فضاء الرأي

إسرائيل بين العقل والعاطفة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إذا أردنا أن نكون صادقين مع أنفسنا قبل كل شيء؛ فلنجعل العقل يقول كلمته لا العواطف التي تنجر بطبيعتها مع كل صيحة إعلامية صادقة أم كاذبة. إسرائيل دولة سلام بكل المقاييس، منذ قيام دولة إسرائيل حتى تاريخ نشر هذا المقال لم نسمع أو نقرأ أو نشاهد أن إسرائيل سعت إلى نشر أيديولوجية أو عقيدة أو دعم ميليشيات في دول أخرى كما هو الحال بالنسبة لإيران وتركيا. رجل الشارع البسيط في الوطن العربي لو سألته عمَّن يقف خلف كل دمار وتطرف في الشرق الأوسط سَيُجيبك على الفور: إيران وتركيا.

في هذا المقال لن أتحدث عن قضية التطبيع من عدمه، فالصحف والمواقع ممتلئة بهذا، وإنما سأُسلِّط الضوء فقط على إنجازات دولة إسرائيل وخدماتها العظيمة للعلم والإنسانية، بعد ذلك يُترَك الحُكم للمواطن العربي.

إسرائيل ترسل الأطباء لعلاج المرضى في الدول الأفريقية الفقيرة وغيرها دون مقابل، وتعالج الكثير من الفلسطينيين الذين كان بعضهم يسعى إلى القيام بعمل إرهابي لقتل الأبرياء الإسرائيليين! إسرائيل كانت ولا تزال تسعى إلى السلام مع جميع الدول العربية، إسرائيل دولة تحترم حقوق الإنسان وسيادة الدول، على الصعيد العلمي تتفوق إسرائيل عالمياً وتحتل المرتبة المتقدمة في مجال البحث العلمي، الجامعات الإسرائيلية تحتل مكانة مرموقة من بين جامعات العالم، تُعد إسرائيل من الدول المُصنِّعة للسلاح العسكري وتساعد دول أخرى في صناعاتها العسكرية كالهند، استطاعت إسرائيل عبر شركة(ووتر جين) صناعة جهاز يمكن من خلاله توليد المياه من الهواء. الطب والبحوث الطبية في إسرائيل على قدم وساق، بل إن إسرائيل أصبحت مكاناً مُفضَّلاً للعلاج عند الكثير حتى أن المسؤولين الفلسطينيين لايجدون مكاناً أفضل من إسرائيل لتلقي العلاج والرعاية الصحية الجيدة.

هذا غيضٌ من فيض، وبعد كل هذا؛ وفي ظني أن العقل والواقع يقولان بأن مصلحة الوطن العربي مع إسرائيل، ومصلحة إسرائيل كذلك مع الوطن العربي، فالظروف والجغرافيا قد حكمت بأن نتعانق جميعاً لدحر قوى الشر والإرهاب ولنرسم جميعاً طريقاً للسلام ننعم به وتنعم به الأجيال القادمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العقل المغيب
عابر سبيل -

يقول الكاتب "ان الواقع والعقل يقولان ان مصلحة العرب مع اسرائيل". والواقع هو ان عقول العرب معطلة ومغسولة ومسيطر عليها ولا امل في انفتاحها وتحررها. انا اعرف شخصا حاصل على الدكتوراة في الفيزياء من جامعة امريكية تم تعيينه مديرا للادارة التي كنت اعمل فيها. هذه هي اول القرا ات التي اصدرها: ١- على جميع الموظفات المسلمات وغير المسلمات لبس الحجاب اثناء الدوام. ٢- تحويل قاعة الاجتماعات الى مسجد للموظفين. ٣- تقام صلاة الظهر جماعة الساعة ١٢ ومن يتخلف يعتبر غائبا. هذا الرجل اذا اراد ان يذهب الى الحمام يقول سأذهب لزيارة اسرائيل، واذا اراد ان يشتم احدا يقول لعنة الله على اسرائيل. هذه هي عقلية اكثر من ٩٠% من العرب والمسلمين فهل يمكن التصالح مع اسرائيل؟

محنة العقل المسلم ..
فول على طول -

أولا كل التحية للسيد الكاتب على هذا الصدق والشجاعة والتى لم ولن ولا تتوافر فى جميع الذين أمنوا - ما عدا نفر قيليل جدا يعد على أصابع اليد الواحدة - حتى الذى يعرف هذة الحقائق من المؤمنين لا يجرؤ على الافصاح بها وبعد : سيدى الكاتب هل تعتقد أن للمسلم عقل بعد أن اعتمد على النقل وتقديسة وبدون نقاش ؟ يؤكد علماؤكم بأن النقل لا العقل واذ نعتمد على النقل سقطت مصادرنا ..وتقام مسابقات اسمها " حفظ القران " وليس فهم القران ..انتهى - عقل المسلم لا يصمد أمام النصوص الارهابية المقدسة مثل " لعن الله اليهود والنصارى ...اليهود والنصارى ضالون ومغضوب عليهم ..لا يبقى دينان فى أرض العرب ...الشجر والحجر ينادى المسلم كى يقتل اليهودى .الملائكة سوف تحارب مع المسلمين ضد اليهود ..لا تمتدح الكفار وخاصة اليهود والنصارى ..لا تتشبة بالكفار ومن تشبة بهم فهو منهم ...الولاء والبراء ولا يجوز موالاة الكفار ...الخ الخ ..وبعد ذلك هل مقالك هذا يصمد أمام النصوص وأمام أتباع النقل ؟ التعاليم السابقة يرضعها الطفل المسلم فى كل مكان فى العالم ومن رابع المستحيلات أن تنزعها من عقلة بعد ذلك ..انتهى - من يقول كلمة حق فى حق اليهود واسرائيل وفى المسيحيين سوف يكفرونة وأخشى عليكم من التكفير وأنت تعلم ما التكفير وتبعاتة . شكرا للسيد عابر سبيل الذى يطرق على رأس الهدف بأقل الكلمات ويصيب الهدف فى الصميم .

رد على سخافات ابن الرب الآخر العابر العنصري الحاقد على العرب والإسلام والمسلمين
بسام عبد الله -

يبدو أن ابن الرب المدعو عابر سبيل قرين الفوال قد وصل إلى مرحلة متقدمة من الصرع فبدأ يخترع قصص وروايات من بنات أفكاره المريضة ويهلوس ويزمجر ويهوج ويموج ويثور كثور في متحف خزف، ويبدو أيضاً أنه أصبح أصبح لكلامنا بفضح حقيقتهم وكذبهم وتدليسهم مفعول سهام تضرب في الصميم وخاصة على من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم فبدؤوا يصرخون والصراخ على قدر الألم. فهاهو اليوم يقص علينا قصة تعج بسخافة تسخف منها السخافة نفسها ويبني عليها بطريقة أسخف من أن يرد عليها أحد القراء. أمثالك لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار، لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم ولا يعتبرونها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي يلقنهم إياها كبارهم الذين علموهم الغدر والحقد والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، والدفاع عن النفس حق مشروع تكفله جميع الشرائع والقوانين، أما أنتم فمرضى وميؤوس من شفائكم، تعودتم شتم البشر، وكورونا وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف.

اسرائيل لا ترغب بالسلام بل الاستسلام
حسن العطار -

اذا أردت ان تعرف حقيقة موقف الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة من السلام، فعليك قراءة كتاب الرئيس الامريكي السابق جيمي كارتر بعنوان "فلسطين - السلام لا الفصل العنصري". الاسرائيليون لا يريدون السلام بل الاستسلام وتخلي الفلسيطيين عن كامل فلسطين التاريخية.

شعوب مقموعة وحكام تحركهم الصهيونية ومطبلي البلاط وأقليات نفاق وبلطجة وخيانة غدر
بسام عبد الله -

مقال يعج بالمغالطات ويفتقر إلى العقل والعاطفة والمعرفة والعلم والوطنية وحب الوطن. مقارنة خبيثة بين ايران الخميني وتركيا أردوغان واسرائيل البذرة والبؤرة السرطانية التي تم زرعها في خاصرة العالم العربي من قبل بريطانيا ومن بعدها امريكا. يبدو أن اسرائيل حققت على أيدي أتباعها من عصابات الخميني وآل أسد أكثر بكثير مما كانت تحلم به. وسنرى قريباً اسرائيل الكبرى من الفرات إلى النيل ومن يثرب إلى المغرب فحدودها غير المعلنة تتجاوز دولة الملك داوود. أصبحتالشعوب العربية في زمن الخونة من الحكام مسلوبة الإرادة ولا علاقة لها بوصولهم للسلطة. تختارهم وتدربهم وتؤهلهم الصهيونية العالمية حسب برامج معدة مسبقاً مثل برنامج تأهيل (أصحاب العمائم السوداء) البريطاني الذي أوصل الخميني حسبما ذكر هوارد جونس في تقريره عن تجنيد بعض أصحاب العمائم السوداء ودسهم في قم للتحكم بهم كما تريد الحكومة البريطانية، وايلي كوهين الملقب بكمال أمين ثابت الذي كاد أن يصل إلى منصب رئاسة مجلس الشعب في سوريا، وكذلك المقبور حافظ كوهين أسد الذي إختفى في بريطانيا مدة ثلاثة أشهر تلقى خلالها دورة تدريبية في تل أبيب، وإذا وصل أحد الحكام عن طريق الصدفة ممن تصيبه أعراض نخوة ووطنية عرضية يقتلوه وبأيدي شعبه كما حصل لأنور السادات والملك فيصل ورفيق الحريري وغيرهم. أما صناعة الصهاينة وأذنابهم فيبقوا للأبد مثل دجال الضاحية المدعو حسن الايراني وحافظ كوهين أسد ووريثه بشار والذي قتل من أطفال سوريا فقط في تسع عجاف ما يعادل الف ضعف مما قتلته اسرائيل في سبعة حروب على مدى سبعة عقود، وفي سجونه ومعتقلاته مليون بريء نصفهم أطفال، وشرد ثلاثة أرباع الشعب السوري في المخيمات ودول اللجوء، ودمر ٩٠ % من مدن وقرى سوريا من أجل إبقائه جاثماً على صدور الشعب السوري. وما قدمه لاسرائيل من خدمات ينحني أمامها بلفور وغولدا مائير وموشي دايان.

الى البائس كما يسميه الفول
صالح -

سنشطب تعليقات عابر سبيل ولا نحسبها تماما , ونستشهد بمئات الالاف الذين قتلوا بيد داعش وطالبان تحقيقا للايمان, اكيد البائس سمع عنها , ولا داعي ان يعير المسيحين بابناء الرب فهم يقبلوها من اي انسان حتى الدواعش

للتصحيح فقط
فول على طول -

جاءت العبارة الاتية فى تعليقى السابق : واذ نعتمد على النقل سقطت مصادرنا.. والتصحيح هو : اذ لم نعتمد على النقل سقطت مصادرنا أى ممنوع التفكير اطلاقا بل يجب النقل فقط والا مصادرنا الدينية التى نعتمد عليها تسقط ...أى النقل لا العقل ولا تسأل يا أخ مصطفى وهذا ما يقوله العلماء .

وهل هناك من يصدقكم يا ابن الرب يا مردخاي فول؟ أنتم ملوك الشعوذة.
بسام عبد الله -

تاني يا ابن الرب، من قال لك أننا شعب الله المختار أو أننا معصومون؟ من أين أتيت بهذا التدليس والشعوذات اياها مثل اللة ينصر المسلمين على اليهود والنصارى .. وشجر الغرقد ينادى على المسلم كى يقتل اليهودى ..اليهود والنصارى أحفاد القردة والخنازير ..الخ؟ نعم القرآن يقول: (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ) ولكن الجهلة والحاقدين والعنصريين من أمثالك يقرؤون ويستشهدون بأنصاف الآيات كقولهم القرآن يقول ( لا تقربوا الصلاة ) ولا يكملوا الآية التي تقول : كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ ۚ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ. أي خيرة مشروطة بالإيمان والعمل الصالح وهذا الإشتراط غير موجود عند أبناء الرب وشعب الله المختار، أي أن ابن الرب الأرثوذكسي فقط ( لأن غير الأرثوذكسي من مسلم ويهودي وكاثوليكي وبروتستانتي هم أبناء إبليس) يبقى ابن رب حتى لو كان مجرم وقاتل ومغتصب أطفال وقواد وزنديق ومرطق ويشتم معتقدات الآخرين ولا يطبق تعاليم أبوه الرب ووصاياه .... نحن لا ننكر بأن لنا مشاكلنا التي تحل بالنقد البناء لا الهدام، ولكن ماذا عن بلاويكم المتلتلة يا غجر اليونان؟ أنتم لا زلتم تعبدون البشر مثل البابا وتعتبرونه وكيل الرب على الأرض وترون أطفالكم تغتصب ونساءكم ترشم وأموالكم تسرق وكرامتكم تهان من قبل رهبانكم وقساوستكم ولا تحركون ساكناً، تؤمنون بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين، أنتم من يؤمن بالنور المقدس والكفن المقدس والصليب الخشبي المقدس وحذاء القساوسة والرهبان المقدس وبسطال العسكر المقدس ويصلي ويصدق أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرى أشباح بالليل يظن أنها ظهور للرب وأمه، ويصدق أن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. أنتم المرضى الميؤوس من شفائكم، أنتم سرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف.أنتم تجمعات دينية لا زالت تائهة في صحراء سيناء وهي دخيلة وعالة على العرب والمسيح والمسيحيين واليهود والبشرية جمعاء وكنائس معيبة لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر. ده مش كلامنا ، ده كلام قداسة

يوجد اجد حليـــــن لكاتب المقال ،،
عدنان احسان - امريكا -

الحـــــــــل الاول - اما ان تذهب - لتعيش في هذا الاصطبل الايموقراطـــــــــــي - او - تنقلوا اسرائيل للخليج ونحن - بنحب المشاكل والديكتاتوريات - والى الجحيم بالســـــلام العــــــادل والشامل ،، وفهمت يا مجــــــرد من الاحساس - العقل والعاطفه ،،،

يهود اليوم ليسوا بني اسرائيل الذين ورد ذكرهم بالقرآن
بسام عبد الله -

يعتقد الكثير من السذج اليوم أن «اليهود هم بنو إسرائيل» ويعتبرها الصهاينة ومن لفّ لفهم من أعداء الإسلام أنها من البديهيات أو المُسَلْمات وليس هناك شكّ أو جدال بشأنها. غير أن القرآن لا يتفق مع هذه المسلّمة. فهو يفرق بشكل عام، وبقدر لا بأس به من الوضوح، بين اليهود وبني إسرائيل. أي أنه لا يعتبرهما كياناً واحداً، بل كيانين مختلفين. أما آياته التي تعرض لليهود، فتختصّ عموماً بعلاقتهم بالإسلام والمسلمين في يثرب. لذا فهي آيات جدال وصراعات وحروب وتهادنات بينهم وبين الإسلام، يكون المشركون أو النصارى أحياناً طرفاً ثالثاً فيها. من أجل هذا، فهي تتحدث عن أشياء واقعية ملموسة. أما الآيات التي تعرض لبني إسرائيل، فليس فيها احتكاكات ولا جدالات. ذلك أن بني إسرائيل قوم غابرون بالنسبة إلى القرآن والإسلام. وهي آيات لا تتحدث عن أمور راهنة، بل تتحدث عن أمور دينية قديمة جداً، وعبر القصص، وبهدف أخذ العبرة. وحين تعرض الآيات لجدالات تخصّ بني إسرائيل، فهي جدالات بين بني إسرائيل وبين الله، أو بينهم وبين رسله. هو يأمرهم فيخالفون، فيوقع عليهم عقابه. هو يفضّلهم على العالمين لكنهم ينسون ذلك، فيلومهم ويوبخهم. وباختصار: مع الإسلام، اليهود كانوا هناك، أما بنو إسرائيل فلم يكونوا هناك. ومن لا يكون هناك، لا يمكن الاحتكاك به أصلاً. وخذ هذه النماذج عن الآيات التي تعرض لليهود، ويتّضح بجلاء أنها آيات اشتباك: 1- «لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا» (المائدة:82). 2- «وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء» (المائدة: 64). 3- «لا يقاتلونكم جميعاً إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر» (الحشر:14). وكما نرى، فثمة هنا عداوات واتهامات وحروب وحصون.

سيتوقف نعيق الغربان عندما يدرك الصهاينة وأذنابهم أن أرض الميعاد أسخف اسطورة وكذبة في تاريخ البشرية
بسام عبد الله -

فلسطين هي قضية كل إنسان حر على وجه الأرض وليست قضية شعب بحد ذاته ، وستتحرر إن عاجلاً أم آجلاً لأن إسرائيل دولة عنصرية بنيت على وهم واسطورة أرض الميعاد المتناقلة والمتواترة عن أساطير وقصص خيالية صينية قديمة، والدليل هو ما أكده العديد من علماء الآثار والتاريخ، فقد تلقت اسرائيل صدمة كبيرة، عندما أعلن عدد من علماء التاريخ اليهود، داخل الجامعات الإسرائيلية، أن ارض الميعاد (فلسطين)، ليست حقا للإسرائيليين، وهو ما اثار عاصفة من الاستياء، لدى العديد من الدوائر الصهيونية، خاصة الدينية اليهودية منها، على وجه الخصوص. كان البروفيسور اليهودي الامريكي (أبراهام دوني)، قد ألف كتابا بعنوان: (البدايات والنهايات لدولة اسرائيل) أكد فيه، انه استعرض في هذا الكتاب، قضية أحقية، من في هذه الأرض، (ارض فلسطين المعروفة باسم إسرائيل)، وتساءل؟ هل هي للإسرائيليين حقا؟ أم للفلسطينيين؟ واستعرض العالم اليهودي المتخصص في مجال الآثار، العديد من المصادر الأثرية من مخطوطات البحر الأحمر، ومخطوطات البحر الميت، وما يعرف بمخطوطات (الجنيزا) اليهودية وآثارا أخرى، توصل من خلالها، إلى استنتاج وحيد، وهو ان بني إسرائيل، عقب خروجهم من مصر، بقيادة نبيهم موسى، لم يتجهوا الى فلسطين، بل اتجهوا الى المكوث في الصحراء، لأكثر من أربعين عاما، (كما يؤكد القرآن الكريم ذلك، في سورة المائدة) . (قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنةً يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين (المائدة :26). أضاف البروفيسور اليهودي، ان التاريخ وأدلته الثابتة، تؤكد ان بني إسرائيل، حاولوا دخول ارض فلسطين عدة مرات، ولكنهم فشلوا، بسبب دفاع أهلها الفلسطينيون عنها، مؤكدا أن مملكة يهوذا (اسرائيل الجنوبية) التي يتحدث عنها العهد القديم، والتي أقيمت عليها دولة اسرائيل الحالية، كانت مسكونة بأهلها الفلسطينيين.

بركاتك يا شيخ حسن العطار
فول على طول -

الشيخ حسن العطار - لعلة يكون السيد حسن العطار الكاتب بايلاف - أقر بأن اسرائيل لا تريد السلام واستنتج هذا من كتاب جيمى كارت" السلام لا الفصل العنصري " وربما السيد العطار لم يدرى بأن اسرائيل أقامت سلام مع مصر ولا يدرى أن السادات قتل لأنة وقع اتفاقية كامب ديفيد مع اسرائيل ولا يدرى أن شعار الذين أمنوا جميعا : لا صلح ولا اعتراف ولا مفاوضات مع اسرائيل ..ولا يدرى أن كل الدول العربية قاطعت مصر بعد اتفاقية كامب ديفيد مباشرة ونقلت الجامعة العربية من مصر الى تونس ..ولا يدرى أن العرب والفلسطينيون رفضوا كل قرارات الأمم المتحدة منذ عام 1948 ..ولم يقرأ حتى عنوان الكتاب " السلام لا الفصل العنصرى " كى يتأكد من غباء كارتر نفسة الذى يتخيل أنه يمكن التعايش بينن الفلسطينيين واليهود ..السيد العطار لا يدرى أن الذين أمنوا لا يتفقون حتى مع أقرب الناس اليهم ولا مع المخالفين لهم فى العقيدة من أبناء البلد الأصليين ويتخيل السيد العطار أن التعايش بين اليهود والفلسطينيين ممكن ولكن العيب فى الاسرائيليين مع أن الفلسطينيين لا يتفغقون مع بعضهم ولم يتفقوا مع أى دولة استضافتهم - لبنان ..الاردن ..الكويت ...مصر ..تونس الخ الخ - والسيد حسن العطار لا يسمع عن جبهة الممانعة أو دول الرفض والتصدى ..ولا يعرف شعار فلسطين على العلم الفلسطينى " فلسطين من البحر الى النهر " ولم يسمع عن وجوب القاء اسرائيل فى المحيط ..ولم يسمع خطبة أى جمعة من أى مسجد ويدعون على اليهود والنصارى والتحريض عليهم ..ولم يرى أى شيخ فلسطينى ارهابى وهو يفتى بأن قتل الأطفال الاسرائليين فى الارحام جائز بل واجب شرعى ...السيد حسن العطار لم يسمع ولم يرأى شئ غير كتاب كارتر ولم يرى ولم يقرأ أى شئ فى المقال الا ما قرأة فى كتاب كارتر ...سيد حسن لم أتصور يوما أن معلومات بهذا القدر من ....اكمل النقط كما تشاء . واذا كان هذا حال الكتاب والمقثفين من الذين أمنوا فلا عتب على الرعية وما يعانونة من شعوذات . يا سيد حسن العطار الزعماء المؤمنين رفضوا مجرد الجلوس للتفاوض مع اسرائيل وبالتبعية تأتى صحافتكم الصفراء باتهام اسرائيل وشتمها ووصفها بكل الموبقات . للتذكرة فقط فى أواخر أيام كلينتون وفى شرم الشيخ وعلى لسان حسنى مبارك رفض ياسر عرفات التوقيع على اتفاقية السلام وهرول مسرعا ويقول : لا أقدر أن أوقع أخاف يقتلونى وهو يقصد الأشاوس من أعضاء المنظمة ومن حماس بالرغ

داعش يا طالح تظهر وتختفي حسب الحاجة وكلما تعرضت مصالح صانعيه وداعميه من خامنئي وأسد وبرزاني وسيسي للخطر
بسام عبد الله -

داعش وقسد والقاعدة وحزب حسن الايراني والحشد الطائفي من زينبيون وفاطميون وعصابات البرزاني وأسد وبوتين وغيرهم لمعلوماتك يا طالح، يا من يبتئس البؤس من بؤسك، تنظيمات قادتها قوادين من ضباط المخابرات نشأت في الحضن الدافئ للنظامين السوري والعراقي والبرزاني برعاية دجالي قم ومخابرات امريكية وروسية وايطالية وفرنسية، والخونة من بعض أقليات الحقد والكراهية، الذين رحبوا بها كونها تخدم مصالحهم . ويذكر أن المقبور حافظ أسد طلب من مفتي سوريا كفتارو قبول ما بين 20 إلى 30 علوي في كلية الشريعة كل سنة بحجة تعليمهم أصول الدين وهم في الحقيقة مخابرات لتأهيلهم ليكونوا أمراء لتأسيس هذه الحثالات، لوأد الربيع العربي، إسألوا نوري المالكي من كان يرسل المفخخات للمراقد المقدسة ومن ترك لهم في الموصل أسلحة ومعدات جديدة ورصيد بنصف مليار دولار، ولماذا هربت البشمركة ومهدوا الطريق للدواعش للإنتقام من الإيزيديين عقاباً لهم على رفضهم سلطة البرزاني، وإسألوا علي مملوك من أين خرج البغدادي ومن هم قادة وأمراء وقوادي داعش من ضباط مخابراته الذين حضروا دورات عند مفتي سوريا الشيعي حسونة، وإسألوا الوزير التونسي وبن جدو المتشيع عمن إخترع جهاد النكاح لتشويه الثورة السورية، وإسألوا حسن نصر الله من نقلهم من الضاحية إلى السويداء ودير الزور وضواحي إدلب بباصات مكيفة لتحقيق أهدافهم، وشاهدوا على اليوتوب الفتاة التي إدعت أن الثوار إغتصبوها ويلقنها المخرج بالحوار وغيرها الكثير من الفضائح والفبركة. هناك مليونا شهيد سوري وعراقي نصفهم أطفال ونساء قتلتهم أيدي الغدر الطائفية ومئات آلاف الحرائر المغتصبة من قبل هذه المليشات الإرهابية والإجرامية. ومليونا معتقل ومعتقلة في سجون العراق وسوريا يتعرضون للقتل والتعذيب والإغتصاب اليومي، فكفاكم كذب ونفاق وتلفيق وفبركة.

هل بشار هو المسؤول الوحيد؟
صالح -

هل بشار هو المسؤول الوحيد عن دمار سوريا ام الدواعش وملحقاتهم لهم النصيب الاكبر في دمار سوريا وقتل الالاف وتشريد الملايين؟ ولماذا يريد السوريون ازالة حكم الاسد ؟ لتحكمها داعش واخوانها

الاسلام على غير ما يروج عنه ابناء الخطية والرهبان المسيحيين المشارقة تماما والاجانب انصفوا الاسلام والمسلمين
لكم بالمرصاد - -

على خلاف ما يروجه المأبونون كنسياً والذين لا يبرد شذوذهم الا الافتراء على الاسلام والمسلمين من أبناء الخطيئة والرهبان والقسس الصليبيين الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة والمهرطقة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم العريضة بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتنا

الاسلام حرر المسيحيين المشارقة من طغيان الدولة الرومانية العربية لكن تقول ايه في قلالات الآصل والوفاء
لكم بالمرصاد يا غجر -

المسيحيون المشارقة تمنوا خلاصهم على يد المسلمين ، وقبلوهم محررين لا غزاة ..لكم بالمرصاد يا غجر - وعلى خلاف ما يروجه أبناء الخطية والقسس والرهبان من المأبونين كنسياً ولا يبرد شذوذهم الا الافتراء على الاسلام وشتم المسلمين من الانعزاليين الصليبين المشارقة من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعوبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازات الفتح العربي، بسرعة مذهلة،

طبعا المسيحية الكيوت انتشرت بالغزو والحرب وليس بتوزيع البنبوني والمكسرات هههه
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

أين ذهب الوثنيون اصحاب الارض الحقيقيون بعد ظهور المسيحية واين معابدهم ؟! انتم على الاقل يا صليبي قبطي بعد ظهور الاسلام بالملايين بالمشرق ولكم الاف الكنايس والاديرة وقلايات الرهبان الا تستحي يا فول الصليبي الحقود ؟يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م

ما محنة عقل الاقباط على البشر
نحن لكم بالمرصاد يا غجر -

إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين ؟! وليس المسلمين فقط نحن لكم بالمرصاد -لماذا يكره المتطرفون الاقباط الاسلام رغم افضاله الكثيرة عليهم ، فقد انقذهم من الابادة علي يد اخوانهم في الدين الكاثوليك وانقذ مذهبهم الارثوذوكسي من الانقراض ومع ذلك يقابلون الاسلام والمسلمين بالاساءة والبذاءة ، لماذا ؟ ينقل المتطرف الصليبي القبطي حليق الرأس على طريقة النازيين الجدد مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، وإن هذه الكراهية تفوق كراهية المسلمين للكفار في الفكر الإسلامي. والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا ( أبادوا ) المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة لبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة العقل الارثوذوكسي القبطي ولو انه جمالهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للعقلية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته ..

بذاءات الاقباط في كنائسهم ضد الطوائف المسيحية الاخرى وضد البشرية واحتكارهم للملكوت
لكم بالمرصاد يا غجر -

بذاءات الاقباط في كنائسهم ضد الطوائف المسيحية الاخرى وضد البشرية واحتكارهم للملكوت / نحن لكم بالمرصاد- اذا مررت بكنيسة قبطية ارثوذوكسية في مصر او المهجر اصخ سمعك ستجد انهم يدعون - يلعنون - الطوائف المسيحية الاخرى كاثوليك ، بروتستانت ، إنجيليين ، شهود يهوه وأيضا ارثوذوكس أقباط متمردين على كنيسة الكراهية السوداء الام ، وربما راعي كنيسة قبطية مجاورة لتعلم ان «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» يقول الأنبا بيشوى مطران كرسى دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة العفيفة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق، فى مقطع فيديو بعنوان "الأنبا بيشوى: لعنة الرب على عقائد الكاثوليك»: «بينا وبين الكاثوليك حرومات متبادلة بمجامع وهذه الحرومات لم ترفع وكل كهنوتهم مشلوح عندنا»، مؤكدًا أن «العقيدة الكاثوليكية لا تؤدى إلى الملكوت»، «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» وتأتى تصريحات «بيشوى» ردا على سؤال حول «هل يدخل الكاثوليك الجنة؟»، ويجيب سكرتير المجمع المقدس السابق بـ«أنه لو شخص كاثوليكى وهو فى لحظاته الأخيرة قال إنى أؤمن بالأرثوذوكسية ولعنة الرب على عقائد الكاثوليك، فى هذه الحالة مش عارف كيف ربنا هيتصرف معاه وهل تعتبر معموديته معمودية طوارئ أم لا، لكن غير كده محدش من الكاثوليك هيدخل الملكوت» على حد قوله.ويتعامل الأنبا بيشوى مع الموقف باعتباره وكيل الرب، والذى سيسأله هو وحده عن العقائد، ومن ثم يتساءل عن الكيفية التى سيقابل بها الرب «هورى وشى لربنا» حسب قوله، متحديًا سائله عن دخول الكاثوليك والبروتستانت الملكوت «أيوة مش داخلين وهو بقى اللى بيجوزوا الوثنى للمسيحى جو الكنيسة دول هيقفوا قدام ربنا، دا أنا لو قلت غير كده ما أقدر أورى وشى لربنا، مش بس كده». - وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله

الكيان الصهيوني الغاصب يتمدد في الفراغ الذي لم يسده العرب المسلمون
مسلم بيحب المسيح -

بعيدا عن هذيان و بذاءات معلقي المسيحية الانعزالية المشرقية خاصة الخونة القبط ، فإن الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين يتمدد ويتفوق في الفراغ الذي لم يسده العرب المسلمون على كل صعيد ، لقد انشغلت الانظمة العربية الوظيفية في التنافس بينها في الخلافات السياسية و الاذعان لأمريكا والغرب والتسابق في التطبيع مع الصهاينة ، الكيان الصهيوني يراقب الدول الصاعدة علميا في المنطقة تركيا وايران وحتى حماس ؟! التي تطور قدراتها التسليحية والتقنية المذهلة ، اين المشروع العربي المكافئ للمشروع الصهيوني ، الامكانات البشرية متوافرة لكن القرار السياسي مصادر لدى انظمة التبعية ..

لماذا يصطف متطرفة الاقباط الاعباط مع اليهود هل لأن العرق دساس ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

كنيسة الارثوذوكس الاقباط في مصر و المهجر تكفر وتشتم مليار كاثوليكي ، ، وتكفر وتشتم ثمانمائة مليون بروستانتي ، وطوائف مسيحية اخرى اصغر واثنين مليار مسلم ؟! ولا تكفر ولا تشتم اليهود لأن العرق دساس ؟!!! ان الارثوذوكس وكنيستهم شر مطلق .. لماذا يمجد غلاة الارثوذوكس ومتطرفيهم في مصر والمهجر في الكيان الصهيوني ويدافعون عن اليهود هل لأن العرق دساس ؟ على فكره ارثوذوكس مصر والمهجر من أشد المدافعين عن كيان اليهود وقد قام كبيرهم رئيس كنيسة العسكر الخائنة بعد انقلاب بلحه العسكري بزيارة الكيان عدة مرات وحصل رعاياه الخونة على اجازة لمدة شهر بأجر لزيارة الكيان وانطلقوا اليه بالآلاف وكأنهم مش مصدقين ؟!! ولا عجب في ذلك في الى جانب مشاعرهم المسمومة ضد العروبة والاسلام كما نلاحظ في تعليقات بعضهم هنا فإن لهم جذورهم اليهودية فقد جاؤوا الى مصر واستوطنوا فيها من مصدرين من ارض كنعان فلسطين اليوم ومن اليونان . اليهود يسبون رجال الدين المسيحي ويبصقون عليهم ويبصقون على الصليب ويدنسون مقابر وكنايس المسيحيين ويكتبون عليها عبارات مشينة تنال من المسيح وامه الطاهرة الصديقة وحاخامات الكيان يعتبرون الكنايس معابد وثنية ومرتادوها وثنيون ، لكن كل ذلك لا يهم الانعزاليين الصليبيين الاقباط الاعباط فعدوهم الاساسي الاسلام والمسلمين الذين ما ضروهم بشيء فهاهم في مصر بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة لكن تقول ايه في قلالات الاصل ..

مردخاي فول يدافع عن أسلافه وكلمة العدو الصهيوني تحك له على جرب
بسام عبد الله -

أعداء المسيحيين الحقيقيين هم اليهود وليسوا المسلمين، فماذا يقول تلمود اليهود عن المسيح والمسيحيين ومقدساتهم وإنجيلهم ؟! لا غرابة ولا عجب فيما قام به جيش الاحتلال الصهيوني من حصار وتدنيس لكنيسة المهد في بيت لحم بفلسطين, فهذا أمر أقرته العقيدة التلمودية اليهودية, حيث يعتبر اليهود الكنائس المسيحية بمثابة بيوت للباطل, وأماكن للقاذورات, لذلك يجب هدمها وتخريبها. وليس هذا قولاً نلقيه على عواهنه دون سند أو دليل. ودليلنا هو الدراسة العالمية التي وضعها الأب الكاهن «آي . بي. برانايتس» العالم الكاثوليكي اللاهوتي القدير في العبرية, والذي كان عضوًا في هيئة تدريس جامعة الروم الكاثوليك للأكاديمية الإمبراطورية في مدينة «سانت بطرسبرج» عاصمة روسيا القيصرية. وهذه الدراسة بعنوان «فضح التلمود - تعاليم الحاخامين السرية», وقد قام بترجمة هذه الدراسة الأستاذ الفاضل «زهدي الفاتح» وقامت بنشرها دار النفائس - بيروت. هذا, ولا يغيب عن البال أن التلمود هو المصدر الثاني من المصادر المقدسة عند اليهود, حيث يتوسط العهد القديم وبروتوكولات حكماء صهيون. والتلمود هو اسم مأخوذ من كلمة لامود LAMOD العبرية, ومعناها تعاليم, إذن فالتلمود هو الكتاب الذي يحتوي علي التعاليم اليهودية, وهو الذي يفسرها ويبسطها. ويعتبر اليهود التلمود - من قديم الزمان - كتابًا منزلاً مثل التوراة, ويرون أن الله أعطى موسى التوراة على طور سيناء مدونة, ولكنه أرسل على يده التلمود شفاهًا.. هكذا يدّعون . ولا يقنع اليهود بهذه المكانة للتلمود, بل يضعون هذه الروايات الشفهية في منزلة أسمى من التوراة. فقد جاء في التلمود: «من احتقر أقوال الحاخامات استحق الموت أكثر ممن احتقر أقوال التوراة, ولا خلاص لمن ترك تعاليم التلمود واشتغل بالتوراة فقط, لأن أقوال علماء التلمود أفضل مما جاء في شريعة موسى». وقام الحاخام «روسكي» المشهور: «التفت يا بني إلى أقوال الحاخامات أكثر من التفاتك إلى شريعة موسى». وجاء في التلمود: «إذا خالف أحد اليهود أقوال الحاخامات يعاقب أشد العقاب, لأن الذي يخالف شريعة موسى خطيئته مغفورة, أما من يخالف التلمود فيعاقب بالقتل». يتبع مقتطفات من التلمود..

بالعقل وليس بالعاطفة هذه نظرة اليهود الحاليين للأغيار
مسلم بيحب المسيح -

المفارقة ان الكاتب وامثاله من الكتاب والسياسيين من المنغمسين في التماهي مع اليهود لهم وصف معين عنصري عند اليهود .. يعتقد اليهود أنَّهم وحدهم الشعب المعتبَر عند الله، وأنَّ جميع الشعوب الأخرى، من عهد آدم وإلى الأبد، شعوبٌ لا قيمة لها أبداً عنده سبحانه، بل هي شعوب تافهة، منحطَّة، لا تحمل أية فضيلة، ولا تستحق أن تُنعت إلاَّ بكل رذيلة؛ لذا فهي لا تتساوى مع اليهود أبداً، وإنما خُلقت من أجل خدمتهم وقضاء مصالحهم، لذلك يُطلقون عليها اسم (غُُوييم) أو(أغيار)، استخفافاً بها واحتقاراً لها!! ولفظ (غُوييم) جَمْع مُفْرده (غُُوي)، استعمل أصلاً في اللغات الساميَّة –ومنها العبرية– للدِّلالة على الحيوانات المتجمّعة في قطيع، أو الطيور والحشرات والهوامّ التي تتحرك في أسراب. ثم انتقل للدِّلالة على الكثير المختلط من الناس، ثم إلى سَفِلتهم وأشرارهم. ومن هنا خصّصتها العنصرية اليهودية منذ القدم للدِّلالة على جميع الناس من غير اليهود، ثم توسَّع أحبار اليهود في مدلول الغوييم، فأضافوا إلى الكلمة معنى القذارة المادية والروحية والكفر، فأصبحت كلمة (غُوي) عندهم سُبَّة!!وأخيراً اتجهت العقلية اليهودية من خلال تعصبها العُنصري إلى تخصيص مدلول الشتم والمسبَّة في هاتين اللفظتين، فأصبحت لفظة (عاريل) من نصيب المسيحيين، لأن الختان عندهم غير شائع بهم. أما لفظة (حمزير) أي ابن الحرام، فقد آلت إلى المسلم، لأنَّه في تفكير أصحابها مولود من (إبراهيم)، لكن من طريق (هاجر) التي يعتبرونها أجنبية جارية، فكل من ينتمي إليها منتسباً بالأصل، أو بالدين إلى محمد (ص) –وهو من سلالة إبراهيم- يُعتبر في الفكر اليهودي العنصري المتحجِّر من أبناء الحرام (حمزير). وكتاب التلمود -وهو من الكتب الأساسية في الفكر اليهودي- يذكر (للغُوييم) أوصافاً فيها تفصيل ودقَّة وشمولية، "فجميعهم كَفَرة وثنيون لا يقبل الله منهم عبادة ولا عملاً. وهم أنجاس بأصل الخِلْقة، لأنهم ليسوا من جوهر الله، بل خُلقوا من طينة شيطانية، ثم هم حيوانات في صورة إنسان، ولم يُعْطَوا هذه الصورة إلاَّ إكراماً لليهود، حتى يحصل الأُنسُ للسيد اليهودي بصورة خادمه، الذي لم يخلق أصلاً إلا لهذه المهمة". *** إنَّه من المؤسف جداً أنَّ هذه الخرافات التي يعتقد بها اليهود جعلت من عباد الله صنفيْن: صنف ممتاز جداً هم اليهود، وصنف محتقَر جداً هم غير اليهود من سائر البشر... إنَّ من ا

سلام في الوقت الضايع
مسلم بيحب المسيح -

الاجيال القادمة ستنعم بالسلام حقا لان الكيان الصهيوني والانظمة العربية الوظيفية المتحالفة معه لن تكون موجودة في بحر العقد القادم ..

افكار البائسين
صالح -

مشكلة البائسين الذين ينتقدون داعش ويعتبرونه صنيعة بشار و ايران وحسن وامريكا واينيشتاين الخ ان افكارهم وكتاباتهم مطابقة لداعش. واعمال داعش مطابقة لتعاليم كتب الذين امنوا

رد على الداعشي ابن الرب الذي يبتئس البؤس من بؤسه
بسام عبد الله -

داعش يا طالح عصابات أمرائها قوادين من مخابرات الأسد والمالكي والحرس الثوري نظم الروس تحركاتهم اللوجستية وقاموا بنقلهم بطائرات أليوشن وباصات مكيفة بحراسة المجرم الإرهابي المدعو حسن نصر الله من الضاحية إلى إدلب ومن الحجر الأسود إلى درعا تمهيداً للهجوم الإرهابي على السويداء الذي قتل واختطف فيه 300 بريء بعد أن إنسحبت عصابات أسد وأطفأت الكهرباء. يا للوقاحة والإجرام، ولكن هذا ليس بغريباً على الحثالة وورثة المجرم ستالين الرهيب الذي قتل 100 مليون من شعبه. نهاية بوتين ولافروف وزاخاروفا وضباطهم ستكون وخيمة غرفة إنفرادية في غوانتانامو ، أما بشار وحسن مشنقة في ساحة الأمويين وسحل في شوارع دمشق مع دجال الضاحية حسن.

تزلف يقابله احتقار
ابن الاقصى -

كلما امعن بعض العرب في التزلف والتودد لليهود كلما زاد احتقار واذلال اليهود لهم ..

سيخزي الله الصهاينة والمتصهينين
الواثق بالله -

صبراً ان كيان الصهاينه الى زوال حتمي اليهود القلقين المحتلين لفلسطين يشترون العقارات خارجها ويحملون جنسيات مزدوجة وإسبانيا التي كانت طردت اسلافهم فتحت باب العودة لهم اليها، كسينجر يقول زوال اسرائيل بات قريباً قدره بسنوات اسرائيل قصة قصيرة كما قال طبيبب أسنان يهودي كان يعالج كاتباً صهيونياً عن مهنته قال له انا اكتب قصص من تاريخ اسرائيل فرد عليه اذاً انت تكتب قصصاً قصيرة ، ابشروا زوال الكيان الصهيوني بات قريب وأول نذره هذا العتو الصهيوني في فلسطين بضم القدس والضفة والاغوار وهذا العتو الصهيو مسيحي باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني اطمئنوا الاحتلال يدق اخر مسمار في نعشه . ولا عزاء للصليبيين المشارقة غلاظ الرقبة عشاق اليهود شاتمي ربهم ومخلصهم من باب كراهيتهم للعروبة والاسلام ويومئذ يفرح المؤمنون ويخزي الله المتصهينين دنيا وآخرة .

عجبت لأمركم
أبو سالم -

ما بني على باطل فهو باطل، تقول منذ قيام دولة اسرائيل فهي دولة سللم ونسيت أو تناسيت عن قصد أن قيام تلك الدولة جاء نتيجة إحتلال و إغتصاب الأراضي الذي مازال مستمرا إلى يومنا هذا، حكم عقلك وعاطفتك وجادلنا بالآية الكريمة التي تقول ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) أمثالك هم علامات آخر الزمان وعندما يتحدث الرويبضة بأمر العامة.