كتَّاب إيلاف

جنون البقر السياسي أم عقدة كوردستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ونحن منهمكون في تعلّم الطبخ بسبب الحجر الإجباري في البيوت، هرباً من توحش "كورونا" الذي فاق في إرهابه الإعلامي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وأذرعه السياسية والميليشياوية، يخرج علينا فجأة ودون سابق إنذار إلا من تراكمات لا يعلم بها إلا الله ومسببيها، أحد المسطحين المصابين بجنون البقر السياسي، متأثراً بمقال أحد الزملاء في تحميل الكورد كل تبعات ما جرى للعراق من حروب وغزوات وقادسيات وأمهات معارك وحواسم، وأن الكورد ومطالبتهم بأن يكونوا مواطنين حالهم حال غيرهم من سكان العراق سبباً لكل تلك الكوارث، مؤكداً أن اتفاقية 11 آذار 1970 بين الدولة العراقية وحركة التحرر الكوردية بزعامة ملا مصطفى البارزاني كانت منحة من (أبو عداي) كما أسماه ويقصد بها الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، بينما حقائق التاريخ أكدت أن الاتفاق جاء بعد مفاوضات أعقبت إنهيار الآلة العسكرية العراقية في حربها أيام الرئيس البكر، وقاد تلك المفاوضات صدام حسين كما ذكر ذلك الرئيس مسعود بارزاني في لقائه مع قناة "MBC"، مدعياً أن صدام حسين أعطى نصف شط العرب لإيران مقابل إيقاف تسهيلاتها للحركة الكوردية، ثم أردف في حديثه المتلفز أن حرب صدام حسين وأمام إيران الخميني، كانت بسبب تلك الاتفاقية، وذهب أكثر في خياله العلمي حيث ربط بين غزوة الكويت واعتبارها المحافظة 19 وعودة الفرع إلى الأصل على أساس كونها كانت قضاءً تابعاً للمحافظة، أراد صاحبنا تحويلها إلى إقليم، لكن رفاقه في البيت السياسي الشيعي رفضوا ذلك لأنها ضد رغبة رفاقهم في الأرجنتين!

عموماً لم يتوقف خيال صاحبنا ومرارة مشاعره عند غزوة الكويت، بل ادّعى أن أمريكا شنّت حربها على العراق عام 2003 بسبب الأكراد، وأن كل ما يجري منذ 2003 ولحد اليوم من إنجازات عظيمة سواء كانت عظيمة في فقرها أو فشلها أو ما قدمته من إنجازات هائلة لأهالي الجنوب والوسط، الذي ادّعى هو وغيره من المسطحين بشعارات مذهبية أساسها أن الكورد من جنس الجن، وأن إقليم كوردستان يعيش على نفط البصرة، بينما أهل البصرة يتضرعون جوعاً وعطشاً بسبب فشله في تحويل محافظتهم إلى إقليم وحصوله على 17% اسوة بإقليم كوردستان، وكما ادّعى أن سكان محافظته أكثر من سكان إقليم كوردستان!

حقيقة شرُّ البلية ما يضحك في هؤلاء الذين فقدوا صوابهم واتجاهات بوصلتهم في الحياة، وأصبح الحقد والكراهية سبباً لفقدان توازنهم إلى درجة اختلاق وفبركة قصص وإطلاق أكاذيب ومهاترات في زمن لم يعد باستطاعة الفرد أن يكذب حتى على نفسه، إلا أن هؤلاء من خريجي الوزير النازي غوبلز ما زالوا يصرون على شعار اكذب ثمّ اكذب حتى يصدقك الناس!

والأنكى من كل ذلك وأنا على يقين بأنهم جميعاً يعرفون الحقيقة، لكن الحقد قد أعمى بصرهم وبصيرتهم، فتراهم سكارى وما هم بسكارى، فيهم أعراض جنون البقر الهائج في زمن كورونا الخانقة!

حمى الله العراق فقد طغى فيه الفساد والإفساد، وانتشر بين أطرافه حاكميه الكذب والغش، ووقى كوردستان من شرورهم وشظايا مؤامراتهم وصواريخ أكاذيبهم وفبركاتهم.


kmkinfo@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إشارة ل((قلة الخيل))
عراقي متبرم من العنصريين -

يبدو أن الكاتب أعلاه لم يقرأ ماذكرتُه في تعليقي على هامش مقال ((قلة الخيل)) للأستاذ الزبيدي في الفرق بين الأكراد والكورد، واكتفى بالإشارة لتعليقات عامة قشرية فراح يقشّر فينا وكأننا البطاطا الذي انهمك في تقشيرها في مطبخه (الكوروني)!.. أستاذ كفاح أنا لم أقصد الكورد {أشقاءنا الأعزّاء أرواحنا فداءاً لهم} أنا أقصد في تعليقاتي الأكراد المرادفين للأعراب الذين عاثوا في هذه البقعة من الأرض فساداً كبيراً وجعلوا كلمة (عربي) و(مسلم) سُبّة. نعم؛ الأكراد الذين يستغفلون قومهم الكورد بشعارات براقة ويأكلون حقوقهم ويتهمون الغير بسلب هذه الحقوق، الأكراد وليس الكورد الذين هم أيضاً أشدّ نفاقاً والذين ابتلوا بهم الكورد كما العرب الذين بدّلوا نعمة الله كفراً وأوصلوا أمّتهم إلى هذا الدرك الأسفل الذي نراه ويراه العالم وتراه حضرتك. لقد قرّب الرسول الأكرم صاحب الخُلُق العظيم أباسفيان وأكرمه هدفاً في أن يكون أحد بناة الأمة لكنه أبى إلا أن يكون أعرابياً فظّاً فكانت دولة أميّة الأعرابية المَلَكيّة الوراثية بكل ما لهذه الكلمة من معنى. ونحن العراقيون بعكس إيران وتركيا وحتى أمريكا وإسرائيل اللتين تستغلاّنكم لمصالحها قرّبنا ــ بكل أسف ــ الأكرادي مُلاّ مصطفى وورثته وهاهي النتيجة أصبح خليفتنا وخليفتكم (رئيس جمهوريتنا) واحداً من هؤلاء بعد أن نسي نفسه ومبادئه فور جلوسه على كرسي الرئاسة الموبوء؛ يدلو كما يدلو قادتنا الأعرابيون الجهلة المنتفعون الذين لازالوا يوغلون في أهل هذا البلد بجميع مكوناته ظلماً ونهباً لخيراتهم. يا أستاذ كفاح أنت شخص عراقي كوردي مناضل كما يشهد على هذا تاريخك، مالك وللأكراد، خلّيك مع الكورد وأعد مجدك، وأُقسِم بأيام النضال من أَجلِ خير هذا الوطن المنكوب أجلّ مثلَك من المثقفين أن يخلط بين الأعراب والعرب بله الأكراد والكورد!

ان لم تستحي فاصنع ماشئت
ادريس اسماعيل برواري -

ليتنا كنا نعيش في افريقيا الجائعة او في غابات الامزون التي لم تصلها بعد اي مظهر من مظاهر التمدن بدل ان نعيش بجوار هذه الاقوام المتوحشة التي لم تقدم للبشيرة غير الشر والسلب والنهب. في اي عصر يعيش هؤلاء ، هل لاتزال الحمائم تنقل رسائلهم والجمال تحمل امتعتهم ويعيشون تحت الخيم! هل نسوا ان العالم اصبحت قرية صغيرة وان حبل الكذب قصير ولايمكن اغفال الناس واخفاء الحقيقة في ظل هذا التطور التكنولوجي الهائل! يا امة ضحكت من جهلها الامم بورك قلمكم استاذ كفاح الواقف بوجههم بالمرصاد، لكم كل المودة والتقدير.

امة مظلومة
ابو تارا -

العنصرى هو كل انانى متعصب لقومه لا يعنرف بحقوق غيره ولا يحب لغيره ما يحب لنفسه . الشعب الكوردى شعب مظلوم محروم من نعمة الحرية والاستقلال والكوردى صاحب قضية مشروعة وعادلة قسم بلاده من قبل الخبيثين سايكس وبيكو والمعتلة مسس بيل وبرعاية ساسة وقادة بريطانيا العظمى والتى كانت لا تغيب عن مستعمراتها الشمس واصبحت اليوم يتيمة و تابعة ووحيدة ومهددة بالانقسام والتدهور اجل قسموا كوردستان بين اربعة دول وكيانات عنصرية متشددة و متعصبة لا تؤمن بالديمقراطية والتعايس والسلام وحقوق الغير لاغراض وغايات خبيثة ولكى تبقى المنطقة ملتهبة وفى حريق دائم وصراعات وخلافات مدمرة كما هو الحال اليوم ولا زال الحبل على الجرار والى حين يحصل كل ذى حق على حقه المشروع فى العيش بسلام وحرية وكرامة تحية للكاتب

حقدهم يعميهم
باسل الخطيب -

لعل الحقد والرغبة العمياء بالانتقام وعدم الانتماء للوطن هما السمات الأبرز لدى الطغمة السياسية في عراق ما بعد ٢٠٠٣ وهو ما سبب حالة الفشل والتخبط وتغول الفساد والإرهاب، على العكس تمامًا مما حدث في إقليم كردستان حيث تعلو قيم الانتماء التسامح والانشغال بالأعمار والبناء برغم قلة الموارد المتاحة والتحديات الجسام، وهو ما شكل عقدة للآخرين بدلًا من أن يكون حافزًا لهم على طي صفحة الماضي ورد الجميل والتطلع للمستقبل، وطالما استمرت تلك الطغمة الغاشمة بغيها وحقدها الأسود الذي خرب البلاد وشرد العباد وأذلهم، لن تقوم للعراق قائمة.. وحسبنا الله ونعم الوكيل

شعب كوردستان وقيادته نموذج
برجس شويش -

ان الواقع منذ سقوط النظام البائد يقول ويشهد على نجاحات شعب كوردستان وقيادته و ايضا يشهد بان العراق وشعبه وقيادته السابقة والحالية فاشلة, كوردستان وشعبه وقيادته ومجتمعه نموذج للعراق وشعبه وقيادته ومجتمعه اذا يريدوا ان يحققوا بعض النجاحات, اكثر من ١٦ سنة وكوردستاننا امن ومستقر ويتطور ويتقدم على الرغم من تبعيته لدولة فاشلة بينما العراق يعيش الفوضى والصراعات الطائفية وغياب كافة مظاهر الحضارة والمدنية فيه. المنطق والحكمة والرؤية السليمة لدى الاغلبية من العراقين غائبة في قراءة الواقع , ما يحرك فيهم هي الحقد والعنصرية والمعاداة للاخرين بعيدا عن المنطق والمبادئ والنواميس المتفق عليها بين كل الامم.

100 سنة من الجرائم الحقيرة
卡哇伊 -

كل دول العالم دفعوا تعويضات للمواطنين بسبب اوضاع كورونا ...وقرر الكيان العراقي خنق الشعب الكوردي ..ان التفاعلات الكثيرة والآثارالخطيرة لقرار قطع الرواتب وفي هذا الوقت بالذات حيث كورونا وقدوم شهر رمضان المبارك، يجعلها ليست قضية قطع رواتب او عمل اداري او حكومي جراء اجتهاد شخصي او خطأ وظيفي يمكن فيما بعد تبريره ، بل ان هذا العمل هو جريمة بكل القوانين والشرائع السماوية والارضية، وهو يذكر العراقيين بالحصار الجائر الذي عاشوه في التسعينات، وحصار النظام السابق لاقليم كوردستان والذي كان حصاراً مزدوجاً وقاسياً.الحقد الدفين للكيان خالي من القيم الاخلاقية .

تجويع مواطني إقليم كوردستان
Rizgar -

تجويع مواطني إقليم كوردستان او تجويع اي مواطن في اي مكان في العالم امر مرفوض وسياسة خاطئة وتشكل جريمة . المسالة ثقافية ...مجاميع همجية ذو قيم غارقة في العنصرية .

الله لا يحمى المحتلين
متورم من الحقد و الغل و عراقى فاشل -

لا ادرى كيف اصف عقلية ذلك المتورم الخبيث و الفوضى و الاضطراب الذى يسود تفكيره المريض !!!! انه يعتقد ان المقال هو رد على تخرصاته و هلوساته الشخصية و هلوسات رفيقه ابو العيون الوسيعة من ايتام البعث العنصريين الحاقدين . يبرر تسمية الاعراب الهمج للكورد بالاكراد او الاتراك او الاقباط .....الخ الخ تصغيرا لتلك الشعوب التى قادهم قدرهم الاسود للوقوع بين براثن و احتلال همج الربع الخالى ، و يؤمن ان اى كوردى او اى فرد من قومية اخرى من الشعوب الواقعة تحت احتلالهم و تعريبهم الفاشى المجرم ، يجب ان ينادى اسمه على صيغة ( افعال ) اى ان يدعى الكوردى اكراد و التركى اتراك و هكذا تصغيرا لهم و تقليلا من شانهم قيمتهم و اهانتهم كما فعل القران حين اهان العرب الغير مؤمنين بالاسلام بالاعراب . انه يقل ادبه بحيث يهين زعيما عالميا خالدا مثل البارزانى بالاكرادى !!!!!!......و من شابه قياداته ما ظلم .... الم يقل امامهم المجرم القاتل ابو الغنائم و السبايا و المتعة على بابا و الاربعين مليون حرامى ان الكورد حى من الجن كشف عنهم الحجاب !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!...... بالله عليكم شخص احمق هذا علمه و تفكيره ماذا تنتظر منه و من اولاده و اتباعه المجرمين المختلين الا كل شر و اجرام و بحور من الدم و السرقة و اللصوصية و السلب و النهب و تدمير بلدان العالم كما فعلوا فى العراق ؟؟؟!!!..... انه من حقده لا يدرى ما يقول و يستمر فى هذيانه و يهاجم حتى زعيمهم القديم ابو سفيان الذى كان سياسى و اعقل منهم كلهم و يسميه اعرابى ؟؟؟؟؟!!!!!!....... ان من يخالفهم الراى و يطلب كرامته و استقلاله اكراد و عملاؤهم و زبانيتهم الجحوش هم الكورد !!!!؟؟؟.... لا يخجل و لا يتعلم ؟؟؟!!!!..... سيدى الكاتب يكفى تملق الاعراب و الدعاء لهم بالسلامة و هم هكذا يروننا ... حان الوقت الذى فيه يجب وضع النقاط على الحروف و قول الحقيقة بوجه هؤلاء و الدعوة لاعلان الاستقلال باسرع وقت .....

K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n
The Sphere -

شخصيا افضل استقلال كوردستان الان و مناقشة المناطق المستقطة من كوردستان لاحقا , ان العراق مجرد يستغل الوضع الاقتصادي لا رسال المجاميع الشيعية المد عومة من امريكا ثم الهجوم على كوردستان .دولة كوردية صغيرة سند للمناطق المستقطعة واستعمال المياه كورقة ضد هجمات الد ولة العراقية على الشعب الكوردي . بامكان دولة صغيرة حماية الكورد وشراء الا سلحة لتجنب الهجمات العربية .

يا كتاب الكورد ابداؤا حملة استقلال كوردستان
استقلال كوردستان -

ان افضل طريقة للرد على همج الربع الخالى و حصارهم الاقتصادى على كوردستان هو اعلان الاستقلال ... ان الاستقلال هو الدواء الوحيد الذى سيداوى كل جروح الكورد و يعوض عن دماء ملايين الشهداء خلال 100 سنة المشؤمة من حياة الشعب الكوردى مع الهمج فى الاجزاء الاربعة لكوردستان المقسمة و خاصة فى العير اق المهلهل . الاستقلال سيجعل التجارة و السياحة و الصناعة و الزراعة و الحضارة الكوردستانية عالمية بامتياز و ستتطور اكثر و تفتح جميع الطرق العالمية امام الكورد بعد ان نتخلص من الغطاء العير اقى المفروض على كوردستان و عداوات و ضغينات و عدوانية همج الصحراء مع كل العالم و كرههم لجميع الشعوب و اصرارهم على مواصلة احتلالهم لشعوب الشرق الاوسط و الشمال الافريقى و بالقوة . يجب وضع حد لعدوانهم المستمر على الكورد خاصة لان الكورد هم رواد الاستقلال ليس فقط لكوردستان بل لجميع الشعوب المقهورة تحت نير الاحتلال الاعرابى الصحراوى مثل الامازيغ و الشعب القبطى و الامم الافريقية الباقية تحت السلطة السودانية الهمجية ...الخ....الخ . جاء الوقت الذى فيه سينظف الشرق الاوسط منهم و من خباثتهم و قذارتهم و تخلفهم و احتلالهم الوحشى .

اذا كل
Sardar -

ياناس يا عالم لماذا لا تفهمون عقليه الشوفينيه المريضه هم يعيشون في عالم غير عالم البشريه و الانسانيه كل حياتهم عايشين على الاوهام و كيفيه اذية غيرهم من شعب الله المختار , ماكو داعي تلاسن مع هؤلاء الاقزام و متخلفين حتى اذا حاصلين على ورقه مكتوب فيها حاصل شهاده في اي اختصاص . لان همهم هو محاربه كل من لايؤمن بعقيدتهم و مبداهم الا انساني لان هم وحوش كاسره في جلد البشر. هم اناس لاوفاء ولا اخلاص لهم حتى لملتهم فكيف للغير , هم شله سرسريه حراميه معدومي الذمه و الضمير هل رايتم ماذا فعلو بمدنهم اسوا من قرى افقر دوله افريقيه . يقول مثل اهبل من صار حركه 1974 طلاب الكورد يقولون جبل جبل , ما اعرف شنو قصده بهاي الكلمات السخيفه مثل وجه الكالح المتباكي العبوس . هو واحد من الحراميه في عراق العظيم جدا برجالها الاشاوس من الحراميه و اتباع ولاية الفقيه .

تجليات عنصرية في زمن العولمة
صقر قحطان -

يقول الفيلسوف الالماني فردريك نيتشة:( وحدها التفاهة في هذه الايام تجني ارباحا كثيرة) وهذا هو المعاش والملموس في هذه الايام ايضا حيث صار بأمكان كل من هب ودب ان يجيش فيالق الكترونية يغدق عليها من ماله الحرام لكي تزيف الحقيقة وتروج الاكاذيب وتبيض ما اسود من صحيفته لاهداف سياسية وعنصرية في احيان كثيرة.في هذا المجال اتساّل انا وغيري مالداعي لهذا الكم الهائل من الكراهية على العرب وعلى صفحات جريدة ناطقة بالعربية. العنصريون لديهم صحفهم ووسائلهم ومن خلالها يستطيعوا التعبير بكل حرية عن كراهيتهم للعرب وبقية جيرانهم.يقول حكيم عربي (عندما سكت اهل الحق عن الباطل ظن اهل الباطل انهم على حق) والصوت العالي لايعني انك على حق.وتذكر ان الكثير من العرب لايحبذون الخوض في مثل هذا المستنقع ويحبذون الطيران في فضاء الاخوة الانسانية.

الأدمغة الشعثاء
نسرين تللو -

جنون البقر يصيب الإنسان عندما يتناول لحم بقر مصاب , ولكن بعضهم يصيب البقر بالجنون إذا مرّ بها ...أربع وعشرون عاماً من الفزع وتحصين مخابئ وديان السجون , وتنظيم الموت مع إزدحام الساحات والأزقة بأصنام حارس البوابة الشرقية . وهو يهرول من هزيمة إلى هزيمة في البلد الركام والإنسان الحطام . ولكي ينتصر على الكورد في ثورتهم من أجل العدالة والمساواة , تخلى حارس البوابة الشرقية عن بوابته وتنازل عن أرض أكبر من فلسطينٍ ظل يتباكى على فلسطينيتها ويفجر قنواته الإعلامية تطبيلا وتزميرا بإستعادتها .. لكن الحارس على حين لوثة تخلى عن بوابته مهرولا إلى الطامعين بالبوابة وما خلفها , ليوقع ميثاق الجزائر متنازلا عن تلك المساحات معلناً النصر على شعبه . ثم ليستيقظ في اليوم االتالي على هول فعلته , ويعلن الحرب لإسترجاع ما تنازل عنه .. ولم ينس حينها سنَّ صدأ جنونه على شفرات هستيريا الكيمياء ليمسح من الخرائط مدناً بالسيانيد والخردل إمعاناً في الإنتصار على شعب أعزل .. ولم يهدأ له هيجان إلا حين رسا بالبلد في مهاوي الضياع تاركاً البنيان ركاماً والإنسان حطاماً .. ثم هاج من جديد ليعوض خسائره الفادحة بنهب خزائن جارته الثرية الصغيرة . ويخرج منها مدحوراً مذلولاً ..فلم يبق ما ينتقم منه سوى سوى آبار النفط .. فأولعها بنيراه غلّه وحقده المشين . أربعة عشر عاما مضت , ومازال البلد الحطام يعيش بركات المهزلة , وبذخ الشقاء .. يتلمس جراحه العميقة وينام في ظل شجرة الموت ولا غالب إلا العويل ...والأغرب أن الأدمغة الركيكة مازالت على ما ينبغي من غباء وترى في كل تلك السلوكيات الشعثاء قدوة لها , بعد أن أدمنت معاندة المنطق , لا يوقظها من غيّها ندم .

هل نحن القراء لانفهم .. أم هي شيخوخة قد حلّت في المقالات؟
عراقي متبرم من العنصريين -

هنالك خلطٌ عجيب في هذه المقالة الكورونية المطبخية، لقد خلطَ كاتبنا ــ وقاه الله شرّ الأوبئة جميعاً ـــ بين مزاعم سيّده القابع في أربيل (المتلفزة) كما صرّح وبين مقال أحد زملائه فلم نستطع مثلاً أن نميّز أو نعرف مَن الذي ادّعى أنّ صدام حسين أعطى نصف شط العرب لإيران؛ هل زعيمه الهمشري أم صاحب المقال الذي أغاظ كاتبّنا أكثر من الكورونا بعد أن نجّاه الله من جنون البقر؟ حبيبي؛ وأنت تتهم الآخرين بفقدان توازنهم، هل كنتَ جنابك في كامل توازنك وأنت تُسَطّر هذه المقالة؟ أنا كلّ خوفي أن تكون قد خرجتَ من مطبخك الكوروني بعد هذا الإرباك الشديد الذي لاتُحسَد عليه بطبخةٍ قد خلطتَ فيها اللبن بالسّماق والبصل بالسّكر والكولا بالتبولة فيأكلها أحدهم فيُصاب بجنون البغل عفوأ البقر!!.. ثمّ ماهذه النرجسية الفريدة في قولك أن ماتسمى كردستانكم خالية من الكذب وتزييف الحقائق وزعم الأباطيل وسرقة قوت الرعيّة والتآمر والخيانة والعنصرية المقيتة ،، الله ما أنبلكم وأزكى نفوسكم وأطهر قلوبكم وكأن العالم نائم على أذنيه ولا يعرف بأنكم على رأس حرامية هذا البلد المنكوب بكم وبزملائكم حرامية بغداد، هل تريد أن أصدّق حضرتك لو زعمتَ بأنك يامستشار زعيم الأمة (المحرومة المضطهَدة) لاتعرف بمقرّكم المحصَّن المحاذي لسفارة سيدتكم أمريكا في منطقة الخضراء ببغداد والذي مهمّته خصم حصّة الأسد من كلّ مالٍ يدخل بغداد قبل دخوله الميزانية العامة التي تأخذون منها أيضاً ظلماً وعدواناً حصّة ال١٧ بالمائة، هذا غير ماتختلسونه من نفط وغاز العراق وتتبيعونه لإسرائيل وغير ماتلهفونه من ورادات شمالنا العزيز والسليب!