كتَّاب إيلاف

ليبيا.. أين العرب المستهدفون؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

منذ البدايات واضح ومعروف أن ليبيا ستتحول إلى جرحٍ ملتهب في الخاصرة العربية الإفريقية بإختراع حكومة الوفاق التي نُصّب رئيسا لها فايز السراج الذي هو أكثر "عثمانية" من رجب طيب أردوغان وكان غطاءً لكل هذا التدخل التركي الذي لا تتوقف أهدافه على مجرد إحتلال هذا البلد العربي، إن براً وإن بحراً إنما لتسرٌّب "عثماني" في اتجاه تونس وأبعد منها وصولاً إلى الجزائر التي كانت قد قدمت من أجل استقلالها أكثر من مليون ونصف المليون شهيد.

إنّ ما يريده أردوغان بالإضافة إلى الغاز والنفط ووضع أقدامه في أهم جزء من البحر الأبيض المتوسط هو حصار مصر التي كانت قد تخلّصت من الاخوان المسلمين واستعادت مكانتها الوطنية والقومية، ويقينا أن الرئيس التركي الذي اصبح "المرشد الأعلى" لهذا التنظيم الذي وضع يده في يد إيران بات لا يحلم وفقط بل ويحقق خطوات فعليّة بالنسبة إلى ما يريد الوصول إليه.

وهنا فإنّ ما يثير بعض التساؤلات الضرورية هو: ما دام أن أهبداف أردوغان التي هي أهداف الإخوان المسلمين وأبعد منها أيضا فلماذا ياترى ترك الجنرال حفتر أمام كل هذه التحديات، التي تشكل إيران رقما أساسيا في معادلتها العسكرية والسياسية والأمنية ومعها "الشقيقة" قطر كممول رئيسي، وحده.. ما دام أن مصر هي المستهدفة الأولى وما دام أنه واضح ومعروف أن تحقيق الانتصار في ليبيا سيتبعه انتصارات كثيرة في تونس الخضراء طالما راشد الغنوشي يشكل أحد "الأعمدة الإخوانية" وهذا واضح ومعلن ومعروف لكل الذين تهمهم هذه القضية.

وبالطبع فإنّ الاختراقات الخطيرة التي حققتها إيران إن في العراق وإن في سوريا وإن في لبنان والأخطر وإن في اليمن قد شجّعت أردوغان، المتحالف تلقائيا مع دولة الولي الفقيه، طالما أنه ارتدى العباءة "الإخوانية" وأصبح "مرشدا أعلى للإخوان المسلمين"، على إختراق أفريقيا العربية وعلى هذا النحو وحتى أن راشد الغنوشي بات ينتظر وعلى أحرِّ من الجمر وصول المدّ "الإخواني" إلى تونس الخضراء.. وحقيقة إلى ما وراءها.

ولعل ما هو واضح وبخاصة للدول المستهدفة أنّ "الإخوان المسلمين" إنْ هم "أخذوا" ليبيا وتجاوزوها نحو تونس فإنهم سيحققون ما هو أكثر من موطيء قدم في سيناء، وطالما أن حركة "حماس" قد حوّلت قطاع غزة المفتوح على قناة السويس، وبالطبع على سيناء إلى قاعدة "إخوانية" ومع الأخذ بعين الإعتبار أن إسرائيل "يثلج" صدرها أنْ يحقق التنظيم "الإخواني" كل هذه الإنجازات طالما أنه ومعه إيران متفاهم مع الإسرائيليين على هدنة طويلة وأكبر دليل على هذا هو ما يجري في سوريا وفي دول عربية أخرى!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصحافة الصفراء وشعراء القصور وتزييف الحقائق ودهن الهواء دوكو
بسام عبد الله -

نحن بصراحة لا نلومك يا سيادة الوزير، لأنك تؤدي فرض وواجب لمنع الشبهة ومحاباة ولي الأمر، والمشكلة أن الكاتب عندما يريد محاباة جهة معينة والتزلف والتطبيل لها وهو في قرارة نفسه غير راض عنها يخرج المقال بتناقضات وتضعف القدرة على الإقناع. ولو كنت في بلد حر لتغيرت المواقف. نحن هنا لسنا بصدد الدفاع عن أردوغان، ولكننا مقتنعون بأنه وحتى أعداؤه سيستهجنوا هذا الاسلوب الذي لا تهمة فيه سوى أنه خليفة عثماني واخواني وداعشي وحليف لايران، وهو أي الرئيس أردوغان الذي كان قبل جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي سمن وعسل مع المملكة والإمارات ومصر وبشار أسد وبعثه وعلمانيته وطائفيته؟ وإنقلبت بقدرة قادر للإتجاه المعاكس، وأجبرت البعض على الكشف عن أقنعتهم، وفضح مواقفهم ووقوفهم مع شبيحة المجرم بشار أسد الذي قضى شهر عسله في حضن أردوغان. وإنتقل اليوم إلى حضن ايران. نفس سيناريو العراق يتكرر على باقي الدول العربية والإسلامية الواحدة تلو الأخرى وبأيدينا، في الوقت الذي نحن فيه بأمس الحاجة للوحدة والتماسك والتلاحم. أردوغان ليس خليفة ولا اخواني ولا حليف لايران حتى لو تقاطعت مصالحه أحيانا معها، بل هو رئيس منتخب بديمقراطية في دولة علمانية أسسها أتاتورك بعد إنهاء الخلافة. أردوغان رئيس أحبه شعبه الذي وقف بصدوره العارية في وجه الدبابات دفاعاً عنه وأعاده للرئاسة، وعلى عكس معظم الحكام العرب الذين لا وجود عندهم لا لشعوبهم ولا لصناديق الإقتراع. إذا كان دفاع أردوغان عن حدوده ووحدته الوطنية وإبعاده لعصابة إرهابية إنفصالية عن حدوده، والدفاع عن الشعب السوري وحمايته من الإحتلالين الايراني والروسي أصبح جريمة بمفهوم البعض ، فبماذا تسمون إبادته بالكيماوي وأسلحة بوتين للدمار الشامل، قتل رحيم؟ والسؤال الثاني هنا لماذا هو حلال على ايطاليا وفرنسا وروسيا وامريكا وأمة أبناء الرب وشعب الله المختار وبعض حكومات العسكر وداعميهم خوفاَ على رقابهم دعم فلول القذافي وتدمير ليبيا ، وحرام على تركيا دعم حكومة الوفاق المنتخبة شعبياً والمعترف بها دولياً؟

عيب عليك يا وزير الثقافة
عبدالرحمان -

يمكن تصنيف هذا المقال واضرابه في خانة السخف والهراء ..

مستهدفون أم خونة أم أشياء أخرى ؟
فول على طول -

العرب - أو المسلمون - يحلو لهم لعب دور الضحية دائما كما فى عنوان مقال السيد وزير الثقافة - مستهدفون - ولا يريدون تحمل أى مسئولية عن التدمير والخراب الذى يحدث فى بلادهم دونا عن سائر بلاد العالم ...ولا يريدون الاعتراف أبدا بأنهم مسئولون عن أى شئ سئ بل دائما مفعول بهم ومغلوب على أمرهم وضحايا وأبرياء والعالم يتامر عليهم فقط . سيدى الكاتب أنتم مسئولون عن تدمير أوطان بأكملها منذ 14 قرنا وحتى تاريخة ..ولن نخوض فى التاريخ القديم الان لأنة غير مجدى . من هم اخوانكم المسلمون ؟ هل هم يهود مثلا ؟ ومن هم الدواعش ؟ ومن هم حكامكم الان ومنذ قرون بعيدة ؟ هم أبناؤكم وأخوتكم الخ الخ ..ومن الذى يدمر ليبيا أو مصر أو العراق أو سوريا ؟ جميعهم من المؤمنين ولا يوجد بينهم كافر واحد . ومن الذى يسرق أموال الوطن ؟هو الحاكم وزبانيتة وهم منكم فيكم ولم يأمرة أحد بالسرقات . من الذى يحكم ليبيا الان ؟ هل هو السراج أم حفتر ؟ ومن أى جنسية هما ؟ ولماذا لا يتفقان معا ؟ ومن الذى جاء بالأتراك الى ليبيا ؟ وأين حلفاء حفتر ؟ وبالمثل فى سوريا ..من الذى جاتء بالروس أو ايران الى سوريا ..ولماذا ؟ - سيادة وير الثقافة يؤيد حفتر ويحرض ضد الأٍسد فى نفس الوقت ..وتؤيد الاخوان فى سوريا وتعارضهم فى ليبيا ..تعارض اخوان فلسطين ولا تعارضهم فى الأردن وطنكم العزيز - واذا ترككم الغرب لحالكم تتهمونة بالتامر عليكم واذا تدخل تتهمونة بالتدخل فى شئونكم - ومن الذى جاء بايران فى لبنان واليمن ؟ هى خيانة العرب فى البلدين - والسؤال المحدد : هل تريدون الحكم الاسلامى أم لا ؟ الاجابة معروفة : تريدونة أحيانا أو فى مكان وترفضونة فى مكان أخر ولكن تنادون بة فى كل كتاباتكم أنت وغيرك من المؤمنين جميعا -هل تريدون الخلافة أم لا ؟ هل تريدون الحكم الاسلامى وتطبيق الشريعة أم لا ؟ هل تريدون الاخوان أم لا ؟ وهل يوجد خلافة فى الاسلام أم لا . وهل تصلح أم لا ؟ وهل تحترمون الوطن أم مجرد حفنة من التراب العفن ؟ سيدى الوزير مشكلتكم الأساسية هى فوضى التعريفات والتى بدرها تؤدى الى الشعوذات . السيد الوزير يصر على ليبيا العربية وأضاف اليوم افريقيا العربية ..مع أنى طلبت مليون مرة تعريف كلمة " عربى " ولم نسمع الرد ؟ ما معنى " عربى " هل هى جنسية أم ديانة أم حيز جغرافى أم ماذا ؟ ربنا يشفيكم .

الرب ينتظركم على ضفاف بحيرة الكبريت والأسيد ليزقكم زقة الرحمة
بسام عبد الله -

كلما قرأ هذا المأبون ابن الرب المدعو مردخاي فول كلمة عرب أو إسلام أو مسلمون يحك له على جرب ويلطع تعليقه السخيف إياه المكرر والممجوج ويطرح علينا أسئلة حمقاء تنبع من عنصريته وحقده وغله نتيجة رواسب عقدية خلفتها إغتصاب كهنته له وهو طفل في الكنيسة ليفش غله على الإسلام والمسلمين. ونحن نقول له: مش أسترلك الإهتمام ببلاويك المتلتلة التي تتعامى عنها بدل حشر أنفك بقفا الشعوب العربية يا ابن الرب يا مردخاي فول الصهيوني وتفتخر؟ أنتم عاهات مزمنة وعالة على الشعب المصري والشعوب العربية وعلى البشرية والإنسانية جمعاء، وسبب تخلفها وإنحطاطها. لم تظهر حضارة العرب في دمشق وبغداد والقاهرة وشمال افريقيا والأندلس إلا بعد أن تمسكنا بديننا الحنيف وقرآننا وسنة نبينا العظيم، وبعد أن شكمناكم ولجمناكم، ولم تظهر الحضارة في الغرب إلا بعد أن تخلوا عن المسيحية وشعوذاتها التي حكمتها بالعصور الوسطى وجرت عليها الويلات والحروب والدمار والخراب، ولم يظهر التخلف في الشرق الأوسط إلا بعد أن تخلوا عن مباديء الإسلام وغفلوا عنكم وعن غدركم وخيانتكم؟ أنتم من يعبد الحكام من البشر مثل البابا شنودة وتواضروس والسيسي ويعتبره وكيل الرب على الأرض وكلامهم هو كلام الرب أنتم ترون أطفالكم حتى اليوم تغتصب ونساءكم ترشم وأموالكم تسرق وكرامتكم تهان من قبل رهبانكم وقساوستكم ولا تحركون ساكناً، أنتم من لا زلتم تعيشون بالقرون الوسطى، وأنتم من يؤمن بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين، أنتم من يؤمن بالنور المقدس والكفن المقدس والصليب الخشبي المقدس وحذاء القساوسة والرهبان المقدس وبسطال العسكر المقدس ويصلي ويصدق أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرى أشباح بالليل يظن أنها ظهور للرب وأمه، ويصدق أن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. أنتم المرضى الميؤوس من شفائكم، أنتم سرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. أنتم رموز الإرهاب الذي يقتل رهبانكم بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف وجريمة مقتل الأنبا إبيفانيوس مثال على ما نقول. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. . الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت

أنا زعلان جدا يا بائس
فول على طول -

أنا زعلت جدا لما عرفت أنكم غير متمسكين بدينكم ولذلك تاهت منكم الحضارة ...لكن لماذا تخليتم عن دينكم ..يعنى مؤامرة مثلا ولا حاجه تانى ؟ يعنى ممكن مش فاهمينه على أساس أن الراسخين فى العلم فقط يفهمونه ؟ ولا الأقليات الموجودة وسطكم ضحكت عليكم وهم السبب ؟ ولا خيانة منكم لدينكم ؟ ومنذ متى حصل هذا الكلام ؟ وناويين ترجعولة امتى ؟ وهتلاقوة فين ..يعنى هاتلاقوة مستنيكم ولا طفش ؟ أفضل وأسرع طريقة تعمل اعلان تنشرة فى الميديا عشان يرجع تانى بافتراض أنة لسه قاعد ..على الأقل عشان تلحق شوية حضارة منه قبل ما تموت ..يا رب تلاقوة يا رب ياخويا .انت من زمان تقول أنكم سبتوه .

محنة العقل المسلم والتبرير الغبى منه فية
فول على طول -

الذين أمنوا - وأولهم شيخ الأزهر - يبررون سبب تخلفهم لأنهم تركوا أو تخلوا عن دينهم الحنيف ولكن اوربا عندما تخلت عن المسيحية صنعت حضارة عظيمة ..يا سلام على الذكاوه ..؟ لكن الذين امنوا لم يلاحظو أن الشرق الكافر جدا - الصين واليابان مثلا - لم يتخلوا عن المسيحية ولا عن الاسلام ولا يعتنقوا أى ديانات سماويه - حسب تعريف أتباع نادى الأديان الابراهيمية - ومع ذلك صنعوا حضاره عظيمة ....لكن شيخ الأزهر أو أى مؤمن لم يقول لنا لماذا تخلوا عن الاسلام ؟ هل هى مؤامرة مثلا أو بسبب الحكام الموالين للغرب أم ماذا أم خيانة المؤمنين لدينهم الحنيف ؟ ما رأيك يا شيخ ذكى لو اعتنقتوا البوذية أو الشنتوية مثل الصين واليابان أو الالحاد مثل اوربا وبعد ما تصنعوا حضارة تعودوا للاسلام العظيم ؟ ما علينا ..لكن نريد أن نعرف سبب تخليكم عن الدين العظيم أولا ..لا تنسي أنكم تخليتم عن الدين الحنيف حسب اعترافك يعنى رايحين النار حدف ..بالمرة فان غير المسلمين لا يريدون جنتكم اطلاقا بل يرفضونها رفضا باتا .

.............
لقلق -

البهتان بلا حدود

أقليات غجرية لا أرض لا عقيدة ولا أخلاق، نفاق وبلطجة وخيانة غدر وشعوب مقموعة وحكام تحركهم الصهيونية
بسام عبد الله -

ما عاش الزعل يا ابن الرب يا مردخاي فول ، وعشان إحنا ما يرضيناش زعلك حا نشرحلك عشان تنبسط بسطة عراقية، وكله بثوابه . ليس غريباً أن يتوه الإنسان في مرحلة من حياته أو حقبة من الزمن عن قصره العامر، كما حصل للكثير من الشعوب العربية في حقبة الشيوعية والإلحاد والناصرية والبعثية عندما تم خلط الأوراق بين الأغلبية والأقليات التي نادى بها بعض الأقليات فكانوا هم فقط من إستفاد منها على مبدأ الجيب واحد، أي جيبي جيبك وجيبك جيبي، ولكن ما حصل فعلاً هو أن بعض الأقليات العنصرية والطائفية والحاقدة الذين كانوا أول من نادى بهذه المباديء مثل ميشيل عفلق مؤسس حزب البعث وشنودة الذي دعم العسكر والبرزاني الذي أجر بندقيته للجميع بدون إستثناء، وكانت النتيجة أننا إبتعدنا عن ديننا العظيم بينما تقوقعوا وتشرنقوا وتبوغوا وتمسكوا بعقائدهم العنصرية والحاقدة والطائفية، فوصل المجرم المقبور حافظ أسد للسلطة واستمر حكم العسكر في مصر حتى اليوم وإحتل البرزاني شمال العراق ووصل الحال إلى ما نحن عليه اليوم من إبادة وقتل ودمار وخراب، فلولا خيانة هذا البعض من الأقليات الغجرية العنصرية والحاقدة والطائفية الموجودة بيننا لما وصلنا لما نحن عليه اليوم٠، ولم يوحدها سوى باطنيتها وتشرزمنا، الذي خطط له الإستعمار، ونفذته أقليات الحقد والغدر والخيانة والتي تدعي المظلومية كالأسدية في سوريا، والشنودية في مصر، والبرزانية في العراق، والخمينية في ايران وأذنابها في لبنان واليمن والعراق، وهي أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. فالبرزانية في العراق وسوريا نافست المجوس والنصيرية الأسدية بالوحشية فطردت العرب من قراهم وألغت العربية وفرضت الكردية والعبرية، والشنودية في مصر يتآمرون ويغدرون ويشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط، والذين كفرهم قداسة بابا الفاتيكان، و قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً. ودجال الضاحية المدعو حسن الايراني وحافظ كوهين أسد ووريثه بشار والذي قتل من أطفال سوريا فقط في تسع عجاف ما يعادل الف ضعف مما قتلته اسرائيل في سبعة حروب على مدى سبعة عقود، وفي سجونه ومعتقلاته مليون بريء، وشرد ثلاثة أرباع الشعب السوري في المخيمات ودول اللجوء، ودمر ٩٠ % من مدن وقرى سوريا وما قدموه لاسرائيل من خدمات عجز عن القيام بواحد من المليو

وماذا عن محنة عقولكم يا ابن الرب يا مردخاي فول؟ يخرب بيوتكم ده انتو مليتوا البلد
بسام عبد الله -

الإسلام رسالة الله إلى الناس كافة، مهما كانت أعراقهم أو لغاتهم أو ألوانهم، وهو خالد حتى قيام الساعة لا يقبل النسخ ولا الزيادة. ويتجلى سر عظمته في أمرين هما: الأول: أن معجزة هذا الدين الكبرى – القرآن الكريم – ما يزال يتحدى الناس أن يأتوا بمثله، أو أن ينقضوا معنى من معانيه، أو أن يوجدوا تناقضاً بين حقائقه الفكرية أو العقدية أو إشاراته العلمية والكونية. نعم يا ابن الرب يا مردخاي فول كل ما عليك أن تقرأه بتمعن وفهم وحيادية دون حقد وكراهية. الولدان المخلدون هم الولدان الذين يطوفون على أهل الجنة لخدمتهم وهم خلق من خلق الجنة ; ليسوا بأبناء أهل الدنيا وليسوا للجنس كما يصوره لك عقلك المريض الذي لا هم له سوى شتم الإسلام والمسلمين. أما أنتم فتعتقدون أنكم أبناء الرب والملكوت حكراً لكم، وتعتبرون باقي البشر من ديانات أخرى حتى الكاثوليك والبرتستانت كفار وأبناء إبليس وسيدخلون جهنم. لذا ننصحك يا هذا بأن توفر نعيقك لأتباع عقيدتك النتنة. وإذا كنت تجهلها أو تتعامى عنها، فلا مانع لدينا من أن نلطعها في وجهك للمرة المليون كحقائق وعلى لسان كباركم الذين علموكم فن الحقد والغل والطائفية والكراهية وعدها مخلصها المزعوم بشقاء وبؤس وغباء في الحياة الدنيوية وببحيرة كبريت وأسيد في الحياة الأبدية يدخل من دبرهم ويخرج من فمهم عقاباً لألسنتهم الشتامة وكفرهم بوصايا يسوع عليه السلام بتحريفهم كلامه من أحبوا وباركوا وصلوا إلى إحقدوا وإحتقروا واشتموا وافسقوا وافجروا. أنتم لا زلتم تعيشون بعصر النياندرتال وتؤمنون بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين وبالنور المقدس والكفن المقدس والصليب الخشبي المقدس وحذاء القساوسة والرهبان المقدس وبسطار العسكر المقدس وتصدقون أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، وترون أشباح بالليل تظنون أنها ظهور للرب وأمه، وأن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. كنتم دائماً حجر عثرة في مصر تضعون العصا في عجلات التطور لم تحققوا أي تفوق ولا نجاحات ولا فائدة منكم للدولة التي تأكلوا من خيراتها. انحطاط وتخلف وهمجية. من النوع الذي لا يدري ولا يدري أنه لا يدري ففقيل عنه هذا أحمق إضربوه.

الى البائس دائما - أنا زعلان جدا عليكم
فول على طول -

أول شئ تشخيصى طلع تمام وهو أنكم تركتم الدين الأعلى بسبب مؤامرة - من الأقليات وشنودة والبرزانى وميشيل عفلق - وهذا شئ يحسب للفول ...أنا دائما أقول أنكم مرضى بالمؤامرة ..ما علينا . مش عيب عليكم وأنتم 2 مليار - أو حتى 5 مليار - ويضحكك عليكم شوية أقليات ؟ ومش مكسوفين من نفسكم ؟ طيب أنت تكلمت عن سبب ترككم للدين الأعلى لكن فى مصر وسوريا والعراق وماذا عن باقى أمة المليارين لماذا تركوا الدين الحنيف وتاهوا ؟ وأين حضارة الاسلام هناك ..ولا كلهم محصورين فى سوريا ومصر والعراق ؟ وطيب ناويين ترجعوا امتى وازاى للدين الحنيف ؟ وهاتلاقوة اواى وامتى ؟ ما علينا . لكن أنا عاتب عليك فى حكاية الولدان أنهم للخدمه ...يعنى حتى فى الجنه فية أسياد وخدم ؟ وبعدين اذا كان الأكل جاهز والشرب واللبن والخمر جاهزين والحوريات أهم حاجة ..يعنى عاوزين الخدم لية ؟ فيها اية لما المؤمن فى الجنة يقوم يهز طولة يشرب ويأكل ..ولا مش فاضى وفى شغل فاكهون طوال الوقت ؟ عموما خد راحتك فى الشتايم وحاول تطلع كل اللى جواك بدلا ما تفرقع ..هايبقى كورونا وفول ؟ تحياتى يا بائس .

العالم بدونك أفضل يا مردخاي فول، الله يشفيك
بسام عبد الله -

مش تشخيصك يا ابن الرب اللي طلع صح بل تشخيص ابن خالتك أخصائي الأمراص العقلية والعصبية

العالم بدونك أفضل يا مردخاي فول، الله يشفيك
بسام عبد الله -

مش تشخيصك يا ابن الرب اللي طلع صح بل تشخيص ابن خالتك أخصائي الأمراص العقلية والعصبية الدكتور سيمون في حالتك التي وصفها بأنها حالة مستعصية وميئوس من شفائها