فضاء الرأي

البيعة و الثورة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تخلد الشعوب ذكرى ثوارها و تعترف لهم بالمجد. فصناع الثورة هم من يكتبون التاريخ و السعوديون إذ يحتفلون هذه الأيام بالذكرى الثالثة للبيعة لولي العهد محمد بن سلمان إنما يتذكرون حقيقة ملامح الثورة الوطنية التي قادها ضد الفساد و المحسوبية و النفاق في الداخل و ضد الاستنزاف و التآمر و الغدر و الإرهاب في الخارج.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ثائر من القصر الملكي العريق، كان مقدرا له الكفاح في مرحلة امتلأت بالتناقضات و التحديات، فلم يكتف بالاستحقاق الملكي التقليدي بل اختار الوقوف جنبا إلى جنب مع أبناء شعبه فحمل همومهم و قارب تطلعاتهم.

محمد بن سلمان مدرسة سياسية متفردة، يمكننا ان نقرأ ملامحها في ظهوره الإعلامي الذكي و لغته التي تشبه ومضات الضوء على خارطة الطريق و مواقفه الحاسمة، واللافت مع كل هذا شعبيته الكبيرة بين مواطنيه الذين يلمسون في شخصه الإخلاص و الشجاعة و يشعرون بأنه يشبههم في كل شيء.

مما قال عن مشروع نيوم ( هذا مشروع للحالمين الذين يريدون خلق شيء جديد في هذا العالم ).. هل يمكن للسعوديين ان ينسوا هذا النداء!.!
إنها عبارة ألهمت أرواح الشباب و دشنت عصرا تسارعت إنجازاته و تبلورت في شكل قوانين و أنظمة ومشاريع طموحة، و قدمت فرص المشاركة الفاعلة للجميع، كما أغلقت ملفات ظلت تشكل تحديات في البنية الاجتماعية و الاقتصادية لسنوات و لعل من أهمها ما يتعلق بالمرأة و القانون و المجتمع.

قال عن التطرف الديني ( لن نضيع مزيدا من الوقت في التعامل مع أفكار متطرفة، و سوف نعود للإسلام الوسطي ) هذه عبارة أخرى غيرت مجرى الاحداث في السعودية و وضعت عن الناس أغلالا فكرية لازمتهم على مدى عقود.

إن ثورة محمد بن سلمان تستحق ان تدرس كأعظم حشد سلمي وحدوي وطني في التاريخ المعاصر ، هي ثورة قادها الأمير على الطريقة الشعبية الكلاسيكية التي يطمئن لها السعوديون و التي تعتمد أساسا على الثقة التي تراكمت بين الشعب و القيادة منذ عهد الملك المؤسس و اختبرتها الأحداث عبر التاريخ حتى تحولت إلى عقيدة ولاء راسخة.

و من ناحية أخرى فالامير كان واقعيا جدا فركز على قدرات الشعب و امكانياته و انطلق من النظام الاجتماعي و الفكري السائد و قد ظهر الأثر جليا في تنفيذ الوعود، و تصديق الأقوال بالأفعال، و العمل على تفاصيل حياة الناس و مايلامس مصالحهم بشكل مباشر. كما ظهر هذا في محاربته للفساد و صراحته في مخاطبة الشعب حول رؤيته النهضوية الكبرى و نأيه بنفسه عن أمواج التيارات الفكرية المتلاطمة. فانتهى بذلك عصر المزايدات و صار الوطن مظلة للجميع و أصبحت الكلمة الفصل للقانون و النظام.

و طالت ثورة الإصلاح السياسة الخارجية فأصبح للسعوديين صوتا عاليا و مواقف واضحة و قوية في وجه قوى الشر و الغدر و العمالة، فجاءت عاصفة الحزم تحت قيادته لتكون أرض ميعاد لمواجهة العدوان الإيراني الغاشم على أوطان العرب و لوقف أطماعهم التوسعية. ثم تبعتها المقاطعة المباركة للنظام القطري و التي كان من نتائجها السريعة انكفاء الدواعش و تجفيف منابع الإرهاب و سقوط ورقة التوت عن الإسلام السياسي و تغير المزاج العربي بشكل عام تجاه نفاق الحزبيين و دجل المرتزقة.

و في الوقت نفسه حرص الزعيم المثقف محمد بن سلمان على العناية بالإسلام و تقديمه للعالم كقيمة إنسانية تدفع باتجاه التعايش و الشراكة الإنسانية و عمل في أكثر من مناسبة على إيجاد مساحة سلام و تفاهم بين الأديان.

الذكرى الثالثة لولاية العهد مناسبة غالية على قلوب السعوديين و تحل هذا العام خلال أزمة كورونا التي تعصف بالعالم ليرى السعوديون آداء حكوميا عاليا في مواجهة الأزمة يقوده و يشرف عليه مباشرة ولي العهد الذي يوجه بتقديم الرعاية و الخدمة للمواطنين و المقيمين على حد سواء في مرحلة مشرفة شعارها سوف نحمي الحياة على أرضنا ماستطعنا إلى ذلك سبيلا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غير محبب
فول على طول -

لا أحب مقالات المديح وخاصة بهذة الصوره مع احترامى وتقديرى لشخص سمو الأمير محمد بن سلمان .

المدعو مردخاي فول يجزم ويحدثنا بصفته ابن الرب! بركاتك يا ابن الرب.
بسام عبد الله -

يعيب ابن الرب على الكاتبة أنها تحب ملوك وأمراء وقادة بلدها وتمدحهم، وهي حرة في ذلك وهذا حقها ولا ينكره عليها أحد، وهذا أمر شائع في كل بلد حسب قائده إن كان وطنياً يلتف حوله المحبون ويفدوه بأرواحهم، وإن كان ديكتاتوراً مجرماً يلتف حوله المطبلون ويبصمون له بحوافرهم، وهناك من يرفع قادته وباباواته لدرجة القداسة والعبادة ويصلون على صورته وتماثيله كشبيحة المجرم بشار أسد وأرثوذكس مصر. وهنا يقول ابن الرب أنه لا يحب المديح ! وهو من كتب بالأمس تعليقاً على مقال آخر : نعم كلنا نحب ونؤيد ونحترم سمو الأمير محمد بن سلمان بل أجزم أن هناك ملايين بل مليارات من البشر يحبونة . (إنتهى الإقتباس) ونحن نقول له بدورنا أن هناك بون شاسع بين المديح والنفاق، لأن من يمدح أهله الصالح والطالح فهو محب، ومن يمدح عدوه الكافر ومن يعتبره ابن إبليس ويشتمه ليل نهار ويقول عنه ما لا يؤمن به فهو منافق، والمنافق في الدرك الأسفل من البشر. والسؤال هنا للذي يكتب جملاً لا معنى لها أو بالأصح لا يفقه معناها: ماذا تقصد ب كلنا ومن هم المليارات وكيف عرفت؟ هل هم أرثوذكس مصر أم العرب أم المسلمون أم المسيحيون أم اليهود أم السيخ؟ أم أنك تتحدث عن نفسك بلغة الجماعة على طريقة المجتمعات المتخلفة بتضخيم أنفسهم وتحقير الآخرين؟ كأن يقول أحدهم لسائق التاكسي : نزلنا عندك، وليس العكس على طريقة العالم المتحضر ممن يقولوا : أنزلوني عندكم. هذا أولاً، وثانياً : كيف تجمع في جملة واحدة أبناء الرب المؤمنين الذين يدخلون الملكوت لوحدهم مع الكفار من أبناء إبليس الذين سيدخلون جهنم من مسلمين ويهود وسيخ وهندوس وحتى مسيحيين كاثوليك وبروتستانت كما يجزم جزماً وهل تعرف أن معنى أجزم هو أنك مُتَأَكِّداً تَأَكُّداً كَامِلاً لاَ رُجُوعَ فِيهِ! أم يتغير المصدر للجزم كما حصل اليوم، أو إذا أعلن الأمير بأن القدس عاصمة لفلسطين؟

ابن قردوغان
باسم -

طلع ابن قاردوغان الداعشي يهلهل و يتملق للسعودية و اميرها , هو يشرحلنا المنافق و المطبل و يكيل التهم هذا خير و محبوب و الاخر منبوذ و مكروه . انصحك عالج نفسك من الازدواجيه و الشوفينيه المقيته المتاصله في روحك الخبيثه و اترك الناس لحالهم كيف يحبون و كيف يعبرون عن انفسهم لانها ليس من شانك و شان من تعبده و ولي نعمتك قاردوغان (الطيور على اشكالها تقع).

إلى الغجري باسم عبد قزم اربيل
بسام عبد الله -

بالله عليكم أليس هذا الكردي العنصري الحاقد الذي كتب تعليقه السخيف تحت اسم باسم بمأبون ومريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ من ذكر أردوغان؟ وما علاقتك أنت بردي على ابن الرب؟ أم أن اسمي يحك لك على جرب أيضاً ؟ وأين تملقت للسعودية؟ تعليقي كان واضح حتى للعميان، على كل حال واضح أيضاً من تعليقك أنك حامل مني، وأنك متألم وصرخت لتنفث عن ألمك وهذا نوع من العلاج لمرضى الهلوسة والصرع، فاصرخ ما شئت لعل وعسى فيه الشفاء. لأن ما كتبته من حماقات ليس غريباً على أتباع قزم أربيل الصهيوني الأمي والجاهل والمتخلف يا باسم . ستعودون إلى مسقط رأسكم يا غجر القوقاز . أردوغان سيدك وسيد سيدك، وأنتم لا تختلفون عن أوباش الدواعش بشيء تتسلطون على مقدرات الشعب الكردي الطيب وتتحدثون بإسمه وتسيئون له وتنهبون خيراته. إحلموا وتمنوا فلم يتبقَ لكم سوى الأحلام والأماني والأوهام، وأمثالك من أصحاب العقول المتحجرة يحتاجون إلى طرق متواصل على أدمغتهم حتى تلين. حلمكم قد تبخر. الجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنكم وترككم لمصيركم المحتوم في سوريا وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل قريباً جداً لأن الجميع يعرفكم أنكم بندقية للإيجار ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها.

الغجري بسام
Basm -

انك غجري ابن غجري يصف كل من لا يوافق معك قزم و اوباش لانك انت يطبق كل الاوصاف (كيفما تكونون تفكرون ) . هل انت انسان ام مريض مليان بحقد و كراهيه و شوفينيه!!! مادخل امريكا و اسرائيل بوضعك النفسي و البنيوي انا اتحدث عن انسان مريض ناقص الاهليه , اما موساد يفعل ما يفعل و امريكا يرحل هذا شان اكبر منك ومن خلفك شيل هم اهلك اذا عندك اهل و انا اشك بذالك,, هل تطلب شئ من اهل اربيل هلقد تكرهم (اما مصاري او ثار من شئ هم عاملين لك) ! والله اعلم و انت فقط.... اذا هلقد تكره اليهود و امريكا منو لازمك تروح تحاربهم ؟؟؟؟ ولا نضالك فقط ورقي و طول اللسان و اسم مستعار لا يلحقونك في كنف من رباك و اواكز

.............
باسم -

الى الارهابي ابن قرج الغازي من ربع الخالي , الكورد دفن الاف من امثالك اقرا التاريخ و اما كرهك لقزم اربيل هذا شئ يخصك و اعرف مدى الم الذي تعاني و رد فعلك بسبب شعورك بالنقص و الدونيه التي تعاني منها لان سببها القزم التي لا تقهر و باقي كجبال كوردستان يطيح كل من يجرب حظه العاثر ان يجرب حظه كامثالك , كثيرون ذهبوا الى مزبله التاريخ و جحورهم لا تؤدي كراهيتك و شوفينيتك روح عالج نفسك المريضه الحاقده ان يؤدي بك الى الهلاك كثرة الحقد و العنصريه و ما يغير بشئ . روح تمتع بالمقسوم من قردوغان في استنبول . بالكورد باقين على ارضنا و نحن لسنا من غزات و المغيرون بلا اصل و فصل .

مستوى وضيع وقذر من التعليق والحوار مع الآخرين؟ رد للمدعو Basm
بسام عبد الله -

ما هذه اللغة التي يتحدث بها هذا المعلق ؟ وكيف تنشرون تعليقه في صحيفتكم المحترمة؟ لماذا شتم البشر هل هو عجز أم شلل دماغي عنصري؟ نحن نعرف أن الحقائق مؤلمة لأهل الخيانة والغدر، وتخرج البعض عن طورهم أحيانا فتنتابهم نوبات من الصرع، فيكيلون الشتائم ، ولن لم نعهد هذا المستوى و هذا التفوه بألفاظ يشمئز منها ورد الفعل العنيف هذا هو من طبع وطباع وأخلاق وأدب وديدن أوباش وأتباع قزم أربيل وغيرهم من العنصريين والحاقدين بفش غلهم نتيجة للهزائم المتلاحقة والنكراء التي حصدوها والتي سيحصدوها قريباً بسبب خيانتهم لأوطانهم وتوهمهم أن ترامب أو نتنياهو سيحموهم بعد أن تبخر حلمهم، وشتائمهم تعكس ثقافتهم الوضيعة، دون أن يعوا أنهم دواعش من نوع آخر. ما يكتبه بعض العنصريين من الأكراد من حماقات ليس غريباً على أتباع البرزاني الأمي والجاهل والمتخلف. ونحن على أتم الإستعداد لتعليمهم أدب الحوار، وسنقوم بهذه المهمة بالنيابة عن وزارة التربية والتعليم، لأن تخصصنا كبح جماح ولجم البعض من بعض الأقليات الغجرية العنصرية والشوفينية، ونزع جينات السفاهة وإستبدالها بجينات الأدب والحوار والتعايش والسلام.

لا عزاء للإرهاب الداعشي الكردي يا باسم يا عبد قزم أربيل الجاهل المتخلف الأمي ابو شروال بني
بسام عبد الله -

أردوغان بطل ورجل يوم عزّتْ الرجال. لأنه الحاكم الوحيد في العالم الذي وقف في وجه العصابات الإرهابية الكردية الإنفصالية كقسد وبورزان ومرغ أنوفهم بالرمال، ولولاك يا أردوغان لدمروا إدلب وأبادوا سكانها وهجروا الربع الثالث من سكان سوريا الباقين حتى لا يبقى غير غجر القوقاز. المشكلة وحلها أبسط من البساطة وهي أن يعود الإنفصاليين من غجر القوقاز إلى مسقط رأسهم ويشكلوا دولة وينفصلوا على مزاجهم. الأكراد عشائر وقبائل وبدو رحل من أصول غجرية هاجروا من جبال القوقاز هرباً من الإبادة العرقية والدينية فأجرناهم وآويناهم فطعنونا في الظهر عندما ضعفنا واحتلوا أرضنا وإغتصبوا عرضنا وطردونا من أرضنا. هؤلاء هم العنصريون من الأكراد، عندما يتسلطون يتفرعنون، وعندما ينهزمون ينوحون . سألناهم بالأمس عندما احتلوا بمساعدة ترامب ونتنياهو مدن وقرى عربية خالصة لا يوجد فيها كردي واحد: لماذا تطردون العرب وتجلبون الأكراد من ايران وتركيا، وتلغون اللغة العربية وتفرضون الكردية والعبرية؟ أجاب أحد قادة عصابة قسد: سنصل إلى دمشق وسنقوم بنفس الشيء هناك! لهذا قلنا بأن قسد إحدى فصائل داعش. كانوا يشمتون بنزوح الملايين من السوريين تحت ضرب الكيماوي والبراميل المتفجرة، ونافسوا عصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركوه وداعش وبوتين في إبادة الشعب السوري، واليوم يستنجدون بهم وسيجدون أن الجيش التركي والسوري الحر أرحم بمليون مرة منهم.

العين بالعين
باسم -

هههه وجعك كلامي انت ياولد عبيط و لا تستعبط ؟تكيل الشتائم و كلام غير مؤدب و لا اخلاقي وتصف شعب و ملة 50 مليون بغجر يا قرج يا ما متربي , تريد تعبر عن رايك المرفوض يجب تكون مؤدب و لا تاخذ ما اعطيت الناس عندك مابون و خائن و قزم و الى اخره بس انت شريف و انا اشك بذلك . انت ارهابي و انت واحد من اللذين يحرقون محاصيل الكورد في كل مناطقنا المحتله يا جبان . اما دفاعك المستميت من قردوغان لا الومك فيها انت عايش على فتافيت الطورانين امثالك اوباش و عنصرين وهم اول من اعترفو باسرائيل و عندهم روابط و علاقات وديه و الكلاب المسعوره تدافع عنهم و اليوم اول دوله فتح الاجواء مع اسرائيللماذا لا تستنكر هذا العلاقه يا غجري يا قزم ولا انت فقط مخول تهاجم الكورد و مصاريك على قد هذا و الا سحلوك مثل ( الك ب ).كن مؤدب و خلوق و عبر عن نفسك المريضه باحترامولا ( العين بالعين و السن بالسن و البادئ اظلم )

لو أن كل غراب نعق رميته بحجرٍ لصار الصخر مثقالاً بدينارِ
بسام عبد الله -

الصراخ لا يزعج نملة يا من تسمي نفسك باسم وكان الأجدر بك اسم كالح. لم يعد غريباً علينا هذا الإسلوب الحقير. لو كان عندكم ذرة أخلاق أو أدب ، ولو عرفتم العيب يا أتباع قزم أردبيل الجاهل والأمي والمتخلف لما تصرفتم بهذه الدناءة والوحشية مع الشعوب التي أجارتكم واستقبلتكم وقاسمتكم الأرض ولقمة العيش، ولكن ماذا تقول عن المعروف مع اللئام والحثالة؟ ثم ألا يجب أن يكون هناك ما تسمونه بكردستان حتى نتحدث عن شمال وجنوب وشرق وغرب؟ إحلموا وتمنوا فلم يتبقٌ لكم سوى الأحلام والأماني والأوهام يا أتباع البرزاني الذي يتمنى حثالتهم أن يحتله اسرائيلي وكأنه يتحدث عن أرضه لا عن أرض السكان الأصليين من الآشوريين. رحمك الله يا صدام يا سيد سيد الشهداء، أنت من عرف داءهم ودواءهم. متى كان للغجر وقطاع الطرق دول أو لغة أو دين أو عادات وتقاليد غير خيام الدعارة والسكر والعربدة؟ وعن أي سكان أصليين تتحدثون يا غجر القوقاز؟ السكان الأصليون وأصحاب الأرض الحقيقيون هم الآشوريون الذين أمعنتم فيهم ذبحاً وتقتيلاً وعملتم على إبادتهم وقلتم بأنه إنقرضوا يا حثالة ووحوش البشر. نحن نعرف أن الحقائق مؤلمة لأهل الخيانة والغدر، وتخرج البعض عن طورهم أحيانا فتنتابهم نوبات من الصرع، فيكيلون الشتائم ، ولن لم نعهد هذا المستوى من الرزالة والوضاعة والدناء والسفالة والتفوه بألفاظ يشمئز منها قواد أو عاهرة، ورد الفعل العنيف هذا هو من طبع وطباع وأخلاق وأدب وديدن أوباش وأتباع قزم أربيل وغيرهم من العنصريين والحاقدين بفش غلهم نتيجة للهزائم المتلاحقة والنكراء التي حصدوها والتي سيحصدوها قريباً بسبب خيانتهم لأوطانهم وتوهمهم أن ترامب أو نتنياهو سيحموهم بعد أن تبخر حلمهم، وشتائمهم تعكس ثقافتهم الوضيعة، دون أن يعوا أنهم دواعش من نوع آخر. ما يكتبه بعض العنصريين من الأكراد من حماقات ليس غريباً على أتباع البرزاني الأمي والجاهل والمتخلف. ونحن على أتم الإستعداد لتعليمهم أدب الحوار، وسنقوم بهذه المهمة بالنيابة عن وزارة التربية والتعليم، لأن تخصصنا كبح جماح ولجم البعض من بعض الأقليات الغجرية العنصرية والشوفينية والطائفية من الحاقدين الذين يحتاجون لمئات الأعوام وعشرات الأجيال لنزع جينات السفاهة وإستبدالها بجينات الأدب والحوار والتعايش والسلام.

اخيرا عرف نفسه
باسم -

طلعت من ايتام صدام المقبور ابو الحفره مبروك عليكم ياحوم اهزم لوجرينا . اقول هذا النفس نفس لقطاء ابو القمل لو كان لك ذره من شرف و كرامه ما تتباها بابن صبحه و تترحم عليه بس مو غريب عليكم لسانكم الطويل و الشوفينيه و العنصريه , شوف ايتامه كل واحد بديره و منبوذين و مسود وجوههم لا حياء و لا شرف , شله من سرسريه و مجرمين ما تستحقون الرد لان اخيرا ظهر حقيقتك الحقيره الوضيعه اعرابي كما وصفكم الله في كتابه الكربم . روح الله بنتقم منكم في دنيا و الاخره كما فعل بابو الحفره و التالي قردوغان وانت و من لف لفك ان الله بالمرصاد لكم يا مجرمين يا سفله و لو بعد حين . ما كنت غلطان قلت انت واحد من هذول المجرمين يحرقون المحاصيل في مناطق كوردستان المحتله من قبل الاوباش الحفاي . انصحك ترجع لربك و تستغفر من اجرامك و نهب و سرقه الناس الغلابه و قتل على الهويه مثل اجدادك الغزات العفو انت ما عندك جد لان مجهول النسب .... ّّّ!!!!!

البيت بيت أبونا والكرد بيطردونا
بسام عبد الله -

نعل صدام أشرف من رأس قزم أربيل، الله ياخدكم انتم وكورونا في يوم واحد حتى تتخلص البشرية من شروركم. ما يكتبه بعض العنصريين من الأكراد من حماقات ليس غريباً على أتباع البرزاني الأمي والجاهل والمتخلف. من فوضكم لتتسلطوا على مقدرات الشعب الكردي الطيب وتتحدثون بإسمه وتسيئون له وتنهبون خيراته وترمونه في محرقة أطماعكم العنصرية والشوفينية يا حثالة البشر؟. لم تتعرض أقلية في العالم ولا واحد بالمليون لما تعرض له الآشوريين من حرب إبادة على أيدي العنصريين من الأكراد. هلوسات بعض المعلقين من أتباع قزم أربيل مضحكة وسخيفة ، مشروعهم المفبرك parasitic الهوية الكردية في دولة أفلاطون الفاضلة الوهمية الفاسقة والمارقة والضالة التي يريدون تشييدها على خراب وأنقاض أربعة دول وثلاث حضارات عريقة، مصورين العرب والفرس والترك كعدو امبريالي قاتل غريب في المنطقة يريد القضاء على “الاكراد” في الشرق الأوسط، معششين الحقد في قلوب شعوبهم تُجاههم حتى لا تنتقل عدوى الحرية والمطالبة بالهوية الأساسية إلى أبناء الحضارات الأصلية للمنطقة. الأحزاب الهولاكية العنصرية الكردية الصهيونية النازية في كردستان المزعومة السليبة والمقتطعة من دولة العراق حيث مارس الإنفصاليون الأكراد أبشع أنواع الظلم والاضطهاد بحق شعوب المنطقة من غير الكورد لحملهم على الهجرة. إذا كان الشيء الذي تسمونه كردستان أصلاً لا وجود له فكيف نتحدث عن دولة وحدود لوهم لا وجود له؟ وإذا كان الأكراد كقومية لا وجود لهم أصلاً على الأرض فكيف سيكون هناك وجود لما لا وجود له؟ إلا إذا إدعو كأشباههم أن مسعود برزاني قدس سره قد زاره الوحي وأخبره بأن المريخ هو الكوكب الموعود للأكراد ، وسيأتي بلفور الكردي ليؤكد هذا الوعد وستقوم الحركة البرزانية بطرد سكان المريخ من كوكبهم وسيتم الحفر تحت نصب الحرية أو برج أيفل للبحث عن هيكل سليمان الكردي البرزاني المزعوم الذي حكم الكوكب قبل عهد البرزايناصورات في الحقب المسعودي الاحفوري الأول على المريخ.

............
باسم -

الارهابي بسام ابن الشيطان مطلوب للعدلة و المكافاة ليره واحده تركيه , شيمته النعال و القندره و القتل و النهب و غصب ممتلكات الاخرين بالارهاب و سفك الدماء و حرق ممتلكاتهم , مختفي وراء كبيورد داخل جحر. وكل من بتعرف عليه هذا اوصافه (مجرب , حافي, مريض نفسيا و عنده عقدة و شعور بالدونيه و النقص و عنده متلازمة الكورد و القزم و الغجر). رجاء في حال العثور عليه ابلاغ اقرب مستشفى اعصاب و مجانين لاجراء اللازم في حجره لانه خطر على الامجتمع و البشريه !!!! مع الشكر الحلقه الاخيره و الى اللقاء و كل عام و المجتمع بالف خير .

صار بسام عبد الله يسبب نوبات صرع لأشباه رزكار ومردخاي فول العنصريين
بسام عبد الله -

إذا كان رئيسهم البرزاني جاهل وأمي ومتخلف وتلميذ خائب لحكام العسكر مثل صدام وحافظ أسد والقذافي فكيف بأتباعه؟ وهذا النوع من الإنحطاط الأخلاقي والثقافي صارت معروفة للجميع، وهذا المستوى من الغباء لم يعد بغريب علينا هذا المدعو باسم هو نفسه المدعو رزكار الذي لو بحث أعداء الأكراد عمن يخدمهم لما وجدوا أفضل منه،