كتَّاب إيلاف

لا لتحويل "التشيّع" لأحزاب سياسية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إنّ هذه الأمور مؤكدة ومعروفة، والمشكلة أنّ بعض الإتجاهات الشيعية والمقصود هنا وعلى الإطلاق ليس أيٍ من المرجعيات الكبرى مثل الحكيم والسيستاني، قد حولت بعض فروع تشكيلات هذا "المذهب" الذي له مكانته وتقديره عند أهل السنة وعند المسلمين جميعاً، إلى أحزاب سياسية وإلى تشكيلات عسكرية وعلى غرار ما هي عليه الأمور في العراق وفي إيران نفسها وأيضاً في لبنان حيث حزب الله قد فرض نفسه على شيعة لبنان كلهم أتباع موسى الصدر أمطر الله تربته بشآبيب رحمته وحقيقة على اللبنانيين كلهم بكل طوائفهم من مسلمين ومسيحيين!!.

وهنا؛ فإننا عندما نتحدث عن إسماعيل الصفوي فإننا لا نتحدث عن رجل دين شيعي بل عن قائد سياسي وعن "ملك" هو من أسّس عملياًّ الأسرة الصفوية، وحسب كتب التاريخ حتى "الشيعية" منها فإنه قد إرتكب مجازر لا أبشع منها، وأنه قد فرض نفسه حتى على المقربين منه بالقوة وبصليل السيوف وأعواد المشانق... وقد جاء في بعض الكتب التاريخية أنه كان يرسل مجموعات من المشاغبين ليطوفوا في الأحياء والأزقة ويقوموا بشتم الخلفاء الراشدين... أي أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم جميعاً.

لم يعد هناك مجال لخلط الألوان السياسية فالأمور أصبحت: "إمّا هنا وإمّا هناك"، وإمّا أبيض أو أسود، ويقيناً أنه إذا تم التدقيق في الأمور وبكل صراحة وبدون محاباة ولا مداهنة فإننا سنجد أنّ هناك عودة لبدايات المرحلة "الصفوية"، وكأن إسماعيل الصفوي قد ظهر مجدداً وجديداً في أردبيل، ومع الأخذ بعين الإعتبار إنّ الشيخ صفي الدين الأردبيلي الذي "ينسبه" البعض، والله أعلم، إلى الإمام موسى الكاظم بدون أي دليل، هو شيء وإسماعيل الصفوي شيء آخر.

أبداً وعلى الإطلاق فإن كل التقدير والإحترام للأشقاء الشيعة من منهم في العراق وفي لبنان وبعض دول الخليج العربي وأيضاً في المملكة العربية السعودية، والمعروف أن علي بن أبي طالب، رضي الله عنه، مكانته عند أهل السنة كمكانة الخلفاء الراشدين، أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان، وإن أحفاد فاطمة الزهراء الأثني عشر من الحسن والحسين وصولاً إلى عمر المهدي مكانتهم عالية ومرتفعة عند أهل السنة بكل مذاهبهم: أي المذهب الحنفي والمذهب المالكي والمذهب الشافعي والمذهب الحنبلي.

وحسب كتب التاريخ فإنّ إسماعيل الصفوي هذا بعد هزيمته النكرة أمام "العثماني" سليم الأول قد إنصرف إلى العزلة وغلب عليه اليأس وأرتدى لباساً أسود اللون ووضع على رأسه عمامة وأنصرف إلى معاقرة الخمر، وكانت نهايته أنه مات متأثراً بالسل وعمره سبعة وثلاثين عاماً في 31 مايوعام 1520 .

إنّ المقصود بهذا كله أنه لا يجوز لهذا المذهب ان يتحول إلى أحزاب سياسية، وحقيقية أن هذا ينطبق أيضاً على المذهب "السني" فالدين لله ولا يجوز إقحامه في الألاعيب السياسية، وكما هو واقع الحال الآن في العراق وأيضاً في سوريا ولبنان.. وفي اليمن حيث "الحوثيّون" الذين هم في حقيقة الأمر مجرد "ميليشيات" مسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني الذي أسسه وقاده فترة طويلة قاسم سليماني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اي حزب فكر سياسي
حسين -

حرية الراي يجب ان تتمتع بها كل شعوب الامة العربية ....الاحزاب في كل العالم هي افكار سياسية مقرونة بالاقتصاد والمالية والاجتماعية وتتداخل ايضا الاديان والطوائف .... وليس في الاسلام وحده ، بل في كل الاديان المسيحية واليهودية وطوائفهما ، ويبدو ان السيد القلاب تجاوز او لم يتطرق الى ذلك ... ولو نظرنا الى خارطة العالم في الدول الديمقراطية وغيرها ، توجد احزاب سياسية ذات خلفية دينية ، ومنها الاحزاب المسيحية في العديد من دول اوربا وامريكا اللاتينية وافريقيا ولبنان ، وهي مدعومة من الكنيسية بشكل مباشر او غير مباشر ، وكذلك الاحزاب المتطرفة ذات الخلفية الدينية اليهودية المتطرفه، كما نراها في اسرائيل ... ولا اعتقد ان السيد القلاب لا يعرفها ... اضافة الى ذلك توجد احزاب سياسية ذات خلفية دينية اسلامية ،سنية المذهب، حزب اخوان المسلمين في مصر وسوريا ولبنان والاردن وفلسطين والسودان وتونس وبعض دول المغرب ، والحزب الاسلامي في العراق ، حزب الجماعة الاسلامية في كردستان العراق ، سواء مدعومة من تركيا او غيرها ، كذلك احزاب اسلامية في تركيا واذربيجان وافغانستان وباكستان وبنغلاديش وغيرها ... اما الاحزاب الاسلامية ، شيعية المذهب التي تطرق اليها السيد القلاب ، فحالها حال الاحزاب الاخرى ولكنها تختلف من دولة الى اخرى .... سواء مدعومة من ايران او ليست مدعومة ...فهذا اصبح امر مفروض منه لكل الاحزاب ذات الخلفية الدينية في الدول التي اشرت اليها ، اسلامية ومسيحية ويهودية ... من يريد ان يتحدث عن الاحزاب السياسية ذات الخلفية الدينية يجب ان لا يبتعد عن الحقيقة وينظر الى الامر بمنظار واحد وضيق ، وكأنه توجد فقط الاحزاب الاسلامية الشيعية ويدعي السيد القلاب ان المذهب يجب ان لاينقلب الى حزب سياسي ... ويجب ان لا يرتبط الحزب الشيعي بايران ، لان الاحزاب السياسية الشيعية في العراق كانت قبل سقوط الشاه ، ولا علاقة لها بهم ... وكذلك حزب الاخوان المسلمين في العراق الذي كان قادته قد اعدموا زمن سيطرت البعث على الحكم عام 1968، ومنهم المرحوم العلامة الشيخ عبد العزيز البدري الذي اعدم عام 1968 او 1969، كما اعدم المرحوم العلامة السيد محمد باقر الصدر واخته عام 1978 او 1979 ... ايضاح الحقائق عن الاحزاب الدينية مهما كانت امر اساسي للمطلع والقاريء

قران يهدى وسيف يحمى
فول على طول -

قامت الدعدة ومنذ نشأتها على السيف وهذا تاريخ معروف ..وبدأها صاحب الدعوة وكان يمتلك تسعة سيوف - أو أسياف - حسب المراجع الاسلامية وكان لها أسماء وتبعة من بعدة خلفاؤكم الراشدون جميعا والصحابة الكرام الخ الخ ..ولا فرق بين السنة والشيعة فى ذلك وهذة ثقافة راسخة وتعاليم مقدسة - الاسلام دين ودولة ..قران يهدى وسيف يحمى ..وأعدوا لهم ما استطتعم من قوة الخ الخ - أى أن فكرة اقتلاع السلاح من أى فصيل مؤمن غير قابلة للتحقيق . ونسأل السيد وزير الثقافة : كم عدد الفرق الاسلامية السنية المسلحة فى سوريا والعراق وحتى الأردن ومصر وباكستان وأفاانستان الخ الخ ؟ وهل تقدر أن تقنعهم بالقاء السلاح ؟ كم عملية ارهابية قام بها المؤمنون السنة فى مصر أو سوريا أو الأردن الخ الخ ؟ وهل فعلا هناك احترام متبادل بين الشيعة والسنة أم روافض ونواصب الخ الخ ؟ لا يمكن اقتلاع الأسلحة من جناحى خير أمة الا باقتلاع التعاليم اياها وما عدا ذلك تهريج وكلام فى الهواء . طبعا سوف تظهر الشعوذات ومعلقات البذاءات والشتائم فى الكنيسة وفى فول وفى الغرب ويعتقدون بذلك أنهم انتهوا من المشكلة . تحياتى لكل مشعوذ يشتمنا وأهلا بالشتائم .

وهل الشيعة ليسوا من هذا الكوكب؟
ابن الرافدين -

يا أستاذ أولاً/ الأحزاب السياسية الإسلامية مَن ابتدعها أنتم السّنّة ومنها انبثقت جميع الأحزاب الشيعية و لعلم حضرتك كان معظم مراجع الشيعة يحرّمون التحزّب. ثانياً/ هل المشاكل والمجازر والمصائب التي حلّت بالأمة العربية والإسلامية تقتصر على ماقامت به التنظيمات الشيعية أم أن معظمها من التنظيمات السنية وهل ماقام به الصفويون من مجازر تفوق ماقام بها العثمانيون السّنّة وتنظيم داعش الذي هو أحد الأبناء الشرعيين لحزب الإخوان المسلمين والوهابيين؟ ثالثاُ/ لماذا لايُسمَح للشرق العربي والإسلامي أن ُينشِىْ أحزاباً دينية أو علمانية ومباح فقط للغرب الذي لاتوجد فيه دولة واحدة لايحكمها حزب،إنّ رئيس أمريكا الحالي ترامب شخص أصولي هو وجميع أعضاء الحزبَين (العلمانيَّين) اللّذَينِ يتناوبان الحكم في أمريكا وكذلك الأحزاب الأوروبية والإسرائيلية وسائر دول كوكبنا؟ ثمّ هل لا توجد في البلدان التي تحكمها ملوك كالأردن والمغرب والسويد والدنمارك أحزاب؟ أنا رجل مستقل ولا أنتمي إلى أي حزب عراقي أو غير عراقي لكني أرى أنّ مقالتك تفتقر إلى العلمية والموضوعية و يؤسفني أن أقول بأنها طائفية صرفة وعنوانها استفزازي ولن تبرّأك من ذلك إشارتك البسيطة للسّنة في نهايتها. أخيراً أما كان من الأفضل يا أستاذ لو أجهدتَ نفسك في دعوة جميع الأحزاب العربية والإسلامية الشيعية منها والسّنّية إلى التفاهم والتعايش وليس إلى التخاصم والتنافر وهذا أمر ممكن بدل أن تدعو إلى هذا الأمرٍ المستحيل الذي الخوض فيه لاينتج إلاّ التعصّب والحزازات والأضغان والأحقاد؟!

فول يشتم ونحن نوضح فقط
بسام عبد الله -

كلما قرأ المدعو فول كلمة مسلمين أو إسلام سواء سنة أو شيعة تنتابه نوبات صرع عصبية وهلوسات ويلطع تعليقه اياه المكرر والممجوج، مع أن عقيدته تعتبر كلاهما واليهود والبوذيين والسيخ وحتى المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت وكل ما هو غير أرثوذكسي مصري أنهم كفار وأبناء ابليس ولا يدخلون الملكوت أو الجنة بل جهنم أو بحيرة الكبريت والأسيد حسبما ورد على لسان باباواتهم وقساوستهم ورهبانهم وعلى رأسهم شنودة وتواضروس وهذا موجود على يوتوب بكثرة. ولكن ايماننا بأن التكرار للشطار فقط، ومع أننا شرحنا له وللمرة المليون الفرق بين الإسلام والخمينية، لا مانع لدينا من الإعادة حتى يفهم على رأي المثل بكثرة الطرق يلين حتى الحديد. الإسلام واحد يا فول، والخلاف بين السنة والشيعة العرب يا ابن بطرس يمكن تشبيهه بالخلاف بين الكاثوليك والبروتستانت نظرياً أما فعلياً فهو أقل بكثير لأن كلاهما يتمسك بأهل البيت والخلافات ليست جوهرية إذا بقيت دينية دون تسييس، بل على العكس الاختلاف لا يتعدى كونه اختلافا في الفروع والجزئيات، وليس اختلافا في الأصول. وهو ظاهرة صحية وفاتحة خير على المسلمين ذلك أنه أدى إلى إثراء كبير لأحكام الفقه الإسلامي في القضايا والوقائع نتيجة إعمال الفكر والفهم في اختيار الحكم المناسب المستنبط من المصدر المناسب، بل صار للمسألة الواحدة في المذاهب المتعددة أكثر من حكم لاختلاف نظرة الفقهاء للدليل ثم يترك الخيار للسائل. أما الخلاف بين الإسلام وديانة الخميني فيمكن تشبيهه بالخلاف بين المسيحية الكاثوليكية والديانة الشنودية، وكذلك بين ديانة السفرديم وديانة الفلاشا وديانة الأشكناز وديانة الحريديم. لأن الكنائس الشنودية صارت مرتعاً لبث الفتن والدسائس بين مكونات المجتمع في الداخل والمهجر كونها بؤر لزرع الحقد والكراهية والعنصرية، ونتمنى أن تقوم حكومات المهجر بحظرها وإعتبارها إرهابية إسوة بحزب حسن الايراني في لبنان. الخميني أصله هندي سيخي ( وهذا ليس تحقير للهنود أو ديانتهم بل للدلالة على تجنيد غير مسلم ) وهو قرين شنودة الغجري اليوناني الصهيوني ونتنياهو البولندي وجدك مئير كهانا من فلول يهود سيناء يا مردخاي فول. الخمينية ليست شريعة ولا علاقة لها بالإسلام وهي طقوس مجوسية وهندوسية وحسينيات معيبة وتجمعات دينية حاقدة وموبوءة، تماما كما قال قداسة بابا الفاتيكان عن الشنودية بأنها تجمعات د

ابن الرب مردخاي فول يشتم ونحن نوضح فقط
بسام عبد الله -

كلما قرأ ابن الرب المدعو مردخاي فول كلمة مسلمين أو إسلام سواء سنة أو شيعة تنتابه نوبات صرع عصبية وهلوسات ويلطع تعليقه اياه المكرر والممجوج، مع أن عقيدته تعتبر كلاهما واليهود والبوذيين والسيخ وحتى المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت وكل ما هو غير أرثوذكسي مصري أنهم كفار وأبناء ابليس ولا يدخلون الملكوت أو الجنة بل جهنم أو بحيرة الكبريت والأسيد حسبما ورد على لسان باباواتهم وقساوستهم ورهبانهم وعلى رأسهم شنودة وتواضروس وهذا موجود على يوتوب بكثرة. ولكن ايماننا بأن التكرار للشطار فقط، ومع أننا شرحنا له وللمرة المليون الفرق بين الإسلام والخمينية، لا مانع لدينا من الإعادة حتى يفهم على رأي المثل بكثرة الطرق يلين حتى الحديد. الإسلام واحد يا مردخاي فول، والخلاف بين السنة والشيعة العرب يا ابن بطرس الصهيوني يمكن تشبيهه بالخلاف بين الكاثوليك والبروتستانت نظرياً أما فعلياً فهو أقل بكثير لأن كلاهما يتمسك بأهل البيت والخلافات ليست جوهرية إذا بقيت دينية دون تسييس، بل على العكس الاختلاف لا يتعدى كونه اختلافا في الفروع والجزئيات، وليس اختلافا في الأصول. وهو ظاهرة صحية وفاتحة خير على المسلمين ذلك أنه أدى إلى إثراء كبير لأحكام الفقه الإسلامي في القضايا والوقائع نتيجة إعمال الفكر والفهم في اختيار الحكم المناسب المستنبط من المصدر المناسب، بل صار للمسألة الواحدة في المذاهب المتعددة أكثر من حكم لاختلاف نظرة الفقهاء للدليل ثم يترك الخيار للسائل. أما الخلاف بين الإسلام وديانة الخميني فيمكن تشبيهه بالخلاف بين المسيحية الكاثوليكية والديانة الشنودية، وكذلك بين ديانة السفرديم وديانة الفلاشا وديانة الأشكناز وديانة الحريديم. لأن الكنائس الشنودية صارت مرتعاً لبث الفتن والدسائس بين مكونات المجتمع في الداخل والمهجر كونها بؤر لزرع الحقد والكراهية والعنصرية، ونتمنى أن تقوم حكومات المهجر بحظرها وإعتبارها إرهابية إسوة بحزب حسن الايراني في لبنان. الخميني أصله هندي سيخي ( وهذا ليس تحقير للهنود أو ديانتهم بل للدلالة على تجنيد غير مسلم ) وهو قرين شنودة الغجري اليوناني الصهيوني ونتنياهو البولندي وجدك مئير كهانا من فلول يهود سيناء يا مردخاي فول. الخمينية ليست شريعة ولا علاقة لها بالإسلام وهي طقوس مجوسية وهندوسية وحسينيات معيبة وتجمعات دينية حاقدة وموبوءة، تماما كما قال قداسة بابا الفاتيكان عن الشنودية بأنها تجمعات د

ابن الرب يجهل الفرق بين الغزو الصليبي والفتح الاسلامي العظيم
بسام عبد الله -

لن ينالوا من تاريخنا الإسلامي وفتوحاته العظيمة مهما قالوا ومهما حاولوا تشويهه فقوافله تسير وتنتشر وتتمدد منذ مئات السنين ولم ولن يضيرها لا نباح ولا عواء. العترة على تاريخهم المظلم الذي يعرفه الجميع، ومصائبهم وبلاويهم وإبادة بعضهم البعض في حروب صليبة ودينية وعالمية وأهلية وإبادة سكان قارتين راح ضحيتها مئات الملايين من البشر، ومحاكم تفتيش وقتل وحرق العلماء مثل كوبرنيكوس وتكفيرهم مثل جاليليو. وكان الأجدر بالمشرقيين أن يشكروا الإسلام والمسلمين بدلاَ من محاولاتهم البائسة واليائسة لتشويه تاريخهم، فالفرق شاسع بين الفتح الإسلامي والغزو الصليبي، وهو أن الغزو ما قام به أقرانهم في قارتي امريكا واستراليا ضد السكان الأصليين وأبادوا الملايين منهم بأساليب وحشية، وسلبوهم أرضهم وسبوا نساءهم وإستعبدوا أطفالهم وإستبقوا عينات منهم حتى لا ينقرضوا في محميات متباعدة، وما قام به الصهاينة والصليبيين الذين جاؤوا من مختلف أصقاع الأرض لإبادة وتهجير السكان الأصليين. وكذلك فعلوا في قارة افريقيا، والحديث يطول. أما الفتح الإسلامي فقد حصل عندما إستنجدت الأقليات المسيحية في بلاد الشام ومصر لإنقاذهم من إبادة الرومان والفرس، وعندما وصل جيش المسلمين فتح البطاركة والرهبان والقسيسين أبواب المدن واستقبلوهم إستقبال الفاتحين والمنقذين لهم ونشروا الحضارة والأخلاق والطهارة والعلم والأدب وزاد عددهم وزادت كنائسهم، لذا أطلقوا عليه هم أي المسيحيين بالفتح الإسلامي العظيم، وأسلم معظمهم من السكان الأصليين الوثنيين والمسيحيين دون إكراه أو إرهاب ودون جيوش وأكبر دليل الإسلام في أندونيسيا الذي وصل عن طريق التجار يا عدو نفسه.

الى أصحاب العقول والضمائر فقط
فول على طول -

الأحزاب المسيحية فى الغرب - ولو فى العالم كلة- لا تحمل أى صبغة دينية غير الاسم فقط وليس لها أيدولوجيات ولا تعمل على اقصاء الأخرين ولا تفرض الشريعة المسيحية على أحد ولا تدعى أو ترفع شعارات " المسيحية هى الحل " أو أن شرع اللة المسيحى هو الحل بل الجميع سواسية قولا وفعلا ونتمنى أن تسود المساواة العام كلة كما أكدت عليها الديانة المسيحية ولا تفرض أى شريعة على أى انسان ولا تتدخل فى التشريع ..أما الأهم والذى يتناساة الكثيرون عن عمد أن الأحزاب المسيحية جميعها لا تحمل سلاح ولا تعتدى على أحد ولا على الأخرين ولا تنادى بالعنصرية اطلاقا ...والنقطة الأخيرة أنة يوجد أحزاب قوية أخرى معارضة وتعارض الأحزاب المسيحية وومكن أن تصل الى الحكم ولكن جميع هذة الأحزاب هى علمانية خالصة وتتبنى العلمانية فى قوانينها وتساوى بين كل البشر والكل يعرف ذلك فلا داعى للهروب وخلط الأوراق . وكل الفرق الاسلامية المتقاتلة تتفرع منها أفرع وكلها أشرس من بعض ويقاتلون حتى بعضهم ناهيك عن معاداتهم لكل البشرية وجميعهم تابعون لأحزاب .

يا اخي دعوة المسيح محبة وانتشرت بتوزيع الزهور والعطور ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

اين ذهب الوثنيون اصحاب الارض الحقيقيون بعد ظهور المسيحية واين معابدهم ؟! انتم على الاقل يا اقباط بعد ظهور الاسلام بالملايين بالمشرق ولكم الاف الكنايس والاديرة وقلايات الرهبان الا تستحي يا فولش يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م..

الشيعة خطر على المسلمين السنة مؤمنهم وملحدهم ؟!
مسلم من بلاد الحرمين -

الشيعة مثل المسيحيين واليهود والبوذة والهندوس ، خطر على المسلمين السنة مؤمنهم وملحدهم مشروع ايران الصفوية هو قتل علماء السنة المسلمين في كل مكان بدأ في ايران والعراق والباكستان وافغانستان ولبنان والآن باليمن والدور قادم على علماء الجزيرة العربية ومصر وشمال أفريقية . تاريخياً قام الصفويون بقتل مئات الألوف من المسلمين السنة في ايران وعلى رأسهم العلماء وإرغام العوام على التشيع بالارهاب فليحذر عرب الجزيرة من نفس المصير ان سمح للمشروع الصفوي بالتوغل والتوسع حتى لا تتكرر مأساة الأندلس مرة ثانية بصورة ابشع وأشنع على يد الصفويين الايرانيينً الشيعة الاثنا عشرية المجرمين الذباحين محترفي التطهير العرقي .

الشيعي يربى وينشأ على الكراهية والحقد على المسلم السُني مثل المسيحي
مسلم من بلاد الحرمين -

مثل المسيحيين واليهود يبدأ الشيعة خاصة الأمامية الاثنا عشرية الموسوية الجعفرية بتربية ابناءهم على بغض المسلمين منذ نعومة أظفارهم يخفون عنهم ألعابهم ويقولون لهم اخذتها عائشة ام المؤمنين وحفصة وأبوبكر وعمر رضوان الله عليهم فينشؤن على بغضهم وسبهم ويصطحبونهم الى المياتم والحسينيات حيث يسمعون شتم امهات المؤمنين وشتم الصحابة ويرون دماء تسيل وتمثيليات ووجوه كالحة تمثل بني أمية فالشيعي على عكس السني يربى على الكراهية في بيته ويشب عليها ويموت ؟!! لذلك هم يعتبرون كل المسلمين من اهل السنة والجماعة دواعش ( العنوان الجديد لبني أمية ) ليستبيحوا دماءهم وأعراضهم واموالهم وهذا ما طبقوه في العراق وسوريا بالتعاون مع النصيرية العلويين ولبنان مع الانعزاليين الصليبيين الموارنة واليمن ويتوعدون به عرب الخليج والجزيرة العربية ولذلك اذا لم ينتبه لهم عرب الجزيرة والخليج العربي فهم مقبلون على نكبة تماثل نكبة مسلمي الأندلس وربما ابشع وأشنع والله يلطف بِنَا

الشيعة اسخف الناس عقولا واكثر الناس اجراما وجحودا
مسلم من بلاد الحرمين -

مما لا شك فيه إن فرقة الشيعة الإثني عشرية ( الرافضة ) من أشهر الفرق الشيعة ، قلة في العلم والعقل , والتناقض والاضطراب , والعداء للمسلمين , والتعاون مع الأعداء ضد المسلمين , وأنهم من أكذب الطوائف , وأنهم من أبعد الطوائف عن الدين , ونص على أن معتقدهم من أخبث المعتقدات , وذكر أنهم من أحقد الفرق على المسلمين , وأشدهم خطرا عليهم والرافضة أشد بدعة من الخوارج , وهم يكفرون من لم تكن الخوارج تكفره , كأبي بكر وعمر , ويكذبون على النبي صلى الله عليه وسلم , والصحابة كذبا ما كذب أحد مثله , والخوارج لا يكذبون , لكن الخوارج كانوا أصدق وأشجع منهم , وأوفى بالعهد منهم , فكانوا أكثر قتالا منهم , وهؤلاء أكذب وأجبن وأغدر وأذل , وهم يستعينون بالكفار على المسلمين , فقد رأينا في الحاضر ورأى المسلمون أنه إذا ابتلي المسلمون بعدو كافر كانوا معه على المسلمين , كما جرى لجنكزخان ملك التتر الكفار , فإن الرافضة أعانته على المسلمين . وفي الوقت الحاضر تعاونوا مع الأمريكان واليهود ومع الروس على ذبح المسلمين وابادتهم في العراق وسوريا ويهددون باحتلال الحرمين فكيف يكون هؤلاء مسلمين ؟!

سقط عمدا...أو سهوا من تعليقى السابق
فول على طول -

جميع الأحزاب الاسلامية - شيعة أو سنة - وفروعها والجماعات والفرق التى تتفرع منها مسلحة بمختلف الأنواع من أول الأسلحة الخفيفة حتى الأسلحة الثقيلة وهذا عكس الأحزاب المسيحية .... وجميع الأحزاب الاسلامية وحتى الذى لا يحمل السلاح علنا فهو يخفية ويظهر عند اللزوم وجميع هذة الأحزاب لها أجنحة مسلحة وهذا معروف للجميع وكفاكم خلط الأوراق عن عمد أو بدون عمد .

سيوف الرب المحب التي اخلت قارات من سكانها ، يا اخي المسيحية محبه قلنا لك ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

الرب في المسيحية رب الجنود ؟! يعلن الحرب متى 10:34 .لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا .لوقا 22:36فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك . ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا .لوقا 22:38 .فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان . فقال لهم يكفي متى 10:35.فاني جئت لأفرّق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. لوقا 12:49. جئت لألقي نارا على الارض . فماذا اريد لو اضطرمت لوقا 12:51.أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض . كلا اقول لكم . بل انقساما .لوقا 14:26ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وامه وامرأته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا .متى 10:36 واعداء الانسان اهل بيته .متى 10: 37من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني و من احب ابنا او ابنة اكثر مني فلا يستحقني .متى18:15إن أخطأ أخوك فعاتبه ، فإن لم يسمع لك فاعتبره وثني وجابي ضرائب .متى 23:9ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات حاولت الكنائس الخروج من هذا المأزق الإرهابي الذي فرضه يسوع في كلامه (جئت لالقي ناراً على الأرض) حيث إدعوا أن هناك نار نجسة ونار مقدسة ، ولم يكن الانقسام صادراً من يسوع بل كان صادراً من رفض الوثنية للإيمان ، و السيف المقصود به سيف روحي … انتهى . لكن انهى القديس يوحنا الذهبي الفم هذه الكاذيب وقال : هذين السيفين لم يكونا سوى سكينين كبيرين … انتهى .فعلى الرغم من أن القديس يوحنا لا يملك سند واحد في العالم يقول أن لفظ السيف يطلق على السكين الكبير إلا أنه باعترفه لم يفطن إلى أن حاملي السكاكين هم قطاعين الطرق والمرتزقة والصيع … اما حامل السيف فهو محارب ، والفارق كبير شعارات الحرب المقدسة السيوف والصلبان مرسومة على الاعلام بالدول الغربية العلمانية وعلى الاليات وحاملات الطائرات والغواصات وحلف الاطلسي شعاره صليب كبير ؟! ومع ذلك المسيحيين علمانيين يا اخي ومستشار ترومب الديني يقول الكتاب المقدس يسوغ لنا الاغتيالات وشن الحرب وابادة الخصوم . اللي اختشوا ماتوا يا معرضين ..

من أفضال داعش
فول على طول -

المسلمون السنة دواعش بالفطرة - هذا لا يعنى أن الشيعة أفضل منهم - وهم جميعا قنابل موقوتة وخطر على أنفسهم قبل أن يكونا خطرا على البشرية جمعاء ...أفضل شئ فعلة الدواعش هو بيان عملى وشرح للاسلام الصحيح وبهذا انتهى الاسلام وفى طريقة لاعلان وفاتة رسميا قريبا جدا والأيام بيننا . المسلم يكرة حتى جلدة وشة ولا توجد أى نصوص اسلامية تدعو المسلم الى محبة أو احترام الأخرين ...بل العكس تماما ومن يريد النصوص علية الاتصال بالفول . ربنا يشفيكم يا بعدا من الغيبوبة والاسقاط والكذب البواح .

لعنة الشيطان عليكم اجمعين
كفرة و زنادقة -

المسيحيون ابناء الاب و المسلمين الشيعة و السنة و جميع كروباتهم ابناء المتعة و الدعارة المقدسة و جميع الاديان الاخرى سماوية و ارضية و كلها شيطانية و كلهم ابناء الشيطان و الزنا . ماذا فعل الدين للبشر ؟؟؟؟!!!! غير استحماركم ؟؟؟؟؟؟

الى مسلم من بلاد الحرمين
ابن الرافدين -

لو كان الشيعة كما تقول لما كان مثلك حيّاً على الأرض لأنّ ما سطّرته من حقدك المبني على الجهل المطبق عليك لا ينظبق إلا على الدواعش الدمويين الشبقيين الذين لولا الشيعة لدخلوا بيتك والباقي تعرفه وإن كنتَ لاتعرفه فاسأل الإيزيديين. أسألك مالذي استفدتَه وأنت تصادر مايزيد عن مائتي مليون مسلم وتحفّز باقي الإخوة المسلمين للقضاء عليهم؟ طيّب، لنساير فهمك القاصر ونفترض أن الشيعة مثل اليهود والمسيحيين والبوذيين فهل هذه الملل ليست بشراً ولماذا هذا التحامل على الشيعة فقط وترك مَن ذكرتَ؟ والله أنا ترددت كثيراً قبل أن أنزل إلى هذا المستوى الوضيع الذي أنت عليه ولكني خشيت أن (يطقّ لك عِرق) ونحن في هذا الشهر الكريم فقررتُ أن أنقذك من ذبحة دماغية أو سكتة قلبية وأنت في هذه الحالة المزرية التي لاتُحسَد عليها، أسأل الله أن يشفيك ويهديك لكي تُعَدِّد قراءاتك ولا تقتصر على كتب التكفيريين فتفتح قفْلَ دماغِك الصديء وتميّز بين إخوانك وأعدائك إنه سميع الدعاء.

يا علي سيكون في امتي قوم ينتحلون حبنا ، فاقتلوهم فإنهم مشركون
مسلم سني من جزيرة التوحيد -

إن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم:حيث حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم، بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون) رواه الإمام الطبراني في (المعجم الكبير) (12/242)، حديث (12998) وإسناده حسن. قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).قول: عمار بن ياسر رضي الله عنه:عن عمرو بن غالب: أن رجلاً نال من عائشة رضي الله عنها عند عمار رضي الله عنه فقال: (اغرب مقبوحاً، أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم)، رواه الترمذي بإسناد حسن، وأقول كل الشيعة يطعنون في عائشة رضي الله عنها.قول: عبد الرحمن بن أبزى رضي الله عنه:فعن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى قال: (قلت لأبي: ما تقول في رجل سب أبا بكر؟.قال: يُقتل.قلت: ما تقول في رجل سب عمر؟قال: يُقتل) والشيعة الإمامية يلعنون أبا بكر وعمر كما ذكرنا ذلك آنفا.قول: جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب:فعن سالم بن أبي حفصة (وهو شيعي) قال: سألت أبا جعفر وابنه جعفراً عن أبي بكر وعمر؟فقال: (يا سالم تولهما، وابرأ من عدوهما، فإنهما كانا إمامي هدى. ثم قال جعفر: يا سالم أيسُبُ الرجل جده؟ أبوبكر جدي، لا نالتني شفاعة محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، إن لم أكن أتولاهما، وأبرأ من عدوهما).وقال أيضاً رضي الله عنه: (برئ الله ممن تبرأ من أبي بكر وعمر). قول: عبد الله بن المبارك:قال رحمه الله تعالى: (الدين لأهل الحديث، والكلام والحيل لأهل الرأى، والكذب للرافضة).قول: سفيان الثوري ( أمير المؤمنين في الحديث ): عن إبراهيم بن المغيرة قال: (سألت الثوري: يُصلى خلف من يسب أبا بكر وعمر؟ قال: لا).قول: الزهري:قال الإمام الزهري:

الكتيبة الطيبية الجناح المسلح لكنيسة الاقباط السوداء في مصر
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

هيه المسيحية بتوزع شكليطه وبنبوني ؟! ولا الحدايق بترمي كتاكيت ؟! لا طبعا فرب الجنود قال ما جئت لالقي سلاما ، بل سيفا وفي رواية نارا ولذلك لاحظنا ان النار الاسلوب المفضل لدى المسيحيين لقتل البشرية حرق الهراطقة و في الحرب زمان كان المنجنيق وحاليا قاذفات القنابل بس برضو المسيحية محبة والمسيحيين حملان ؟! المهم ، أنتم كمسيحيين لديكم تنظيمات ارهابية مسلحة في القارات الخمس اكثر مما لدينا بل ان هناك تنظيمات لها صفة رسمية مثل الكتائب والنمور والقوات اللبنانية والجيش المريمي والجيش الكلداني والكتيبة الطيبية المسلحة في مصر شعارها يسوع شايل رشاش بورسعيدي ، وقد نزل قساوستكم برشاشاتهم في احداث الزاوية الحمراء في استعراض للقوة ؟! وللكنيسة اديرة بحجم مساحة لبنان عبارة عن مزارع ومصانع ولا يمنع من وجود مصانع اسلحة وذخيرة فيها ، وكتيبة ارمن حلب التي ردت فضل حلب التي آوتهم بقتل ابناءها واغتصاب بناتها ونهب بيوتهم وغيرها في افريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا بالطبع اضافة الى جيش احبابكم الصهاينة وكل هذه التنظيمات مارست القتل والارهاب ضد المسلمين وأحيانا ضد بعضها البعض ،بالنسبة للارهاب المسيحي والسبي والقتل عرضنا مطولات عنها مراراً وتكراراً ولكنكم قوم لا تخجلون بمناسبة الكلام عن الأخلاق وان اول سقوط اخلاقي تمارسونه هو الكذب ونحن لا نستغربه فمن يكذب على الله يسهل عليه الكذب على الناس والافتراء عليهم ..

أنا وراكم يا بؤساء - ممنوع الهروب .
فول على طول -

فى تعليق البائس دائما : عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون) رواه الإمام الطبراني في (المعجم الكبير) (12/242)، حديث (12998) وإسناده حسن. انتهى الحديث . هل قرأت يا بائس منك لة الأمر ب " اقتلوهم " وعن رسولكم الكريم ؟ هل لم يستوقفك الأمر بالقتل ؟ لماذا لم يهديهم مثلا أو يأمر بهدايتهم بدلا من قتلهم ؟ واذا كان يأمر بقتل بعض من أبناء أمتة ماذا تكون وصاياة تجاة الأخرين ؟ وأين رحمة للعالمين ؟ ما الفرق بينة وبين داعش ؟ لماذا تلومون على داعش وتهربون بالكذب أنها لا تمثل الاسلام ؟ رسولكم الكريم هو الخصم والحكم فى كل أمورة وأنتم تسيرون ورائة عميان تماما ومن غير تفكير وجبريل صاحبة فى خدمتة على طول ..يحكم على الرافضة وعلى النصارى وعلى اليهود وعلى بنى قريظة وخيبر وعلى زيد بن حارثة يطلق مراتة وعلى زينب تتزوج منة الخ الخ . لا أمل فى شفائكم .

رد على سخافات ابن الرب العنصري الحاقد على العرب والإسلام والمسلمين
بسام عبد الله -

يبدو أن تعليقات القراء قد أوصلت المدعو مردخاي فول إلى مرحلة متقدمة من الصرع فبدأ يهلوس ويزمجر ويهوج ويموج ويثور كثور في متحف خزف، وأصبح لكلامهم مفعول سهام تضرب في الصميم وخاصة على من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم فبدؤوا يصرخون والصراخ على قدر الألم. لماذا لا توجه أسئلتك السخيفة لأبوك الرب أو وكيله باباك شنودة ؟ فهي أسخف من أن يرد عليها أحد القراء، لأن أمثالك لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار، لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم ولا يعتبرونها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي يلقنهم إياها كبارهم الذين علموهم الغدر والحقد والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، والدفاع عن النفس حق مشروع تكفله جميع الشرائع والقوانين، أما أنتم فمرضى وميؤوس من شفائكم، تعودتم شتم البشر، وكورونا وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف.

متى تكف عن التدليس يا ابن الرب فول ربنا يشفيك
بسام عبد الله -

المسلمون سنة وشيعة أسيادك وأسياد أسيادك يا ابن الرب. أنت مأبون وموبوء ومريض نفسياُ وعقيم الفكر والفهم يا فول على طول ، لا تدرك ولا تعي ما نقول وما تقول همك الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . كذاب وأفاق ومدلس وتكره كل من حولك حتى نفسك، وهذا واضح من تعليقك على كل مقال فقط لتشفي غلك وحقدك ولؤمك ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. لماذا حاخاماتكم يرضعونكم هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد عن الايمان والتربية والأخلاق عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين من غير أتباع شنودة، واغتصبوا الأطفال وارشموا النساء واسرقوا الأموال وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث أصبحنا أمة من الغثاء ... واضح جدا أن الارهاب والإغتصاب والرشم والقتل والحقد والكفر والغدر كلها تعليمات أبوك وتعويذات فلتاؤوس وحتى بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

الشيعة والمسيحيون ملة الكفر والاجرام واحدة
عبدالرحمن -

الشيعة يسمون المسلمين السنة دواعش ، والمسيحيون يسمون المسلمين دواعش ، فملة الكفر والاجرام واحدة ..

دواعش المسيحية اخلوا القارات من ملايين البشر وذبحهم باحط وانذل واوسخ الوسائل ..
متابع وراكم ياغجر -

على خلاف ما يروجه الصليبي الافاق الشتام الحقود القبطي فولش فإن المسيحيين وغيرهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة والمعابد والحسينيات منذ الف وأربعمائة عام ونيف ، فإن مساحة الانسانية في الاسلام السني تحديدا واسعة و ،يكفي في الاسلام السني ان الانسان اما اخ لك في الدين او اخ لك في الخلق . لقد استوعب الاسلام السني كافة الاديان والمذاهب والاعراق في داخله من غير إقصاء او ضغط ودعاهم الى المشاركة من غير صهر كما فعلت اديان ومذاهب وأعراق اخرى ، وبالعكس فإن الاقليات العرقية والدينية والمذهبية ان تمكنت من الاغلبية المسلمة السنية فإنها تذبحهم بلا تردد كما حصل في العراق الشيعي وإيران وسوريا النصيرية والشيعة والموارنة والدروز والأرمن في لبنان الذين لم يترددوا في ذبح المسلمين السنة حد الابادة تقريبا وفي مصر يتوعد الارثوذكس المسلمين بالإبادة او بإعادة تنصيرهم او تهجيرهم ان استطاعوا بالمختصر لن تجد البشرية والأقليات في المنطقة ارحم من المسلمين السنة الذين هم ارحم بهم من طوائفهم وقادتهم ، وبالمقابل لن يجد المسلمون السنة اخبث وأجرم من هذه الاقليات الطائفية والمذهبية والدينية والعرقية ان تمكنت منهم والشواهد على ذلك من التاريخ القديم والواقع الحديث كثيرة وعديدة ..

وماذا عن دواعش من يدعون أنهم أبناء الرب من أهل الحقد والغدر والخيانة والجهل
بسام عبد الله -

لن نبادل ابن الرب هذا المدعو مردخاي فول العنصري الحقود حقداً بحقد ولا عنصرية بعنصرية رغم أن ديننا يقول العين بالعين والسن بالسن والباديء أظلم بينما يقول المسيح عليه السلام لهذا الكافر بتعاليمه أحبوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم وصلوا من أجلهم وأديروا الخد الأيسر، بل سنكتب له نص الوثيقة الأخيرة التي أصدرها الفاتيكان بأن الكنيسة الحقيقية هي الكنيسة الكاثوليكية أي تكفير للأرثوذوكس. وهذا ما أكده قداسة البابا بندكت السادس عشر في وثيقة «مجمع العقيدة والإيمان» التي صدق عليها بابا روما ووصف فيها الكنائس الارثوذكسية بأنها «كنائس معيبة» وصفت الطائفة الانجيلية بأنها ليست كنيسة وانما تجمعات دينية. وشتم شنودة قداسة بابا الفاتيكان قائلاً ومعيراً له بأن المسيحيون الكاثوليك اقتتلوا كثيراً وطويلاً طوال ألفين عام وخسروا الملايين منهم ولم يتوقف هذا الاقتتال الا بعد الحرب العالمية الثانية التي أفنت ملايين منهم و استمرت الحروب الأهلية بينهم بعد ذلك في اسبانيا واليونان وفِي امريكا اللاتينية والان في جنوب السودان بين مسيحيين ذهب نتيجتها الالاف منهم وأكلوا لحم بعض حقيقية لا مجازاً كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين. شملت "بتر أعضاء بشرية" اخصاء " وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين. وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى". أي داعش مسيحية . هذا ما يقوله باباواتكم فماذا تريد من المسلمين أن يقولوا عنكم وهل تركوا لهم ما يقولوه؟ أم أنكم ترمون حقدكم وغلكم على من حماكم وأجاركم من إبادتكم لبعضكم البعض، فهل هكذا يرد المعروف أم طباع اللئام غالب؟ يتبع..

رد على هرطقات ابن الرب مردخاي فول
بسام عبد الله -

الخلافات بين الكنائس الرئيسة الثلاث الكاثوليك والبروتستانت والأرثوذكس أكبر بكثير من الخلافات بين الطوائف الإسلامية وتتجاوز حد التكفير لتصل إلى حد الإبادة وحتى داخل الكنيسة نفسها وخاصة الشنودية التي تعتبر المسلمين واليهود والبوذيين والسيخ وحتى المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت وكل ما هو غير أرثوذكسي مصري أنهم كفار وأبناء ابليس ولا يدخلون الملكوت أو الجنة بل جهنم أو بحيرة الكبريت والأسيد حسبما ورد على لسان باباواتهم وقساوستهم ورهبانهم وعلى رأسهم شنودة وتواضروس وهذا موجود على يوتوب بكثرة ، بينما يعتبر الفاتيكان أرثوذكس مصر تجمعات دينية وكنائس معيبة، ويقول المطران جورج خضر عن أباهم بأنه يكفر بإله العهد القديم لأنه مجرم، وأن الأرثوذكس لو كانوا أغلبية في مصر لذبحوا المسلمين وأبادوهم. والسؤال هنا: لماذا كل هذا الحقد والكراهية للإسلام والمسلمين وللبشر أجمعين يا من في أسفل الدرك خالدين ؟ تتعامون عن خزعبلات وجرائم قتل قساوستكم ورهبانكم لبعضهم البعض من أجل حفنة من الجنيهات من ريع المخدرات وتلجؤون لإجترار كلام ممجوج ومكرر وسفيه بشتم الإسلام والمسلمين وكتابهم دون أن تفهموا كلمة من محتواه وبسخافة لا مثيل لها تفضح جهلكم وعنصريتكم؟ نأمل من حكومات دول المهجر أن تعي نواياهم الإرهابية الخبيثة وتطردهم وتغلق كنائسهم إسوة بحزب حسن الايراني في لبنان. وقد أصبح من المؤكد أن هذه العقيدة في طريقها إلى الإنقراض وسيعتنق أتباعها الديانات الحقيقية كالكاثوليك والإسلام.

الازيديون ضحية المسيحيين الغربيين والشيعة
مراقب -

الازيديين لعب بهم السياسيون ودخلوا عليهم . مسيحيين ويهود وشيعة بلباس الدواعش واغتصبوهم وسبوهم وقتلوهم وهجروهم واستخدموهم في الدعاية المضادة ورموهم كخرقة بالية بعد الدعك والاستخدام .. وحتى المسيحيين بالعراق افتر عليهم الشيعة والكرد في لباس الدواعش وارهبوهم واستولوا على اجود مناطقهم ، مما اضطرهم للهرب الى الغرب الذي يريدهم بعد ان هرب مواطنوه من يسوع ومن المسيحية .. بالمناسبة الفتاة الازيدية التي توجر بها انقذها من الدواعش شاب مسلم سني ..

رداً على حمير الالحاد النغول
مؤمن -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص ملحدين ومشركين قتلوا ١٨٥ مليون إنسان١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه.٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد...

اطمئن يا ابن المعممين
مسلم من بلاد الحرمين -

اطمئن يا ابن المعممين فلن يحصل لي شي باذن الله مما تتمناه ، بل انتم التكفريين والدواعش والمجرمين والتاريخ في القديم والحديث شاهد على اجرامكم ضد المسلمين السنة ولنا مع ثارات لن يمحوها الا ابادتكم كلكم عن بكرة ابيكم كبار وصغار في الجولة القادمة ..