاينة جيل من المخنثين لا يرغبون في القتال ويبكون كالنسوان اذا ارسلوا لجبهات القتال نحو غزة ، والأوروبيين والامريكان ضاقوا ذرعا باليهود ، استفتاء الاتحاد الاوروبي في ٢٠٠٣ تتحدث عن خطر الكيان الصهيوني على السلم العالمي وفي بريطانيا ٢٠٠٤ استفتاءً يظهر ان الكيان الصهيوني ابشع نظام ضد حقوق الانسان في امريكا بالإعلام والجامعات حالة من التذمر من الكيان الصهيوني وانسحاب الطلاب من محاضرات يحاضر فيها صهاينة ..كل العالم ضد الصهاينة الا المسيحية المتصهينة والانعزاليون الصليبيون المشارقة من باب كراهيتهم للاسلام والمسلمين ...

اصطفاف الانعزالية المسيحية مع اليهود من باب التنفيس عن احقاد كنسية ونفسية من باب كراهيتهم للاسلام والمسلمين
مسلم بيحب المسيح -

" نعم يجب حرق الكنائس"، عبارة لم يتفوه بها زعيم داعش ولكن أدلى به تحديداً الناشط اليهودي المتطرف "بن تسيون جوفشتاين" مؤسس منظمة "لاهافا" التي تنشط لمنع زواج اليهوديات في إسرائيل من الشبان العرب المسلمين أو المسيحيين، وهي المنظمة التي يصفها البعض بشرطة الآداب اليهودية. وذلك خلال ندوة صيفية أقيمت بإحدى المدارس الدينية "اليشيفوت" بالقدس تكفي نظرة واحدة لحال الكهنة والرهبان في القدس لتكشف مدى الاضطهاد اليهودي للمسيحيين، إذ تزايدت خلال السنوات الماضية ظاهرة "البصق" التي يتعرض لها هؤلاء الكهنة من قبل متطرفين يهود، إضافة للشتائم وتحطيم الممتلكات وتدنيس القبور المسيحية وتحطيم شواهدها كشف في تقرير بتاريخ 27 ديسمبر 2013 جانباً من معاناة 550 كاهناً وراهباً في القدس، يتعرضون للبصق والشتم والكتابات العنصرية على الكنائس والأديرة لكنهم يعطون لمهاجميهم "الخد الآخر". الأب جرجوري كولينس، رئيس أساقفة كنيسة رقاد السيدة العذراء القريبة من السور الجنوبي المحيط بالبلدة القديمة، قال إنه بات يخشى التجول في شوارع القدس ليلاً. وأضاف: "تعقبوني في الشارع وصرخوا في وجهي "يا شيطان". "في هذه المنطقة واجهت الكثير من الإهانات خلال الفترة الأخيرة، بشكل يفوق ما كان عليه الحال عندما جئت إلى هنا قبل عامين ونصف العام. بصقوا في وجهي أو خلفي من 10-12 مرة على الأقل. في معظم الحالات كانوا فتيانا دينيين". قال الأب كولينس. وبعيداً عن الهجمات الفردية التي يتعرض لها رجال الدين المسيحي بالقدس، هناك جماعات يهودية منظمة تنفذ عمليات انتقامية تسمى "تاج محير" أو "تدفيع الثمن" تستهدف حتى الأديرة، وتكتب عبارات عنصرية عليها، كـ"المسيحيون قرود" و"الموت للمسيحيين". كاميرات المراقبة تكشف هؤلاء المخربين وهم يتسللون تحت جنح الظلام إلى مقابر الطائفة الإنجيلية ويحطمون شواهد القبور ويقومون بتدنيسها وكتابة العبارات المسيئة. هؤلاء عادة لا يتم القبض عليهم وسط اتهامات للشرطة الإسرائيلية بالتواطؤ.ويبصق اليهود المتديّنون ثلاث مرات كلما رأوا صليباً ويتلون من الآية "26" من الإصحاح السابع في سفر التثنية أحد أسفار موسى الخمسة في "التاناخ" أو الكتاب المقدس "ولا تدخل رجسًا إلى بيتك لئلا تكون محرمًا مثله. تستقبحه وتكرهه لأنه محرم" في إشارة إلى الصليب. الطريف أن ملك بوهيميا تشارلز الرابع حاكم الإمبراطورية الرومانية المقدسة لجأ لإحدى الحيل ل

حتى لا نُخدع : اكذوبة مذابح الارمن الصليبيين الخونة مثل الاقباط المجرمين
متابع وراكم يا غجر اقباط متهودين متصهينين خونة بالفطرة .. -

في موضوع ⁧‫#أكذوبة_الإبادة_الأرمنية‬⁩ الذي تصرعنا بها وسائل الإعلام والتواصل كل عام، قال بروس فاين مستشار الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان:‏أجرى البيت الأبيض دراسة تبين من خلالها أن الأرمن قد قتلوا 2000.000عثماني مسلم، والأرمن لا يريدون فتح أرشيفهم خوفاً من ظهور هذه الحقيقة.‏ قيم بروس فاين الذي عمل مستشاراً قانونياً للرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان في حديثه مزاعم مذبحة الأرمن، وقال فاين الذي بين أن هذه المزاعم لا أصل لها البتة أن البيت الأبيض بحث هذا الموضوع عام 1981م وقدم وثائق تدحض هذه المزاعم.‏وإليكم تصريحات فاين في هذا الموضوع: ثمة حقيقة جديرة بألا تنسى وهي أن الإمبراطورية العثمانية أولت أقلياتها رعاية يمكن وصفها بالمدهشة، وقد مارست الأقليات حرياتها الدينية وحياتها بأريحية إلى أبعد مدى.‏لقد أقدمت العصابات الإرهابية الأرمنية أثناء الحرب العالمية الأولى على قتل العثمانيين بمعية روسيا وفرنسا... ‏وحقيقةً بلغ الرقم حدود المليونين، أما الضحايا الأرمن فقد أثبنت الوثائق أن عددهم بحدود نصف مليون شخص، وهنا بيت القصيد: الخيانة الأرمنية.‏وقد دافع العثمانيون عن أنفسهم. إن الأرمن في الولايات المتحدة على وجه الخصوص يخصصون عوائد مالية ضخمة من أجل أكذوبة المذابح... والإدارة الأمريكية لا تعتزم معارضتهم لأنها تتلقى رشاوى ضخمة منهم، والأرمن لا يشرعون أبواب أرشيفهم، وبمجرد أن يفتحوها فإن الحقيقة ستظهر." قال البروفيسور الأمريكي، ميشيل غونتر، إن العصابات الأرمنية نفذت قبيل أحداث 1915 حركات تمرد وصلت حد القيام بالمجازر، إلا أن الأرمن يتجاهلون ذكرها لعدم إلحاق الضرر بالصورة التي تدعي براءتهم.جاء ذلك في كلمة للخبير الأمريكي في شؤون الشرق الأوسط، خلال مشاركته في ندوة نظمتها لجنة التوجيه الوطنية التركية الأمريكية، تحت عنوان "الأكذوبة الأرمنية منذ قرن ومسارها السياسي".

لماذا يصطف خونة الاقباط مع الغاصبين اليهود لفلسطين ، هل لأن العرق دساس ؟
هاني شلبي -

الثابت من نصوصنا المقدسة ان الارثوذوكس هم احفاد القردة والخنازير ، ذلك ان جذور الارثوذوكس الاقباط من غجر مصر والمهجر يهودية وقد وردوا على مصر من ارض كنعان وعملوا فعلة في مناجم المصريين ثم تمسحنوا بعد ذلك ولكن يبقى العرق دساس وهذا سبب كراهيتهم للمصريين المسلمين واصطفافهم في كل مناسبة مع اليهود الغاصبين لفلسطين اليوم ، حصل اليهود على الارض المقدسة لما كانوا مسلمين موحدين اسباط الانبياء موسى وداوود وسليمان عليهم السلام فلما ارتدوا وعبدوا الأوثان كما تعبدون اليوم الصلبان والتماثيل والأيقونات ورهبانكم سلط الله عليهم من نزع التمكين منهم وكنسوا من الارض المقدسة مرتين مرة على يد البابلين ومرة على يد الرومانيين وكانوا قبل ذلك أدخلهم الله في حروب اجتثاثية بينهم ، ونقول للكاتب اللبرالي المحترم لعلك استشفيت من تعليقات الانعزاليين الاقباط المتكررة في كل مقال تكتبه انت او غيرك من كتاب ايلاف المحترمين وغير المحترمين انهم تيار انعزالي كنسي متصهين وشعوبي ملحد بذيء ولئيم وان تعليقاتهم المسفة إنما هي نضح تربيتهم الكنسية والعنصرية الوضيعة ونتاج بيئتهم العفنة ، لعد الى اسلامك الصحيح اخي الكريم فإن اليهود والنصارى لن يرضوا عنك وعن اي مسلم حتى يتبع ملتهم الفاسدة الباطلة مهما قدم من تنازلات من دينه وعرضه ..

تشابه اخلاق الاقباط بأخلاق اليهود فلا عجب فالاصولية الارثوذوكسية واحدة والعرق واحد
متابع وراكم يا غجر متصهينين متهودين هراقطة .. -

ينقل المتطرف الصليبي القبطي حليق الرأس على طريقة النازيين الجدد مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، وإن هذه الكراهية تفوق كراهية المسلمين للكفار في الفكر الإسلامي. والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا ( أبادوا ) المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة لبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة العقل الارثوذوكسي القبطي ولو انه جمالهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للعقلية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته الفاسدة العفنة ..

اخلاق اليهود وعشق الانعزاليين الصليبيين المشارقة لهم
زياد -

‫اليهود لما هاجروا من جربة التونسية الى فلسطين عام ٤٨ ، صرحوا انهم كانوا يبصقون في في الطعام الذي يقدمونه للمسلمين ، واكيد ما يقدمونه للمسيحيين من طعام ! ‬الانعزالي المسيحي المشرقي يحب اليهودي من باب كراهيته للاسلام والمسلمين ولو بصق في فمه مباشرة بفايروس كورونا

محنة العقل المسلم ..
فول على طول -

المسلم مخلوق ارتكازى أى مثل الترس فى الماكينة يدور دون أن يعرف لماذا ؟ ويحفظ دون أن يفهم ..ومن أتباع " قالولة " والعلماء دائما يؤكدون على أن " النقل فوق العقل " مما جعل المسلم من أغبى المخلوقات ..المهم : " العرب" في ارض اسرائيل هم المستوطنون وهم الغرباء عن الارض وليس بالشعب اليهودي، هذا ما نص عليه التوراة وهذا ما سجله التاريخ من اثار وذكريات، وهذا ما ذكره القران مرجع المسلمين الاول والاخير، حيث جاءت بعض ابياته خير تعبير عن يهودية ارض اسرائيل، نذكر منها : سورة المائدة (5) الآية 20: " وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنْبِيَاءَ وَجَعَلَكُمْ مُلُوكًا وَآتَاكُمْ مَا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِنَ الْعَالَمِينَ الآية 21: " يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ . ومن النصوص القرآنية الاُخرى التي تقول أن الإله أورث بني إسرائيل الأرض ."وأورثنا القوم الذين كانوا يُستضعفون مشارقَ الأرض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحُسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون (الأعراف 137) ونريد أن نمنّ على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمةً ونجعلهم الوارثين (5) ونمكن لهم في الأرض (القصص)فأخرجناهم من جنات وعيون (57) وكنوز ومقام كريم (58) كذلك وأورثناها بني إسرائيل (59) (الشعراء) ولقد آتينا بني إسرائيل الكتاب والحُكم والنبوةَ ورزقناهم من الطيباتِ وفضلناهم على العالمين (الجاثية 16) وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً...ونكتفى بذلك من نصوص كتاب الاعجاز والذى لم يحرف وفى منتهى الوضوح أن بنى اسرائيل لهم الحق فى فلسطين فهو ميراث لهم أعطاها لهم رب القران وأيضا أنهم أفضل البشر وفضلهم على العالمين ومنهم الأنبياء جميعا وأعطاهم الكتب ..انتهى - هل رب القران نسخ كل ما سبق كعادة الناسخ والمنسوخ ؟ هذة مصيبة يسأل عنها رب القران والمسلمين . ونسأل المشعوذين : كيف يكون أفضل البشر وأصحاب النبوة والكتاب أحفاد قردة وخنازير ؟ هم أحفاد الأنبياء وليسوا أحفاد قردة وخنازير ..هذة بذاءات معتادة من المشعوذين الذين اعتادوا عل

التدليس والتحريف والتزوير و سؤ الادب والاخلاق صفة لصيقة بالمتهودة والمتصهينة الاقباط
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر متصهينين متهودين -

التدليس صفة لازمة المتصهينين والمتهودين فهم يقتطعون الاية من سياقها لتخدم أغراضهم الخبيثة النتنة وهنا نورد الآية كاملة لنعري كذبهم وتدليسهم { وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنبِيَاءَ وَجَعَلَكُم مُّلُوكًا وَآتَاكُم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ * يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ * قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىٰ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ * قَالَ رَجُلَانِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُوا عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ * قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَدًا مَّا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ * قَالَ رَبِّ إِنِّي لَا أَمْلِكُ إِلَّا نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ * قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ﴾ (المائدة: 20-26)إذن، نحن أمام تكليف إلهي لأمة جعل الله في ذريتها النبوة والكتاب، ووعدها بوراثة الأرض المقدسة من سكانها الوثنيين إذا جاهدت، فعصت ذلك التكليف، وعصت غيره من الأوامر، واكتفت بالوقوف على ما كتب الله لها إن أطاعته، دون أن تقوم بما كتب الله عليها، تمامًا كمن ينتظر تحقق جواب الشرط دون القيام بالشرط نفسه.وبلغت الخسّة بهذه الأمة الجبانة أن تشترط على الرب أن يخرج أهل فلسطين أولًا، حتى تنفّذ أمره بالدخول إليها، فأي شجاعة في أن تدخل أرضًا خالية من السكان وتتبجح بعدها بالانتصار؟!! : “لقد كان سكان فلسطين من أربعين قرنًا عربًا يُسمّون الكنعانيين، وكنعان وقحطان وعدنان أسماء عربية لقبائل انتشرت في الجزيرة وفوقها وتحتها. المهم أن هذه القبائل في تاريخها المبكر استعصت على أمر الله، وأساءت إلى نفسها.فكانت النتيجة أن دمّر الله هذه القبائل كلها وجعلها خبر كان، وكذلك أصاب الكنعانيين في فلسط

محنة العقل القبطي متعصب على نحو كريه ، جاهل ، صاحب مزاج معتل ، مقتر يظهر غير ما يبطن ، بذيء بالفطرة
صلاح الدين المصري وراكم يا غجر متصهينين متهودين -

ينقل المتطرف الصليبي القبطي حليق الرأس على طريقة النازيين الجدد مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، وإن هذه الكراهية تفوق كراهية المسلمين للكفار في الفكر الإسلامي. والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا و أبادوا المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة لبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة العقل الارثوذوكسي القبطي ولو انه جمالهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للعقلية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته الفاسدة العفنة ..

المختصر المفيد ...العود أعوج
فول على طول -

استاذنا العزيز هانى : الكتابة عن فلسطين بهذا الأسلوب هو افلاس فكرى نربأ بك أن تحذوة ...انتهى - القضية ليست للحل بل للتجارة بها وللشعوذات والعنتريات التى ما قتلت ذبابة . قضية لها أكثر من 70 عاما ومن سئ الى أسوأ وهذا تراة حتى عيون العميان ومادام تم تعريب القضية أى اشترك كل العرب فيها فلا حل للأبد ...انتهى - العرب اتفقوا على الا يتفقوا ..حتى الفلسطينيين أنفسهم منقسمون الى 72 فرقة ..انتهى - أهم مميزات المسلم عند الحوار أنة ذو عقل فارغ ولسان بذئ وصوت مرتفع جدا ويتهرب من الحقائق ويغير الموضوع ويعتبر نفسة صاحب الحق المطلق ..وتبرير فشلة دائما - بالموامرة وأنظمة حكم موالية للغرب أو مستبدة وفاسدة وكأنهم جاءوا من كوكب بعيد والأقليات الخائنه - وأخيرا ازدواجية المعايير فلا جدوى من الحوار مع الذين أمنوا ..انتهى - الى أذكى اخواتة : أنا لن أمنعك لو تاخد جماعتك وكل المؤمنين وتطلع على اسرائيل حدف بكرة الصبح وترميهم فى البحر ونقرأ خبرهم فى ايلاف ..مع الف سلامة وترجع لنا بالسلامة وكفاية مهاترات لا فائدة منها . بالمناسبة هل هناك شجر الغرقد أم لا حتى يساعدكم فى المهمة ؟ أرجوك أن تتأكد قبل الذهاب الى هناك ..أنا خايف عليكم على فكرة . ..ولكن يجب وضع خطة بديلة فى حالة عدم وجود غرقد أو لو استندل .

يا ليته كان النسيان
نبيل -

العرب تخلو عن القضيه الفلسطينيه منذ اكثر من 50 سنه هذا اذا كان لهم أي اهتمام بالشعب الفلسطيني وقضيته اذا لم يخدم هذا الاهتمام مصالحهم , الشعب الفلسطيني اقوى وهو وحده بدون تحالفاته مع الانظمه العربيه , ولكن الجيل العربي الجديد لم يكتفي بالتخلي عن قضية فلسطين بل هو يعمل على تصفيتها واخماد اخر صوت فلسطيني مطالب بحقه في ارض اجداده الكنعانيين , بل ان البعض منهم يعتقد ان قضية فلسطين وشعبها يقف عثره في سعادته وتفوقه في هذا العالم , كل من يحابي الظالم هو يزيد من ظلم المظلوم .

ضرورة محاكمة واعدام كل متصهين لانه جاسوس لليهود
صلاح الدين المصري وراكم يا متصهينين خونة متهودين -

لابد من جلب المتصهينين في كل بلد عربي افراد او جماعات او هيئات او اقليات فكرية او دينية او مذهبية لانهم جواسيس بين اظهر المسلمين للكيان الصهيوني ومحاكمتهم واعدامهم ، كل من يصرح بمحبته ودفاعه عن اليهود الغاصبين لفلسطين جاسوس واجب اعدامه ..

الخيانة ليست وجهة نظر
متابع وراكم يا انعزاليين مسيحيين خونه معاصرين للمسيح يا يهوذات -

بعيدا عن هذيان الانعزالية المسيحية طول عمرها وتاريخها ، فإننا نقول ان الخيانة ليست وجهة نظر وانه لا احد في كيان يهود ينادي بإنصاف العرب ولا بالحق التاريخي للمسلمين في فلسطين بل ان اليسار الصهيوني انظم الى حكومة النتن ياهو المتطرفة التي يسيطر عليها التيار الديني الحريدي المنادي بيهودية الكيان الصهيوني ، ان النظام العربي خائن ومتصهين فهو ينتج المسلسلات ليؤكد على يهودية فلسطين ويطلق كلابه. لتدبج المقالات والتغريدات لتنهش في لحم الفلسطينيين المسلمين فلا نامت اعين المتصهينين

اليهود ارتكبوا غلطة عمرهم
مسلم بيحب المسيح -

بعيدًا عن هذيان الصليبيين المشارقة الانعزاليين خاصة ألاقباط من غجر مصر وأيتام المهجر من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان بعيدًا عن هؤلاء ، فإننا نقول ان اليهود قد ارتكبوا غلطة عمرهم عندما قبلوا بدور وظيفي لصالح الاستعمار الغربي القديم من منطلقات دينية خرافية وأساطير ، ولو انهم قبلوا بالأرجنتين مثلا لكان خيرا لهم ، ذلك انهم اختاروا الارض المباركة المطهرة التي تنفي خبثها وتطرد كل مستعمر نجس ، خذ مثلا الصليبيين الأوروبيين مكثوا في فلسطين قرابة ثمانين سنة ثم ركلوا بعدما هزموا علي يد القايد المظفر صلاح الدين ، وعلى خطاهم سيرحل اويباد الغزاة اليهود ففلسطين ارض مباركة وستنفذ خبثها وتطرده او تهلكه ، وهذا الامر بات قريبا جدا اقرب مما يتوقعه احد ، وهذا اعتقاد اليهود انفسهم من مفكرين ومخططين استراتيجيين فاليهود اليوم ليسوا يهود الخمسينات ولا الستينات ولا السبعينات ولا حتى الثمانينات ، وان الجيل اليهودي هو جيل من المخنثين الذين لا يصلحون لشيء فهم يخشون الموت ولذلك يبكون اذا طلب منهم التوجه الي الجبهات لمحاربة المقاومة ، ان الشعب الفلسطيني يقام في الضفة ويبدع ويبذل من الطفل ابو ست سنين الى ابو ستين فكيف يقهر شعب كهذا ولو وجود السلطة الامنية الخيانية سلطة عباس وملاحدة فتح ، لرأى اليهود العجب العجاب من هذا الشعب المقاوم البطل ،

المجد لفلسطين
ابن القدس -

بعيدًا عن هذيان الانعزاليين الصليبيين المشارقة لا ينفع معاهم تفافه ولا شتيمةمن عشاق اليهود شاتمي معلمهم وأمه الصديقة ممن يدنسون كنايس ومقابر المسيحيين في القدس نقول بعيدًا عن هؤلاد ان فلسطين في قلب كل مسلم وعربي وكل حر في هذا العالم وان الشباب العربي وغير العربي يهتف لفلسطين في الساحات والملاعب والمظاهرات والتظاهرات هي كل قلب حر ، الا قلوب التيار الانعزالي والشعوبي ..

اليهود ركاب سفينة تايتنك ؟!
زياد الحسيني -

تنبأ مؤرخ يهودي بغرق المشروع الصهيوني على أرض فلسطين، ووصف حياة الصهاينة فيها كمن يعيش في أفضل مقصورة في سفينة "تايتانيك"، التي ستغرق بمجرد غرق السفينة، وفق قوله.وقال المؤرخ اليهودي البارز إيلان بابي، إن يهودا كثر في "إسرائيل" لا يدركون أنهم يعيشون حياة خطيرة، حتى لو شعر الإسرائيليون بأنهم في أمان فإنهم في الواقع غير ذلك.

ماذا لو كان باراك اليهودي ، فلسطيني ؟!
ابن الاقصى -

صحفي إسرائيلي يقول:‏سألتُ مرشّح رئاسة الوزراء "إيهود باراك":‏- ماذا ستفعل لو أنك وُلدت فلسطينيا ؟‏فأجاب: سأنظم لـ"الجماعات الإرهابية" وأدافعُ عن وطني المحتل !‏.‏هذا جواب أحد أكبر السياسيين الصهاينة..‏بينما صهاينة العرب يُصَنِّفون المقاومة الفلسطينية التي تدافع عن أرضها "إرهابية"!

هاني شلبي يشهد ببذاءة الاقباط فيما بينهم وضد خصومهم ويصفهم ؟!
صلاح الدين المصري وراكم -

؟ اهو دا حالنا مع اقباط مصر والمهجر وقد شهد عليهم واحد منهم تمرد على كنيسته وفضحها وفضحهم في فيديوهات له على قناته على اليتيوب وعراهم تماما ، وكشف انه لا يتورعون عن السب والشتم وكافة انواع السلوكيات المدانة في كل دين واصفا اياهم واخلاقهم .... وهذا ما نلمسه نحن هنا في التعليقات ان القبطي مخلوق معتل نفسيا وشخصية غير سوية لا علاج لها الا حريق الابدية آمييين ..

حرروها ان كنتم صادقين
عربي خالص -

يا ايها الناس ان العرب قلة لا تتجاوز٢٠٠ مليون و المسلمين غير العرب يفوت المليار و لكن تاومون العرب ولا تلومون غير العرب ثم ان فلسطين عربية مسلمة لا احب غيرههم يتكلم فيها وسيات اليوم الموعود شاء اصحاب الفول ام لم يشاؤون وكفا.

يا عم اللبرالي ارض عن اليهود حتى يرضى عنك المتهودون
متابع وراكم -

شوفت ياعم اللبرالي ادي الصليبي الشتام القبطي السباب اديه شتمك كعادته في شتم كتاب ايلاف وقراء ايلاف ومحرري ايلاف ولن يرضى عنك حتى ترضى عن اليهود ، لأنك لم تحدد موقف الواضح من قضية الاسلام والانسانية ..

الوجود غير الحكم
سيد كرار -

وجود اليهود مثله مثل كل اتباع الديانات الأخرى لا يرتبط بزمن وهو أمر طبيعي ومنطقي ولكن وجود دولة لليهود وحكم لليهود على مساحة من الأرض على مر التاريخ أمر استثنائي ، فتاريخ اليهود كأمة متباينة عن الأمم ومنذ أن تلقبوا بهذا الإسم من عهد موسى عليه السلام لم يشهد لهم دولة بالمعنى الحرفي إلا قليلاً وحتى دولتهم الحالية لم تكمل عامها الخامس والسبعين بعد وليس من المستبعد زوالها قريباً لأن أستمرارها ليس ذاتياً وانما مرتبطاً بقوى عالمية وتحديدا امريكا شريانها الوحيد للتنفس وبقاءها على قيد الحياة .