كتَّاب إيلاف

السعودية..واللحظة التاريخية!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لا أظنُّ وفقط بل أعتقد جازماً أنّ منْ يعتبرهم البعض من "الشباب" السعوديين "معارضين" هم يرفضون رفضاً قاطعاً ويؤكدون بالأدلة القاطعة أنهم أصحاب وجهات نظر، قد تختلف مع وجهات نظر غيرهم، لكن هدفها هو الحرص على الدولة، والمقصود هنا هو "المملكة العربية السعودية"، وأنهم إذا جدّ الجد وتعرضت "دولتهم" إلى أي تحديات داخلية أو خارجية قد تمس بمكانتها وقد تستهدف دورها الطليعي عربياًّ وإسلامياً ودولياًّ فإنهم كلهم "يتراصّون" في خنادق الدفاع عنها وحتى وإن لزم الأمر التضحية بأرواحهم.

الآن، في هذا العهد، أخذت المملكة العربية السعودية دورها القيادي ليس عربياً وفقط بل في هذه المنطقة كلها، وهذا جعلها مستهدفة من قبل المناوئين وفي مقدمتهم إيران، وإلّا ما معنى أن يكون هناك هذا التمدّد كله إنْ في بلاد الرافدين العربية وإن في قلب العروبة النابض سوريا وإن في بلاد الأرز وأيضاً إنْ في اليمن الذي كان سعيداً قبل أن يبتلى بظاهرة الإنقلابات العسكرية وبهؤلاء "الحوثيّين" الذين ليسوا أكثر من جهاز إستخباري تابع لـ "حرس الثورة الإيرانية" إنْ في عهد قاسم سليماني وإنْ في هذا العهد .. الذي إختلط فيه الحابل بالنابل.

والمقصود هنا بكل هذا "الكلام" هو أنه عندما تكون المملكة العربية السعودية مستهدفة بمكانتها ودورها القيادي وأيضاً بتماسكها ووحدتها فإنّ المفترض أنْ يقفز من يعتبرهم البعض "معارضون"، وهم في حقيقة الأمر غير ذلك، إلى خنادق الدفاع قبل غيرهم، وحقيقةً أنّ هذا كان جرى مرات متعددة إنْ في البدايات عندما قامت هذه الدولة بحد سيف الباني الأول رحمه الله ولاحقاً عندما تعرضت لتهديدات بعض الأنظمة العربية التي ثبت أنّ كل تقديراتها كانت خاطئة وأنّ كل تطلعاتها كانت مصابة بعمى الألوان الذي كاد أن يوصل دولها إلى الإنهيار.

وإنني أجزم، وقد كان عليّ أن أتطرق إلى هذه المسألة ويمكن أنّ ما أعتقده هو عين الصواب وأنّ هذا هو ما يعتقده "الشباب" الذين يوصفون بأنهم "معارضون" وهم غير ذلك، بأنهم مع كل هذا "الإقتراب السعودي" من العراق في هذه اللحظة التاريخية الخطيرة الذي يدلُّ على سعة الأفق لإستكمال الترابط العربي وحيث يجب أن تكون بلاد الرافدين العظيمة حلقة رئيسية في هذه السلسلة العربية وكما كانت عليه الأوضاع في فترات تاريخية كانت حاسمة وخطيرة.

وهنا فإنني أقول وبصوت مرتفع إنه علينا كلنا بكل وجهات نظرنا المتقاربة والمتباعدة أنّ نقدم العام على الخاص، وأنْ نحرص على ألاّ تضيع منا هذه اللحظة التاريخية إذْ أن المملكة العربية السعودية باتت مستهدفة، حتى من قبل بعض العرب الذين وضعوا أنفسهم وللأسف في الجبهة المعادية، لأنها أصبحت تحمل كل هموم وتطلعات هذه الأمة، ولأنها بهذه الخطوات التي كلها في الإتجاه الصحيح قد جعلت أملنا بمستقبل واعد أمراً واقعاً وقريباً، وهذا يفرض علينا كلنا حتى ممن هم أصحاب وجهات نظر لا تتطابق مع وجهات نظر الآخرين أنْ نتكاتف وأنْ نكون مع حركة التاريخ التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أمد الله في عمره، وولي عهده الأمين الذي أثبت أنّ الشباب السعوديين قادرون على تحقيق آمال وطموحات الشعب السعودي وأيضاً تطلعات الأمة العربية.

وبالطبع فإنّ هناك، وفي معظم دول وطننا العربي والعالم الثالث، لا بد منْ خارجين على بلدهم وشعبهم ومرتبطين بمعادلات خارجية، وحقيقة أنّ مثل هؤلاء بالنسبة للمملكة العربية السعودية أعدادهم قليلة، وأنّ إرتباطهم بدول "معادية" مثل إيران معيب ومخجل وبخاصة وأنه يأخذ طابعاً مذهبياً مرفوضاً عند الشعب السعودي بكل مكوناته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مستوى التعليق
منذر العاصي -

لن أعلّق على محتوى التحفة أعلاه، ولن أقلّل من قيمة إستعمال «ان» الزاخر، لأنها تأكيد جديد على أسوأ مل يُكتب عربياً على مستوى «التحليل السياسي»، بل ما سوف يجري فيما بعد. فول سوف ينتقد ويطرح الأسئلة (هذا من حقّه طبعاً) التي لم ولن يتلقّى لها أجوبة، وهو مُحقّ في معظم ما يقوله، وكردّة فعل ساذجة سيأتي أمعة ويردّ عليه بطريقة مُقززة وغاية في التفاهة مليئة بالهراء والشتائم (هذا من حقّه أيضاً لأنه بمستوى كلامه). كل هذا للتأكيد على طريقة الحوار العربي.

نفاق ممجوج
عبدالرحمن -

المفارقة هنا ان المذكورة هي من ساهمت وساعدت في تمدد المشروع التوسعي الصفوي الايراني المتلطي بالتشيع وتوالى سقوط العواصم العربية في ايديهم ..

شكراً لهيئة تحرير إيلاف للحفاظ على المستوى الراقي لصحيفتكم وكل عام وأنتم والقراء والكتاب بخير وعيدنا صار عيدين
بسام عبد الله -

عندما يعجز المدعو مردخاي فول عن الرد وينحشر بالزاوية كالفأر المبلول يكتب شتائم بذيئة باسم شخص آخر مثل منذر العاصي أو تحت اسم قبطى بيحب حمادة وعيوش و بيحب السيما، ولشدة بذاءته ومخالفته لشروط النشر تحذفه أحياناً مع عنوانه مشكورة هيئة التحرير رغم فسحة الحرية الممنوحة للجميع وتبقي على الاسم لإعلام القراء عن المستوى الأخلاقي والثقافي المتدني لمن يدعون أنهم أبناء الرب من أرثوذكس مصر.

لحظات تاريخيه حاسمة لا عد لها ولا حصر
كندي -

منها على سيبذل المثال لا الحصر : فتح الابواب والحدود امام غزو العراق وتدميره وتسليمه لايران ، إشعال نار الفتنه في سوريا وتسليح وتجنيد مرتزقه وقطاع طرق ، خذل كل الذين صدقوا الوعود والعهود ، تدمير اليمن وقتل مئات الاف المدنيين وتشريد الملايين ، خذلان البشير الذي ارسل جنوده لدعمهم في اليمن وإسقاطه ، اسقاط القذافي وتحويل ليبيا الى دوله فاصله ، تمويل وتسليح العصابات الكرديه في شمال سوريا لغرض تقسيمها وإنشاء كيان كردي انفصالي ، خذلان السلطه الفلسطينيه والمشاركه الفعليه في مؤامرات صفقة القرن ، دفع 450 مليار دولار للأخ الأكبر لقاء اجور ورسوم ... ، خلق البلبله في لبنان لعقود طويله ، وغير ذلك كثير وكثير ، كلها لحظات حاسمة جعلت معظم ( العرب والعربان ) ينحازون عند المفاضلة بين الشر السعودي او الاجرام الإيراني الى كفة ايران ، أنا شخصيا اكره ايران جدا جدا ( ايران العمائم والمد الصفوي وارهاب الحرس الثوري وجرائم المليشيات ) ولكني أفضل التعامل مع ايران على التعامل مع السعودية فمع ايران ارى واعلم من هو العدو اما مع السعودية فكل شيء غامض والغدر هو اسوء الاسوء ، هذا الكلام هو مجرد تعبير شخصي من شخص لايزال يحمل شعور ونوايا طيبه للبلاد التي ينتمي آباءه اليها رغم العقود الطويلة المستمرة في الوطن الحقيقي الجديد كندا .

اجرى يا شيخ ...والشيخ ذكى أو الشيخ أذكى اخوته واخواته
فول على طول -

منذ عدة أيام فى مصر كان أحد " المشايخ ....أو العلماء " يؤم المصلين مع أن الصلاه الجماعيه ممنوعه ..وبالصدفة البحته اقتربت سياره شرطه من المكان واذا بالمصلين يفرون هاربين ويصيحون " اجرى يا شيخ ..اجرى يا شيخ " واذا بالشيخ الهمام يجرى مسرعا وهو حافى القدمين ..أكثر ما ضايقنى أن الشيخ لم يكمل الصلاه والدعاء على الكفار وعلى فول على طول بالطبع كى يصيبهم البلاء والوباء والذى منه ونمت حزينا جدا لذلك ..المهم أن هذا الشيخ صاحب غزوة أو موقعه " اجرى يا شيخ " يشبه تماما الشيخ ذكى أو أذكى اخواتة الذى ما أن يلمح اسم فول حتى يبدأ فى وصلات الردح والسباب الى أن أصبحت عاده عنده فأصبح يردح ويشتم الكل ..يبدو أن عقدة فول على طول جعلته لا يتوقف حتى وهو نايم . كان الله فى عونك يا شيخ ذكى واضح أنك لن تتوقف عن الجرى مثل صاحبك . نكتفى بذلك . تحياتى سيد منذ العاصى .

إجري يا ابن الرب إلعب بعيد العالم بدونك أفضل يا زعبوطو يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

عندما يبدأ ابن الرب هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني بتأليف قصص خايبة من بنات أفكاره المريضة بفيروس كورونا والحبالى من الدعارة الثقافية والدينية ورش التعليقات المعلبة في ذاكرة جهازه بشكل متتابع وبدون الحد الأدنى من التفكير ، نعرف أنه دخل مرحلة متقدمة من الهستيريا، ونعرف أيضاً بأننا بدأنا الضرب على الجرح، فسنتابع على نفس الوتيرة لنشفيه من الحقد والعنصرية على الإسلام والعروبة. ففي كل تعليق مكرر وممجوج يؤكد أنه جاهل ومتخلف وعنصري حتى الثمالة حاقد حتى العظم، يدعي أنه من مصر وهو أصلاً من غجر اليونان لا دين ولا أدب ولا عقيدة ولا أخلاق. باطنيون لا يفهمون إلا لغة القوة يتفرعنون عندما يَملكون ويُطأطِئون عندما يُقهرون، وأنتم على شاكلتهم. نحن لا ندير خدنا الأيسر، ولا العين بالعين ولا نرد الصاع صاعين ، ونرد الكلمة الطيبة بعشرة والكلمة السيئة بعشرين وعلى نفسها تجني براقش. نحن لا ندعي الكمال ولا أحد معصوم وكلكم عورات وللناس ألسن، ونقبل النقد البناء بحسن نية ، أما الشتائم العنصرية من حاقد حتى على نفسه فهي تزيدنا وحدة وإيمان، فتلقى وعدك يا مردخاي فول ليكون الجحيم مصيرك في رحلة الحياة الدنيوية القصيرة وخاصة أنك في أرزل العمر وخطوتين والسلامة. تعلم السباحة لتواجه الحياة الأبدية في بحيرة الكبريت والأسيد، وإذا خيل لك عقلك المريض بأننا سنسكت فانت واهم.

من سب الرسول يقتل ..ومن سب الله يستتاب .
فول على طول -

السعودية أحاطت نفسها بهاله كبيره من القداسه مع أن هناك فرق بين السعودية الدوله والشعب والأماكن الاسلامية المقدسة . الشعب مثل أى شعب فى الحاكم والحاكم هو فرد من الشعب ويخطئ ويصيب ..المهم أن هالة القداسة حول السعودية أرعبت كل البشر من انتقاد السعودية - كشعب ونظام حاكم - مما قيد السعوديين أنفسهم وجعلهم يعيشون فى القرن السابع حتى لو بنوا أحدث القصور وركبوا أحدث السيارات واقتنوا أحدث التكنولوجيا فى العالم ..

القتل والإرهاب والحقد والكراهية هي أركان عقيدتك يا ابن الرب يا فول
بسام عبد الله -

عقوبة القتل بالمسيحية هي القاعدة وشريعة تطبق لأي ذنب ليصل حتى لمعصية راهب بالكنيسة. المسيح عاش فترة قصيرة ولم يبلغ سن الرشد حتى يقول شيء، وهو تأليف وتلحين الأتباع ومدبوج في كتبكم التي تدعون أنها مقدسة، والتي تقول: أن عقوبة القتل العمد هي القتل. ففي العهد القديم نقرأ: “مَنْ ضَرَبَ إِنْسَانًا فَمَاتَ يُقْتَلُ قَتْلاً. وَلكِنَّ الَّذِي لَمْ يَتَعَمَّدْ، بَلْ أَوْقَعَ اللهُ فِي يَدِهِ، فَأَنَا أَجْعَلُ لَكَ مَكَانًا يَهْرُبُ إِلَيْهِ. وَإِذَا بَغَى إِنْسَانٌ عَلَى صَاحِبِهِ لِيَقْتُلَهُ بِغَدْرٍ فَمِنْ عِنْدِ مَذْبَحِي تَأْخُذُهُ لِلْمَوْتِ”. (الخروج )، ولا فرق في عقوبة القتل بين القتل بالنفس أو بالغير حتى ولو تم القتل بحيوان عن طريق الخطأ. ففي الكتاب المقدس نقرأ: “وَلكِنْ إِنْ كَانَ ثَوْرًا نَطَّاحًا مِنْ قَبْلُ، وَقَدْ أُشْهِدَ عَلَى صَاحِبِهِ وَلَمْ يَضْبِطْهُ، فَقَتَلَ رَجُلاً أَوِ امْرَأَةً، فَالثَّوْرُ يُرْجَمُ وَصَاحِبُهُ أَيْضًا يُقْتَلُ”. (الخروج 29:21)وفي العهد الجديد نقرأ: مَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ”. (متى 21:5) : عقوبة عقوق الوالدين في الكتاب المقدس هي القتل. ففي الكتاب المقدس نقرأ: “وَمَنْ ضَرَبَ أَبَاهُ أَوْ أُمَّهُ يُقْتَلُ قَتْلاً”. (الخروج 15:21) كما نقرأ أيضا: “وَمَنْ شَتَمَ أَبَاهُ أَوْ أُمَّهُ يُقْتَلُ قَتْلاً”. (الخروج 17:21) . عقوبة السرقة والاتجار في البشر في الكتاب المقدس هي القتل. ففي الكتاب المقدس نقرأ: “وَمَنْ سَرَقَ إِنْسَانًا وَبَاعَهُ، أَوْ وُجِدَ فِي يَدِهِ، يُقْتَلُ قَتْلاً”. (الخروج 16:21) . عقوبة إتيان البهائم في الكتاب المقدس هي القتل. ففي الكتاب المقدس نقرأ: “كُلُّ مَنِ اضْطَجَعَ مَعَ بَهِيمَةٍ يُقْتَلُ قَتْلاً”. (الخروج 19:22) . كما نقرأ أيضا: “وَإِذَا جَعَلَ رَجُلٌ مَضْجَعَهُ مَعَ بَهِيمَةٍ، فَإِنَّهُ يُقْتَلُ، وَالْبَهِيمَةُ تُمِيتُونَهَا. وَإِذَا اقْتَرَبَتِ امْرَأَةٌ إِلَى بَهِيمَةٍ لِنِزَائِهَا، تُمِيتُ الْمَرْأَةَ وَالْبَهِيمَةَ. إِنَّهُمَا يُقْتَلاَنِ. دَمُهُمَا عَلَيْهِمَا”. (اللاويين 15:20-16) . عقوبة السحر في الكتاب المقدس هي القتل. ففي الكتاب المقدس نقرأ: “لاَ تَدَعْ سَاحِرَةً تَعِيشُ”. (الخروج 18:22) . عقوبة الكفر والردة في الكتاب المقدس هي القتل، فيقتل الكافر والمرتد على حد سواء. فعن ذلك نقرأ في العهد