كتَّاب إيلاف

رحيل الإيرانيين يعني رحيل للأسد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خلافاً لما يستبعده البعض فإن ما وجهه الطباخ الروسي ضد بشار الأسد قد وجهه بإسم فلاديمير بوتين وكذلك فإنّ تهديد ووعيد هذا الذي إسمه خالد العبود والذي قيل إنه عضواً في مجلس الشعب السوري، الذي يعتبره أصحابه الذين عينوه تعيناً أنه يتجاوز البرلمان البريطاني في الإداء الديموقراطي، قد كان بإسم رئيس :"سوريا المفيدة" هذا الذي من حُسن طالعه أن الإغتيال قد إختطف شقيقه باسل بينما كان هو يعزف على "قيثاره" في أحد فنادق الدرجة الأولى الدمشقية.

وهذا يعني إنّ الأمور بين فلاديمير بوتين وبشار الأسد هي: "ما صنع الحداد" كما يُقال، وإنّ روسيا تريد نظاماً يمثل الشعب السوري كله من تبقى منه في بلده ومن أصبح مشرداً في أربع رياح الأرض وبالتأكيد فإن الرئيس السوري يعرف هذا وأن " زبانيته" يعرفونه تمام المعرفة وأنهم إذا كان ولا بدّ فإنهم لا يريدون أكثر من "سوريا المفيدة" واللون الطائفي الواحد وحقيقة أن هذا واضح ومعروف وإلاّ لما إختطف التهجير القسري نحو سبعة ملايين سوري، كما يقال، ولما إختطفت الإعدامات والإغتيالات والقتل في السجون أعداداً يقال أنها تجاوزت المليونيين على أقل تقدير!!.

وبالطبع فإن الروس الذين يخططون لإقامة دائمة في سوريا وما أقام "قاسيون" باتوا يسعون بعد تجربة سنوات ما بعد عام 2015 إلى إستعادة الجغرافيا السورية بمعظمها وهذا إنْ ليس كلها وهذا يعني أنه لا بدّ من إحالة بشار الأسد على التقاعد وتركه ومعه عائلته يتمتع بـ "ملياراته" في المنافي البعيدة والواضح هنا إن الإشتباك الكلامي بين رامي مخلوف وإبن عمته هو مجرد مسرحية هزلية مثلها مثل بعض مسرحيات "غوار الطوشه" الهزلية المضحكة جداًّ وغير المبكية!

ثم ومادام أننا في مجال الحديث عن الضحك فإن ما هو مضحكٌ أيضاً أنّ هناك من تحدثوا ويتحدثون عن "رحيل" إيرانيٍّ من سوريا ويقيناً أن بعض وسائل الإعلام والصحف التي إنخرطت في هذه "اللعبة" المكشوفة تعرف أنّ مغادرة جيش الولي الفقيه وحراس الثورة الإيرانية لـ "القطر العربي السوري"، حسب بقايا مصطلحات حزب البعث العربي الإشتراكي، يعني رحيلهم من العراق ومن اليمن..وأيضاً من ضاحية بيروت الجنوبية .. وهروب حسن نصرالله منها في ليلة شديدة الظلمة لا يلوي على شيء..وأيضاً ..أيضاً وهروب بشار الأسد قبل هؤلاء كلهم!

إنّ رحيل الإيرانيين عن سوريا كما تحدثت بعض وسائل الإعلام يعني رحيلهم ليس من العراق ومن اليمن ومن لبنان فقط، لا بل أيضاً من إيران نفسها فالأوضاع في هذا البلد، الذي تناوبت عليه عهودٌ كثيرة قبل الشاه رضا بهلوي وبعده، "على كفّ عفريت" كما يقال والمؤكد أنّ "الولي الفقيه" علي خامنئي لم يعد صاحب قرار فعليّ وأن الأمور أُخرجت من يده ووضعت في أيدي كبار جنرالات حراس الثورة الذين يقال أن الصراع بينهم قد وصل إلى ذروته وهذا بالإضافة إلى أن بلاد الخيرات هذه بات شعبها "يسف تراب الأرض" ليملاً بطونه الخاوية وبطون أطفاله الذين لا ذنب لهم.. وعلى الإطلاق!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سيعدم المجرم بشار في ساحة الأمويين
بسام عبد الله -

ورغم كل هذه المجازر والدمار والخراب تسمع البعض من الحاقدين يصرخ بأن البديل هو داعش وكان الشعب السوري لا خيار آخر له سوى الرمضاء أو النار

ما هو الحل ..وكيف ؟
فول على طول -

الجملة الأتية تقول :هذا الذي إسمه خالد العبود والذي قيل إنه عضواً في مجلس الشعب ..انتهت الجملة ويبدو أن سيدى وزير الثقافة لم يلاحظ الاعراب وجاءت كلمة " أنة عضوا مع أن المفروض أن تكون " عضو " على أساس أنها مرفوعة ..انتهى - ثم الجملة الأتية : السوري،وبالطبع فإن الروس الذين يخططون لإقامة دائمة في سوريا وما أقام "قاسيون" باتوا يسعون بعد تجربة ..انتهت الجملة ..الحقيقة أنا لم أفهم معنى " قاسيون " وبالتالى لم أفهم كل الفقرة كما أنى لم أفهم الفقرة الأولى بالكامل ...هل لك سيدى الوزير أن توضح لنا ما تريدة بأسلوب واضح ؟ انتهى - سيدى الوزير أنت ومعك الكثيرون جدا تتمنون خروج ايران من المنطقة ومن لبنان واليمن العراق ولكن لم تقول لنا كيف ؟ أنا لست مع ايران ولكن أحب أن أعرف كيف يمكن ذلك ؟ بمعنى واضح كيف يمكن اخراج ايران من الدول المعنية ؟ والسؤال الأخير : ما تصوركم لسوريا بعد الأسد ومن هو البديل للأسد ؟ بصفتكم محلل سياسي ووزير ثقافة نريد أن توضح لنا رؤيتكم فى هذا الموضوع ولا تطرح لنا كلاما مرسلا .

الشعب السوری کله البدیل
Josef -

انت ابو فول لیش هیک میت علی بشار اصلا هو ابو دواعش .. فی کل تاریخ سوریا ما عدا الامویین. لم یبنی مسجد واحد فی المدن المسیحیه الا فی زمن نظام الاسد ما یسمی علمانیا.

ما هو المقصود تحديدا ؟
كندي -

ضعنا بين الضحك والجد والهزل وما صنع الحداد بجمل وتعابير غير مفهومه ولا مترابطة ، لابد حصلت اخطاء في املاء المقال ، ولكن من السياق العام ان روسيا تريد حاكما وحكما ديموقراطيا ونزيها في سوريا !! ان كان كذلك فهذا هو الشيء المضحك الحقيقي ، روسيا عدوة الشعوب ؟؟!! الان اصبحت روسيا جيده ؟ الم تكن هي التي قصفت وقتلت ودمرت وسحقت ( المعارضين ) ؟ وانه لولا تدخلها الوحشي لرحل اسد الاسود من زمان ؟ ومن جهة اخرى نسمع بتعابير مثل ( فخامة الرئيس الدكتور ) ، ونشاهد وفودا ( من تحت الطاوله ومن فوقها ) يخطبون وده ، وانت يامعالي الوزير منذ سنوات تؤكد ان رحيل بشارنا اصبح اقرب من قاب قوس واحد لا قوسين ، باختصار : نسمع جعجعة ولا نرى عجنا ، ام ان كل ذلك كغيره مجرد احلام يقظه ؟ صح النوم يا احباب .

الى السيد جوزيف
فول على طول -

يا أخى أنا لا ميت على بشار ولا غيرة ولكن أنا سألت السيد وزير الثقافة والمحلل السياسي سؤالين ..السؤال الأول كيف يمكن اخراج ايران من سوريا ومن بقية الدول وهم معروفين ؟ والسؤال الثانى ما مصير سوريا بعد بشار ؟ هذا لا يعنى أننى أؤيد بشار ولا غيرة لكن مجرد سؤال ...وأعرف أن بشار أو غيرة غير مخلدين ولكن مجرد سؤالين . هل سوف تصبح سوريا مثل العراق أو اليمن أو أسوأ أم ماذا ؟

بتسهبل على مين يا ابن الرب يا مردخاي فول؟
بسام عبد الله -

سنشرح لهذ العنصري الحاقد والأمي الجاهل ابن الرب لماذا تكالبت الأمم على أطفال الشعب السوري، عشر سنوات من عمر الثورة السورية والمجرم الإرهابي المدعو بشار أسد وعصابته الطائفية الإرهابية يقتلون الشعب السوري ويدمرون مدنه وقراه على رؤوس أطفاله بالكيماوي والبراميل المتفجرة وبوتين يختبر جميع أنواع أسلحته عليهم، قتلوا مليون شهيد وسجنوا مليون معتقل نصفهم أطفال ونساء وشردوا عشرة ملايين، ولا زال هذا المعتوه الحاقد يجتر نفس سخافاته، ولو كان الغباء يباع لشح في الأسواق على زمنك يا مردخاي فول الصهيوني يسأل ويتصور ويستنتج من واقع تفكيره السرطاني الخبيث. ماذا تقصد بأسئلتك السخيفة يا راسبوتين ويا سليل العنصرية والحقد والكراهية؟ ما يحدث في سوريا اليوم أشبه بما حدث في روما عندما استولى الطفل نيرون على السلطة وإستشاط غضباً عند سماعه عن المؤامرة الكونية على عرشه فقتل الشعب وأحرق روما، ومات نيرون ولم تمت روما. نحن أصحاب عزة وكرامة ولسنا مثلكم يا مردخاي فول خونة وأهل غدر ومذلة وهوانة، أنتم من يعبد البشر مثل البابا شنودة وتواضروس ويعتبره وكيل الرب على الأرض وكلامهم هو كلام الرب أنتم ترون أطفالكم تغتصب ونساءكم ترشم وأموالكم تسرق وكرامتكم تهان من قبل رهبانكم وقساوستكم ولا تحركون ساكناً، أنتم من يؤمن بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين، أنتم من يؤمن بالنور المقدس ويصلي ويصدق أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرى أشباح بالليل يظن أنها ظهور للرب وأمه، ويصدق أن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. أنتم المرضى الميؤوس من شفائكم، أنتم سرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر.