كتَّاب إيلاف

بوتين ..والأسد ومخلوف

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عندما يتولىّ الروس حملات الدهم والإعتقال للمدراء والعاملين في شركات رامي مخلوف إبنْ خال بشار الأسد فإن هذا يعني أن الحاكم الحقيقي والفعلي في "القطر العربي السوري"، حسب إصطلاح حزب البعث الذي لم يبق منه إلاّ ما يشبه "بقايا الوشم في ظاهر اليد" وأنه حسب التعبير المصري قد بات :"شاهد ما شافش حاجة" فعلاً، هو الرئيس فلاديمير بوتين وهذا بالتأكيد يُسْعد الشعب السوري ولا يغضبه طالما أنّه قد ذاق الأمرين خلال حكم إستبدادي بقي يجثم على صدر هذا البلد العظيم قرابة نصف قرن بأكمله.

ثم وإنّ دخول الروس على هذا الخط يُعْني أنهم لا يثقون لا ببشار الأسد ولا بإبن خاله وأنهم لا يشكون وفقط بل ويعتقدون إعتقاداً جازماً بأنّ هذا الخلاف وحتى إعتقال ثمانية وعشرين من مدراء وموظفي شركة "سيرياتيل" "المخلوفية" هو مجرد مسرحية متفق عليها وأنّ إمتصاص دماء السوريين قد إستمر كل هذه السنوات الطويلة وهذه مسألة ما كانت خافية على الشعب السوري الذي بات ثلاثة أرباعه خارج وطنهم ومشردين في كافة أرجاء الكرة الأرضية.

وهكذا فإنه يجب أنْ يقال للرئيس بوتين أنّ تدخلك قد جاء متأخراً وأنه حسب المثل الشعبي:"من ضرب ضرب ومن هرب هرب" وأنه لم يبق في بلدٍ كان: "يفيض عسلاً ولبناً" إلاّ الجلد والعظم وأنه بإمكانك أن تبحث عن أموال الشعب السوري المشبوهة في البنوك الروسية، وأيضاً في بنوك الغرب والشرق وكافة أرجاء الكرة الأرضية!!.

ولعل ما يجب أخذه بعين الإعتبار هو أن"الإشاعات" التي بات يطفح بها "القطر العربي السوري" تقول أنّ "فزعة" بوتين التي جاءت متأخرة جداًّ "ربما" أن هدفها الإستحواذ على شركات رامي مخلوف وإبن عمته وأهمها كما يقال شركة "سيرياتيل" التي أصبحت معظم أموالها في البنوك الخارجية وربما ..ربما من بينها البنوك الروسية التي لم تعد "سوفياتية" ولا هُمْ يحزنون وغدت محشوة بمليارات طباخ الرئيس الروسي من الدولارات وليس بالطبع من "الروبلات" التي كان عهدها الذهبي في عهد الإتحاد السوفياتي الذي لم يبق منه إلاّ صور لينين وخروتشوف وبالطبع وستالين التي يحتفظ بها بعض ما تبقى من "الرفاق الشيوعيين"!

ويقيناً، وفي النهاية، أنه إذا أراد بوتين أن "يبيض" صفحته وأنْ يظهر أنه أفضل من ستالين ولينين وأيضاً من ماركس بألف مرة أنْ يأخذ ببيت الشعر العربي القائل:

لا تقطعّن ذنب الأفعى وترسلها
إن كنت شهماً فأتبع رأسها الذنبا

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وأين الأردن ؟
فول على طول -

سيادة الوزير تاعب نفسة جدا مع شعب سوريا ومع قضية فلسطين دائما وعن ايران ولكن لم نقرأ لة ولا مرة واحدة عن الأردن أو شعب الأردن مع أنة أردنى ....هل الأردن لا تهمك ؟ نرجو أن تكتب عن الأردن ولو مرة واحدة ذرا للرماد فى العيون .

سوريه اليوم اصبحت مستعمره روسيه
عدنان احسان- امريكا -

الاسد اخـــــر الرؤوساء

تعليق ورد على مردخاي فول
بسام عبد الله -

بوتين مجرم وقاتل ومخابراتي ستاليني لا صديق له سيتخلى عن المجرم بشار في أي لحظة عندما ينتهي مفعوله، وهدفه اليوم هو تهويش بشار على رامي مخلوف ليتخلص منه ويصادر ملياراته المودعة في روسيا، كما حصل لمليارات القذافي التي تبخرت بعد إطلاق رجل المخابرات الفرنسي رصاصة الرحمة على رأسه. بوتين مجرم نهايته زنزانة في غوانتانامو بعد محاكمته كمجرم وقاتل أباد الشعب السوري بتجربة جميع أنواع أسلحته عليه لتسويقها دولياً. لن يهنأ قتلة الشعب السوري ولن يموت له ثأر وسيدفعوا الثمن غالياً. الروس يقتلون الشعوب وينهبون خيراتها ويثيرون النعرات القومية والطائفية بين فئاتها ويؤججون الحروب والقتل وينشروا المرض والدمار والخراب ويزودونها بالأسلحة بدل الأدوية والأغذية والمشاريع الإنتاجية ، شارك بوتين المجرم بشار وحسن ايران بقتل مليون شهيد وشردوا نصف الشعب السوري دون حسيب أو رقيب. سيلاحقكم كما لاحق اليهود فلول النازية والفاشيست. هذا فيما يخص الموضوع، أما بخصوص تساؤل المدعو مردخاي فول السخيف عن شغفه بمعرفة شيء عن الأردن الشقيق فنقول له : أن الأردن وحسب الويكيبيديا أو (رسمياً: المملكة الأردنية الهاشمية) هي دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا، تتوسط الشرق الأوسط بوقوعها في الجزء الجنوبي من منطقة بلاد الشام، والشمالي لمنطقة شبه الجزيرة العربية. لها حدود مشتركة مع كل من سوريا من الشمال، وفلسطين من الغرب...طبعاً ننتظر الشتائم التي يتوجها كالعادة بجملة غبي منه وفيه. وسؤالنا هنا ما دخلك بمزاج كتاب صحيفة ايلاف حتى تفرض عليهم ما يكتبون من مواضيع تتيح لك فرصة لطع تعليقك السخيف بشتم الاسلام والمسلمين والعرب والبشر أجمعين؟ أم أنك تعتقد بأنك تعلق في صحيفة طمطم وتهته للأطفال؟

لو
فول على طول -

لو رحل الأسد سوف ترحل سوريا قبلة ولن تعود ....من لا يرى الشمس فى رابعة النهار فهو أعمى . طبعا أنا لا أدافع عن أشخاص بل عن وقائع ظاهرة حتى للعميان والأيام بيننا ان كان فى العمر بقية ....بل سوف يمتد الخراب الى لبنان أولا ومنها الى الأردن والحبل على الجرار .

حتى ولا «ان» عن الأردن
منذر العاصي -

عزيزي فول لن يجرؤ هذا السيد عن كتابة شيء عن الأردن، حتى ولا «ان» المشهورة. في نفس الوقت صرت أشعر بالشفقة على الرجل الذي يُزجر من معظم قراء إيلاف، لكنه وبعناد يستمر في كتابة هذه «التحف».

كلام صحيح وواقعي ويقولون :
متفرج -

يقولون ان الكلب لا يعض ذيله ، هذا مثل ياخذه الجميع على انه حقيقه لا تقبل الجدل فهل نشهد اليوم عدم صحة هذا المثل

مردخاي فول الصهيوني يشمت بقتل أطفال سوريا
بسام عبد الله -

سنشرح لهذ المدعو فول العنصري الحاقد والأمي الجاهل لماذا تكالبت الأمم على أطفال الشعب السوري، هذا يدافع عن المجرم بشار أسد لا حباً به بل نكاية بالطهارة . تسع سنوات من عمر الثورة السورية والمجرم الإرهابي المدعو بشار أسد وعصابته يقتلون الشعب السوري ويدمرون مدنه وقراه على رؤوس أطفاله بالكيماوي والبراميل المتفجرة وبوتين يختبر جميع أنواع أسلحته عليهم، قتلوا مليون شهيد نصفهم أطفال بذريعة أنهم إرهابيون، وسجن مليون معتقل نصفهم أطفال ونساء وشردوا عشرة ملايين، ولا زال هذا الحاقد يجتر نفس سخافاته، ولو كان الغباء يباع لشح في الأسواق على زمنك يا فول الذي يسأل ويتصور ويستنتج من واقع تفكيره السرطاني الخبيث. ماذا تقصد بتعليقك يا سليل العنصرية والحقد والكراهية؟ ما يحدث في سوريا اليوم أشبه بما حدث في روما عندما استولى الطفل نيرون على السلطة وإستشاط غضباً عند سماعه عن المؤامرة الكونية على عرشه فقتل الشعب وأحرق روما، ومات نيرون ولم تمت روما. نحن أصحاب عزة وكرامة ولسنا مثلكم يا فول ، أنتم من يعبد الحكام من البشر مثل البابا شنودة وتواضروس والسيسي ويعتبره وكيل الرب على الأرض وكلامهم هو كلام الرب أنتم ترون أطفالكم تغتصب ونساءكم ترشم وأموالكم تسرق وكرامتكم تهان من قبل رهبانكم وقساوستكم ولا تحركون ساكناً، أنتم من يعيش بالقرون الوسطى ويؤمن بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين، أنتم من يؤمن بالنور المقدس ويصلي ويصدق أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرى أشباح بالليل يظن أنها ظهور للرب وأمه، ويصدق أن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. أنتم المرضى الميؤوس من شفائكم، أنتم سرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. أنتم رموز الإرهاب الذي يقتل رهبانكم بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف وجريمة مقتل الأنبا إبيفانيوس مثال على ما نقول. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر.