فضاء الرأي

هل تركيا دولة إسلامية؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

هل تركيا دولة اسلامية؟!
حن الأتراك للعرش العثماني منذ تولي أردوغان الحكم مذكراً الأتراك بأنهم ابناء السلاطين وإرثهم التاريخي البلاد العربية.

هنالك ملابسات كثيرة حدثتنا بها كتب التاريخ عن هذه الدولة التي بنت خلافة بالقتل والتدمير وبسببها فقد العرب بريقهم بعد غزو السلاطين للوطن العربي ،٤٠٠ سنة مدة بقاء العثمانيين بالوطن العربي مده طويله مسطرة بالدماء والمقاومة الباسلة فالعرب لم يخضعوا إلا لله فقط وهذا ما يغضب أردوغان الذي كلما تذكر تاريخ اسلافة وجده مليء بالخزي والعار.

قاريء التاريخ تذكره أحداث اليوم فتحركات وشعارات الأتراك ودخولهم سوريا والعراق وليبيا شبيه بالماضي القديم ،فالصراعات السياسية حولتها تركيا لصراعاتِ دينية و بإسم الخلافة المجيدة وهناك من يصدقها ويقف بصفها من المرتزقة العرب الذين لا تربطهم بالعروبة إلا الإسم فقط.

القيادة التركية ليست ذكية كما يعتقد البعض بل يُخيم عليها الغباء فالبلدان العربية أبان الاحتلال العثماني كانت مقبرة للغزاه ومجتمعات تلك البلدان لم تكن تملك من الإمكانيات المادية ما يؤهلها لقلب موازين القوى لكنها استطاعت قلب الموازين فالعزيمة والشرف العربي لا يقبل الذل والمهانة وهذا ما لا تدركة السياسة التركية التي اغترت بالمرتزقة وظنت أنها قادرة على وإيجاد موطن قدم لها بالخليج والعراق وسوريا وليبيا.

لن يتفق العرب مع العرب مادام بينهم خائن يعبد دستور الإخوان رايته إضعاف حكام العرب ولم ينججوا في ذلك رغم استعانتهم بأردوغان لتحقيق مطالبهم والذي استطاع خداعهم بعدما تقلب بلقب أمير المؤمنين ،نشاهد سوريا تتمزق وليبيا تدكها ميليشيات الاتراك بالحرب والأمة العربية و الاسلامية تستنكر هذا الاجرام الذي يذكرنا بالجرائم التي أرشفها التاريخ عن الدولة العثمانية.

الأراضي العربية ترفض الرضوخ للاستعمار التركي ففي ذاكرتها الكثير عن جرائم وإبادات تاريخية لم تشهدها الأُمم من قبل واليوم عقل المسلم العربي يقول تركيا ليست دولة عربية ولا إسلامية حتى تحشر أنفها في شؤون المسلمين والعرب لكنها وبكل مرارة وجدت خونه يرفعون رأيتها ويسوقون لمشروعها السياسي الخبيث!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انصح بعدم المبالغة في استفزاز التركي
ناصح امين -

نعم . فالسلطان العثماني سليمان القانوني‬ هو من علم أوروبا‬ حرية الأديان وكان يدفع الاموال للدول مقابل وجود أقليات من أي دين فيها نيابة عنها ..‏⁦‪

افيقوا يا عرب
زارا -

حقا العرب یکذبون الکـذبە ویصدقونها!!!! وماذا عن احتلال العرب لار‌ض الغیر؟ الا تستحون؟؟!!!!

التاريخ
رجب -

ياسيدتى الفاضلة التاريخ كله مزور وكذبة كبرى وتمثيلية سخيفة يسير كله وفق السياسات والاهواء فكم من احداث تحدث امام أعيننا وتزيف وتزور وفق المخططات السياسية وكلهم عليهم من الله مايستحقوا

لمن لا يري عيوبه
افريقي اسد -

لمن يدعون الثقافة وهم اهل التفاهة ... يكتبون لا لأجل الاستنارة بل لأنهم ابواق سلطان جائر ... سئم الناس سياسة التدليس والنفاق التي تمارسها بعض الاقلام الساقطة في وحل اللا اخلاق. تركيا وايران افضل مليون الف مرة من دول الاعراب مجتمعة ولهما تاريخ وحضارة و لهم حاضر مشرق برغم تخرصات الانظمة العربية الساقطة .. الاعراب بدون نعمة البترول لا يساوون خردلة مجرد منافقين والله سبحانه وتعالي من خلق العباد وصفهم بالكفر والنفاق ولم يصف ايران ولا تركيا .. الاذي البشري الذي يمارسه الاعراب لغيرهم يفوق اي اذي في الكون ... اتركوا الدعارة الفكرية والاسلوب الرخيص والاعلام الهابط حتي نحترمكم.. لكل كتاب ايلاف رجاءا بأن تتركوا لنا شيئا نحترمكم فيه.

مقال مختصر ومعبر
حسين - العراق -

عشت سيدتي على مقالك المختصر عن التاريخ المؤلم الذي واجه العرب ابان ال 500 عام الماضية ... ومقولة الثائر اللاتيني تشيفارا ..( اذا استطعت ان تقنع الذبابة بان الزهور افضل من القمامة ... حينها تستطيع ان تقنع الخونه بان الوطن اغلى من المال ) .... هذا ما جرى للامة وما وصلت اليه ... والى المعلق رقم 2 ... العرب عندما توسعوا بفتوحاتهم لم يقتلوا ويستولو ويدمروا الشعوب بل نقلوا اليهم العلم والثقافة والمعرفة والدين الحنيف وتركوا اثار زاهية ما زال العالم يتندر لها ... ويبدو حقدك الدفين لا ينطلي على احد

الدولة العثمانية
فاتح حسون -

[الدولة العثمانية والوطن العربي] بحث بقلمي الحر ‏•{أثناء دراستي في المرحلة الإعدادية في دولة الإمارات العربية المتحدة كان منهاجنا كويتيًا، وقد علّمونا فيه أنها (خلافة عثمانية)، وبعد عودتي مع أهلي إلى سورية وأثناء دراستي في المرحلة الثانوية كان منهاجنا بعثيا، وقد علّمونا فيه أنها (استعمار عثماني)، وعندما أصبح لي “رأي حر” أعددت هذا البحث الذي توصلت فيه إلى التالي: •كانت الدولة العثمانية وستظل فخر لكل مسلم وعربي،لها ما لها وعليها ما عليها، وحريّ بكل مخلص أن يستفيدمن تاريخها العظيم في بناءمستقبل مشرّف لوطنه،لا سيّما إن كان وطنه أرضًا وشعبًا وتاريخًا جزء من حضارتهاالبهيّة.

الدولة العثمانية
فاتح حسون -

[الدولة العثمانية والوطن العربي] ‏كانت الدولة العثمانية وستظل فخر لكل مسلم وعربي،لها ما لها وعليها ما عليها، وحريّ بكل مخلص أن يستفيدمن تاريخها العظيم في بناءمستقبل مشرّف لوطنه،لا سيّما إن كان وطنه أرضًا وشعبًا وتاريخًا جزء من حضارتهاالبهيّة. ‏•بحث بقلمي

حالة مسيحيي المشرق قبل ظهور الاسلام ، عداء الانعزالية المسيحية عنصري لئيم وضد الوصايا والتعاليم
صلاح الدين المصري -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الانعزالي في المشرق والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة الإسلام هو أهم ثورة في التاريخ .. ثورة على الشرك والوثنية .. ثورة على الظلم والتخلف والخزعبلات الدينية ،كان عملية صححت مسار التاريخ، وضبطته من جديد في أفقه الإنساني ومنهجه الرباني.ان العالم مدين لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟

ومتى كنتم أحراراً اصلاً يا انعزاليين مسيحيين و شعوبيين انعزاليين حقدة ؟!
متابع وراكم يا نَوَر -

ومتى كنتم أحراراً اصلاً يا انعزاليين مسيحيين و شعوبيين انعزاليين حقدة ؟! ان بلدانكم وهي جزء من العالم القديم كانت تحت الغزو الاحتلال والاستعمار الأجنبي اما رومان غربيين او فرس ما عدا الجزيرة العربية الحجاز تحديداً اما بقية العالم القديم فكان محتلاً الشام ومصر وشمال افريقيا الامبراطورية الرومانية العراق واليمن الامبراطورية الفارسية حتى اسبانيا كانت تحت الاستعمار القوطي الجرماني وكانت ارض صراعات ومشاكل عرقية ومذهبية ، قد لا تصدق ان الشعوب المستعمرة تلك قد رحبت بالفاتحين العرب اقرأ عن أوضاعها تحت حكم الامبراطورية الرومانية والفارسية. اقرأ كيف انهم فتحوا أبواب المدن للعرب ودلوهم على الدروب بتوجيه من بطارقتكم ، مثلاً على طول فول الانعزالي الارثوذوكسي هذا الذي يهاجم الاسلام والمسلمين هنا على مدار الساعة وحتى هو نايم اسأله من أنقذكم من الإبادة وانقذكم من الكثلكة وأعاد إليكم بطرقكم وكنائسكم فإن كان صادقا منصفاً سيقول لك الاسلام والعرب المسلمون انت لا تستطيع ان تقرأ تاريخ الامس بمعايير اليوم ولو كنت موضوعياً لن تسميه احتلال بالنظر الى نتيجته ان دوافع المسيحيين الانعزاليين وغيرهم دوافع كنسية انعزالية عنصرية لئيمة حاقدة غير عقلانية مليئة بالكذب والتدليس والافتراء وكما نقول له ولغيره هو الاسلام اضركم في ايه ؟ انتم بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشين متنغنغين الارثوذوكس في مصر مثلا يسيطرون على اكثر من ثلاثين بالمئة من الاقتصاد الراقي لقد ولدتم مسيحيين وعايشين مسيحيين وحتموتوا برضوا مسيحيين فما مسوغات هذه الكراهية وهذا الحقد ؟!!!! آه سببه انكم تعلمون في قرارة انفسكم انكم على باطل وان دينكم باطل وفاشل و فعلكم هذا دليل حسد وحقد بسبب الإقبال على الاسلام وانفضاض المسيحيين عن مسيحيتهم المسيحيين المشارقة حاليا لا يذهبون الى الكنايس باستثناء العواجيز دينكم اوهى من بيت العنكبوت بدليل عجزه عن خلق بشر أسوياء منكم يطبقون وصايا ربهم وتعاليم كتابهم .في السماحة والمحبة نهايتكم في جحيم الابدية يا مسيحيين إنعزاليين .مع اخوانكم الشعوبيين العنصريين وحتفوا في وشوش بعض ..

اوروبا لم تعرف الحرية الدينية الا في عهد العثمانيين وكان خير ضامن في عدم تغول طائفة على طائفة
مسلم سني من بلاد الحرمين -

عبر نصٍ مدوّن، تعهد السلطان العثماني محمد الفاتح، منذ 555 عاما، بضمان حرية ممارسة الرهبان المسيحيين و رعاياهم في البوسنة والهرسك، شعائرهم الدينية، بعد فتحها.ومنذ ذلك الوقت ما زال نص التعهد هذا محفوظاً في دير مسيحي، وسط مدينة فوينيكا بالبوسنة والهرسك.ويعدّ تعهد السلطان محمد الفاتح، واحد من أقدم المواثيق التي نُشرت في مجال حقوق الإنسان والحريات.ومنح السلطان العثماني تعهده إلى الراهب الفرنسيسكاني آنديو زفيزدوفيتش، في 28 مايو/ أيار عام 1463 .وتضمّن نص التعهد، الحفاظ على حرية العبادة للفرنسيسكانيين القاطنين في البوسنة والهرسك، إضافة إلى منحهم عدداً من الحقوق والحريات في مجالات أخرى.والرهبنة الفرنسيسكانية، والتي يعرف رهبانها باسم الفرنسيسكان، هي رهبنة في الكنيسة الكاثوليكية، تأسست شمالي إيطاليا في القرن الثالث عشر.ومنذ عصور، يحافظ رجال دين مسيحيون ينتمون إلى الطائفة الكاثوليكية، على التعهد في دير بُني فوق تلة مرتفعة بمدينة فوينيكا.ويتم الاحتفاظ بالتعهد في قسم خاص داخل متحف الدير، وعلى الرغم من الحروب العديدة التي شهدتها البوسنة والهرسك بعد انسحاب العثمانيين منها عام 1878، وخضوعها لاحتلال العديد من الدول المختلفة، إلّا أنّ التعهد ما زال موجوداً في مكانه دون أن يلحق به ضرر.تعهد السلطان العثماني وفّر للفرنسيسكانيين البوسنيين حماية واسعة، الأمر الذي دفع مسيحيي البوسنة إلى الإقرار بأنّ هذه الوثيقة دليل على مدى احترام الدولة العثمانية لثقافة ومعتقدات الآخرين.وفي كل عام يتوافد إلى الدير، مئات الزوار من كافة المذاهب والمعتقدات والبلدان، بغية رؤية التعهد.وزوّدت إدارة الدير، المتحف بنظام بريل للقراءة، كي يتمكن المكفوفون الذين يزورون المكان، من قراءة التعهد.بالمقابل انظر ماذا فعل المسيحيون بالمسلمين الأوروبيين في البلقان وشرق اوروبا وروسيا منذ العشرينات وحتى حرب البوسنة الاخيرة وماذا فعلوا بتوع الرب محبة بشعوب القارات التى غزوها ذبح الى درجة الابادة تقريبا ؟!

يحق لأردوغان ان يطمئن اذا كانت هذه اسلحة اعداءه ..
ابشر بطول سلامة يا اردوغان -

على كل حال المقالات المدفوعة والتغريدات والهاشتاغات لن تسقط حكم بني اردوغان ، و يحق لأردوغان ان يطمئن اذا كانت هذه اسلحة اعداءه ..ههههه

الاستحمار العثماني
قاسم -

الاستحقار و الاستحمار العثماني اربعمائة عام للدول العربية كانت نتيجته تخلف العرب الف سنه ، الظلم العثماني الاف القتلى من اهم الشخصيات العربية و السادس من ايار كان عيد الشهداء ، لم نتعلم من العثماني سوى الشتايم و الالفاظ الساقطة ، وما زلنا تستعمله الى هذا اليوم ، وكان يلقبون العرب ( بيس اراب ) اي العرب القذر ( حاشى ذالك ) هذا كان في الماضي و الان اردوغان يحن الى ظلم اجداده و يريد ان يعيد تاريخه الظالم على الدول العربية بمساندة دويلة تمده بالمال ، و عندما فشل في حربه على العراق و سوريا االتجىء الى ليبيا ليزرع فيها افكاره المسمومة البعيدة عن الاسلام ، و استغلال تمزق سوريا بارسال مرتزقة سوريين لقتال اخوانهم الليبين ، اي اسلام يتبع اردوغان ، الاستعمار الغربي رحل و لن تحتل اي قطعة ارض عربية ، بينما تركيا احتلت لواء اسكندرون السوري ، لماذا لا تعيده تركيا الى سوريا ؟ بالعكس اردوغان يريد ان يضم اليه محافظة ادلب . و لكن احفاد الشريف حسن لهم بالمرصاد .

الى عملاء الترك
ناصر -

فشل الترك في اقناع اوروبا بقبولهم في الاتحاد الاوروبي رفض وترد من الاتحاد الاوروبي فلهذا عاد الى العالم العربي والاسلامي لتعويض فشله في اوروبا وليس حبا بالاسلام ..!!!

خليفه خلف خلاف الدونكى
قبطى بيحب حمادة وعيوشه و بيحب السيما وابو بيانكا -

دابت مجموعه من دواعش وايتام وارامل ايلاف على اتباع طريقه خليفه خلف خلاف الدونكى فى كل المواضيع \ وطريقه خليفه خلف خلاف الدونكى هى ارفص ثم ارفص ثم ارفص حتى الحقائق الواضحه والبديهيات ارفصها و خصوصا بعد ما تركب الحدوة فى الخلفيتين علشان تعرف ترفص و لو طلت تعض عض مفيش مشاكل طالما شيكك الشهرى جاى من المعلم الكبير - تركيا يجمع كل من وقع تحت احتلالها خمسميت سنه انهم لا ينتموا لاى نوع من البشر وقد تغضب معظم الحيوانات ان نسبناهم اليها و منذ زمن بعيد تقوم اقتصادياتها على السياحه الجنسيه والبغاء احد روافد الاقتصاد الهامه جدا مثل البترول للدول البتروليه وهو مرخص وقانونى ويذكرنى بخيام ذوات الرايات الحمراء بمكه قديما حول الحرم و نعرف قصه سلمى التى وطاها سته رجال بنفس اليوم و اختارت تسميه ابنها عمرو ونسبه لاسخاهم مالا عليها هذه ذكرها الخليفه على ابن ابى طالب اثناء واقعه التحكيم ولا نقاش على مصدرها الموثوق - الان تقوم الفاضله الكاتبه باظهار نواقص اردوغان الاخلاقيه و الثقافيه والارهابيه فتقوم قيامه الرافصون ويمارسوا هوايتهم برفص المقال ورفص الكاتبه والقراء - والان سانصح الاخوه المعلقين العقلاء والمحايدين ماذا يفعلون مع الرافصين بقصه تبين الامر بجلاء - .قال الحمار لون البرسيم احمر فصرخ فيه الثعلب البرسيم لونه أخضر، وإحتد النقاش بينهما.......!فذهبا الاثنان لقاضى الغابه، وقصّ الثعلب ما حدث، فأطلق القاضى الحمار، وأمر بحبس الثعلب شهرا... !!ثار الثعلب.. لماذا.هذا ظلم شديد لى ؟ . فلون البرسيم أخضر ولا شك في هذا. .. فقال القاضى، ألا تعرف لماذا! ؟؟؟؟؟ لأنك جادلت الحمار ونصيحتى لا تجادلوا الحمار فى فضاء الراى فقد يلغى مشرفى الصفحه رايكم ويعاقبكم لانكم جادلتم الحمير دعوهم يعتقدوا ان تركيا دوله اسلاميه متقدمه جدا وممتازة وان اردوغان رجل القرن و يفوق اينشتاين وافلاطون وارشميدس وام سحلول علما وذكاءا وان صاحبات الرايات الحمراء فيها رائدات اقتصاديات فذات و تحيه للعقلاء عل ايلاف تعرف كيف تتعامل التعامل الصحيح مع ايتامها

للحقيقه
الشيخ ابو كرش -

ماهو تعريف الدولة الإسلامية ؟ حسب تعريف رابطة الدول الإسلامية اذا كان معظم سكان البلد مسلمين فتسمى دوله اسلامية تركيا 99% مسلمين يعني أكثر إسلامية من مصر او سوريا او لبنان. لكن الموضوع اوردغان. لا يحق لاوردغان أن يفتخر بتاريخ أجداده ولا يحق لاوردغان أن يستخدم الدين في السياسة لكن يحق لحكامنا أن يستخدمون الدين في السياسة فهم ولاة الأمر ويحكمون بشرع الله والأحزاب السياسية حرام والمظاهرات حرام والخ رغم انهم ورثوا كل شي ورثوا ملك البلاد والعبادأما لاوردغان فلم يرث لا مال ولا سلطة ولكن. صنع نفسه بنفسه من طفل يبيع العصير في شوارع اسطنبول إلى حاكم بلد ذات نفوذ في الشرق والغرب

رد على نوبة صرع عقلة الإصبع الفوال الذي يلطع بذاءاته تحت اسم قبطى بيحب حمادة وعيوشه و بيحب السيما وابو بيانكا
بسام عبد الله -

بالله عليكم، هل ما كتبه هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني تحت اسم قبطى بيحب حمادة وعيوشه و بيحب السيما وابو بيانكا، كلام إنسان سوي عاقل أم مريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ أنت فعلاً مأبون وهي ليست شتيمة لأنك ضحية القساوسة والرهبان، وهذا سبب كونك موبوء ومريض وعقيم الفكر والفهم، وحقدك وغلك وعنصريتك يؤكدوا أن ثقافتك ومعتقدك الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنك لا تدرك ولا تعي ما تقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنك مجبول على الحقد والكراهية، همك الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . كذاب وأفاق ومدلس وتكره كل من حولك حتى نفسك، وهذا واضح من تعليقك الذي تلطعه على كل مقال فقط لتشفي غله وحقدك ولؤمك ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. ما ذنب الإسلام والمسلمين إذا كان الشباب الشنودي في مصر قد تعرض لإغتصاب القساوسة لهم وهم أطفال؟ وما هو مصير مئات الآلاف منهم بمصر أم الدنيا وقلب العروبة النابض عندما يكبرون ويجدون أنهم ضحايا الكنيسة التي تخلق منهم أشرار وعنصريين وحاقدين من شريحة المدعو مردخاي فول وجاك عطا الله وماجد المصري الذين يصبون جام حقدهم على المسلمين لما تتركه عليهم جرائم الإغتصاب من أمراض نفسية وإنفصام وعقد وبلاوي زرقاء. والسؤال هنا لماذا يرضعكم حاخاماتكم هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء كلها تعليمات يهودا الإسخريوطي وتعويذات فلتاؤوس وحتى بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

,,,,,,,,,,,,,,
قبطى بيحب حمادة وعيوش والسيما ,و ابو بيانكا -

رجعت الى الجدال