فضاء الرأي

يوميات ابراهام توينا حول مذبحة الفرهود في بغداد 1941 الجزء الأول

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

من كتاب د. نسيم قزاز "تاريخ يهود العراق المعاصر" الذي صدر حديثا عن رابطة الجامعيين اليهود المنحدرين من العراق في إسرائيل &- 2020

مقدمة

في 1 و2 حزيران 1941 (قبل 79 سنة) تعرض يهود بغداد لما يسمى بمذبحة الفرهود والتي راح ضحيتها نحو 180 قتيلا من أبناء الطائفة اليهودية الوادعين وأكثر من ألفي جريح وما يقارب 40 ألفا من الذين نُهبت أموالهم وفُرهدت بيوتهم.

هذه اليوميات التي كتبت بيد شخصية مرموقة - ابراهام توينا - عاصرت صميم الأحداث تسلط الأضواء على جوانب شتى من حيثيات تلك المجزرة الرهيبة التي لم يتطرق إليها كاتب أو باحث من قبل. نشرت هذه اليوميات لأول مرة باللغة العربية كترجمة من العبرية من قبل الباحث والمؤلف د. نسيم قزاز في كتابه اعلاه وننقلها هنا للقراء للأمانة التاريخية.

المرحوم ابرهام توينا كان من علية القوم اشغل منصب اداري في إدارة الطائفة الإسرائيلية آنذاك وكان سكرتير لجنة ادارة مستودع الهلال الاحمر الذي أقيم في مدرسة شماش في 3 أيار 1941 لجمع التبرعات للجيش العراقي من التجار اليهود ب ومنذ ذلك الوقت ولأشهر بعد حوادث الفرهود مع امين صندوق الجمعية التي أقيمت لرعاية المتضررين ولعوائل الضحايا واليتامى. وكذلك لعب دور في التنسيق مع السلطات العراقية ولجان التحقيق

دون أبراهام توينا في يومياته أحداث ومعاناة يهود بغداد في شهر أيار 1941 وهو الشهر الذي دارت فيه الحرب بين الجيش العراقي وقوات بريطانية بعد وصول امدادات عسكرية من الهند. هذا الشهر عرف عند يهود العراق ب- "بشهر رشيد عالي". ودون توينا أيضاً وقائع مذبحة الفرهود في يومي 1-2 حزيران 1941 والأحداث التي تلتها.

سننشر مقتطفات من اليوميات في ثلاث أجزاء تتبع التسلسل التاريخي 1- الأسابيع التي سبقت الفرهود , 2- يومي الفرهود 3- الأيام التي تبعت الفرهود

د. خضر (ديفيد) بصون

الجزء الأول من اليوميات &- الأسابيع التي سبقت مجزرة الفرهود -أيار 1941 "شهر رشيد عالي"

خلفية الجزء الأول (بقلم د. نسيم قزاز) - عُرف شهر أيار/مايس من عام 1941 عند أبناء الطائفة اليهودية في العراق ﺒ -"شهر رشيد عالي" وفي هذا الشهر تدهور وضع اليهود من سيء إلى أسوأ, وسادت الفوضى في بغداد وتصاعدت الدعاية النازية والتحريض ضدهم ومعها الاعتداءات عليهم في الشوارع وفي الأسواق, وسيق البعض منهم إلى مراكز الشرطة بتهم واهية كاتصالات لاسلكية مشبوهة مع العدو الإنكليزي أو الادعاء بأنهم صهاينة وإلى غير ذلك من الاتهامات التي ما أنزل الله بها من سلطان والتي لا أساس لها من الصحة. ولاقى البعض من هؤلاء اليهود حتفهم من جراء الضرب والطعن بالخناجر والسكاكين قبل الوصول بهم إلى مراكز الشرطة.

مقتطفات من اليوميات

3 أيار- تم تحويل "مدرسة شماش" إلى مخزن لأغراض "جمعية الهلال الأحمر" بأمر من أمين العاصمة أرشد العمري الذي كان رئيس هيأتها. وترتب على لجنة شكلت من وجهاء يهود برئاسة يوسف الكبير بجمع التبرعات نقداً, وإذا لم يتيسر للتجار اليهود سحب مبالغ من البنوك فعليهم التبرع ببضائع.

4 أيار- أتى إلى المدرسة طبيب يدعى مظفر الزهاوي وهدد أعضاء اللجنة يريد ابتزازهم ولكنهم, بعد تردد, رفضوا الاستجابة, وبعدها حام في الأسواق ودار على التجار اليهود وابتزهم.

5 إيار- دُعيتُ إلى مدرسة "راحيل شحمون" وطُلب مني تسليم البناية إلى "كتائب الشباب", وكذلك طلبوا مني تسليمهم مكتب المدير والخزينة. وخلال عدة ساعات تواجد في البناية ما يزيد على مائة فرد من الكتائب.

ويقول توينا: إن مدرسة "راحيل شحمون" تقع في قلب المحلات اليهودية, بينما تقع "مدرسة شماش" في شارع رئيسي بمنطقة يسكنها يهود ومسلمون.

6 أيار- في هذا اليوم حلقت طائرات بريطانية في أجواء بغداد, وأخذت جهات معادية تتهم اليهود بالتأشير والتلويح للطيارات, وفي هذا اليوم كانت معاناة اليهود صعبة, فقد ألقي القبض على كثيرين منهم وأودعوا رهن التحقيق, ومن بين هؤلاء كان التاجر مراد جوري, ولما علم بالأمر أخوه سليم أبراهام جوري توجه فوراً إلى محمد يونس السبعاوي وكان زميلاً له وساعده (ساعد السبعاوي) في الدراسة, فاستجاب السبعاوي واطلق سراح جميع الموقوفين.

مستشفى مئير الياس

في هذا اليوم, 6 إيار, عندما حلقت الطائرات البريطانية في أجواء بغداد تجمع رعاع خارج المستشفى اليهودي "مئير الياس", وتقدموا نحوه مدعين أن في داخله لجأ طياران بريطانيان يقومان بتوجيه الطائرات المقاتلة, وكذلك ادعوا أن هناك مواطناً بريطانياً يقوم بتوجيه الطائرات إلى أهدافها.

اخترق الرعاع المستشفى من خلال بوابتيه حاملين أسلحة متنوعة ودخلوا أقسامه المختلفة مطلقين النار عشوائياً وتحول المستشفى خلال بضعة دقائق إلى ساحة حرب, وتفاجأ العاملون داخل المستشفى وتعالت أصوات الخوف والهلع من كل صوب, وطلب المرضى المذعورون النجاة وأخذوا يفتشون عن مخبأ يقيهم شر الويلات, وأصيب مدقق الحسابات موشي بجرح بالغ في رأسه جراء ضربة فأس. وصادف أن أتى إلى المستشفى المدرس في مدرسة راحيل شحمون يوسف كوهين, وكان مرتدياً البزة العسكرية (ملابس الفتوة), فحافظ على خزانة المستشفى وبدأ بإعطاء تعليماته إلى الأطباء. وتوجهت الممرضة الرئيسة في المستشفى إلى الرعاع وقالت لهم تفضلوا فتشوا عن بريطانيين في المستشفى. ثم أوعز يوسف كوهين إلى الممرضة الرئيسة أن تتصل هاتفياً برئيس الطائفة ولكن مع مزيد الأسف لم يكن الخط صالحاً, لذلك ارتدت عباءة وغطت وجهها "بݒوشي" فخرجت من المستشفى واتصلت برئيس الطائفة.

وفي تلك الأثناء اقتحم الرعاع جميع أقسام المستشفى ونهبوا وضربوا المرضى رجالاً, نساءً وأولاداً, وخلفوا وراءهم خراباً في كل ناحية, ولم يكن هناك من رادعٍ. القى الرعاع القبض على الأطباء وعلى مدير المستشفى وعلى الممرضين والممرضات وخرجوا بهم إلى مخفر الشرطة, وفي طريقهم أطلقوا النار على الصيدلي معتوق حتينة وأردوه قتيلاً. أما يوسف كوهين, فقد انجلت هويته اليهودية لدى الرعاع ولكنه استطاع النجاة هارباً بالسيارة التي جلبت الثلج إلى المستشفى.

اتصل رئيس الطائفة بمدير الشرطة حسام الدين جمعة طالباً الإنقاذ, فارسل قوة من الشرطة, والقت القبض على بعض الرعاع, وأطلقوا سراح المخفورين من مركز الشرطة, وغادر المرضى المستشفى إلى بيوتهم, وأُغلق المستشفى. وأرادت السلطات أن تحوله تحت رعاية "جمعية الهلال الأحمر" لكن وجهاء الطائفة تمكنوا من إجهاض هذه المحاولة.

7 أيار- في هذا اليوم أجريت مراسيم حفل ختان في بيت يعقوب شالوم الواقع في "سوق الشورجة" التي يمر منها الكثير من السابلة. فأقبل الرعاع وكسروا الباب واقتحموا البيت والسكاكين بأيديهم وقتلوا شاباً يدعى شينا الياهو (شينا هو اسمه الخاص), وجرحوا أخا نسيبه عابد شالوم جراحاً بالغة.

وفي اليوم ذاته حاولوا البطش بمدراء محطات السكك الحديدية, وكانوا جميعهم من اليهود. فأصاب المدراء خوف وهلع وأردوا مغادرة محطات السكك, ولكن في حالة الطوارئ السائدة في البلاد يُعد إجراء كهذا مضراً بالمجهود الحربي وعقابه الموت. وفي ساعات الظهر تم لقاء وفد برئاسة رئيس الطائفة الحاخام ساسون خضوري مع رئيس الحكومة رشيد عالي الكيلاني, وكان شلومو ومراد كوهين, اللذان كانا يديران الشئون المالية والتجارية لرئيس الوزراء, قد سبقوا الوفد وشرحوا لرئيس الحكومة الوضع.

قرر رشيد عالي كبح جماح الأوساط التي تتآمر لإيذاء اليهود, فأصدر أوامره بحماية محطات السكك الحديدية, وكذاك أتاح لكل من يريد أخذ إجازة, أن يفعل, شريطة أن يجد بديلاً له. وقال لأعضاء الوفد بصراحة, إن كل هذا ليس لصالح المجهود الحربي, ووعدهم أنه طالما هو في السلطة لن يلحق أي ضرر باليهود.

8 أيار- بدأت دار الإذاعة العراقية منذ بداية الشهر تبث أناشيد حماسية وانتصارات في جميع الجبهات وأخباراً مهمة أخرى, من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل. وفي يوم الجمعة هذا (8 بالشهر) عادت ونشرت هذا الإعلان مرات عديدة -:

"نحن نريد أن يعلم الجمهور أنه من كثرة فرحه على النصر يسيء استعمال السلاح ويتلف الذخيرة سدىً ومن دون فائدة. إننا نريد أن يسود الهدوء في كل مكان, وبعد النصر على الإنكليز سننتقم من "العدو الداخلي" ونسلمه إليكم للقضاء عليه".

17 أيار- دخل اليوم إلى مكتبي الضابط طاهر يحي (الذي أصبح لاحقاً رئيساً للحكومة العراقية) ومعه يوسف عبودي, وكان في الدائرة آنذاك حوالي عشرة أشخاص, وبدأ الضابط المهذب يتكلم عن بطولة الجيش العراقي وجبن الإنكليز, واخرج مسدسه ووضعه على المنضدة واقسم بالله ثلاث مرات أنه اسقط في هذا المسدس وحده خمسة طائرات بريطانية. وبعد أن غادر المكان أخذنا نحصي عدد الطائرات التي أسقطت على غرار ما كنا نحصي في عيد الفصح عدد الضربات التي تلقاها المصريون أيام النبي موسى.

22 أيار- بلغنا اليوم أنه قد ألقي القبض على طالب يهودي كان بحوزته كتابُ باللغة الإنكليزية, فاتهم بالتجسس, اتصلنا بالحاخام ساسون خضوري, وتمكن من الإفراج عنه بعد دفع الرشوة لمدير مركز الشرطة.

28 أيار- بلغنا أن الحكومة ستغادر المدينة مساءً, الوضع متوتر, اليهود أغلقوا حوانيتهم بعد الظهر. تلقينا أوامر لإرسال كميات كبيرة من المواد لرجال الجيش المندحر في المعركة, فاشتغلنا حتى الساعات المتأخرة, وعلمنا بعد ذلك أن المواد لم تصل إلى أماكن وجهتها بل إلى منازل وبيوت خاصة.

29 أيار- استُدعي موشي يتح في ساعات الصباح إلى جلسة خاصة مع "لجنة الأمن" وعاد في الساعة 12 ظهراً. وقال إن أعضاء اللجنة وعدوه سوف لا يلحق باليهود أي أذى وأضاف : "كلنا في خطر ولا ينجينا سوى معجزة".

في الساعات المبكرة من هذا الصباح هرب أعضاء الحكومة والمفتي قبل أن تأخذ "لجنة الأمن" بزمام الأمور. وأعلن محمد يونس السبعاوي عن نفسه حاكماً عسكرياً على بغداد.

30 أيار- اليوم جمعة والمدينة هادئة, كنا جالسين في الدائرة, زارنا الحاخام ساسون خضوري وأخبرنا أنه استُدعي من قبل محمد يونس السبعاوي في الساعة العاشرة. وعاد إلينا قائلاً من الأحسن أن تذهبوا إلى محلات سكناكم, لقد أوعز لي يونس أن أخبر جميع اليهود أن عليهم إعداد طعام لمدة ثلاثة أيام وأن لا يخرجوا من بيوتهم. وأضاف :

عند نزولي في الدرج رأيت مدير الشرطة حسام الدين جمعة صاعداً إلى مكتب يونس والمبنى محاطاً بالشرطة, فسألني ما الخبر؟ فأجبته بما أمر يونس أن أُخبر أبناء الطائفة.

وفي الساعة 12 أبلغ الحاخام جميع يهود المدينة أن لا يغادروا منازلهم (ولكن في الساعة الثانية بعد الظهر عاد ثانية وقال إنه تلقى خبراً آخر), كنا حينها في "مدرسة شماش" وأردنا مغادرة المحل بعد خروج الحاخام, وفي تلك اللحظة وصلتنا مكالمة من سكرتير أرشد العمري يريد منا البقاء في انتظاره. في الساعة 12 جاءنا أرشد العمري وقال لموشي يتح ما يلي -: "قبل ساعة تقريباً كنتم في خطر, وقد زال الخطر, لقد استلمنا السلطة ولن يستطع أحد أن يمسكم بسوء. وممنوع إخراج مواد من المخزن إلا بأمر مني.

علمنا أنه عند ما كانت الشرطة محاصرة لمبنى وزارة محمد يونس السبعاوي, اقتحمت قوة من الشرطة مبنى "المدرسة الإعدادية الأهلية" (مدرسة تابعة للطائفة اليهودية) وطردت من داخله "كتائب الشباب" والقت القبض على عدد منهم وسفّرتهم إلى إيران. وداهمت قوة أخرى "مدرسة راحيل شحمون" والقت القبض على بعض من أفراد الفرع الآخر "لكتائب الشباب" وغادرت بقيتهم المكان.

وعلمنا فيما بعد أن محمد يونس السبعاوي أوعز إلى دار الإذاعة أن تنادي الجماهير لمهاجمة اليهود والغدر بهم, ولكن أرشد العمري منع ذلك.

وفي الساعة الخامسة بعد الظهر أذاع الراديو خبر هروب الحكومة وطرد يونس. وأن الحرب مع الإنكليز في مرحلة الانتهاء, وأن "لجنة الأمن الداخلي" أخذت على عاتقها التوصل إلى اتفاقية محترمة مع الإنكليز لا تمس بكرامة الدولة وهيبتها, وأنها ستحيط الجمهور علماً بالاتفاقية.

31 أيار- اليوم السبت, في المدينة يسود هدوء متوتر, هنا وهناك يتجول أفراد الشرطة وبأيديهم البنادق...في الساعة الخامسة والنصف أعلن الراديو أنه تم التوقيع على اتفاقية وأن الأمور عادت إلى مجراها الطبيعي. وفي الساعة السادسة أعلن الراديو أن الوصي على عرش العراق الأمير عبد الإله عائد, وسيصل إلى الميناء الجوي في الساعة العاشرة من صباح الغد, ودعي الجمهور لاستقباله استقبالاً حافلاً.

امتلأت كنس اليهود بالمصلين في ليل "عيد الأسابيع" (חג השבועות), عيد نزول التوراة على يد كليم الله النبي موسى, ثم عاودوا بعد الصلاة إلى منازلهم حيث تتلى الصلوات ترحماً على أرواح الموتى (תיקון שבועות), وكنا في حالة خوف ومتأملين أن يكون الأسوء قد غادرنا وتخلف عنا.

كانت الطائفة اليهودية, على مر الأجيال, تحتفل بزيارة قبور الصدّيقين, النبي حزقيال في الكفل وعزرا الكاتب خارج العاصمة, ومرقد يهوشع الكاهن الكبير في جانب الكرخ, وفي هذه السنة لم تتم هذه الزيارات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أصل المشكله
فول على طول -

الذى لا يتكلم من عنده ولا ينطق عن الهوى وضع بذار الكراهيه لكل البشر وخاصة اليهود والنصارى يوم أن قال : لعن الله اليهود والنصارى ...ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ...المصيبه أنه ادعى أن هذا الكلام ليس من عنده بل من جبريل الذى نزل به من عند ربه ..وجعل اليهود والنصارى معرفه " بأل " التعريف وبالمطلق أى لكل زمان ومكان حتى نهايه العالم ..الذى لا ينطق عن الهوى نصب نفسه خصما وحكما فهو الذى يحكم على ايمان هذا وكفر ذلك وهو الذى ينزل العقاب على البشر دون حتى محاكمات أو سماع مرافعات ..فى مذبحة بنى قريظه وهى أول تطهير عرقى على أساس الديانه ..قال الذى لا ينطق عن الهوى أن بنى قريظه خونه ونقضوا العهد وكانهم جميعا خونه ونقضوا العهد ولم يسلم من سيفه الا النساء لأن الذى لا ينطق عن الهوى مغرم بالنساء هو وعصابته واصطكفى منهن صفيه بنت حيي ونكحها يوم أن قتل كل عشيرتها دون خجل أو أدنى انسانيه ..والأطفال لزوم الخدمه مثل الولدان المخلدون فى جنة الذى لا ينطق عن الهوى ...ومنذ هذا التاريخ صار أبتاع خير أمه على نهجه وبكل بساطه يوزعون الاتهامات على اليهود والنصارى دون أدنى خجل أو وازع انسانى ..يتبع

تابع ما قبلة
فول على طول -

وليس من قبيل الصدفه أن يتم طرد اليهود من كل بلاد الذين أمنوا - العراق ..سوريا ..مصر ..المغرب ..الخ الخ - والاستيلاء على أملاكهم بالطبع بل يذكر التاريخ أن زعماء خير أمة - عبد الناصر مثلا - أعطى اليهود مهله يوم واحد للمغادره وأيضا فى ليبيا الشقيقه بل تعرضوا لحرق ممتلكاتهم فى مصر والاستيلاء على ما تبقى منها بل عند حريق القاهره مازال الذين أمنوا يلصقونها باليهود مع أن أغلب الشركات التى احترقت هى ممتلكات اليهود مثل شركة صيدناوى وعمر أفندى وعدس وريفولى الخ الخ ..أسوأ البشر هم من يسقطون الجنسيه عن بشر أخرين واخوتهم فى الوطن بسبب عقيدتهم الدينيه .. هذا حدث مع يهود مصر وليبيا واليمن الخ الخ ..طردوهم من مصر وليبيا وغيرها لأنهم يهود - مجرد ديانتهم اليهوديه - مع أنهم مصريون ويعتزون بمصر ومولودون بها ..منذ أشهر قليله تم استضافة مكتشف علاج فيروس سي وهو يهودى اسمه ريموند شينازى على برنامج تلفزيونى مصرى عبر السكايب والفايبر ويعيش فى امريكا ..وبكل سرور أعلن الرجل تنازله عن براءه الاختراع لصالح مصر ورفض عروض شركات عالميه بالمليارات قال وأكد على أنه مصرى ومن مواليد الاسكندريه ويعشق الاسكندريه وتعلم فى مدارسها الابتدائيه حتى تم طردهم منها ولم يترك هذا أى غضاضه فى نفسه وقال أنه يتمنى زياره الاسكندريه واسترجاع ذكرياته بها ويفتخر أنه تعلم اللغه العربيه ..هل تصدق عزيزى الكاتب أن ولا مسئول مصرى تكرم بتوجيه الدعوه له لزياره وطنه مصر حتى الان .. والسبب معروف أنه يخشى من الغوغاء واتهامه بالصهيونيه والماسونيه والى أخر الشعوذات المعروفه ؟ كى يفهم المشعوذون : نتصور أن أحد المسلمين من الجيل الثانى أو الثالث لمهاجر مسلم الى امريكا مثلا وقام الامريكان بتجريده من جنسيته الأمريكيه واتهامه بالعماله والخيانه لأنه مسلم وأرغموه على مغادرة امريكا ..هل تقبلون بذلك ؟ سيدى الكاتب : اتهام يهود العراق وما فعلوه بهم مطابق تماما لما حدث لهم فى كل بلاد المؤمنين ..مع أن اليهود من أنجح البشر وأكثرهم علما ورقيا وذكاء فى أى مكان فى العالم واضافه ممتازه لأى مجتمع وأى دوله ..مصيبة خير أمه أنهم لا يشعرون بأى شئ حتى بعد 14 قرنا مهما تقول وتشرح لهم . بذار الكراهيه الدينيه التى وضعها خير الأنام هى سبب تعاستهم وارهابهم وكراهيتهم التى تأكلهم قبل غيرهم . ربنا يشفيهم .

فرهود اليهود ضد اليهود ؟! ١
ابن القدس عاصمة فلسطين -

في بحثٍ أكاديميّ غير مسبوق، نشره المؤرخ الإسرائيليّ، د. يغآل بن نون، من جامعة بار إيلان، المتاخمة لتل أبيب، كشف النقاب عن أنّ جهاز الموساد الإسرائيليّ (الاستخبارات الخارجيّة) أرسل في أوائل الستينيات من القرن الماضي خلية كبيرة بأمر من القائد أيسر هارئيل، لتنفيذ أعمال إرهابية ضدّ اليهود، واتهام السلطات المغربيّة بذلك، لكي تسمح للحركة الصهيونيّة باستجلابهم إلى فلسطين المحتلّة. وبحسب البحث، الذي نشرته صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’ العبريّة، فإنّ رئيس الموساد قال إنّه من أجل تنفيذ العملية، يتحتّم على الموساد تقديم ‘شهداء يهود’، وبعد فترة قصيرة جداً، قامت السلطات المغربيّة باعتقال شابين يهوديين مغربيين، من عملاء الموساد، وخلال التحقيق معهما توفيّا إثر التعذيب، كما أنّ شاباً ثالثاً قُتل في السجن نتيجة التعذيب. ولفتت الصحيفة إلى أنّ خطة رئيس الموساد نجحت، ذلك أنّ موت الثلاثة في السجن سبب صدمة كبيرة، الأمر الذي ساهم إلى حدٍ كبير في إقناع الملك المغربيّ في ذلك الحين بالإسراع بالتوقيع على اتفاق مع إسرائيل بموجبه يتم السماح لليهود بالهجرة من المغرب إلى الدولة العبريّة حديثة العهد، على حدّ قول المؤرخ الإسرائيليّ، الذي ركّز في بحثه على قيام الموساد الإسرائيليّ بترك العملاء المحليين في المغرب ليقعوا في أيدي النظام الحاكم. يُشار إلى أنّ عدد اليهود في ذلك الوقت كان حوالى 160 ألفاً، وكان السواد الأعظم منهم يتبوأ مناصب رفيعة في النظام الحاكم، ووصل أحدهم إلى منصب وزير لدى الملك المغربيّ، وعلى الرغم من ذلك، فقد قرر الموساد، بعد أنْ حصل على الضوء الأخضر، من المؤسسة السياسيّة، القيام بأعمال غير أخلاقيّة بهدف استجلاب اليهود من المغرب إلى إسرائيل.

فرهود اليهود ضد اليهود ٢
ابن القدس عاصمة فلسطين -

في عام 1940 قامت الحركة الصهيونية باستئجار سفينة النقل الفرنسية (أس.أس.باتريا) وذلك بقصد نقل المهاجرين اليهود من عدد من الدول الأوربية إلى فلسطين، وتم جمع حوالي 1800 مهاجر على متنها، وهذا العدد مخالف لما تم الاتفاق علية مع الانتداب البريطاني وعند وصول السفينة إلى ميناء حيفا في شهر تشرين الثاني منعت السلطات البريطانية نزول المهاجرين غير الشرعيين، ولم تُجدِ ضغوط الحركة الصهيونية على الانتداب للسماح للمهاجرين بأن تطأ أقدامهم أرض فلسطين . وهنا تفتقت عقليه الإرهاب الصهيوني على فكرة تفجير جزء من السفينة، ففي 25 تشرين الثاني 1940 قامت منظمة الهاغاناه بتفجير وإغراق السفينة ...؟ و كان المشرف على هذا العمل الإرهابي موشيه شاريت رئيس الدائرة السياسية في الوكالة اليهودية آنذاك، والذي أوكل إلى الضابط إسحق صادح المسؤولية المباشرة على تنفيذها، حيث هرَّبت عناصر الهاغاناة المتفجرات في أكياس من قماش إلى السفينة، ووضعت هذه المتفجرات قرب محركات السفينة، و قام هاتز فانفل ( الذي قتل في التفجير ) بعملية التفجير التي أحدثت فجوة كبيرة في السفينة ( قيل إن مساحتها 6 أمتار أو 12 متراً) و لم يستغرق غرق السفينة أكثر من ربع ساعة ، و كان من نتيجة هذا العمل الإرهابي قتل 260 شخصًا وإصابة 172 آخرين، وإعطاء تصاريح للبقاء لمن تم انتشالهم من البحر فاعتقلتهم السلطات البريطانية في معتقل عتليت، وأطلقت سراحهم بعد سنة . كان من الناجين اليهود الذين لقوا المساعدة من الفلسطينيين، العديد ممن أصبحوا ضباطاً في العصابات الصهيونية أو ما يسمى الجيش الإسرائيلي وساهموا بالكثير من العمليات الإرهابية ضد الفلسطينيين ؟ منهم الياهو بردافكا مواليد عام 1925 م وجيرهارد سنجر مواليد عام 1923م واللفتنانت بيتر ماير مواليد عام 1919 م . وللتغطية على هذا العمل الإرهابي قامت الحركة الصهيونية بإطلاق اسم (موليديت) على هذه السفينة وتعني بالعربية (الوطن) ؟ كما وضعت جزءاً من هذه السفينة في ما يسمى متحف الحربية الإسرائيلي ؟ و تقوم كل عام بإحياء ذكرى غرق السفينة ؟ لقد كان هذا العمل الإرهابي أول الأعمال الإرهابية التي نفذها الصهاينة ضد رفاقهم اليهود، ثم تبع ذلك سلسلة من النشاطات الإرهابية مثل تفجير السفينة أس.أس ستروما في البحر الأسود، والذي نتج عنه مقتل 769 مهاجراً يهودياً.

100 سنة من الجرائم الحقيرة
Rizgar -

كيان اجرامي قبيح , جرائم قتل المسيحيين في سميل ١٩٣٨ ثم جرائم وقتل وفرهود اليهود و بداء معاداة الكورد منذ ١٩٢٦ ..وجرائم الانفال والاغتصاب الجنسي بحق الكورديات ....واخيرا هجمات الشيعة ٢٠١٧ على كركوك و خانقين و خورماتو .....كيان عنصري بغيظ مد عوم من قبل الغرب .

كيان اجرمي مبني على الجرائم
❤☀❤☀❤☀ -

بكل موضوعية علمية وتاريخية لا يستطيع أي عاقل نزيه طمس حقيقة تاريخية وهي وجود دولة بني إسرائيل التي كانت تمتد من النيل إلى الفرات....... واللعنة على المس بيل

卡哇伊 -

فكما اكد الملك فيصل الاول بان العراق ليس دولة بل مجموعات بشرية متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.. ومن هذه النقطة نبدأ العلاج (ليس بوهم صناعة وطن وشعب) فالشعوب والاوطان لا تصنع من عدم.. يجب علينا الاعتراف بالحقائق الديمغرافية والجغرافية على الارض.. وننطلق لتاسيس ثلاث دول كفدرالية (كمرحلة انتقالية).

احلام العرب في رمي اليهود في البحر وانفال الكورد متجذر في العقل
هێژا -

احلام العرب في رمي اليهود في البحر وانفال الكورد متجذر في العقل العربي ....اكثرية الكورد كانوا يتصورون ان الشيعة اقل اجراما من الاخرين ....ولكن كم انتم محظوظين يا سيد د. بصيص حيث خرجتوا قبل مشاهدة جرائم الشيعة ....اصلا جرائم الكيان في زمنكم مجرد تسلية بسيطة مقارنة مع جرائم الكيان الان .

عناق الاقباط واليهود هل لان العرق دساس
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

كنيسة الارثوذوكس الاقباط في مصر و المهجر تكفر وتشتم مليار كاثوليكي ، ، وتكفر وتشتم ثمانمائة مليون بروستانتي ، وطوائف مسيحية اخرى اصغر واثنين مليار مسلم ؟! ولا تكفر ولا تشتم اليهود لأن العرق دساس ؟!!! ان الارثوذوكس وكنيستهم شر مطلق .. لماذا يمجد غلاة الارثوذوكس ومتطرفيهم في مصر والمهجر في الكيان الصهيوني ويدافعون عن اليهود هل لأن العرق دساس ؟ على فكره ارثوذوكس مصر والمهجر من أشد المدافعين عن كيان اليهود وقد قام كبيرهم رئيس كنيسة العسكر الخائنة بعد انقلاب بلحه العسكري بزيارة الكيان عدة مرات وحصل رعاياه الخونة على اجازة لمدة شهر بأجر لزيارة الكيان وانطلقوا اليه بالآلاف وكأنهم مش مصدقين ؟!! ولا عجب في ذلك في الى جانب مشاعرهم المسمومة ضد العروبة والاسلام كما نلاحظ في تعليقات بعضهم هنا فإن لهم جذورهم اليهودية فقد جاؤوا الى مصر واستوطنوا فيها من مصدرين من ارض كنعان فلسطين اليوم ومن اليونان . اليهود يسبون رجال الدين المسيحي ويبصقون عليهم ويبصقون على الصليب ويدنسون مقابر وكنايس المسيحيين ويكتبون عليها عبارات مشينة تنال من المسيح وامه الطاهرة الصديقة وحاخامات الكيان يعتبرون الكنايس معابد وثنية ومرتادوها وثنيون ، لكن كل ذلك لا يهم الانعزاليين الصليبيين الاقباط الاعباط فعدوهم الاساسي الاسلام والمسلمين الذين ما ضروهم بشيء فهاهم في مصر بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة لكن تقول ايه في قلالات الاصل ..

قليل من العقل وفتح البصر والبصيرة لا يضر يا ابن الرب يا مردخاي فول يا راسبوتين الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

يعتقد الكثير من السذج اليوم أن «اليهود هم بنو إسرائيل» ويعتبرها الصهاينة ومن لفّ لفهم من أعداء الإسلام أنها من البديهيات أو المُسَلْمات وليس هناك شكّ أو جدال بشأنها. غير أن القرآن لا يتفق مع هذه المسلّمة. فهو يفرق بشكل عام، وبقدر لا بأس به من الوضوح، بين اليهود وبني إسرائيل. أي أنه لا يعتبرهما كياناً واحداً، بل كيانين مختلفين. أما آياته التي تعرض لليهود، فتختصّ عموماً بعلاقتهم بالإسلام والمسلمين في يثرب. لذا فهي آيات جدال وصراعات وحروب وتهادنات بينهم وبين الإسلام، يكون المشركون أو النصارى أحياناً طرفاً ثالثاً فيها. من أجل هذا، فهي تتحدث عن أشياء واقعية ملموسة. أما الآيات التي تعرض لبني إسرائيل، فليس فيها احتكاكات ولا جدالات. ذلك أن بني إسرائيل قوم غابرون بالنسبة إلى القرآن والإسلام. وهي آيات لا تتحدث عن أمور راهنة، بل تتحدث عن أمور دينية قديمة جداً، وعبر القصص، وبهدف أخذ العبرة. وحين تعرض الآيات لجدالات تخصّ بني إسرائيل، فهي جدالات بين بني إسرائيل وبين الله، أو بينهم وبين رسله. هو يأمرهم فيخالفون، فيوقع عليهم عقابه. هو يفضّلهم على العالمين لكنهم ينسون ذلك، فيلومهم ويوبخهم. وباختصار: مع الإسلام، اليهود كانوا هناك، أما بنو إسرائيل فلم يكونوا هناك. ومن لا يكون هناك، لا يمكن الاحتكاك به أصلاً. وخذ هذه النماذج عن الآيات التي تعرض لليهود، ويتّضح بجلاء أنها آيات اشتباك: 1- «لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا» (المائدة:82). 2- «وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء» (المائدة: 64). 3- «لا يقاتلونكم جميعاً إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر» (الحشر:14). وكما نرى، فثمة هنا عداوات واتهامات وحروب وحصون. ثم انظر لهذه النماذج عن الآيات التي تتحدث عن بني إسرائيل، وسوف تجد أنها آيات ليس لها فيها خصومة مع الإسلام والمسلمين: 1- «وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يشعرون» (الأعراف: 137). 2- «وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتوا على قوم يعكفون على أصنام لهم قالوا يا موسى اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة قال إنكم قوم تجهلون» (الأعراف: 138). 3- «وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلون علواً كبيراً» (الإسراء: 4). 4- «ولقد نجينا بني إسرائيل من العذاب ا

أصل المشكله
بسام عبد الله -

اليهود كانوا قوماً حاضرين، وبنو إسرائيل كانوا قوماً غابرين. ولم يتحدث القرآن عن يهود يثرب باعتبارهم بني إسرائيل. ويمكن القول إنه في مواضع نادرة جداً في القرآن، يتشوش الفصل بين اليهود وبني إسرائيل مثل هذه الآيات: «إن هذا القرآن يقص على بني إسرائيل أكثر الذي هم فيه يختلفون. وإنه لهدى ورحمة للمؤمنين. إن ربك ليقضي بينهم بحكمه وهو العزيز العليم» (النمل 76-78). ولأن الآيات تتحدث عن أن القرآن يقصّ على بني إسرائيل ويفصل في خلافاتهم، فقد افترض المفسرون أنها تتحدث عن اليهود والنصارى معاً. أي أن بني إسرائيل هم النصارى واليهود. لكن هناك شكوك بخصوص الآية الأولى. إذ كيف يستطيع القرآن أن يقص القرآن على قوم غبروا؟ بذا فمن المحتمل أن الآية في الأصل تقول: «يقص عن بني إسرائيل» لا «يقص على بني إسرائيل». وحسب هذا الفرض، فالآيات تخبرنا أنه حين يجري خلاف بين اليهود والنصارى حول بني إسرائيل، فإن القرآن هو الذي يقدم القصص الصحيحة عنهم. الآيات التي تعرض لليهود تختص بعلاقتهم بالإسلام والمسلمين في يثرب. يرى القرآن في النصارى استمراراً لخط بني إسرائيل ونبوتهم. وهذه الآية دليل على ذلك: «وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقاً لما بين يدي من التوراة ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد، فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين» (الصف 6). وكما نرى فعيسى بن مريم رسول لبني إسرائيل لا لليهود. أكثر من ذلك، فإن الإسلام يعتبر نفسه تتمة لبني إسرائيل ونبوتهم. وهذه نقطة التلاقي الكبرى بين الإسلام والمسيحية. وقد أصر النبي محمد دوماً على ربط وحيه بوحي موسى، واعتبر نفسه متمماً لرسالته. وموسى هو جوهر وحي بني إسرائيل. لذا كثيراً ما وصفه بأنه «أخي موسى»: «أقول كما قال أخي موسى: ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري» (ابن منظور، مختصر تاريخ دمشق). وفي حديث آخر أنّ الأنصار جمعوا مالاً كي يبنوا مسجداً للنبي في المدينة بعد الهجرة فرفض مفضلاً أن يصلي في عريش مثل موسى: «ليس لي رغبة عن أخي موسى، عريش كعريش موسى» (مجمع الزوائد، الهيثمي). وهذه حقيقة مركزية في فهم الإسلام، وفهم الأديان التي سبقته. انطلاقاً من هذا، يمكن فهم كيف أن الإسلام كان يمتح في بعض الأحيان من مصادر قديمة قبل تبلور اليهودية التي نعرفها، وقبل تبلور التوراة التي نعرفها. التوراة تقوم على دمج بني إسرائيل باليهود.

تابع ما قبل هذا هو أصل المشكلة يا ابن الرب يا مردخاي فول؟
بسام عبد الله -

أما القرآن، فيقوم على الفصل بينهما. يؤيد هذا مثلاً أن هناك ذبيحاً واحداً فقط في التوراة هو إسحق. أما في التقليد الإسلامي، فهناك ذبيحان: إسحق وإسماعيل. وقد حذفت التضحية بإسماعيل من التوراة. أي حذفت أضحية الولد البكر. الأضحية مذكورة في التوراة لكن نموذجها، الذي هو إسماعيل، محذوف: «لي كل فاتح رحم، وكل ما يولد ذكراً من مواشيك بكراً من ثور وشاة» (خروج 34: 19). أبقي على الذبيح الأصغر، إسحق، وحذف الذبيح البكر: إسماعيل. لكن تقليد الذبيح البكر، أو «فاتح الرحم» حسب تعبير التوراة، ظل حياً في الإسلام. وهو دليل على أن الإسلام كان يمتح بشأنه من تقاليد سابقة للتوراة. اللغة العبرية ليست لغة اليهود، اليهود الأصوليون كالحيرديم وناطوري كارتا وأتباع حسيدية حباد والحريديم السفاراديم الذين كانوا يسكنون في القدس قبل قيام إسرائيل وغيرهم ممن يعتبرون أنفسهم أتباع موسى لا يتحدثون بالعبرية ويستخدمون بدلا منها لغة أخرى تسمى "اليديشية" وهي لغة يهود أوروبا، يتحدثها ما يقارب 3 ملايين شخص حول العالم، أغلبهم يهود أشكناز (علماً بأن قوم موسى الذين ذكرهم القرآن وناداهم ببني اسرائيل قد انقرضوا ولم يعد لهم وجود اليوم ولا علاقة لهم باليهود والقصة سنشرحها في تعليق آخر) ومن أهم سمات الحيرديم التمسك بشكل تام بالشريعة اليهودية "الهالاخاه" الأرثوذكسية وترفض إعادة النظر في الشرائع والتقاليد اليهودية الدينية. وهم يفضلون نوع خاص من المدارس الدينية اليهودية يدعى "اليشيفات" يتم فيها تعليم الدين التقليدي والشريعة والتلمود. ويعارض الحريديم الحركة الصهيونية ولا يعترفون بدولة إسرائيل ويناهضونها من أساسها، لأنه وفقًا لمعتقداتهم الدينية فإن مملكة الرب اليهودية على الأرض الذي سيقيمها هو المسيح المخلص من نسل داود والذي سيأتي آخر الزمان. أما الحركة الصهيونية فقد أقامتها بوسائل سياسية وعسكرية دنيئة مما يعني مخالفة لإرادة الرب، ويعارضون دولة إسرائيل وممارستها القمعية ضد الشعب الفلسطيني ويدعون لإقامة دولة فلسطينية، إذ يعتبرون أن قيام دولة إسرائيل خطأ ديني وتاريخي كبير. ويعتبرونها (كافرة) ولا يتجندون بالجيش الإسرائيلي الذي يعتبرونه جيشًا علمانيًا لدولة كافرة.

أصل المشكلة يا ابن الرب يا مردخاي فول؟
بسام عبد الله -

سبب هلوكوستات اليهود وتعرضهم لمحاولات إبادة من قبل المسيحيين العديدة والمتكررة على مدى عشرين قرناً هو النظرة الدونية من شعب الله المختار لأبناء الرب وبالعكس. فقد جاء في التلمود: «من احتقر أقوال الحاخامات استحق الموت أكثر ممن احتقر أقوال التوراة, ولا خلاص لمن ترك تعاليم التلمود واشتغل بالتوراة فقط, لأن أقوال علماء التلمود أفضل مما جاء في شريعة موسى». وقام الحاخام «روسكي» المشهور: «التفت يا بني إلى أقوال الحاخامات أكثر من التفاتك إلى شريعة موسى». وجاء في التلمود: «إذا خالف أحد اليهود أقوال الحاخامات يعاقب أشد العقاب, لأن الذي يخالف شريعة موسى خطيئته مغفورة, أما من يخالف التلمود فيعاقب بالقتل». أولاً: ما يتعلق بأسماء يسوع المسيح «عليه السلام» : - الاسم الأصلي للمسيح في اللغة العبرية هو «جيشوا هانوتسري Jeschua Hanotsri» أي يسوع الناصري, وقد دُعي بالناصري نسبة إلي مدينة الناصرة التي عاش فيها.. وهكذا فإن التلمود يدعو المسيحيين أيضا بالعبرية «نوتسريم Notsrim» أي الناصريون. - وبما أن كلمة «جيشوا Jeschua» تعني المنقذ أو المخلص Savior, فإن اسم يسوع الأصلي قلما يظهر في الكتب التلمودية. وهو يختصر دائمًا باسم «جيشو Jeschua» الذي اقتبس - بحقد - في الواقع من تركيب الأحرف الأولي للكلمات الثلاث: «إيماش شيمو فيزيكرو Immach Schemo Vezikro» أي ليمح اسمه وذكره. 3- وعلى سبيل التحقير والازدراء يدعى يسوع أيضًا «نجار بار نجار» أي نجار بن نجار.. كذلك يدعى «بن شارش إيتيم Ben Charsch eraim» أي ابن الحطاب. ثانيًا: حياة المسيح «عليه السلام» : 1- يقول التلمود : «إن يسوع المسيح كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه خلال فترة الحيض من العسكري بانديرا بمباشرة الزنا». 2- جاء في التلمود : «إن المسيح كان ساحرًا ووثنيًا». 3 - جاء في التلمود: «إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والقار».

تابع معنا أصل المشكلة يا ابن الرب يا مردخاي فول؟
بسام عبد الله -

4- جاء في التلمود: «لقد ضلل يسوع, وأفسد إسرائيل وهدمها». ثالثا: تعاليم المسيح «عليه السلام» 1- جاء في التلمود: « الناصري هو الذي يتبع تعاليم كاذبة, يبتدعها رجل يدعو إلي العبادة في اليوم الأول التالي للسبت». 2- جاء في التلمود: «إن تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». 3 - الكتب الإنجيلية تدعى «آآفون غيلانيون Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. رابعاً: الأسماء التي يطلقها التلمود علي المسيحيين. 1- أبهوداه زاراه Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. 2- آكوم Akum استخرجت هذه الكلمة من الأحرف الأولي للكلمات التالية: أوبدي كوخابكيم ومازالوث - أي عبدة النجوم والكواكب. 3- أوبدي إيليليم Obhde Elilim أي خدام الأوثان. 4- مينيم Minim أي المهرطقون. 5 - نوخريم Nokhrim أي الأجانب , الأغراب. خامسًا: ما يقوله التلمود عن الكنائس 1- جاء في التلمود: «إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, وإن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة». 2- جاء في التلمود: «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد الأصنام, فيجب علي اليهود تخريبها». 3- يدعي مكان العبادة المسيحية: أ - بث تيفلاه Beth Tiflah أي بيت الباطل والحماقة.. ب- بث أبهوداه زاراه Abhodah Zarah أي بيت الوثنية. ج- بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. 4 - جاء في التلمود: «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة». سادسًا: ما يقوله التلمود عن القديسيين المسيحيين : الكلمة العبرية هي «كيدوشيم Kedoschim» واليهود يدعونهم «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات.

لماذا تكرهون المسلمين يا أبناء الرب؟ هذا ما يقوله أحبابكم عنكم
بسام عبد الله -

سابعًا: ما يقوله التلمود عن المسيحيين : 1- وثنيون وهراطقة وعبدة أصنام. 2- المسيحيون أسوأ من الأتراك «المسلمين». 3- القتلة: فقد جاء في التلمود: «على الإسرائيلي ألا يرافق آكوما «مسحيين» لأنهم مدمنو إراقة الدماء». 4- الزناة: فقد جاء في التلمود: «غير مسموح اقتراب حيوانات اليهود من «الجويم» - غير اليهود - لأنه يشك في أن يضاجعوها, وغير مسموح للنساء معايشتها لأنهن شبقات». 5 - نجسون: يشبهون الروث والغائط. 6- ليسوا كالبشر, بل هم بهائم وحيوانات. 7 - أسوأ من الحيوانات - يتناسلون كالبهائم. 8- أبناء الشيطان - أرواح المسيحيين هي أرواح شريرة. 9- إلي الجحيم يذهبون بعد الممات. 10- جاء في التلمود: «إن قتل المسيحي من الأمور المأمور بها, وإن العهد مع مسيحي لا يكون عهدًا صحيحًا يلتزم اليهودي القيام به, وإنه من الواجب دينًا أن يلعن اليهودي ثلاث مرات رؤساء المذهب النصراني, وجميع الملوك الذين يتظاهرون بالعداوة ضد بني إسرائيل». 11- وأخيرًا يأمر التلمود أتباعه بقتل المسيحيين دون رحمة, ففي «أبهوداه زاراه» أي الكتاب الخاص بالوثنية ص 612 نقرأ: «يجب إلقاء المهرطقين والخونة والمرتدين في البئر, والامتناع عن إنقاذهم»

فرهود المسيحيين ضد اليهود
لكم بالمرصاد يا اقباط المهجر -

‎في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب ضحايا اليهود على يد بتاع الصليب المعقوف ؟!

اول عملية فرهود في التاريخ يهودية سرقة ذهب ومصاغ المصريات هل نسي اليهود عبدة العجل الذهبي ؟!
ابن القدس عاصمة فلسطين -

اول عملية فرهود في التاريخ سرقة ذهب ومصاغ المصريات هل نسي اليهود عبدة العجل الذهبي ؟!وهي مسألة مستمرة معهم الى يومنا هذا يسرقون حتى الشوك والملاعق من الفنادق ! فضلاً عن سرقتهم لأموال وذهب الفلسطينيين في مداهماتهم لقراهم ومدنهم ومخيماتهم في فلسطين !!!

شتائمكم نضح تربيتكم ونتاج بيئتكم العفنة يا اقباط المهجر
هل شتم رسول الاسلام ليبرالية يا ايلاف ؟!!! -

لماذا تسمح ايلاف لبعض الموتورين من الاقباط بشتم رسول الاسلام ؟! هل هذه ليبرالية ؟! اننا نطالب محرر ايلاف بإزالة التعليقات النابية المنطلقة من افواه الصليبيين الاقباط ثم. نقول يبدو ان محاولات هؤلاء ان ينحو بالائمة في اذية اليهود العراقيين على الاسلام والمسلمين يراد منه التغطية على جرائم المسيحيين ضد مواطنيهم اليهود عبر التاريخ قتلهم ونهبهم حتى انهم كانوا يشقون بطن اليهود الهارب من الاندلس مع المسلمين ليتأكدوا انه لم يهرب الذهب في بطنه ! وبالنهاية لم يجد اليهود وحتى المسيحيون من مأوى سوى في بلاد الاسلام ؟! فالتاريخ المسيحي مضرج بدماء اليهود والمسلمين وغيرهم من شعوب الارض وان مصطلح الابادة لم يشتهر الا على يد المسيحيين فقد ابيد ملايين البشر في العالم القديم والجديد على يد المسيحيين اهل المحبة والرحمة والسلام كمايدعون المهم هنا ان اليهود اضيروا اكثر على يد المسيحيين يكفي في هذا ان نعلم ان هتلر وهو مسيحي صاحب الصليب المعقوف قد قتل منهم كما يزعمون ستة ملايين فهل قتل المسلمون مثل هذا العدد من اليهود او غيرهم من البشر ؟! وبالنهاية يأتي احد القراء الظرفاء ويقول ان المسيح عليه السلام او يسوع قد غفر لهتلر جرائمه بحق اليهود وغيرهم ؟!!

اليهود والمسيحيين اساتذة الفرهود استخدموه بينهم وضد غيرهم ، ماهو الكتاب المقدس الذي يدعو صراحة الى قتل الاطفال ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا اقباط غجر -

ماهوالكتاب الوحيد في العالم الذي يأمر بقتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والبهائم؟؟؟؟ 1. الكتاب الوحيد في العالم الذي يأمر بقتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والبهائم حتى أمر بشق بطون الحوامل وقتل الأجنة في بوطون أمهاتهم هو الكتاب المقدس لدى اليهود والمسيحيين قتل الاطفال والرضع الكتاب الوحيد فى العالم الذى يأمر بقتل الأطفال .. حتى كتب النازية لم تأمر بقتل الأطفال الرضع أو شق بطون الأمهات وإخراج ما فيها من أجنة وقتلهم .. العجب أن اليهود و .... المسيحيين يتهمون الإسلام بالإرهاب ولم يكلفوا أنفسهم حتى النظر لتلك النصوص المنافية لأبسط مبادئ الرحمة ... لم يسلم حتى الأطفال والشيوخ والنساء والحمير والغنم والبقر من القتل والذبح !!! ما ذنب الحيوانات في خطيئة ارتكبها البشر ؟؟؟ ما ذنب الأطفال الرضع والأجنة في بطون أمهاتهم ؟؟؟ أيها الناس ألا تعقلون ؟ هل اللهi يأمر بذلك؟ هل اللهi الرحيم الحليم يأمر بهذه الأمور من قتل وسفك دماء الأطفال والشيوخ والنساء؟ حتى الأجنة في بطون أمهاتها ؟ ستطالع في هذه النصوص أن الله يأمرهم بالقتل والابادة الشاملة .. نعم يقول لهم اقتلوا للهلاك .. اقتلوا للهلاك , مجرد قتل للهلاك . حزقيال9 عدد6: الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. (svd) فطالع النصوص وأخبرني من هم الإرهابيون ؟؟ يشوع 6 عدد21: وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحميربحد السيف. (svd) صموائيل 1 :15 عدد2:هكذا يقول رب الجنود.اني قد افتقدت ما عمل عماليق بإسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر. صموائيل 1:15 عدد3: فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما لهولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملاوحمارا. صموائيل 1:15 عدد8:وامسك اجاج ملك عماليق حيّا وحرّم جميع الشعب بحدالسيف. (9)وعفا شاول والشعب عن اجاج وعن خيار الغنم والبقر والثنيان والخراف وعن كل الجيد ولم يرضوا ان يحرّموها.وكل الاملاك المحتقرة والمهزولة حرّموها (10)وكان كلام الرب إلى صموئيل قائلا (11) ندمت على اني جعلت شاول ملكا لأنه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.فاغتاظ صموئيل وصرخ إلى الرب الليل كله. من فرط قسوة الرب ندم وغضب على شاول لأنه عفى عن الملك( اجاج ) وبعض الحيوانات هوشع :13 عد

فرهود اليهود ضد عرب فلسطين الذين لم يضروهم بشيء
مسلم بيحب المسيح الحقيقي -

مؤسف ولكن لنتذكر اليهود قتلوا وجرحوا واغتصبوا وشردوا ثمانمائة الف فلسطيني من ديارهم التي عاشوا فيها منذ الفين عام ! ومسحوا خمسمائة بلدة وقرية فلسطينية عن الخريطة وهودوا البقية واستولوا على ملايين الهكتارات من الاراضي ودمروا مئات الابار واحرقوا ملايين الاشجار المثمرة وان الفرهود الصهيوني ضد الفلسطينين مايزال مستعرا ومستمرا وان سبعة ملايين فلسطين خارج ارضهم لا يستطيعون العودة اليها في مقابل ان اي افاق متهود او دعي تهود يستطيع ان يدخل الى فلسطين وان يغتصب ارضا او بيتا فلسطينيا ويقيم فيه ؟!

تعليقات مسفة ومؤسفة لشخص كردي او كوردي ملحد قومي وشعوبي يهودي او متهود ومتصهين
ابن القدس عاصمة فلسطين -

على كل حال الاكراد اخواننا في العقيدة والإنسانية. واضح ان التعليقات المسفة بحق الاسلام والعروبة لشخص واحد يهودي ملحد او متهود متصهين كردي او كردي قومي شعوبي شوفيني سافل و حاقد وهم قلة لحسن الحظ بين عموم الاكراد المحترمين و لذا هذا لن يغير من محبتنا للكرد كرما لسيدنا صلاح الدين الكردي خليفة المسلمين ومحرر القدس الشريف ;

حل مشكلة الفرهود بفرهود ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

ومتى كانت الديانة ياخدام اليهود تدين صاحبها ؟! على هذا الحكام والباباوات والأباطرة المسيحيون الذين ارتكبوا الفضاعات بحق البشرية الى درجة اخلاء قارات بأكملها من سكانها ماذا كانت ديانتهم ؟! وكذا أسيادكم اليهود الذين دفعوا الى صلب مخلصكم ؟! ان الاسلام بريء من كل متجاوز لحدود الله والله بريء منه وان ارتكب ما ارتكب باسمه و سينال عقابه على قدر ما فعل .و يمكن تقديم الف وثيقة ووثيقة تثبت الفرهود الصهيوني ضد عرب فلسطين وتطهيرهم عرقياً وفضاء ايلاف مليء بالتقارير اليومية عن الارهاب والاجرام الصهيوني ضد الفلسطينيين ، و هل اذا هوجم بيتك تذهب الى مهاجمة بيت آخر صاحبه بريء ولا علاقة له بمشكلتك فتهاجمه وتقتله او تطرده منه وتستولي عليه هل هذا الاجراء قانوني وايش الفرق بينه وبين ممارسي الفرهود المزعوم في العراق ؟! فتش عن الوكالة اليهودية وراء كل ذلك ، لقد توجه اليهود الى العالم الجديد بعد اكتشافه والى امريكا بعد الحرب الكونية الثانية ولم يذهبوا الى فلسطين واليهود الشرقيين كانوا عايشيين مطمئنين في ضَل الملكيات الحاكمة حتى حدثت الانقلابات العسكرية التي كانت تمهد على ما يبدو لتهجيرهم ولصناعة حزام ناري يحمي الكيان الصهيوني من اي سوء على كل حال نحن في انتظار وعد الآخرة وقد صار قريبا ، ومعه سيحصل الفرهود النهائي لليهود الغاصبين لتراب فلسطين المقدس و حنخلص القديم والجديد يا يهود ..

اليهود من سوء فعالهم ونظرتهم الى البشر ، سُلط عليهم
خلي بالك يا مؤمن -

تاريخيا كلٌ نكبات من صنع ايديهم لسؤ فعالهم ونظرتهم الى البشر ، فيسلط عليهم ، من كل الامم والاديان ، ولا يتعظون . مثلا اليهود التوانسة لما هاجروا من جربة التونسية الى فلسطين عام ٤٨ ، صرحوا انهم كانوا يبصقون في الطعام الذي يقدمونه للمسلمين ، واكيد ما يقدمونه للمسيحيين من طعام ! ‬الانعزالي الكوردي و المسيحي المشرقي يحب اليهودي من باب كراهيته للاسلام والمسلمين ولو بصق اليهودي في فمه مباشرة بفايروس كورونا ؟!

اليس لهذا الحقد اليهودي على العراق من نهاية ؟! حقد اليهود على العراق جزء من حقدهم على البشرية ..
مسلم بيحب المسيح الحقيقي -

اليس لهذا الحقد اليهودي على العراق من نهاية ؟! لقد حصل اليهود على حقهم من العراقيين ثلث مثلث ، نكبوا بالانظمة الديكتاتورية ، ووقع بلدهم تحت الحصار من جهة المسيحيين المتصهينين ، فمات تحت الحصار خمسمائة الف طفل وعندما سألوا اليهودية اولبرايت عن هذا الثمن الباهض فقالت انه مستحق فحجزت لنفسها مكانا خاصا في الجحيم .. ثم حصل الغزو الامريكي للعراق ومات مليون عراقي ، واكملت الحكومة الطائفية التي اقاموها مشروع ابادة العراقيين ، الا تكفي كل تلك الاثمان يا يهود مقابل الفرهود ؟! ما احقدكم يا يهود ان حقد اليهود على العراق جزء من حقدهم على البشرية ..

العراق من أقدم دول العالم، وعمره آلاف السنين وسيبقى موحداً إلى الأبد
بسام عبد الله -

غجر القوقاز ومنذ بدء التاريخ حتى اليوم قطاع طرق وخيم دعارة. لم يشهد التاريخ مثيلاً لعنصريتهم ووضاعتهم وتأجير بندقيتهم والإختباء خلف نسائهم، إستقووا على من أجارهم وآواهم وتقاسم معهم لقمة العيش والأرض بالموساد والجيش الامريكي ونسوا أنهم كالعاهرة يتركونها على قارعة الطريق بعد أن يقضوا حاجتهم منها ولا يتعلمون من دروس التاريخ إستأجرهم الجميع ضد الجميع، العثمانيون لإبادة الآشوريين والأرمن، الفرس لحرب الاتراك، والإسرائيلين لقتل العرب، وهاهو ترامب يتخلى عنهم بعد أن سيطر على آبار البترول في سوريا، وغداً سنرى تخلي الموساد عنهم ليتم ترحيلهم إلى مسقط رأسهم. وقصتنا معهم أشبه برواية الأصمَعِيُّ التي تقول أن أعرابيَّة وَجَدَت جروَ ذئبٍ وليدًا؛ فَحَنَّت عليه وأخذته ورَعَته.. وكانت تُطعمُهُ مِن حليب شاةٍ عندَها، حتَّى كبرَ الذِّئبُ الصَّغير. وفي يومٍ عادَت الأعرابيَّة إلى بيتِها فوجدت الذِّئبَ قد أكلَ الشَّاة. فأنشَدَت تقُول: بقرتَ شُوَيهتي وفجَعْتَ قلبي ... وأنتَ لشاتِنا ولدٌ ربيبُ، غُذِيتَ بدرِّها، ورُبيتَ فينا ... فمَن أنباكَ أنَّ أباكَ ذيبُ، إذا كانَ الطِّباعُ طباعَ سوءٍ ... فلا أدبٌ يُفيدُ ولا أديبُ . وهكذا اللَّئيمُ في كُلِّ عصر. لا يحفظُ عهدًا أو جميلاً أو مَعرُوفا.

فرهود اليهود ضد اليهود ؟!!! ١
القدس عاصمة دولة فلسطين -

في عام 1940 قامت الحركة الصهيونية باستئجار سفينة النقل الفرنسية (أس.أس.باتريا) وذلك بقصد نقل المهاجرين اليهود من عدد من الدول الأوربية إلى فلسطين، وتم جمع حوالي 1800 مهاجر على متنها، وهذا العدد مخالف لما تم الاتفاق علية مع الانتداب البريطاني وعند وصول السفينة إلى ميناء حيفا في شهر تشرين الثاني منعت السلطات البريطانية نزول المهاجرين غير الشرعيين، ولم تُجدِ ضغوط الحركة الصهيونية على الانتداب للسماح للمهاجرين بأن تطأ أقدامهم أرض فلسطين . وهنا تفتقت عقليه الإرهاب الصهيوني على فكرة تفجير جزء من السفينة، ففي 25 تشرين الثاني 1940 قامت منظمة الهاغاناه بتفجير وإغراق السفينة ...؟ و كان المشرف على هذا العمل الإرهابي موشيه شاريت رئيس الدائرة السياسية في الوكالة اليهودية آنذاك، والذي أوكل إلى الضابط إسحق صادح المسؤولية المباشرة على تنفيذها، حيث هرَّبت عناصر الهاغاناة المتفجرات في أكياس من قماش إلى السفينة، ووضعت هذه المتفجرات قرب محركات السفينة، و قام هاتز فانفل ( الذي قتل في التفجير ) بعملية التفجير التي أحدثت فجوة كبيرة في السفينة ( قيل إن مساحتها 6 أمتار أو 12 متراً) و لم يستغرق غرق السفينة أكثر من ربع ساعة ، و كان من نتيجة هذا العمل الإرهابي قتل 260 شخصًا وإصابة 172 آخرين، وإعطاء تصاريح للبقاء لمن تم انتشالهم من البحر فاعتقلتهم السلطات البريطانية في معتقل عتليت، وأطلقت سراحهم بعد سنة . كان من الناجين اليهود الذين لقوا المساعدة من الفلسطينيين، العديد ممن أصبحوا ضباطاً في العصابات الصهيونية أو ما يسمى الجيش الإسرائيلي وساهموا بالكثير من العمليات الإرهابية ضد الفلسطينيين ؟ منهم الياهو بردافكا مواليد عام 1925 م وجيرهارد سنجر مواليد عام 1923م واللفتنانت بيتر ماير مواليد عام 1919 م . وللتغطية على هذا العمل الإرهابي قامت الحركة الصهيونية بإطلاق اسم (موليديت) على هذه السفينة وتعني بالعربية (الوطن) ؟ كما وضعت جزءاً من هذه السفينة في ما يسمى متحف الحربية الإسرائيلي ؟ و تقوم كل عام بإحياء ذكرى غرق السفينة ؟ لقد كان هذا العمل الإرهابي أول الأعمال الإرهابية التي نفذها الصهاينة ضد رفاقهم اليهود، ثم تبع ذلك سلسلة من النشاطات الإرهابية مثل تفجير السفينة أس.أس ستروما في البحر الأسود، والذي نتج عنه مقتل 769 مهاجراً يهودياً.

العراق
سلامه -

ادعو الله ان تتخلص العراق من هذه السراعات وان يكون هناك اتفاق سياسي ويحدده العراقيون

فرهود اليهود في اليهود ! ٢
القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية -

في بحثٍ أكاديميّ غير مسبوق، نشره المؤرخ الإسرائيليّ، د. يغآل بن نون، من جامعة بار إيلان، المتاخمة لتل أبيب، كشف النقاب عن أنّ جهاز الموساد الإسرائيليّ (الاستخبارات الخارجيّة) أرسل في أوائل الستينيات من القرن الماضي خلية كبيرة بأمر من القائد أيسر هارئيل، لتنفيذ أعمال إرهابية ضدّ اليهود، واتهام السلطات المغربيّة بذلك، لكي تسمح للحركة الصهيونيّة باستجلابهم إلى فلسطين المحتلّة. وبحسب البحث، الذي نشرته صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’ العبريّة، فإنّ رئيس الموساد قال إنّه من أجل تنفيذ العملية، يتحتّم على الموساد تقديم ‘شهداء يهود’، وبعد فترة قصيرة جداً، قامت السلطات المغربيّة باعتقال شابين يهوديين مغربيين، من عملاء الموساد، وخلال التحقيق معهما توفيّا إثر التعذيب، كما أنّ شاباً ثالثاً قُتل في السجن نتيجة التعذيب. ولفتت الصحيفة إلى أنّ خطة رئيس الموساد نجحت، ذلك أنّ موت الثلاثة في السجن سبب صدمة كبيرة، الأمر الذي ساهم إلى حدٍ كبير في إقناع الملك المغربيّ في ذلك الحين بالإسراع بالتوقيع على اتفاق مع إسرائيل بموجبه يتم السماح لليهود بالهجرة من المغرب إلى الدولة العبريّة حديثة العهد، على حدّ قول المؤرخ الإسرائيليّ، الذي ركّز في بحثه على قيام الموساد الإسرائيليّ بترك العملاء المحليين في المغرب ليقعوا في أيدي النظام الحاكم. يُشار إلى أنّ عدد اليهود في ذلك الوقت كان حوالى 160 ألفاً، وكان السواد الأعظم منهم يتبوأ مناصب رفيعة في النظام الحاكم، ووصل أحدهم إلى منصب وزير لدى الملك المغربيّ، وعلى الرغم من ذلك، فقد قرر الموساد، بعد أنْ حصل على الضوء الأخضر، من المؤسسة السياسيّة، القيام بأعمال غير أخلاقيّة بهدف استجلاب اليهود من المغرب إلى إسرائيل.

ونا بقول نتانة الاقباط من فين جايه ؟!!
ضد النتانة -

الاستحمام في اوروبا كان يعد كفراً ؟! ‏- الأوروبيون كانوا كريهي الرائحة بشكل لا يطاق من شدة القذارة !حتى أن مبعوث روسيا القيصرية وصف ملك فرنسا لويس الرابع عشر .. " أن رائحته أقذر من رائحة الحيوان البري " .. وكانت إحدى جوارية تدعى دي مونتيسبام تنقع نفسها في حوض من العطر حتى لا تشم رائحة الملك ! الروس أنفسهم وصفهم الرحالة احمد بن فضلان أنهم" أقذر خلق الله لا يستنجون من بول ولا غائط " .. وكان القيصر الروسي بيتر يتبول علي حائط القصر في حضور الناس ! الملكة ايزابيلا الأولى التي قتلت المسلمين في الأندلس لم تستحم في حياتها إلا مرتين ! ، وقامت بتدمير الحمامات الأندلسية .الملك فيليب الثاني الاسباني منع الاستحمام مطلقا في بلاده وابنته ايزابيل الثانية أقسمت أن لا تقوم بتغيير ملابسها الداخلية حتي الانتهاء من حصار احدي المدن ! ، والذي استمر ثلاث سنوات ؛ وماتت بسبب ذلك ! هذا عن الملوك ، ناهيك عن العامة ! هذه العطور الفرنسية التي إشتهرت بها باريس تم اختراعها حتي تتطغي علي الرائحة النتنة وبسبب هذه القذارة كانت تتفشي فيهم الأمراض كان يأتي الطاعون فيحصد نصفهم أو ثلثهم كل فترة ..

محنة العقل المسلم ..
فول على طول -

وأكبر محنه للعقل المسلم أن ينشر دون أدنى خجل أن صهاينه يفجرون سفينه صهيونيه كى يقتلوا الصهاينه ..الغريب أنه لا مكسب واحد من وراء ذلك ..هذه من أكبر المحن التى يعانى منها العقل المسلم أن ينشر أشياء لا يصدقها حتى المختلين عقليا ..كما نشروا أن أحداص 11 سبتمبر - غزوه مانهاتن - من تنفيذ واخراج المخابرات الأمريكيه ..الأغرب أن هناك رواج لمثل هذة الشائعات بين المؤمنين فقط وان كنت أنا لا أستغرب لأننى أعيش وسط المشعوذين وأعرف مدى فهمهم للأمور .

فرهود المسيحيين ضد اليهود ؟!
القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية -

‎في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب ضحايا اليهود على يد بتاع الصليب المعقوف ؟!

لا افهم غرام العرب لمنتوج انكليزي في غاية القباحة !!!
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

لا افهم غرام العرب لمنتوج انكليزي في غاية القباحة !!!من صنع الكيان الخبيث العراق كدولة والجواب معروف (اية الله سايكيس وفضيلة الشيخ بيكو) واتحدى من يقول عكس ذلك .

The world would be a much better place without Iraq.
⌚⌚⌚⌚⌚ -

The world would be a much better place without Iraq.

صديق مترجم قال انه كان يترجم لسوري
-

صديق مترجم قال انه كان يترجم لسوري في مكتب العمل قبل ايام في بريطانيا وطلب السوري كورس في المصارعة بدلا من البحث عن العمل . فرفظفت المسؤلة وقالت المصارعة تسلية وانت تحصل على اموال بشرط البحث عن العمل ....فجن جنون السوري وقال انتي يهودية ...انتي حاقدة على العرب والسوريين !! ولم تفهم الموظفة الموضوع حيث اتهام الناس كيهود في العقل العرب اهانة ...على اساس اليهود اقل مرتبة من العرب ...وقالت الموظفة ....انا مسيحية ومن اصول جامايكية !!!

فلا يوجد عاقل ذو حكمة ورشاد يمكنه أن يطرد شعبا من وطن
⌚⌚⌚⌚⌚ -

فلا يوجد عاقل ذو حكمة ورشاد يمكنه أن يطرد شعبا من وطن , لو كان العرب العراقيين اذكياء لما قاموا بفرهود وقتل وسرقة اليهود .قال احد اقربائي وهو كبير في العمر وكان يسكن بغداد ايام زمان بانه شهد اعدام اليهود في الساحات العامة في بغداد واهالي بغداد كانوا يرقصون على جثامي اليهود واعدموهم فقط لا نهم يهود ...العرب (الاكثرية) يضحكون على equal rights و equal opportunities ,وحقوق الانسان , وحرية الاديان , واحترام الكائنات البشرية ....اربع سنوات وضع الشيعة كوردستان تحت ابشع حصار اقتصادي عقاب شعب جماحيا بسبب حقدهم على قائد حزب كوردي ......وهلبجة نقطة عار على جبين عاصمة الاعدامات والذبح والقتل على الهوية ....ولكن مع الاسف الغرب يدعم هذه الكيانات الاجرامية ....لولا الدعم الامريكي لعاصمة الانفال ...لكان الكيان اللقيط في مزبلة التاريخ .

على الامم المتحدة اجبار الكيان
☕☕☕☕☕☕☕ -

على الامم المتحدة اجبار الكيان لدفع تعويضات لليهود العراقيين ولضحايا الهلبجة والانفال ...مثلما دفع ٤٥ بليون دولار الى الكويتيين ضحايا اجرام الكيان .

Respect لكل قادة اسرائيل
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

Respect لكل قادة اسرائيل حيث خلصوا شعبهم من الماساة الى الابد

رد على الجبناء أصحاب بندقية للإيجار والوهم بدولة رزكار
بسام عبد الله -

ما يكتبه بعض العنصريين من الأكراد من حماقات ليس غريباً على أتباع قزم أربيل الصهيوني الأمي والجاهل والمتخلف. لأنهم لا يختلفون عن أوباش الدواعش بشيء، تسلطوا على مقدرات الشعب الكردي الطيب ويتحدثون بإسمه ويسيئون له وينهبون خيراته. إحلموا وتمنوا فلم يتبقَ لكم سوى الأحلام والأماني والأوهام وستحصدون الفشل والخيبة والدمار، وأمثالكم من اأصحاب العقول المتحجرة يحتاجون إلى طرق متواصل على أدمغتهم حتى تلين. حلمكم قد تبخر. الجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنكم وترككم لمصيركم المحتوم في سوريا وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل قريباً جداً لأن الجميع يعرفكم أنكم بندقية للإيجار ولن تسمح اسرائيل التي تتمسحون ببسطارها وموسادها بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها.

٣٥٠ مليوني عربي يشتمون اسرائل منذ ١٩٤٨ .
Rizgar -

٣٥٠ مليوني عربي يشتمون اسرائل منذ ١٩٤٨ .هل بامكان العرب تحقيق نزواتهم الرقية ؟ انا شخصيا اشك .نجاح الكيان العراقي في انفال وتعريب وضرب الكورد بالكيمياوي ليس بسبب ذكاء العرب بل بسبب دفاع امريكا والانكليز بجانب العرب ....في مسالة اسرائيل امريكا والانكليز مع اسرائيل .

كل فرهود لليهود بسبب ما كسبت ايديهم الآثمة منذ ايام سيدنا موسى عليه السلام
صلاح الدين المصري -

تاريخيا كلٌ نكبات اليهود من صنع ايديهم لسؤ فعالهم ونظرتهم الى البشر ، فيسلط عليهم ، ولا يتعظون مثلا اليهود التوانسة لما هاجروا من جربة التونسية الى فلسطين عام ٤٨ ، صرحوا انهم كانوا يبصقون في الطعام الذي يقدمونه للمسلمين ، واكيد ما يقدمونه للمسيحيين من طعام ! ‬الانعزالي الكوردي و المسيحي المشرقي يحب اليهودي من باب كراهيته للاسلام والمسلمين ولو بصق اليهودي في فمه مباشرة بفايروس كورونا ؟!

محرقة [ فرهود اليهود النازي ] من فعل اليهود ..
القدس عاصمة فلسطين الابدية -

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إن المحرقة النازية لليهود في ألمانيا لم تحدث بفعل ظاهرة معاداة السامية، بل بفعل السلوك الاجتماعي لليهود، كمنح القروض المالية (الربا)، كما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن خطاب للرئيس عباس اليوم الثلاثاء (الأول من أيار/مايو 2018) أمام المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله.وحاول الرئيس عباس (82عاما) من جديد نفي وجود جذور للشعب اليهودي في الأراضي المقدسة. وتابع قائلا "إن آدولف هتلر دعم هجرة اليهود إلى فلسطين عبر صفقة بين وزارة الاقتصاد الألمانية وبنك الأنجلو ـ الفلسطيني". وأردف الرئيس الفلسطيني "أنه من خلال هذه الصفقة كان بإمكان اليهود أن يأخذوا ثرواتهم معهم"، وهذه ليست المرة الأولى التي يحمل فيها الرئيس محمود عباس اليهود مسؤولية المحرقة النازية، والتي أودت بحياة قرابة ستة ملايين إنسان يهودي في المانيا وعدد غير قليل من الدول الأوروبية.

فرهود اليهود ضد عرب فلسطين هل من متباك ؟
مسلم بيحب المسيح الحقيقي -

مؤسف ولكن لنتذكر اليهود قتلوا وجرحوا واغتصبوا وشردوا ثمانمائة الف فلسطيني من ديارهم التي عاشوا فيها منذ الفين عام ! ومسحوا خمسمائة بلدة وقرية فلسطينية عن الخريطة وهودوا البقية واستولوا على ملايين الهكتارات من الاراضي ودمروا مئات الابار واحرقوا ملايين الاشجار المثمرة وان الفرهود الصهيوني ضد الفلسطينين مايزال مستعرا ومستمرا وان سبعة ملايين فلسطين خارج ارضهم لا يستطيعون العودة اليها في مقابل ان اي افاق متهود او دعي تهود يستطيع ان يدخل الى فلسطين وان يغتصب ارضا او بيتا فلسطينيا ويقيم فيه ؟!

اليس لهذا الحقد اليهودي على العراق من نهاية ؟!
مسلم -

اليس لهذا الحقد اليهودي على العراق من نهاية ؟! لقد حصل اليهود على حقهم من العراقيين ثلث مثلث ، نكبوا بالانظمة الديكتاتورية ، ووقع بلدهم تحت الحصار من جهة المسيحيين المتصهينين ، فمات تحت الحصار خمسمائة الف طفل وعندما سألوا اليهودية اولبرايت عن هذا الثمن الباهض فقالت انه مستحق فحجزت لنفسها مكانا خاصا في الجحيم .. ثم حصل الغزو الامريكي للعراق ومات مليون عراقي ، وتم نهب ذهب البنك المركزي وآثار العراق ، واكملت الحكومة الطائفية التي اقاموها مشروع ابادة العراقيين ، الا تكفي كل تلك الاثمان يا يهود مقابل الفرهود ؟! ما احقدكم يا يهود ان حقد اليهود على العراق جزء من حقدهم على البشرية ..

أرض الميعاد أكبر كذبة عرفها التاريخ
بسام عبد الله -

كان للكنائس البروتستانتية التلفزيونية، والتي يقدرالمنخرطون في بعضها بعشرات الملايين، الدور الكبير في نشر ثقافة النهايات، المرتبطة بقيام دولة اسرائيل ومجيء المسيح المنتظر، والقضاء على محور الشر في العالم؛ وزيادة على هذا الدور التثقيفي الخطير في تبرير العنف الاسرائيلي في المنطقة، وكذلك العنف الأمريكي، وهو الأكبر، فإن هذه الكنائس الصهيونية تدفع إدارة الولايات المتحدة الأمريكية، عبر القوة الجماهيرية التي تكتسبها، إلى الدعم اللامشروط واللامحدود للكيان الاسرائيلي، بالمال والسلاح والحماية السياسية وكل ما يسمح له بالإسراف في الإجرام والعنف، ومن ثم فإن هذه الكنائس هي"الحامية الفعلية لقايين القاتل من أن يقتله كل من وجده"، وهي التي جعلت له: "من قتل قايين فسبعة أضعاف ينتقم منه"؛ ومن العلامات الحامية لهذا الكيان ما يعرف ب"معاداة السامية" أو ب"الارهاب"، أوبغيرها مما يعرض المتهم بها للخوف والهرب والتيه والقتل، وكل ما اشتكى منه "قايين" عندما اعترف بذنبه، وبذلك يتحول "الضحية إلى مجرم" و"المجرم إلى ضحية" أمام مرأى ومسمع العالم كله وبمباركة منه؛ وهو ما يرشح دوامة العنف للدوران بأقصى سرعة ممكنة، وبشكل متزايد.

أرض الميعاد أكبر كذبة عرفها التاريخ
بسام عبد الله -

د يعجب الدارس للسبب الذي يجعل اليهودية والمسيحية يتحالفان فيما بينهما، في اطار ثقافة واحدة يهودية-مسيحية ضد العالم الإسلامي بالخصوص وضد ثقافته؛ رغم ما عانته المسيحية في نشأتها من اليهود ومن دينهم، وما عاناه اليهود في القرون الوسطى من المسيحيين ودينهم خصوصا في أوربا، بينما عاش اليهود قرونا عدة في كنف المسلمين من غير مشاكل تذكر، وخصوصا إذا قورن الأمر بمعاناتهم في العالم المسيحي. إلا أن الاطلاع على الصورة النمطية الموجودة في أسفار العهد القديم، عن العربي المتوحش ابن الجارية، والتي رسمها ابن عمه وغريمه اليهودي، هي التي تشبع بها رجل الدين المسيحي، وساهمت في ترسيخها أحداث تاريخية متعددة بين المسلمين والمسيحيين، من أهمها الحروب الصليبية والفتوحات الإسلامية؛ فأصبحت صورة العربي والمسلم واحدة، وهي صورة نمطية سلبية، تعتبرالإسلام دينا متخلفا، وهو إعادة كتابة لما أخذه محمد صلى الله عليه وسلم من الديانات السابقة وخصوصا اليهودية والمسيحية، وصاغه بلسان عربي مبين، وهو دين غزو وسبي وغنائم وجنس وكل صفات العربي المتوحش الواردة في نصوص كتابية مختلفة. ولما جاءت حركة الإصلاح الديني البروتستانتية، وأحدثت القطيعة مع الوسيط الكاثوليكي والارثوذكسي، ووجهت أتباعها لقراءة النص الديني بلغاتهم المحلية، دون تفاسير الآباء القدامى وتعليقاتهم على الكتاب المقدس؛ فإنها رجعت في المقابل إلى تفسيرات الأحبار والربيين اليهود في التلمود وغيره من الكتابات الموازية؛ وكان لتلكم الكتابات كبير الأثر في تثبيت الصورة النمطية القديمة عن العربي وعن دينه. وأصبح العربي المسلم مجسدا لشعوب المنطقة جميعا، وأصبح ذلك الحق الذي أعطاه الكتاب المقدس لبني اسرائيل، في احتلال الأرض وطرد أهلها منها وقتلهم وتشريدهم وغير ذلك، ومنهم الكنعانيون والفرزيون والأموريون واليبوسيون والفلستيون وغيرهم، حقا في أراضي المسلمين واحتلالهم وفعل كل ما ذكرعن الشعوب الواردة في الكتاب المقدس؛ وهو ما جسدته القوى الاستعمارية في مخططاتها في تقسيم إرث "الرجل المريض" بين الحلفاء المسيحين، وتخصيص فلسطين "الأرض بلا شعب" لليهود "الشعب بلا أرض".

اي علاقة للنازية بالصهيونية ؟!
ابن القدس العربية عاصمة فلسطين الابدية -

عن نظرة القيادة الفلسطينية لتاريخ اليهود في أوروبا، اعتمادا على ما قال إنه كتب صاغها "مؤلفون يهود صهاينة عباس رئيس دولة فلسطين إن اليهود في شرق أوروبا وغربها تعرضوا لمذابح في فترات متقطعة عبر القرون، انتهت بالهولوكوست. ثم تساءل عباس: "ولكن لماذا كان يحدث هذا؟"، وأضاف "إنهم يقولون إن هذا بسبب أنهم يهود. سأحضر لكم ثلاثة يهود، وثلاثة كتب تقول إن هذا العداء نحو اليهود لم يكن بسبب هويتهم الدينية، ولكن بسبب وظيفتهم الاجتماعية"."وهذه قضية أخرى. ولذلك فإن المشكلة اليهودية التي كانت منتشرة في أنحاء أوروبا لم تكن بسبب العداء لدينهم، لكن بسبب وظيفتهم الاجتماعية، المرتبطة بالمراباة والصرافة وما شابهها".ونفى عباس أيضا أن يكون اليهود الأشكيناز، المنحدرين من ألمانيا وشمال شرق أوروبا، ساميين فعلا، قائلا إنهم "لا صلة لهم بالشعب السامي".ويمثل اليهود الأشكيناز أكبر جماعة عرقية في إسرائيل، وينتمي إليهم طابور طويل من رؤساء الوزراء، من بينهم نتنياهو.وليست هذه هي المرة الأولى التي تسبب فيها وجهات نظر الرئيس الفلسطيني بشأن الهولوكوست الإساءة.فقد قال في بحث كتبه وهو طالب في أوائل الثمانينيات إن هناك "علاقة سرية بين النازية والصهيونية"، قبل الحرب العالمية الثانية، ويبدو أنه يشكك في عدد الستة ملايين الذين قتلتهم النازية.

كل فرهود لليهود بسبب ما كسبت ايديهم الآثمة منذ ايام سيدنا موسى عليه السلام
صلاح الدين المصري -

تاريخيا كلٌ نكبات اليهود من صنع ايديهم لسؤ فعالهم ونظرتهم الى البشر ، فيسلط عليهم ، ولا يتعظون مثلا اليهود التوانسة لما هاجروا من جربة التونسية الى فلسطين عام ٤٨ ، صرحوا انهم كانوا يبصقون في الطعام الذي يقدمونه للمسلمين ، واكيد ما يقدمونه للمسيحيين من طعام ! ‬الانعزالي الكوردي و المسيحي المشرقي يحب اليهودي من باب كراهيته للاسلام والمسلمين حتى ولو بصق اليهودي في فمه مباشرة بفايروس كورونا ؟!

اليهودي يهودي ؟!
متابع -

نكته قديماً في اليمن ، كان اليهودي قبل ما يفتح محله في الصباح يفتح قارورة عسل ويأخذ له لحستين من العسل الفاخر ويفتح صندوق المال ويتفرج على الفلوس والذهب و الجواهر وبعدها يخرج يفتح محله ويجلس عند الباب، ويجي المسلم يصبح عليه ويقوله:مالك جالس عند الباب وسارح البال؟يرد عليه اليهودي : آآآه آآآه يا جاري العزيز اللهلا يذوقك اللي ذقتهولا يوريك اللي شفتهوصاحبنا يرد عليه : آمين آمين. *اليهودي يهودي ..