فضاء الرأي

إلى دعاة التطبيع العرب – (كفى تضليلا للعقول)

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بداية، يجب التوضيح أن تعبير "المتصهينون" يعني الأشخاص الذين يقبلون الرواية الصهيونية لاحتلال فلسطين، أو يدعون إلى قبول نتائجها أمرا واقعا من دون مقاومة، أو حتى رفض لفظي، ويعتقدون اعتقادا جازما أن المواجهة السياسية او العسكرية او الفكرية مع الصهاينة تعرقل عملية التحاق العالم العربي بركب الحضارة والتمدّن والازدهار الاقتصادي، وكأن رفض الفلسطينيين لهذا الاحتلال جريمة بحق الحضارة الإنسانية.

بين الحين والآخر يخرج علينا بعض الكتاب العرب من دعاة التطبيع مع العدو الصهيوني، يروجون لفكرة التطبيع بحجة ان إسرائيل دولة متطورة علميا وتكنولوجيا، وان الدول العربية متخلفة في هذين المجالين ويمكن للدول العربية الاستفادة من التجربة الإسرائيلية، دون ان يذكروا الأسباب الحقيقية التي جعلت من إسرائيل دولة متقدمة. الدول العربية متخلفة، ليس في هذين المجالين فقط، ولكن في مجالات أخرى رئيسية كذلك وهي السياسة والتخطيط لمستقبل الأجيال القادمة.
ليس الكلام هنا عن الحكومات العربية، أو حتى عن عملاء للمخابرات الإسرائيلية (الموساد)، فأغلب الحكومات العربية (إن لم يكن جميعها) لا تتحكم في قراراتها بسبب التبعية السياسية والاقتصادية للولايات المتحدة وبعض الدول الكبرى، ومن الممكن مواجهتها مباشرة. ما نشير اليهم في هذه المقالة هم مجموعة من الكتاب والمثقفين العرب وبعض الأصوات النشاز تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتسابق على شتم الفلسطينيين والحط من قدرهم، وعن مقالات لبعض الكتاب (ممن باعوا ضمائرهم للشيطان) منمقة لغويا وفكريا، تقوم بتصوير الاستسلام للعدو الصهيوني عملا تقدّميا وحضاريا للخروج من الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في دول الطوق العربي.

في الحقيقة والواقع، أن بدايات التطبيع العربي مع الدولة العبرية ليس وليد اليوم، ولكنه يعود لأكثر من ربع قرن بالتزامن مع عودة العلاقات العربية مع مصر نهاية الثمانينيات، ثم انهيار النظام العربي بسبب احتلال العراق للكويت في الثاني من أغسطس عام 1990م، وحدوث اختراقات كثيرة بفعل الحضور العسكري الغربي بالمنطقة لصالح التطبيع مع الصهاينة. ومن الأسباب الرئيسية كذلك لتكالب القادة العرب على التطبيع هو أن انظمة الحكم العربية، وبعد أحداث الربيع العربي، أدركت أن الشعوب تكرهها، وأنه لا شرعية شعبية لها، لذلك لجأت للتقارب مع الغرب وخصوصا الولايات المتحدة، عبر إسرائيل، لتأكيد وضمان شرعيتها وحمايتها من شعوبها. إسرائيل (من جانبها) تستغل هذه الحاجة جيدا للحصول على مزيد من التنازلات، ولإجبارهم على تنفيذ المخططات الإسرائيلية بحذافيرها، مثل محاصرة قطاع غزة واعتبار كل أنواع المقاومة الشرعية إرهاب.

على الرغم من خطورة الهجوم على حركة المقاطعة، لكن الأخطر هو بيع الوهم بأن التعامل العربي مع إسرائيل هو السبيل الوحيد إلى النهوض بالاقتصاد العربي، فبعض الكتاب يرى أن التطور التكنولوجي الإسرائيلي سيكون رافعة للتطور التكنولوجي في البلاد العربية، ولا أدري كيف توصل هؤلاء إلى هذه الاستنتاجات. وهل يعقل ان تقوم إسرائيل بتزويد أي من الدول العربية بأسرارها العلمية والتكنولوجية؟ نعم، ممكن ان تقوم إسرائيل ببيع هذه الدول أجهزة القمع والتنصت لاستخدامها لقمع شعوبها واخضاعها، وتدريب رجال مخابراتها.

ظاهرة "المتصهين العربي" الذي يروج ويرحب بالتطبيع، بل ويهاجم مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، باعتبار ذلك مؤشرا على رفض الآخر، ورفض التنوع الثقافي، ودليلا على تخلف همجي، الهدف الحقيقي منه هو فك ارتباط الشعوب العربية بالقضية الفلسطينية كشرط للتنوير والانفتاح على ثقافات دول العالم الأخرى. والمعنى الفعلي لرسالة "المتصهينين العرب" هي أن الفلسطينيين وقضيتهم أصبحا عبئا على الدول العربية، وكأن إسرائيل دولة مسالمة، بل وصديقة وحليفة، تضع في أولوياتها تقدّم العالم العربي، لكنها لا تستطيع القيام بمهمتها الإنسانية نتيجة مقاومة الفلسطينيين، أو عنفهم أو حتى إرهابهم، فلا فرق لديهم بين المفاهيم.
هجوم "المتصهينون العرب" اللافت على الفلسطينيين هو نتيجة تواطؤ بعض أنظمة الحكم العربية مع خطة الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" المعروفة (بصفقة/صفعة القرن المشؤومة) لتصفية القضية الفلسطينية، وبروز النزعات العنصرية ضد الفلسطينيين في بعض البلدان العربية أمام الاختباء وراء مقولات الحضارة والتقدم الإنساني لتبرير التقارب مع إسرائيل، ما هو في الحقيقة إلا تبرير مقصود للجرائم العنصرية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني.

آثار وتكاليف التطبيع ستكون أكثر فداحة من أي شيء، لأنها تمس نسيج الأمة العربية وتاريخها، وتطيح بالكثير من عوامل صمودها واستمرارها. لقد طبَّع البعض مع الكيان الصهيوني منذ اكثر من عقدين من الزمن، ماذا جنوا من هذا التطبيع سوى المذلة والمهانة؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
..........
سيبيريا -

قلم الأستاذ العطار الظاهر أنه مع ظروف الحظر الكوروني متشنج قليلاً .. على رسلك كاتبنا العزيز .. المسألة تندرج في خانة الرأي والرأي الآخر .. لاثمة داع إلى أن كل من خالفنا الرأي في مسألة التطبيع أن نلحق به شتى صنوف الأذى النفسي لمجرد أنه مال إلى موقف معين لا يرضينا .. رأي هذا المطبع أوذاك يجب أن نحترمه فهو لم يتخذ هذا الموقف إلا بعد قناعات عجنتها صراعات عقود وعقود .. قناعات ليس شرطاً أن تكون موافقة لهوى من يعارض التطبيع .. أنا مع الكاتب الكريم في شجبه للشتائم التي يكيلها البعض من مؤيدي التطبيع إلى الفلسطينيين ولكن العجب أن كاتبنا يقع في هذا المطب حين ينقد ويقذف الميالين للتطبيع فيصفهم بأقذع الأوصاف وبأنهم خطر محدق يمس نسيج الأمة العربية ( ياعيني على هذا النسيج ) .. زبدة القول .. لنرضى جميعاً بهذا الواقع إلى أن يقضي الله أمراً مفعولا فكل شيء لا يتم إلا بتدابيره جل في علاه .

شرط النهوض التقني
صلاح الدين المصري -

النهوض العلمي إضافة الى كونه قائم على عدد من المرتكزات المال و مراكز الابحاث ، فإنه يحتاج الى القرار السياسي المستقل وكما اوضح الكاتب ان كل الدول العربية رهينة التبعية للغرب فإن مسألة التقدم هذه ستتأخر الى ان يتم ازالة نظم التبعية هذه ، هل يعلم الكاتب ان الدول العربية ممنوعة من استغلال مواردها في التصنيع واحداها بلادنا مصر حيث يحكمها العسكر ويقتسمون الثروات ويقمعون الشعب و يمنع استغلال حتى الرمال التي منها يُصنع اجود انواع الزجاج. زجاج النظارات والمناظير والمجاهر. الاليكترونية الخ وانها ملزمة بتصديرها كمواد خام لاوروبا ، لقد ظهر شخص مصري في احد البرامج و تكلم عن امكانات مصر. المهولة التي يمكنها ان تجعل شعبها في بحبوحة من العيش اكثر من شعوب دول البترول والغاز لو احسن استغلال الخامات ، لكن الامر يحتاج الى قرار سياسي ولذلك تمت ازاحة اول رئيس مصري منتخب واغتياله لانه يمثل خطرا على دولة العسكر ، إن النظم التي تحررت من التبعية للغرب امكنها ولوج عالم التقنية بسرعة وانتاجها والتفوق فيها مثال ذلك تركيا وماليزيا .. الامر الذي يخيف الكيان الصهيوني ..

خطوط الانتاج التقني عندهم وخطوط انتاج البيض والجمبري عندنا ؟!
عقيد مقاتل خط الجمبري يا فندم ! -

نظرةً على التطوّر التكنولوجيِّ الكبير الذي حقّقه وما زال يحقِّقه الكيان الصهيوني، والذي تستدعيه طبيعة هذا الكيان المختلفة عن غيره؛ من ناحية نشأته المُصطنعة في بيئةٍ تفرضُ عليه التصرّف بحذرٍ تجاه أيّة مخاطرَ أو أعداءَ مُحتَملين. ولعلّ ما يُعزّز هذا النموّ التكنولوجي المتصاعد: ثُلّةٌ من خرّيجي الوحدات العسكرية في جيش الاحتلال الصهيونيِّ؛ فهم يتلقّون كثيراً من التدريبات في هذا المجال أثناء فترة الخدمة الإلزامية. ثمّ بعد انتهائهم من الخدمة، يستغلّون خبراتهم في إنشاء مشاريعَ ابتكاريةً تكنولوجيةً تُحسَبُ على الكيان الصهيونيَّ وتجعله متصدّراً على مقاييس التكنولوجيا العالمية. قبل الشروع بعرض المشهد التكنولوجيِّ والمعلوماتيِّ في "إسرائيل"؛ لا بُدّ من التأكيد على العلاقة المتينة بين ذلك المشهد والأمن في "إسرائيل" في العديد من الجوانب. إذ إنّ للأمن مفهومه الخاص والمختلف لدى الكيان الصهيوني؛ فهو يُشكّلُ بالنسبة لهذا الكيان عامل وجودٍ وتمكينٍ واستقرارٍ.وهناك إرادةٌ صهيونيةٌ متجدّدةٌ لتجنيد جميع الطاقات لتطويره، مُعتمِدين على كلِّ مكانٍ بالعالم لدعم أمن "إسرائيل" اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً ورقمياً. ولن يكون ذلك إلا من خلال اختراق كلِّ الدول المنشودة، بالإضافة إلى وجود مُجتمعٍ يحظى بغالبيةٍ مُتطرّفةٍ ومستنفرةٍ بشكلٍ شبه دائم، كما أنه يخشى الوقوع تحت تأثير المفاجآت والصدمات الأمنية والعسكرية التي تُقلقُ أمنه، مرفوداً بوعيٍ عميقٍ من قبل الجمهور الصهيوني لمدى المخاطر التي تُحيط به . فلم تكن "إسرائيل" يوماً كياناً تقليدياً ذا خصائصَ مُشابهةٍ لغيرها من الدول. إنّها حالةٌ مختلفةٌ بالنظر إلى نشأتها المُصطنعة في بيئةٍ عِدائيةٍ ينخرطُ جميعُ مواطنيها في الجيش. فضلاً عن كونها بوتقةً لصهر ملايين المُهاجرين من جنسياتٍ وعِرقياتٍ مُختلفةٍ. وهو ما انعكس بطبيعة الحال على الاقتصاد الإسرائيلي؛ هذا ما أثاره كتاب "أمّة الشركات الناشئة" والذي تُرجِم لأكثر من 20 لغةً وأثار ضجّةً كبيرةً في الأوساط العالمية، وانتقاداتٍ إيجابيةً وسلبيةً، حول فكرة إذا ما كان اقتصادُ الكيان الصهيونيِّ يعتمدُ فعلاً على عدم الاستقرار في المنطقة ؟ لذلك نُلقي الضوءَ على السِّمات المُمِيزة لقطاع التكنولوجيا والمعلومات تحت المظلة الأمنية في الكيان الصهيونيِّ التي جعلت منه اقتصاداً رائداً وبُنيةً مَعرفيةً ساعدها على تحقيق مصا

استعد لردود المسيحية والشعوبية الشرقية المتصهينة
متابع -

مقال في الصميم ، سيزعج بلا شك الانعزاليين المسيحيين والشعوبيين الملاحدة المتصهينين ..

يا دعاة التطبيع
زياد -

يا دعاة التطبيع طبع الله على قلوبكم و كتم انفاسكم ..

كلام عروبى حنجورى بائس يضاف الى ما سبق
فول على طول -

والى داعاة الحروب والمقاطعه والعنتريات التى ما قتلت ذبابه كفى تضليلا للعقول المغيبه أصلا . السيد حسن العطار راح يوزع الاتهامات لكل من قال رأيه ونادى بالتطبيع أو بالحل السلمى وكأن الحل السلمى جريمه .اتهامات مثل :المتصهينون ..عملاء الموساد ..باعوا ضمائرهم للشيطان الخ الخ ..ومن المعلوم جيدا أن هذه الاتهامات الجاهزة ودون دليل واحد هو عجز عقلى وقصور ذهنى معتاد عند الذين أمنوا . ونحن نسأل السيد حسن العطار الذى هو فلسطينى أكثر من الفلسطينيين أنفسهم : هل اسرائيل قدمت طلبات تريد التطبيع مع أى دوله عربيه ؟ ومن قال لك أن اسرائيل تريد التطبيع ؟ انتهى - وهل الحرب فى أى زمن كانت هى الحل أم الدبلوماسيه فقط ؟ كم سنه عمر القضيه الان ؟ وما هو مسار القضيه الان ...أى هل تتقدم أم تتأخر وتسير من سئ الى أسوأ ؟ وهل الحروب هى الحل ؟ وما الذى أخذناه من الحروب ؟ وهل تقبل أن ترسل أقاربك للحرب أم تحارب أمام الكمبيوتر ؟ ولماذا تعتبرون القضيه عربيه - اسرائيليه أو اسلاميه -اسرائيليه ..لماذا لا تكون فلسطينيه - اسرائيليه واختلاف على الحدون بينهما ؟ عموما سيد حسن نطمئنك أن اسرائيل لا تثق فيكم ولا تريد التطبيع وأنت تعرف ذلك جيدا ..أنتم تغدرون ببعضكم ..كيف لأحد أن يثق فيكم ؟ خليكم فى الحروب والعنتريات ولن ترحل اسرائيل الا فى خيال المشعوذين ... اسرائيل دوله مستقله قبل أى دوله فى المنطقه وهذا تاريخ حتى قبل مصر أم الدنيا التى نالت استقلالها عام 1952 أما اسرائيل قامت عام 1948 وهذا تاريخ ..يتبع

تابع ما قبلة
فول على طول -

اسرائيل دوله متطوره علميا واقتصاديا وسياسيا وهذا واقع والتطبيع معها لن يجعلكم تتقدمون لأن أسباب تخلفكم منكم فيكم ..أما تبريرك لأسباب تخلفكم بالتبعيه لأمريكا وغيرها فهذا كلا مشعوذين ليس أكثر ..أنتم متخلفون بالفطره قبل ظهور امريكا على وجه البسيطه ..أنتم من تلجأون الى امريكا وغيرها لأنكم عاجزون عن العيش بدونهم ...وجود امريكا فى المنطقه بناء على طلباتكم وكى تحميكم من بعضكم وأنت تعرف ذلك جيدا ولو تخلت عنكم امريكا فان بلدكم سوف تختفى من الخريطه خلال اسبوع على الأكثر ..أما اتهامك للأنظمه العربيه بالتبعيه لأمريكا وأن اسرائيل فى حماية امريكا فهذا كلام أكثر من بائس . ألأنظمه العربيه هم أبناؤكم ونتاج ثقافتكم وهم يكرهون امريكا أشد كراهيه وهذا شئ معروف جيدا ..أما اسرائيل فهى قادره على حماية نفسها . اطمئن سيد حسن فان القضيه للتجاره وللكلام العروبى الحنجورى وليس للحل ولا داعى تتعب نفسك بالمقالات مثل هذه . الفلسطينيون أنفسهم لا يريدون حل القضيه ويعيشون على حسابها ولا تنسي أن كل زعماء بلاد المؤمنين يستغلون القضيه لنفس الأسباب ..وبدون شك فان القضيه جعلتكم تتخلفون مائة عام اضافى الى تخلفكم وقابله للزياده .

باختصار شديد
فول على طول -

الأفضل أن يكون هناك تطبيع عربى - عربى أو حتى فلسطينى - فلسطينى بين فتح وحماس سوف يصدق الناس كلامكم أو كلامك سيد حسن العطار ...وهل هذا يخفى على أحد ؟ أو عندما تختفى الدماء والحروب بينكم وفى البلد المسلم الواحد سوف يصدق الناس أن التطبيع مع اسرائيل ممكن أو ممكن لاسرائيل أن تصدق أو حتى يكون عندها بارقة أمل فى التطبيع معكم . أتمنى أن تتفرغ للكتابه عن المصالحه العربيه العربيه أو عن كفى حروب فى البلاد الاسلاميه بين أبناء الوطن الواحد فهذا أفضل لكم ولك .. وبالمره تكتب عن السلام والمساواه بين المسلمين وغير المسلمين فى أى بلد اسلامى مثل مصر أو سوريا أو العراق أو باكستان الخ الخ . سيد حسن قليل من الواقعيه والفهم لا يضر .

مفهومنا الوحيد
صالح -

مفهومنا الوحيد هو ازالة اسرائيل من الوجود

وهل يفزع لجحا غير حماره يا ابن الرب يا مردخاي فول؟
بسام عبد الله -

التطبيع مع اسرائيل كالتطبيع بين الذئب والحمل، فكلما طرح الذئب حلاً مهما كان مجحفاً بحقه ووافق عليه الحمل تراهم يتراجعون وينتخبون ممثل الحزب المنافس ويلحسون وعودهم ، ويقتلون كل من ينادي بالسلام، كما حصل في وديعة رابين التي صاغها باراك والتزم بها بيريز وباراك حسبما ورد في مذكرات بيل كلنتون، وقتل مناحيم بيغن لأنه وقع معاهدة السلام مع مصر، ولأنه قال لن تمر سنة 1982 إلا ونوقع معاهدة سلام مع لبنان. وهنأ بشير الجميل فأوعزوا لكوهينهم في سوريا المقبور حافظ أسد لقتله. ما طرأ في غزة من جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، لم يكن إلا واحدة من سلسلة طويلة من جرائم "قايين أمريكا وحلفائها" في فلسطين، والملاحظ أن التوقيت الذي يختاره "مجرمو الحرب" الإسرائيليين لتنفيذ جرائمهم، يرتبط في الغالب بفترة ما قبل الانتخابات الرئاسية، وبسفك الدماء، بما فيها دماء الأطفال والشيوخ والمدنيين، وإلحاق أكبر قدر من الدمار، في الحرث والنسل، والإفساد في الأرض، ومن خلال نتائج تلك الجرائم يحصل المرشحون على أصوات ناخبيهم، فمن كان أكثر بطشا وقوة في الوصول إلى الأهداف التي أعلنها إلى ناخبيه، حصل على أصوات أكثر، ومن لم يستطع تحقيق أهدافه المرسومة خسر، وهكذا يكون البطش والعنف والقتل والتدمير هو الطريق إلى النجاح والفوز والنصر والقيادة السياسية في مجتمع "قايين أمريكا وحلفائها". إن ثقافة العنف في هذا الواقع السياسي تزيد في إضرامها النصوص المختارة الدينية من الكتاب المقدس، التي يوظفها رجال الدين ورجال السياسة، للحصول على الشرعية والمشروعية، والاحتفاظ بها؛ وهو يبين لنا أن الثقافة اليهودية الأرثوذكسية التي يعيش أهلها في الأزمنة التوراتية، ويؤثث رؤيتهم صف من الشخصيات التي اتُخذت مُثُلا عظمى، كأمثال قايين ويشوع وشاول وداوود، وغيرهم من أصحاب البطولات والملاحم؛ وهم مستعدون لمساندة أي واحد من المرشحين للقيادة، إذا كان يحمل صفات هؤلاء العظماء، كما عرضهم "الكتاب المقدس الحاخامي"، فداود الذي يقتل بالمئات، وشاوول الذي يقتل بالروابي، ويشوع الذي يبيد القرى والمدن ولا يترك منها أحدا، حتى الغنم والبقر والشجر والحجر، ويعلق في آخر كل إبادة لإحدى المدن ملكها على الشجرة، وينزله إلى الأرض في المساء، ويجعلون عليه رجمة من الحجارة، تبقى شاهدا على فعل بني اسرائيل. كل هذه الشخصيات يعاد احياؤها اليوم على يد قادة الكيان الاسرائيلي الإرهابي، ويس

تحليل جميل ورائـــــع - //// لذلك يجب تعريف التطبيع - ومع من - وبين من ...
عدنان احسان- امريكا -

نحن والصهيوينــــــه ثقافتين مختلفيتن / والصهيانه لديهم مشـــروع - اذا لماذا نلهث وارء التطبيــــــــع ؟..اذا كان المقصود اليهوديه ...فبني اسرائيل جـــــــــزء من حضارتنا - وقيمنا - واخلاقنــــا وتاريخينــــا ولسنا بحاجه للتطبيـــــع مع اليهود - ولذلك المطلوب اليــــوم - تعريف التطبيع - مع من ومـــــــن هم بحاجه له .وشكرا للكتب على هذا التحليل الرائـــــع .

الجذور اليهود لرعايا الكنيسة القبطية ان العرق الوسخ دساس
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

كنيسة الارثوذوكس الاقباط في مصر و المهجر تكفر وتشتم مليار كاثوليكي ، ، وتكفر وتشتم ثمانمائة مليون بروستانتي ، وطوائف مسيحية اخرى اصغر واثنين مليار مسلم ؟! ولا تكفر ولا تشتم اليهود لأن العرق دساس ؟!!! ان الارثوذوكس وكنيستهم شر مطلق .. لماذا يمجد غلاة الارثوذوكس ومتطرفيهم في مصر والمهجر في الكيان الصهيوني ويدافعون عن اليهود هل لأن العرق دساس ؟ على فكره ارثوذوكس مصر والمهجر من أشد المدافعين عن كيان اليهود وقد قام كبيرهم رئيس كنيسة العسكر الخائنة بعد انقلاب بلحه العسكري بزيارة الكيان عدة مرات وحصل رعاياه الخونة على اجازة لمدة شهر بأجر لزيارة الكيان وانطلقوا اليه بالآلاف وكأنهم مش مصدقين ؟!! ولا عجب في ذلك في الى جانب مشاعرهم المسمومة ضد العروبة والاسلام كما نلاحظ في تعليقات بعضهم هنا فإن لهم جذورهم اليهودية فقد جاؤوا الى مصر واستوطنوا فيها من مصدرين من ارض كنعان فلسطين اليوم ومن اليونان . اليهود يسبون رجال الدين المسيحي ويبصقون عليهم ويبصقون على الصليب ويدنسون مقابر وكنايس المسيحيين ويكتبون عليها عبارات مشينة تنال من المسيح وامه الطاهرة الصديقة وحاخامات الكيان يعتبرون الكنايس معابد وثنية ومرتادوها وثنيون ، لكن كل ذلك لا يهم الانعزاليين الصليبيين الاقباط الاعباط فعدوهم الاساسي الاسلام والمسلمين الذين ما ضروهم بشيء فهاهم في مصر بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة لكن تقول ايه في قلالات الاصل ..

امه هؤلاء يطبعون ؟! لعنهم الله
متابع -

ما يدعى النشيد الوطني الاسرائيلي هل يعرف العرب ترجمته والمضحك ان بعض القاده العرب يقفون له باحترام." ليرتعد كل سكان مصر وكنعان وبابل ونرى دمائهم تراقو رؤسهم مقطوعة "لماذا لا يتم شرح النشيد الوطني الإسرائيلي لاولادنا في المدارس العربية وفي بلاد المسلمين كنوع من الثقافهوالعلم بالشيئ خير من الجهل به !!!؟؟؟لكي يعلم كل عربي ومسلم من هو عدوه !! تعالوا معي لنتعرف على ترجمةحرفية دقيقة للنشيد القومي الإسرائيلي الذي يعزففي المناسبات والأعياد وعند استقبال الرؤساء والسفراءفي إسرائيل ((ومن ضمنهم سفراء عرب)) ولماذا ؟يضغطون علينا لتغيير مناهجالتعليم لدينا وتعديل تفسير بعض الآيات القرآنية ولميطرح يوما عليهم تغيير نشيدهم الوطني الرسمي !!؟؟؟فماذا يقول ..النشيد الوطني الإسرائيلي؟؟ولماذا اختار اليهود هذا النشيد لإسرائيل الصهيونية وهو يحمل شعارات دينية بغيضة لدولة تدعي أنها متحضرة وديمقراطية ! *طالما تكمن في القلب نفس يهودية* !- *تتوق للأمام ، نحو الشرق*- *أملنا لم يصنع بعد* !- *حلم ألف عام على أرضنا*- *أرض صهيون وأورشليم*- *ليرتعد من هو عدو لنا*- *ليرتعد كل سكان ( مصر وكنعان*)- *ليرتعد سكان (بابل )*- *ليخيم على سمائهم الذعر والرعب منا*- *حين نغرس رماحنا في صدورهم* !- *ونرى دماءهم تراق*-* ورؤوسهم مقطوعة* !- *وعندئذ نكون شعب الرب المختار حيث أراد الرب * سؤال يستحق الطرح من هم الإرهابيون وقُطّاع الرؤوس والمجرمون !!!!!!؟؟؟؟؟

اذا ضربت فأوجع
فإن العاقبة واحدة -

ههههه اوجعت المتصهينين يا استاذ حسن واخرجت اضغانهم واحقادهم وسفالاتهم ..

تصحيح للبعض
صالح -

نحن والصهاينة( دينان) مختلفان واسرائيل ليست من حضارتنا لانهم مغضوب عليهم

الى البائس دائما والغبى منه فيه والكذاب على طول
فول على طول -

هذا هو النشيد الوطنى لاسرائيل أما الرماح والسيوف والخناجر وضرب الرقاب وقطع الاعناق وربكم يشفى صدور المؤمنين فهذه ماركه اسلاميه مسجله ..هذا هو النشيد ومتى تتوقف عن الكذب يا بائس ؟ اليكم النشيد : طالما كان في القلب, بداخلنا ...روح يهودية ما زالت تتحرق شوقا.....و مادام صوب نهاية الشرق ....عين ما زالت تتطلع نحو صهيون ....فأملنا لم ينتهي بعد ....الأمل القديم بالعودة لأرض آبائنا ...المدينة اللتي نزل بها داوود ...و طالما الدموع من اعيننا تتدفق كالمطر الخير ....و الحشود من ابناء امتنا ...زلا تزال تلقي التحية على قبور آبائناو طالما حائطنا النفيس ...يظهر امام اعيننا ...و على تدمير معبدنا ..العين لا تزال تتمتلئ بالدمع....و طالما ان مياه نهر الاردن ....في امتلائها تنتفخ ضفتاه ...و للاسفل الى بحر الجليل....مع كل الصخب ....طالما على الطرق الجرداء ...و على شعار بوابات المدينة الخاشعة ....و بين انقاض القدس...لا تزال ابنة صهيون تبكي...طالمال الدموع الصافية تتدفق من عين بنت امتي ....و حدادا على صهيون في نوبة الليل فهي لا تزال تقوم في منتصف الليل ...طالما قطرات من الدم في عروقنا...تتدفق جيئة و ذهابا...و على قبور آبائنا ....قطر الندى لا يزال يتساقط....طالما ان الشعور بحب الأمة...يدب يقلب كل يهودي...يمكننا ان نأمل و حتى اليوم...بأن الرب الغاضب لا يزال يحمل الرحمة لنااسمعوا يا اخوتي في بلاد المنفى...صوت واحد من اهل رؤانا...معلنا انه فقط و مع آخر يهودي....حينها فقط ينتهي املنا

هل هناك علاقة بين التطبيع والفلسطينيين كبشر ؟
كندي -

الذين ينادون بالتطبيع هم متصهيونين ، والذين ضد التطبيع هم محور المقاومة ( ايران ومليشياتها ، النظام السوري ، الحركات والفصائل والمنظمات والتنظيمات الفلسطينيه التي لا عد لها ولا حصر ( اصحاب وكالات ومحلات وسوبرماركات المقاومة والتحرير ، المطبعون يمنعون الفلسطينيين ( حملة الوثائق ) من دخول أراضيهم ومن كل أسباب الرزق ، محور المقاومة قتل وعذب وشرد وأعاد تهجير و ( تلجيء ) فلسطينيي العراق بعد الغزو وفور دخول مليشيات محور المقاومه الى العراق ، لم يعد لهم وجود في عراق اليوم ، وعصابات حزب الله قتلت وهجرت الفلسطينيين في مخيمات سوريا وهدمتها ، عصابات امل وحزب الله لها تاريخ إجرامي - وحاضر مستمر - في قتل الفلسطينيين ، انت يا المعارض للتطبيع قل لنا : ماذا يفعل الفلسطيني العادي الذي يريد اطعام وتعليم أولاده ؟ ولكن بدون تنظير ومزايدات ، قل لنا من واقع الحال .

أرض الميعاد أكبر كذبة في تاريخ البشرية وحترجع لمسقط رأسك يا ابن الرب يا مردخاي فول لتعيش مع أسلافك من غجر القوقاز
بسام عبد الله -

يعتقد الكثير من السذج اليوم من أشباه ابن الرب مردخاي فول أن «اليهود هم بنو إسرائيل» ويعتبرها الصهاينة ومن لفّ لفهم من أعداء الإسلام أنها من البديهيات أو المُسَلْمات وليس هناك شكّ أو جدال بشأنها. غير أن القرآن لا يتفق مع هذه المسلّمة. فهو يفرق بشكل عام، وبقدر لا بأس به من الوضوح، بين اليهود وبني إسرائيل. أي أنه لا يعتبرهما كياناً واحداً، بل كيانين مختلفين. أما آياته التي تعرض لليهود، فتختصّ عموماً بعلاقتهم بالإسلام والمسلمين في يثرب. لذا فهي آيات جدال وصراعات وحروب وتهادنات بينهم وبين الإسلام، يكون المشركون أو النصارى أحياناً طرفاً ثالثاً فيها. من أجل هذا، فهي تتحدث عن أشياء واقعية ملموسة. أما الآيات التي تعرض لبني إسرائيل، فليس فيها احتكاكات ولا جدالات. ذلك أن بني إسرائيل قوم غابرون بالنسبة إلى القرآن والإسلام. وهي آيات لا تتحدث عن أمور راهنة، بل تتحدث عن أمور دينية قديمة جداً، وعبر القصص، وبهدف أخذ العبرة. وحين تعرض الآيات لجدالات تخصّ بني إسرائيل، فهي جدالات بين بني إسرائيل وبين الله، أو بينهم وبين رسله. هو يأمرهم فيخالفون، فيوقع عليهم عقابه. هو يفضّلهم على العالمين لكنهم ينسون ذلك، فيلومهم ويوبخهم. وباختصار: مع الإسلام، اليهود كانوا هناك، أما بنو إسرائيل فلم يكونوا هناك. ومن لا يكون هناك، لا يمكن الاحتكاك به أصلاً. وخذ هذه النماذج عن الآيات التي تعرض لليهود، ويتّضح بجلاء أنها آيات اشتباك: 1- «لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا» (المائدة:82). 2- «وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء» (المائدة: 64). 3- «لا يقاتلونكم جميعاً إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر» (الحشر:14). وكما نرى، فثمة هنا عداوات واتهامات وحروب وحصون. يتبع...

يهود موسى قد إنقرضوا ولا علاقة لهم بصهاينة اليوم
بسام عبد الله -

تابع : ما يؤكد قولنا بأن بنو اسرائيل قد إنقرضو ولا علاقة لهم بمدعي اليهودية من صهاينة اليوم هذه النماذج عن الآيات التي تتحدث عن بني إسرائيل، ويتضح منها أنها آيات ليس لها فيها خصومة مع الإسلام والمسلمين: 1- «وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يشعرون» (الأعراف: 137). 2- «وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتوا على قوم يعكفون على أصنام لهم قالوا يا موسى اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة قال إنكم قوم تجهلون» (الأعراف: 138). 3- «وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلون علواً كبيراً» (الإسراء: 4). 4- «ولقد نجينا بني إسرائيل من العذاب المهين» (الدخان : 30). 5- «يا بني إسرائيل قد أنجيناكم من عدوكم وواعدناكم جانب الطور الأيمن ونزلنا عليكم المن والسلوى» (طه: 80). وهكذا، أنت لا تحسّ بوجود بني إسرائيل في يثرب وفي الجزيرة العربية. ليس لهم وجود هناك. اليهود هم الموجودون هناك. لذا فحين يُلعن بنو إسرائيل في القرآن، فهم يلعنون على ألسنة الأنبياء القدماء لا على لسان القرآن: «لُعِن الذِين كفرُوا مِن بنِي إِسرائِيل على لِسانِ داوُود وعِيسى ابنِ مريم ذلِك بِما عصوا وكانُوا يعتدُون» (المائدة 78). أما اليهود فيلعنون بلسان القرآن: «غُلت أيدِيهِم ولُعِنُوا بِما قالُوا». ولا يوجد في آيات بني إسرائيل جمل مثل: قاتلهم الله، أو غلت أيديهم، أو لعنهم الله. يعني ليست هناك حرب بين بني إسرائيل والمسلمين. وكيف يمكنك أصلاً أن تحارب قوماً ماضين؟ الحرب كانت بين اليهود والإسلام فقط اليهود كانوا قوماً حاضرين، وبنو إسرائيل كانوا قوماً غابرين. ولم يتحدث القرآن عن يهود يثرب باعتبارهم بني إسرائيل. ويمكن القول إنه في مواضع نادرة جداً في القرآن، يتشوش الفصل بين اليهود وبني إسرائيل مثل هذه الآيات: «إن هذا القرآن يقص على بني إسرائيل أكثر الذي هم فيه يختلفون. وإنه لهدى ورحمة للمؤمنين. إن ربك ليقضي بينهم بحكمه وهو العزيز العليم» (النمل 76-78).

بنو إسرائيل قد إنقرضوا ولا صلة لهم بالصهاينة اليوم
بسام عبد الله -

تابع: الآيات التي تتحدث عن أن القرآن يقصّ على بني إسرائيل ويفصل في خلافاتهم، فقد افترض المفسرون أنها تتحدث عن اليهود والنصارى معاً. أي أن بني إسرائيل هم النصارى واليهود. الآية في الأصل تقول: «يقص عن بني إسرائيل»، فالآيات تخبرنا أنه حين يجري خلاف بين اليهود والنصارى حول بني إسرائيل، فإن القرآن هو الذي يقدم القصص الصحيحة عنهم. الآيات التي تعرض لليهود تختص بعلاقتهم بالإسلام والمسلمين في يثرب. يرى القرآن في النصارى استمراراً لخط بني إسرائيل ونبوتهم. وهذه الآية دليل على ذلك: «وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقاً لما بين يدي من التوراة ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد، فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين» (الصف 6). وكما نرى فعيسى بن مريم رسول لبني إسرائيل لا لليهود. أكثر من ذلك، فإن الإسلام يعتبر نفسه تتمة لبني إسرائيل ونبوتهم. وهذه نقطة التلاقي الكبرى بين الإسلام والمسيحية. وقد أصر النبي محمد دوماً على ربط وحيه بوحي موسى، واعتبر نفسه متمماً لرسالته. وموسى هو جوهر وحي بني إسرائيل. لذا كثيراً ما وصفه بأنه «أخي موسى»: «أقول كما قال أخي موسى: ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري» (ابن منظور، مختصر تاريخ دمشق). وفي حديث آخر أنّ الأنصار جمعوا مالاً كي يبنوا مسجداً للنبي في المدينة بعد الهجرة فرفض مفضلاً أن يصلي في عريش مثل موسى: «ليس لي رغبة عن أخي موسى، عريش كعريش موسى» (مجمع الزوائد، الهيثمي). وهذه حقيقة مركزية في فهم الإسلام، وفهم الأديان التي سبقته. التوراة تقوم على دمج بني إسرائيل باليهود. أما القرآن، فيقوم على الفصل بينهما. يؤيد هذا مثلاً أن هناك ذبيحاً واحداً فقط في التوراة هو إسحق. أما في التقليد الإسلامي، فهناك ذبيحان: إسحق وإسماعيل. وقد حذفت التضحية بإسماعيل من التوراة. أي حذفت أضحية الولد البكر. الأضحية مذكورة في التوراة لكن نموذجها، الذي هو إسماعيل، محذوف: «لي كل فاتح رحم، وكل ما يولد ذكراً من مواشيك بكراً من ثور وشاة» (خروج 34: 19). أبقي على الذبيح الأصغر، إسحق، وحذف الذبيح البكر: إسماعيل. لكن تقليد الذبيح البكر، أو «فاتح الرحم» حسب تعبير التوراة، ظل حياً في الإسلام.

محاكمه عاجله بتهمه ازدراء كتاب الله المجيد
قبطى بيحب حمادة وعيوش وترامب والسيما -

بص علشان نجيب من الاخر اول متصهين علنا وبنصوصه هو كتاب الله المجيد زى ما بتقولوا عليه كله بيظهر ان لليهود سيعلوا علوا كبيرا ويسيطروا وان بينهم النبوة والكتاب والعلم ازيك بقا؟؟ و لوةفتح اى يتيم بقه عندى النصوص و عنظى شهر العسل بين حماظة واليهود قبل ما يقلب عليهم ويسرقهم ويقتلهم وياخد نسوانهم واطفالهم بدون عدة ولا مهر ولا استبراء رحم حسب شريعته

هل هذا دليلك يامؤمن؟
صالح -

وهذه الآية دليل على ذلك: «وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقاً لما بين يدي من التوراة ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد، ))هل هذا دليلك يامؤمن؟ولكن ليس في الكتب المقدسة كلام عن احمد اوغيره. ومقدما اقول لك اذا قلت هذه الكتب محرفة فاقول لك ان دليلك مؤلف تاليفا.

سارة وهاجر الست وجاريتها اللى اتجوزها ابر اهيم وعداء الست وجاريتها
قبطى بيحب حمادة وعيوشه و بيحب السيما وترامب -

دى الحكايه من البدايه غيرة جاريه من ستها و انقلبت غيرة النسوان لماساة بين اولاد العم والاقباط الارثوذكس يا انعام ايلاف لا ليهم لا فى سارة وابنها اسحق وعياله اليهود ولا فى جاريتها هاجر وابنها اسماعيل وعياله العرب والمسلمين ولا ليهم فى صراعاتهم احنا اتحشرنا يا ايتام ويا انعام بين التنين ماسكين خناق بعض وبيقطعوا هدوم بعض لا عقل ولا مخ بس عيال سارة ناصحين وبيشغلوا مخهم و عيال اسماعيل واكلين تبن من عيال عمهم ربنا يحرقوا انتوا وهما علشان نخلص منكم جماعه وبرضوا القط بيحب خناقه - كتاب الله المجيد هو اكبر صهيونى على وجه الارض بنص الايات البينات ورغم انف ايتام وارامل وانعام ايلاف اللى بيحلقوا للتعليق ع الزيرو و ينتفوا ريشه بينما قمامه الانعام تنشر و

قصه الشيطان و اطلاق قيد الحمار - مهداة للكاتب وايلاف لا تطلقوا الحمير التى لديكم
قبطى بيحب حمادة وعيوشه و بيحب السيما وترامب -

القصه مهداة لايلاف وللكاتب لا تفكوا قيد حميركم ------------------- حمار كان مقيداً بشجرة !!! جاء الشيطان وفك له الحبل !! دخل الحمار حقل الجيران وبدأ ياكل الاخضر واليابس رأته زوجة الفلاح صاحب الحقل فأخرجت البندقية وقتلت الحمار !! سمع صاحب الحمار صوت البندقية فلما رأى حماره مقتولاً غضب وأطلق النار على زوجة الفلاح !! رجع الفلاح ووجد زوجته مقتولة فحمل بندقيته وقتل صاحب الحمار !! سُئِلَ الشيطان: ماذا فعلت ؟ !!!! قال الشيطان: لا شيء... فقط أطلقت الحمار !!-----------------------------------------مغزى القصة: إذا أردت أن تخرب بلداً * فأطلق الحمير* وهذا ما تفعله ايلاف والكاتب الذى خانته فصاحته هذه المرة واظهر الوجه المتشنج الذى يخفيه بقناع ليبرالى واكرر ان اكبر متصهين هو كتاب الله المجيد الذى تتبعوه جميعا طالق والحمير والحمير انفسهم ونحن ابرياء من الحمير وطالقيهم براءة الذئب من دم يعقوب وكل القتلى

قبطى تانى بيحب صفوان وعيوش وحماده والبائس
فول على طول -

بما أنك متمكن فى علم الأجناس والوراثه وعندك مستندات تؤكد أن بنى اسرائيل انقرضوا خلاص ممكن تاخد أوراقك وتطلع على محكمة زنانيرى للأحوال الشخصيه وترفع قضية خلع أو اثبات نسب - أو نفى النسب زى ما عملت هند الحناوى مع الفيشاوى - وتثبت ما تقوله ولا داعى تعرضها هنا دائما لأنها معلقات سخيفه ونحن القراء غلابه ولن نقدر أن نساعدك فى الموضوع ..ربنا يكرمك بقاضى مخبول وابن حلال ومن أول جلسه هاتكسب القضيه ويأمر بخلع بنى اسرائيل من هنا ..لكن تنفيذ الحكم لازم تاخد جماعتك والأمه العربيه والاسلاميه وتطلع على اسرائيل وتعدوا لهم ما استطعتم من قوه ويا دار ما دخلك شر ..أنا لن أقف فى طريقكم ولن أغضب لا أنا ولا جاك عطالله لو تم الموضوع بس بلاش كلام كثير كلام عروبى حنجورى على الفاضى وكفايه معلقات فى ايلاف لأنها لن تفيدكم فى شئ . ولو تخسر قضية الخلع ترجع لعمو فول يقولك حل تانى . تعقيب أخير فى القضيه اياها .

.............
نينا -

التطبيع ضروري لانه امر واقع.

قبطي يحب حماره
متفرج -

قرأت تفاهاتك ، انها ليست تعليق ، مجرد شتائم ولكن ان تقول ان كتاب الله المجيد متصهين فهذا غير مقبول ابدا وهو تعدي على المقدسات ، وانت بالتاكيد ليس لديك مقدسات او ان كل المقدسات بريئة منك

شكراً لهيئة تحرير إيلاف للحفاظ على المستوى الراقي لصحيفتكم
بسام عبد الله -

عندما يعجز ابن الرب المدعو مردخاي فول عن الرد وينحشر بالزاوية كالفأر المبلول يكتب شتائم بذيئة باسم شخص آخر مثل منذر العاصي أو تحت اسم قبطى بيحب حمادة وعيوش و بيحب السيما، ولشدة بذاءته ومخالفته لشروط النشر تحذفه أحياناً مع عنوانه مشكورة هيئة التحرير رغم فسحة الحرية الممنوحة للجميع وتبقي على الاسم لإعلام القراء عن المستوى الأخلاقي والثقافي المتدني لمن يدعون أنهم أبناء الرب من أرثوذكس مصر.

وللأرثوذوكس دواعشهم وفول نموذجاً
بسام عبد الله -

أعداء المسيحيين الحقيقيين هم اليهود وليسوا المسلمين، فماذا يقول تلمود اليهود عن المسيح والمسيحيين ومقدساتهم وإنجيلهم ?! ولا غرابة ولا عجب فيما قام به جيش الاحتلال الصهيوني من حصار وتدنيس لكنيسة المهد في بيت لحم بفلسطين, فهذا أمر أقرته العقيدة التلمودية اليهودية, حيث يعتبر اليهود الكنائس المسيحية بمثابة بيوت للباطل, وأماكن للقاذورات, لذلك يجب هدمها وتخريبها. وليس هذا قولاً نلقيه على عواهنه دون سند أو دليل. ودليلنا هو الدراسة العالمية التي وضعها الأب الكاهن «آي . بي. برانايتس» العالم الكاثوليكي اللاهوتي القدير في العبرية, والذي كان عضوًا في هيئة تدريس جامعة الروم الكاثوليك للأكاديمية الإمبراطورية في مدينة «سانت بطرسبرج» عاصمة روسيا القيصرية. وهذه الدراسة بعنوان «فضح التلمود - تعاليم الحاخامين السرية», وقد قام بترجمة هذه الدراسة الأستاذ الفاضل «زهدي الفاتح» وقامت بنشرها دار النفائس - بيروت. هذا, ولا يغيب عن البال أن التلمود هو المصدر الثاني من المصادر المقدسة عند اليهود, حيث يتوسط العهد القديم وبروتوكولات حكماء صهيون. والتلمود هو اسم مأخوذ من كلمة لامود LAMOD العبرية, ومعناها تعاليم, إذن فالتلمود هو الكتاب الذي يحتوي علي التعاليم اليهودية, وهو الذي يفسرها ويبسطها. ويعتبر اليهود التلمود - من قديم الزمان - كتابًا منزلاً مثل التوراة, ويرون أن الله أعطى موسى التوراة على طور سيناء مدونة, ولكنه أرسل على يده التلمود شفاهًا.. هكذا يدّعون . ولا يقنع اليهود بهذه المكانة للتلمود, بل يضعون هذه الروايات الشفهية في منزلة أسمى من التوراة.

وللأرثوذوكس دواعشهم وفول نموذجاً
بسام عبد الله -

فقد جاء في التلمود: «من احتقر أقوال الحاخامات استحق الموت أكثر ممن احتقر أقوال التوراة, ولا خلاص لمن ترك تعاليم التلمود واشتغل بالتوراة فقط, لأن أقوال علماء التلمود أفضل مما جاء في شريعة موسى». وقام الحاخام «روسكي» المشهور: «التفت يا بني إلى أقوال الحاخامات أكثر من التفاتك إلى شريعة موسى». وجاء في التلمود: «إذا خالف أحد اليهود أقوال الحاخامات يعاقب أشد العقاب, لأن الذي يخالف شريعة موسى خطيئته مغفورة, أما من يخالف التلمود فيعاقب بالقتل». أولاً: ما يتعلق بأسماء يسوع المسيح «عليه السلام» : 1- الاسم الأصلي للمسيح في اللغة العبرية هو «جيشوا هانوتسري Jeschua Hanotsri» أي يسوع الناصري, وقد دُعي بالناصري نسبة إلي مدينة الناصرة التي عاش فيها.. وهكذا فإن التلمود يدعو المسيحيين أيضا بالعبرية «نوتسريم Notsrim» أي الناصريون. - وبما أن كلمة «جيشوا Jeschua» تعني المنقذ أو المخلص Savior, فإن اسم يسوع الأصلي قلما يظهر في الكتب التلمودية. وهو يختصر دائمًا باسم «جيشو Jeschua» الذي اقتبس - بحقد - في الواقع من تركيب الأحرف الأولي للكلمات الثلاث: «إيماش شيمو فيزيكرو Immach Schemo Vezikro» أي ليمح اسمه وذكره. 3- وعلى سبيل التحقير والازدراء يدعى يسوع أيضًا «نجار بار نجار» أي نجار بن نجار.. كذلك يدعى «بن شارش إيتيم Ben Charsch eraim» أي ابن الحطاب. ثانيًا: حياة المسيح «عليه السلام» : 1- يقول التلمود : «إن يسوع المسيح كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه خلال فترة الحيض من العسكري بانديرا بمباشرة الزنا». 2- جاء في التلمود : «إن المسيح كان ساحرًا ووثنيًا». 3 - جاء في التلمود: «إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والقار».

هل المنتخب كان يعرف الموارد؟
صالح -

هل ان هذا المصري الذي ظهر في التلفزيون هو الذي كشف كل الامكانيات المصرية ولم يعلمها احدا قبله؟يا للهول ؟ مع احترامنا لكل الشعب المصري وبضمنهم المعقب اعلاه لانه يصفهم بالجهلة الى ان اتى الشخص المصري في التلفزيون و فك طلسم الامكانيات المصرية. ومن الغباء ما قتل.

قصة الشيطان
سوري حلبي -

المشكلة هي ان الشيطان فك قيد القبطي الذي يحب حماره ويحب يشتم الاديان والمقدسات ويتهجّم على كل ما هو خير فاخرج ما بداخله من تفاهات وقاذورات وقال ان كتاب الله المجيد متصهين وذم الكاتب ، يجب اعادة ربط هذا القبطي في مكانه حتى لا يحدث ضررا اكبر ويسيء لكل الأقباط .

فلسطين ومصر ملك اليهود
عابر سبيل -

لو كان المسلمون حقا يؤمنون بالقرآن الكريم لما كانوا اعترضوا على اسرائيل في دخول الارض المقدسة وحكمها فقد كتبها الله لهم بنص القرآن الكريم. وليست فلسطين وحدها هبة الله لبني اسرائيل وانما ايضا مصر فهناك عدة آيات قرآنية تعطي بني اسرائيل الحق في مصر مثلا "ادخلوا مصرا فإن لكم ما طلبتم" . ايضا يكفي ان نعرف ان الله تعالى اعتمد اسم (مصر) لهذا البلد وهو الاسم الذي اطلقه اليهود عليها.

اكبر متصهين هو الكتاب الذى لاياتيه الباطل لا من ورا ولا من قدام لكن من فوق ومن تحت
قبطى -

اكبر صهيونى ومتحيز لليهود بشدة بالمرحله المكيه مرحله وجود وحياة كتاب الكتاب وهم ورقه وبحيرا وطبعا الممول تيته خدوجه لكن بعد اختفائهم وبعد رفض اليهود خرافات البغل النفاث وخزعبلات ربطه بحبل فى سور الاقصى اللى ما اتبناش اصلا و عدم مقدره المعفرت على اثبات اى كذبه واسعه من اللى نخع ع البدو بها انقلبت الايه واللى افتكرناه موسى طلع فرعون وقالوله مين اللى فرعنك قال خلاص راحت ايام اللى مسيطرين و اللى ماسكين الحبل والزمام وورق النصب والاحتيال فى ايدهم ورقه و بحيرا وخدوج والان فهمت اللعبه

من اين سيأتي الاقباط بالاخلاق اذا كان قدواتهم زناة وشهوانيون ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

كيف لا ينحرف اباء الكنيسة رهبان واساقفة ورعايا و الصور الاباحية و مشاهد البورنو الفاضحة بالكتاب المقدس تسيطر على ذهنية المسيحي ، ان في كتابهم الذي يصفونه المقدس وكله نجاسة ويحتوي على ما يندى له جبين يسوع من القصص والروايات والبورنو المقدس ما يجعل احدهم يتحرج من ان يرويها لابنه او ابنته ، لا يوجد في الكتاب المقدس شخصيات رسوليه وانبياء تصلح للقدوة للبشر كلهم زناة كلهم ديايثة كلهم خونة وغدارون ولئام و شهوانيون ومجرمون وسفاحون ؟! و ان الكتاب المقدس يدمغ الزمان بالفساد والبشر بالفسق ؟! لا يمكن ان تكون في اصل الدين الحقيقي هل يوحي الرب بهذه النصوص ؟! مستحيل حتما انها محرفة ومع ذلك تحمل صفة القداسة. عند المسيحي ؟! لقد انطبعت واثرت هذه النصوص على ذهنية المسيحي وعلى سلوكه الخاص والعام ، وعلى الفاظه فخلقت منه انسان فاسق غير سوي ذو نفسية مريضة مهما تثقف وتعلم ..زاد الطين اعتقاده ان يسوع سيحمل عنه خطاياه ويخلص روحه الخبيثة العفنة الملآ بالشرور والنتانة وكذلك اعتراف الرهبان والاساقفة لبعض يسقط عنهم ذنوبهم وذنوب من يعترفون لهم من رعاياهم ولكن هيهات ..ان جحيم الابدية تتلمظ للقاءهم ..

تعلم دينك يا ابن الرب
بسام عبد الله -

صحح عقيدتك يا ابن الرب فاليهودية والمسيحية شرائع وليست أديان، إذ لايوجد شيء أسمه الأديان السماوية الثلاثة. قال الله تعالى {إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ}[19آل عمران 19] وهذه معلومة رائعة عن ديننا الإسلامي أغلبنا يجهلها فتعرفوا عليها. والسؤال هنا ماهي اليهودية والمسيحية؟ وماهي كتبهم المسماة التوراة والإنجيل؟ هي "شرائع وكتب سماوية وليس ديانات والدين واحد فقط وهو الإسلام". قال الله تعالى ﴿لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا﴾[48المائدة]، فالشرائع تختلف حيث أن كل شريعة تختلف عن الأخرى في الحرام والحلال ولكن الدين واحد، فكل الأنبياء والرسل دينهم واحد وهو الإسلام، أما الإدعاء بأن اليهودية والمسيحية ديانة فهو خاطيء، لأن اليهود والمسيحيين هم الذين سموا أنفسهم بذلك قال الله تعالى {وَمِنَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ}[14 المائدة] {وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ تَهْتَدُوا}[135البقرة] فهم الذين قالوا على أنفسهم، ولكن كل الأنبياء والرسل قالوا إنا مسلمون حتى فرعون قال حين أدركه الغرق{قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ [90يونس] فلماذا لم يقل وأنا من اليهود؟ هذه الآيات التي تدل على أن الدين واحد وهو الإسلام وليس ثلاث ديانات. قال نبي الله نوح عليه السلام {فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَمَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ ۖ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ ۖ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ}[72يونس] وقال نبي الله إبراهيم عليه السلام لبنيه {وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُسْلِمُونَ}[132البقرة] وقال نبي الله يوسُف عليه السلام {تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ} [101يوسف] وقال نبي الله موسى عليه السلام {وَقَالَ مُوسَىٰ يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ}[84يونس] وقال نبي الله عيسى عليه السلام {فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَىٰ مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ ۖ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ}[52آل عمران] وتأتي الآية الجامعة

من اين سيأتي الاقباط بالاخلاق وهذا سلوك أباءهم ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

يزني ويشعل فتن طائفية ويتحرش ويدلس ويدير شبكة تنصير ودعارة وغسيل أموال وتجارة آثار وينصب ويهرب ستات من اجوازها بولادهم ويسيب ولاد قبط على بنات مسلمات لاستقطابهم باسم الحب ويضرب للمسلمات والمسلمين بطايق قبطية لقلب الوضع الديمغرافي وتجارة الأعضاء بهم لاحقا بعد مص دم الضعاف منهن وغير السحر الأسود والبلاوي التانية وسائر الموبقات ما تسألش عن الوصايا عن التعاليم عن السلوك الانساني الفطري اللي موجود حتى عند الملاحدة باقباط انتم عار على مخلصكم وعلى الانسانية وعار على انفسكم ..

الى السيد الكاتب : كفى تضليل
فول على طول -

لا داعى تتعب نفسك يا سيدى الكاتب وتهاجم التطبيع العربى الاسرائيلى أو الاسلامى الاسرائيلى لأن الأمر لا يعدو أكثر من شعوذات ونتيجته محسومه دون أن تكلف نفسك عناء الكتابه وتهاجم شئ مثل السراب وهذا معروف للعالم كله ولا أعرف كيف ل كاتب مثلك خريج جامعه بريطانيه وخبره فى الكتابه لأكثر من أربعين عاما الخ الخ وتكتب عن سراب ..؟ والنبى يا شيخ حسن تكتب عن التطبيع الليبى - الليبى .. أو عن التطبيع العراقى - العراقى أو عن التطبيع السورى - السورى ..أو حتى المصرى - المصرى الخ الخ وعندما يتم ذلك أو تفرغ من ذلك تبقى تكتب عن السراب . أكبر جائحه أننا نعيش بينكم .

باحب اتنين سوا الميه والهوا احنا فى الروقان يا انعام ايلاف وانتوا؟؟؟
قبطى بيحب حمادة وعيوشه و بيحب السيما وترامب -

- انها الرياضه الجديدة عشرين الف من خير امه اصحاب الكتاب المتصهين من راسه لاخمص قدمه ومعهم خمسه او سته حكام وحاملى الرايه بفضاء ايلاف ضد اتنين بالعدد و عاوزين يطردوهم خارج الملعب لانهم موش قادرين ونفسهم اتقطع من كتر الهبل والكذب وشرب بول البعير بينما الاتنين الاقباط قاعدين يردوا بالحقايق الدامغه عن خير الانام وخير امه وكتاب الله المجيد المتصهين وهما قاعدين كل واحد على البيسين بتاعه

احنا اللى استعبدناهم 400 سنه
قبطى بيحب حمادة وعيوشه و بيحب السيما وترامب -

اعيد واكرر ان الكتاب المجيد هو من يتصهين ويمجد فى صهيون واننا احفاد من استعبدهم 400 سنه حتى جابوا هوا و سففناهم التراب زى ما بنسففكم دلوقت يا انعام و هما عيطوا مرارا وتكرارا عن بكرة ابيهم ولما هربوا بليل سرقوا دهب المصريين معاهم --انتوا بقا صهينتوهم وصيتوهم وركبتوهم على ضهر خير الانام بنصوص الكتاب المبين وبعدين رفصهم وقتلهم وخد نسوانهم واموالهم لما قويت شوكته ولم عصابه نهابين وافاقين قتله وارهابيين

هذا دين او لغوصه يا جرجس ؟!
لكم بالمرصاد يا غجر -

زمان كنا بنسمع اذاعه مونت كارلو وكان فيه برنامج اسمه ساعه الاصلاح الدينی بيقدمه قس اسمه انيس عبد النور ونتعجب كان بيقول :اصنع ما شئت من الخطايا علی ان تقبل يسوع الرب مخلصا لك يمنحك الحياه الابديه ....سؤالی هل فی عقيده المسيحيين انهم يعملوا زی ما هم عايزين من الخطايا طالما بيقبلوا المسيح عليه السلام مخلصا لهم فيمنحهم الحياه الابديه ..؟ القمص روفائيل بيقول ايوه نحن المسيحيين بعد عهد النعمة ليس لدينا حلال ولاحرام كلو حلال في حلال ، وهذا سبب الانفلات الاخلاقي للاقباط كهنة ورعية والعب من الشهوات بلا سقف وبلا تحفظ ما دام يسوع بزعمهم اداهم كرت بلانش يعملوا اللي عايزينه ؟!! دا دين ولا لغوصة يا قبطي ؟!

محاوله تبييض صفحتهم تدل على كذبهم حتى على انفسهم
قبطى بيحب حمادة وعيوشه و بيحب السيما وترامب -

محاوله تبييض صفحتهم ونفيهم انهم يشنون حرب سباب وكذب وادعاءات واختلاق قصص من كليله ودمنه ضد الاقباط والمسيحيين عموما لعشرات السنوات هنا على صفحات ايلاف وبمساعدة خبيثه من مشرفيها بائسه وكله متسجل وموثق و تدل على كذبهم حتى على انفسهم

المقال اوجع المسيحيين المتصهينين المشارقة فعلًا
لكم بالمرصاد يا غجر -

ما في اسوا من الانعزاليين المسيحيين المتصهينين نقول لهم اليهود يبصقون على صليبكم يقولون سنمسح التفافه ونواصل شتمكم ؟!